دليل المراكز المهياة لذوي الاعاقة في السعودية
عدد مرات النقر : 33,452
عدد  مرات الظهور : 212,849,128موقع خيري للاحتياجات والتبرعات
عدد مرات النقر : 41,980
عدد  مرات الظهور : 212,849,082
القران الكريم بعدة لغات
عدد مرات النقر : 41,273
عدد  مرات الظهور : 206,421,228الاربعين النووية
عدد مرات النقر : 28,883
عدد  مرات الظهور : 181,631,544
مساحة إعلانية متاحةالجمعية الخيرية لتحفيظ القران الكريم
عدد مرات النقر : 28,661
عدد  مرات الظهور : 179,681,129

العودة   الشبكة السعودية لذوي الاعاقة > الملتقيات العامة > الملتقى العام
تغيير الستايل

الملتقى العام لقاء مفتوح للجميع، المواضيع الجاده، القضايا العامة والمهمة، والنقاش الحر

اخر المواضيع          ضعف في الأذنين (اخر رد : السهيان - الردود : 5 - الزوار : 363 )          قبل أن تكتب في قسم (التأهيل الشامل) يرجى الدخول هنا للأهمية. (اخر رد : تركي شلعان - الردود : 50 - الزوار : 90904 )          أسعار الذهب - المستويات الفنية ستحدد الإتجاه المقبل (اخر رد : الحامدلله - الردود : 0 - الزوار : 2 )          اعضائنا الاعزاء المنتدى بحاجة مشرفين ومشرفات (اخر رد : يارب رضاگ ورزقگ - الردود : 57 - الزوار : 18972 )          القبول في الضمان الاجتماعي (اخر رد : ابو فراس. - الردود : 3 - الزوار : 116 )          موضوع لشهر June, 2020 (اخر رد : محمد البلادي١ - الردود : 5 - الزوار : 406 )          شارك بآية - حديث - دعاء (اخر رد : تميم - الردود : 1374 - الزوار : 282541 )          احد في مصرف الانماء نزلت اعانته ؟ (اخر رد : السهيان - الردود : 2 - الزوار : 217 )          هل الاعانة تنزل بعد بكرة والبنوك مقفلة للعيد ؟ (اخر رد : أواب - الردود : 11 - الزوار : 1089 )          نزلت الاعانه لشهرشوال (اخر رد : أواب - الردود : 6 - الزوار : 539 )         
الإهداء
محمد البلادي١ من المدينه|استغفر الله العظيم وأتوب اليه : أكثر من الصلاة على النبي يكفيك الله همك ويغفر ذنبك. اللهم صل على محمد وعلى اله وصحبه     محمد البلادي١ من المدينه|استغفر الله العظيم وأتوب اليه : اسأل الله الكريم أن يجعلكم تقفون أمام امانيكم قائلين"قد جعلها ربي حقا     محمد البلادي١ من المدينه|استغفر الله العظيم وأتوب اليه : اللهم إنا نسألك أيامًا مبشره وهمومًا راحلة، وقلوبًا مطمئنه ومغفرة وعتقا من النار     محمد البلادي١ من المدينه|استغفر الله العظيم وأتوب اليه : اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعفوا عنا وعن أمهاتنا وأباءنا وجميع موتانا وموتى المسلمين     محمد البلادي١ من المدينه|استغفر الله العظيم وأتوب اليه : كل عام وأنتم بخير.اسأل الله الكريم ان يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال وأن يغفر لنا ويرحمنا     محمد البلادي١ من المدينه|استغفر الله العظيم وأتوب اليه : الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله، الله أكبر الله أكبر ولله الحمد     محمد البلادي١ من المدينه|استغفر الله العظيم وأتوب اليه : اللهم اغفر لنا وارحمنا وعافنا واعفو عنا وشافنا وشافي مرضانا وارزقنا من واسع فضلك ياكريم     محمد البلادي١ من المدينه|استغفر الله العظيم وأتوب اليه : اللهم انا نسألك ببشائر خيرك وأمدنا بوافرجودك وإجعل لنا ولوالدينامغفرة ورزقاً وسعادة وعافية     سعوديه كوول من ...... : صلوا على رسول الله....     معاند الضيم من رمضان : اللهم انك عفو تحب العفو فاعف عنا    


صدق ولم يكذب ... فما بالهم !!

الملتقى العام



صدق ولم يكذب ... فما بالهم !!

قرشان تخلق أربعين ألف وظيفة محترمة بواسطة د. حمزة السالم - 16/10/2010 السعودي ليس بعمالة

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
المنتدى المشاركات الجديدة ردود اليوم شاهدة المشاركات المشاركة التالية
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-01-2011 رقم المشاركة: 1
معلومات العضو
عضو مجتهد

الصورة الرمزية أبي أرتاح
إحصائية العضو








أبي أرتاح is on a distinguished road
 


مواضيع أعجبتني: 1
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي

المنتدى: الملتقى العام
new8 صدق ولم يكذب ... فما بالهم !!



قرشان تخلق أربعين ألف وظيفة محترمة

بواسطة د. حمزة السالم - 16/10/2010 السعودي ليس بعمالة رخيصة ومتى عُومل كذلك سيكون إنتاجه وإنتاج الوطن على مقدار هذا العطاء. إن أي حل للبطالة لا يتضمن رواتب مجزية تضمن حياة كريمة للمواطن فليس بحل وإنما هو نوع من العبث وإضاعة الوقت، فلن تُحفز همم الشباب حفنة من الريالات يُطلب على أثرها إنتاجية عالية وسلوك راق. هذا لا ينضبط مع الفطرة الإنسانية، وكل أطروحة تخالف الفطرة فهي أطروحة أفلاطونية. إن أي دخل أقل من خمسة آلاف ريال شهريا ليس بدخل يُخرج السعودي من دائرة البطالة، ولو كان موُظفا صوريا.

وأنا أطرح هنا مشروعا يخلق ستة وثلاثين ألف وظيفة على الأقل برواتب تزيد على خمسة آلاف ريال وسيكون لها آثار جانبية حميدة كثيرة ولا تتعارض مع المصالح الخاصة ومن غير كلفة على الدولة ولا على جهة التوظيف.

محطات البنزين في السعودية تصل إلى تسعة آلاف محطة تقريبا. وبمتوسط 4 عُمال في المحطة (يعتمد على حجم المحطة وأهميتها) يتناوبون على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع فإننا سنخلق 36.000 وظيفة على الأقل. وبما أن الطلب على البنزين يصل إلى 146 مليون برميل سنويا فإن متوسط الاستهلاك الشهري في بلادنا هو 1935 مليون لتر، فلو فُرض قرش واحد (5 هللات) زيادة على السعر الحالي لكل لتر يدفعه المستفيد من الخدمة ويسجل لصالح العامل السعودي لحصل كل عامل في المتوسط على 2687 ريالا سعوديا شهريا على الأقل، فإذا أضيف إليها ما يدفعه صاحب المحطة إلى العامل الأجنبي من راتب واستقدام وسكن وإقامة إلى العامل السعودي بدلا من الأجنبي فسيصل راتب السعودي إلى أكثر من 5000 ريال سعودي شهريا، والحكومة لن تدفع شيئا ولا صاحب المحطة كذلك. وقرش على لتر البنزين سيكلف المستفيدين من البنزين من سكان السعودية قرابة قرشان يوميا فهل سنبخل بها؟ إن تنفيذ مثل هذا المقترح لا يحتاج إلى لجان حكومية تعقد المسألة وتطيلها. وليس هناك من ستتعارض مصالحهم الخاصة مع مثل هذا المقترح، كما تعارضت من قبل مع قرار سعودة التاكسي فأجهضوه!

هذا مقترح بسيط عملي لا تعقيد فيه، وليس له متعلقات وتبعات تضر بالآخرين بل إن له آثارا جانبية حميدة كثيرة منها: إن هذه المبادرة تنتهز فرصة انخفاض أسعار البنزين فتحول جزء منها لمصلحة المواطن الضعيف والمجتمع بدلاً من نداءات رفع أسعار البنزين. وتهدف إلى نشر ثقافة انتزاع العمالة غير المدربة السعودية من يد الأجنبي غير المتخصص. كما أن هذا المشروع سيرقى بخدمة المحطات، حيث إن العمالة السعودية ستتنافس على تحسين الخدمات لاجتذاب الزبائن إليها من أجل رفع عمولاتهم التي تعتمد على كثرة البيع، كما أنها تؤمن وظائف للمحللين من غير داع للهجرة، كما تهدف المبادرة إلى خلق ثقافة مشاركة العامل للربح مع رب العمل، كما تهدف إلى تخفيض عدد العاطلين من السعوديين مما يقلل عرض العمالة غير المتخصصة فترتفع الأجور لهذا النوع من العمالة.

إن هناك برامج كثيرة بسيطة مثل هذا البرنامج يمكنها أن تمتص العمالة السعودية غير المدربة وبأجور مرتفعة لكنها تبحث عن الوطني الصادق الذي يتبناها.

ومما يجب ألا يُسكت عنه أن هذه المبادرة هي إحدى مبادرات مجموعة البحث عن فرص التوظيف التي وُلدت كغيرها من رحم وقف الشمال للتنمية وبمشاركة وطلب من عبدالله الرخيص، فهل ستثمر جهود هذا الشهم النبيل ويرى عاجل ثمرات وقفه الذي أوقفه على تنمية الوطن







صدق في كل ما قاله .. فما بالهم لا يسمعون .... لا يحسون ..... لا ينفذون ... أم أن الدابة أكلت ما تبقى من طبول آذانهم ؟؟؟؟؟
هل نحتاج أن نحرق أجسادنا كي يشعرون ...كلا ، لم نصل لدرجة من يأس بو عزيزي وغيره ولا يجوز هذا أمام الله .. فقد ابتلينا فيهم

فحسبنا الله فيهم أينما كانوا ومن كانوا ..........................



ويلي على بلدي وأبناء بلدي ....

صدق ولم يكذب ... فما بالهم !! tr1.gif ...

















التوقيع


‘‘ رب اغفر لي ولوالدي يوم يقوم الحســـاب‘‘

رد مع اقتباس
قديم 21-01-2011 رقم المشاركة: 2
معلومات العضو
عضو شرف

الصورة الرمزية الحنان كله
إحصائية العضو








الحنان كله is just really niceالحنان كله is just really niceالحنان كله is just really niceالحنان كله is just really niceالحنان كله is just really niceالحنان كله is just really niceالحنان كله is just really niceالحنان كله is just really nice
 
كاتب الموضوع: أبي أرتاح المنتدى: الملتقى العام
افتراضي رد: صدق ولم يكذب ... فما بالهم !!

يعطيك العافيه ابي ارتاح







التوقيع

برد المشاعر جمد اطراف الحكي
رد مع اقتباس
قديم 21-01-2011 رقم المشاركة: 3
معلومات العضو
عضو مجتهد

الصورة الرمزية أبي أرتاح
إحصائية العضو








أبي أرتاح is on a distinguished road
 


مواضيع أعجبتني: 1
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي

كاتب الموضوع: أبي أرتاح المنتدى: الملتقى العام
افتراضي رد: صدق ولم يكذب ... فما بالهم !!



يعــــــــــــــــــــافي قلبك حنونة ...






التوقيع


‘‘ رب اغفر لي ولوالدي يوم يقوم الحســـاب‘‘

رد مع اقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً : 1 عضو/زائر
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لا تقتل نفسك بالهم عيون الاماكن الملتقى الاسلامي 6 13-07-2011 05:36 pm

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


Loading...

مجموع الزيارات   لكافة الاقسام

Powered by vBulletin® Version 3.8.10
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
هذا المنتدى يستخدم منتجات plus
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.