=
الرئيسية التسجيل     مكتبي الرسائل الخاصة
القران الكريم بعدة لغات
عدد مرات النقر : 12,211
عدد  مرات الظهور : 67,608,022الاربعين النووية
عدد مرات النقر : 2,254
عدد  مرات الظهور : 42,818,338
مساحة إعلانية متاحةالجمعية الخيرية لتحفيظ القران الكريم
عدد مرات النقر : 2,199
عدد  مرات الظهور : 40,867,923
دليل المراكز المهياة لذوي الاعاقة في السعودية
عدد مرات النقر : 6,011
عدد  مرات الظهور : 74,035,922موقع خيري للاحتياجات والتبرعات
عدد مرات النقر : 13,149
عدد  مرات الظهور : 74,035,875

 
العودة   الشبكة السعودية لذوي الاعاقة > اسلاميات > الملتقى الاسلامي
 
الملتقى الاسلامي أحاديث - قصص وعبر دينية، المواضيع والقضايا الإسلامية، أسئلة وأجوبة دينية

الإهداء
سعوديه كوول من ( فما ظنكم برب العالمين) : اللهم إنا نظن بك غفرانًا وسعادةً وثباتًا ورزقًا وتوفيقًا وعفوًا ومعافاةً وتوبةً وحُسْن خاتمة     معاند الضيم من الجمعة : اللهم صل على محمد وعلى ال محمد ** لاتنسوا قراءة سورة الكهف     سعوديه كوول من """ : الزّهرة لا تُفكر بمنافَسة الزّهرة المُجاوِرة لها،هي فقطْ تُزهر    



سجل حضورك اليومي بكلمة استغفر الله واتوب اليه

بسم الله الرحمن الرحيم سجل حضورك اليومي بكلمة أستغفر الله وأتـوب إليــه تسجيل الحضور في المنتديات بالتسبيح والتحميد

موضوع مغلق
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
 
قديم 07-06-2011 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
عضو مجتهد

الصورة الرمزية الخير كله

إحصائية العضو









الخير كله will become famous soon enough

 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0
معلوماتي ومن مواضيعي

المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي سجل حضورك اليومي بكلمة استغفر الله واتوب اليه







بسم الله الرحمن الرحيم











أستغفر الله وأتـوب إليــه سجل حضورك اليومي بكلمة استغفر الله واتوب اليه 32.gif

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رجآوي [ مشاهدة المشاركة ]

تسجيل الحضور في المنتديات بالتسبيح والتحميد والتكبير والصلاة على النبي


السؤال:

انتشر في العديد من المنتديات مواضيع تدعو الأعضاء إلى أن يسجل كل عضو حضوره بالتسبيح والتحميد والتكبير ، وبعضها تدعو إلى أن يذكر كل عضو اسمًا من أسماء الله الحسنى، وبعضها تدعو إلى الدخول من أجل الصلاة والسلام على رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ، فما حكم الشرع في مثل هذه المواضيع؟


الجواب:

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين، نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، أما بعد:

فإنَّ العمل المذكور في السؤال، وهو جمع عدد معين من الصلوات على رسول الله -صلى الله عليه وسلم- من خلال الدخول على مواقع معينة على الإنترنت أمرٌ حادثٌ، لم يفعله النبي -صلى الله عليه وسلم- ولا أحدٌ من أهل القرون المفضلة من الصحابة والتابعين، الذين كانوا في غاية الحرص على الخير والعبادة.

ولم يُنقل عن النبي -صلى الله عليه وسلم- أنه عقد هذه الحِلَق أو أمر الناس بإقامتها، كما لم يُنقل عن أحد من أصحابه أنهم أقاموا الحِلَق أو أمروا بإقامتها من أجل هذا العمل مع أنهم كانوا أشد الناس حباً له وطاعةً لأمره واجتناباً لنهيه.

وعلى كل حالٍ فإن اجتماع هؤلاء في بعض مواقع الإنترنت من أجل الصلاة على النبي -صلى الله عليه وسلم- أمر مبتدع ليس له أصل في الدين، سواء أكان من قبيل الذكر الجماعي إذا كانوا يجتمعون في وقت واحد، أم لم يكن كذلك بأن كانوا يجتمعون في أوقات متفرقة.

ومن زعم أن هذا النوع من الذكر شرعي فيقال له: إن النبي -صلى الله عليه وسلم- إما أن يكون عالماً بأنه من الشرع وكتمه عن الناس، وإما أن يكون جاهلاً به وعلمه هؤلاء الذين يقيمونه اليوم.

وكلا الأمرين باطلٌ قطعاً؛ لأن النبي -صلى الله عليه وسلم- بلَّغ كلَّ ما أمر به ولم يكتم من ذلك شيئاً، كما أنه أعلم الناس بالله وبشرعه.

وبهذا يتضح أن هذا العمل ليس من الشرع، وهو من الأمور المحدثات التي حذر منها النبي صلى الله عليه وسلم في قوله: "إياكم ومحدثات الأمور، فإن كل محدثة بدعة". أخرجه أبو داود (4607) والنسائي (1578).

وقد تكلم كثيرٌ من أهل العلم عن حكم الذكر، وبينوا المشروع منه والممنوع منه، ومن ذلك ما أشار إليه الأخ السائل من فتاوى الشيخ عبد العزيز بن باز، والشيخ محمد بن عثيمين -رحمهما الله تعالى-.

والله الموفق، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

الشيخ أحمد بن عبدالرحمن الرشيد

http://www.islamtoday.net/questions/...t.cfm?id=71202








سجل حضورك اليومي بالصلاة على النبي


السؤال:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الأخ الكريم والشيخ الفاضل / عبد الرحمن السحيم

أرجو أن تخبرني ما حكم مثل هذه المشاركة التي انتشرت في المنتديات وهو موضوع بعنوان ( سجل حضورك بالصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم )

ومنهم من يقول أنها بدعه

أرجو إفادتي وجزاك الله خيراً


الجواب:

هذا من البدع الْمُحدَثَة

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

هذا من البدع الْمُحدَثَة

نعم .. لو تم التذكير به في يوم أو في مناسبته كيوم الجمعة الذي جاء الحث على إكثار الصلاة فيه على النبي صلى الله عليه وسلم فلا بأس

أما أن يكون بشكل يومي ، وسجِّل حضورك

فهذا لا شك أنه من البدع

والله أعلم

الشيخ عبد الرحمن السحيم

http://www.almeshkat.net/vb/showthre...threadid=31920








السؤال :

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انتشرت مواضيع متنوعة في المنتديات منها تسجيل الخروج من المنتدى أو الموقع بذكر كفارة المجلس .

وأيضا تسجيل الدخول إلى الموقع بالصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم أو ذكر اسم من أسماء الله الحسنى ، وفي كل الحالات يثبت موضوع ويقوم الأعضاء بالرد عليه عند دخولهم وخروجهم.

فنرجو من سماحتكم توضيح مدى مشروعية هذه المواضيع مع التفصيل في كل حالة إن أمكن.

هذا وجزاكم الله خيرا وبارك الله فيكم ونفع بكم.


الجواب :

هذه من البدع المحدَثة .

فتحديد ذِكر مُعيّن بعدد مُعيّن أو بزمن مُعيّن لم يُحدده الشرع لا يجوز ، وهو من البِدع الْمُحدَثَـة ، خاصة إذا التُزِم به .

وحقيقة البدع استدراك على الشرع .

ثم إن في البدع سوء أدب مع مقام النبي صلى الله عليه وسلم

قال الإمام مالك رحمه الله : من ابتدع في الدين بدعة فرآها حسنة فقد اتـّـهم أبا القاسم صلى الله عليه وسلم ، فإن الله يقول : ( الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي ) فما لم يكن يومئذ دينا فلا يكون اليوم ديناً .

وبعض الأعضاء يزعم أن فيه خيراً ، ولا خير فيه ، إذ لو كان خيراً لسبقنا إليه أحرص الناس على الخير ، وهم أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم ، ورضي الله عنهم .

فلم يكونوا يلتزمون الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم كلما دخلوا أو خَرَجوا ، ولا كلما تقابلوا أو انصرف بعضهم عن بعض ، بخلاف السلام فإنه كانوا يُواظبون عليه ، فإذا لقي أحدهم أخاه سلّم عليه ، والمقصود السلام بالقول .
وحسن النية لا يُسوِّغ العمل .

وابن مسعود رضي الله عنه لما دخل المسجد ووجد الذين يتحلّقون وأمام كل حلقة رجل يقول : سبحوا مائة ، فيُسبِّحون ، كبِّروا مائة ، فيُكبِّرون ...

فأنكر عليهم - مع أن هذا له أصل في الذِّكر - ورماهم بالحصباء

وقال لهم : ما هذا الذي أراكم تصنعون ؟

قالوا : يا أبا عبد الرحمن حصىً نَعُدّ به التكبير والتهليل والتسبيح

قال : فعدوا سيئاتكم ! فأنا ضامن أن لا يضيع من حسناتكم شيء . ويحكم يا أمة محمد ما أسرع هلكتكم ! هؤلاء صحابة نبيكم صلى الله عليه وسلم متوافرون ، وهذه ثيابه لم تبلَ ، وأنيته لم تكسر ، والذي نفسي بيده إنكم لعلي ملة هي أهدي من ملة محمد ، أو مُفتتحوا باب ضلالة ؟

قالوا : والله يا أبا عبد الرحمن ما أردنا إلا الخير !

قال : وكم من مريد للخير لن يصيبه ! إن رسول الله صلى الله عليه وسلم حدثنا أن قوما يقرؤون القرآن لا يجاوز تراقيهم . وأيم الله ما أدري لعل أكثرهم منكم ثم تولى عنهم . فقال عمرو بن سلمة : رأينا عامة أولئك الحلق يطاعنونا يوم النهروان مع الخوارج . ورواه ابن وضاح في البدع والنهي عنها .

والله تعالى أعلم .

الشيخ عبد الرحمن السحيم

شبكة المشكاة الإسلامية

http://www.almeshkat.net/index.php?pg=qa&cat=13&ref=804








حكم تسجيل الحضور اليومي للمنتديات بالصلاة على النبي


السؤال:

انتشرت في المنتديات مواضيع تحمل اسم "سجل حضورك بالصلاة على النبي" بحيث يشارك فيها العضو بكتابة رد يحوي صلاة على النبي صلى الله عليه وآله وسلم. فهل هذه الطريقة مشروعة بارك الله فيكم؟


الإجابة:

الحمد لله والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وبعد:

فإنه ينبغي التنبيه على أمر مهم، وهو أن كثيرًا من الإخوة يقصدون الخير وتكثير الحسنات فتخطر على بالهم بعض الأفكار في ترديد الأذكار أو الصلوات على نبينا صلى الله عليه وسلم وهم يشكرون على هذا الحرص على فعل الخيرات، وهو يدل على صحة الإيمان وحياة القلب، فجزاهم الله عن المسلمين خير الجزاء. غير أنه يجب التنبه إلى أن العبادات مبناها على التوقيف، فكل اقتراح في بابها يجب أن يكون مستندا على دليل، فهي ليس مثـــل العادات التي مبناها على الإباحة، فالأصل فيها أنه يجوز فعلها ما لم يأت دليل يحظرها.

فالواجب أن يحذر المسلم أن يقع في المحدثات التي حذر منها نبينا صلى الله عليه وسلم عندما قال " إياكم ومحدثات الأمور" وقال –عليه الصلاة والسلام- "كل بدعة ضلالة"، ومن ذلك أن يكون الذكر على هيئة جماعية أو التزام جماعي، لم يرد في شيء من الأحاديث.

فلو فرضنا أن طالبا للخير دعا إلى أن لا يدخل أحد مجلسهـم ـ مثلا ـ إلا أن يسلم ثم يصلي على النبي صلى الله عليه وسلم كلما دخل قبل أن يجلس لقلنا له:

لك أن تذكر أهل مجلسك بفضائل الصلاة على نبينا صلى الله عليه وسلم وتدعوهم إلى الإكثار منها، كما ورد في السنة، ولكن لا تجعل ذلك على هيئة الالتزام الجماعي بالطريقة التي دعوت إليها؛ خشية أن يكون من الإحداث في الدين، إذ لم ترد مثل هذه الهيئة عن النبي صلى الله عليه وسلم أو الصحابة. ومثل هذا ما يقترحه بعض أهل الخير الحريصين على الفضل في المنتديات، بالتزام الزائر بذكر مخصوص أو صلاة على النبي الكريم صلى الله عليه وسلم عند دخــوله، فله أن يذكر إخوانه بأن يحرص كل مشترك على التذكير بآية أو حديث أو فضل عمل، أو حكمة يختارها يذكرنا بها فإن ذلك من الذكرى التي تنفع المؤمنين، ولكن لا يلزم الجميع على أن يسجلوا حضورهم بالصلاة مثلا أو غير ذلك من الأذكار المخصوصــة، فإن هذا يشبه الالتزام الجماعي الذي لم يثبت به دليل، وقد ورد عــن الصحابة النهي عنه. فقد نهى ابن مسعود رضي الله عنه قومًا كانوا قد اجتمعوا في مسجد الكوفة يسبحون بالعدّ بصورة جماعية وذكر لهم إن ذلك من الإحداث في الدين. [قد رواه الدارمي وغيره بإسناد صحيح].

وأخيرا نذكر بما قاله العلماء بأن البدع تبدأ صغارا ثم تؤول كبارًا، بمعنى أن الإحداث في الدين -وهي البدع- يتطور ويزاد فيه ويبنى عليه، ولا يقف عند حد، حتى يأتي اليوم الذي تختلط السنن بالبدع، ولا يعرف المسلمون ما ورد مما حدث، كما فعلت الصوفية المبتدعة حتى آل بها الأمر إلى أن اخترعت طرقا وهيئات في الذكر ما أنزل الله بها من سلطان، وكل ذلك بسبب التسامح في البدء بالبدع الصغيرة، حتى صارت كبيرة. ولهذا كان السلف الصالح ينهون عن الابتداع أشد النهي، كما ذكر ذلك وروى عنهم ابن وضاح في كتابه القيم البدع والنهي عنها، وذكره غيره مثل الطرطوشي في كتابه الحوادث والبدع، وأبو شامة في كتابه الباعث على إنكار البدع والحوادث.

والله أعلم.

المفتي: حامد بن عبد الله العلي

http://www.islamway.com/?iw_s=Fatawa...&fatwa_id=5592







افتتاح المنتديات بالتهليل والتكبير



السؤال:

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته. أما بعد:

نلاحظ في كثير من المنتديات مواضيع يبدأ العضو الأول بقول سبحان الله، والثاني: الله أكبر، وهكذا يستمرون في التسبيح والتهليل في كل مرة يتم الدخول إلى المنتدى.

فما الحكم في ذلك بارك الله فيكم؟.


الجواب:

الحمد لله.

وعليكم السلام ورحمة والله وبركاته. وبعد:

فالذي أراه أن هذا العمل من قبيل الذكر الجماعي البدعي، بل ربما كان من اتخاذ آيات الله هزواً. نسأل الله العافية. والله أعلم.

المجيب د. رياض بن محمد المسيميري

عضو هيئة التدريس بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية

http://www.islamtoday.net/questions/...t.cfm?id=26939







سجل حضورك بداية بأية شريفة أو حديث نبوي أو حكمة هادفة


السؤال:

ما حكم هذا الموضوع؟

وهل هو له نفس حكم "سجل حضورك بالصلاة على الرسول على الصلاة والسلام " ام؟

http://www.khayma.com/da3wah/6.html

هذا الموضوع:

سجل حضورك بداية بأية شريفة أو حديث نبوي أو حكمة هادفة


السلام عليكم ورحمة الله‎ ‎وبركاته‎

والصلاة والسلام على سيد المرسلين وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد :

هذه الصفحة مخصصة لتسجيل حضوركم اليومى ( وحسب‎ ‎ظروفكم) ، ‏لتسجلوا بها ما ما تجود

به قريحتكم من آية قرآنية، أو حديث نبوى ، أو‎ ‎حكمة، أو موعظة‎.

ذالك فى بداية كل زيارة لكم للمنتدى ,وأتمنى أن نقوم من خلاله بجمع الحكم والأيات والأدعية المأثورة في

موضوعا

واحد يكون لنا تذكرة بشكل دائم

جزاكم الله كل الخير

علما أن هذه موجودة في أغلب المنتديات


الجواب:

أما تسجيل الحضور بِما هو قُرْبَة وطاعة ، فلا يجوز ؛ لأنه مُتضمّن توقيت عبادة بِزَمِن لم يرد توقيتها به في الشريعة .
وأما تسجيل الحضور بِحِكْمة أو فائدة ، أو بيت من الشعر فلا حرج في ذلك ؛ لأنه لا يُقصد بها التقرّب إلى الله ابتداء .

تنبيه :
قولهم : (ما ما تجود به قريحتكم من آية قرآنية، أو حديث نبوى ...)
أقول : لا يصحّ هذا القول ؛ لأن الآية أو الحديث ليست مما تجود به القريحة !
وإنما يكون ذلك فيما يكون من بُنيّات أفكار الإنسان وقوله ونظمه خاصة .

والله تعالى أعلم .

الشيخ عبد الرحمن السحيم

http://al-ershaad.com/vb4/showthread.php?t=4914

















آخر تعديل حلوة عذاريب يوم 02-09-2011 في 12:11 pm.
 
 
قديم 07-06-2011 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
عضو مبتدىء

إحصائية العضو










فاطمة العمري is on a distinguished road

 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0
معلوماتي ومن مواضيعي


كاتب الموضوع : الخير كله المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: سجل حضورك اليومي بكلمة استغفر الله واتوب اليه

استغفر الله واتوووووووووووووووب اليه







 
 
قديم 07-06-2011 رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
عضو مجتهد

الصورة الرمزية الخير كله

إحصائية العضو









الخير كله will become famous soon enough

 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0
معلوماتي ومن مواضيعي

كاتب الموضوع : الخير كله المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: سجل حضورك اليومي بكلمة استغفر الله واتوب اليه

الله يجزاك خير


أستغفر الله وأتـوب إليــه






 
 
قديم 07-06-2011 رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
روح المنتدى

الصورة الرمزية إحسـاسي

إحصائية العضو









إحسـاسي has a brilliant futureإحسـاسي has a brilliant futureإحسـاسي has a brilliant futureإحسـاسي has a brilliant futureإحسـاسي has a brilliant futureإحسـاسي has a brilliant futureإحسـاسي has a brilliant futureإحسـاسي has a brilliant futureإحسـاسي has a brilliant futureإحسـاسي has a brilliant futureإحسـاسي has a brilliant future

 


مواضيع أعجبتني: 518
تلقى إعجاب 899 مرة في 631 مشاركة
عدد الترشيحات : 112
عدد المواضيع المرشحة : 71
رشح عدد مرات الفوز : 22
مقالات المدونة: 11

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
هنــاا.. مســـاحة لي ولكم لجميـــع مــايروووق لنــاا...!
من صبــاحكم ومســائكم أجمل العبــارات..
مــــا أروووع...!!
فــ لنهتف جميعــآ بـــــ ( يــــــارب )..
أدعية نحتـاجهـا في كل يوم..!!
سجـل حضورك بــ " كلمات عن التفاؤل و الآمل "
" حكم ونصــائح الدكتور إبراهيم الفقي رحمه الله " متجدد..!
كرت " أحمر " لمن ترفعه..؟
" أنغــــــــــام الفلآسـفه "
فضائل سور القرآن الكريم كما حققها العلامة الألباني - رحمه الله _
دعوة لـ فعل الخيــــر.. وكسب الأجر إن شــاء الله
جنووون قلمي..!!
" التعريف بــ قسم الإستشـارات القانونيه "
اخوة واخوات من ذوي الاعاقة غادرونا ولن ننساهم
" قسم همســــــــــــــآتي "
مؤتمر يبحث توظيف التقنية في خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة
تنبيه من الإداره للجميع....!
أعذرني ياسيدي الزمــان" خالد الفيصل"
الأعضــاء " السبـام " من هم ؟! موضوع مهم للجميـــع..
" أرضيــك لأخدعــك "
سجل مزاجك الآن ..your mood n.ow
أثر الورد على مزاج الإنســـان ..!
هل المشــاعر المجروحه تأثر في الإنسان وتصرفاته ..؟!
قوانين قسم الحوار والنقاش الهادف..!
موقع يرسل لك الإجابة على فتواك إلى الإيميل ..
فضلآ أنتظرقبل أن تسجل خروج من المنتدى..!
البعض يسيــر على الرمال بـ دون أثــر ..!!
" العلم+القلم+الحلم+الظلم "
"عالم إحســاسي الصغير"
أناقة اللسان ترجمة لأناقة الرووح.!


كاتب الموضوع : الخير كله المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: سجل حضورك اليومي بكلمة استغفر الله واتوب اليه

جزاكِ الله خير

؛آستغفر الله الذي لآ إله إلآ هو الحي القيوم؛

؛اللهم إني آستغفرك وآتوب إليك؛






التوقيع



" حسبي الله لآ إله إلآ هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم "
 
 
قديم 07-06-2011 رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
عضو مجتهد

الصورة الرمزية الخير كله

إحصائية العضو









الخير كله will become famous soon enough

 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0
معلوماتي ومن مواضيعي

كاتب الموضوع : الخير كله المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: سجل حضورك اليومي بكلمة استغفر الله واتوب اليه

ويااااااااااااك يارب







 
 
قديم 07-06-2011 رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
عضو هام

الصورة الرمزية سفير قحطان

إحصائية العضو









سفير قحطان has a spectacular aura aboutسفير قحطان has a spectacular aura about

 


مواضيع أعجبتني: 4
تلقى إعجاب 3 مرة في 3 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
انتبهوا من تصلب الارجل
*رقم مباشر - للديوان الملكي - للاستفسارعن المعاملات*
معلومات عن الهيئه الطبيه وللمرضى
ثلاث امور اقوى من السحر
جواهر رمضـــــــــانيه...
أيها المهموم ... لا تنحنِ
اليأس والامل ومبشرات الفرج
تهنئه بمناسبه حلول شهر رمضان
اعلم ان ايامك خمسه...
لاتمت وانت على قيد الحياه
همســـــــات قبل حلول شهر رمضان
تهنئه خاصه لآعضاء والمشرفين بمناسبه قرب شهر رمضان
منح اراضي بخميس مشيط
ارقام لاماره الرياض
جميع أنظمة وتعاميم الدولة ومؤسساتها بين يديك
هل تسكب على الحريق ماءً أم مزيداً من الوقود؟
الصندوق العقاري يبدا يوم السبت استقبال طلبات القروض
شهــر رجب
نصائح للاقلاع عن المعاصي..
القضاء والقدر
أنت عظيم
لاتحزن فتحزن
غيْثٌ لا ينقطعْ
تبي ترتاح..
ساأرحل ... ولكن ستندمون
لاتحزن على الدنيا دام اخرها الرحيل
كثر الحسد واهل النمايم والانجاس ..
حسن الظن راحة للقلب
الاسباب المعينه لعلاج الغضب
اكتب اسمك .. وهو يزخرف لك


كاتب الموضوع : الخير كله المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: سجل حضورك اليومي بكلمة استغفر الله واتوب اليه

استغفر الله الذي لااله الا هو الحي القيوم واتوب اليه







التوقيع

أثث قـبرك بأجـمل الأثـاث
.الــصـلاة ،
....الــصدقة ،
.الــقـــرءآن ،
.......حب.الخير.للناس ،
.الأستغفــــار،
.الذكـــــــر،
(بـادر قبل أن تغـّـادر ~ولاتُكْــــابر تْرِى آخر الرحله مقابــــــر)

 
 
قديم 07-06-2011 رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
عضو برونزي

الصورة الرمزية المحاربة

إحصائية العضو






المحاربة will become famous soon enough

 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
فتوى أبكت البنات
تنبيه مهم جداً لأعضاء المنتدى
الحكم على نوايا الناس
دليل المسلسلات الرمضانية
كيف تتخلص من عاادة التدخين تعال وقلدهم
مــــن اجل الهديــــه ..
الموت يأتي بغتة !!!!فــ انتبه
هل تدرى ما هي الدنيا عند الله ..?
وٍ ضًٍآقٌٍتُِِّْ عًٍليٍَ آلآرٌٍضًٍ بٌَِمًآ رٌٍحٍّبٌَِتُِِّْ ..
سجن 10 رجال بسب هذه الصورة
إنْ كنتْ } لـبـيبْْ !؟
لا تلعنه .. إنه يشرب خمرا ..!! الجزء الثاني
ماهي أفضل طريقة لحفظ القرآن ؟
تخيل آن هذآ .. [هو] •|ـآنت|• !~
آيميل هندي لآ يفوتكم
تدرون ليش المزيون دايم مشغول ؟
حال البنات مع قوقل
نامت عيونك و المظلوم متنبه**يدعو عليك و عينْ الله لم تنمْ
ليس كــل شيء يستحق النسيــــان
اجمل مقالب مسجات (1)
يــاااا بعٌدهـمْ
مستشفى الشبكة السعودية لذوي الإعاقة التخصصي
هل يجوز تكفير العلماء حتى لو كانوا علماء سلطان ؟؟
|| مَا شاء الله كَانْ وَ ما لم يشأ لمَ يكنْ || ~
لن تكون غير نفسك فأقبلها
أهمية الوقت في حياة المسلم
اي بنت تبي تطلع دلوعه ( تتدخل وتتبع النصائح ) هههه
أسرار العلاج بالاستماع إلى القرآن
جــــــــرح الخيانة ,,
تجراف بنت ثاني ابتدائي ..


كاتب الموضوع : الخير كله المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: سجل حضورك اليومي بكلمة استغفر الله واتوب اليه


استغفر ’الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم
و اتوب إليه]






التوقيع



 
 
قديم 07-06-2011 رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
عضو برونزي

الصورة الرمزية المحاربة

إحصائية العضو






المحاربة will become famous soon enough

 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
فتوى أبكت البنات
تنبيه مهم جداً لأعضاء المنتدى
الحكم على نوايا الناس
دليل المسلسلات الرمضانية
كيف تتخلص من عاادة التدخين تعال وقلدهم
مــــن اجل الهديــــه ..
الموت يأتي بغتة !!!!فــ انتبه
هل تدرى ما هي الدنيا عند الله ..?
وٍ ضًٍآقٌٍتُِِّْ عًٍليٍَ آلآرٌٍضًٍ بٌَِمًآ رٌٍحٍّبٌَِتُِِّْ ..
سجن 10 رجال بسب هذه الصورة
إنْ كنتْ } لـبـيبْْ !؟
لا تلعنه .. إنه يشرب خمرا ..!! الجزء الثاني
ماهي أفضل طريقة لحفظ القرآن ؟
تخيل آن هذآ .. [هو] •|ـآنت|• !~
آيميل هندي لآ يفوتكم
تدرون ليش المزيون دايم مشغول ؟
حال البنات مع قوقل
نامت عيونك و المظلوم متنبه**يدعو عليك و عينْ الله لم تنمْ
ليس كــل شيء يستحق النسيــــان
اجمل مقالب مسجات (1)
يــاااا بعٌدهـمْ
مستشفى الشبكة السعودية لذوي الإعاقة التخصصي
هل يجوز تكفير العلماء حتى لو كانوا علماء سلطان ؟؟
|| مَا شاء الله كَانْ وَ ما لم يشأ لمَ يكنْ || ~
لن تكون غير نفسك فأقبلها
أهمية الوقت في حياة المسلم
اي بنت تبي تطلع دلوعه ( تتدخل وتتبع النصائح ) هههه
أسرار العلاج بالاستماع إلى القرآن
جــــــــرح الخيانة ,,
تجراف بنت ثاني ابتدائي ..


كاتب الموضوع : الخير كله المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: سجل حضورك اليومي بكلمة استغفر الله واتوب اليه


استغفر ’الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم
و اتوب إليه]






التوقيع



 
 
قديم 07-06-2011 رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
عضو شرف

الصورة الرمزية الحنان كله

إحصائية العضو









الحنان كله is a splendid one to beholdالحنان كله is a splendid one to beholdالحنان كله is a splendid one to beholdالحنان كله is a splendid one to beholdالحنان كله is a splendid one to beholdالحنان كله is a splendid one to beholdالحنان كله is a splendid one to beholdالحنان كله is a splendid one to behold

 


مواضيع أعجبتني: 2
تلقى إعجاب 41 مرة في 36 مشاركة
عدد الترشيحات : 13
عدد المواضيع المرشحة : 10
رشح عدد مرات الفوز : 4

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي

كاتب الموضوع : الخير كله المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: سجل حضورك اليومي بكلمة استغفر الله واتوب اليه

أستغفر الله وأتـوب إليــه






 
 
قديم 07-06-2011 رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
عضو برونزي

الصورة الرمزية الفجر المضئ

إحصائية العضو









الفجر المضئ will become famous soon enoughالفجر المضئ will become famous soon enough

 


مواضيع أعجبتني: 31
تلقى إعجاب 7 مرة في 6 مشاركة
عدد الترشيحات : 3
عدد المواضيع المرشحة : 3
رشح عدد مرات الفوز : 1

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
مقتطفات
هل يؤثر القرآن على شخصية الإنسان ؟؟ ؟؟؟
عقوبة الحاسد وفضل المحسود
استمتع بحياتك في ظل السيرة النبوية(متجدد)
فاختر لنفسك
الدعاء في رمضان
قصة مؤثرة حدثت في عهد الفاروق
سعودية تكافئ زوجها المحال للتقاعد بزوجة ثانية وأسبوع في
سته اشخاص لاينفع الحوار معهم
التوازن النفسي والسلوكي في شخصية رسول الله صل الله عليه وسلم
من أخطر ما ينساه المرء أنه انسان !
اعلنت مشاعري لك وحدك هدية للمتزوجات
لو يدرك الإنسان .....كيف يدبر الله له الأمور....قصه رااائعه
حصاد السنتهم
سفنٌ ترسوآ في مينآء ِ آلوفـآء
الحب الثقة التصديق الامل
ما أروع قطرات الندى ..
*•~-.¸¸,.-~*زهور اسلاميه*•~-.¸¸,.-~*
ثق باللهّ
صور نساء هن كالورد المبلل بالندى
لديك موهبة...... اقرأ هذه الحكمة
بأي حال سترحل يارمضان... وبأي حال ستكون ياقلب!
ما دعيت بهذا الدعاء الا واستجاب الله لي
سجل حضورك((بقصة عن الاستغفار))
مناجاة الله -تعالى- بلفظ: ياحبيبي
عندما يحزنك زوجك اذهبي الي العزيز؟؟؟موضوع من أجمل ما قرأت
التوازن السلوكي في شخصية الرسول صل الله عليه وسلم
الصدق النبوي في الجد والدعابة.
التنميل وأسبابه
شهـــــر رمضــان المبــارك" وكل عام وانتم بخير"


كاتب الموضوع : الخير كله المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: سجل حضورك اليومي بكلمة استغفر الله واتوب اليه


[استغفرك ربي واتوب اليك وللمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات]

لك شكري واحترامي عزيزتي الخير كلة
حفظك الله ورعاك






التوقيع


اللهم أغفرلي وارحمني ولوالدي والمسلمين
والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات
 
موضوع مغلق


 
يتصفح الموضوع حالياً : 1 عضو/زائر
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

 
 
 
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


Loading...

مجموع الزيارات   لكافة الاقسام

Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education