=
الرئيسية التسجيل     مكتبي الرسائل الخاصة
القران الكريم بعدة لغات
عدد مرات النقر : 12,211
عدد  مرات الظهور : 67,607,945الاربعين النووية
عدد مرات النقر : 2,254
عدد  مرات الظهور : 42,818,261
مساحة إعلانية متاحةالجمعية الخيرية لتحفيظ القران الكريم
عدد مرات النقر : 2,199
عدد  مرات الظهور : 40,867,846
دليل المراكز المهياة لذوي الاعاقة في السعودية
عدد مرات النقر : 6,011
عدد  مرات الظهور : 74,035,845موقع خيري للاحتياجات والتبرعات
عدد مرات النقر : 13,149
عدد  مرات الظهور : 74,035,798

 
العودة   الشبكة السعودية لذوي الاعاقة > اسلاميات > الملتقى الاسلامي
 
الملتقى الاسلامي أحاديث - قصص وعبر دينية، المواضيع والقضايا الإسلامية، أسئلة وأجوبة دينية

الإهداء
سعوديه كوول من ( فما ظنكم برب العالمين) : اللهم إنا نظن بك غفرانًا وسعادةً وثباتًا ورزقًا وتوفيقًا وعفوًا ومعافاةً وتوبةً وحُسْن خاتمة     معاند الضيم من الجمعة : اللهم صل على محمد وعلى ال محمد ** لاتنسوا قراءة سورة الكهف     سعوديه كوول من """ : الزّهرة لا تُفكر بمنافَسة الزّهرة المُجاوِرة لها،هي فقطْ تُزهر    



أدب المعصيه

أدب المعصية يجب أن نعترف أن جميع البشر معرضون للوقوع فى الخطأ كما قال الرسول صلي الله عليه وسلم، ولكن هل هذا مبرر لفعل المعاصى والذنوب ؟ فنحن نعلم

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
 
قديم 04-02-2011 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
عضو ذهبي

الصورة الرمزية بنت مكة

إحصائية العضو









بنت مكة is just really niceبنت مكة is just really niceبنت مكة is just really niceبنت مكة is just really nice

 


مواضيع أعجبتني: 22
تلقى إعجاب 38 مرة في 29 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
عضل البنات الى متى ؟؟
خدمه انسانيه تجوب شوارع الرياض "لذوي الاعاقه "
مؤسسه تقدم مستلزمات طبيه
شاب فضح بنت والله عاقبه بشئ غريب
حكم الصور في المنتديات والتواقيع
ضع رقم الآيه وسيظهر لك تفسيرها من عدة تفاسير
رابط الضمان الاجتماعي " المحدث " للاستفسار عن المساعدات
إهداء لحبي الغائب (s)
فيدوني بخبراتكم !!
رسالتي لكل من أعتلاه الهم والحزن ..أن يعلم أن الله هو حسيبنا
قام بزيارتي فريق طبي عن طريق جمعية شفاء(للفائده)
صور تحفه " لللبصل "
صور لجزيرة الأمراء بالاماراااااااااات
نافورة ضوء القمر ...أحد معالم كوريا الجنوبيه
فندق الزجاج الثلجي
حروف انجليزيه مزخرفه ومرتبه لاتكتب بالكيبود
أيش تعطي اللي قبلك من ثلاجتكم بالصور .......
*ناس وناس*
كيف تطهري لسان طفلك من الكلام البذيء
4 أطعمة أساسية تحارب إكتئاب الشتاء .. ما هي؟!
عندما ينسدل ستار الظلام من الليل
لماذا لايجمعنا سوى (الانكسارات)
أحياناً تجبرنا الذكرى على......
النقاط الأساسيه لمعاملة المعاقين حركيا !!
تحقيق أهدافنا ......ماذا يحتاج!!!
قليل من لهم تأثير بحياتنا!!!
خبر هام(موعد صرف المساعده المقطوعه)4/6/1433هجري
21 برقيه مع(حبي لكم)
سورة البقره أية(216)
أما أن الآوااااان


المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي أدب المعصيه

أدب المعصيه w6w_w6w_2005042413390292dc4a66.gif


أدب المعصية

أدب المعصيه pink_line.gif

يجب أن نعترف أن جميع البشر معرضون للوقوع فى الخطأ كما قال الرسول صلي الله عليه وسلم، ولكن هل هذا مبرر لفعل المعاصى والذنوب ؟ فنحن نعلم أن الرسول صلي الله عليه وسلم قال : ( كل بنى آدم خطاء ، وخير الخطاءين التوابون ) (1) أى أن الرسول صلى الله عليه وسلم مع الاعتراف بضعف البشر تجاه المعاصى إلا أن الأفضلية لمن يسارع الى التوبة الى الله .

وهنا يجب أن نوضح عدة أمور فيما يرتبط بالمعاصى وارتكابها .......

1 / جميع البشر ضعاف ولهم رغبة فطرية وغريزية للوقوع فى بعض الذنوب والمعاصى ولكن يجب على كل إنسان مسلم أن يبذل جهده وطاقته لكى لا يقع فى هذه المعاصى .

2 / لا يجوز للإنسان إذا ارتكب المعصية أن يحاول إيجاد الأعذار والمبررات لهذا الذنب مثل العلاقة مع إحدى الفتيات تحت دعوى الصداقة أو أنه ينوى الارتباط بها عند إنهاء الدراسة ، أو تبرر الفتاة عدم ارتدائها للحجاب بدعوى صغر السن أو عدم موافقة الأب والأم .

أدب المعصيه pink_line.gif
ومن الأمور التى يحاول الكثيرون تبريرها ارتداء البنطلون للفتيات رغم الحرمة الواضحة فى ذلك خاصة إذا كان هذا البنطلون ضيقا يكشف ما تحته من معالم الجسم ، ويجب أن نعلم أن شرط الملابس للرجل والمرأة هو أن يكون غير واصف ولا كاشف ، أي لا يكون ضيقا فيصف ما تحته من أعضاء سواء بالنسبة للرجل أو المرأة ، وغير كاشف أى لا يكشف أعضاء الجسم وبالنسبة للمرأة فلا يجوز أن يظهر من جسمها إلا الوجه والكف، أما الرجال فالأولى بهم أن يستروا أغلب الجسم ولا يجوز إظهار من السرة الى الركبة .


ومن الأمور التى لا يجوز تبريرها ما نراه فى وسائل الإعلام مما يسمى الزواج العرفى فان الإسلام لا يعرف هذا الأمر لأن الزواج العرفى يتم بدون علم الأب وبدون إشهار للزواج وهو بهذا مخالف لحديث الرسول صلى الله عليه وسلم :
( لا نكاح إلا بولي وشاهدي عدل ) (2) " صحيح"

أدب المعصيه pink_line.gif
فهنا نرى أن الشرط الذى وضعه الرسول صلي الله عليه وسلم للزواج هو وجود الولي اى الأب أو العم فى حالة وفاة الأب أو عدم وجوده فى البلدة والشرط الثانى الذى وضعه الرسول صلي الله عليه وسلم هو عدالة الشهود أي توافر صفة التقوى والورع فيهم ولا يمكن أن نتخيل هذه الصفة فى شخص يشهد على زواج فى السر بدون علم الأهل ، لأنه خائن بموافقته على الاعتداء على أعراض المسلمين بعلمه ومشاركته فى هذه الجريمة .


ومما يحرم على الفتيات وضع المكياج والبارفان لأنهما مما يلفتان الانتباه اليهمن فى الشوارع والطرقات أما داخل المنازل فيجوز للفتاة أن ترتدى ما تشاء طالما لن يراها إلا المحارم اى الأب والأخ واالعم والخال .


أدب المعصيه pink_line.gif

ويحرم على النساء ترقيق الحواجب فى محاولة لتجميل الوجه بمايثيرالانتباه إليهن ، ولكن إذا كانت المرأة تعانى من مرض فى الوجه من حبوب أو عيب فى أحد أعضاء الوجه يحكم به الأطباء ذوو الخبرة والأمانة فلهم أن يقوموا بما يروه فى صالح هذه المرأة .

3 / عدم مصاحبة العصاة والمخطئين لأنهم يشجعون من يرافقهم على التجرؤ على الخطأ وإظهاره وعدم الاهتمام بمن حوله ، وهنا نذكر حديث الرسول صلى الله عليه وسلم ( المرء على دين خليله فلينظر أحدكم من يخالل ) (3) وقوله صلى الله عليه وسلم ( لا تصاحب إلا مؤ منا ولا يأكل طعامك إلا تقى ) (4)
أدب المعصيه pink_line.gif
ففى الحديثين يوضح الرسول ص تأثير الصديق فى صديقه من حيث الأفكار والآراء والمعاملات ، وأنه لا يجوز لك أن تصاحب شخصا خبيثا وتقوى علاقتكم حتى يدخل بيتك ويأكل معك وبهذا يتعرف أكثر وأكثر على أسرار بيتك ويعرف أختك و ابنتك و ابنة عمك وابنة خالك و ويحدث الخطر بمعرفة هذا الشخص السيىء لأقاربك واتصاله بهم عن طريقك ومحاولة إفسادهم وتكون أنت السبب فى هذا الضرر لهم .


4 / يجب على الإنسان أن يحاول الامتناع عن المعاصى وعدم الإصرار عليها والاستمرار فيها فهذا يعتبر تحدى لله عز وجل ، وقال العلماء : الإصرار على الصغيرة كبيرة .

أدب المعصيه pink_line.gif

5 / عدم الجهر بالمعصية ، ونقصد بالجهر هنا أن يرتكب الإنسان المعصية أمام الناس دون اهتمام بآرائهم تجاه أفعاله وأخطائه ، فيظهر الأقوال البذيئة والأفعال الشائنة والآراء الشاذة المخالفة للدين والعرف تحت ادعاء الحرية والديموقراطية . فعندما نرى الفتيات يرقصن فى الأفراح وترتدي الفتاة الملابس المخالفة للدين فى الشارع ويرتدى الأولاد الخواتم والسلاسل الذهبية وقص الشعر بطرق شاذة طلبا للفت الانتباه إليه مع العلم أن الرسول صلى الله عليه وسلم نهى عن القز ع وهو أن يقص الإنسان جزءا من شعره ويترك جزءا

أدب المعصيه pink_line.gif

أو الجهر بالذنب أن يرتكب الإنسان المعصية فى السر ثم يعلن للناس بعد ذلك ارتكابه لهذه المعصية وكأنه يتحدى الله عز وجل ولا يهتم بغضبه وسخطه أو يحرص على طاعته ورضاه . ولهذا قال صلى الله عليه وسلم ( كل أمتي معافى إلا المجاهرين ) (6)أى أن جميع العصاة لهم أمل فى مغفرة الله لذنوبهم إلا من تجرأ على الذنب ثم يجهر به أمام الناس دون اهتمام بغضب الله أو ارتكاب المعاصى جهرا مثل أهل الفن من الراقصين والمغنين ومن يفطرون جهرا فى رمضان فهؤلاء جميعا يستحقون الغضب واللعنة من الله فى الدنيا والآخرة .

أدب المعصيه pink_line.gif

6 / يجب البعد عن الكبائر مثل الإشراك بالله والسحر والعقوق والزنا والقتل ظلما وشهادة الزور والنميمة ، وعلينا ان نعلم أن للكبائر مقدمات فلا يحدث الزنا إلا بعد النظرة المحرمة ثم الخلوة المحرمة ، والعقوق يبدأ بالقول مثل قول أف وغيرها ثم الإساءة بالقول الجارح ثم السب أو الضرب أو القطيعة التى يهمل بها شئونهم ولا يبالى بحاجاتهم مع أننا نعلم قصة الشاب الذى جاء إلى الرسول صلى الله عليه وسلم يشكو أباه قائلا ( إن أبى يريد أن يجتاح مالى ) فقال صلى الله عليه وسلم ( أنت ومالك لأبيك ) (7)

أدب المعصيه pink_line.gif
فلا يجوز أن يقوم الأب والأم برعاية الأبناء فى الصغر وعندما يكبر الأبناء ويعتمدون على أنفسهم ينسون فضل آبائهم ، فهذا هو الجحود الذى يستحق فاعله العذاب الأليم فى الدنيا والآخرة . وكما قال تعالى ( إن تجتنبوا كبائر ما تنهون عنه نكفر عنكم سيئاتكم ) أي إذا استطاع العبد مقاومة نفسه بالبعد عن الكبائر فان الله يتجاوز له عن صغائر الذنوب التى لا يمكن أن يبتعد عنها البشر .


7 / على العصاة المسارعة إلى التوبة والعودة إلى الله والندم على ما ارتكبوا من المعاصى ، وعدم العودة إلى ارتكاب المعاصي ثانية وكما مدح الله عز وجل عباده المؤمنين بالمسارعة إلى الله فقال ( والذين إذا فعلوا فاحشة أو ظلموا أنفسهم ذكروا الله فاستغفروا لذنوبهم ومن يغفر الذنوب إلا الله ولم يصروا على ما فعلوا وهم يعلمون ، أولئك جزاؤهم مغفرة من ربهم وجنات تجرى من تحتها الأنهار خالدين فيها ونعم أجر العاملين ) ففى هذه الآية يوضح الله تعالى أن المؤمنين قد يرتكبون الكبائر ولكنهم لا يصرون عليها بل يتذكرون رؤية الله لهم وقدرته عليهم وعقابه لهم فيسارعون بالتوية وطلب المغفرة .


أدب المعصيه pink_line.gif

ولعلنا نتعجب أكثر من كرم الله مع العصاة فى حال عودتهم له نادمين تائبين فنرى قوله تعالى ( إلا من تاب وامن وعمل عملا صالحا فأولئك يبدل الله سيئاتهم حسنات ) فهل نرى هذا الكرم من الله مع العصاة مهما بلغت ذنوبهم ، فهم ينتظرون من الله مجرد العفو عنهم ويتخيلون أن هذا الأمل بعيد ولكن الله يفاجئهم بالعفو وزيادة منه يبدل لهم سيئات عمرهم الماضى فى المعاصى والذنوب إلى حسنات .


8 / يجب أن نعلم أن المعصية قد تكون فى حق النفس أوفى حق الله أو فى حق العباد ،فى حق النفس مثل شرب السجائر التى تتسبب فى ضياع المال والصحة ، أو العادة السرية التى يقوم بها بعض الشباب فى مرحلة المراهقة ، أو مشاهدة الأفلام الماجنة الخليعة أو المجلات السيئة التى تتعمد نشر الصور والمواضيع المثيرة للشباب صغير السن رغبة فى زيادة التوزيع ولو على حساب هؤلاء الصغار ،

أدب المعصيه pink_line.gif
ومن المعاصى ما يكون فى حق الله مثل الإهمال فى الصلاة والعبادات عموما وأداء العبادات بفتور وكسل والاقتصار على الفرائض دون أداء السنن ، ومن المعاصى ما يكون فى حق العباد مثل الحسد والنميمة والكذب والرشوة والسرقة والغيبة والسحر . أما بالنسبة للذنوب الخاصة بالنفس وفى حق الله عز وجل فحكمها التوبة وعدم تكرار المعصية

أما الذنوب فى حق العباد فحكمها أن ترد الحقوق إلى أصحابها أو التبرع بها فى حالة عدم استطاعة الوصول اليهم مثل المرتشى فى المصالح الحكومية إن قرر التوبة فعليه التخلص من الأموال التى جمعها من الحرام ومثل المرابي فعليه ان يحتفظ برأس المال فقط وأن يتخلص من الزائد عن طريق الربا .
وأخيرا نتذكر قول الرسول صلى الله عليه وسلم ( الحلال بين والحرام يين ) (8) أى أن الجميع يعلم ما هو الحلال وما هو الحرام ولكن يحاول البعض خداعنا ببعض المبررات والمزاعم لتحسين ما يفعله فى أعين الناس .

أدب المعصيه pink_line.gif

ونتذكر أيضا حديث الرسول صلي الله عليه وسلم ( الإثم ما حاك فى صدرك وكرهت أن يطلع عليه الناس ) (9) أى اجعل المقياس أمامك هو خشيتك من علم الناس بما تصنع ، فان كنت ترضى برؤيتهم لك وعلمهم بما تفعل فهو حلال والا فهو أمر مريب تريد أن تخفيه ولا يطلع عليه أحد وهذا دليل على حرمته .









التوقيع

ياالله ياقادر





اللهم أجعلني ممن أحببتهم فأبتليتهم
رد مع اقتباس
 
 
قديم 04-02-2011 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
عضو لامع

الصورة الرمزية واثق الخطوة

إحصائية العضو









واثق الخطوة is on a distinguished roadواثق الخطوة is on a distinguished roadواثق الخطوة is on a distinguished roadواثق الخطوة is on a distinguished roadواثق الخطوة is on a distinguished roadواثق الخطوة is on a distinguished road

 


مواضيع أعجبتني: 71
تلقى إعجاب 113 مرة في 67 مشاركة
عدد الترشيحات : 26
عدد المواضيع المرشحة : 19
رشح عدد مرات الفوز : 8

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
فضل أيام عشر ذي الحجة والأعمال الواردة فيها
قبل أن تكتب في قسم (التأهيل الشامل) يرجى الدخول هنا للأهمية.
اكتب هنا ماذا تعلمت من الحياة!!
بشرى سارة إفتتاح موقع "احتياجات وتبرعات"
نظام المساعدات المقطوعه الجديد
ابشرك مر يوم ومنت في بالي
الف مبروك الاشراف اخي القدير "ابوفواز"
مواعيد نزول اعانات التأهيل+راتب الضمان+المساعدة الغذائية
أخيرا..افتتاح مسار الطلبة وذوي الاحتياجات بجسر الملك فهد
خانــكــ ورجـــع وطلب مساعدتكــــ !!هل تساعده؟؟
مجموعة صور مثيرة فى اغرب واجمل الاماكن حول العالم
دفعة جديدة من المساعدات المقطوعة
جرح السنين
حيـا الله الـلـي يغـيـب ويـسـرع الــردّه
ليه المســـاء عوق الشقـــآوي وطبــه؟
شريحة تحرك مقاعد المعاقين باستخدام عضلات الأذن
اللي يبي الفرقا ! .. عسى الله يهنيه
هنا تقبل التهاني بمناسبه عيد الاضحى المبارك
" أدعو معي لكل مريض "
تم نزول راتب الضمان بالحسابات
"توضيح يرجى الاطلاع عليه قبل ان تكتب بالقسم"
نبارك للأخت / إحساسي انضمامها لـ " إدارة المنتدى "
امر ملكي معونة رمضانية لجميع لمستفيدي الضمان
فزَّ الخفوق
نعمة الابتلاء للمؤمن
هنا تقبل التعازي للآخت إحساسي في وفاة ابن اخيها
منع عبارة «البضاعة المباعة لا ترد ولا تستبدل»
مصرع 22 شخصاً وإصابة أكثر من 111 في انفجار شاحنة غاز على طريق خريص
هام جداً:برجاء الإطلاع قبل طرح أي إعلان عن وظائف!!
تنفيذ عدد من المشروعات لدعم توظيف ذوي الإعاقة خلال 24 شهراً


كاتب الموضوع : بنت مكة المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: أدب المعصيه

اللهم جنبنا المعاصي ما ظهر منها ومابطن اللهم اعزنا بطاعتك ولا تذلنا بمعصيتك

بارك الله فيك اختي الكريمه وجعله في ميزان حسناتك
تقبلي احترامي









التوقيع

رد مع اقتباس
 
 
قديم 04-02-2011 رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
عضو شرف

إحصائية العضو









رجآوي is just really niceرجآوي is just really niceرجآوي is just really niceرجآوي is just really nice

 


مواضيع أعجبتني: 1
تلقى إعجاب مرة واحدة في مشاركة واحدة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
الصرع الطبي وانواعه
إبراهيم القصيمي: دور مدراء الكرة الآن .. إيقاظ اللاعبين ودعوتهم لوجبة الغداء
رجعت لكم من جديد
سلس البول والحلول الكثيرة
زحمه ياناس زحمه
شوفو الفضآوه في جرآيد زمآن
الرسم عالريش...
ذوي الاحتياجات الخاصة فى عيون الإسلام
...||... المــعــآق والــريــــاضــة ... ||...
ســــــلآم هــي حتـــى مطــــــــلع ـالفجـــــر
شَكراً علىْ جرِحكْ - وعيدكً مبِاركَ
طبع البشرٍ
مَنْ دَعَا لِأَخِيهِ بِظَهْرِ الْغَيْبِ
عاجل لسمو الأمير محمد بن نايف ,, وكل من يستطيع المساعدة .. مطلوب إخلاء طبي عاجل
الحنآن كله تهديكم السلآأإم
تمرينات الاستعداد لرمضان
أخطاء العمره..
زينة الشاشات في زين الشهور
صلاة التراويح ..فضلها ..حكمها ..صفتها
إهد’إاآأء منىآ للغآليه "الحنآن كله"
تحن عيني للجنوب وتلتفت بلحالها
إستفسارٍ الله يجزآكم خير
عَبَآءَةُ آلَليلِ وأَنيَآبُ الصَّقيعُ ...
أجمل صور الصداقه
تــــــاج الشهور ..!
يَمّكـن يَحـس بُضَيقَتـي .. لاقُرَانـي ْ~
الْحَيَاءُ مَعْدِنُ الْخَيْرٍٍٍِ))
كل عام وأنتم بخيرٍ
جدول ائمــة الحرم المكي لصلاة التراويح والتهجد 1432
أحْلاَمٌ بِطًعْمِ الْخَيَالْ ..


كاتب الموضوع : بنت مكة المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: أدب المعصيه


جزاكِ الله خير






رد مع اقتباس
 
 
قديم 04-02-2011 رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
عضو هام

الصورة الرمزية المتفائل

إحصائية العضو









المتفائل has much to be proud ofالمتفائل has much to be proud ofالمتفائل has much to be proud ofالمتفائل has much to be proud ofالمتفائل has much to be proud ofالمتفائل has much to be proud ofالمتفائل has much to be proud ofالمتفائل has much to be proud of

 


مواضيع أعجبتني: 140
تلقى إعجاب 329 مرة في 233 مشاركة
عدد الترشيحات : 48
عدد المواضيع المرشحة : 33
رشح عدد مرات الفوز : 9

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
اعضائنا الاعزاء المنتدى بحاجة مشرفين ومشرفات
للبيع" كرسي كهربائي سكوتر بلجيكي
تنبيه نتمنى من الجميع الدخول
صور لسيارة فان مجهزة برافعة وجهاز قيادة للمعاقين ووضعية الكرسي الكهربائي
كفاية ملينا.حساب لمجموعة من ذوي الاحتياجات الخاصة على تويتر
الله يذكر زمان الامير فيصل بن فهد بالخير
لاتستهين بذكاء المرأة
خــاص " بالمنتــدى والاعضــاء "
تنبيه من الادارة لجميع اعضاء المنتدى
موقع نرجوا نشره " المعاق والمنحدرات والمواقف "
للاعضاء: كيفية تنسيق عنوان الموضوع
الخذلان في زمن العطاء " ياوزارة الشؤون الاجتماعية "
طرق آمنة لحذف الصور من الجوال نهائيا
يا (وزير الشؤون) أين (سيارات المعوقين)؟: أجب تقديرا لرصيف
طالب سعودي مبتعث يتغلب على إعاقته ويدرس القانون
معاقونا .. شريحة اجتماعية كبيرة جديرة بالاهتمام
هنا التبريكات لمنتخبنا السعودي لذوي الاحتياجات الخاصة
ابن زرعه لـ«الحياة»:سنعالج مشلولي الحبل الشوكي بالخلايا
معاقون لـ"سبق":الملك أَمَر بـ"مليار ونصف"لتوفير سيارات لنا
تعازينا لاخونا القدير " احمد زايد " في وفاة والده
دراسة:السعودية تحتاج لـ 25ملياراً لعلاج 50 ألف إصابة بالحبل
أخطاء في فترة الملكة
الاجتماعية تكشف عن تأخر سيارات المعاقين الأسبوع المقبل
بخصوص معرف موقع التوظيف " الآلي "
الف مبروووك " الصبر" الوسام
منتهى الدقة في غربلة المعاقين!
صدمه تجيك من أبعد الناس تجرحك
فعالية # اعطهم - فرصه # بالطايف
سعودي من ذوي الاحتياجات الخاصة يحقق أفضل تجربة خليجية
وقف برنامج «منارات» يهمّش المعوّقين


كاتب الموضوع : بنت مكة المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: أدب المعصيه

جزاك الله خير






التوقيع

رد مع اقتباس
 
 
قديم 04-02-2011 رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
عضو شرف

الصورة الرمزية الحنان كله

إحصائية العضو









الحنان كله is a splendid one to beholdالحنان كله is a splendid one to beholdالحنان كله is a splendid one to beholdالحنان كله is a splendid one to beholdالحنان كله is a splendid one to beholdالحنان كله is a splendid one to beholdالحنان كله is a splendid one to beholdالحنان كله is a splendid one to behold

 


مواضيع أعجبتني: 2
تلقى إعجاب 41 مرة في 36 مشاركة
عدد الترشيحات : 13
عدد المواضيع المرشحة : 10
رشح عدد مرات الفوز : 4

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي

كاتب الموضوع : بنت مكة المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: أدب المعصيه

جزاك الله خير







التوقيع

برد المشاعر جمد اطراف الحكي
رد مع اقتباس
 
 
قديم 08-02-2011 رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
عضو ذهبي

الصورة الرمزية بنت مكة

إحصائية العضو









بنت مكة is just really niceبنت مكة is just really niceبنت مكة is just really niceبنت مكة is just really nice

 


مواضيع أعجبتني: 22
تلقى إعجاب 38 مرة في 29 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
عضل البنات الى متى ؟؟
خدمه انسانيه تجوب شوارع الرياض "لذوي الاعاقه "
مؤسسه تقدم مستلزمات طبيه
شاب فضح بنت والله عاقبه بشئ غريب
حكم الصور في المنتديات والتواقيع
ضع رقم الآيه وسيظهر لك تفسيرها من عدة تفاسير
رابط الضمان الاجتماعي " المحدث " للاستفسار عن المساعدات
إهداء لحبي الغائب (s)
فيدوني بخبراتكم !!
رسالتي لكل من أعتلاه الهم والحزن ..أن يعلم أن الله هو حسيبنا
قام بزيارتي فريق طبي عن طريق جمعية شفاء(للفائده)
صور تحفه " لللبصل "
صور لجزيرة الأمراء بالاماراااااااااات
نافورة ضوء القمر ...أحد معالم كوريا الجنوبيه
فندق الزجاج الثلجي
حروف انجليزيه مزخرفه ومرتبه لاتكتب بالكيبود
أيش تعطي اللي قبلك من ثلاجتكم بالصور .......
*ناس وناس*
كيف تطهري لسان طفلك من الكلام البذيء
4 أطعمة أساسية تحارب إكتئاب الشتاء .. ما هي؟!
عندما ينسدل ستار الظلام من الليل
لماذا لايجمعنا سوى (الانكسارات)
أحياناً تجبرنا الذكرى على......
النقاط الأساسيه لمعاملة المعاقين حركيا !!
تحقيق أهدافنا ......ماذا يحتاج!!!
قليل من لهم تأثير بحياتنا!!!
خبر هام(موعد صرف المساعده المقطوعه)4/6/1433هجري
21 برقيه مع(حبي لكم)
سورة البقره أية(216)
أما أن الآوااااان


كاتب الموضوع : بنت مكة المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: أدب المعصيه

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معاندالزمن [ مشاهدة المشاركة ]
اللهم جنبنا المعاصي ما ظهر منها ومابطن اللهم اعزنا بطاعتك ولا تذلنا بمعصيتك


بارك الله فيك اختي الكريمه وجعله في ميزان حسناتك
تقبلي احترامي



كل الشكر على مرورك الطيب دمت بخير






التوقيع

ياالله ياقادر





اللهم أجعلني ممن أحببتهم فأبتليتهم
رد مع اقتباس
 
 
قديم 14-02-2011 رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
عضو ذهبي

الصورة الرمزية بنت مكة

إحصائية العضو









بنت مكة is just really niceبنت مكة is just really niceبنت مكة is just really niceبنت مكة is just really nice

 


مواضيع أعجبتني: 22
تلقى إعجاب 38 مرة في 29 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
عضل البنات الى متى ؟؟
خدمه انسانيه تجوب شوارع الرياض "لذوي الاعاقه "
مؤسسه تقدم مستلزمات طبيه
شاب فضح بنت والله عاقبه بشئ غريب
حكم الصور في المنتديات والتواقيع
ضع رقم الآيه وسيظهر لك تفسيرها من عدة تفاسير
رابط الضمان الاجتماعي " المحدث " للاستفسار عن المساعدات
إهداء لحبي الغائب (s)
فيدوني بخبراتكم !!
رسالتي لكل من أعتلاه الهم والحزن ..أن يعلم أن الله هو حسيبنا
قام بزيارتي فريق طبي عن طريق جمعية شفاء(للفائده)
صور تحفه " لللبصل "
صور لجزيرة الأمراء بالاماراااااااااات
نافورة ضوء القمر ...أحد معالم كوريا الجنوبيه
فندق الزجاج الثلجي
حروف انجليزيه مزخرفه ومرتبه لاتكتب بالكيبود
أيش تعطي اللي قبلك من ثلاجتكم بالصور .......
*ناس وناس*
كيف تطهري لسان طفلك من الكلام البذيء
4 أطعمة أساسية تحارب إكتئاب الشتاء .. ما هي؟!
عندما ينسدل ستار الظلام من الليل
لماذا لايجمعنا سوى (الانكسارات)
أحياناً تجبرنا الذكرى على......
النقاط الأساسيه لمعاملة المعاقين حركيا !!
تحقيق أهدافنا ......ماذا يحتاج!!!
قليل من لهم تأثير بحياتنا!!!
خبر هام(موعد صرف المساعده المقطوعه)4/6/1433هجري
21 برقيه مع(حبي لكم)
سورة البقره أية(216)
أما أن الآوااااان


كاتب الموضوع : بنت مكة المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: أدب المعصيه

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راجيه رضى ربها [ مشاهدة المشاركة ]

جزاكِ الله خير

كل الشكر على مرورك الطيب







التوقيع

ياالله ياقادر





اللهم أجعلني ممن أحببتهم فأبتليتهم
رد مع اقتباس
 
 
قديم 15-02-2011 رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
عضو لامع

إحصائية العضو









حلوة عذاريب has a spectacular aura aboutحلوة عذاريب has a spectacular aura aboutحلوة عذاريب has a spectacular aura about

 


مواضيع أعجبتني: 12
تلقى إعجاب 14 مرة في 14 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
ماهي حقيقة سبونج بوب (سفنج بوب‎) !!
خلفيات بلاك بيري ,, للشاعر: حمد البريدي ،،
سبب الفرق بين الطفل ، الامريكي والسعودي ،
منحوتات الكتب
سبعة أعراض مرضية..عليك ألا تتجاهلها !!
الفرق بين (اسطاعوا)و(استطاعوا)، و(تسطع)و(تستطع) في سورة الكهف
من تربى .. من صغر سنه ضعيف ~ تبقا طول العمر .. ناره طافيه
قلـّـي مساء الخير ويزورني الخير - mms - sms
( إِنَّ أَصْحَابَ ٱلْجَنَّةِ ٱليَوْمَ فِي شُغُلٍ فَاكِهُونَ )
~ فلسفـة هجائـية .. في مشفى الحروف ~
بطاقات إلى الدعاة
خلف مشعان و حمزة كاشغري
إمام الحرم (الشريم ) يلجم كاشغري
هناك أعضاء سارقون !!
لماذا يتحدث الطفل مع ألعابه ؟!
فارس عوض '' ../ عطني من القلب [ ربآهـ ]
الفرق بين أناشيد ~ أطفال لبنان واطفال السعودية
من جـد عيبـ √
رمزيات كشتات للمسن
فوائد أكل الآيس كريم في الشتاء
الناس كالإبل المائة
معاند الزمن ~ عودآ حميدآ
على أي وتر من أوتار الحياة تعزف لحنك ?!
خمس جمل تدمر الطفل
قفزت من الطابق العاشر !!
وشفيك ضايق منهو اللي كدّر الوجه الصبوح .. لو إنها الدنيا وهي الدنيا لأنزل رأسها
خطر أدوية البرد
المقصود بالضلال في الآية :{ وَوَجَدَكَ ضَالاًّ فَهَدَى}
إن جاد حظك باع لك واشترى لـك .. فوايده من كل الابواب تاتيــك
اينشتاين والسعودي


كاتب الموضوع : بنت مكة المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: أدب المعصيه


جزاك الله خير







رد مع اقتباس
 
 
قديم 17-02-2011 رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
عضو ذهبي

الصورة الرمزية بنت مكة

إحصائية العضو









بنت مكة is just really niceبنت مكة is just really niceبنت مكة is just really niceبنت مكة is just really nice

 


مواضيع أعجبتني: 22
تلقى إعجاب 38 مرة في 29 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
عضل البنات الى متى ؟؟
خدمه انسانيه تجوب شوارع الرياض "لذوي الاعاقه "
مؤسسه تقدم مستلزمات طبيه
شاب فضح بنت والله عاقبه بشئ غريب
حكم الصور في المنتديات والتواقيع
ضع رقم الآيه وسيظهر لك تفسيرها من عدة تفاسير
رابط الضمان الاجتماعي " المحدث " للاستفسار عن المساعدات
إهداء لحبي الغائب (s)
فيدوني بخبراتكم !!
رسالتي لكل من أعتلاه الهم والحزن ..أن يعلم أن الله هو حسيبنا
قام بزيارتي فريق طبي عن طريق جمعية شفاء(للفائده)
صور تحفه " لللبصل "
صور لجزيرة الأمراء بالاماراااااااااات
نافورة ضوء القمر ...أحد معالم كوريا الجنوبيه
فندق الزجاج الثلجي
حروف انجليزيه مزخرفه ومرتبه لاتكتب بالكيبود
أيش تعطي اللي قبلك من ثلاجتكم بالصور .......
*ناس وناس*
كيف تطهري لسان طفلك من الكلام البذيء
4 أطعمة أساسية تحارب إكتئاب الشتاء .. ما هي؟!
عندما ينسدل ستار الظلام من الليل
لماذا لايجمعنا سوى (الانكسارات)
أحياناً تجبرنا الذكرى على......
النقاط الأساسيه لمعاملة المعاقين حركيا !!
تحقيق أهدافنا ......ماذا يحتاج!!!
قليل من لهم تأثير بحياتنا!!!
خبر هام(موعد صرف المساعده المقطوعه)4/6/1433هجري
21 برقيه مع(حبي لكم)
سورة البقره أية(216)
أما أن الآوااااان


كاتب الموضوع : بنت مكة المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: أدب المعصيه

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتفائل [ مشاهدة المشاركة ]
جزاك الله خير

كل الشكر على مرورك الطيب






التوقيع

ياالله ياقادر





اللهم أجعلني ممن أحببتهم فأبتليتهم
رد مع اقتباس
 
 
قديم 17-02-2011 رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
عضو هام

الصورة الرمزية سفير قحطان

إحصائية العضو









سفير قحطان has a spectacular aura aboutسفير قحطان has a spectacular aura about

 


مواضيع أعجبتني: 4
تلقى إعجاب 3 مرة في 3 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
انتبهوا من تصلب الارجل
*رقم مباشر - للديوان الملكي - للاستفسارعن المعاملات*
معلومات عن الهيئه الطبيه وللمرضى
ثلاث امور اقوى من السحر
جواهر رمضـــــــــانيه...
أيها المهموم ... لا تنحنِ
اليأس والامل ومبشرات الفرج
تهنئه بمناسبه حلول شهر رمضان
اعلم ان ايامك خمسه...
لاتمت وانت على قيد الحياه
همســـــــات قبل حلول شهر رمضان
تهنئه خاصه لآعضاء والمشرفين بمناسبه قرب شهر رمضان
منح اراضي بخميس مشيط
ارقام لاماره الرياض
جميع أنظمة وتعاميم الدولة ومؤسساتها بين يديك
هل تسكب على الحريق ماءً أم مزيداً من الوقود؟
الصندوق العقاري يبدا يوم السبت استقبال طلبات القروض
شهــر رجب
نصائح للاقلاع عن المعاصي..
القضاء والقدر
أنت عظيم
لاتحزن فتحزن
غيْثٌ لا ينقطعْ
تبي ترتاح..
ساأرحل ... ولكن ستندمون
لاتحزن على الدنيا دام اخرها الرحيل
كثر الحسد واهل النمايم والانجاس ..
حسن الظن راحة للقلب
الاسباب المعينه لعلاج الغضب
اكتب اسمك .. وهو يزخرف لك


كاتب الموضوع : بنت مكة المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: أدب المعصيه

بارك الله فيك







التوقيع

أثث قـبرك بأجـمل الأثـاث
.الــصـلاة ،
....الــصدقة ،
.الــقـــرءآن ،
.......حب.الخير.للناس ،
.الأستغفــــار،
.الذكـــــــر،
(بـادر قبل أن تغـّـادر ~ولاتُكْــــابر تْرِى آخر الرحله مقابــــــر)

رد مع اقتباس
 
إضافة رد


 
يتصفح الموضوع حالياً : 1 عضو/زائر
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

 
 
 
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


Loading...

مجموع الزيارات   لكافة الاقسام

Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education