دليل المراكز المهياة لذوي الاعاقة في السعودية
عدد مرات النقر : 7,440
عدد  مرات الظهور : 102,747,094موقع خيري للاحتياجات والتبرعات
عدد مرات النقر : 14,805
عدد  مرات الظهور : 102,747,047
مساحة إعلانية متاحةالجمعية الخيرية لتحفيظ القران الكريم
عدد مرات النقر : 3,162
عدد  مرات الظهور : 69,579,095
القران الكريم بعدة لغات
عدد مرات النقر : 13,911
عدد  مرات الظهور : 96,319,194الاربعين النووية
عدد مرات النقر : 3,268
عدد  مرات الظهور : 71,529,510

العودة   الشبكة السعودية لذوي الاعاقة > إسلاميات > الملتقى الاسلامي
تغيير الستايل

الملتقى الاسلامي أحاديث - قصص وعبر دينية، المواضيع والقضايا الإسلامية، أسئلة وأجوبة دينية

الإهداء
ابوعبدالمجيد من وثيلان : اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الاخرة حسنة وقنا عذاب النار     حكيم من الرياض : شاركوا في موضوعي (وصلوا صوتنا للملك سلمان )وانشروه في التواصل الاجتماعي     معاند الضيم من هنا : سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم    



شرح الصلاة بالصور

الملتقى الاسلامي



شرح الصلاة بالصور

صفة الصلاة راجعها فضيلة الشيخ العلامة عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين ( حفظه الله ) | | ... *

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
المنتدى المشاركات الجديدة ردود اليوم شاهدة المشاركات المشاركة التالية
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-04-2011 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
عضو جديد
إحصائية العضو








عبدالمحسن الحربي is on a distinguished road
 


مواضيع أعجبتني: 1
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0
معلوماتي ومن مواضيعي

المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي شرح الصلاة بالصور

صفة الوضوءصفحة الصلاةصفة الجنازةصفحة العمرةصفة الحج

صفة الصلاة
راجعها فضيلة الشيخ العلامة
عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين ( حفظه الله )
شرح الصلاة بالصور 111111.jpg

* إذا أراد المسلم أن يصلي فإنه يستقبل القبلة ثم يقول ( الله أكبر ) وهي ركن لا تنعقد الصلاة إلا بها ، لقوله صلى الله عليه وسلم : ( إذا قمت إلى الصلاة فأسبغ الوضوء ، ثم استقبل القبلة فكبر )1 .
* ولا بد من قولها باللسان ، ولا يشترط أن يرفع صوته بها .
*إذا كان الإنسان أخرس فإنه ينويها بقلبه .
* يُسَن أن يرفع يديه عند التكبير إلى منكبيه وتكون مضمومتي الأصابع [ أنظر صورة 1] لقول ابن عمر رضي الله عنه ( أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يرفع يديه حذو منكبيه إذا افتتح الصلاة ، وإذا كبر للركوع ، وإذا رفع رأسه من الركوع ) 2[ أنظر صورة 1] أو يرفعهما بمحاذاة أذنيه ، لحديث مالك بن الحويرث رضي الله عنه ( أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان إذا كبر رفع يديه حتى يحاذي بهما أذنيه ) 3[ أنظر صورة 2] .

شرح الصلاة بالصور 1.jpgشرح الصلاة بالصور 2.jpg
* ثم يقبض كوع يده اليسرى بيده اليمنى ويضعهما على صدره 4[ أنظر صورة 3 ] ، أو يضع يده اليمنى على كفه وذراعه الأيسر ويضعهما على صدره [ أنظر صورة 4 ] ، لحديث وائل ابن حُجر ( فكبر – أي النبي صلى الله عليه وسلم – ثم وضع يده اليمنى على ظهر كفه الأيسر والرسغ والساعد ) 5. ولحديث وائل : ( كان يضعهما على صدره ) 6.

شرح الصلاة بالصور 3.jpgشرح الصلاة بالصور 4.jpg
* وينظر إلى موضع سجوده ، لقول عائشة رضي الله عنها عن صلاته صلى الله عليه وسلم : ( ما خَلّف بَصرهُ موضعَ سجوده )7 .
* ثم يقرأ دعاء الاستفتاح ، وهو سنة ، وأدعية الاستفتاح كثيرة ، منها : ( سبحانك اللهم وبحمدك ، وتبارك اسمك ، وتعالى جدك ، ولا إله غيرك ) 8 .
أو يقول : ( اللهم باعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب ، اللهم نقني من خطاياي كما يُنقى الثوب الأبيض من الدنس ، الله اغسلني بالماء والثلج والبَرَد )
9 .
* ثم يستعيذ ، أي يقول : ( أعوذ بالله من الشيطان الرجيم ) وإن شاء قال : ( أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم ) وإن شاء قال : ( أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم من همزه ونفخه ونفثه )10 .
*ثم يبسمل ، أي يقول : ( بسم الله الرحمن الرحيم ) .
* ثم يقرأ الفاتحة في كل ركعة لقوله صلى الله عليه وسلم : ( لا صلاة لمن لم يقرأ بفاتحة الكتاب ) 11 ، وهي ركن لا تصح الصلاة بدونها .
* وإذا كان المصلي لا يُجيد الفاتحة ، فإنه يقرأ ما تيسر من القرآن بدلها ، فإذا كان لا يجيد ذلك ، فإنه يقول : ( سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر ولا حول ولا قوة إلا بالله )12 .
ويجب عليه المبادرة بتعلم الفاتحة .
* ثم يقرأ بعد الفاتحة ما تيسر من القرآن الكريم . إما سورة كاملة ، أو عدة آيات .
* ثم يركع قائلاً : ( الله أكبر ) ، رافعاً يديه إلى حذو منكبيه أو إلى حذو أذنيه ، كما سبق عند تكبيرة الإحرام [ أنظر صورة 1 و 2 ] ، ويجب أن يسوى ظهره في الركوع [ أنظر صورة 5 ] ، ويُمَكن أصابع يديه من ركبتيه مع تفريقها [ أنظر صورة 6 ].
* ويقول في ركوعه ( سبحان ربي العظيم ) . والواجب أن يقولها مرة واحدة ، وما زاد فهو سنة .
* ويسن أن يقول في ركوعه : ( سبحانك اللهم ربنا وبحمدك ، اللهم اغفر لي ) 13، أو يقول : ( سبوح قدوس رب الملائكة والروح ) 14 .
شرح الصلاة بالصور 6b.jpgشرح الصلاة بالصور 6a.jpg
شرح الصلاة بالصور 5.jpg
شرح الصلاة بالصور 6.jpg
* ثم يرفع رأسه من الركوع قائلاً : ( سمع الله لمن حمده ) ويُسَن أن يرفع يديه – كما سبق – [ أنظر صورة 1 و صورة 2] ثم يقول بعد أن يستوي قائماً ( ربنا لك الحمد ) ، أو ( ربنا ولك الحمد ) ، أو ( اللهم ربنا لك الحمد ) ، أو ( اللهم ربنا ولك الحمد ) .
* ويُسن أن يقول بعدها : ( ملء السماوات والأرض وملء ما شئت من شيء بعد ، أهل الثناء والمجد ، أحق ما قال العبد ، وكلنا لك عبد ، لا مانع لما أعطيت ، ولا معطي لما منعت ، ولا ينفع ذا الجد منك الجد ) 15 .
* ويُسَن أن يضع يده اليمنى على اليسرى على صدره في هذا القيام ، كما فعل في القيام الأول قبل الركوع [ كما في صورة 3 و صورة 4 ]. شرح الصلاة بالصور 6c.jpg
وضع خاطئ
لرفع اليدين
ينبغي أن يرفع يديه في هذا الموضوع كما في صورة
[1أو2]

شرح الصلاة بالصور 7a.jpg*ثم يسجد قائلاً : ( الله أكبر ) .
* ويقدم ركبتيه قبل يديه عند سجوده [ أنظر صورة 7 ] ، لحديث وائل بن حُجر رضي الله عنه قال : ( رأيت النبي صلى الله عليه وسلم إذا سجد وضع ركبتيه قبل يديه ) 16.
* ويجب أن يسجد المصلي على سبعة أعضاء : رجليه ، وركبتيه ، ويديه ، وجبهته مع الأنف ، ولا يجوز أن يرفع أي عضو منها عن الأرض أثناء سجوده ، وإذا لم يستطع المصلي أن يسجد بسبب المرض فإنه ينحني بقدر استطاعته حتى يقرب من هيئة السجود ، [ أنظر صورة 8 ].
* يُسَن في السجود أن يُبعد عضديه عن جنبيه [ أنظر صورة 7د ] ، لأنه صلى الله عليه وسلم ( كان يسجد حتى يُرى بياض إبطيه ) 17 ، إلا إذا كان ذلك يؤذي من بجانبه .
* ويُسَن في السجود أن يُبعد بطنه عن فخذيه ، [ أنظر صورة 7د ].
* ويُسَن في السجود أن يفرق ركبتيه ، أي لا يضمهما إلى بعض ، وأما القدمان فإنه يلصقهما ببعض لفعله صلى الله عليه وسلم ذلك في سجوده ، لأنه صلى الله عليه وسلم كان ( يرص عقبيه في سجوده ) 18[ أنظر صورة 7د ].
شرح الصلاة بالصور 7b.jpgشرح الصلاة بالصور 7c.jpg
شرح الصلاة بالصور 7d.jpg
* ويُسَن في السجود أن يفرق ركبتيه ، أي لا يضمهما إلى بعض ، وأما القدمان فإنه يلصقهما ببعض لفعله صلى الله عليه وسلم ذلك في سجوده ، لأنه صلى الله عليه وسلم كان ( يرص عقبيه في سجوده ) 18[ أنظر صورة 7د ].
* يكره أن يتكئ المصلي بيديه على الأرض في سجوده [ كما في صورة 9 ] لقوله صلى الله عليه ( لا يبسط أحدكم ذراعيه انبساط الكلب ) 19 ولكن يجوز أن يتكئ بيديه على فخذيه إذا تعب من طول السجود [ أنظر صورة 10 ].
* يجب أن يقول في سجوده ( سبحان ربي الأعلى ) مرة واحدة ، وما زاد على ذلك فهو سنة .
* ويُسَن أن يقول في سجوده : ( سُبُوح قُدوس رب الملائكة والروح ) 20 أو يقول : ( سبحانك اللهم ربنا وبحمدك ، اللهم اغفر لي ) 21 .
شرح الصلاة بالصور 8.JPG
شرح الصلاة بالصور 9.jpg
شرح الصلاة بالصور 10.jpg
* ثم يرفع رأسه قائلاً : ( الله أكبر ) ، ويجلس بين السجدتين مفترشاً رجله اليسرى ناصباً رجله اليمنى [ أنظر صورة 11 ].
* ويجب أن يقول وهو جالس بين السجدتين : ( رب اغفر لي ) مرة واحدة ، وما زاد على ذلك فهو سنة .
* ويُسَن أن يقول : ( رب اغفر لي وارحمني واهدني وعافني وارزقني )22 .
شرح الصلاة بالصور 11.jpgشرح الصلاة بالصور 11a.jpgشرح الصلاة بالصور 11b.jpg
* ويضع يديه في هذه الجلسة على فخذيه ، وأطراف أصابعه عند ركبتيه ، [ أنظر صورة 12 ] وله أن يضع يده اليمنى على ركبته اليمنى ويده اليسرى على ركبته اليسرى ، كأنه قابض لهما ، [ أنظر صورة 13 ].
* ثم يسجد ويفعل في هذه السجدة ما فعل في السجدة الأولى .
* ثم ينهض من السجود إلى الركعة الثانية معتمداً على ركبتيه ، [ عكس صورة 7 ] ، قائلاً : ( الله أكبر ) .
* ثم يصلي الركعة الثانية كما صلى الركعة الأولى ، إلا أنه لا يقول دعاء الاستفتاح في أولها ، ولا يتعوذ قبل قراءته القرآن ، لأنه قد استفتح وتعوذ في بداية الركعة الأولى .
* ثم في نهاية الركعة الثانية يجلس للتشهد الأول مفترشاً ، [ أنظر صورة 11 ] ، وتكون هيئة يده اليمنى كما في الصورة : يقبض أصبعه الخنصر والبنصر ويُحلق الإبهام مع الوسطى ويشير بالسبابة عند الدعاء ( أي عند عبارة في التشهد فيها معنى الدعاء ) [ أنظر صورة 14 ] أو يقبض جميع أصابع يده اليمنى ويشير بالسبابة عند الدعاء [ أنظر صورة 15 ] أما يده اليسرى فيقبض بها على ركبته اليسرى ، وله أن يبسطها على فخذه الأيسر دون قبض الركبة
* ويقول في هذا الموضع : ( التحيات لله والصلوات والطيبات ، السلام عليك أيها النبي ورحمة الله وبركاته ، السلام علينا وعلى عباد الله الصالحين أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمداً عبده ورسوله ) .
شرح الصلاة بالصور 12.jpgشرح الصلاة بالصور 13.jpg
شرح الصلاة بالصور 15-14.JPG

* إذا كانت الصلاة من أربع ركعات ، كالظهر والعصر والعشاء ، فإنه يجلس في التشهد الأخير متوركاً ، [ أنظر صورة 16 أو صورة 17 ] وتكون هيئة يديه كما سبق في التشهد الأول ، ويقول كما قال في التشهد الأول ( التحيات لله .... الخ ) ، ثم يقول بعدها ( اللهم صلِّ على محمد وعلى آل محمد ، كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد ، وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد ) .
شرح الصلاة بالصور 16.jpgشرح الصلاة بالصور 17.jpg

* ويُسَن أن يقول بعد الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم : ( اللهم إني أعوذ بك من عذاب جهنم ، وعذاب القبر ، ومن فتنة المحيا والممات ، ومن فتنة المسيح الدجال )23.
* ثم يدعو بما شاء ، كقول ( اللهم أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك ) 24.
* ثم يسلم عن يمينه ( السلام عليكم ورحمة الله ) وعن يساره كذلك .
* ثم يقول الأذكار الواردة بعد السلام كقول : ( استغفر الله ، أستغفر الله ، أستغفر الله ، اللهم أنت السلام ومنك السلام تباركت ياذا الجلال والإكرام )25 .
وقول : ( لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير ، اللهم لا مانع لما أعطيت ولا معطي لما منعت ولا ينفع ذا الـجَد منك الـجَد )
26 .
وقول ( لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير ، لا إله إلا الله ولا نعبد إلا إياه ، له النعمة وله الفضل وله الثناء الحسن ، لا إله إلا الله مخلصين له الدين ولو كره الكافرون )
27 .
ثم يقول : ( سبحان الله والحمد لله والله أكبر ) (33) مرة ، ويقول بعدها مرة واحدة ( لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد ، وهو على كل شيء قدير )
28 .
* ويقرأ آية الكرسي . 29 وسورة { قل هو الله أحد } ، و { قل أعوذ برب الفلق } ، و { قل أعوذ برب الناس }30 .
* ينبغي على المسلم المحافظة على صلاة الجماعة في المسجد وعدم التهاون في ذلك ، ليكون من المفلحين إن شاء الله .
والله أعلم وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .
الهوامش :
1
- متفق عليه . 2- متفق عليه . 3- رواه مسلم .
4-
رواه النسائي وصححه الألباني في صفة صلاة النبي صلى الله عليه وسلم (88) .
5- رواه أبو داود وصححه الألباني في صفة صلاة النبي صلى الله عليه وسلم (88) .
6- رواه ابن خزيمة وصححه الألباني في صفة صلاة النبي صلى الله عليه وسلم (88) .
7- رواه البيهقي وصححه الألباني في صفة صلاة النبي صلى الله عليه وسلم (88) .
8- رواه أبو داود وصححه الألباني في صفة صلاة النبي صلى الله عليه وسلم (93) .
9- رواه البخاري . 10- الهمز نوع من الجنون و ( نفخه ) أي الكِبْر ، و ( نفثه ) أي الشعر المذموم .
11- متفق عليه . 12- رواه أبو داود وصححه الألباني في صفة صلاة النبي صلى الله عليه وسلم (98) .
13- متفق عليه . 14- رواه مسلم . 15- رواه مسلم . 16- حديث صحيح رواه أهل السنن .
17- متفق عليه . 18- رواه ابن خزيمة وصححه الألباني في صفة صلاة النبي صلى الله عليه وسلم (42) .
19- متفق عليه . 20- رواه مسلم . 21- متفق عليه .
22-
رواه أبو داود وصححه الألباني في صفة صلاة النبي صلى الله عليه وسلم (153) .
23- متفق عليه . 24- رواه أبو داود وصححه الألباني في صفة صلاة النبي صلى الله عليه وسلم (347) .
25- رواه مسلم . 26- متفق عليه . 27- رواه مسلم . 28- رواه مسلم .
29- رواه النسائي في عمل اليوم والليلة وصححه الألباني في السلسة الصحيحة (972) .
30- رواه أبو داود وصححه الألباني في صحيح أبي داود (1348) .

شرح الصلاة بالصور print.gif شرح الصلاة بالصور friend.gif
شرح الصلاة بالصور 3.gifشرح الصلاة بالصور 8.gifشرح الصلاة بالصور 1.gifشرح الصلاة بالصور 1.gifشرح الصلاة بالصور 1.gifشرح الصلاة بالصور 3.gifشرح الصلاة بالصور 0.gifشرح الصلاة بالصور 9.gifشرح الصلاة بالصور 4.gif









رد مع اقتباس
قديم 30-04-2011 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
عضو جديد
إحصائية العضو









ام ياسر is on a distinguished road
 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0
معلوماتي ومن مواضيعي

كاتب الموضوع : عبدالمحسن الحربي المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: شرح الصلاة بالصور

الله يعطيك العافيه0ويكتب لك الاجر







رد مع اقتباس
قديم 30-04-2011 رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
عضو شرف

الصورة الرمزية الحنان كله
إحصائية العضو








الحنان كله is a splendid one to beholdالحنان كله is a splendid one to beholdالحنان كله is a splendid one to beholdالحنان كله is a splendid one to beholdالحنان كله is a splendid one to beholdالحنان كله is a splendid one to beholdالحنان كله is a splendid one to beholdالحنان كله is a splendid one to behold
 
كاتب الموضوع : عبدالمحسن الحربي المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: شرح الصلاة بالصور

جزاك الله خير







التوقيع

برد المشاعر جمد اطراف الحكي
رد مع اقتباس
قديم 30-04-2011 رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
عضو مشارك

الصورة الرمزية حنان الدوسري
إحصائية العضو








حنان الدوسري is on a distinguished road
 


مواضيع أعجبتني: 7
تلقى إعجاب مرة واحدة في مشاركة واحدة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
احلا صور غريبه ومضحكه هههههههه
الأكثار من تناولها يسبب السمنة والخمول..
صور غريبه ومضحكه في نفس الوقت
اسراار الخل العجيبه لا يفوتكم سبحان الله العظيم
دروس هامه لكل مسلم في شهر رمضان المباركــ
نكت عن المحششين والله حاااااااله هههههههه
بالله ادخلوووو وشوفو كيف معاناة الرجيم ههههههه
أجمل رسائل الاخوة والحب فى الله هنا
انتي حــــــــــــــــبيبتي
انا ماراح اغصبكم تشوفون اللي انااا شفته اخاف يغمى عليكم
طفله ترفع الظغط لكن وش كانت النهاااايه لاحول الله
من حكم المحششين قويه الله ادخلو بجد نفطس ظحك هههههه
دراسات .. تناول 3 أكواب يوميامن القهو يقلل الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية
الأطعمة المناسبة لمرضى الكولسترول
تناول المرأة للشاي يحميها من سرطان المبيض بإذن الله
نبي صوتنا ياصل لبو متعب حفظه الله ورعاه
أبرز الأطعمة التي تسبب حرقة في المعدة
العادات السيئة التي تشكل خطرا على صحة القلب
9 نصائح لتعزيز قدراتك العقلية ونشاطك الذهني
شوف التلميذ الكسول كيف يدعي 00ياااهو قوي
جراحة العيون "الليزك"ما لها من مزايا وما عليها من عيوب
أمراض اللثة تسبب الولادة المبكرة
في عصر التكنولوجيا والكمبيوتر أصبحت الصحة أكثر عرضة للتضرر، ولكن هناك حل
دراسه طبيه أضراااااااار الهيل وامخاطره
ادخلو شوفو صدقوني ماراح تخصرون شي بس طلو طله وابتسمو شويه
تجنب الأطعمة والعناصر الغذائية التي تسبب هشاشة العظام
للحفاظ على صحتك وسلامة جسمك 00ينصح بتناع الاآتي
فوائد القرنبيط والبروكـــــلي الصحيه
مزيلات العرق والسرطان : حقيقة أم مجرد شائعات؟
النعناع: وفوائده العجيبه لا تفوتكم


كاتب الموضوع : عبدالمحسن الحربي المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: شرح الصلاة بالصور







التوقيع

-------------------------------------------------------------------
علمتنيَ ذكريآ‘تيَ خصَ لآ صآرت اليمه .ابتسمَ قدآم جرح ـي . وآطلق لـ صمتي عنآنه .
إبتسمت اليَن صآرت بسمتي فيني مقيمه .
يعني من كثرة جروحيَ بسمتيَ تحتل خآنه .~ لآ تقرـآ وترحلَ .

سآهم بـرد . آو موضوع
وتذكر . جهد غيرَك في كتآبة الموآضيع .~** ومسآعدة الاخريــن **
رد مع اقتباس
قديم 30-04-2011 رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
عضو نشيط
إحصائية العضو









أبوسرور is on a distinguished road
 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 2 مرة في مشاركة واحدة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي

كاتب الموضوع : عبدالمحسن الحربي المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: شرح الصلاة بالصور


أتمنا لك التوفيق في الدنيا والآخره






رد مع اقتباس
قديم 01-05-2011 رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
عضو مشارك

الصورة الرمزية ارآجيز
إحصائية العضو









ارآجيز will become famous soon enoughارآجيز will become famous soon enough
 
كاتب الموضوع : عبدالمحسن الحربي المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: شرح الصلاة بالصور

الله يجزاك خير اخوي
لاحرمك الله الاجر







التوقيع




يارب ياكريم توفق حبيبة قلبي واختي الفاضلة الحنان كله
رد مع اقتباس
قديم 01-05-2011 رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
عضو متفاعل

الصورة الرمزية نزيف الامل
إحصائية العضو








نزيف الامل will become famous soon enough
 


مواضيع أعجبتني: 16
تلقى إعجاب 20 مرة في 20 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
اهداء ثلاث وردات 00000000
لو تبغي تصرخ بصوووووت عاااااالي ايش راح تقول ؟؟
علاج الشلل الدماغي الطفل عمره سبع سنوات بالحجامه
لعبة صـــــــــــح او خطــــــــــــــأ
اعصر مخك وجيب كلمه بدوووون نقاااااط
هل المجتمع ظالم ام نحن ظالمين ؟؟؟؟
اجمل بيوت الله
ماذا تعرف عن السواك
الشلل النصفي ماهو الشلل النصفي ؟
الامل كاس يشرب منه كل مريض وانتو منعتو الكاس لا ييـجي فمي
صوره من قلب الانسان
السلام عليكم يالاعضاء الكرام
لو رحت الدكان شووو بتشتري للعضو الى قبلك
شوووووووفو الابداع
صقر الجزيره
عمارة شبكة المعاقين
نــــــــــار لا تحرق (ابراهيم )
فاجعة ليلة الخميس نهار الجمعه
لعبه ،انسان ،حيوان، نبات ،جماد، بلاد
همسات من القلب
خيـــــــــــــانة عكـــــــــــاز
اقوي عاصفه غبار بالكويت اخر شي
لا قـــــــــــالو امشــــي يم الـــــــــــــريــــــاض
آليا همــــــــــــــــــــــــــــومـــــــي
نفسي اكون انثي مــــــــــــا تعدا حدودي
بعض الغلا
همـــــــــــــــسات ايمــــــــــــانيه
لعبه لو عندك شجاعه جاااااااااوب
المعاق والسليم
ثلاث امنيات اختار واحده فقط


كاتب الموضوع : عبدالمحسن الحربي المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: شرح الصلاة بالصور







التوقيع

http://m3aq.net/vb/uploaded/5955_01307552480.swf

رد مع اقتباس
قديم 01-05-2011 رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
عضو جديد

الصورة الرمزية مهاالطايف
إحصائية العضو








مهاالطايف is on a distinguished road
 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0
معلوماتي ومن مواضيعي

كاتب الموضوع : عبدالمحسن الحربي المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: شرح الصلاة بالصور

جزاك الله خير







رد مع اقتباس
قديم 01-05-2011 رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
عضو نشيط

الصورة الرمزية دمعة اليمه
إحصائية العضو









دمعة اليمه is on a distinguished road
 


مواضيع أعجبتني: 1
تلقى إعجاب مرة واحدة في مشاركة واحدة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0
معلوماتي ومن مواضيعي


كاتب الموضوع : عبدالمحسن الحربي المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: شرح الصلاة بالصور

جزاك الله خيرا







التوقيع

اع ج ب ت ن ي امراة
كانت ت ا م ر ا ب ن ه ا بمضمضة ف م ه عندما ي ت ل ف ظ بكلمه م ع ي ب ه
ا س ل و ب تربوي ر ا ق ي وجميل
يشعر ب ه الطفل م د ى قذاره ا ل ك ل م ه
ف ل ا يعود ل ن ط ق ه ا

رد مع اقتباس
قديم 01-05-2011 رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
عضو هام

الصورة الرمزية سفير قحطان
إحصائية العضو








سفير قحطان has a spectacular aura aboutسفير قحطان has a spectacular aura about
 


مواضيع أعجبتني: 4
تلقى إعجاب 3 مرة في 3 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
انتبهوا من تصلب الارجل
*رقم مباشر - للديوان الملكي - للاستفسارعن المعاملات*
معلومات عن الهيئه الطبيه وللمرضى
ثلاث امور اقوى من السحر
جواهر رمضـــــــــانيه...
أيها المهموم ... لا تنحنِ
اليأس والامل ومبشرات الفرج
تهنئه بمناسبه حلول شهر رمضان
اعلم ان ايامك خمسه...
لاتمت وانت على قيد الحياه
همســـــــات قبل حلول شهر رمضان
تهنئه خاصه لآعضاء والمشرفين بمناسبه قرب شهر رمضان
منح اراضي بخميس مشيط
ارقام لاماره الرياض
جميع أنظمة وتعاميم الدولة ومؤسساتها بين يديك
هل تسكب على الحريق ماءً أم مزيداً من الوقود؟
الصندوق العقاري يبدا يوم السبت استقبال طلبات القروض
شهــر رجب
نصائح للاقلاع عن المعاصي..
القضاء والقدر
أنت عظيم
لاتحزن فتحزن
غيْثٌ لا ينقطعْ
تبي ترتاح..
ساأرحل ... ولكن ستندمون
لاتحزن على الدنيا دام اخرها الرحيل
كثر الحسد واهل النمايم والانجاس ..
حسن الظن راحة للقلب
الاسباب المعينه لعلاج الغضب
اكتب اسمك .. وهو يزخرف لك


كاتب الموضوع : عبدالمحسن الحربي المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: شرح الصلاة بالصور

بارك الله فيك







التوقيع

أثث قـبرك بأجـمل الأثـاث
.الــصـلاة ،
....الــصدقة ،
.الــقـــرءآن ،
.......حب.الخير.للناس ،
.الأستغفــــار،
.الذكـــــــر،
(بـادر قبل أن تغـّـادر ~ولاتُكْــــابر تْرِى آخر الرحله مقابــــــر)

رد مع اقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً : 1 عضو/زائر
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حكم تارك الصلاة ابن طيبه الطيبه الملتقى الاسلامي 0 07-11-2011 12:59 am
الصلاة والتمارين الرياضبة ام عبد الجواد الملتقى الاسلامي 2 12-10-2010 09:27 am
بين تخشعين في صلاتك؟...لايفوتك 33سبب للخشوع في الصلاة رائعه ورح-تخشعي- باذن الله صديقة ذوي الإعاقة الملتقى الاسلامي 7 28-12-2009 02:39 pm

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


Loading...

مجموع الزيارات   لكافة الاقسام

Powered by vBulletin® Version 3.8.10
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
هذا المنتدى يستخدم منتجات plus
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2017 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.