دليل المراكز المهياة لذوي الاعاقة في السعودية
عدد مرات النقر : 15,291
عدد  مرات الظهور : 192,511,838موقع خيري للاحتياجات والتبرعات
عدد مرات النقر : 23,643
عدد  مرات الظهور : 192,511,792
القران الكريم بعدة لغات
عدد مرات النقر : 23,054
عدد  مرات الظهور : 186,083,938الاربعين النووية
عدد مرات النقر : 10,796
عدد  مرات الظهور : 161,294,254
مساحة إعلانية متاحةالجمعية الخيرية لتحفيظ القران الكريم
عدد مرات النقر : 10,430
عدد  مرات الظهور : 159,343,839

العودة   الشبكة السعودية لذوي الاعاقة > الشؤون الاجتماعية > التاهيل الشامل
تغيير الستايل

التاهيل الشامل لمناقشة كل مايتعلق بالتاهيل الشامل (رواتب/إعانات..)

اخر المواضيع          بشارة التخفيض صار تلقائي (اخر رد : فاضيه - الردود : 17 - الزوار : 761 )          الحقيبه المدرسيه (اخر رد : لاتكابرف نهايتنا مقابر - الردود : 8 - الزوار : 808 )          سؤال؟ وش تحب تكتب ع جدار المنتدى..؟ (اخر رد : سعوديه كوول - الردود : 5298 - الزوار : 370653 )          تحديث التقرير الطبي (اخر رد : الرضى - الردود : 2 - الزوار : 43 )          كيفية استخراج جواز سفر لذوي الاحتياجات الخاصة؟ (اخر رد : alnour - الردود : 0 - الزوار : 32 )          اعانات الاجهزه الطبيه (اخر رد : فاكر زمان - الردود : 85 - الزوار : 6660 )          سعوده نسائيه لمن ترغب (اخر رد : ام فهد. - الردود : 2 - الزوار : 58 )          للتذكير الأسبوعي .. اليوم جمعة (اخر رد : سعوديه كوول - الردود : 894 - الزوار : 162346 )          استقدام شغالة (اخر رد : سحاب السبيعي - الردود : 0 - الزوار : 51 )          اللي عنده بنك عقاري او زراعي او تسليف يسقط عنه (اخر رد : ابو عادل العضيله - الردود : 31 - الزوار : 1369 )         
الإهداء
محمد البلادي١ من المدينه : الحذر من الرسائل التي تطلب منك تحديث حسابك البنكي (نصب) واعادة تلك الرسائل الى330330     سعوديه كوول من ...... : صلوا على رسول الله...     محمد البلادي١ من المدينه : اللهم من نام على ضيق ايقظه على فرج ،و من نام على مرض ايقظه على عافيه (امين)     سعوديه كوول من ...... : ﴿ وَيَعْفُو عَن كَثِيرٍ )اللهم عفوک وعافيت     محمد البلادي١ من المدينه : اذكروا الله وصلوا على نبيكم|لااله الا الله ..اللهم صل على محمد وعلى اله وصحبه اجمعين     محمد البلادي١ من المدينه : استغفر الله العظيم وأتوب اليه.استغفر الله العظيم وأتوب اليه.استغفر الله العظيم وأتوب اليه     محمد البلادي١ من المدينه : قال عليه الصلاة والسلام“إن سورة في القرآن ثلاثون آية شفعت لرجل حتى غفرله،وهي:تبارك     تباريح من غرناطه : استغفرالله     محمد البلادي١ من المدينه : لااله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين |اللهم شافنا وعافنا واعفوا عنا ياكريم     محمد البلادي١ من المدينه : تكفون ثم تكفون حياتكم غاليه لاتسرعون ولاتستخدمون الجوال اثناء القياده .امتلأت المقابر    


العثيمين: تخصيص قطاع المعاقين الميزانية المقبلة

التاهيل الشامل



العثيمين: تخصيص قطاع المعاقين الميزانية المقبلة

مجلة احتياجات خاصة - الوطن - ا لرياض - عبدالعزيز العطر : كشف وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف العثيمين عن توجه وزارته لتخصيص عدد من القطاعات لتقديم خدمات للمستفيدين،

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
المنتدى المشاركات الجديدة ردود اليوم شاهدة المشاركات المشاركة التالية
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-12-2010 رقم المشاركة: 1
معلومات العضو
عضو نشيط
إحصائية العضو








أنس ابراهيم is on a distinguished road
 
المنتدى: التاهيل الشامل
Unhappy العثيمين: تخصيص قطاع المعاقين الميزانية المقبلة

مجلة احتياجات خاصة - الوطن - ا لرياض - عبدالعزيز العطر :

كشف وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف العثيمين عن توجه وزارته لتخصيص عدد من القطاعات لتقديم خدمات للمستفيدين، بدءا من الميزانية المقبلة.
وأوضح العثيمين أن هناك قرارا من المجلس الاقتصادي الأعلى بتخصيص عدة قطاعات يتاح لها المجال لتنوب عن الدولة في رعاية المعاقين، مثل المستشفيات الخاصة.
ورأى، في الحوار الموسع الذي أجرته معه "الوطن" أن حال الجمعيات التعاونية في المملكة التي تشرف عليها الوزارة غير مرض، مبيناً أن وزارة الشؤون الاجتماعية مستعدة لتقديم الدعم والمشورة لتفعيل عمل هذه الجمعيات. ووصف العثيمين الحديث عن تلاعب مـالي في الضمان الاجتماعي بالـ"جـارح".
وأشار إلى أن الصحافة تعاملت مع وزارته بمبدأ "خذوه فغلوه" مبديا استغرابه من التلميحات حول توتر العلاقة بين وزارة الشؤون الاجتماعية وأعضاء مجلس الشورى خلال الفترة الماضية، وأضاف: علاقتنا بالمجـلس قيمة، ونعتبره مضيفا ومسهلا وميسرا لعملنا، وساعـدنا في اتخاذ القرارات في كثير من المجالات.

خلع وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين معطفه الوزاري، وسرح في حوار جريء مع "الوطن" في فضاء وزارته، وتصدى في بعض جنباته للاتهامات والانتقادات التي طالت وزارته، وتحدى بقوله "أبوابنا مفتوحة للهيئات الرقابية للمراقبة على أدائنا".
"الوطن" قصدت وزارة الشؤون الاجتماعية لأهميتها كونها تخدم 207 آلاف معاق والآلاف من الأسر المحتاجة والأيتام والأرامل والمطلقات والأطفال الذين تحرمهم الظروف من التربية السوية، غير أن الوزير الذي اعترف أن نقص المعلومات عن الشورى والإعلام وحتى عن المواطنين يؤدي إلى تباين في الرؤى، بدا حريصاً على وضع نقاط غليظة على كل الحروف وإيضاح كل شيء بصراحة ووضوح، وتحدث عن علاقة وزارته بالمؤسسات الحكومية الأخرى والضمان الاجتماعي ثم رد مع وكيله على اتهامات بالتلاعب، كما امتعض من تعامل وسائل الإعلام مع وزارته بمبدأ "خذوه فغلوه"، واعترف بعدم رضاه عن تطور نشاط الجمعيات التعاونية وغيرها.

الوزارة و"الشورى"
واستغرب العثيمين الحديث عن علاقة متوترة بين وزارته وأعضاء مجلس الشورى خلال الفترة الماضية وقال "أتفاجأ من هذا القول، وعلاقتنا بالمجلس قيمة، ونعتبره مضيفا ومسهلا وميسرا لعملنا، وساعدنا في اتخاذ القرارات في كثير من المجالات، خصوصاً في مشروع نظام حماية الطفل الذي كان من أكثر المشروعات التي أثريناها بالحوار والنقاش، ونعتقد بالوزارة أن المجلس وأعضاءه خير من يدعم توجهات الوزارة في العديد من الجوانب، وأنا شخصياً لا أعلم عن وجود أي توتر أبداً ".
وبين العثيمين في الحوار الذي حضره وكلاء وزارته الثلاثة الذين ساهموا في إيضاح بعض النقاط بالأرقام وشاركوا الوزير الإجابة عن الأسئلة كل في تخصصه، بين أن هناك فرقا بين أن تكون العلاقة متوترة وبين طلب إيضاح بعض الجوانب، مضيفاً أن ذلك لا يتعلق فقط مع مجلس الشورى، ولكن أيضاً مع الصحافة وبعض المواطنين الذين يطلبون إيضاحات بشأن بعض الأمور ونستجيب لدعوتهم لأن نقص المعلومات دائماً يحدث بعض التباين في وجهات النظر، وفي نهاية الأمر المصلحة واحدة وهي خدمة الوطن وتحقيق تطلعات القيادة وأعمال المواطنين فيما يتعلق بخدمات الصحة والتعليم والشؤون الاجتماعية.
وقال العثيمين إن وزارته جزء من منظومة الدولة وجزء من الكل ولا تعمل وتغرد خارج السرب فجميعها أجهزة حكومية وعلاقتنا مباشرة بالوزارات الخدمية على وجه الخصوص لأننا جهة خدمية، ونقدر ظروف بعض الوزارات الأخرى فيما يتعلق بقدرتها وإمكاناتها للتحقيق في بعض الأمور التي يتطلب توفيرها من لدنها، ولكننا نطلب منهم في الوقت ذاته أن يقدروا ظروف وزارتنا فيما يتعلق بالاعتمادات المالية.

خصخصة
وفيما يتعلق بالقطاعات التي تدرس الوزارة خصخصتها لفئة المعاقين، أوضح العثيمين أن هناك قرارا من المجلس الاقتصادي الأعلى بتخصيص عدة قطاعات يتاح لها المجال لتنوب عن الدولة في رعاية المعوقين مثلاً المستشفيات الخاصة، وأعدت خططا استراتيجية لمشروع الخصخصة وأقرت من المجلس الاقتصادي الأعلى في العام الماضي وأعيدت لنا في الوزارة لإعداد الكراسات التي ستطرح للمنافسة لمعرفة مدى إقبال القطاع الخاص على رعاية المعوقين .. وما إذا كان ذلك مربحاً لهم .. وقد كانت هناك ورشة عمل سمعنا فيها كلاماً طيباً من ممثلي القطاع ولكنه ليس ملزماً لهم، والخطوة التالية هي إعداد الكراسات وطرحها مباشرة ثم درس العطاءات لمعرفة مدى قدرة هذا القطاع وإقباله.
وأكد العثيمين أن طرح الكراسات يعتمد على توفر الاعتمادات المالية اللازمة لإعداد هذه الكراسات، متوقعاً أن تطرح مع حلول الميزانية المقبلة في كل مراكز المعوقين في أي منطقة من مناطق المملكة وبمواصفات محددة، وشدد بقوله "ولكنها تعتمد على أمرين مهمين هما توفر الاعتمادات المالية وانطلاق المشروع".
وحول مدى إمكانية خصخصة الضمان الاجتماعي ومدى وجود دراسة بهذا الخصوص، قال العثيمين "أتمنى هذا الأمر، وأن يقدم القطاع الخاص برامج أخرى، لأن الشأن الاجتماعي لا ينحصر فقط في الضمان الاجتماعي بل هناك دور ومؤسسات وبرامج ومبادرات اجتماعية وبرامج تنموية، ونأمل أن يضطلع القطاع الخاص بواجبه، وأنه بدأ الآن بالفعل ولكم في مجلس المسؤولية الاجتماعية بمنطقة الرياض ومبادرات من الغرفة التجارية الصناعية بجدة مثال لذلك، خصوصاً أن القطاع الخاص رديف مساهم مع الدولة في رعاية الفئات المحتاجة".

مخصصات الضمان
وحول ذكره أن مخصصات الضمان الاجتماعي سترفع متى ما دعت الحاجة إلى ذلك، ومدى رضاه عنها حالياً، ذكر العثيمين أن الضمان مر بثلاثة سلالم منذ إقراره عام 1427، كل واحد منها زاد المخصصات بها، منها زيادة المخصص 10%، غير البرامج المساندة لمعاش الضمان التي يبلغ عددها 9 برامج، وأن زيادة المخصصات لا يتخذ قرارها شخص واحد لأنها تتعلق بأعداد كبيرة من المستفيدين وأن الدولة غير غافلة عن ذلك، وأن الأمر المهم في محددات الضمان هو أن نسبة كبيرة من مخصصاته هي من الزكاة وبالتالي يجب أن يحدد فيها الحد الأدنى وهو حد الكفاف، وهو ليس مرتباً شهرياً، بل يلبي الحد الأدنى من متطلبات غير القادرعلى العمل، وأن الفئة الأخيرة هي المستهدفة بالضمان وليسوا القادرين.
ونفى العثيمين الأحاديث التي نسبت إليه بأنه قال إن المخصصات سترفع قائلاً أنا لم أقل إن هناك زيادة، ولكنني قلت إن الضمان الاجتماعي يراجع باستمرار وتحكمه أمور كثيرة ويجب أن يكون في مستوى الحد الأدنى لمتطلبات الأسر، موضحاً أن بعض المواطنين وكتاب الأعمدة في الصحف طبقوا معنى الآية الكريمة "خذوه فغلوه" وحاولوا التقليل من الضمان بالحديث عن تخصيص 800 ريال معاشا ضمانيا لكل شخص ولم ينظروا إلى البرامج الـ9 المساندة لها التي تصل تكلفتها إلى 2500 ريال للأسرة الضمانية، وتابع " أغلب الناس لا يعيشون بمفردهم، ثم إن هذه الخدمات تضاف إلى المعاش الضماني، وفيها أيضاً سداد لنسبة من فاتورة الكهرباء، إضافة إلى الحقيبة المدرسية والزي المدرسي الذي يصرف للمحتاجين مرتين في السنة، إلى جانب الفرش والتأثيث، إذ يحق للأسرة الضمانية أن تتقدم بطلب تأثيث بقيمة تصل إلى 11 ألف ريال في كل مستلزمات السكن .. وإذا أخذت هذه السلة مع بعضها تصل إلى الحد الأدنى من الكفاف ولا أقول إن هذا راتب كما يعتقد البعض بل هو جزء من الزكاة والهدف أن توفر لغير القادرين على العمل، إما لكبر سن أو لمرض وقد أسقطنا أخيراً الكشف الطبي عن كبير السن تسهيلاً .
وقال العثيمين "عندما نشتري المكيف والثلاجة والستائر أليس هذا نقداً وعبئاً على الأسرة فدفعتها الدولة؟.. وإذا أضفنا إلى ذلك المتوسطات من الكهرباء والتغذية والزي المدرسي والفرش والتأثيث وبعض المساعدات العاجلة يمكن أن يصل المخصص إلى 5 آلاف ريال أو ستة آلاف".
وزاد العثيمين بقوله "بخصوص كيفية وصول هذا المال للمستفيد .. فأقول إن هذا المال لا يحمله الوزير ولا الوكيل في شنطة ويقوم بتوزيعه على المستفيدين بل هناك بحث آلي .. والمال يذهب آلياً إلى حساب المستفيد مباشرة .. كل العمليات تتم آلياً من وإلى .. فالمسألة لم تعد كما كان في غابر الأزمان عن "كاش يدفع للمستفيدين" .. وكان آخر قرار وقعه الوكيل قبل أيام يختص بالمساعدات المقطوعة هي الأخرى تمر عبر القنوات الآلية".
وفيما يتعلق بمدى رفع مخصصات الضمان بعد ارتفاع أسعار بعض السلع الغذائية والاستهلاكية، أوضح العثيمين أن المخصصات والإعانات وكل المساعدات التي تقدمها الوزارة تخضع للمراجعة باستمرار .. ولا يمكن حصر الأمر في قليل أو كثير، وقال "لو سألت أي شخص هل دخلك يكفيك .. هل راتبك يكفيك لقال لا .. فهذه نزعة إنسانية".

نزاهة
وحول التلاعب المالي المنسوب إلى الضمان الاجتماعي، أبان العثيمين أن الحديث عن التلاعب "شيء جارح"، لأنه لا تقره الدولة ولا يقره ولي الأمر ولا الأجهزة الرقابية وقال "لو ثبت شيء من هذا القبيل فنحن ملزمون بحكم النظام بالرفع إلى جهات الحاكم الإداري وتعقب هؤلاء الأشخاص وإعادة هذه الأموال".
وراهن العثيمين على نزاهة الضمان من تلك التهم بقوله "أطمئنكم .. نحن لا ندعي الكمال، ولكن جميع تعاملاتنا إلكترونية وموجودة وموثقة، وهناك تقارير سنوية تصدر منا، وديوان المراقبة العامة وهيئة الرقابة والتحقيق مطلعة على أعمالنا، ولو كان هناك أمر ما لظهر على السطح، والمتظلم يصل مع معالي الوزير إلى المقام السامي".
وعن التلاعب الذي يقوم به بعض ضعاف النفوس للحصول على مخصص من الضمان الاجتماعي، قال العثيمين بشأن الحصول على المساعدات الضمانية يشترط تقديم أوراق ثبوتية وهناك تنسيق كامل بيننا وبين إمارات المناطق وأن من قدم أوراقا ثبوتية وثبت حصوله على مساعدات دون وجه حق أجبرناهم على استردادها.
وقال العثيمين دائماً نؤكد على نقاط تطرح للمجتمع وهي أن هذه الأموال زكاة والهدف منها أن يتعفف الناس .. وأقرب مثال ما هو موجود في حسابات إبراء الذمة .. ولكن الذي يتقدم للضمان الاجتماعي إذا قدم بعض المعلومات المغلوطة فهي موجودة لأن المشرِّع عندما أنشأ نظام الضمان الاجتماعي قال نصاً في المادة 32 "من تقدم وأدلى بمعلومات غير صحيحة للضمان الاجتماعي الحق في ملاحقته"، وأشار إلى أنه تمت ملاحقة بعض المتحايلين واستردت الأموال في حساب الزكاة وصدقات الأفراد.

عمل تعاوني
وفيما يتعلق بمدى وجود رؤية جديدة لتطوير عمل الجمعيات التعاونية حتى تكون أكثر فعالية، وافق العثيمين على تلك الخطوة وقال "أشارككم هذا الرأي، وكنت دائماً أتمنى أن يصبح العمل التعاوني أفضل مما هو راهن الآن .. وليس سراً بأن هذه هي رؤيتنا .. ولكن يجب أن يعلم الجميع أن الجمعيات التعاونية لا يمكن للوزارة أو للدولة أن تفرضها على الناس .. فقط نحن نقوم بتهيئة البيئة التنظيمية الميسرة والمسهلة لإنشاء هذه الجمعيات.. ونمنحهم الخبرة والتشجيع والمظلة الرسمية عبر مجلس الجمعيات التعاونية الذي أقر مؤخراً .. نستطيع أن نلخص موقف الوزارة في المقولة "تستطيع أن تجلب الفرس إلى النهر .. ولكن لا تستطيع أن تجبرها على الشرب".
وأبدى العثيمين أمنيته بانتشار العمل التعاوني في المملكة قائلاً "ليس أمام تأسيس الجمعيات التعاونية أية عوائق، وأتمنى استثمار ظاهرة الجمعيات التي بين النساء لجمع رواتبهن ليصل إلى تعاون بدلاً من أن يضيع الراتب في أشياء استهلاكية.
وأضاف العثيمين أن الدولة داعمة للعمل التعاوني، متطلعاً إلى زيادة هامش العمل التعاوني بالمملكة عما يرى من الجمعيات الزراعية التعاونية، في فتح عمل تعاوني بمجالات تلامس احتياج المواطنين كمجالات الصحة والإسكان، إذ يمكن أن يحصلوا على أسعار تنافسية ويشجعوا الروح التعاونية .. إضافة إلى كسر قضايا الاحتكار .. فنحن أولى بالمفهوم التعاوني من غيرنا .. ويبلغ عدد الجمعيات التعاونية حتى الآن 64 جمعية.

حماية اجتماعية
وحول عدم تنفيذ قرار مجلس الوزراء الذي اتخذ عام 1429 بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع مشكلات العنف الأسري وإعداد استراتيجية وطنية بهذا الشأن، أكد العثيمين أن القرار سلسلة من 4 فقرات، نفذت منها مراحل، تمثلت في افتتاح 4 وحدات حماية اجتماعية في بعض مناطق المملكة.
وبيّن العثيمين أن دور الحماية لا ترفض حماية أي حالة تتقدم لها متعرضة للعنف قائلاً "نقوم بدراسة الحالة بخصوصية شديدة للتأكد من أن الحالة تحتاج فعلاً للحماية وبالتالي نوفر ذلك بالتعاون مع شركاء هم الشرطة والتربية والتعليم وغيرهما .. ولا نرفض حماية أي حالة، بل لابد من التأكيد على أن الحالة تحتاج بالفعل إلى حماية .. ونتدخل في حالات العضل في حال رافقها عنف .. لأن الحد الفاصل بين العنف والتربية شائك جداً ونتدخل بحرص شديد حتى لا نخلخل بنية المجتمع، وذلك بعد استلام تقرير من المستشفى ودراسة كاملة عن الحالة، وعندما نوفر الحماية نوفرها بكل أبعادها النفسية والاجتماعية والتربوية.
وقال العثيمين إن موضوع العضل "قضية حقوقية"، ونحن مجتمع مسلم وإن الولاية في الأصل للأب .. ولا يستطيع أن يحدد ذلك لا وكيل الوزارة ولا أنا شخصياً، بل هناك فريق تنفيذي وأخصائيات اجتماعيات يقمن بهذا الأمر، ولكن ليس كل فتاة اتصلت أو ادعت العضل هي على حق، فربما لأنها تريد الزواج، وتابع: إن وزارة العدل والقاضي هما المسؤولان في ذلك وليست الشؤون الاجتماعية.
وفيما لو طلبت الفتاة الحماية في حال العضل، استدرك العثيمين بقوله "هناك فِرق حماية إذا كان هناك أذى جسدي وبدا ذلك للأخصائيات وإذا ثبت للفريق أن العضل رافقه عنف بدني ليست لدينا مشكلة في توفير الحماية في حال أمرت الجهات المختصة بذلك".

مشاهدات

• الحوار امتد لأكثر من ساعتين في مكتب وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف العثيمين الذي لم يتوان وزملاؤه في الرد على جميع الأسئلة.
• شارك في الحوار وكلاء وزارة الشؤون الاجتماعية: وكيل الضمان الاجتماعي محمد العقلا، ووكيل الرعاية والتنمية الاجتماعية المكلف عبدالله اليوسف، ووكيل الوزارة المساعد للتنمية الاجتماعية عبدالعزيز الهدلق، ومدير إدارة العلاقات العامة محمد العوض.
• وكلاء الوزارة كل في تخصصه شاركوا في الإجابة ودافعوا عن مواقفهم بكل قوة، وسط معاونة من الوزير.
• حاول الوزير جهده اختصار وقت الحوار إلا انه استسلم تحت ضغط الأسئلة.








رد مع اقتباس
قديم 03-12-2010 رقم المشاركة: 2
معلومات العضو
شاعر المنتدى

الصورة الرمزية عيسى محمد
إحصائية العضو








عيسى محمد has a spectacular aura aboutعيسى محمد has a spectacular aura aboutعيسى محمد has a spectacular aura about
 


مواضيع أعجبتني: 26
تلقى إعجاب 31 مرة في 25 مشاركة
عدد الترشيحات : 6
عدد المواضيع المرشحة : 5
رشح عدد مرات الفوز : 1

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
من هي مشاعل
اﻹستعلام برقم الهوية من موقع وزراة العمل هل أنت موظف ام لا
ويستمر قتل المعاقين بتأهيل المدينه المنوره
طريقة وزن القصيده
من اراد فتح حساب بالراجحي
بديوان الدكتور بركات الهديبان " بالكويت "
مكرمة الديوان الملكي
الددسن الجديده ههههه
صرف رواتب لربات البيوت فوق 7000 الف ريال
ياباغي المليون اقبل مهم ومفيد
هكذا يعمل الفساد
الليالي والشهور
امطار حائل والدفاع المدني
ماذا عن الفانات 6سرندل
قناة بدايه والمعاقين
اهمال التأهيل يؤدي بحياة طفل معاق
مهزلة وزارة الصحه وحسبنا الله وكفى حسيبآ
لاحول ولا قوه إلا بالله وتستمر المعاناه
تحذير عطر قاتل بالسعوديه
تحيه لقناة بدايه
جزيل التحيات لــ الدكتور بركات عوض الهديبان
إجبار مواطنة معاقة على الحبو بين مقاعد الطائرة
فتح التسجيل لسعوديين بالامارات
صور للتلفزيون السعودي زمان
بالصور فطور الموظفين في انحا العالم
ويستمر القتل المنظم بتأهيل المدينه المنوره
معاق يستغيث
الطب يكتشف خلايا جذعيه خلف العين
هنا تقبل تهاني العيد للجميع. بمناسبة عيد الاضحي المبارك
مواساه للمعاقين من ملبس الزبني


كاتب الموضوع: أنس ابراهيم المنتدى: التاهيل الشامل
افتراضي رد: العثيمين: تخصيص قطاع المعاقين الميزانية المقبلة

الله لايسامح من يتلاعب بحقوق المعاقين
سواء ابن عثيمين او غيره حسبنا الله ونعم الوكيل
بدل مايعطينا سبب تأخير صرف الاعانه يجينا بكلام نعلم وهو يعلم كلام جرايد فقط







التوقيع



الف الف شكر
للاستاذه صابره ولله الحمد على تصميم التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 03-12-2010 رقم المشاركة: 3
معلومات العضو
عضو مجتهد
إحصائية العضو









ابوعبادي is on a distinguished road
 
كاتب الموضوع: أنس ابراهيم المنتدى: التاهيل الشامل
افتراضي رد: العثيمين: تخصيص قطاع المعاقين الميزانية المقبلة

الله ألـــــــــمــــــــــــــســـــــــــــــــتـــــــــــــــ ــعـــــــــــــــــــــــــــــــــــان قلــتتهها من حره فيني ياكريم







رد مع اقتباس
قديم 04-12-2010 رقم المشاركة: 4
معلومات العضو
عضو نشيط
إحصائية العضو








أنس ابراهيم is on a distinguished road
 
كاتب الموضوع: أنس ابراهيم المنتدى: التاهيل الشامل
افتراضي رد: العثيمين: تخصيص قطاع المعاقين الميزانية المقبلة

الله يحقق كل امانيكم
الشكوى لله







رد مع اقتباس
قديم 04-12-2010 رقم المشاركة: 5
معلومات العضو
عضو جديد
إحصائية العضو








ابو فارس الشمري will become famous soon enough
 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 2 مرة في 2 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0
معلوماتي ومن مواضيعي

كاتب الموضوع: أنس ابراهيم المنتدى: التاهيل الشامل
افتراضي رد: العثيمين: تخصيص قطاع المعاقين الميزانية المقبلة

نبيهم يصرفون لنا الاعانه ولا نريد منهم تخصيص







رد مع اقتباس
قديم 04-12-2010 رقم المشاركة: 6
معلومات العضو
عضو مبتدىء

الصورة الرمزية الطموحة
إحصائية العضو








الطموحة is on a distinguished road
 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0
معلوماتي ومن مواضيعي


كاتب الموضوع: أنس ابراهيم المنتدى: التاهيل الشامل
افتراضي رد: العثيمين: تخصيص قطاع المعاقين الميزانية المقبلة

ايش قصدهم انامافهمت







التوقيع

بعد كل غيمة تشرق شموس***

رد مع اقتباس
قديم 04-12-2010 رقم المشاركة: 7
معلومات العضو
عضو نشيط
إحصائية العضو








أنس ابراهيم is on a distinguished road
 
كاتب الموضوع: أنس ابراهيم المنتدى: التاهيل الشامل
افتراضي رد: العثيمين: تخصيص قطاع المعاقين الميزانية المقبلة

قصدهم يبغون يرمونا على
القطاع الخاص ملو منا صرنا عبء
عليهم







رد مع اقتباس
قديم 04-12-2010 رقم المشاركة: 8
معلومات العضو
عضو مبتدىء
إحصائية العضو








ابووئام is on a distinguished road
 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0
معلوماتي ومن مواضيعي
من يسمعنا


كاتب الموضوع: أنس ابراهيم المنتدى: التاهيل الشامل
افتراضي رد: العثيمين: تخصيص قطاع المعاقين الميزانية المقبلة

مايقدمه العثيمين هو تباهي امام الناس بان قلبه مع المعاقين لكن اقول له والله والله والله أنني لم اتعرض لمذلة كالتي تسببت بها الشئون الأجتماعية لانني لدي اطفال خصصت لهم هذه الاعانه بيوم 20 وتعودوا على ذلك كل طلبات مدرستهم وكل مستلزماتهم اليوميه وهم ثلاثه بنت بالمتوسطه وولدين بالابتدائي وثلاثة بالبيت الي خصصت له الضمان اجار وكهرباء ومقاضي ثلاثة طلاب يابن عثمين غابواً يوميين لاجل اعانه تعطى مكافاة طالب جامعي ولوحده ولاتكفيه وانت السبب ولا الوم غيرك لانك على راس الهرم ريتك خرجت واعلنت بانك الوزارة اوقفت كل الاعانات ولااحرجتني مع اولادي بكره بكره لدرجة تخيلو كيف ان تماطل ابنك واي صورة يحفظها عنك اه والف اه والله وحده هو من سخر هذا العجز وهو من يرزق وحده ويعلم ماخفي وماظهر سبحانه لن يضيع حق احد يمهل ولا يهمل اما الدولة ممثله بولاة امرنا كلي ثقه بانها لن تجعلها تمر بسلام هذه الاهانه بالمعاقين وسنرى ليعذرني الجميع قد لايكون المبلغ مجزي لكن اهمالنا بحد ذاته حتى بدون تصريح وتوضيح نعتمد عليه ونعمده لمن يطالبنا والمثل يقول قابل تقبل بصراحه لايدركون القائمين على هذه الوزارة حاجه المعاق الحقيقية هم يخططون للمستقبل لعلاجنا بمستفيات خاصه تامين صحي ياخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخييييييييييييييييييي اكلني وبعدين عالجني وبعدين قول وصرح انا متاكد نحن الجيل الذي يسمع الخطط والي بعدنا الجيل الي يعانون من هذه الخطط اذا استمر هذا الأهمال لهذه الفئه الي والله انها حساسة لدرجة لاتحتمل ان ترى نفسها غير مهمه بالمجتمع لمثل هذه المعاملات وسامحني يابن عثيمين ثقتي بك وتقديري لك فصله كلمه عذر سطر بجريدة سيصرف للمعاقين اعاناتهم بالوقت القريب وسنعلن عن الموعد كانت تكفي لتثبت اهتمامك بنا ولنقدره ولكنك جعلتني اتكلم وانا ادرك انني قد اسأئل في مااقوله بك ولكني واثق بان العدل لوبعد حين وهذا من ايماني بالله ثم من ثقتي من ان ولاة امرنا قادرين على اخذ لكل ذي حقه وبالعدل واخيراً اعذرني ياوزير الشئون ان اخطيت عليك لاوصل لك رساله انك تمر بضغوط من منصبك ومسئوليه ولكنها لاتصل للضغوط النفسيه التي نعيشيها وليسامحني الجميع والسلام عليكم







رد مع اقتباس
قديم 04-12-2010 رقم المشاركة: 9
معلومات العضو
عضو نشيط
إحصائية العضو








أنس ابراهيم is on a distinguished road
 
كاتب الموضوع: أنس ابراهيم المنتدى: التاهيل الشامل
افتراضي رد: العثيمين: تخصيص قطاع المعاقين الميزانية المقبلة

بارك الله فيه اخي واعانك
صدقت والله مللنا الانتظار
نحن ننذل من هذه الوزارة
كل معاملاتهم لنا تماطل في تماطل
لنا اكثر من سنه نتظر اعاناتنا وشكوى
لله كنت امني النفس ان الامور
هانت بأذن الله وان بطائق الصرافات راح نستلمها
في شهر واحد وينتهي كل شي ولاكن اتضح ان التماطل
حتى في الصرف الشهري كرهونا في اعاناتهم قبل استلامها الله
حسيبكم







رد مع اقتباس
قديم 04-12-2010 رقم المشاركة: 10
معلومات العضو
عضو جديد

الصورة الرمزية فارس م
إحصائية العضو








فارس م is on a distinguished road
 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0
معلوماتي ومن مواضيعي

كاتب الموضوع: أنس ابراهيم المنتدى: التاهيل الشامل
افتراضي رد: العثيمين: تخصيص قطاع المعاقين الميزانية المقبلة

طيب المعاق الي ما يصرفون له الا بعد سنه او اكثر من تسجيله ليش ما يقدروا اعاقته ويصرفون على طول ولا لازم يمرمطوا عيشته فوق ماهي ممرمطه
حسبي الله على من حط النطام العقيم







رد مع اقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً : 1 عضو/زائر
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المجلس الاقتصادي الأعلى يوافق على دراسة تخصيص قطاع الإعاقة ابن طيبه الطيبه أهالي ذوي الإعاقة 0 24-04-2012 07:01 am
العثيمين " مؤكداً أن المعاقين والأيتام ستشملهم مكافأة الشهرين. ابو مروه التاهيل الشامل 13 27-03-2011 06:25 pm
% يوسف بن احمد العثيمين..ومعلمي ومعلمات التربية الخاصة *المعاقين% وفاء في زمن غادر التاهيل الشامل 4 22-06-2009 02:32 am
العثيمين يقدر القيادة بمنح المعاقين تخفيضات في سما وناس صديقة ذوي الإعاقة الإعلام وذوي الإعاقة 1 14-09-2008 12:55 am
مقابله المعاقين للوزير العثيمين فالح عبدالله الهاجري الملتقى العام 5 27-08-2008 04:14 am

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


Loading...

مجموع الزيارات   لكافة الاقسام

Powered by vBulletin® Version 3.8.10
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
هذا المنتدى يستخدم منتجات plus
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.