دليل المراكز المهياة لذوي الاعاقة في السعودية
عدد مرات النقر : 39,140
عدد  مرات الظهور : 218,556,379موقع خيري للاحتياجات والتبرعات
عدد مرات النقر : 47,567
عدد  مرات الظهور : 218,556,333
القران الكريم بعدة لغات
عدد مرات النقر : 46,860
عدد  مرات الظهور : 212,128,479الاربعين النووية
عدد مرات النقر : 34,447
عدد  مرات الظهور : 187,338,795
مساحة إعلانية متاحةالجمعية الخيرية لتحفيظ القران الكريم
عدد مرات النقر : 34,309
عدد  مرات الظهور : 185,388,380

العودة   الشبكة السعودية لذوي الاعاقة > ملتقى التوظيف والتدريب > توظيف ذوي الاعاقة
تغيير الستايل

توظيف ذوي الاعاقة لتوظيف ذوي الاعاقة، اخبار واعلانات الوظائف وفرص ومجالات العمل

اخر المواضيع          تم قبول الطلب (اخر رد : معاند الضيم - الردود : 6 - الزوار : 147 )          وظيفة عن بعد ( بدون حضور ) (اخر رد : معاند الضيم - الردود : 15 - الزوار : 3088 )          هل أحد نزلت له المقطوعة ؟ (اخر رد : عبيييري - الردود : 4 - الزوار : 239 )          هل يوجد تجدد للضمان الان؟ (اخر رد : محمد البلادي١ - الردود : 4 - الزوار : 252 )          سؤال؟ وش تحب تكتب ع جدار المنتدى..؟ (اخر رد : سعوديه كوول - الردود : 5529 - الزوار : 492592 )          وش الاجراءات من الطلب للصرف؟ طبعاً اعادة تقييم وليس جديد؟ (اخر رد : الفيلسوف - الردود : 0 - الزوار : 183 )          مشروع رائع بدأ فيه ببيع الريحان من منزله وانتهى بمحل للورود (اخر رد : رحّال - الردود : 2 - الزوار : 98 )          شارك بآية - حديث - دعاء (اخر رد : محمد البلادي١ - الردود : 1438 - الزوار : 303143 )          اعانات التأهيل الشامل (اخر رد : معاند الضيم - الردود : 6 - الزوار : 716 )          طريقة اضافة تابع في الضمان الاجتماعي (اخر رد : معاقة متفائلة - الردود : 4 - الزوار : 365 )         
الإهداء
محمد البلادي١ من المدينه|اذكرواالله واستغفروه وصلوا على نبيكم : ياربِّ نسألك سؤال الواثق بك،الطامع في كرمك،المقصِّر في حقِك .الراجي لرحمتك،أن تعفوا عنا وتوفقنا وتفرج همومنا وتسعدنا     محمد البلادي١ من المدينه|اذكرواالله واستغفروه وصلوا على نبيكم : اسأل الله الكريم ان يسعدنا ويسعدكم سعادة تيكي أعيننا منها وأن يعافينا و يعافيكم ويشفي مرضانا ويرزقنا ويرحم موتانا     محمد البلادي١ من المدينه|اذكرواالله واستغفروه وصلوا على نبيكم : اللهم لاتطوي هذا اليوم الاوقد سترت عوراتنا ومحوت سيئاتنا وفرجت همومنا واستجبت لدعائنا وشافيت مرضانا وغفرت لنا ولموتانا     محمد البلادي١ من المدينه|اذكرواالله واستغفروه وصلوا على نبيكم : أيامكم بأذن الله كلها سعاده من رب كريم ان طلبته أكرمك وأن عصيته امهلك وان استغفرته غفر لك.اكثروا من الدعاء فان الله كريم     سعوديه كوول من .... : كل عام وانتم بخير.عيد أضحى مبارك....     محمد البلادي١ من المدينه|اذكرواالله واستغفروه وصلوا على نبيكم : اسأل الله أن يبشركم بفرحه وينور لكم دروبكم ويسهل عليكم كل صعب ويحقق مناكم ويحفظكم من كل شر ويفرج هموكم ويسعدكم     رحّال من من مدينة أبها البهية : نسأل الله لنا ولكم القبول ومن الخير ما يغنينا في الدنيا والآخرة إنه جواد كريم     محمد البلادي١ من المدينه|اذكرواالله واستغفروه وصلوا على نبيكم : اللهم اليوم عبادٌك ينتظرون فرجاً فبشرهم ويسألونك شفاءً فعافهم و يرجون رحمتك فأرحمهم وأمواتا ينتظرون مغفرتك فأغفرلهم     محمد البلادي١ من المدينه|اذكرواالله واستغفروه وصلوا على نبيكم : لا إله إلا الله وحده لا شريك له .له الملك،وله الحمد،وهو على كل شيء قدير"اللهم أكرمتا وأسعدتا وعافنا وارحمنا وارزقنا     محمد البلادي١ من المدينه|اذكرواالله واستغفروه وصلوا على نبيكم : اللهم اجعل لنا دعوة لا ترد ورزقًا لايعد ومغفرة لنا ولجميع المسلمين والمسلمات الأحياء والأموات وأن تبلغنا جنتك ياكريم    


أهمية نطاقات لذوي الإعاقة (موضوع مهم للجميع)

توظيف ذوي الاعاقة



أهمية نطاقات لذوي الإعاقة (موضوع مهم للجميع)

بسم الله الرحمن الرحيم تحية طيبة لجميع الأعضاء الكرام موضوعي اليوم يختص بنظام نطاقات الجديد الصادر من وزارة العمل وأهميته في توطين الوظائف طبعا توجد أربع نطاقات

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
المنتدى المشاركات الجديدة ردود اليوم شاهدة المشاركات المشاركة التالية
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-06-2011 رقم المشاركة: 1
معلومات العضو
عضو مجتهد

الصورة الرمزية بدر بن فهد
إحصائية العضو









بدر بن فهد has a little shameless behaviour in the past
 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
خدمات التخليص الجمركي لذوي الإعاقة من ميناء جدة الإسلامي
أهمية نطاقات لذوي الإعاقة (موضوع مهم للجميع)
أرجوا مساعدتكم في إتمام مشروعي الجديد
التأشيرات المجااااااااانية
بنت أول مرة تسوي شاهي
وظائف حكومية بجده للرجال والنساء
مطلوب أخصائي اجتماعي بجده
♥♫ إلى كل سعودية وسعودي ♫♥‎
طرحت وزارة الخدمة المدنية 328 وظيفة (مراقب أمن وسلامة) في مختلف المدن
انظروا ماذا يفعل البريطانيون لمواجهة انفلونزا الخنازير
كفى يآبن الشقيري .. خواطر 5..
مطلوب سكرتير (خطوط أمامية) بالرياض
مطلوب خبير فوتوشوب بالرياض
مكرمة خادم الحرمين الشريفين أين ذهبت؟؟!!!!!
مرسوم ملكي بتأجيل الدراسة
وظائف في مدينة الرياض
سعوديات خادماااااااااااااااااااااات
نظام البصمة للحد من التحايل في اعانات المعوقين (المدينة)
ابغى أحلى ترحيب بمولودي الأول لأخوكم بدر بن فهد
مجموعة صور قديمة جدا لمدينة أبها وضواحيها الجميلة
اسئلة عادية وطبيعية
مشاهد يوم القيامة
اخواني اخواتي اقرأو هذه القصة
لي قصة حصلت لي قبل شوي في صلاة الفجر
كيف تكون غنياً
جرّدوها من ملابسها ثم حملوها إلى مكان مظلم
يتيم حفظ وصية أمه
اول حالة وفاة لانفلونزا الخنازير في السعودية


المنتدى: توظيف ذوي الاعاقة
افتراضي أهمية نطاقات لذوي الإعاقة (موضوع مهم للجميع)

بسم الله الرحمن الرحيم

تحية طيبة لجميع الأعضاء الكرام

موضوعي اليوم يختص بنظام نطاقات الجديد الصادر من وزارة العمل وأهميته في توطين الوظائف

طبعا توجد أربع نطاقات (الممتاز والأخضر والأصفر والأحمر) ويدخل في نظام نطاقات جميع المنشأآت التي يزيد عدد موظفيها عن 9 (السعوديين والأجانب)

وهذا النظام أعتبره خطوة مهمة للتوطين وبما أنه تم نزول شركات كبيرة (مثل سعودي أوجيه وغيرها) إلى النطاق الأحمر فهي بحاجة ماسة جدا لتوظيف سعوديين لإستمرارها في أنشطتها التجارية

وكلنا يعلم أنه في الأيام القليلة القادمة سوف تشاهدون إعلانات الشركات عن توفر وظائف (حتى بدون دوام) وذلك لتصحح وضعها أمام وزارة العمل

وبكرم من الله علينا فدولتنا من أغنى دول العالم فلا بد لنا كأفراد المجتمع السعودي أن العيش في سعة من الرفاهية وهذا من أبسط حقوقنا ونحمد الله على ذلك وأن لا يجعلنا ممن يسألون الناس صدقة أو زكاة
(عذراً أطلت في المقدمة)

الخلاصة: أنا (أعوذ بالله من كلمة أنا) توصلت لأقل راتب يكفي الشاب السعودي المتزوج حديثاً من حيث غلاء المعيشة والإيجار السكني وأقساط السيارة ويستطيع الإدخار جزءاً منه وهو (8000 ريال) ثمانية الآف ريال مهما كانت مؤهلاته.

أرجوا من جميع الأعضاء الالتزام بهذا الرقم كحد أدنى للراتب الشهري, فلا توجد للأجانب عقليات أفضل لكي يتحصلوا على رواتب أعلى منا (وأعلم عن بعض اللبنانيين وغيرهم ممن لا يحملون حتى الثانوية العامة وهم قد تحصلوا على مناصب كبرى بأحد الشركات) فعلينا أن ننتهز هذه الفرصة ونستغلها لمصلحتنا أولاً وأخيراً وأن لا نجعل أحداً يساومنا في مسمى ذوي الإعاقة.

رجاءاً لا أريد أن أسمع من أحد أنه توظف بالقطاع الخاص براتب 2500 أو 4000 ريال (حتى بدون دوام), فهذه الأرقام من حق الأجانب وليست للسعوديين وخصوصاً ذوي الإعاقة.

(البارح سمعت أن المدير المالي ومدير التموين بالخطوط السعودية أجانبأهمية نطاقات لذوي الإعاقة (موضوع مهم للجميع) angry.gifأهمية نطاقات لذوي الإعاقة (موضوع مهم للجميع) angry.gifأهمية نطاقات لذوي الإعاقة (موضوع مهم للجميع) angry.gif)

هذا ما رغبت إعلامكم به ولإراحة بالي مما أحمله بقلبي حباً في الشعب السعودي الأصيل فقط

ودمتم في رعاية الله وحفظه









التوقيع


اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي لا إِِلهَ إلا أنتَ، خَلَقْتَنِي وَأَنَا عَبْدُكَ,
وَأَنَا عَلى عَهْدِكَ وَوَعْدِكَ مَا اسْتَطَعْتُ, أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا صَنَعْتُ,
أَبُوءُ لَكَ بِنعْمَتِكَ عَلَيَّ وَأَبُوءُ لَكَ بِذَنْبِي فَاغْفِرْ لِي فَإِنَّهُ لاَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلاَّ أَنْتَ
رد مع اقتباس
قديم 21-06-2011 رقم المشاركة: 2
معلومات العضو
عضو لامع

الصورة الرمزية المغامر
إحصائية العضو








المغامر is just really niceالمغامر is just really niceالمغامر is just really niceالمغامر is just really niceالمغامر is just really niceالمغامر is just really niceالمغامر is just really nice
 


مواضيع أعجبتني: 13
تلقى إعجاب 51 مرة في 36 مشاركة
عدد الترشيحات : 4
عدد المواضيع المرشحة : 4
رشح عدد مرات الفوز : 3

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
شارك بآية - حديث - دعاء
مواقع صحيه مهمه
قسم الالغاز
حكم من يغسل يده من الرسغ إلى المرفق دون غسل الكف‏
عاجل برنامج الثانيه مع داوود على اذاعة mbc fm
تم بحمد الله إفتتاح موقع زواج ذوي الاعاقه
مستلزماتكم الطبيه والتعويضيه من الصحه والشئون الاجتماعيه
زرع الحب في الطفل .. أبجدية الحب‎
صباح ومساء البنفسج وعبيره
دعواتكم احبابي الى والدة اخينا القدير معاند الزمن
عشر 10 همسات مهمه في رمضان‎
التبول... وعدم التخلص منه بطريقة مناسبة
سُئل حكيم
في رمضان
رائع ولكن الأروع‏...!
الثعلب و الامام الشافعي .. قصيرة جدا‎
البنان
دعواتكم لأختنا في الله ( هيلين )
عشرون سببا يجعلك تخسر رمضان‎
بشرى لكم احبابي عن بطائق التأهيل
4 خطوات لانقاص الوزن بدون ريجيم
فضل يوم الجمعه وفضل قراءة ســورة الكهف
قصة لحسن الخاتمة
العقلا لـ “الثامنة”: هل لديكم الأمانة والمصداقية؟.. وإدارة البرنامج ترد:
مسرحية محاكمة شكسبير
ذكاء زوجه مع زوجها
حكم وامثال بطريقه غير
قناة اليوتيوب الرسمية للشيخ : صالح المغامسي " حفظه الله "
منافع الذنوب ! إذا اقترنت بها توبة
من انتم


كاتب الموضوع: بدر بن فهد المنتدى: توظيف ذوي الاعاقة
افتراضي رد: أهمية نطاقات لذوي الإعاقة (موضوع مهم للجميع)

بارك الله فيك ابو محمد

تنبيه مهم جداً وارجو من الاخوه والاخوات وضعه نصب اعينهم
عليكم بالصبر فالامور من الحسن الى الاحسن بامر الله







التوقيع

لـِنكُنْ آروَاحْ رَاقِـيَـة

نَتسـامْى عَنْ سَفـاسِفَ الـَأمُـورْ وَعـَنْ كُـلْ مَـايَخِدشُ نـَقائنـا
نًحترِمْ ذآتنـَا وَنـَحتـِرمْ الغَـيْر .. عِنـدَمـْا نتـَحدثْ نتحَـدثْ بِعُمـْق
نـَطلبْ بـأدبْ .. وَنشُكر بـِذوَقْ .. وَنـَعتذِرْ بِـصدقْ
نتـَرفـْع عَـن التفَاهـَاتـْ والقِيـلَ والقـَالْ .. نُحِبْ بـِصَمتْ وَنغَضبْ بـِصَمتْ
وإنْ آردنـَا الـَرحِيلْ .. نَرحـَلْ بـِصَمتْ
رد مع اقتباس
قديم 22-06-2011 رقم المشاركة: 3
معلومات العضو
عضو ذهبي

الصورة الرمزية نور
إحصائية العضو








نور is a jewel in the roughنور is a jewel in the roughنور is a jewel in the roughنور is a jewel in the rough
 


مواضيع أعجبتني: 106
تلقى إعجاب 23 مرة في 16 مشاركة
عدد الترشيحات : 6
عدد المواضيع المرشحة : 6
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
اكتب اسمك في شجرة اعضاء منتدى الشبكة السعودية لذوي الاعاقة
حمل خطوط الأبجدية الإشارية الإصدار رقم 2.1
القاموس الاشاري العربي الموحد
[ جديد ] قاعدة بيانات الأكسس لمستفيدي الإعانة السنوية لذوي الإحتياجات الخاص
اخواني واخواتي ساعدوني في مشكلة السيارة
مبادرة شركة توكيلات الجزيرة لسيارات المعاقين
«الشؤون الاجتماعية» تصرف مبالغ شراء سيارات الاثنين المقبل
شروط تسليم شيكات سيارات المعاقين
افتتاح أول حديقة متخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة بجدة
ملتقى التوظيف ( اذهب فاحتطب ) برعاية ساب
كتاب : التسهيل في علوم التنزيل ( صوتي )
السيارة الجمس لاتناسبني البتة !!!
البوابة الوطنية للتعاملات الالكترونية الحكومية
اكاديمية جامع الراجحي دراسة عن بعد -مجانا نساء ورجال
جهاز التحكم للكرسي الكهربائي تعطل
اهداااء .. صورو عبارات ترحيبية وردود للمواضيع
قصيدة .. تأخذك لعالم ثاااااااني رائعة بمعنى الكلمة
المصحف الشريف كاملاً ( صوتي )
اعلان اسماء المشمولين بالاعفاء في بنك التسليف
رشح هنا من يكون ضيف الاسبوع
المعاقات .. ربات البيوت
سؤال محيرني واتمنى اجد رد شافي
اكاديمية تاج لتحفيظ القراناحفظ ي القران وانت ي ببيتك الدورة مجانا عن طريق النت
الاتصال الاخير من متبرع + بكاء وفرحة المعاقين
لهذا السبب يجب أن نطالب بوجوب اعادة السيارات عند االاستغناء
نبذة عن المكتبة الناطقة
لعبة الكلمات الانجليزية
شـ،،،ـــــــيلة الـــ،،،ـــامية
أم زوجي !!
فين السعودية ياهووو؟!!!!


كاتب الموضوع: بدر بن فهد المنتدى: توظيف ذوي الاعاقة
افتراضي رد: أهمية نطاقات لذوي الإعاقة (موضوع مهم للجميع)

ما أراه واسمعه هذه الأيام من محاولات مستميتة لاستقطاب ذوي الاعاقة !! يثير دهشتي ؟

وزارة العمل على رأي المثل ( يبغا يكحلها عماها )

كان هدفها من احتساب المعاق بأربعة هو تشجيع القطاع الخاص على قبول المعاق

وتوفير فرص اكبر للمعاق للحصول على وظيفة وهي سوت خير لكن ..

اللي صار ان القطاع الخاص اخذ هذا القرار ليس عن اقتناع بتوظيف المعاق ..لالالالالا

بل وجدوا فيه باباً ومخرجاً للهروب من مسألة السعودة

فحسبنا الله ونعم الوكيل ..

ولكن يا اخي بدر ..

نجد المعاق ما يصدق تقبله اي شركة لان الكثير منهم مضطر وبحاجة الراتب حتى ولو

كان قليل فالحاجة صعبة يا اخي صعبة ..

لكن اتمنى ان تعيد وزارة العمل النظر في هذا القرار

كأن تحصر كل شركة وظائفها المشغولة باجانب وتلزم باستبدالها بموظف من ذوي الاعاقة

ويكون مثله مثل السليم وليس عن أربعة .

والله هذا الموضوع اصبح هاجس لكل المعاقين والله يقدر خير







التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 22-06-2011 رقم المشاركة: 4
معلومات العضو
عضو برونزي
إحصائية العضو









احمد زايد has a spectacular aura aboutاحمد زايد has a spectacular aura about
 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 30 مرة في 24 مشاركة
عدد الترشيحات : 7
عدد المواضيع المرشحة : 4
رشح عدد مرات الفوز : 2

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
أخطاء شائعه أثناء الكتابه أرجو الإطلاع
اخوكم احمد زايد
قوانين المنتدى العام
بشرى سارة موقع الشبكة السعودية لتوظيف ذوي الاعاقه
قوانين قسم الترفيه والتسليه ارجو الاطلاع قبل المشاركة
إخلاء مسؤولية
طريقة العناية بالاطراف الصناعيه الارجل والايدي
برنامج وظائف على روتانا خليجية تقرير لموقع التوظيف
مداخلة احمد زايد على قناة الدانة
تقرير جريدة الوطن عن موقع التوظيف
تقرير صحيفة الطائف الإلكترونية عن موقع التوظيف
انتبهوا لكلامكم لا تقولون احمد ما خبرنا اللهم اني بلغت اللهم فاشهد
وتين احمد زايد باركو لي 😄
ذوو الاعاقه بين مطرقة التوظيف وسنديان الاستغلال
حقوقنا بين من يأمر بها ومن يحسدنا عليها
تنبيه هام للباحثين عن وظائف والباحثين عن موظفين
حقوقنا بين اللين والشدة
التوظيف من حق المعاق
وزير العمل يضع حد ادنى لراتب ذوي الاعاقه
كل عام وانتم بخير
برنامج خواطر كسر الحواجز
اقتراحاتكم لتطوير موقع التوظيف
لن نسكت عن حقوقنا يا عالم
جدة العضو مستشار الى رحمة الله
وفاة ولي العهد الامير نايف بن عبد العزيز
الشكر لله اولا
وظيفة بالرياض لذوي الاعاقه
رد في قيمته موضوع
شكرًا لكل من وقف معي
التاريخ يعيد نفسه ادعو لي


كاتب الموضوع: بدر بن فهد المنتدى: توظيف ذوي الاعاقة
افتراضي رد: أهمية نطاقات لذوي الإعاقة (موضوع مهم للجميع)

بارك الله فيك ابو محمد
لكن تعلم انه مهما دعتهم الحاجه الى توظيف سعوديين فإن المعاق دائما مستغل تماما لانه يعادل توظيف اربعة سعوديين







التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 22-06-2011 رقم المشاركة: 5
معلومات العضو
عضو متفاعل
إحصائية العضو









الاثير is on a distinguished road
 


مواضيع أعجبتني: 2
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي

كاتب الموضوع: بدر بن فهد المنتدى: توظيف ذوي الاعاقة
افتراضي رد: أهمية نطاقات لذوي الإعاقة (موضوع مهم للجميع)

الف شكر لك اخوي بس للعلم لا نطاقات ولا قوانين مكتب العمل بتمنع الشركات عن التلاعب وهذا شي واثق منه ومجربه







التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 23-06-2011 رقم المشاركة: 6
معلومات العضو
عضو جديد
إحصائية العضو








ريم will become famous soon enoughريم will become famous soon enough
 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0
معلوماتي ومن مواضيعي

كاتب الموضوع: بدر بن فهد المنتدى: توظيف ذوي الاعاقة
افتراضي رد: أهمية نطاقات لذوي الإعاقة (موضوع مهم للجميع)

برنامج نطاقات لو طبق بِ شكله الذي قدم به للإعلام والجمهور دون تشويه من خلال المحاباة وغض الطرف عن بعض المؤسسات ول مجرد أنها مملوكة ل المسئول الفلاني
والتي كانت السبب الأوحد في فشل كل محاولات السعودة السابقة "اعتبرة التحدي الأكبر الذي س يواجهه البرنامج"

س يحقق المعادلة الصعبة "القضاء على البطالة" والتي عجزت وزارات عدة عن إيجاد حل لها من خلال توطين الوظائف هذا من جهة
وتحقيق نمو متصاعد للمؤسسات من خلال المميزات التي وضعتها الوزارة لتك المحققة نسبة توطين أعلى من جهة أخرى مما يعني نمو تصاعدي للاقتصاد من خلال دوران عجلته داخليا ب الحد من تهجير الأموال عن طريق تقليص نسبة العمالة الوافدة
وليكتمل نجاح البرنامج يجب على وزارة العمل الا تركز على نسبة السعودة بشكل عام في المؤسسات ك مقياس لابد ان تكون هناك نسب سعودة على كافة المستويات الوظيفية ادارية فنية ...الخ حتى لا يكون هناك مجال ل التلاعب من خلال رفع نسبة السعودة من خلال سعودة الوظائف الدنيا مثل حراس الأمن سائقين وظائف وهمية وخلافها
ويبقى نجاحه مسؤولية مشتركة


اقتباس:
،
كأن تحصر كل شركة وظائفها المشغولة باجانب وتلزم باستبدالها بموظف من ذوي الاعاقة

ويكون مثله مثل السليم وليس عن أربعة




.





لا اتفق معك نور فيما ذهبتِ إليه على العكس تماماً لابد من التمسك بهذا الاستثناء لانه يعتبر حافز ل الشركات والمؤسسات على تشغيلهم في ظل غياب التأهيل المهني لهم
وإذا كانت هناك مطالب ف هي تنحصر في ملائمة الوظائف ل طبيعة الاعاقة والتأهيل المهني ب الإضافة لتقليص ساعات العمل


،

شكراً أخ بدر







رد مع اقتباس
قديم 23-06-2011 رقم المشاركة: 7
معلومات العضو
عضو مجتهد

الصورة الرمزية بدر بن فهد
إحصائية العضو









بدر بن فهد has a little shameless behaviour in the past
 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
خدمات التخليص الجمركي لذوي الإعاقة من ميناء جدة الإسلامي
أهمية نطاقات لذوي الإعاقة (موضوع مهم للجميع)
أرجوا مساعدتكم في إتمام مشروعي الجديد
التأشيرات المجااااااااانية
بنت أول مرة تسوي شاهي
وظائف حكومية بجده للرجال والنساء
مطلوب أخصائي اجتماعي بجده
♥♫ إلى كل سعودية وسعودي ♫♥‎
طرحت وزارة الخدمة المدنية 328 وظيفة (مراقب أمن وسلامة) في مختلف المدن
انظروا ماذا يفعل البريطانيون لمواجهة انفلونزا الخنازير
كفى يآبن الشقيري .. خواطر 5..
مطلوب سكرتير (خطوط أمامية) بالرياض
مطلوب خبير فوتوشوب بالرياض
مكرمة خادم الحرمين الشريفين أين ذهبت؟؟!!!!!
مرسوم ملكي بتأجيل الدراسة
وظائف في مدينة الرياض
سعوديات خادماااااااااااااااااااااات
نظام البصمة للحد من التحايل في اعانات المعوقين (المدينة)
ابغى أحلى ترحيب بمولودي الأول لأخوكم بدر بن فهد
مجموعة صور قديمة جدا لمدينة أبها وضواحيها الجميلة
اسئلة عادية وطبيعية
مشاهد يوم القيامة
اخواني اخواتي اقرأو هذه القصة
لي قصة حصلت لي قبل شوي في صلاة الفجر
كيف تكون غنياً
جرّدوها من ملابسها ثم حملوها إلى مكان مظلم
يتيم حفظ وصية أمه
اول حالة وفاة لانفلونزا الخنازير في السعودية


كاتب الموضوع: بدر بن فهد المنتدى: توظيف ذوي الاعاقة
افتراضي رد: أهمية نطاقات لذوي الإعاقة (موضوع مهم للجميع)

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المغامر مشاهدة المشاركة
بارك الله فيك ابو محمد

تنبيه مهم جداً وارجو من الاخوه والاخوات وضعه نصب اعينهم
عليكم بالصبر فالامور من الحسن الى الاحسن بامر الله

حياك الله أخوي
وأسعدني مرورك الكريم






التوقيع


اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي لا إِِلهَ إلا أنتَ، خَلَقْتَنِي وَأَنَا عَبْدُكَ,
وَأَنَا عَلى عَهْدِكَ وَوَعْدِكَ مَا اسْتَطَعْتُ, أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا صَنَعْتُ,
أَبُوءُ لَكَ بِنعْمَتِكَ عَلَيَّ وَأَبُوءُ لَكَ بِذَنْبِي فَاغْفِرْ لِي فَإِنَّهُ لاَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلاَّ أَنْتَ
رد مع اقتباس
قديم 23-06-2011 رقم المشاركة: 8
معلومات العضو
عضو مجتهد

الصورة الرمزية بدر بن فهد
إحصائية العضو









بدر بن فهد has a little shameless behaviour in the past
 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
خدمات التخليص الجمركي لذوي الإعاقة من ميناء جدة الإسلامي
أهمية نطاقات لذوي الإعاقة (موضوع مهم للجميع)
أرجوا مساعدتكم في إتمام مشروعي الجديد
التأشيرات المجااااااااانية
بنت أول مرة تسوي شاهي
وظائف حكومية بجده للرجال والنساء
مطلوب أخصائي اجتماعي بجده
♥♫ إلى كل سعودية وسعودي ♫♥‎
طرحت وزارة الخدمة المدنية 328 وظيفة (مراقب أمن وسلامة) في مختلف المدن
انظروا ماذا يفعل البريطانيون لمواجهة انفلونزا الخنازير
كفى يآبن الشقيري .. خواطر 5..
مطلوب سكرتير (خطوط أمامية) بالرياض
مطلوب خبير فوتوشوب بالرياض
مكرمة خادم الحرمين الشريفين أين ذهبت؟؟!!!!!
مرسوم ملكي بتأجيل الدراسة
وظائف في مدينة الرياض
سعوديات خادماااااااااااااااااااااات
نظام البصمة للحد من التحايل في اعانات المعوقين (المدينة)
ابغى أحلى ترحيب بمولودي الأول لأخوكم بدر بن فهد
مجموعة صور قديمة جدا لمدينة أبها وضواحيها الجميلة
اسئلة عادية وطبيعية
مشاهد يوم القيامة
اخواني اخواتي اقرأو هذه القصة
لي قصة حصلت لي قبل شوي في صلاة الفجر
كيف تكون غنياً
جرّدوها من ملابسها ثم حملوها إلى مكان مظلم
يتيم حفظ وصية أمه
اول حالة وفاة لانفلونزا الخنازير في السعودية


كاتب الموضوع: بدر بن فهد المنتدى: توظيف ذوي الاعاقة
افتراضي رد: أهمية نطاقات لذوي الإعاقة (موضوع مهم للجميع)

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نور مشاهدة المشاركة

نجد المعاق ما يصدق تقبله اي شركة لان الكثير منهم مضطر وبحاجة الراتب حتى ولو

كان قليل فالحاجة صعبة يا اخي صعبة ..

إلى متى هذا الضعف في شخصياتنا

الأرزاق هي بيد رب العالمين, لكن هذا ما يمنع أن نقدر أنفسنا , يعني أنا لو سألتك إلحين عن قدرك ناحية عملك فهل تكون إجابتك بأنك تستحقين الراتب الذي تأخذيه نهاية كل شهر أم لا تستحقيه مقارنةً بجهدك وتعبك؟

وبالمقابل نرى الأجنبي في كثير شركات ومؤسسات يتحصل على مميزات لا يحصل عليها السعودي.

تنبيه: لو أن السعوديين غير عمليين ولا منتجين بجودة عالية لكان تم إفلاس أرامكو وسابك وشركة ألأتصالات السعودية وغيرها كثير من الشركات التي لديها نسبة عالية في كوادرها من السعوديين. والسبب أن هذه الشركات تعطي السعودي قدره من راتب جيد ومميزات عالية (وهي تعلم أنه يستحق أكثر من راتبه نظراً لإنتاجه في عمله).

أخيراً: تري الحياة سهلة لا تصعبيها على نفسك, إعملي بهذه الأمثال (من جد وجد ومن زرع حصد) (القناعة كنز لا يفنى) إرضي بما قسمه الله لكي
(اللكزس 2011 والكرسيدا 1990 كلها تسمى سيارة, الغرض منها نقل الأشخاص من مكان لآخر والفرق بينهما في قيمتها فقط)

حفظك الله ورعاك ورزقك بواسع فضله ورحمته






التوقيع


اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي لا إِِلهَ إلا أنتَ، خَلَقْتَنِي وَأَنَا عَبْدُكَ,
وَأَنَا عَلى عَهْدِكَ وَوَعْدِكَ مَا اسْتَطَعْتُ, أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا صَنَعْتُ,
أَبُوءُ لَكَ بِنعْمَتِكَ عَلَيَّ وَأَبُوءُ لَكَ بِذَنْبِي فَاغْفِرْ لِي فَإِنَّهُ لاَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلاَّ أَنْتَ
رد مع اقتباس
قديم 24-06-2011 رقم المشاركة: 9
معلومات العضو
عضو مجتهد

الصورة الرمزية بدر بن فهد
إحصائية العضو









بدر بن فهد has a little shameless behaviour in the past
 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
خدمات التخليص الجمركي لذوي الإعاقة من ميناء جدة الإسلامي
أهمية نطاقات لذوي الإعاقة (موضوع مهم للجميع)
أرجوا مساعدتكم في إتمام مشروعي الجديد
التأشيرات المجااااااااانية
بنت أول مرة تسوي شاهي
وظائف حكومية بجده للرجال والنساء
مطلوب أخصائي اجتماعي بجده
♥♫ إلى كل سعودية وسعودي ♫♥‎
طرحت وزارة الخدمة المدنية 328 وظيفة (مراقب أمن وسلامة) في مختلف المدن
انظروا ماذا يفعل البريطانيون لمواجهة انفلونزا الخنازير
كفى يآبن الشقيري .. خواطر 5..
مطلوب سكرتير (خطوط أمامية) بالرياض
مطلوب خبير فوتوشوب بالرياض
مكرمة خادم الحرمين الشريفين أين ذهبت؟؟!!!!!
مرسوم ملكي بتأجيل الدراسة
وظائف في مدينة الرياض
سعوديات خادماااااااااااااااااااااات
نظام البصمة للحد من التحايل في اعانات المعوقين (المدينة)
ابغى أحلى ترحيب بمولودي الأول لأخوكم بدر بن فهد
مجموعة صور قديمة جدا لمدينة أبها وضواحيها الجميلة
اسئلة عادية وطبيعية
مشاهد يوم القيامة
اخواني اخواتي اقرأو هذه القصة
لي قصة حصلت لي قبل شوي في صلاة الفجر
كيف تكون غنياً
جرّدوها من ملابسها ثم حملوها إلى مكان مظلم
يتيم حفظ وصية أمه
اول حالة وفاة لانفلونزا الخنازير في السعودية


كاتب الموضوع: بدر بن فهد المنتدى: توظيف ذوي الاعاقة
افتراضي رد: أهمية نطاقات لذوي الإعاقة (موضوع مهم للجميع)

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد زايد مشاهدة المشاركة
بارك الله فيك ابو محمد
لكن تعلم انه مهما دعتهم الحاجه الى توظيف سعوديين فإن المعاق دائما مستغل تماما لانه يعادل توظيف اربعة سعوديين
حياك الله أخوي
وشرفني مرورك الكريم

إذا كان راتب السليم 3500 فلك الحق أن تطلب راتب 7000 على الأقل
استغلهم قبل يستغلوك (المعاملة بالمثل)






التوقيع


اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي لا إِِلهَ إلا أنتَ، خَلَقْتَنِي وَأَنَا عَبْدُكَ,
وَأَنَا عَلى عَهْدِكَ وَوَعْدِكَ مَا اسْتَطَعْتُ, أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا صَنَعْتُ,
أَبُوءُ لَكَ بِنعْمَتِكَ عَلَيَّ وَأَبُوءُ لَكَ بِذَنْبِي فَاغْفِرْ لِي فَإِنَّهُ لاَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلاَّ أَنْتَ
رد مع اقتباس
قديم 24-06-2011 رقم المشاركة: 10
معلومات العضو
عضو مجتهد

الصورة الرمزية بدر بن فهد
إحصائية العضو









بدر بن فهد has a little shameless behaviour in the past
 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
خدمات التخليص الجمركي لذوي الإعاقة من ميناء جدة الإسلامي
أهمية نطاقات لذوي الإعاقة (موضوع مهم للجميع)
أرجوا مساعدتكم في إتمام مشروعي الجديد
التأشيرات المجااااااااانية
بنت أول مرة تسوي شاهي
وظائف حكومية بجده للرجال والنساء
مطلوب أخصائي اجتماعي بجده
♥♫ إلى كل سعودية وسعودي ♫♥‎
طرحت وزارة الخدمة المدنية 328 وظيفة (مراقب أمن وسلامة) في مختلف المدن
انظروا ماذا يفعل البريطانيون لمواجهة انفلونزا الخنازير
كفى يآبن الشقيري .. خواطر 5..
مطلوب سكرتير (خطوط أمامية) بالرياض
مطلوب خبير فوتوشوب بالرياض
مكرمة خادم الحرمين الشريفين أين ذهبت؟؟!!!!!
مرسوم ملكي بتأجيل الدراسة
وظائف في مدينة الرياض
سعوديات خادماااااااااااااااااااااات
نظام البصمة للحد من التحايل في اعانات المعوقين (المدينة)
ابغى أحلى ترحيب بمولودي الأول لأخوكم بدر بن فهد
مجموعة صور قديمة جدا لمدينة أبها وضواحيها الجميلة
اسئلة عادية وطبيعية
مشاهد يوم القيامة
اخواني اخواتي اقرأو هذه القصة
لي قصة حصلت لي قبل شوي في صلاة الفجر
كيف تكون غنياً
جرّدوها من ملابسها ثم حملوها إلى مكان مظلم
يتيم حفظ وصية أمه
اول حالة وفاة لانفلونزا الخنازير في السعودية


كاتب الموضوع: بدر بن فهد المنتدى: توظيف ذوي الاعاقة
افتراضي رد: أهمية نطاقات لذوي الإعاقة (موضوع مهم للجميع)

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاثير مشاهدة المشاركة
الف شكر لك اخوي بس للعلم لا نطاقات ولا قوانين مكتب العمل بتمنع الشركات عن التلاعب وهذا شي واثق منه ومجربه
حياك الله أخوي

التلاعب موجود والسبب نحن من نترك لهم المجال للتلاعب

(أنا مريت قبل أسبوع مع أحد الأصدقاء لأحد صوالين الحلاقة, فتفاجأت عندما علمت أن هذا الصالون يملكه مستثمر أجنبي)
(كيف تسمح هيئة الاستثمار الموقرة بمثل هذا النشاط, فهل هذا البلد بحاجة لصالون حلاقة!!!) هذا في قمة تلاعب هيئة الاستثمار بفرعها بجدة
ومحل آخر مثله لكن النشاط (شيشة) , بصراحة هيئة الاستثمار تفشِّل






التوقيع


اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي لا إِِلهَ إلا أنتَ، خَلَقْتَنِي وَأَنَا عَبْدُكَ,
وَأَنَا عَلى عَهْدِكَ وَوَعْدِكَ مَا اسْتَطَعْتُ, أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا صَنَعْتُ,
أَبُوءُ لَكَ بِنعْمَتِكَ عَلَيَّ وَأَبُوءُ لَكَ بِذَنْبِي فَاغْفِرْ لِي فَإِنَّهُ لاَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلاَّ أَنْتَ
رد مع اقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً : 1 عضو/زائر
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
التصويت في احتساب السعودة للأشخاص ذوي الإعاقة في نطاقات تيفو التاهيل الشامل 15 25-03-2019 02:29 pm
العمل»: «نطاقات» يحسب ذوو الإعاقة بأكثر من «واحد» كاروكي التاهيل الشامل 0 04-08-2016 02:10 pm
هل يوجد تخفيضات لذوي الإعاقة في مستشفيات ومدارس أهلية طارق ع مطالبنا ... حقوقنا 13 08-05-2015 12:31 pm
د. السديري يؤكد أهمية خدمة ذوي الإعاقة alnour الاخبار العالمية والصحفية 1 21-02-2015 11:15 am

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


Loading...

مجموع الزيارات   لكافة الاقسام

Powered by vBulletin® Version 3.8.10
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
هذا المنتدى يستخدم منتجات plus
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.