=
الرئيسية التسجيل     مكتبي الرسائل الخاصة
القران الكريم بعدة لغات
عدد مرات النقر : 12,185
عدد  مرات الظهور : 67,159,735الاربعين النووية
عدد مرات النقر : 2,240
عدد  مرات الظهور : 42,370,051
مساحة إعلانية متاحةالجمعية الخيرية لتحفيظ القران الكريم
عدد مرات النقر : 2,183
عدد  مرات الظهور : 40,419,636
دليل المراكز المهياة لذوي الاعاقة في السعودية
عدد مرات النقر : 5,991
عدد  مرات الظهور : 73,587,635موقع خيري للاحتياجات والتبرعات
عدد مرات النقر : 13,107
عدد  مرات الظهور : 73,587,588

 
العودة   الشبكة السعودية لذوي الاعاقة > اسلاميات > الملتقى الاسلامي
 
الملتقى الاسلامي أحاديث - قصص وعبر دينية، المواضيع والقضايا الإسلامية، أسئلة وأجوبة دينية

الإهداء
سعوديه كوول من """ : الزّهرة لا تُفكر بمنافَسة الزّهرة المُجاوِرة لها،هي فقطْ تُزهر     معاند الضيم من هنا : لا إله الا أنت سبحانك اني كنت من الظالمين     سعوديه كوول من %%% : ‏اللهُم سيّرنا لدروب ترضاها وتُرضينا     سعوديه كوول من ...... : الَّذِي أَحَلَّنَا دَارَ الْمُقَامَةِ مِن فَضْلِهِ لَا يَمَسُّنَا فِيهَا نَصَبٌ وَلَا يَمَسُّنَا فِيهَا لُغُوبٌ...     معاند الضيم من هنا : دير بالك على حالك     سعوديه كوول من %%%% : اقترب من الله فهناك حياةجميلة لا تراها و أنت بعيد....     معاند الضيم من هنا : صلو على الحبيب     سعوديه كوول من وطني الحبيب : مطرنا بفضل الله ورحمته .اللهم اجعله صيبا نافعا     الحنان كله من عالمي الخاص : نغيب ونعود ويبقى الحنين موجود     الصبر من السعوديه : اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه ولا تجعله ملتبسا علينا فنضل     الصبر من السعوديه : اللهم أعز الإسلام والمسلمين؛ اللهم أعز الإسلام والمسلمين، وأذل الشرك والمشركين    



هل أنت من المتوكلين؟؟

بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله تعالى ولي من تولاَّه. والقريب ممن ناجاه. والصلاة والسلام على النبي المصطفى. وعلى آله وأصحابه أئمة الهدى. وبعد:أخي المسلم: الفزع إلى ملك الملوك؛

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
 
قديم 07-01-2011 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
عضو فضي

الصورة الرمزية الراضيه

إحصائية العضو









الراضيه has a spectacular aura aboutالراضيه has a spectacular aura about

 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي

المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي هل أنت من المتوكلين؟؟


بسم الله الرحمن الرحيم


الحمد لله تعالى ولي من تولاَّه. والقريب ممن ناجاه. والصلاة والسلام على النبي المصطفى. وعلى آله وأصحابه أئمة الهدى. وبعد:
أخي المسلم: الفزع إلى ملك الملوك؛ هو شعار المؤمنين الصَّادقين.. وغاية المخلصين..
فهم قد علموا أن ربهم تعالى قريب ممن اعتصم به.. وولي من التجأ ببابه..
فاطمأنت نفوسهم إلى موعوده.. ووثقت بتأييده..
هذه محاسبة أخرى فلتقفها أيها العاقل مع نفسك.. وسؤال ينبغي أن تسأله نفسك:
هل أنت من المتوكلين على الله تعالى؟!
التوكل على الله تعالى! ذلك الأصل العظيم.. والعمل الجليل!
هل وقفت يومًا على معنى التوكل؟!
هل تأملت في حقيقته؟!
ما هو التوكل على الله تعالى؟! وبم عرَّفه العارفون؟!

قال شقيق البلخي رحمه الله: «التوكل طمأنينة القلب بموعود الله عز وجل».
وقال الإمام أحمد بن حنبل رحمه الله: «وجملة التوكل؛ تفويض الأمر إلى الله جل ثناؤه، والثقة به».وقال بعضهم: «التوكل؛ التعلق بالله في كل حال».
وقيل: «نفي الشكوك والتفويض إلى مالك الملوك».
أخي المسلم: ذلك هو التوكل، ويدور معناه حول الثقة بالله، والطمأنينة بموعوده، وتفويض الأمر إليه تبارك وتعالى..
فهل سألت نفسك: إنْ خرجتَ من بيتك هل تتوكل على الله؟
أرأيت إن عزمت على أمر من الأمور هل تتوكل على الله؟
أرأيت إن خرجت في طلب رزقك هل تتوكل على الله؟
أرأيت إن نزلت بك المصائب هل تفوِّض أمرك إلى الله؟
التوكل على الله عقيدة ضُعفت في قلوب الكثيرين ممن ملأ قلوبهم حب الدنيا.. والالتفات إلى الأسباب.
حتى أصبح هؤلاء الغافلون يربط الواحد منهم رزقه ونفعه وضُرَّه بالمخلوق!
قال بشر بن الحارث رحمه الله: «أما تستحي أن تطلب الدنيا ممن طلب الدنيا؟! اطلب الدنيا ممن بيده الدنيا».وقال عبد الله بن إدريس بن يزيد رحمه الله: «عجبت ممن ينقطع إلى رجل، ولا ينقطع إلى من له السماوات والأرض!».فتأمل في حالك أيُّها المسلم.. وفتش قلبك؛ هل تجد فيه أثرًا لهذا الأصل العظيم: (التوكل على الله؟!).وعلامة التوكل الصادق؛ الذي يجده أهل التوكل، هو كما قال الحسن البصري رحمه الله، قال: «إن من توكُّل العبد أن يكون الله عزَّ وجلَّ هو ثقته».فكيف ثقتك بالله تعالى؟!فتِّش في جنبات نفسك عن جواب هذا السؤال.. وحاول أن تقف على عتبات التوكل بصدق وإخلاص..
أخي المسلم: لقد دعاك الله تعالى إلى التوكل عليه وتفويض أمرك إليه.. وهي دعوة من ملك الملوك والفعَّال لما يريد!

قال الله تعالى: }إِنْ يَنْصُرْكُمُ اللَّهُ فَلَا غَالِبَ لَكُمْ وَإِنْ يَخْذُلْكُمْ فَمَنْ ذَا الَّذِي يَنْصُرُكُمْ مِنْ بَعْدِهِ وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ{ [آل عمران: 160].
وقال تعالى: }وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ{ [المجادلة: 10].وأمر الله تعالى نبيه r إذا عزم على شيء؛ أن يتوكل على الله.
قال الله تعالى: }فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ{ [آل عمران: 159].وأخبرك الله تعالى أنه كافيك أمرك إذا توكلت عليه عز وجل.
قال الله تعالى: }وَمَنْ يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ{ [الطلاق: 3].وأخبرك الله تعالى أن التوكل عليه من صفات المؤمنين.
قال الله تعالى: }إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ الَّذِينَ إِذَا ذُكِرَ اللَّهُ وَجِلَتْ قُلُوبُهُمْ وَإِذَا تُلِيَتْ عَلَيْهِمْ آَيَاتُهُ زَادَتْهُمْ إِيمَانًا وَعَلَى رَبِّهِمْ يَتَوَكَّلُونَ{ [الأنفال: 2].فهو تبارك وتعالى حيٌّ لا يموت.. لا يعجزه شيء في ملكه.. ومن توكل عليه عزَّ وجل لم يحتج إلى غيره..
عن أبي قدامة الرَّملي قال: (قرأ رجل هذه الآية: }وَتَوَكَّلْ عَلَى الْحَيِّ الَّذِي لَا يَمُوتُ وَسَبِّحْ بِحَمْدِهِ وَكَفَى بِهِ بِذُنُوبِ عِبَادِهِ خَبِيرًا{ فأقبل عليَّ سليمان الخواص فقال: يا أبا قدامة، ما ينبغي لعبد بعد هذه الآية أن يلجأ إلى أحد بعد الله في أمره، ثم قال: انظر كيف قال الله تبارك وتعالى: }وَتَوَكَّلْ عَلَى الْحَيِّ الَّذِي لَا يَمُوتُ{ فأعلمك أنه لا يموت، وأنَّ جميع خلقه يموتون، ثم أمرك بعبادته فقال: }وَسَبِّحْ بِحَمْدِهِ{ ثم أخبرك بأنه خبير بصير، ثم قال: والله يا أبا قدامة لو عامل عبد الله بحُسْن التوكل، وصدق النية له بطاعته، لاحتاجت إليه الأمراء فمن دونهم! فكيف يكون هذا محتاجًا وموئله وملجؤه إلى الغني الحميد؟!).أخي المسلم: هكذا فهم الصالحون التوكل؛ أن تفوِّض أمرك إلى الغني.. الذي ليس كمثله شيء!


فإنَّ من فوَّض أمره إلى الله تعالى لم ينقلب إلاَّ بخير.. وما أحوجك أيُّها الضعيف إلى نصر الله وتوفيقه وإعانته، فإنك إذا وكلت أمورك إلى الله تعالى؛ فقد وكلتها إلى من لا يغفل ولا ينام! وكلتها إلى من لا ينساك!
ولكن مع سيطرة الغفلة على القلوب؛ ترى الكثيرين بعيدين عن تفويض أمورهم إلى الله تعالى! ومن جهلهم تراهم متعلقين بالأسباب! يكدح أحدهم ليله ونهاره وهو ناسٍ الاعتصام بربه تعالى والتوكل عليه!




قال شقيق البلخي: (لكِّ واحد مقام؛ فمتوكل على ماله، ومتوكل على نفسه، ومتوكل على لسانه، ومتوكل على سيفه، ومتوكل على سلطنته، ومتوكل على الله عز وجلَّ. فأما المتوكل على الله عز وجل؛ فقد وجد الاسترواح، نوَّه الله به، ورفع قدره، وقال: }وَتَوَكَّلْ عَلَى الْحَيِّ الَّذِي لَا يَمُوتُ{. وأمَّا من كان مستروحًا إلى غيره؛ يوشك أن ينقطع به فيشقى!).فتأمَّل أخي المسلم في حال الكثيرين؛ تراهم بعيدين عن التوكل في أمورهم كلها!
إذا طلب الرزق نسي الرزَّاق ذا القوة المتين! }اإِنَّ اللَّهَ هُوَ الرَّزَّاقُ ذُو لْقُوَّةِ الْمَتِينُ{ [الذاريات: 58].وإذا مرض نسي النافع عز وجل! }وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ{ [الشعراء: 80].
وإذا أحاط به كيد الأعداء نسي الناصر الغالب تبارك وتعالى! }وَمَنْ يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ{ [الطلاق: 3].وإذا نزل به الضُّر نسي كاشف الضر عز وجل! }وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ وَكَفَى بِاللَّهِ وَكِيلًا{ [الأحزاب: 48].فكيف بمن هذا حاله أن يوفق؟!
عن أبي سعيد الخدري t قال: قال رسول الله r: «كيف أنعم وصاحب القرن قد التقم القرن، واستمع الإذن؛ متى يؤمر بالنفخ فينفخ؟!» فكأنَّ ذلك ثُقل على أصحاب النبي r، فقال لهم: «قولوا: حسبنا الله ونعم الوكيل، على الله توكلنا» [رواه الترمذي وغيره/ صحيح الترمذي للألباني: 2431].سُئل يحيى بن معاذ رحمه الله متى يكون الرجل متوكلاً؟! فقال: «إذا رضي بالله وكيلاً».وقال بعضهم: «متى رضيت بالله وكيلاً، وجدت إلى كل خير سبيلاً».وقال ابن القيم رحمه الله: [COLOR="Blue"]«التوكل من أقوى الأسباب التي يدفع بها العبد ما لا يطيق من أذى الخلق وظلمهم وعدوانهم».



فيا من نسيت الوكيل.. مالك الملك.. تبارك وتعالى.. بمن تعوَّضْتَ؟!
فكم من أناس نزلت بهم شدائد؛ فلما توكلوا على الله تعالى؛ انكشف.. ونزل الخير والفرج.


وكم من أناس ضاقت عليهم وجوه الحيل في طلب الرزق؛ فلما توكلوا على الرزاق عز وجل؛ فتح عليهم أنواعًا من خزائن رزقه.لما نزل البلاء بالنبي r وأصحابه يوم أحد، وسمعوا بكرَّة المشركين عليهم مرة أخرى؛ لم يزيدوا على التوكل على الله تعالى؛ فأعقبهم الله تعالى النصر والظَّفَرَ..
قال الله تعالى: }الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُوا لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَانًا وَقَالُوا حَسْبُنَا اللَّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ{ [آل عمران: 173].
فكانت النتيجة: }فَانْقَلَبُوا بِنِعْمَةٍ مِنَ اللَّهِ وَفَضْلٍ لَمْ يَمْسَسْهُمْ سُوءٌ وَاتَّبَعُوا رِضْوَانَ اللَّهِ وَاللَّهُ ذُو فَضْلٍ عَظِيمٍ{ [آل عمران: 174].

لقد عاش الصالحون حياتهم؛ وقد فوَّضوا أمرهم إلى الله تعالى.. ووضعوا حوائجهم بين يدي من لا تأخذه سنة ولا نوح؛ فاطمأنت النفوس.. وارتاحت من تعب الالتفات لغير الله تعالى.


* وقال عمر بن الخطاب t: «ما أبالي على أيِّ حال أصبحت، على ما أحب، أو على ما أكره، لأني لا أدري الخير فيما أحب، أو فيما أكراه».
* وقال علي بن بكار: شكا رجل إلى إبراهيم بن أدهم كثره عياله، فقال له إبراهيم: «يا أخي، انظر كل من في منزلك ليس رزقه على الله، فحوِّله إلى منزلي».* وقال عامر بن عبد قيس رحمه الله: «ثلاث آيات من كتاب الله عزَّ وجلَّ اكتفيت بهنَّ عن جميع الخلائق.أولهنَّ:}وَإِنْ يَمْسَسْكَ اللَّهُ بِضُرٍّ فَلَا كَاشِفَ لَهُ إِلَّا هُوَ وَإِنْ يُرِدْكَ بِخَيْرٍ فَلَا رَادَّ لِفَضْلِهِ يُصِيبُ بِهِ مَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ وَهُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ{.والآية الثانية:}مَا يَفْتَحِ اللَّهُ لِلنَّاسِ مِنْ رَحْمَةٍ فَلَا مُمْسِكَ لَهَا وَمَا يُمْسِكْ فَلَا مُرْسِلَ لَهُ مِنْ بَعْدِهِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ{.والثالثة:}وَمَا مِنْ دَابَّةٍ فِي الْأَرْضِ إِلَّا عَلَى اللَّهِ رِزْقُهَا وَيَعْلَمُ مُسْتَقَرَّهَا وَمُسْتَوْدَعَهَا كُلٌّ فِي كِتَابٍ مُبِينٍ{».


* وقال وهيب بن الورد رحمه الله: «لو كانت السماء نحاسًا والأرض رصاصًا، واهتممت برزقي لظننت أني مشرك».

* وقال أبو حازم رحمه الله: «وجدت الدنيا شيئين: شيء هو لي، وشيء هو لغيري. فأما الذي هو لي: فلو طلبته قبل أجله بحِيَل السماوات والأرض لم أقدر عليه. وأما الذي هو لغيري: فلم أصبه فيما مضى، ولم أرجه فيما بقى، يمنع رزقي من غيري؛ كما يمنع رزق غيري مني, ففي أي هذين أفني عمري؟!».
* وقال رجل لحاتم الأصم رحمه الله: من أين تأكل؟ فقال: }وَلِلَّهِ خَزَائِنُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَلَكِنَّ الْمُنَافِقِينَ لَا يَفْقَهُونَ{ [المنافقون: 7].أخي المسلم:
ذلك طرف من حياة الصالحين؛ الذين امتلأت قلوبهم بالتوكل على الله تعالى..واليقين الصادق؛ أن الله تعالى بيده الحكم والأمر.
فأين أنت من هذه العقيدة الراسخة؟!
وإيَّاك أيها العاقل أن تكون من أولئك الذين ضعفت في نفوسهم عقيدة التوكل على الله تعالى فتراهم؛ حيارى.. متخبطين.
فحاسب نفسك.. وأوقفها على هذه المحطة المهمة.. ولا تغفل تعهدها وتقويمها؛ كلما أحسست ميلاً عن طريق التوكل على الله تعالى.
وإيَّاك أن تفهم أن من أخذ بالأسباب فإنَّ ذلك ينافي التوكل.
فإنَّ من أخذ بالأسباب الموصلة إلى مسبباتها؛ فإنّ ذلك لا يقدح في توحيده؛ بل إن ذلك من كمال التوكل على الله تعالى، ولكن الركون إلى الأسباب والالتفات إليها دون المسبب تبارك وتعالى؛ فهو الذي يقدح في التوحيد.
قال ابن القيم: «التوكل من أعظم الأسباب التي يحصل بها المطلوب، ويندفع بها المكروه، فمن أنكر الأسباب لم يستقم معه التوكل، ولكن من تمام التوكل؛ عدم الركون إلى الأسباب، وقطع علاقة القلب بها، فيكون حال قلبه فيامه بالله لا بهاء، وحال بدنه قيامه بها، فالأسباب محل حكمة الله وأمره ونهيه، والتوكل متعلق بربوبيته وقضائه وقدره، فلا تقوم عبودية السباب إلا على ساق التوكل، ولا يقوم ساق التوكل إلاَّ على قدم العبودية».


قال إبراهيم الخواص رحمه الله: «أدب التوكل ثلاثة أشياء: صحبة القافلة بالزاد، والجلوس في الزروق بالزاد، والجلوس في المجلس بالزاد».



أخي المسلم: التوكل على الله تعالى؛ صفة أولياء الله تعالى.. وحزبه المفلحين.. فاحرص أن تكون واحدًا من المتوكلين على الله تعالى.. الواثقين به تبارك وتعالى.. المفوِّضين أمورهم إليه عز وجل.. يسهُل أمرك.. ويحالفك التَّوفيق والظَّفَر.قال رسول الله r: «لو أنَّكم توكلتم على الله حقَّ توكله لرزقكم كما يرزق الطير، تغدو خماسًا، وتروح بطانًا» [رواه ابن ماجه وغيره/ صحيح ابن ماجه للألباني: 3377].وقال رسول الله r: «من نزلت به فاقةٌ فأنزلها بالناس؛ لم تُسَدَّ فاقتُهُ، ومن نزلت به فاقةٌ، فأنزلها بالله؛ فيوشك الله له برزقٍ عاجل أو آجلٍ» [رواه الترمذي وغيره/ صحيح الترمذي للألباني: 2326].
أخي المسلم:
ما أظنك تختار على الثقة بالله الثقة بغيره.. فهو تبارك وتعالى العليم بما يصلحك.
فلُتقبل على ربك تعالى؛ متوكلاً.. مستعينًا.. راجيًا.
فهو تبارك وتعالى كهفك إذا أحاطت بك الشدائد..
وأملك إذا ضاقت عليك المخارج.. وسلواك إذا نزلت بك الأحزان.. وعضُدك إذا كادك العدو..
من اعتصم به أفلح.. ومن طلب ما عنده أنجح..
فلا تطرقنَّ إلاَّ بابه.. ولا تتوكلنَّ إلاَّ عليه تبارك وتعالى..
ولا يفوتك أيُّها المسلم أن تكون من الفائزين بثمار التوكل على الله؛ التي يفوز بها المتوكلون في الدنيا والآخرة..
فإذا اعتصم سواك بغير الله تعالى.. فكُن معتصمًا بالله تعالى.
وإذا وثق غيرك بالمخلوق.. فكُن واثقًا بالخالق عز وجل..
فالله تبارك وتعالى وكيل الصادقين.. وأمل المخلصين.. }وَعَلَى اللَّهِ فَتَوَكَّلُوا إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ{ [المائدة: 23].
والحمد لله تعالى، والصلاة والسلام على النبي محمد وآله والأصحاب.


اللهم إجعلنا من المتوكلين عليك ..الفائزين لديك ..المقربين إليك . ... ربنا تقبل منا إنك أنت السميع العليم ..وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم . ..









التوقيع

رد مع اقتباس
 
 
قديم 07-01-2011 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
عضو لامع

الصورة الرمزية واثق الخطوة

إحصائية العضو









واثق الخطوة is on a distinguished roadواثق الخطوة is on a distinguished roadواثق الخطوة is on a distinguished roadواثق الخطوة is on a distinguished roadواثق الخطوة is on a distinguished roadواثق الخطوة is on a distinguished road

 


مواضيع أعجبتني: 71
تلقى إعجاب 113 مرة في 67 مشاركة
عدد الترشيحات : 26
عدد المواضيع المرشحة : 19
رشح عدد مرات الفوز : 8

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
فضل أيام عشر ذي الحجة والأعمال الواردة فيها
قبل أن تكتب في قسم (التأهيل الشامل) يرجى الدخول هنا للأهمية.
اكتب هنا ماذا تعلمت من الحياة!!
بشرى سارة إفتتاح موقع "احتياجات وتبرعات"
نظام المساعدات المقطوعه الجديد
ابشرك مر يوم ومنت في بالي
الف مبروك الاشراف اخي القدير "ابوفواز"
مواعيد نزول اعانات التأهيل+راتب الضمان+المساعدة الغذائية
أخيرا..افتتاح مسار الطلبة وذوي الاحتياجات بجسر الملك فهد
خانــكــ ورجـــع وطلب مساعدتكــــ !!هل تساعده؟؟
مجموعة صور مثيرة فى اغرب واجمل الاماكن حول العالم
دفعة جديدة من المساعدات المقطوعة
جرح السنين
حيـا الله الـلـي يغـيـب ويـسـرع الــردّه
ليه المســـاء عوق الشقـــآوي وطبــه؟
شريحة تحرك مقاعد المعاقين باستخدام عضلات الأذن
اللي يبي الفرقا ! .. عسى الله يهنيه
هنا تقبل التهاني بمناسبه عيد الاضحى المبارك
" أدعو معي لكل مريض "
تم نزول راتب الضمان بالحسابات
"توضيح يرجى الاطلاع عليه قبل ان تكتب بالقسم"
نبارك للأخت / إحساسي انضمامها لـ " إدارة المنتدى "
امر ملكي معونة رمضانية لجميع لمستفيدي الضمان
فزَّ الخفوق
نعمة الابتلاء للمؤمن
هنا تقبل التعازي للآخت إحساسي في وفاة ابن اخيها
منع عبارة «البضاعة المباعة لا ترد ولا تستبدل»
مصرع 22 شخصاً وإصابة أكثر من 111 في انفجار شاحنة غاز على طريق خريص
هام جداً:برجاء الإطلاع قبل طرح أي إعلان عن وظائف!!
تنفيذ عدد من المشروعات لدعم توظيف ذوي الإعاقة خلال 24 شهراً


كاتب الموضوع : الراضيه المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: هل أنت من المتوكلين؟؟

اللهم إجعلنا من المتوكلين عليك ..الفائزين لديك ..المقربين إليك . ... ربنا تقبل منا إنك أنت السميع العليم ..وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم . ..


اللهم آمين
جزاك الله خير اختي الراضية
تقبلي احترامي وتقديري









التوقيع

رد مع اقتباس
 
 
قديم 07-01-2011 رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
عضو شرف

الصورة الرمزية الحنان كله

إحصائية العضو









الحنان كله is a splendid one to beholdالحنان كله is a splendid one to beholdالحنان كله is a splendid one to beholdالحنان كله is a splendid one to beholdالحنان كله is a splendid one to beholdالحنان كله is a splendid one to beholdالحنان كله is a splendid one to beholdالحنان كله is a splendid one to behold

 


مواضيع أعجبتني: 2
تلقى إعجاب 41 مرة في 36 مشاركة
عدد الترشيحات : 13
عدد المواضيع المرشحة : 10
رشح عدد مرات الفوز : 4

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي

كاتب الموضوع : الراضيه المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: هل أنت من المتوكلين؟؟

جزاك الله خير







التوقيع

برد المشاعر جمد اطراف الحكي
رد مع اقتباس
 
 
قديم 07-01-2011 رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
عضو شرف

إحصائية العضو









رجآوي is just really niceرجآوي is just really niceرجآوي is just really niceرجآوي is just really nice

 


مواضيع أعجبتني: 1
تلقى إعجاب مرة واحدة في مشاركة واحدة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
الصرع الطبي وانواعه
إبراهيم القصيمي: دور مدراء الكرة الآن .. إيقاظ اللاعبين ودعوتهم لوجبة الغداء
رجعت لكم من جديد
سلس البول والحلول الكثيرة
زحمه ياناس زحمه
شوفو الفضآوه في جرآيد زمآن
الرسم عالريش...
ذوي الاحتياجات الخاصة فى عيون الإسلام
...||... المــعــآق والــريــــاضــة ... ||...
ســــــلآم هــي حتـــى مطــــــــلع ـالفجـــــر
شَكراً علىْ جرِحكْ - وعيدكً مبِاركَ
طبع البشرٍ
مَنْ دَعَا لِأَخِيهِ بِظَهْرِ الْغَيْبِ
عاجل لسمو الأمير محمد بن نايف ,, وكل من يستطيع المساعدة .. مطلوب إخلاء طبي عاجل
الحنآن كله تهديكم السلآأإم
تمرينات الاستعداد لرمضان
أخطاء العمره..
زينة الشاشات في زين الشهور
صلاة التراويح ..فضلها ..حكمها ..صفتها
إهد’إاآأء منىآ للغآليه "الحنآن كله"
تحن عيني للجنوب وتلتفت بلحالها
إستفسارٍ الله يجزآكم خير
عَبَآءَةُ آلَليلِ وأَنيَآبُ الصَّقيعُ ...
أجمل صور الصداقه
تــــــاج الشهور ..!
يَمّكـن يَحـس بُضَيقَتـي .. لاقُرَانـي ْ~
الْحَيَاءُ مَعْدِنُ الْخَيْرٍٍٍِ))
كل عام وأنتم بخيرٍ
جدول ائمــة الحرم المكي لصلاة التراويح والتهجد 1432
أحْلاَمٌ بِطًعْمِ الْخَيَالْ ..


كاتب الموضوع : الراضيه المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: هل أنت من المتوكلين؟؟


اللهم إجعلنا من المتوكلين عليك الفائزين لديك المقربين إليك ربنا تقبل منا إنك أنت السميع العليم وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم <<اللهم آمين
جزاك الله خير






رد مع اقتباس
 
 
قديم 08-01-2011 رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
سفيرة المنتدى

الصورة الرمزية إشراقة

إحصائية العضو









إشراقة is just really niceإشراقة is just really niceإشراقة is just really niceإشراقة is just really niceإشراقة is just really nice

 


مواضيع أعجبتني: 28
تلقى إعجاب 41 مرة في 33 مشاركة
عدد الترشيحات : 7
عدد المواضيع المرشحة : 7
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
ملخص كتاب (كن سعيدًا) رائـع ,.,
معلومات مهمه للاعاقه السمعيه
اول خلية بالغة مُصنعة لتعمل داخل الدماغ .
امل بالاصلاح الضرر في الدماغ بسبب التصلب العصبي..
ارض الحرم..*
رائع : الشعراوى يفسر حديث قدسي عن الرزق .
اسباب واعراض مرض التصلب العصبي المتعدد..
لن احزن والقرآن بين يدي .
.:صاعقه تضئ برج إيفل :.
من أجمل الشعرالمؤثر بصوت الشيخ ياسر الدوسري .
فلم عن الإعجاز العلمي في القرآن .
ضــــدّان !!قصة رائعة جدًا
تفسير الشيخ الشعراوي كاملًا .
الفرق بين [ هو ] و [ هي ]
انشودة مع القمر .
إنـــه الله _جل جلاله _
مهند ابو دية,,طموح ..إرادة ..رضا ..تحدي ...
المعاني المستوحاة من الحج
الخلايا الجذعيه لعلاج تصلب الاعصاب المتعدد,
مركز التأهيل الشامل بعفيف ..قمة الوحشية وموت الضمير .
لنبـارك لأختنا الغالية إحسـاسي ..
حــــب يــزيــد ويــرتقــي فـــوق السحــــــــب‎ .
علاج التهاب الجيوب الأنفية عند الأطفال
فــك اللطمـــة!!
اللامبالاة مرض!!
,,التـأتـأة ,,
الأم في الكتـاب والسنــة .,.
الــولد الغضــــوب..
لماذا تبكي المرأه؟؟سؤال حير الكثيرون!!!
&يــــــــــاااارب&


كاتب الموضوع : الراضيه المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: هل أنت من المتوكلين؟؟

الله اكبـــــر


عن عمر بن الخطاب عن النبي قال: { لو أنكم تتوكلون على الله حق توكله لرزقكم كما يرزق الطير،
تغدو خماصاً - جياعاً - وتروح بطاناً - شباعاً } [رواه أحمد والترمذي].
كثير مايستوقفني هذا الحديث واين نحن بل وكيف نحن
مع التوكل..لما لانتوكل على خالقنا ورازقنا
وعالم ظواهرنا وسرائرناكما الطير والحديث في التوكل يطول
واعتذر للاطاله
بارك الله فيك اختي الغاليه الراضيه
جعلنا الله واياك من المتوكلين عليه حق توكله
وجزاك جنة الفردوس لطرحك الرائع والمهم في حياة المؤمن.






التوقيع

الإستغفار
طوق للنجاااة
إجعله دائمــــا معك ..

رد مع اقتباس
 
 
قديم 09-01-2011 رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
عضو نشيط

إحصائية العضو










الوكيل is on a distinguished road

 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0
معلوماتي ومن مواضيعي

كاتب الموضوع : الراضيه المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: هل أنت من المتوكلين؟؟

بارك الله فيك

وجزاك الله عنا كل خير

آلف تحية وتقدير







رد مع اقتباس
 
 
قديم 12-01-2011 رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
عضو فضي

الصورة الرمزية الراضيه

إحصائية العضو









الراضيه has a spectacular aura aboutالراضيه has a spectacular aura about

 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي

كاتب الموضوع : الراضيه المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: هل أنت من المتوكلين؟؟

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معاندالزمن [ مشاهدة المشاركة ]
اللهم إجعلنا من المتوكلين عليك ..الفائزين لديك ..المقربين إليك . ... ربنا تقبل منا إنك أنت السميع العليم ..وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم . ..


اللهم آمين
جزاك الله خير اختي الراضية
تقبلي احترامي وتقديري




اللهم امين
بارك الله فيك
واشكر لك مرورك الكريم






التوقيع

رد مع اقتباس
 
 
قديم 12-01-2011 رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
عضو ذهبي

إحصائية العضو









الراقي is a glorious beacon of lightالراقي is a glorious beacon of lightالراقي is a glorious beacon of lightالراقي is a glorious beacon of lightالراقي is a glorious beacon of lightالراقي is a glorious beacon of light

 


مواضيع أعجبتني: 126
تلقى إعجاب 91 مرة في 51 مشاركة
عدد الترشيحات : 8
عدد المواضيع المرشحة : 7
رشح عدد مرات الفوز : 1

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
الصلاه على الكراسي ( أحكام و تنبيهات و مسائل )
مـاهـي المـتـلازمـة !؟! أنواع من المتلازمات ( للتـحمـيـل)
شـــرح كـــتـــاب نــواقــض الإســـلام لصالح الفوزان بصيغة mp3
كتيب توعوي لـ ( مرض التصلب العصبي ms )
لماذا يمتنع بعض الرجال عن الزواج بالمرأة المعوقة ؟
للعــازبـات الـسـعـيــدات ( حصري )
كتاب الأدب الصغير ( مادة سمعية نقية )
روّاد التربية الخاصة
الجـنس الإليكتـروني ( زنا النت )
ترا الي مايتـزوجكـ مستحيل أنه يحبـكـ
الرجـولة بيــن ( المـظـهــر والمـضـمــون )
الشتــاء .. فـي وجـدان الشـعـراء
أثر الدعاء في صلاح الأبناء
من أروع محاضرات الشيخ الجبيلان ( عن التفاهم و الأسرة )
50 شمعة لإضاءة دروبكم ( للإبنـاء و البنـات )
تلبيات وأناشيد الحج .. تحميل حصري
عاجل وهام .. توسعة المطاف فـيديوشارح مصور
جداول حلوة وأفكار .. لتشجيع الصغار على الحفظ
لقسم الزواج .. و للمقبلين على الزواج ( كتب عن الزواج )
نشيدة ( جرح العفاف - بداية قصتي )
مـطـر .. مطـر .. مطــر
موقع إستثناء ( محـ Conversation ـــادثة )
شنطة الحاج .. أهم المستلزمات ( من واقع تجربة )
التـشـويق لحـج البيـــت العتيـق
فـصــول المـشــاعـر
تواقيع و تهاني ( مكتوبة .. و مصورة ) عن الحج
أصحاب الكيبـــوردات .. أصحاب الأقـــــلام
من لم يصل للبيت لأنه بعيد رب البيت أقرب من حيل الوريد
للكرام على متن الشبكة السعودية ( مجلة اهلا و سهلا هنا )
كونـي مـريـمـيــة


كاتب الموضوع : الراضيه المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: هل أنت من المتوكلين؟؟

فوضنا أمرنا إلى الله
هو حسبنا ونعم الوكيل



طرحك جميل جميل
بلغك ربي ماتتمنين
و رزقنا التوكل عليه و العود و الإنابة إليه
كل حين آميـــــــــن







رد مع اقتباس
 
 
قديم 12-01-2011 رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
عضو ذهبي

الصورة الرمزية بنت مكة

إحصائية العضو









بنت مكة is just really niceبنت مكة is just really niceبنت مكة is just really niceبنت مكة is just really nice

 


مواضيع أعجبتني: 22
تلقى إعجاب 38 مرة في 29 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
عضل البنات الى متى ؟؟
خدمه انسانيه تجوب شوارع الرياض "لذوي الاعاقه "
مؤسسه تقدم مستلزمات طبيه
شاب فضح بنت والله عاقبه بشئ غريب
حكم الصور في المنتديات والتواقيع
ضع رقم الآيه وسيظهر لك تفسيرها من عدة تفاسير
رابط الضمان الاجتماعي " المحدث " للاستفسار عن المساعدات
إهداء لحبي الغائب (s)
فيدوني بخبراتكم !!
رسالتي لكل من أعتلاه الهم والحزن ..أن يعلم أن الله هو حسيبنا
قام بزيارتي فريق طبي عن طريق جمعية شفاء(للفائده)
صور تحفه " لللبصل "
صور لجزيرة الأمراء بالاماراااااااااات
نافورة ضوء القمر ...أحد معالم كوريا الجنوبيه
فندق الزجاج الثلجي
حروف انجليزيه مزخرفه ومرتبه لاتكتب بالكيبود
أيش تعطي اللي قبلك من ثلاجتكم بالصور .......
*ناس وناس*
كيف تطهري لسان طفلك من الكلام البذيء
4 أطعمة أساسية تحارب إكتئاب الشتاء .. ما هي؟!
عندما ينسدل ستار الظلام من الليل
لماذا لايجمعنا سوى (الانكسارات)
أحياناً تجبرنا الذكرى على......
النقاط الأساسيه لمعاملة المعاقين حركيا !!
تحقيق أهدافنا ......ماذا يحتاج!!!
قليل من لهم تأثير بحياتنا!!!
خبر هام(موعد صرف المساعده المقطوعه)4/6/1433هجري
21 برقيه مع(حبي لكم)
سورة البقره أية(216)
أما أن الآوااااان


كاتب الموضوع : الراضيه المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: هل أنت من المتوكلين؟؟


موضوع مميز يستحق التقيم دمتي بالمسراااااات غاليتي






التوقيع

ياالله ياقادر





اللهم أجعلني ممن أحببتهم فأبتليتهم
رد مع اقتباس
 
 
قديم 14-01-2011 رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
عضو شرف

الصورة الرمزية الحنان كله

إحصائية العضو









الحنان كله is a splendid one to beholdالحنان كله is a splendid one to beholdالحنان كله is a splendid one to beholdالحنان كله is a splendid one to beholdالحنان كله is a splendid one to beholdالحنان كله is a splendid one to beholdالحنان كله is a splendid one to beholdالحنان كله is a splendid one to behold

 


مواضيع أعجبتني: 2
تلقى إعجاب 41 مرة في 36 مشاركة
عدد الترشيحات : 13
عدد المواضيع المرشحة : 10
رشح عدد مرات الفوز : 4

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي

كاتب الموضوع : الراضيه المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: هل أنت من المتوكلين؟؟

جزاك الله خير







التوقيع

برد المشاعر جمد اطراف الحكي
رد مع اقتباس
 
إضافة رد

المواضيع المشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هل أنت متميز ؟؟ تفضل هنا و خذ وسامك !!! القدر المكتوب الملتقى الاسلامي 15 07-08-2010 06:44 am
إختبار التوافق الدراسي الزيادي مُعان الصحة النفسية والاجتماعية وتطوير الذات 0 06-05-2009 04:25 am


 
يتصفح الموضوع حالياً : 1 عضو/زائر
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

 
 
 
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


Loading...

مجموع الزيارات   لكافة الاقسام

Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education