=
الرئيسية التسجيل     مكتبي الرسائل الخاصة
القران الكريم بعدة لغات
عدد مرات النقر : 12,186
عدد  مرات الظهور : 67,177,734الاربعين النووية
عدد مرات النقر : 2,240
عدد  مرات الظهور : 42,388,050
مساحة إعلانية متاحةالجمعية الخيرية لتحفيظ القران الكريم
عدد مرات النقر : 2,183
عدد  مرات الظهور : 40,437,635
دليل المراكز المهياة لذوي الاعاقة في السعودية
عدد مرات النقر : 5,992
عدد  مرات الظهور : 73,605,634موقع خيري للاحتياجات والتبرعات
عدد مرات النقر : 13,107
عدد  مرات الظهور : 73,605,587

 
العودة   الشبكة السعودية لذوي الاعاقة > اسلاميات > الملتقى الاسلامي
 
الملتقى الاسلامي أحاديث - قصص وعبر دينية، المواضيع والقضايا الإسلامية، أسئلة وأجوبة دينية

الإهداء
سعوديه كوول من """ : الزّهرة لا تُفكر بمنافَسة الزّهرة المُجاوِرة لها،هي فقطْ تُزهر     معاند الضيم من هنا : لا إله الا أنت سبحانك اني كنت من الظالمين     سعوديه كوول من %%% : ‏اللهُم سيّرنا لدروب ترضاها وتُرضينا     سعوديه كوول من ...... : الَّذِي أَحَلَّنَا دَارَ الْمُقَامَةِ مِن فَضْلِهِ لَا يَمَسُّنَا فِيهَا نَصَبٌ وَلَا يَمَسُّنَا فِيهَا لُغُوبٌ...     معاند الضيم من هنا : دير بالك على حالك     سعوديه كوول من %%%% : اقترب من الله فهناك حياةجميلة لا تراها و أنت بعيد....     معاند الضيم من هنا : صلو على الحبيب     سعوديه كوول من وطني الحبيب : مطرنا بفضل الله ورحمته .اللهم اجعله صيبا نافعا    



Thumbs up رحلة في كتاب ( الرَحيق المَختوم ).

مدخل | اجعل هذا الكتاب ، الكتاب التالي الذي ستقرأه. وأعد قراءته مرة اخرى إن كنت مررت به من قبل. بحث وتحقيق عالي القيمة جعل منه أشهر كتاب

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
 
قديم 23-05-2011 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
عضو مجتهد

إحصائية العضو










ابوحمد has a spectacular aura aboutابوحمد has a spectacular aura aboutابوحمد has a spectacular aura about

 


مواضيع أعجبتني: 455
تلقى إعجاب 67 مرة في 43 مشاركة
عدد الترشيحات : 7
عدد المواضيع المرشحة : 3
رشح عدد مرات الفوز : 1

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
أغلب المواضيع المنتشره في النت ومخالفة للشرع؟؟؟؟ مهم جداااا
درجات الحرارة الان في بعض مدن المملكه مباشر (( يتحدث كل دقيقه ))
عفوآ مساحه لأمي
تجربة رائعة جداً و يمكنها أن تغير حياتك
ساعدي طفلك فى التغلب على مشاعر الغيرة السلبية...
مرض العصر
سبعة امور تجري للعبد بعد موته
عـذراً لمـن لآ أعجـبهـم...
هل قابلت مثل هذا الانسان؟
آلخرٍٍفنهْْ وٍٍآلتسحيب آلإلگترٍٍوٍٍني‏
عندما لا تجد من يفهمك ...ماذا تفعل؟؟؟؟
قصيده رائعه..
ترتيبك في العائلة وشخصيتك
كــــان في وسط المدينه...
كيف ترى نفسك؟ *** الأهم هو كيف ترى نفسك وليس كيف يراك الآخرون
كيف ترى نفسك؟ *** الأهم هو كيف ترى نفسك وليس كيف يراك الآخرون
الكلام يقتل احيانآ مثل الرصاص
وقفة تعجب
يارسول الله علمني دعاء ادعو به في صلاتي وفي بيتي
الضحك موجود
إعصار ساندي
لوسمحتو إستفسار عن " بطاقة البركه " ..؟
سبيل المخلصين
كلثوم إبن الأغر (( المعروف بدهائه وذكائه )) ..!!
الشائعات وخطرها على المجتمع
تمضي الأيام و لا ندري عن المكتوب .؟؟؟؟
بسكات يغليني وانـا حيـل مغليـه ××× لا تيلفـون ولا مواعيـد غــدرى
فنجان قهوة 5//تناسق في التصميم
نكت مضحكه هههه
ممكن تجاوبون [ خاص بالأعضاء ] ..!


المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي Thumbs up رحلة في كتاب ( الرَحيق المَختوم ).



Thumbs up رحلة في كتاب ( الرَحيق المَختوم ). 9NO4

مدخل | اجعل هذا الكتاب ، الكتاب التالي الذي ستقرأه. وأعد قراءته مرة اخرى إن كنت مررت به من قبل.


بحث وتحقيق عالي القيمة جعل منه أشهر كتاب مختصر متداول عن سيرة النبي الكريم محمد - صلى الله عليه وسلم - امتاز بأدوات البحث الصارمة ومعاني التحقيق الهامة ولكن كل هذا لم يجعل منه مادة جامدة علمية لأنه يتناول أجمل قصة وأعظم رواية على الإطلاق يمكن أن يقرأها الإنسان. إنها رواية انبثاق النور في دُجة الظلام. إنها رواية الجَلَد والصبر في حلقة العذاب والنكال. إنها رواية قوم انتشروا بالسلام والإسلام والحب والخير والإيمان. قد أحدقت بهم العرب في عزة لتبيدهم ودينهم بكل الوسائل الممكنة بالحرب والإغتيال والخديعة وبث الرعب والسخرية وهجاء الشعر وتضليل الناس وصدهم عن نور أرسله الله ليكن خاتم الأنبياء والمرسلين. ونهاية الشرائع الإلهية حتى يرث الله الأرض ومن عليها.

كنتُ قد درستُ هذا الكتاب في الجامعة بإعتماده مقرر لمادة حرة في شبعة الدراسات الإسلامية. ولكنك كما تعلم كان كل ما يهم هو تحصيل الدرجة وحفظ التواريخ وأسماء وأعداد الغزوات وغيرها. ولكني عزمت على قراءته مرة اخرى. لأني اقدّر جداً أن يُجمع تأريخ سيرة النبي الكريم - عليه الصلاة والسلام - في كتاب تزيد صفحاته على الـ400 ورقة بقليل. إنها حسنة العلماء والمحققين الذين تعبوا كثيراً ليستخلصوا لنا الخلاصة في غير نقص مخل ولا استطراد معيب. فابتدأ الكتاب بتأريخ العرب قبل بعثة الرسول الكريم بما يؤهل روح وفكر القارئ ليعي ما كان القوم فيه وكيف كان خروجه إليهم، فذكر ملوكهم ودياناتهم وإختلافاتهم منذ عهد نبي الله إسماعيل - عليه السلام - وقبل أن ينهي هذا الفصل رسم صورة هذا المجتمع الجاهلي وقد ذهب في تصنيف هذا الكتاب بكيفية وصفية حديثة فمن فقرات هذا الفصل الأخير لما كان عليه المجتمع الجاهلي كانت هذه العناوين " الحالة الإجتماعية" " الحالة الاقتصادية" " الأخلاق". ثم بدأ في سرد النسب والنشأة والمولد، وهنا لي وقفة؛ فنحن تربينا منذ القديم على قصص وأحاديث عن نشأة الرسول الكريم ومولده ولكننا لما كبرنا لم نعد لنجدد تلك الأخبار ونتفحصها جيداً لنفهمها جيداً ونعيشها في سياق السيرة كاملة وهذا مهم لأننا تركناها كما هي في ذواكرنا الصغيرة وقد حان وقت الاهتمام بها. فقد وجدت بعد الإنتهاء من القراءة إعادة ذهنية لترتيب كثير من الأحداث التي كانت مختلطة في فكري إضافة إلى معرفة أسباب كثير من الأحداث التي كانت مجردة منها. أما الفصل التالي عنون له بـ " العهد المكي" في عنوان شامل وآخر تفصيلي بـ ( حياة النبوة والرسالة والدعوة ). هنا تبقى في كون آخر وتهيم في تلك اللحظات الخالدة لوحدك تتمعناها تماماً وتسكنك تماماً ويقعشر لها بدنك تماماً. وفي ظل هذا التبسيط الحاضر في هذا الكتاب لم يغفل المؤلف إيراد بعض التوضيحات الفقهيه الخاطفة للقارئ كأقسام الوحي مثلاً. ثم راح يسرد الأحداث تحت عناوين صغيرة متلاحقة في كل صفحة من هذا الكتاب إلا ما ندر. وانتقل بنا المؤلف من حدث إلى آخر ومن تطور إلى آخر وهو في ظل هذا التحقيق لم يُغفل سرد أهم القصص والأحداث التي أثرت في مسيرة هذه الدعوة وحتى لو لم يظهر أثرها إلا في أواخر حياة النبي الكريم -عليه الصلاة والسلام-. وتوالت أحداث مكة من عناد قريش واستكبارها وتنكيلها بالمسلمين والإسراء والمعراج وبيعتي العقبة والإتصال مع الأوس والخزرج في الحج.

انظر معي لمثل هذه العناوين العصرية التي أوردها المؤلف في ثنايا هذا الفصل " المجلس الاستشاري لكف الحجاج عن استماع الدعوة" " المقاطعة العامة" " النجاح المغتبط" " النقاش البرلماني والاجماع على قرار غاشم بقتل النبي -صلى الله عليه وسلم-" هذا ما كنتُ أقصده بتقريب الأحداث بمقارنتها بالحاضر في وضعهاعلى شكل مصطلحات تناسب الحياة السياسة والفكرية العامة اليوم. ثم يأتي فصل "العهد المدني" بعد هجرة النبي الكريم - عليه الصلاة والسلام - ( عهد الدعوة والجهاد والنجاح)، وفيه نرتقي أكثر مع فهم أوسع لما كان يحدق من مخاطر بفشل دعوة هذا الرسول؛ مخاطر تكثر وتتوالى حتى إنه في ذلك العهد أرسل 64 سرية لأسباب متعددة وشارك في 27 غزوة. وهنا أحب أن اثير نقطة هامة لربما يعلمها البعض ويجهلها البعض الآخر وهي أنه -صلى الله عليه وسلم - لم يدعُ إلى الإسلام بالسيف أبداً وهذا مما استقرأته من خلال إبداع هذا الكتاب. فقد كان لكل غزوة أو سرية سبب لم ينس المؤلف أن يبتدأ بها سرد كل غزوة أو سرية. ولذا ستجد أنه كان -صلى الله عليه وسلم - يبعث الرسل والكتب إلى رؤوساء القبائل والملوك يدعوهم إلى الإسلام أولاً ثم بعد أن يمكن الله له يُخيرهم بين الجزية أو السيف. ولكنه لم يعقد -صلى الله عليه وسلم- لواءاً لسرية أو غزوة لتُلحقَ القتل والتنكيل بالقبائل إلا وكان هناك سبباً ابتدرته هذه القبيلة أولاً وهذا أعتقدُ مما يستخلص من السيرة فيما يُسمى بفقه السيرة. وقد كان العهد المدني حكاية شيقة جداً يختلط فيها الإيمان والتصديق بالنفاق والمكر بالحرب والدماء بالنصر والفوز وبعد بدر وأحد والأحزاب كان التفرغ لليهود وطردهم من حصونهم المنيعة. فظهرت بطولات الصحابة رضوان الله عليهم في كل هذا. ثم استمرت السرايا والغزوات لتأديب بعض القبائل وبث الرعب في آخرين. ثم كانت عمرة الحديبة والقضاء في العام التالي، وخضوع قريش للرسول بالهدنة وجاءت معركة مؤتة ثم حقق الله لرسوله فتح مكة وكان لهذا الفتح أيضاً سبب وهو أن اعتدت بنو بكر التي كانت في عهد قريش على خزاعة التي كانت في عهد الرسول الكريم -صلى الله عليه وسلم - من أجل ثأر قديم. فانظر أن لكل غزوة أو سرية سبب أثارها.

يشعرك الكتاب بالحنين فحين تصل إلى غزوة حنين ومع رسول الله 10 آلاف من المسلمين تتذكر في أول الكتاب عندما ذهب وحيداً للطائف يدعوهم إلى الإسلام، وعلى الرغم مما حصل للجيش من الهزيمة في مبتدأ الأمر إلا أنه عاد وتماسك بفضل شجاعة وتماسك نبيه وهو يقول ( أنا النبي لا كذب أنا ابن عبدالمطلب ). ثم غزوة تبوك وهروب جيش الروم العظيم بعد أن بُث الرعب فيهم. ثم عنون المؤلف الفصل الأخير بـ ( آخر باب من الحياة الطيبة ) " إلى الرفيق الأعلى". ستشعرك هذه السيرة بعمق الحب الذي يسكنك لنبيك محمد -صلى الله عليه وسلم - ولم تعانقه. ستترقرق عيناك مرات ومرات. وستنظر إلى السماء في شدة صمتك وتسبح الله. ستضحك وأنت تبكي فعلاً. هذا ما حدث لي عندما قرأت هذه القطعة :
"..
آخر يوم من الحياة :
روى أنس بن مالك : أن المسلمين بينا هم في صلاة الفجر من يوم الاثنين - وأبوبكر يصلي بهم- لم يفجأهم إلا رسول -صلى الله عليه وسلم- كشف ستر حجرة عائشة فنظر إليهم، وهم في صفوف الصلاة ، ثم تبسم يضحك ، فنكص أبو بكر على عقبيه ؛ ليصل الصف، وظن أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم - يريد أن يخرج إلى الصلاة . فقال أنس: وهَمَّ المسلمون أن يفتتنوا في صلاتهم ، فرحاً برسول الله -صلى الله عليه وسلم - فأشار إليهم بيده رسول الله -صلى الله عليه وسلم - أن أتموا صلاتكم، ثم دخل الحجرة وأرخى الستر. ثم لم يأت على رسول الله -صلى الله عليه وسلم - وقت صلاة أخرى . ".

امتاز الكتاب كما ذكرت بأنه قدم للقارئ الخلاصة الهامة الصحيحة المتفق عليها لما ورد من كتب السير والأحاديث. فاتخذ أكثر من 90 مرجعاً ولكنه اعتمد كثيراً على عدة كتب وهي "سيرة ابن هشام" و " صحيح البخاري" و"زاد المعاد"و "السيرة الحلبية" . واختار لغة عربية مفهومة وهمّش لكل غريبها. دفعني هذا الكتاب إلى النظر في الكتب الاخرى التي أُلفت في السيرة النبوية من القديم والحديث فوقفت اليوم على بعض منها مثل " تهذيب سيرة ابن هشام" و " عبقرية محمد" و " محمد .. الإنسان الكامل" و " بعض الكتب التي اكتفت بـ "السيرة النبوية" وفقاً لمؤلفيها المختلفين, و" تأملات في السيرة النبوبة" و " مع المصطفى " لـ بنت الشاطئ وآخر بنفس الاسم لـ سلمان العودة. و" حياة محمد" لمحمد حسين هيكل.


مخرج |
كتبتُ مرة قبل عامين أحلم: حُلمُ هِجرة


عن الكتاب:
عنوان الكتاب: الرحيق المختوم - بحث في السيرة النبوية على صاحبها أفضل الصلاة والسلام.
المؤلف : الشيخ صفي الرحمن المباركفوري.
الطبعة التاسعة عشر - 1428هـ.
الناشر: دار الوفاء.
عدد الصفحات: 440.
سعر الكتاب: 20 ريال سعودي.



م/ن









رد مع اقتباس
 
 
قديم 23-05-2011 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
عضو هام

الصورة الرمزية سفير قحطان

إحصائية العضو









سفير قحطان has a spectacular aura aboutسفير قحطان has a spectacular aura about

 


مواضيع أعجبتني: 4
تلقى إعجاب 3 مرة في 3 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
انتبهوا من تصلب الارجل
*رقم مباشر - للديوان الملكي - للاستفسارعن المعاملات*
معلومات عن الهيئه الطبيه وللمرضى
ثلاث امور اقوى من السحر
جواهر رمضـــــــــانيه...
أيها المهموم ... لا تنحنِ
اليأس والامل ومبشرات الفرج
تهنئه بمناسبه حلول شهر رمضان
اعلم ان ايامك خمسه...
لاتمت وانت على قيد الحياه
همســـــــات قبل حلول شهر رمضان
تهنئه خاصه لآعضاء والمشرفين بمناسبه قرب شهر رمضان
منح اراضي بخميس مشيط
ارقام لاماره الرياض
جميع أنظمة وتعاميم الدولة ومؤسساتها بين يديك
هل تسكب على الحريق ماءً أم مزيداً من الوقود؟
الصندوق العقاري يبدا يوم السبت استقبال طلبات القروض
شهــر رجب
نصائح للاقلاع عن المعاصي..
القضاء والقدر
أنت عظيم
لاتحزن فتحزن
غيْثٌ لا ينقطعْ
تبي ترتاح..
ساأرحل ... ولكن ستندمون
لاتحزن على الدنيا دام اخرها الرحيل
كثر الحسد واهل النمايم والانجاس ..
حسن الظن راحة للقلب
الاسباب المعينه لعلاج الغضب
اكتب اسمك .. وهو يزخرف لك


كاتب الموضوع : ابوحمد المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: Thumbs up رحلة في كتاب ( الرَحيق المَختوم ).

بارك الله فيك







التوقيع

أثث قـبرك بأجـمل الأثـاث
.الــصـلاة ،
....الــصدقة ،
.الــقـــرءآن ،
.......حب.الخير.للناس ،
.الأستغفــــار،
.الذكـــــــر،
(بـادر قبل أن تغـّـادر ~ولاتُكْــــابر تْرِى آخر الرحله مقابــــــر)

رد مع اقتباس
 
 
قديم 23-05-2011 رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
سفيرة المنتدى

الصورة الرمزية إشراقة

إحصائية العضو









إشراقة is just really niceإشراقة is just really niceإشراقة is just really niceإشراقة is just really niceإشراقة is just really nice

 


مواضيع أعجبتني: 28
تلقى إعجاب 41 مرة في 33 مشاركة
عدد الترشيحات : 7
عدد المواضيع المرشحة : 7
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
ملخص كتاب (كن سعيدًا) رائـع ,.,
معلومات مهمه للاعاقه السمعيه
اول خلية بالغة مُصنعة لتعمل داخل الدماغ .
امل بالاصلاح الضرر في الدماغ بسبب التصلب العصبي..
ارض الحرم..*
رائع : الشعراوى يفسر حديث قدسي عن الرزق .
اسباب واعراض مرض التصلب العصبي المتعدد..
لن احزن والقرآن بين يدي .
.:صاعقه تضئ برج إيفل :.
من أجمل الشعرالمؤثر بصوت الشيخ ياسر الدوسري .
فلم عن الإعجاز العلمي في القرآن .
ضــــدّان !!قصة رائعة جدًا
تفسير الشيخ الشعراوي كاملًا .
الفرق بين [ هو ] و [ هي ]
انشودة مع القمر .
إنـــه الله _جل جلاله _
مهند ابو دية,,طموح ..إرادة ..رضا ..تحدي ...
المعاني المستوحاة من الحج
الخلايا الجذعيه لعلاج تصلب الاعصاب المتعدد,
مركز التأهيل الشامل بعفيف ..قمة الوحشية وموت الضمير .
لنبـارك لأختنا الغالية إحسـاسي ..
حــــب يــزيــد ويــرتقــي فـــوق السحــــــــب‎ .
علاج التهاب الجيوب الأنفية عند الأطفال
فــك اللطمـــة!!
اللامبالاة مرض!!
,,التـأتـأة ,,
الأم في الكتـاب والسنــة .,.
الــولد الغضــــوب..
لماذا تبكي المرأه؟؟سؤال حير الكثيرون!!!
&يــــــــــاااارب&


كاتب الموضوع : ابوحمد المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: Thumbs up رحلة في كتاب ( الرَحيق المَختوم ).

بارك الله فيك اخي الكريم
نعم نحن بأشد الحاجه للعوده الى السنه
النبويه في زمن كثرت فيه الفتن
حمانا الله من شرها ماظهر منها
ومابطن ..شكري وتقديري .






التوقيع

الإستغفار
طوق للنجاااة
إجعله دائمــــا معك ..

رد مع اقتباس
 
 
قديم 24-05-2011 رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
عضو شرف

إحصائية العضو









رجآوي is just really niceرجآوي is just really niceرجآوي is just really niceرجآوي is just really nice

 


مواضيع أعجبتني: 1
تلقى إعجاب مرة واحدة في مشاركة واحدة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
الصرع الطبي وانواعه
إبراهيم القصيمي: دور مدراء الكرة الآن .. إيقاظ اللاعبين ودعوتهم لوجبة الغداء
رجعت لكم من جديد
سلس البول والحلول الكثيرة
زحمه ياناس زحمه
شوفو الفضآوه في جرآيد زمآن
الرسم عالريش...
ذوي الاحتياجات الخاصة فى عيون الإسلام
...||... المــعــآق والــريــــاضــة ... ||...
ســــــلآم هــي حتـــى مطــــــــلع ـالفجـــــر
شَكراً علىْ جرِحكْ - وعيدكً مبِاركَ
طبع البشرٍ
مَنْ دَعَا لِأَخِيهِ بِظَهْرِ الْغَيْبِ
عاجل لسمو الأمير محمد بن نايف ,, وكل من يستطيع المساعدة .. مطلوب إخلاء طبي عاجل
الحنآن كله تهديكم السلآأإم
تمرينات الاستعداد لرمضان
أخطاء العمره..
زينة الشاشات في زين الشهور
صلاة التراويح ..فضلها ..حكمها ..صفتها
إهد’إاآأء منىآ للغآليه "الحنآن كله"
تحن عيني للجنوب وتلتفت بلحالها
إستفسارٍ الله يجزآكم خير
عَبَآءَةُ آلَليلِ وأَنيَآبُ الصَّقيعُ ...
أجمل صور الصداقه
تــــــاج الشهور ..!
يَمّكـن يَحـس بُضَيقَتـي .. لاقُرَانـي ْ~
الْحَيَاءُ مَعْدِنُ الْخَيْرٍٍٍِ))
كل عام وأنتم بخيرٍ
جدول ائمــة الحرم المكي لصلاة التراويح والتهجد 1432
أحْلاَمٌ بِطًعْمِ الْخَيَالْ ..


كاتب الموضوع : ابوحمد المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: Thumbs up رحلة في كتاب ( الرَحيق المَختوم ).


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سكربت كتاب الرحيق المختوم كاملا - لأصحاب المواقع



اعداد شبكة لأجلك محمد صلى الله عليه وسلم

للشيخ صفي الرحمن المباركفوري

بحث في السيرة النبوية على صاحبها أفضل صلاة وأتم تسليم

أحد أشهر الكتب المعاصرة المتخصصة في السيرة النبوية الشريفة على صاحبها أفضل صلاة وأتم تسليم



لمشاهدة مثال

http://www.4muhammed.com/serah
الرحيق المختوم




المميزات :

1- تمت صياغة هذا السكربت وفق نسخة مطبوعة معتمدة وتقسيمه كما قسمه المؤلف غفر الله له ووالديه

2- لا حاجة لمتطلبات خاصة على السيرفر أو قاعدة بيانات

3- الحقوق متاحة لكل مسلم نشرا لسيرة حبيب الله صلى الله عليه وسلم وطريقة تغييرها سهلة

4- كتاب الرحيق المختوم كاملا وليس مجرد اختصار

5- ملفات سايت ماب جاهزة لربطها بمحركات البحث





طريقة التركيب :


حمل ملف سكريبت كتاب الرحيق المختوم كاملا من هنا


بعد فك الضغط عدل الملفات التالية عن طريق المفكرة
التعديلات بخطوة بسيطة عن طريق (استبدال الكل )
بتبديل الرابط التالي
www.4muhammed.com
إلى رابط موقعك الخاص

- عدل اسم ورابط الموقع في أعلى وأسفل ملف
index.php

(سكريبت كتاب الرحيق المختوم -لأجلك محمد صلى الله عليه وسلم 1431هـ - 2010 )

وفي ملفات السايت ماب التالية:
sitemap.xml
sitemap.html
sitemap.xml.gz
urllist.txt
ror.xml


- ارفع الملف إلى مجلد موقعك وعرف قوقيل على ملفات خرائط الموقع إن أردت جميعا أو على الأقل sitemap.xml فهو يحوي روابط الملفات البقية




وفقنا الله وإياكم للخير ونشر سيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم

- سيتبقى لنا رابطين نشكر من أبقاهما وهما الأول في تقديم الكتاب والثاني في البيت النبوي
والشكر موصول إلى من اقتبست منه السكربت
www.ac4p.com







رد مع اقتباس
 
 
قديم 24-05-2011 رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
المحظورين

إحصائية العضو









إنسان آخر has a spectacular aura aboutإنسان آخر has a spectacular aura about

 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي

كاتب الموضوع : ابوحمد المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: Thumbs up رحلة في كتاب ( الرَحيق المَختوم ).


بارك الله فيكم جميعا
وكتاب الرحيق المختوم كتاب من أروع وأجمل وأمتع الكتب
وقد اختصره الشيخ ـ رحمه الله ـ في كتاب لا يقل روعة عن أصل الكتاب
وهو : روضة الأنوار

وكلا الكتابين لا يمتلك القارئ فيها " دموعه " أمام سيرة خير المرسلين
لا يمتلك القارئ دموعه أمام قصة " اليتم " !
وقصة " طفولته " في ربوع بني سعد
وكيف انتقل هذا الصبي اليتيم من كفالة جده إلى كفالة عمه
وكيف كانت سيرته العطرة بين أقرانه من شباب قريش

والحديث يطول عن هذا الكتاب القيم

فشكرا جزيلا لك أخي أبو حمد
وشكرا لكل من أضاف شيئا على هذا الموضوع الآسر
وعذرا على الإطالة







رد مع اقتباس
 
 
قديم 24-05-2011 رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
عضو نشيط

إحصائية العضو









اخو من طاع الله is on a distinguished road

 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0
معلوماتي ومن مواضيعي

كاتب الموضوع : ابوحمد المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: Thumbs up رحلة في كتاب ( الرَحيق المَختوم ).

بارك الله فيك







رد مع اقتباس
 
إضافة رد

المواضيع المشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
معاق محتاج لدعم ملك القلوب من جزيرة فرسان فالح عبدالله الهاجري مطالبنا ... حقوقنا 10 17-11-2015 10:24 pm
اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الاعاقة تدخل حيز التنفيذ في السعودية مُعان الإعلام وذوي الإعاقة 30 03-10-2014 11:07 pm
نحن المعوقين,,,, والأخر؟؟؟؟؟ skao-45 الملتقى الاسلامي 8 01-03-2014 04:11 am
Intelligenceالذكاء صديقة ذوي الإعاقة الملتقى الصحي 4 07-05-2011 07:52 am
السؤال المطروح دائماً في بلادنا هو ما الذي يعيق تنفيذ ا skao-45 مطالبنا ... حقوقنا 9 06-11-2010 08:59 pm


 
يتصفح الموضوع حالياً : 1 عضو/زائر
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

 
 
 
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


Loading...

مجموع الزيارات   لكافة الاقسام

Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education