دليل المراكز المهياة لذوي الاعاقة في السعودية
عدد مرات النقر : 9,748
عدد  مرات الظهور : 162,943,003موقع خيري للاحتياجات والتبرعات
عدد مرات النقر : 17,714
عدد  مرات الظهور : 162,942,956
مساحة إعلانية متاحةالجمعية الخيرية لتحفيظ القران الكريم
عدد مرات النقر : 4,987
عدد  مرات الظهور : 129,775,004
القران الكريم بعدة لغات
عدد مرات النقر : 17,211
عدد  مرات الظهور : 156,515,103الاربعين النووية
عدد مرات النقر : 5,287
عدد  مرات الظهور : 131,725,419

العودة   الشبكة السعودية لذوي الاعاقة > ملتقى الاعاقات الرئيسية > الاعاقة السمعية
تغيير الستايل

الاعاقة السمعية لمناقشة مشاكل ذوي الاعاقة السمعية، بالاضافة لأخبار ومعلومات تفيدهم

الإهداء
محمد البلادي١ من المدينه : سبحان الله والحمد لله ولااله الا الله ولاحول ولاقوة الا بالله والله اكبر     محمد البلادي١ من المدينه : اذكروا الله وصلوا على نبيكم لااله الا الله . اللهم صل على محمدوعلى اله وصحبه اجمعين     محمد البلادي١ من المدينه : ايامكم بأذن الله كلها سعاده من رب كريم ان طلبته اكرمك وان عصيته امهلك وان استغفرته غفر لك     سعوديه كوول من ...... : روحي وماملكت يدايه افداه.. وطني الحبيب وهل احب سواه     محمد البلادي١ من المدينه : اللهم احفظ بلادنا وولاة أمرنا اللهم رد عنّا كيد الكائدين وعبث الحاقدين     معاند الضيم من #ذوي_الاعاقة : اللهم صل وسلم على محمد وعلى ال محمد     سعوديه كوول من ...... : ‏اللهُمّ جلاءَ بصيرة.. ونفاذَ رؤيةٍ.. ونورَ إيمان.. وفيضا من يقين...    

آخر 15 مشاركات بخصوص الراتب والتأمينات؟ (الكاتـب : - مشاركات : 4 - المشاهدات : 194 )           »          من ذوي الاختياحات (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 4 )           »          سؤال؟ وش تحب تكتب ع جدار المنتدى..؟ (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 4978 - المشاهدات : 304364 )           »          للتذكير الأسبوعي .. اليوم جمعة (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 801 - المشاهدات : 136734 )           »          مكافاة الابتدائي والمتوسط والثانوي التقديم... (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 20 - المشاهدات : 2459 )           »          أستفسار عن أعانة السمع (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 132 )           »          بطاقة التخفيض الدمام (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 4 - المشاهدات : 262 )           »          بخصوص الاعانه (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 2 - المشاهدات : 187 )           »          ارغب بزوج (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 3 - المشاهدات : 80 )           »          إستفسار عن الاعانة (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 3 - المشاهدات : 94 )           »          ماذا يلزمني؟ (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 5 - المشاهدات : 168 )           »          ملتقى مؤسسة رعاية الاطفال المشلولين بالطايف (الكاتـب : - مشاركات : 8 - المشاهدات : 4736 )           »          سوال عن التقرير (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 3 - المشاهدات : 293 )           »          المقطوعة متى تنزل (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 168 )           »          تم إيداع مساعدات مقطوعة 1435 1436 (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 6 - المشاهدات : 252 )



ضعف السمع.. الاكتشاف المبكر وخيارات العلاج …

الاعاقة السمعية



ضعف السمع.. الاكتشاف المبكر وخيارات العلاج …

كتبهاالصادق عبدالسيد ، في 3 نوفمبر 2010 الساعة: 19:13 م ضعف السمع.. الاكتشاف المبكر وخيارات العلاج تشخيص الأطفال بسرعة يساعد على

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
المنتدى المشاركات الجديدة ردود اليوم شاهدة المشاركات المشاركة التالية
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 31-03-2011 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
عضو نشيط

الصورة الرمزية ابو الفوائد
إحصائية العضو








ابو الفوائد is on a distinguished road
 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0
معلوماتي ومن مواضيعي
هنا تجمع فئة ضعاف السمع
تم ايقاف خدمة تخفيض فاتورة الاتصالات للمعاقين
طنين الاذن... الأسباب والعلاج
استفسار عن شروط الاعانة
طرق التواصل مع ضعاف السمع
هل تم تطبيق ايقاف الاعانة عن ضعف السمع
ضعف السمع.. الاكتشاف المبكر وخيارات العلاج …
زراعة سماعة جسر العظم في أذني مريضين بالتخصصي
لا يفوتكم برنامج معافى يقدم لكم الجديد في علاج ضعف السمع
الابتعاث مفتوح للصم للدراسات العليا
حوار عجيب بين المدرس والطالب الذكي
استفسار مهم...ملتقى التوظيف
هنا اسباب ضعف السمع... وعليك بالسعي لتجنبها
ساعات تنبيه للصم وضعاف السمع وثقيلي النوم
سماعه من نوكيا لضعاف السمع تقوم بتوفير صوت ممتاز بجودة رائعة
شي غريب في استعلامات الشؤون الاجتماعية ؟؟؟
اربع رسائل من معاق
فررررصة....ملتقى توظيف المعاقين بمكة
العلاج بالفن التشكيلي لذوي الاعاقة السمعية
اين مقر وزارة الشؤون الاجتماعية بجدة
الجزيرة يدعم بمعمل للحاسب وكبينة للسمع
بحث شامل عن الاعاقة غير المرئية (الصم وضعاف السمع)
متى يطلع رقم المستفيد
اسماء المواقع والمنتديات الخاصة بذوي الاعاقة
شرح معاني دعاء القنوت


المنتدى : الاعاقة السمعية
افتراضي ضعف السمع.. الاكتشاف المبكر وخيارات العلاج …

ضعف السمع.. الاكتشاف المبكر وخيارات العلاج …


كتبهاالصادق عبدالسيد ، في 3 نوفمبر 2010 الساعة: 19:13 م

ضعف السمع.. الاكتشاف المبكر وخيارات العلاج … health1.592952.jpg
ضعف السمع.. الاكتشاف المبكر وخيارات العلاج … health2.592952.jpg
ضعف السمع.. الاكتشاف المبكر وخيارات العلاج … health3.592952.jpg
ضعف السمع.. الاكتشاف المبكر وخيارات العلاج
تشخيص الأطفال بسرعة يساعد على تدريب المصابين به على النطق والمخاطبة

جريدة الشرق الأوسط - جدة: د. عبد الحفيظ يحيى خوجة
إن تركيب الأذن، وكيفية أدائها لوظائفها، من سماع الأصوات المختلفة في البيئة، والحفاظ على اتزان الجسم هي من المعجزات التي حظي بها الإنسان.
في حديث إلى «صحتك» بـ«الشرق الأوسط»، يقول الدكتور حاتم عز الدين محمود استشاري أمراض الصوت والتخاطب في مستشفى الملك فهد بجدة أن حاسة السمع تبدأ في الأسبوع السادس عشر أثناء الحمل، على الرغم من أن الأذن نفسها تأخذ شكلها النهائي في الأسبوع الرابع والعشرين.
من ذلك نستنتج أنه عندما يحين موعد الولادة يمتلك الجنين قدرة سمعية مطابقة تقريبا لقدرتنا على السمع نحن البالغين، اكتسبها من خبرته العريقة التي مارسها ما يقارب الستة أشهر، سمع خلالها نبضات قلب أمه وتدفقات الدم وكل ما كان يصله عبر جدار البطن والرحم إضافة إلى صوت المعدة والأمعاء، وهو محيط مزعج بالنسبة للجنين، ورغم ذلك فإنه يولد وهو يفضل صوت أمه وقد سجلت حالات كان نبض الجنين فيها يتباطأ عند سماع صوت أمه أو عند سماع قصة يميزها بصوت مألوف لديه فهو لا يسمع فقط بل يميز الأصوات كذلك.

ضعف السمع
* وإذا نظرنا إلى حجم مشكلة ضعف السمع عند الأطفال نجد أن من بين كل 1000 طفل يوجد اثنان لديهما مشكلات في السمع، واحد منهما يعانى من ضعف شديد في السمع.
والشخص ضعيف السمع هو الذي لا يستطيع سماع الكلام والأصوات الأخرى؛ ويعاني من عدم القدرة على فهم واستخدام الكلام. ويعد ضعف السمع من المشكلات التي لا يعاني منها الطفل فحسب بل والأسرة أيضا تتعرض لمعاناة أكبر.
إن الطفل الذي يعاني من تأخر في نمو اللغة والنطق بالمقارنة بأقرانه في نفس العمر، نجد أنه يتواصل مع المحيطين به عن طريق الإشارة أو لا يستطيع التعبير عن نفسه إلا بكلمات بسيطة وأيضا يعاني من ضعف التحصيل الدراسي، وقد يعاني هذا الطفل أيضا من الإحباط والانعزالية وعدم التعامل مع المجتمع.


التشخيص المبكر
* لقد تمكن العلم الحديث من تشخيص هذا المرض مبكرا وأيضا أمكن الآن علاجه بطرق مختلفة. ومن المهم أن تكتشف الأسرة مبكرا أن ابنها يعاني من هذه المشكلة ومن ثم تتوجه لطلب العلاج المناسب قبل فوات الأوان، فكلما كان التدخل مبكرا يصبح العلاج ميسرا ونحصل على نتائج أفضل.
كيف أعرف أن لدي طفلا ضعيف السمع؟
- عدم الاستجابة للأصوات العالية مثل إقفال الباب أو صوت الجرس أو الهاتف.
- عدم الاستجابة عند مناداته باسمه.
- لا يستمر في المناغاة مثل بقية الأطفال.
- يجد صعوبة في فهم ما يقال له.
- يرفع صوت التلفزيون أو آلة التسجيل بشكل عال جدا.
- يتأخر في النطق والكلام.


فحص طبي
* ويضيف الدكتور حاتم عز الدين، أنه يجب على الأسرة، إذا لاحظت هذه المشكلات، أن تتدخل مبكرا وتسرع بعرض الطفل على اختصاصي السمعيات لقياس السمع لديه وعلى طبيب التخاطب لتقييم اللغة والنطق. ولا ننسى أن الوقاية هي دائما خير من العلاج، لذا يجب على المرأة أن تعمل فحوصات ما قبل الزواج وخاصة إذا كان هناك شخص مصاب بضعف في السمع أو الصمم داخل العائلة، كما يجب على الأم أن تتابع بانتظام مع طبيب النساء والتوليد أثناء الحمل.
إن الأمهات اللاتي يصبن بمرض السكري أثناء الحمل أو يصبن ببعض الفيروسات أو يتعرضن للأشعة أو يتناولن أدوية من دون استشارة الطبيب يعرضن طفلهن لمثل هذه الإصابة. وقد يكون سبب الإصابة أيضا تعرض الطفل أثناء الولادة إلى نقص الأكسجين أو زيادة نسبة الصفراء في الدم.

العلاج
* لقد توفرت الآن طرق عديدة لعلاج ضعاف السمع، منها ما يعتمد على الأدوية التي تعطى لحالات مثل التهابات في الأذن الوسطى، ومنها ما يتطلب استخدام المعينات السمعية (السماعات) التي توصف إذا كان الطفل يعاني من ضعف في العصب الذي ينقل الصوت من الأذن إلى المخ، أما الحالات التي لا يستفيد الطفل فيها من السماعات فتجرى للطفل زراعة قوقعة وهي تمكنه من سماع الأصوات المختلفة واكتساب اللغة.
وتوجد حاليا أنواع مختلفة من المعينات السمعية التي تساعد الطفل على سماع الأصوات، منها ما هو داخل الأذن ومنها ما يوضع خلف الأذن. ومنها السماعات الطبية التقليدية والمبرمجة وأيضا السماعات الطبية الرقمية التي تحتوي على شريحة تقوم بتحليل الإشارات الصوتية إلى أجزاء صغيرة جدا. وتقوم السماعات بذاتها باختيار الصوت المناسب حسب الضجيج في المحيط.
تعليم النطق والتخاطب أ* وضح الدكتور حاتم عز الدين أن دور اختصاصي النطق والتخاطب يأتي بعد تحديد الوسيلة العلاجية المناسبة للطفل وذلك لتدريبه من خلال جلسات وتدريبات التخاطب والتي تهدف إلى إكسابه المهارات السمعية المختلفة مثل اكتشاف وجود الصوت وذلك بالاستجابة للصوت عند حدوثه فقط، وتمييز الصوت وإدراكه. وهذه التدريبات تحتاج إلى صبر ومعاونة من الأهل.
ويجب أن تحرص الأسرة على أن يلبس الطفل السماعة معظم فترات النهار وأن يعرف الأهل أن أذن الطفل أصبحت في ميكرفون السماعة. على الأسرة أن تحرص على الحديث مع الطفل باستمرار حتى يتمكن من النطق والكلام، ويجب أن يكون الحديث مع الطفل في غرفة هادئة، ليس بها ضوضاء ويفضل أن يكون بها ستائر على الجدران وسجاد على الأرض لتقليل الضوضاء. كما يجب أن تكون إضاءة الغرفة مناسبة وجيدة وأن لا تزيد المسافة بين المتحدث والطفل عن 50 سم.
كما يجب أن يرى الطفل فم المتكلم أثناء الحديث ويراعى الكلام مع الطفل وهو منتبه جيدا للمتحدث. كما يفضل عدم استخدام لغة الإشارة مطلقا أثناء تدريب الطفل على اكتساب مهارة الكلام. أما إذا كان الطفل يعاني من ضعف شديد في السمع في كلتا الأذنين، ولم يستطع اكتساب مهارة اللغة والنطق بعد تدريب مكثف لمدة ستة أشهر، فيتم زرع قوقعة داخل أذن الطفل حتى يستطيع سماع الأصوات المختلفة.

السماعة والقوقعة
* وقد يتساءل البعض حول الفرق بين السماعات وزراعة القوقعة. أن السماعات أو المعينات السمعية تكبر الأصوات فهي بمثابة ميكروفون في أذن الطفل، أما القوقعة فتحول الأصوات المختلفة إلى أشارات كهربائية تنبه عصب السمع ومعها يحتاج الطفل إلى تدريب مستمر حتى يستطيع فهم ما يحس من إشارات كهربائية.
لكن لا يتم زراعة القوقعة إلا للطفل الذي يعاني من ضعف سمع شديد إلى عميق في كلتا الأذنين وأن يكون عصب السمع سليما ولا بد أن يكون لدى العائلة الاستعداد الكافي لتدريب ومساندة الطفل ثم لا بد من مساندة العائلة والمجتمع وأن يكون هناك مركز قريب من سكن الطفل للتأهيل والتدريب. وتجري أيضا زراعة القوقعة للكبار الذين فقدوا حاسة السمع بعد الحوادث أو الالتهاب السحائي وقد يحتاج هؤلاء إلى تدريب لفهم ما يسمعون ويحسون من إشارات كهربائية داخل الأذن.
















التوقيع

اتـعـجـب مـن امـور الحـياة.....احس الحزن دايم والفرح بس ساعات
لكن الحمد لله على كل حال.... نحس بالنعمه دايم والفرج بعد لحظات
سبحان الله وبحمده..سبحان الله العظيم
اللهم صلِّ وسلم على نبينا محمد
رد مع اقتباس
قديم 31-03-2011 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
عضو لامع

الصورة الرمزية سفير قحطان
إحصائية العضو








سفير قحطان has a spectacular aura aboutسفير قحطان has a spectacular aura about
 


مواضيع أعجبتني: 4
تلقى إعجاب 3 مرة في 3 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
انتبهوا من تصلب الارجل
*رقم مباشر - للديوان الملكي - للاستفسارعن المعاملات*
معلومات عن الهيئه الطبيه وللمرضى
ثلاث امور اقوى من السحر
جواهر رمضـــــــــانيه...
أيها المهموم ... لا تنحنِ
اليأس والامل ومبشرات الفرج
تهنئه بمناسبه حلول شهر رمضان
اعلم ان ايامك خمسه...
لاتمت وانت على قيد الحياه
همســـــــات قبل حلول شهر رمضان
تهنئه خاصه لآعضاء والمشرفين بمناسبه قرب شهر رمضان
منح اراضي بخميس مشيط
ارقام لاماره الرياض
جميع أنظمة وتعاميم الدولة ومؤسساتها بين يديك
هل تسكب على الحريق ماءً أم مزيداً من الوقود؟
الصندوق العقاري يبدا يوم السبت استقبال طلبات القروض
شهــر رجب
نصائح للاقلاع عن المعاصي..
القضاء والقدر
أنت عظيم
لاتحزن فتحزن
غيْثٌ لا ينقطعْ
تبي ترتاح..
ساأرحل ... ولكن ستندمون
لاتحزن على الدنيا دام اخرها الرحيل
كثر الحسد واهل النمايم والانجاس ..
حسن الظن راحة للقلب
الاسباب المعينه لعلاج الغضب
اكتب اسمك .. وهو يزخرف لك


كاتب الموضوع : ابو الفوائد المنتدى : الاعاقة السمعية
افتراضي رد: ضعف السمع.. الاكتشاف المبكر وخيارات العلاج …

بارك الله فيك







التوقيع

أثث قـبرك بأجـمل الأثـاث
.الــصـلاة ،
....الــصدقة ،
.الــقـــرءآن ،
.......حب.الخير.للناس ،
.الأستغفــــار،
.الذكـــــــر،
(بـادر قبل أن تغـّـادر ~ولاتُكْــــابر تْرِى آخر الرحله مقابــــــر)

رد مع اقتباس
قديم 10-04-2011 رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
عضو نشيط

الصورة الرمزية ابو الفوائد
إحصائية العضو








ابو الفوائد is on a distinguished road
 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0
معلوماتي ومن مواضيعي
هنا تجمع فئة ضعاف السمع
تم ايقاف خدمة تخفيض فاتورة الاتصالات للمعاقين
طنين الاذن... الأسباب والعلاج
استفسار عن شروط الاعانة
طرق التواصل مع ضعاف السمع
هل تم تطبيق ايقاف الاعانة عن ضعف السمع
ضعف السمع.. الاكتشاف المبكر وخيارات العلاج …
زراعة سماعة جسر العظم في أذني مريضين بالتخصصي
لا يفوتكم برنامج معافى يقدم لكم الجديد في علاج ضعف السمع
الابتعاث مفتوح للصم للدراسات العليا
حوار عجيب بين المدرس والطالب الذكي
استفسار مهم...ملتقى التوظيف
هنا اسباب ضعف السمع... وعليك بالسعي لتجنبها
ساعات تنبيه للصم وضعاف السمع وثقيلي النوم
سماعه من نوكيا لضعاف السمع تقوم بتوفير صوت ممتاز بجودة رائعة
شي غريب في استعلامات الشؤون الاجتماعية ؟؟؟
اربع رسائل من معاق
فررررصة....ملتقى توظيف المعاقين بمكة
العلاج بالفن التشكيلي لذوي الاعاقة السمعية
اين مقر وزارة الشؤون الاجتماعية بجدة
الجزيرة يدعم بمعمل للحاسب وكبينة للسمع
بحث شامل عن الاعاقة غير المرئية (الصم وضعاف السمع)
متى يطلع رقم المستفيد
اسماء المواقع والمنتديات الخاصة بذوي الاعاقة
شرح معاني دعاء القنوت


كاتب الموضوع : ابو الفوائد المنتدى : الاعاقة السمعية
افتراضي رد: ضعف السمع.. الاكتشاف المبكر وخيارات العلاج …

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سفير قحطان مشاهدة المشاركة
بارك الله فيك
واياك ان شاء الله

شكرا لمرورك






التوقيع

اتـعـجـب مـن امـور الحـياة.....احس الحزن دايم والفرح بس ساعات
لكن الحمد لله على كل حال.... نحس بالنعمه دايم والفرج بعد لحظات
سبحان الله وبحمده..سبحان الله العظيم
اللهم صلِّ وسلم على نبينا محمد
رد مع اقتباس
قديم 04-05-2011 رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
عضو مشارك

الصورة الرمزية فجر الإسلام
إحصائية العضو








فجر الإسلام will become famous soon enoughفجر الإسلام will become famous soon enough
 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0
معلوماتي ومن مواضيعي
بدع شهر شعبان .. وأحاديث موضوعة ... وحتفال محرم بليلة النصف من شعبان
اقرأ عن التوبة وشروطها - للشيخ محمد العثيمين‏
ضع بصمتك في الصم والبكم ::: الشيخ محمد العريفي
ما حكم التهنئة بحلول شهر رمضان المبارك
رحلة الخلود طريقك ألى الجنة أو النار
فضائل عشر ذي الحجة وما يشرع فيها‏ ..‏
التونسيون يؤدون الصلاة جماعة لاول‏
شاااهد ... موقف مؤثر جداً .. لن تتمالك دموعك
إنا لله وإنا إليه راجعون : اللهم أجرني في مصيبتي ، واخلف لي خيرا منها "" أنا داع
تحذير عيد الحب 2-14
فيديو هدي الطهارة الصحيحة
أعتذار جدا
انظر ثم فكر ثم اشكر‏
انظر الى جبن الإسرائيليين
حملة عينك أمانة فحافظي عليها لاتوردك المهالك بالصور‏
أباريق شاي‏
سبحانه الله شي غير عادي‏
قصة شيخ يقرأ القرأن
الشبل المسلم .. صور جميل
سلسلة للمصحف المعلم الفلاشة الاطفال‏
ما معنى الصديق
إليكم إخواني هذه الصورة... وأترك لكم التعليق‏
نباتات فوق اسطح المنازل
طريقه مجربه للحفاظ على الراتب‏
قصة اعجبتني‎
هذي صور للجنين اثناء نموه في رحم امه‏
فيديو نطقت بالشهادتين ويعلن اسلامه بحمد الله‏
فلاش حللتم أهلا ووطأتم سهلا
هذا هو تواجدنا في كاس العالم 2010 في جنوب افريقيا [ بالصور ]‏
ما حُـكم عبارتيّ ( لا قدّر الله ) أو ( لا سمَح الله ) ؟


كاتب الموضوع : ابو الفوائد المنتدى : الاعاقة السمعية
افتراضي رد: ضعف السمع.. الاكتشاف المبكر وخيارات العلاج …


جزاك الله خيرآ على هذا المعلومات القيم






التوقيع

اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك
رد مع اقتباس
قديم 05-05-2011 رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
عضو نشيط

الصورة الرمزية ابو الفوائد
إحصائية العضو








ابو الفوائد is on a distinguished road
 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0
معلوماتي ومن مواضيعي
هنا تجمع فئة ضعاف السمع
تم ايقاف خدمة تخفيض فاتورة الاتصالات للمعاقين
طنين الاذن... الأسباب والعلاج
استفسار عن شروط الاعانة
طرق التواصل مع ضعاف السمع
هل تم تطبيق ايقاف الاعانة عن ضعف السمع
ضعف السمع.. الاكتشاف المبكر وخيارات العلاج …
زراعة سماعة جسر العظم في أذني مريضين بالتخصصي
لا يفوتكم برنامج معافى يقدم لكم الجديد في علاج ضعف السمع
الابتعاث مفتوح للصم للدراسات العليا
حوار عجيب بين المدرس والطالب الذكي
استفسار مهم...ملتقى التوظيف
هنا اسباب ضعف السمع... وعليك بالسعي لتجنبها
ساعات تنبيه للصم وضعاف السمع وثقيلي النوم
سماعه من نوكيا لضعاف السمع تقوم بتوفير صوت ممتاز بجودة رائعة
شي غريب في استعلامات الشؤون الاجتماعية ؟؟؟
اربع رسائل من معاق
فررررصة....ملتقى توظيف المعاقين بمكة
العلاج بالفن التشكيلي لذوي الاعاقة السمعية
اين مقر وزارة الشؤون الاجتماعية بجدة
الجزيرة يدعم بمعمل للحاسب وكبينة للسمع
بحث شامل عن الاعاقة غير المرئية (الصم وضعاف السمع)
متى يطلع رقم المستفيد
اسماء المواقع والمنتديات الخاصة بذوي الاعاقة
شرح معاني دعاء القنوت


كاتب الموضوع : ابو الفوائد المنتدى : الاعاقة السمعية
افتراضي رد: ضعف السمع.. الاكتشاف المبكر وخيارات العلاج …

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فجر الإسلام مشاهدة المشاركة

جزاك الله خيرآ على هذا المعلومات القيم
تسلمي والله يجزاك الجنة

شكرا لمرورك...






التوقيع

اتـعـجـب مـن امـور الحـياة.....احس الحزن دايم والفرح بس ساعات
لكن الحمد لله على كل حال.... نحس بالنعمه دايم والفرج بعد لحظات
سبحان الله وبحمده..سبحان الله العظيم
اللهم صلِّ وسلم على نبينا محمد
رد مع اقتباس
قديم 16-09-2013 رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
عضو مبتدىء
إحصائية العضو









محمد عبدالله المرعبه is on a distinguished road
 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 3 مرة في 2 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0
معلوماتي ومن مواضيعي


كاتب الموضوع : ابو الفوائد المنتدى : الاعاقة السمعية
افتراضي رد: ضعف السمع.. الاكتشاف المبكر وخيارات العلاج …

جزاك الله خير بس انا عندي بنت وقررو أن يزرعون لها قوقعة هل يزرعونها في الأذن وحده ولا في الأذنان عمرها سنه ونص







رد مع اقتباس
قديم 17-09-2013 رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
عضو نشيط

الصورة الرمزية ابو الفوائد
إحصائية العضو








ابو الفوائد is on a distinguished road
 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0
معلوماتي ومن مواضيعي
هنا تجمع فئة ضعاف السمع
تم ايقاف خدمة تخفيض فاتورة الاتصالات للمعاقين
طنين الاذن... الأسباب والعلاج
استفسار عن شروط الاعانة
طرق التواصل مع ضعاف السمع
هل تم تطبيق ايقاف الاعانة عن ضعف السمع
ضعف السمع.. الاكتشاف المبكر وخيارات العلاج …
زراعة سماعة جسر العظم في أذني مريضين بالتخصصي
لا يفوتكم برنامج معافى يقدم لكم الجديد في علاج ضعف السمع
الابتعاث مفتوح للصم للدراسات العليا
حوار عجيب بين المدرس والطالب الذكي
استفسار مهم...ملتقى التوظيف
هنا اسباب ضعف السمع... وعليك بالسعي لتجنبها
ساعات تنبيه للصم وضعاف السمع وثقيلي النوم
سماعه من نوكيا لضعاف السمع تقوم بتوفير صوت ممتاز بجودة رائعة
شي غريب في استعلامات الشؤون الاجتماعية ؟؟؟
اربع رسائل من معاق
فررررصة....ملتقى توظيف المعاقين بمكة
العلاج بالفن التشكيلي لذوي الاعاقة السمعية
اين مقر وزارة الشؤون الاجتماعية بجدة
الجزيرة يدعم بمعمل للحاسب وكبينة للسمع
بحث شامل عن الاعاقة غير المرئية (الصم وضعاف السمع)
متى يطلع رقم المستفيد
اسماء المواقع والمنتديات الخاصة بذوي الاعاقة
شرح معاني دعاء القنوت


كاتب الموضوع : ابو الفوائد المنتدى : الاعاقة السمعية
افتراضي رد: ضعف السمع.. الاكتشاف المبكر وخيارات العلاج …

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد عبدالله المرعبه مشاهدة المشاركة
جزاك الله خير بس انا عندي بنت وقررو أن يزرعون لها قوقعة هل يزرعونها في الأذن وحده ولا في الأذنان عمرها سنه ونص
هلا ياخوي ....الله يشافي بنتك ويعافيها ان شاء الله

زراعة القوقعة حسب علمي تكون للاذنين وليس اذن واحدة حتى تستفيد ابنتك من القوقعة بشكل جيد.....الا اذا قررو الاطباء خلاف ذلك فلك ان تأخذ برأيهم باعتبار انهم متخصصين في تلك الحالات

عموما زراعة القوقعة لا تتم الا لمن لديه ضعف سمع شديد لكلا الاذنين وان يكون العصب السمعي سليم... لأن القوقعة عند تركيبها ترسل اشارات الى العصب السمعي ....
فاذا لم يعمل العصب السمعي بشكل جيد لا يقرأ الاشارات المرسلة من القوقعة جيدا فلا يستفيد المريض منها

واخيرا خذ برأي الاطباء بالاضافة الى تجارب المرضى حتي تتخذ القرار الصائب للموافقة لزراعة القوعقة لأبنتك من عدمها






التوقيع

اتـعـجـب مـن امـور الحـياة.....احس الحزن دايم والفرح بس ساعات
لكن الحمد لله على كل حال.... نحس بالنعمه دايم والفرج بعد لحظات
سبحان الله وبحمده..سبحان الله العظيم
اللهم صلِّ وسلم على نبينا محمد
رد مع اقتباس
قديم 28-10-2013 رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
عضو مشارك
إحصائية العضو









نور الامل has a spectacular aura aboutنور الامل has a spectacular aura aboutنور الامل has a spectacular aura about
 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 97 مرة في 90 مشاركة
مرشح مرة واحده في موضوع واحد
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
بالصور.. فنان يستغل الخداع البصرى لعمل صور خلابة
التهاب العصب البصرى أول أعراض الإصابة بمرض التصلب المتعدد
مواصفات الملابس المناسبة للرضع في الصيف
الأمواج والسحاب في عمق المحيط كما لم ترها من قبل
يصنع ماسكات حيوانات من قصاصات الورق الملونة بطريقة رائعة
فنان يدمج شخصيات ديزنى الشهيرة مع الواقع بشكل مبدع
بالصور.. عندما يتناغم الجرافيتى مع الطبيعة المحيطة
فنان يرسم لوحات ثلاثية الأبعاد مدهشة على كف يده
علاج جديد للتصلب المتعدد بأميركا
الخبز ونفخة البطن، ما هي العلاقة؟
تعرف على 9 خدع لزيادة عمر بطارية جهازك iPhone 5
أعمال فنية فريدة من مفاتيح الأبواب
فنان يستخدم الخيوط بدلا من الطلاء لعمل بعض فنون الشارع
ما هي متلازمة داندي ووكر وكيف تكتشفي اصابة جنينك بها
إبداعات الفنان "كريستوف نيمان" بمواد لا يمكن تخيلها
فنان يرسم لوحات لا تظهر إلا عند هطول الأمطار
رسام كفيف يبدع مجموعة رائعة من اللوحات الفنية
اغرب 10 حيوانات فى العالم
عالم عجائب الرمل تحت المجهر
إحذروا: أمراض يسببها التكييف المركزي
اخبار التقنيه
هكذا ستكون الهواتف الذكية في 2014
23 جهازاً مفيداً بأحدث تكنولوجيا متقدمة
طرق تعليم قراءة الشفاة للصم
تعرفى على مؤشرات مشاكل السمع عند طفلك
كيف تحمى طفلك من أضرار العاصفة الترابية؟
نصائح تجنبكِ الدهون الخفية فى الطعام
بالإنفوجراف.. أطعمة ومعلبات تحتوى على كم مدهش من الس
أفكار مبتكرة لتزيين الحدائق المنزلية
11 خطأ تجنب ارتكابها عندما تسافر وحيداً


كاتب الموضوع : ابو الفوائد المنتدى : الاعاقة السمعية
افتراضي رد: ضعف السمع.. الاكتشاف المبكر وخيارات العلاج …

احسنت الطرح يا اخوووى

بارك الله فيك







رد مع اقتباس
قديم 11-04-2014 رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
عضو مبتدىء
إحصائية العضو








رعاد is on a distinguished road
 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0
معلوماتي ومن مواضيعي
مساعدتكم يااهل المدينه المنورة ..


كاتب الموضوع : ابو الفوائد المنتدى : الاعاقة السمعية
افتراضي رد: ضعف السمع.. الاكتشاف المبكر وخيارات العلاج …

شكرااااا لك ..







رد مع اقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً : 1 عضو/زائر
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


Loading...

مجموع الزيارات   لكافة الاقسام

Powered by vBulletin® Version 3.8.10
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
هذا المنتدى يستخدم منتجات plus
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.