دليل المراكز المهياة لذوي الاعاقة في السعودية
عدد مرات النقر : 15,387
عدد  مرات الظهور : 192,644,398موقع خيري للاحتياجات والتبرعات
عدد مرات النقر : 23,743
عدد  مرات الظهور : 192,644,352
القران الكريم بعدة لغات
عدد مرات النقر : 23,147
عدد  مرات الظهور : 186,216,498الاربعين النووية
عدد مرات النقر : 10,888
عدد  مرات الظهور : 161,426,814
مساحة إعلانية متاحةالجمعية الخيرية لتحفيظ القران الكريم
عدد مرات النقر : 10,529
عدد  مرات الظهور : 159,476,399

العودة   الشبكة السعودية لذوي الاعاقة > الملتقيات العامة > الملتقى العام > الاخبار العالمية والصحفية
تغيير الستايل

اخر المواضيع          ليش مانزل التأهيل ؟ (اخر رد : ضوء القمر - الردود : 1 - الزوار : 31 )          اعانات الاجهزه الطبيه (اخر رد : ابو عادل العضيله - الردود : 86 - الزوار : 6966 )          متى راتب التاهيل الشامل للشهر ذا؟ (اخر رد : الرضى - الردود : 2 - الزوار : 270 )          اللي عنده بنك عقاري او زراعي او تسليف يسقط عنه (اخر رد : ابو عادل العضيله - الردود : 33 - الزوار : 1505 )          سؤال؟ وش تحب تكتب ع جدار المنتدى..؟ (اخر رد : سعوديه كوول - الردود : 5299 - الزوار : 371010 )          سعوده نسائيه لمن ترغب (اخر رد : رباب - الردود : 6 - الزوار : 157 )          شارك بآية - حديث - دعاء (اخر رد : ابو فواز - الردود : 1205 - الزوار : 200639 )          متى التحديث ؟ (اخر رد : معاقة متفائلة - الردود : 7 - الزوار : 167 )          الحقيبه المدرسيه (اخر رد : مطر عيضه عواض اليزيدي - الردود : 11 - الزوار : 955 )          بطاقة الاركاب للتشوهات (اخر رد : دموع االحزن - الردود : 4 - الزوار : 238 )         
الإهداء
محمد البلادي١ من المدينه : سبحان الله والحمد لله ولااله الا الله ولاحول ولاقوة الا بالله والله اكبر     محمد البلادي١ من المدينه : الحذر من الرسائل التي تطلب منك تحديث حسابك البنكي (نصب) واعادة تلك الرسائل الى330330     سعوديه كوول من ...... : صلوا على رسول الله...     محمد البلادي١ من المدينه : اللهم من نام على ضيق ايقظه على فرج ،و من نام على مرض ايقظه على عافيه (امين)     سعوديه كوول من ...... : ﴿ وَيَعْفُو عَن كَثِيرٍ )اللهم عفوک وعافيت     محمد البلادي١ من المدينه : اذكروا الله وصلوا على نبيكم|لااله الا الله ..اللهم صل على محمد وعلى اله وصحبه اجمعين     محمد البلادي١ من المدينه : استغفر الله العظيم وأتوب اليه.استغفر الله العظيم وأتوب اليه.استغفر الله العظيم وأتوب اليه     محمد البلادي١ من المدينه : قال عليه الصلاة والسلام“إن سورة في القرآن ثلاثون آية شفعت لرجل حتى غفرله،وهي:تبارك     تباريح من غرناطه : استغفرالله     محمد البلادي١ من المدينه : لااله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين |اللهم شافنا وعافنا واعفوا عنا ياكريم    


انتقاد لاذع لصحابة الرسول صلى الله عليه وسلم بـــ جريدة الحــــــياة

الاخبار العالمية والصحفية



انتقاد لاذع لصحابة الرسول صلى الله عليه وسلم بـــ جريدة الحــــــياة

جهاد الخازن في صحيفة الحياة السعودية ينتقد اصحاب الرسول.. يثير عاصفة شديدة تتعرض جريدة الحياة السعودية الى هجمات قوية من اطراف عديدة داخل الرأي العام السعودي بتهمة خرق نظeام المطبوعات

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
المنتدى المشاركات الجديدة ردود اليوم شاهدة المشاركات المشاركة التالية
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-06-2011 رقم المشاركة: 1
معلومات العضو
عضو مجتهد

الصورة الرمزية أبي أرتاح
إحصائية العضو








أبي أرتاح is on a distinguished road
 


مواضيع أعجبتني: 1
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي

المنتدى: الاخبار العالمية والصحفية
Question انتقاد لاذع لصحابة الرسول صلى الله عليه وسلم بـــ جريدة الحــــــياة

جهاد الخازن في صحيفة الحياة السعودية ينتقد اصحاب الرسول.. يثير عاصفة شديدة

تتعرض جريدة الحياة السعودية الى هجمات قوية من اطراف عديدة داخل الرأي العام السعودي بتهمة خرق نظeام المطبوعات السعودي الذي اقره الملك عبد الله مؤخرا.

وهذه الهجمات سببها مقال لرئيس تحريرها السابق جهاد الخازن عن الخلفاء الراشدين حيث أثار هذا المقال استياء قطاعات كبيرة داخل المؤسسة الدينية وخارجها.

واقدم بعض المشتركين في الجريدة على ايقاف اشتراكاتهم بدعوى ان الكاتب تعرض للصحابة وانتقد تاريخهم واعتبر ان التاريخ الاسلامي يقف بجلاله وحكمته عند ابي بكر الصديق فقط منتقدا عمر بن الخطاب وعثمان بن عفان وعلي بن طالب.

وينص نظام المطبوعات السعودي على المنع من للتعرض للعلماء وصحابة النبي لكن جريدة الحياة المملوكة لمساعد وزير الدفاع الأمير خالد بن سلطان تتمتع بوضع مختلف حيث ان تسجيلها بريطاني على الرغم من ان لديها رخصة للطباعة في السعودية.

وتشير مصادر سعودية ان الامير خالد بن سلطان يتعرض لحملة شديدة من قبل تيارات اسلامية للتدخل "لنصرة اصحاب الرسول" بينما تدافع شخصيات ليبرالية سعودية عن حق الكاتب الخازن في التعبير عن رأيه.

لكن جماعات ضغط سعودية استغلت الاعلام الحديث ووسائله مثل الفيسبوك وتويتر لتنظيم حملات موجهة ضد الكاتب والصحيفة بل ان بعضها طال الامير خالد بن سلطان نفسه مما يهدد تطلعاته المستقبلية للوصول الى مقعد وزير الدفاع والطيران في حال استمرار هذه الحملات واستفادة اجنحة اخرى داخل العائلة المالكة لها.

وتتعدى هذه الحملات حق التعبير والاختلاف في الرأي لتشير الى انه تبعا للقانون السعودي لا بد من عقاب الجريدة ومالكيها وليس الكاتب فقط بينما توضح مصادر خاصة في وزارة الاعلام السعودي ان جريدة الحياة لن تتعرض للمثول لرد دعاوى وقضايا في وزارة الاعلام بسبب هذه الحملات لأن وزير الاعلام لن يجرؤ على تحدي الامير خالد بن سلطان ونفوذه الذي يمكنه من استبعاد الوزير نفسه.

مصادرنا ايضا توضح ان مقالات الزميل الخازن لا تمس من قبل ادارة التحرير بأمر من الامير خالد بن سلطان نفسه لذا لا ينتظر ان يتعرض رئيسا التحرير للطبعة الدولية ولا المحلية لأي مسائلة، لكن تصاعد المواقف الشعبية السعودية وتنظيم الحملات الموجهة والتي يعتقد اصحابها انها نصرة لاصحاب النبي للتاريخ الاسلامي من الاساءة لهم في جريدة سعودية الملكية من كاتب غير اسلامي ويضربون المثل بانه لو قام كاتب شيعي بمثل هذا العمل لتم اعتقاله فورا وتقديمه لمحكمة شرعية.
----------------------


مقالة جهاد الخازن :


عيون وآذان (أيُّ خلافة هي التي يتحدثون عنها؟)
الإثنين, 23 مايو 2011
جهاد الخازن

بعض الجماعات المتطرفة في البلدان العربية والخارج جعل إحياء الخلافة الإسلامية هدفه لو وصل الى الحكم يوماً.
أيُّ خلافة هي التي يتحدثون عنها؟ هل هناك تاريخ غير ما درسنا في المدارس والجامعات؟
نحن في السنة الهجرية 1432، وهذا تاريخ لا يضم سوى سنتين يستطيع المسلم أن يفاخر بهما هما خلافة أبي بكر الصديق، فهو أخضع الجزيرة العربية كلها للمسلمين، ومنها انطلق عصر الفتوحات الذي كان بين بدء خلافته سنة 632 ميلادية حتى فتح الأندلس سنة 711، أي 79 سنة فقط، ولا نزال حتى اليوم نخسر ونخسر، قد نفيق يوماً ولم يبقَ لنا شيء.
عمر بن الخطاب أراد أن يفاوض المرتدّين، وقال له أبو بكر: أجبّارٌ في الجاهلية خوّارٌ في الإسلام يا عمر... والله لو أنهم نازعوني عقالاً كانوا يؤدونه رسول الله لقاتلتهم عليه. والفاروق عمر كان عادلاً جداً، إلا أنه كان شديداً قسا على ابنه لسكره، وجَلَدَه وهو مريض فمات. وكان أول قرار له بعد خلافته أبي بكر عزْل خالد بن الوليد، أعظم قائد عسكري في تاريخ العالم كله، لخلاف بينهما وهما صغيران. أما عثمان بن عفان فقدم أقاربه، ويلخص سنوات حكمه قول الإمام علي: أثَر عثمان فأساء الأثَرَة وجزعتم فأسأتم الجزع (الجزع عدم الصبر وليس الخوف كما يفهمها العامة)، وكان علي بن أبي طالب عبقرياً في كل شيء سوى التعامل مع الناس ربما لصغر سنه.
ثلاثة خلفاء راشدين من أربعة مجموع حكمهم 29 سنة من أصل 1432 سنة هجرية، من قُتلوا غدراً، والأمويون الذين أسلم كبيرهم أبو سفيان عام الفتح خوْفَ السيف اغتصبوا الحكم، وكانوا ملوكاً لا خلفاء. يزيد بن معاوية قتل حفيد الرسول، ويزيد الثالث سُمِّي يزيد الناقص بعد ان خفض أعطيات الناس، وابنه الوليد رمى القرآن الكريم بسهم بعد أن فتحه ووجده يتوعد كل جبار عنيد. وله شعر عن الموضوع حفظته لنا كتب التراث لن أكرره هنا.
العباسيون حاربوا باسم آل البيت، وعندما حكموا تفردوا بالحكم، وهم بدأوا بالسفاح، وخلفه أبو جعفر المنصور فقتل قائد قواته أبا مسلم الخراساني وبسط فوق جثته سجادة أكل عليها مع رجاله. وبطش هارون الرشيد بالبرامكة، ضيقاً بحب الناس لهم، وربما لأنهم شيعة، وجعفر البرمكي قُطِّع ثلاث قطع عُلِّق كل منها على جذع، والأمين كان شاذاً، حتى ان نساء عصره لبسن ثياب الرجال، فكان اسمهن "الغلمانيات"، والمأمون قتل أخاه الأمين، وقتل أو عذب شيوخ عصره الذين خالفوا آراءه في الدين والفلسفة، وأصبح الشاعر يقول: ألم ترَ الخلافة كيف حالت/ حتى صارت لأبناء السراري.
ومن السفاح الى المتوكل أقل من مئة سنة هي كل حكم العباسيين الحقيقي، وبعد ذلك كان الخليفة اسماً والحكم للبويهيين أو السلاجقة، ولدويلات انتهت بهولاكو الذي دمر بغداد وقتل الخليفة المستعصم وأهل بيته والسكان وأحرق مدينتهم.
قبل أن أنسى، طارق بن زياد فتح الأندلس سنة 711 ميلادية وتبعه قائده موسى بن نصير فكافأه بعزله، وحمل موسى معه الى دمشق غنائم لم يرَ المسلمون مثلها، وعندما وصل الى طبرية طلب منه سليمان بن عبدالملك أن ينتظر حتى يموت أخوه الوليد، الخليفة المريض، فلم يفعل، وسلم الغنائم ومعها أمراء القوط الى الوليد، فخلفه سليمان وعاقب موسى بن نصير أشد عقاب فأوقفه في الشمس يوماً حتى غشي عليه، وقيل انه شوهد في آخر أيامه يستعطي على طريق المدينة أو في وادي القرى من أعمال الحجاز. هكذا كوفئ خالد وطارق وموسى وأبو مسلم.
التفاصيل أفظع ألف مرة من العناوين السابقة، إلا ان التاريخ السياسي للخلافة لا يلغي أن العرب بنوا نهضة فكرية وحضارة من أرقى مستوى عالمي، وكانوا الجسر الذي عبرت به أوروبا من عصور الظلام الى عصر النهضة، وأكتفي بالورق مثلاً، فقد وصل الى العرب من الصين سنة 751 ميلادية، وهم طوروا صناعته ونشروا استعماله، ومن دونه كان يستحيل أن تقوم أي نهضة.
في الجامعة درست العلوم السياسية، ثم الأدب العربي والدين الإسلامي، وعملت لدكتوراه لم أكملها في تاريخ الشرق الأوسط. وقد وجدت طالباً وكاتباً أن قراءتنا التاريخ انتقائية، فنحن نختار منه ما يناسبنا من إيجابيات، ونعمى عن الجرائم.
الخلافة الوحيدة التي أفاخر بها هي خلافة أبي بكر، ولا أريد أن أرى في أي بلد عربي دولة الخلافة، وإنما دولة مدنية تتسع لجميع المواطنين، تستهدي قوانينها من القرآن والسنّة، ولا تخالف الشريعة، دولة قانون عصرية، الحكم فيها للشعب لا لديكتاتور حتى لو كان متنوّراً.







فما هو تعليقكم ..













التوقيع


‘‘ رب اغفر لي ولوالدي يوم يقوم الحســـاب‘‘

رد مع اقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً : 1 عضو/زائر
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حاجيات الرسول صلى الله عليه وسلم نزيف الامل الملتقى الاسلامي 8 13-05-2011 04:42 pm
50 معلومة عن الرسول صلى الله عليه وسلم المغامر الملتقى الاسلامي 9 15-02-2011 07:27 pm
طاعة الرسول صلى الله عليه وسلم الفرحان الملتقى الاسلامي 0 12-06-2009 03:49 pm
كل شي عن الرسول صلى الله عليه وسلم محمد علي المطرب الملتقى الاسلامي 4 13-02-2009 04:29 am

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


Loading...

مجموع الزيارات   لكافة الاقسام

Powered by vBulletin® Version 3.8.10
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
هذا المنتدى يستخدم منتجات plus
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.