=
الرئيسية التسجيل     مكتبي الرسائل الخاصة
القران الكريم بعدة لغات
عدد مرات النقر : 12,205
عدد  مرات الظهور : 67,474,260الاربعين النووية
عدد مرات النقر : 2,248
عدد  مرات الظهور : 42,684,576
مساحة إعلانية متاحةالجمعية الخيرية لتحفيظ القران الكريم
عدد مرات النقر : 2,195
عدد  مرات الظهور : 40,734,161
دليل المراكز المهياة لذوي الاعاقة في السعودية
عدد مرات النقر : 6,003
عدد  مرات الظهور : 73,902,160موقع خيري للاحتياجات والتبرعات
عدد مرات النقر : 13,143
عدد  مرات الظهور : 73,902,113

 
العودة   الشبكة السعودية لذوي الاعاقة > اسلاميات > الملتقى الاسلامي
 
الملتقى الاسلامي أحاديث - قصص وعبر دينية، المواضيع والقضايا الإسلامية، أسئلة وأجوبة دينية

الإهداء
سعوديه كوول من ( فما ظنكم برب العالمين) : اللهم إنا نظن بك غفرانًا وسعادةً وثباتًا ورزقًا وتوفيقًا وعفوًا ومعافاةً وتوبةً وحُسْن خاتمة     معاند الضيم من الجمعة : اللهم صل على محمد وعلى ال محمد ** لاتنسوا قراءة سورة الكهف     سعوديه كوول من """ : الزّهرة لا تُفكر بمنافَسة الزّهرة المُجاوِرة لها،هي فقطْ تُزهر     معاند الضيم من هنا : لا إله الا أنت سبحانك اني كنت من الظالمين     سعوديه كوول من %%% : ‏اللهُم سيّرنا لدروب ترضاها وتُرضينا    



من مواقف الرسول صلى الله عليه و سلم مع زوجته عائشة رضي الله عنها

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته هذه بعض المواقف التي حصلت لعائشة رضي الله عنها مع الرسول محمد صلى الله عليه و سلم الموقف الأول : حسن

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
 
قديم 16-06-2011 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
عضو برونزي

الصورة الرمزية الفجر المضئ

إحصائية العضو









الفجر المضئ will become famous soon enoughالفجر المضئ will become famous soon enough

 


مواضيع أعجبتني: 31
تلقى إعجاب 7 مرة في 6 مشاركة
عدد الترشيحات : 3
عدد المواضيع المرشحة : 3
رشح عدد مرات الفوز : 1

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
مقتطفات
هل يؤثر القرآن على شخصية الإنسان ؟؟ ؟؟؟
عقوبة الحاسد وفضل المحسود
استمتع بحياتك في ظل السيرة النبوية(متجدد)
فاختر لنفسك
الدعاء في رمضان
قصة مؤثرة حدثت في عهد الفاروق
سعودية تكافئ زوجها المحال للتقاعد بزوجة ثانية وأسبوع في
سته اشخاص لاينفع الحوار معهم
التوازن النفسي والسلوكي في شخصية رسول الله صل الله عليه وسلم
من أخطر ما ينساه المرء أنه انسان !
اعلنت مشاعري لك وحدك هدية للمتزوجات
لو يدرك الإنسان .....كيف يدبر الله له الأمور....قصه رااائعه
حصاد السنتهم
سفنٌ ترسوآ في مينآء ِ آلوفـآء
الحب الثقة التصديق الامل
ما أروع قطرات الندى ..
*•~-.¸¸,.-~*زهور اسلاميه*•~-.¸¸,.-~*
ثق باللهّ
صور نساء هن كالورد المبلل بالندى
لديك موهبة...... اقرأ هذه الحكمة
بأي حال سترحل يارمضان... وبأي حال ستكون ياقلب!
ما دعيت بهذا الدعاء الا واستجاب الله لي
سجل حضورك((بقصة عن الاستغفار))
مناجاة الله -تعالى- بلفظ: ياحبيبي
عندما يحزنك زوجك اذهبي الي العزيز؟؟؟موضوع من أجمل ما قرأت
التوازن السلوكي في شخصية الرسول صل الله عليه وسلم
الصدق النبوي في الجد والدعابة.
التنميل وأسبابه
شهـــــر رمضــان المبــارك" وكل عام وانتم بخير"


المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي من مواقف الرسول صلى الله عليه و سلم مع زوجته عائشة رضي الله عنها

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

هذه بعض المواقف التي حصلت لعائشة رضي الله عنها مع الرسول محمد صلى الله عليه و سلم

الموقف الأول : حسن التودد


فقد كان النبي صلى الله عليه وسلم مظهراً لكل جوانب الرقة والحنان والمحبة والتودد لعائشة ، ويشهد لذلك ما ورد في الصحيح عن عائشة تقول : " لقد رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقوم على باب حجرتي ، والحبشة يلعبون بالحراب في المسجد ، وإنه ليسترني بردائه ؛ لكي أنظر الى لعبهم ، يقف من أجلي حتى أكون أنا التي أنصرف فاقدروا قدر الجاريه الحديثة السن الحريصة على اللهو " .

فهذا الرسول صلى الله عليه وسلم - وهو مَن هو في عظمته - يتودد إلى عائشة ، ويمكّنها من أن ترى بعض ما يدخل السرور لنفسها ويقف لأجلها ، حتى يكون رداء وساتراً لها ، ولا يتحرك حتى تنتهي من فرجتها ومطالعتها ، ومن متعتها وسرورها تلطفاً منه عليه الصلاة والسلام، ومراعاة لها ولسنها ، فما بال الرجال يأنفون عن أقل من هذا بكثير ! بل يستكثرون به على أزواجهم ، ويظنون أن في ذلك إذهاباً لهيبتهم ، وأنه لا بد أن يكون الواحد منهم متجهم الوجه ، مقطب الجبين ، ينظر بعينه شزرا ، وتتقد عينه جمراً وإن لم يكن كذلك فلا يكون رجلاً .


هذا لا شك أنه من فرط الجهل في أصول المعاشرة ؛ فإن الإنسان قد يتوقى ويتحرز من الناس البعيدين أو الأغراب أما من تكثر الخلطه معهم فلا بد أن تكون معه على لين وتودد وتلطف وعلى ترسل في المعاملة من غير تكلف وعلى إبداء ما عندك دون حرج ؛ لأنك ستلقاه كل يوم فلو تحفظت وتحرجت وتهيبت ؛ فإنك لا تستطيع أن تستمر على ذلك، قد ترى الإنسان الآن عندما تتعرف عليه أول أمره لا يتكلم معك في خاص أموره ، ولا فيما يتعلق ببعض ما يحترز منه من الدعابة والمزاح وكذا ، لكن إذا كثرت خلطته وعثرته بدا لك منه كل شيء ، فكيف يكون الرجل مع زوجته وهي أقرب الناس إليه وأكثرهم عشرة له ، ثم لا يتلطف ولا يتودد ولا يكون في سيرته معها على ما هو طبعه وسجيته دون أن يكون متكلفاً ولا متجهماً .

الموقف الثاني : حسن الهجر


وكذلك من لطائف هذه المعاملة الزوجية ما ورد في الصحيحين من حديث عائشة أن النبي صلى الله عليه وسلم قال لها : إني لأعلم إذا كنت عني راضية وإذا كنت علي غضبى !

أي أعرف الوقت الذي تكونين فيه غاضبة أو عاتبة علي ، فأولاً ليس هناك من غضاضة ولا جرم ولا كبيرة من الكبائر أن تغضب المرأة على زوجها، لما قد يقع من أسباب الإختلاف المعتادة في حياة الناس ولكن انظروا إلى أدب عائشة وإلى فطنة رسول الله صلى الله عليه وسلم .

فقالت له : كيف ذلك يا رسول الله ؟ أي كيف تعرف رضاي من غضبي ، فقال : ( إذا كنت راضية عني قلت : لا ورب محمد، وإذا كنت غضبى قلت : لا ورب إبراهيم ) ، فقالت عائشة رضي الله عنها : أجل والله ما أهجر يا رسول الله إلا اسمك .

فهنا يدل على أنه قد يقع ما يوجب الخلاف والنزاع ، ولكن لا بد أن يكون له حده فلا تتجرأ المرأة على زوجها وتشتمه ولا تنتقصه ولا تذكره بما يسؤوه ، ولا تنعته بما لا يحب ولا تصفه بما يكره ، ولا تنبزه بما هو عيب وإن كان فيه، لئلا توغل صدره وتجعل كما نقول : " من الحبة قبة " ولئلا تنفخ في نار هذه الشحناء البسيطة والمخالفة اليسيرة، فإذا بها تغدوا مشكلة كبيرة وصراعاً عنيفاً لا يحل بسهولة .

ثم انظر إلى أدب عائشة رضي الله عنها وحسن تقديرها وتعظيمها لرسول الله صلى الله عليه وسلم مع إشعارها بمرادها، أليس المراد أن تشعره بأنها غضبى حتى يتلطف معها ؛ فإنها تشعره بأقل القليل الذي يغني عن غيره، فكانت تقول إذا كانت غضبى : " لا ورب إبراهيم " وإذا كانت راضية تقول : " لا ورب محمد "، وما أخطات في القولين كليهما ، وإنما أحسنت في الأدب، وانظروا الى رسول الله صلى الله عليه وسلم، ما قال لها : إني أعرف أنك غاضبة ؛ ليقابل غضبها بغضب ، وإنما ليستل هذا الغضب ويدخل هذا المدخل اللطيف الودود المحب، ويقول لها مداعباً وملاطفاً : أني أعرف هذه الحالة وهذه الحالة وبيّن لها أنه قد بلغته رسالتها ، وعرف مقصدها ، وأراد أن يمحو ما كان من سبب هذا الغضب .

الموقف الثالث : قبول الإسترضاء


ومن ذلك أيضاً ما ورد في حديث النعمان بن بشير قال :

" استأذن أبو بكر على النبي صلى الله عليه وسلم ، فإذا عائشة ترفع صوتها عليه ، فقال : يا ابنة فلانة - وهذه أساليب للعرف عجيبة في تعاملهم هي ابنته لكن في هذا الفعل لم يكن راضياً عنها فلم يرد أن ينسبها إليه وهي تفعل فعلاً لا يحبه ، فقال : يا ابنة فلانه نسبها الى أمها - ثم قال : ترفعين صوتك على رسول الله صلى الله عليه وسلم ! فحال النبي صلى الله عليه وسلم بينه وبينها ، فقد أراد أبو بكر أن يتوجه لعائشة ليضربها ويعنفها " .

وقد استنبط بعض أهل العلم أنه يجوز لأبي البنت أن يربيها وأن يزجرها بحضرة زوجها ، لكن انظر " فحال النبي صلى الله عليه وسلم بينه وبينها " ، مع إن النبي صلى الله عليه وسلم، هو - إذا صح التعبير - المعتدى عليه ، وهي التي رفعت عليه صوتها، ومع ذلك حال بينها وبينه .

" ثم خرج أبو بكر رضي الله عنه فجعل النبي صلى الله عليه وسلم يترضاها – أي يترضى عائشة ويتلطف معها - ويقول : ألم تريني حلت بين الرجل وبينك - يستشفع بالموقف الدفاعي الذي وقفه صلى الله عليه وسلم - ثم إستأذن أبوبكر مرة أخرى فسمع تضاحكهما - النبي صلى الله عليه وسلم وعائشة رضي الله عنها ـ قد أزال النبي صلى الله عليه وسلم بحسن معاملته هذا الأمر الذي كان سبب هذا الغضب ـ فقال أبو بكر : أشركاني في سلمكما كما أشركتماني في حربكما "

ما أجمل هذا الموقف ! وما أرق رسول الله صلى الله عليه وسلم ! وما أحسن تأتي عائشة صلى الله عليه وسلم ولينها وانكسارها لرسول الله صلى الله عليه وسلم ! ومعلوم أن الحياة الزوجية لا تخلو من المكدرات ، ولكن هذه المعاملة هي التي تزيل أسباب الكدر، وإذا كانت هناك مكدرات ؛ فإن هناك مهدئات ومسكنات من هذه المعاملة اللطيفه، فقد رفعت المرأة صوتها على زوجها - ولم يكن زوجها أي أحد بل كان رسول الله صلى الله عليه وسلم - فقبل منها مراعاة لطبيعتها وغضاًَ للطرف عما سبب لها ذلك الغضب، ثم بعد ذلك حال بينها وبين أبيها ، ثم جعل يترضّاها ويستشفع لها بما كان منه من موقف تجاهها ثم تضاحك الزوجان مرة أخرى وعاد الوئام في لحظات .

وإلا فإنه من الممكن أن يطول الأمر والخلاف ؛ فإن الكلمة تجر أختها وأحيانا الحركة تجد غيرها وتزداد الشقة والخلاف والنزاع .

الموقف الرابع : يا رب سلط عليّ حية


هنا أيضاً حادثة لطيفة فيما يتعلق فيما بين الزوجات مع أزواجهن .. الرواية عن القاسم عن عائشة رضي الله عنها ، أن النبي صلى الله عليه وسلم كان إذا خرج أقرع بين نسائه فطارت القرعة لعائشة وحفصة معاً وكان إذا كان بالليل سار مع عائشة يتحدث ، فقالت حفصة : ألا تركبين الليلة بعيري وأركب بعيرك تنظرين وأنظر – أي نتبادل تجربين هذا البعير وأنا أجرب – فقالت : بلى فركبت ، فجاء النبي صلى الله عليه وسلم إلى جمل عائشة و عليه حفصة فسلم عليها ثم سار حتى نزلوا وافتقدته عائشة ، فلما نزلوا جعلت رجليها بين الإذخر وتقول : يا رب ، سلّط عليّ عقرباً أو حية تلدغني ، رسولك ولا أستطيع أن أقول له شيئاً ! " .
يعني تبدي ما كان من ندمها في هذا الشأن ، فهذه مواقف يسيرة من معامله الرسول صلى الله عليه وسلم لعائشة رضي الله عنها ، وحسن أدب عائشة مع المصطفى صلى الله عليه وسلم، وهذا كله يدلنا على ما ينبغي أن يكون بين الرجل وزوجته ، ومن ما يتعلق ببعض الإستنباطات الفقهية من عائشة رضي الله عنها ودقة علمها وهذا نوع من المواجه ؛ حتى ننتقل من مرحله الى أخرى لأن هناك مواقف أخرى سيأتي ذكرها لاحقا .

الموقف الخامس: يا بنية إنك لمباركة


في مسند الإمام أحمد عن عائشة رضي الله عنها قالت : أقبلنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى إذا كنا بتربان بلد بينها وبين المدينة بريد وأميال وهو بلد لا ماء به ، وذلك من السحر انسلت قلادة من عنقي فوقعت ، فحبس على رسول الله صلى الله عليه وسلم يلتمسها حتى طلع الفجر، وليس مع القوم ماء فلقيت من أبي مالله به عليم من التعنيف والتأفيف - سقط عقدها فانتظر الرسول يبحث عنه حتى طلع الفجر ولم يتحرك القوم وليس عندهم ماء - ، فأنزل الله الرخصة في التيمم ، فتيمم القوم وصلّوا ، قالت : يقول أبي حين جاء من الله الرخصه للمسمين : والله ما علمت يا بنيه إنك المباركة ! لما جعل الله للمسلمين في حبسك إياهم من البركة واليسر .

فهذا مما كان في نزول حكم التيمم ولم يكن فرض قبل ذلك، وهذا كان ببركة وبسبب ما حدث لعائشة رضي الله عنها .


الموقف السادس: تنزعي مقلتيك

ومن ذلك أيضاً ما روته بكرة بنت عقبة : أنها دخلت على عائشة وهي جالسة في معصفرة - أي لباس مزين أو فيه صفرة - فسألتها عن الحناء ؟ فقالت : شجرة طيبة وماء طهور، وسألتها عن الحفاء فقالت لها : إن كان لك زوج فاستطعت أن تنزعي مقلتيك فتضعيها له أحسن مما هما فافعلي .

وهذا من أعظم فقه عائشة بالنسبة للنساء تقول إن كان لك زوج فاستطعت أن تنزعي مقلتيك أي عينيك فتصنعينها أحسن مما هما عليه فافعلي، وذلك لكي تكون أقرب وأحب الى زوجها .



اللهم انصر الاسلام و المسلمين اللهم
آآمييييين
منقول











التوقيع


اللهم أغفرلي وارحمني ولوالدي والمسلمين
والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات
رد مع اقتباس
 
 
قديم 17-06-2011 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
عضو برونزي

الصورة الرمزية نهى

إحصائية العضو









نهى has a spectacular aura aboutنهى has a spectacular aura aboutنهى has a spectacular aura about

 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 8 مرة في 6 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
الــــــــبرص...البهاق....
الهند بلد الغرائب (بالصور)
الديسلكسيا ( صعوبة القراءة )
عدت للشبكه بعد إنقطاع
صارحت زوجتي أنني أحب امرأه أخرى ؟
.... { لَوَّلِا الْفَضـِاء / مُا تـم ُحلمِ الْعَصَافِيـَر ...
هُو صَحِيحْ " الحُبْ أعْمَى" أوْ عِيونْ النَّاسْ عُورْ ؟!
تطلب الطلاق بسبب إنجابها «إناث»
رجل متزوج اربع(شوفوا زوجته الاولى وش سوت له؟؟؟؟؟؟
نهــــــــــــــــــــى تــــسأأأأل أهل الشبكه ....أجيبوني..!!
لا تاكل وانت غاضب او خائف ..
القمر يكشف لى خيانة البشر
ياولد عمي نخيتك بنت عمك بنت عمك
د/ عـــــائـض القــرني يــــصــف زوجـــــتــه..!!
31 نصيحة ذهبية لتتعايش مع مرض التصلب العصبي المتعدد
للراغبين بزواج المسيار يوجد بالداخل فتيات يرغبن بذلك00
الـــــــمراه كالحذاء
اجتنب عشر ...حتى لا تسمع عشر
أوّآآآه ,, يآ حزني اللي بالمعآليق / ثآر ,, طآلبك!! حس بـ معآنآتـي
نزهة في روضة ذكر
وطفل ترميه امه فى البحر فيصل الى الملك
نصيحه لغير المتزوجات لا تتزوجي!!!
أتحداك تقدر تلمس أنف اللي في الصورة...
الــــــتــــــوحـــــــــــــد[ Autism‏]
طــــلق زوجتيه في آن واحد بسبب فـــــأر!!
شاب صدم امرأة عجوز , وصعق من ردت فعل العجوز !
تبي تعرف كيف" المشرف أو المراقب" يراقبك في المنتدي
فتـــــاوى تـهـم ذوي الاحتياجات الخـــاصـه"
كل عام وانت بخير وايامك بخيـر
يآ عُمر !! جآع بشر، في أغنى بلآد المسلمين


كاتب الموضوع : الفجر المضئ المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: من مواقف الرسول صلى الله عليه و سلم مع زوجته عائشة رضي الله عنها

عليه أفضل الصلوات والتسليم
مواقف ونماذج رائعه
إستمتعت بالقراءه
دمتِ بقرب الله







التوقيع

أشد أنواع الخساره

أن تكون الجنة عرضها كـ عرض السموات والآرض
ولا يوجد فيها مكان لك !
رد مع اقتباس
 
 
قديم 17-06-2011 رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
عضو متفاعل

الصورة الرمزية نزيف الامل

إحصائية العضو









نزيف الامل will become famous soon enough

 


مواضيع أعجبتني: 16
تلقى إعجاب 20 مرة في 20 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
لو تبغي تصرخ بصوووووت عاااااالي ايش راح تقول ؟؟
اهداء ثلاث وردات 00000000
علاج الشلل الدماغي الطفل عمره سبع سنوات بالحجامه
لعبة صـــــــــــح او خطــــــــــــــأ
اعصر مخك وجيب كلمه بدوووون نقاااااط
هل المجتمع ظالم ام نحن ظالمين ؟؟؟؟
اجمل بيوت الله
ماذا تعرف عن السواك
الشلل النصفي ماهو الشلل النصفي ؟
الامل كاس يشرب منه كل مريض وانتو منعتو الكاس لا ييـجي فمي
صوره من قلب الانسان
السلام عليكم يالاعضاء الكرام
لو رحت الدكان شووو بتشتري للعضو الى قبلك
شوووووووفو الابداع
صقر الجزيره
عمارة شبكة المعاقين
نــــــــــار لا تحرق (ابراهيم )
فاجعة ليلة الخميس نهار الجمعه
لعبه ،انسان ،حيوان، نبات ،جماد، بلاد
همسات من القلب
خيـــــــــــــانة عكـــــــــــاز
اقوي عاصفه غبار بالكويت اخر شي
لا قـــــــــــالو امشــــي يم الـــــــــــــريــــــاض
آليا همــــــــــــــــــــــــــــومـــــــي
نفسي اكون انثي مــــــــــــا تعدا حدودي
بعض الغلا
همـــــــــــــــسات ايمــــــــــــانيه
لعبه لو عندك شجاعه جاااااااااوب
المعاق والسليم
ثلاث امنيات اختار واحده فقط


كاتب الموضوع : الفجر المضئ المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: من مواقف الرسول صلى الله عليه و سلم مع زوجته عائشة رضي الله عنها

عليه الصلاة والسلام
جزاك الله خير في الدارين يااختي







التوقيع

http://m3aq.net/vb/uploaded/5955_01307552480.swf

رد مع اقتباس
 
 
قديم 17-06-2011 رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
عضو مجتهد

الصورة الرمزية يعين الله

إحصائية العضو









يعين الله will become famous soon enough

 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
المثانة معانده
كشف التوظيف الصوري لـ 6 فئات من المعوقين
ماهي الليبرالية .... ؟ ادخلو واعرفو بنفسكم اخي واختي .
جهاز عجيب لسواقه ارجو التفاعل
افيدونا بمعلوماتكم
بدء التسجيل ببرنامج خادم الحرمين للابتعاث الخارجي
استفسار عن جهاز السواقه..
بين معوق .. ومعاق !!!!
لا مشكلة في فصيلة الدم بعد الآن بإذن الله
انـواع النفس البشـرية .. سـبحان الله الخالق ..
كـتـب مـمـتـعة مفيدة‎..
هل تعلم ؟ هل تعلم أن ...
معلقة عنترة بن شداد العبسي
سؤال مهم ينتظر منكم اجااابه...؟؟
خدمة للاستعلام اذا كان اسمك مسجل في اى قطاع .
تحذير: منـتج يسبب عــقم ولله اعلم
تأمل معي هذا الحديث .. سبحان الله
كلمات ومعاني......جذابه . من تجارب الحياة..
علاج التلعثم عند الصغار و الكبار..
قضية "اغتيال ضفدع" !!
اقتراح و أتمنى يعرض هذا النظام على مجلس الشورلمناقشته و إقراره ...
أروع قصائد الشاعر بن جدلان ..
طريقة كيف تعـرف جهـازك مخـترق او لا . بـدون برنامج .
كيف تعرف شخصيتك


كاتب الموضوع : الفجر المضئ المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: من مواقف الرسول صلى الله عليه و سلم مع زوجته عائشة رضي الله عنها

اللهم صلي وسلم علية هذا ديناء لك الحمد ياربي وهذي عقيدتنا ودستورنا القراااان الكريم كل شي في القران الحمدلله ولحديث للتفسيرر وتفهيم وتثقيف الحمدلله مسلمون بكتاب الله وسنت نبيناا محمد صلي الله عليه وسلم

شكرا على الموضوع الرائع







التوقيع

.
. فل آلحجآج وخل عنڪَ آلهوآجيس... ڪَلن يموٺ وحآجٺة مآ قضآهآ .

رد مع اقتباس
 
 
قديم 18-06-2011 رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
عضو شرف

الصورة الرمزية الحنان كله

إحصائية العضو









الحنان كله is a splendid one to beholdالحنان كله is a splendid one to beholdالحنان كله is a splendid one to beholdالحنان كله is a splendid one to beholdالحنان كله is a splendid one to beholdالحنان كله is a splendid one to beholdالحنان كله is a splendid one to beholdالحنان كله is a splendid one to behold

 


مواضيع أعجبتني: 2
تلقى إعجاب 41 مرة في 36 مشاركة
عدد الترشيحات : 13
عدد المواضيع المرشحة : 10
رشح عدد مرات الفوز : 4

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي

كاتب الموضوع : الفجر المضئ المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: من مواقف الرسول صلى الله عليه و سلم مع زوجته عائشة رضي الله عنها

عليه الصلاة والسلام

جزاك الله خير







التوقيع

برد المشاعر جمد اطراف الحكي
رد مع اقتباس
 
 
قديم 18-06-2011 رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
عضو برونزي

الصورة الرمزية الفجر المضئ

إحصائية العضو









الفجر المضئ will become famous soon enoughالفجر المضئ will become famous soon enough

 


مواضيع أعجبتني: 31
تلقى إعجاب 7 مرة في 6 مشاركة
عدد الترشيحات : 3
عدد المواضيع المرشحة : 3
رشح عدد مرات الفوز : 1

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
مقتطفات
هل يؤثر القرآن على شخصية الإنسان ؟؟ ؟؟؟
عقوبة الحاسد وفضل المحسود
استمتع بحياتك في ظل السيرة النبوية(متجدد)
فاختر لنفسك
الدعاء في رمضان
قصة مؤثرة حدثت في عهد الفاروق
سعودية تكافئ زوجها المحال للتقاعد بزوجة ثانية وأسبوع في
سته اشخاص لاينفع الحوار معهم
التوازن النفسي والسلوكي في شخصية رسول الله صل الله عليه وسلم
من أخطر ما ينساه المرء أنه انسان !
اعلنت مشاعري لك وحدك هدية للمتزوجات
لو يدرك الإنسان .....كيف يدبر الله له الأمور....قصه رااائعه
حصاد السنتهم
سفنٌ ترسوآ في مينآء ِ آلوفـآء
الحب الثقة التصديق الامل
ما أروع قطرات الندى ..
*•~-.¸¸,.-~*زهور اسلاميه*•~-.¸¸,.-~*
ثق باللهّ
صور نساء هن كالورد المبلل بالندى
لديك موهبة...... اقرأ هذه الحكمة
بأي حال سترحل يارمضان... وبأي حال ستكون ياقلب!
ما دعيت بهذا الدعاء الا واستجاب الله لي
سجل حضورك((بقصة عن الاستغفار))
مناجاة الله -تعالى- بلفظ: ياحبيبي
عندما يحزنك زوجك اذهبي الي العزيز؟؟؟موضوع من أجمل ما قرأت
التوازن السلوكي في شخصية الرسول صل الله عليه وسلم
الصدق النبوي في الجد والدعابة.
التنميل وأسبابه
شهـــــر رمضــان المبــارك" وكل عام وانتم بخير"


كاتب الموضوع : الفجر المضئ المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: من مواقف الرسول صلى الله عليه و سلم مع زوجته عائشة رضي الله عنها

[QUOTE=نهى;320963]عليه أفضل الصلوات والتسليم
مواقف ونماذج رائعه
إستمتعت بالقراءه
دمتِ بقرب الله[QUOTE]av

شرفني واسعدني عاطر مرورك غاليتي نهى
لك كل الشكر الله يحفظك






التوقيع


اللهم أغفرلي وارحمني ولوالدي والمسلمين
والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات
رد مع اقتباس
 
 
قديم 20-06-2011 رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
عضو برونزي

الصورة الرمزية الفجر المضئ

إحصائية العضو









الفجر المضئ will become famous soon enoughالفجر المضئ will become famous soon enough

 


مواضيع أعجبتني: 31
تلقى إعجاب 7 مرة في 6 مشاركة
عدد الترشيحات : 3
عدد المواضيع المرشحة : 3
رشح عدد مرات الفوز : 1

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
مقتطفات
هل يؤثر القرآن على شخصية الإنسان ؟؟ ؟؟؟
عقوبة الحاسد وفضل المحسود
استمتع بحياتك في ظل السيرة النبوية(متجدد)
فاختر لنفسك
الدعاء في رمضان
قصة مؤثرة حدثت في عهد الفاروق
سعودية تكافئ زوجها المحال للتقاعد بزوجة ثانية وأسبوع في
سته اشخاص لاينفع الحوار معهم
التوازن النفسي والسلوكي في شخصية رسول الله صل الله عليه وسلم
من أخطر ما ينساه المرء أنه انسان !
اعلنت مشاعري لك وحدك هدية للمتزوجات
لو يدرك الإنسان .....كيف يدبر الله له الأمور....قصه رااائعه
حصاد السنتهم
سفنٌ ترسوآ في مينآء ِ آلوفـآء
الحب الثقة التصديق الامل
ما أروع قطرات الندى ..
*•~-.¸¸,.-~*زهور اسلاميه*•~-.¸¸,.-~*
ثق باللهّ
صور نساء هن كالورد المبلل بالندى
لديك موهبة...... اقرأ هذه الحكمة
بأي حال سترحل يارمضان... وبأي حال ستكون ياقلب!
ما دعيت بهذا الدعاء الا واستجاب الله لي
سجل حضورك((بقصة عن الاستغفار))
مناجاة الله -تعالى- بلفظ: ياحبيبي
عندما يحزنك زوجك اذهبي الي العزيز؟؟؟موضوع من أجمل ما قرأت
التوازن السلوكي في شخصية الرسول صل الله عليه وسلم
الصدق النبوي في الجد والدعابة.
التنميل وأسبابه
شهـــــر رمضــان المبــارك" وكل عام وانتم بخير"


كاتب الموضوع : الفجر المضئ المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: من مواقف الرسول صلى الله عليه و سلم مع زوجته عائشة رضي الله عنها

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نزيف الامل [ مشاهدة المشاركة ]
عليه الصلاة والسلام
جزاك الله خير في الدارين يااختي

شرفني واسعدني عاطر مرورك غاليتي نزيف الامل
لك كل الشكر الله يحفظك






التوقيع


اللهم أغفرلي وارحمني ولوالدي والمسلمين
والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات
رد مع اقتباس
 
 
قديم 20-06-2011 رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
عضو برونزي

الصورة الرمزية الفجر المضئ

إحصائية العضو









الفجر المضئ will become famous soon enoughالفجر المضئ will become famous soon enough

 


مواضيع أعجبتني: 31
تلقى إعجاب 7 مرة في 6 مشاركة
عدد الترشيحات : 3
عدد المواضيع المرشحة : 3
رشح عدد مرات الفوز : 1

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
مقتطفات
هل يؤثر القرآن على شخصية الإنسان ؟؟ ؟؟؟
عقوبة الحاسد وفضل المحسود
استمتع بحياتك في ظل السيرة النبوية(متجدد)
فاختر لنفسك
الدعاء في رمضان
قصة مؤثرة حدثت في عهد الفاروق
سعودية تكافئ زوجها المحال للتقاعد بزوجة ثانية وأسبوع في
سته اشخاص لاينفع الحوار معهم
التوازن النفسي والسلوكي في شخصية رسول الله صل الله عليه وسلم
من أخطر ما ينساه المرء أنه انسان !
اعلنت مشاعري لك وحدك هدية للمتزوجات
لو يدرك الإنسان .....كيف يدبر الله له الأمور....قصه رااائعه
حصاد السنتهم
سفنٌ ترسوآ في مينآء ِ آلوفـآء
الحب الثقة التصديق الامل
ما أروع قطرات الندى ..
*•~-.¸¸,.-~*زهور اسلاميه*•~-.¸¸,.-~*
ثق باللهّ
صور نساء هن كالورد المبلل بالندى
لديك موهبة...... اقرأ هذه الحكمة
بأي حال سترحل يارمضان... وبأي حال ستكون ياقلب!
ما دعيت بهذا الدعاء الا واستجاب الله لي
سجل حضورك((بقصة عن الاستغفار))
مناجاة الله -تعالى- بلفظ: ياحبيبي
عندما يحزنك زوجك اذهبي الي العزيز؟؟؟موضوع من أجمل ما قرأت
التوازن السلوكي في شخصية الرسول صل الله عليه وسلم
الصدق النبوي في الجد والدعابة.
التنميل وأسبابه
شهـــــر رمضــان المبــارك" وكل عام وانتم بخير"


كاتب الموضوع : الفجر المضئ المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: من مواقف الرسول صلى الله عليه و سلم مع زوجته عائشة رضي الله عنها

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يعين الله [ مشاهدة المشاركة ]
اللهم صلي وسلم علية هذا ديناء لك الحمد ياربي وهذي عقيدتنا ودستورنا القراااان الكريم كل شي في القران الحمدلله ولحديث للتفسيرر وتفهيم وتثقيف الحمدلله مسلمون بكتاب الله وسنت نبيناا محمد صلي الله عليه وسلم

شكرا على الموضوع الرائع

شرفني واسعدني عاطر مرورك اخي الكريم
لك كل الشكر الله يحفظك






التوقيع


اللهم أغفرلي وارحمني ولوالدي والمسلمين
والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات
رد مع اقتباس
 
 
قديم 20-06-2011 رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
عضو هام

الصورة الرمزية سفير قحطان

إحصائية العضو









سفير قحطان has a spectacular aura aboutسفير قحطان has a spectacular aura about

 


مواضيع أعجبتني: 4
تلقى إعجاب 3 مرة في 3 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
انتبهوا من تصلب الارجل
*رقم مباشر - للديوان الملكي - للاستفسارعن المعاملات*
معلومات عن الهيئه الطبيه وللمرضى
ثلاث امور اقوى من السحر
جواهر رمضـــــــــانيه...
أيها المهموم ... لا تنحنِ
اليأس والامل ومبشرات الفرج
تهنئه بمناسبه حلول شهر رمضان
اعلم ان ايامك خمسه...
لاتمت وانت على قيد الحياه
همســـــــات قبل حلول شهر رمضان
تهنئه خاصه لآعضاء والمشرفين بمناسبه قرب شهر رمضان
منح اراضي بخميس مشيط
ارقام لاماره الرياض
جميع أنظمة وتعاميم الدولة ومؤسساتها بين يديك
هل تسكب على الحريق ماءً أم مزيداً من الوقود؟
الصندوق العقاري يبدا يوم السبت استقبال طلبات القروض
شهــر رجب
نصائح للاقلاع عن المعاصي..
القضاء والقدر
أنت عظيم
لاتحزن فتحزن
غيْثٌ لا ينقطعْ
تبي ترتاح..
ساأرحل ... ولكن ستندمون
لاتحزن على الدنيا دام اخرها الرحيل
كثر الحسد واهل النمايم والانجاس ..
حسن الظن راحة للقلب
الاسباب المعينه لعلاج الغضب
اكتب اسمك .. وهو يزخرف لك


كاتب الموضوع : الفجر المضئ المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: من مواقف الرسول صلى الله عليه و سلم مع زوجته عائشة رضي الله عنها

اللهم صل على محمد وعلى ال محمد كما صليت على ابراهيم وعلى ال براهيم انك حميد مجيد
بارك الله فيك







التوقيع

أثث قـبرك بأجـمل الأثـاث
.الــصـلاة ،
....الــصدقة ،
.الــقـــرءآن ،
.......حب.الخير.للناس ،
.الأستغفــــار،
.الذكـــــــر،
(بـادر قبل أن تغـّـادر ~ولاتُكْــــابر تْرِى آخر الرحله مقابــــــر)

رد مع اقتباس
 
 
قديم 22-06-2011 رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
عضو برونزي

الصورة الرمزية الفجر المضئ

إحصائية العضو









الفجر المضئ will become famous soon enoughالفجر المضئ will become famous soon enough

 


مواضيع أعجبتني: 31
تلقى إعجاب 7 مرة في 6 مشاركة
عدد الترشيحات : 3
عدد المواضيع المرشحة : 3
رشح عدد مرات الفوز : 1

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
مقتطفات
هل يؤثر القرآن على شخصية الإنسان ؟؟ ؟؟؟
عقوبة الحاسد وفضل المحسود
استمتع بحياتك في ظل السيرة النبوية(متجدد)
فاختر لنفسك
الدعاء في رمضان
قصة مؤثرة حدثت في عهد الفاروق
سعودية تكافئ زوجها المحال للتقاعد بزوجة ثانية وأسبوع في
سته اشخاص لاينفع الحوار معهم
التوازن النفسي والسلوكي في شخصية رسول الله صل الله عليه وسلم
من أخطر ما ينساه المرء أنه انسان !
اعلنت مشاعري لك وحدك هدية للمتزوجات
لو يدرك الإنسان .....كيف يدبر الله له الأمور....قصه رااائعه
حصاد السنتهم
سفنٌ ترسوآ في مينآء ِ آلوفـآء
الحب الثقة التصديق الامل
ما أروع قطرات الندى ..
*•~-.¸¸,.-~*زهور اسلاميه*•~-.¸¸,.-~*
ثق باللهّ
صور نساء هن كالورد المبلل بالندى
لديك موهبة...... اقرأ هذه الحكمة
بأي حال سترحل يارمضان... وبأي حال ستكون ياقلب!
ما دعيت بهذا الدعاء الا واستجاب الله لي
سجل حضورك((بقصة عن الاستغفار))
مناجاة الله -تعالى- بلفظ: ياحبيبي
عندما يحزنك زوجك اذهبي الي العزيز؟؟؟موضوع من أجمل ما قرأت
التوازن السلوكي في شخصية الرسول صل الله عليه وسلم
الصدق النبوي في الجد والدعابة.
التنميل وأسبابه
شهـــــر رمضــان المبــارك" وكل عام وانتم بخير"


كاتب الموضوع : الفجر المضئ المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: من مواقف الرسول صلى الله عليه و سلم مع زوجته عائشة رضي الله عنها

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحنان كله [ مشاهدة المشاركة ]
عليه الصلاة والسلام

جزاك الله خير

وجزاك الله جنات النعيم
شرفني واسعدني عاطر مرورك غاليتي الحنان كله
لك كل الشكر الله يحفظك






التوقيع


اللهم أغفرلي وارحمني ولوالدي والمسلمين
والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات
رد مع اقتباس
 
إضافة رد

المواضيع المشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سيرة حياة عثمان بن عفان رضي الله عنه شذرات الحروف الملتقى الاسلامي 15 16-01-2016 11:58 pm
سيرة حياة أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه شذرات الحروف الملتقى الاسلامي 13 23-07-2010 04:57 am


 
يتصفح الموضوع حالياً : 1 عضو/زائر
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

 
 
 
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


Loading...

مجموع الزيارات   لكافة الاقسام

Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education