=
الرئيسية التسجيل     مكتبي الرسائل الخاصة
القران الكريم بعدة لغات
عدد مرات النقر : 12,138
عدد  مرات الظهور : 66,872,209الاربعين النووية
عدد مرات النقر : 2,227
عدد  مرات الظهور : 42,082,525
مساحة إعلانية متاحةالجمعية الخيرية لتحفيظ القران الكريم
عدد مرات النقر : 2,170
عدد  مرات الظهور : 40,132,110
دليل المراكز المهياة لذوي الاعاقة في السعودية
عدد مرات النقر : 5,974
عدد  مرات الظهور : 73,300,109موقع خيري للاحتياجات والتبرعات
عدد مرات النقر : 13,071
عدد  مرات الظهور : 73,300,062

 
العودة   الشبكة السعودية لذوي الاعاقة > اسلاميات > الملتقى الاسلامي
 
الملتقى الاسلامي أحاديث - قصص وعبر دينية، المواضيع والقضايا الإسلامية، أسئلة وأجوبة دينية

الإهداء
معاند الضيم من هنا : لا إله الا أنت سبحانك اني كنت من الظالمين     سعوديه كوول من %%% : ‏اللهُم سيّرنا لدروب ترضاها وتُرضينا     سعوديه كوول من ...... : الَّذِي أَحَلَّنَا دَارَ الْمُقَامَةِ مِن فَضْلِهِ لَا يَمَسُّنَا فِيهَا نَصَبٌ وَلَا يَمَسُّنَا فِيهَا لُغُوبٌ...     معاند الضيم من هنا : دير بالك على حالك     سعوديه كوول من %%%% : اقترب من الله فهناك حياةجميلة لا تراها و أنت بعيد....     معاند الضيم من هنا : صلو على الحبيب     سعوديه كوول من وطني الحبيب : مطرنا بفضل الله ورحمته .اللهم اجعله صيبا نافعا     الحنان كله من عالمي الخاص : نغيب ونعود ويبقى الحنين موجود     الصبر من السعوديه : اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه ولا تجعله ملتبسا علينا فنضل     الصبر من السعوديه : اللهم أعز الإسلام والمسلمين؛ اللهم أعز الإسلام والمسلمين، وأذل الشرك والمشركين     معاند الضيم من هنا : اللهم صل و سلم على محمد وعلى أل محمد     آنسان من ــــي :     وردة محمدية من السعوديه : سبحان الله والحمدلله ولا اله الا الله والله اكبر ولله الحمد     يوسف إبراهيم من الأحساء : حسبي الله ونعم الوكيل    



سبحان الله اسود أعور أفطس أشل أعرج

عطــــــــــاء بن أبي ربـــــاح يرحمه الله تعالى (ت115) قال تعالى(( إن أكرمكم عند الله أتقاكم، إن الله عليم خبير)) عبد حبشي مملوك لإمرأة من أهل مكــة، أسود،أعور،أفطس،أشلُّ

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
 
قديم 08-08-2011 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
عضو نشيط

الصورة الرمزية أميرة الحزن

إحصائية العضو









أميرة الحزن is on a distinguished road

 


مواضيع أعجبتني: 1
تلقى إعجاب 4 مرة في 4 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0
معلوماتي ومن مواضيعي

المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي سبحان الله اسود أعور أفطس أشل أعرج

عطــــــــــاء بن أبي ربـــــاح يرحمه الله تعالى (ت115)


قال تعالى(( إن أكرمكم عند الله أتقاكم، إن الله عليم خبير))

عبد حبشي مملوك لإمرأة من أهل مكــة، أسود،أعور،أفطس،أشلُّ أعرج.
ولكن الملوك كانت تهابه،والخاصة تذعن بين يديه ،والعامة لاتخرج في رأيها عما لديه. لماذا؟ لأنه كان عالما مخلصا وفقيها ثقة ، وإن كانت صفاته البدنية لا تسعفه
فإن العلم قد رفعه:

العلم يبنـي بيوتـا لا عمـاد لهـاوالجهل يهدم بيوت العزٍّ والكرم

ولذلك كان عبد الملك بن مروان يقول لبنيه: تعلموا العلم ، فإن كنتم سادة فقتم وإن كنتم أوساطا سدتم وإن كنتم سوقة عشتم.

هذا هو عطاء بن أبي رباح، العبد الحبشي الاسود، فقيه مكــــة المكرمــــة وعالمها، الذي ساد بالفقه، وتقدم وفاق بالعلم.

أخذ عن كثير من الصحابة كابي هريرة وعبدالله بن عباس وعبدالله بن الزبير وعبد الله بن عمر رضي الله تعالى عنهم.

حج عبد الملك بن مروان فدخل عليه عطاء بن ابي رباح في مكة، فلما بصر به عبد الملك قام إليه وأجلسه معه على السرير وقال له: يا أبا محمد ماحاجتك؟فقال: يا أمير المؤمنين ، اتق الله في حرم الله وحرم رسوله فتعاهده بالعمارة، واتق الله في أبناء المهاجرين والأنصار ، فإنك بهم جلست هذا المجلس ، واتق الله تعالى في اهل الثغور فإنهم حصن المسلمين، وتفقد أمور المسلمين فإنك وحدك المسؤول عنهم، ولاتغلق بابك دونهم. فقال له: أجل أفعل إن شاء الله تعالى ، ثم نهض عطاء، فأمسك به عبد الملك وقال: يا أبا محمد، إنما سألتنا حاجة لغيرك وقد قضيناها، فما حاجتك أنت؟فقال: مالي على مخلوق حاجة. ثم خرج. فقال عبد الملك: هذا وأبيك الشـــرف..

وعندما حج الخليفة الوليد بن عبد الملك قال لحاجبه : قف على الباب فإذل مر بك رجل فأدخله علي ليحدثني. فوقف الحاجب على الباب مدة، فمر به عطاء بن أبي رباح وهو لا يعرفه، فقال له ياشيخ ادخل إلى أمير المؤمنين فإنه أمر بذلك ، فدخل عطاء على الوليد وعنده عمر بن عبد العزيز، فلما دنا من الوليد قال: السلام عليك ياوليد، فغضب الوليد وصاح بحاجبه: ويلك أمرتك أن تدخل إلي رجلا يحدثني ويسامرني ،فادخلت إلي رجلا لم يرض أن يسميني بالإسم الذي اختاره الله تعاى لي.
فقال الحاجب: ما مر أحد غيره. فقال الوليد لعطاء: اجلس فجلس وقال: بلغنا ان في جهنم وادي يقال له وادي هبهب، أعده الله تعالى لكل إمام جائر في حكمه،فصعق الوليد من قوله،ووقع على قفاه مغشيا عليه، فقال عمر بن عبد العزيز لعطاء : قتلت أمير المؤمنين. فقبض عطاء على ذراع عمر فغمزه غمزة شديدة وقال له:ياعمر إن الأمر جد فجد ثم قام عطاء وانصرف. قال عمر: مكثت سنة أجد ألم غمزته في ذراعي.

وعندما حج الخليفة سليمان بن عبد الملك سنة 97هـ، طاف وسعى ومعه ولداه غلامان يافعان، وبعد ان انتهى قال لأصحابه: اين صاحبكم عطاء بن أبي رباح؟قالوا: إنه هناك قائم يصلي في الناحية الغربية من المسجد الحرام. فاتجه الخليفة إليه. وجلس عنده هو وابناه، وعطاء قائم يصلي، فلما فرغ من صلاته استغفر وسبح وكبر وحمد الله تعالى كثيراً، عند ذلك اقترب منه سليمان وراح يسأله عن الحج والمناسك، وراح الغلامان يتأملان هذا الرجل الأسود الأفطس الأنف ، المفلفل الشعر، وأبوهما ، وهو أمير المؤمنين جالس منه مجلس التلميذ من الأستاذ، وقد بهرتهما طلاقة حديثه وغزارة علمه. ولما انصرف سليمان وابناه سأله احدهما: من هذا الذي لا يلقي اهتماما بأمير المؤمنين؟ فقال: هذا الذي رأيتموه ورأيتم ذلنا بين يديه هو عطاء بن أبي رباح ، صاحب الفتيا في مكة المكرمة والمسجد الحرام. وما فرغ من قوله حتى سمعوا عامل أمير المؤمنين ينادي بأعلى صوته: يامعشر المسلمين ، لايفتي الناس في هذا المقام إلا عطاء بن أبي رباح ، فإن لم يكن فعبدالله بن أبي نُجيح، عند ذلك قال سليمان لإبنيه: يابني لاتقصروا في طلب العلم فإني لا أنسى ذلنا بين يدي هذا الرجل عطاء بن أبي رباح العبد الأسود.

قال عمرو بن دينار أحد التابعين الثقاة: مارأيت مثل عطاء قط ، ومارأيت على عطاء قميصا ولارأيت عليه ثوبا يساوي خمسة دراهم !!

قال عطاء الخراساني: انطلقت مع أبي نريد هشام بن عبد الملك في مكة المكرمة، فإذا بشيخ أسود على حمار عليه قميص دنس ورثٌ، وجبَّةٌ دنسة، وقلنسوة لاطئة، فضحكت وقلت لأبي: من هذا الأعرابي يا أبي؟
فقال أبي: اسكت، هذا سيـد فقهـاء أهـل الحجــاز، هذا عطاء بن أبي رباح، قال هشام:أدخله ومن معه على الفور، قال عطاء الخراساني: فوالله ما دخلنا إلا بسببه.

فلما رآه هشام قال: مرحباً هاهنا، مرحباً هاهنا، وراح يفسح له مجلسه حتى تساوت ركبته بركبة هشام، وكان في مجلس هشام أشراف القوم، والناس يتحدثون، فسكتوا لدخول عطاء بن أبي رباح. وبعد الترحيب به قال أمير المؤمنين هشام: ماحاجتك يا أبامحمد؟ قال عطاء: يا امير المؤمنين، اهل الحرمين أهل الله تعالى وجيران رسول الله صلى الله تعالى عليه وآله وسلم، تُقسم فيهم عطياتهم وأرزاقهم. قال هشام: نعم يا غلام اكتب لأهل مكة ولأهل المدينة بعطائين وأرزاقهم لسنة. ثم قال هشام أمن حاجة أخرى يا أبا محمد؟ قال عطاء: نعم يا امير المؤمنين، اهل الحجاز واهل نجد أصل العرب وسادة الإسلام، رد عليهم فضول صدقاتهم. فأجاب هشام نعم اكتب يا غلام بأن ترد صدقاتهم عليهم. هل من حاجة غيرها يا أبا محمد؟ قال عطاء نعم يا أمير المؤمنين، أهل الثغور من وراء بيضتكم، ويقاتلون عدوكم ، لو أجريت لهم أرزاقا تدرها عليهم ، فإنهم إن هلكوا غزيتم قال هشام : نعم، اكتب يا غلام تحمل أرزاقهم إليهم. هل من حاجة غيرها يا ابا محمد؟ قال عطاء نعم يا امير المؤمنين، اهل ذمتكم لايكلفون مالا يطيقون. قال هشام: اكتب يا غلام ألا يحملوا مالا يطيقون. هل من حاجة غيرها؟ قال عطاء: نعم، ياأمير المؤمنين، اتقِ الله في نفسك، فإنك خُلقتَ وحدك، وتحشر وحدك، وتحاسب وحدك، ولا والله ما معك ممن ترى أحد.

فأكبَّ هشام وراح ينتحب ويبكي من شدة ماسمع من شيخ مـــكة وإمامـــها. بينما انصرف الناس في المجلس إلى صمت خاشع ودموع تغسل الذنوب ، وتفكُّر يُمَحِّصُ هذه المعاني العظيمة في حديث إمام مكة المكرمة العظيم.

واستودع عطاء أمير المؤمنين وصحبه الله وخرج، وما أن وصل الباب حتى وجد رجلا من رجال هشام يتبعه وهو يحمل بين يديه كيساً من المال، وقال له: أمير المؤمين أمر لك بهذا. فقال عطاء : قل لأمير المؤمنين:
(( قل لا أسألكم عليه أجراً، إن هو إلا ذكر للعالمين)) . ثم خرج الشيخ بينما وقف رجل هشام مبهوتا، قد اصابته الدهشة ، من موقف هذا الرجل الذي لا تعدل الدنيا عنده جناحَ بعوضة، فهو نسيجٌ وحده.

كان رحمه الله عابداً ناسكاً، من تابعي مكة المكرمة وعلمائها وزهادها، حتى أنه في شيخوخته كان يقوم للصلاة فيقرأ مائتي من سورة البقرة، وهو قائم لا يهتز له بنان.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم(( ازهد في الدنيا يحبك الله، وازهد فيما عند الناس يحبك الناس)) وقد زهد عطاء رحمه الله تعالى في الدنيا فأحبه الله تعالى وحبب به عباده. وزهد فيما عند الناس فأحبه الناس واحترموه.

ولد عطاء بن أبي رباح في اليمن سنة 27هـ في خلافة سيدنا عثمان ابن عفان رضي الله عنه، ثم انتقل مع والده إلى مكة المكرمة، وفي سنة 115هـ أسلَم الروح إلى بارئها، لتكون مع الصديقين والشهداء والصالحين إن شاء الله تعالى فهنيئاً لك يا عطاء بن أبي رباح، ورحمك الله سبحانه وتعالى.

توفي رحمه الله عن 88 عاماً، وكان يقول: لو ائتُمنتُ على بيت مال لَكنتُ أميناً، ولا آمن نفسي علىأمةٍ شوهاء!
____________________









التوقيع


يـــــــــــــــــامقلب القلوب ثبت قلبي على دينك

رد مع اقتباس
 
 
قديم 08-08-2011 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
عضو مشارك

الصورة الرمزية ابو علي محسن

إحصائية العضو









ابو علي محسن will become famous soon enoughابو علي محسن will become famous soon enough

 


مواضيع أعجبتني: 2
تلقى إعجاب 7 مرة في 7 مشاركة
مرشح مرة واحده في موضوع واحد
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
كل يوم .... صورة
لمن يهمه الأمر !" حلقة عن الشلل الدمـاغي والعلاج الطبيعي "
تعليم السباحة لذوي الاعاقة .
لمعرفة وزنك وأنت على الكرسي .
رائد العلاج الطبيعي المكثف للأطفال , قريبا في الرياض .
شبكة وقت القرآن .
اخيرا العلاج الطبيعي المكثف للرجال في الرياض
قصة الشبكة السعودية المشتركة !
لايوجد موضوع , لاتضيع وقتك بالدخول .
يابوي ذبح التيس للضيف منقود !
لعبة الجني الازرق ... لعبة مذهلة !
ابو علي .... وبس
من عنده طفل معاق يتفضل هنا .
اللجوء السياسي ... ( قصيدة حلمنتيشية )
من أنتم ....؟
ريّا وسكينه
" أُثبت أُحد "
نيكولاس .......سفير الارادة والابتسامة
معنى....( صلى الله عليه وسلم )..........منقول .
بيشوو,ندوشة المنكوشه,الغضوري,وائل .....فصل المشاغبين !
بعد هذا الفيديو , هل ستؤيد قيادة المرأة للسيارة ؟
سبحان الله , يصلح الساعات بلا ذراعين , عجيب جدا !
أحبـكــــــــــم
غيرتي على امنا عائشة ام المؤمنين ( رضي الله عنها ) .
الجعجعة .....والطحن
الحياة مع الله
أبو الحسل ..........ينام في العسل ( قصة خنفشارية ) .
حقوق ذوي الاعاقة ........تحت العجلات !
الفتاة ذات الأرجل الذهبية
يا اخصائي :لاتدلس ولا تغامر فيكون مصيرك مصير المرحوم تامر


كاتب الموضوع : أميرة الحزن المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: سبحان الله اسود أعور أفطس أشل أعرج


رحمه الله تعالى ورحم أمواتنا

وأموات المسلمين .

جزاك الله خيراً






التوقيع


استغفر الله الذي لااله الاهو الحي القيوم واتوب اليه

رد مع اقتباس
 
 
قديم 09-08-2011 رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
عضو نشيط

الصورة الرمزية أميرة الحزن

إحصائية العضو









أميرة الحزن is on a distinguished road

 


مواضيع أعجبتني: 1
تلقى إعجاب 4 مرة في 4 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0
معلوماتي ومن مواضيعي

كاتب الموضوع : أميرة الحزن المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: سبحان الله اسود أعور أفطس أشل أعرج

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو علي محسن [ مشاهدة المشاركة ]
رحمه الله تعالى ورحم أمواتنا

وأموات المسلمين .


جزاك الله خيراً

شكرا لك ولمرورك الطيب






التوقيع


يـــــــــــــــــامقلب القلوب ثبت قلبي على دينك

رد مع اقتباس
 
 
قديم 09-08-2011 رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
عضو ماسي

الصورة الرمزية قاهر اليأس

إحصائية العضو









قاهر اليأس will become famous soon enoughقاهر اليأس will become famous soon enoughقاهر اليأس will become famous soon enoughقاهر اليأس will become famous soon enoughقاهر اليأس will become famous soon enough

 


مواضيع أعجبتني: 120
تلقى إعجاب 97 مرة في 91 مشاركة
عدد الترشيحات : 3
عدد المواضيع المرشحة : 3
رشح عدد مرات الفوز : 1

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
اكتب المثل الذى تحبه اوالحكمه او قصص قصيره ناسبتك فى حياتك
الشؤون الاجتماعيه تحيل 36 موظفا وموظفه للتحقيق بسبب مبالغ
توفر خدمة الاستعلام عن المستفيدين من الضمان عبر «تكامل»
مناشدت اخوكم قاهر اليأس للاعضاء القدامه
اتصدقون شي يضحك
“الشؤون الاجتماعية” تبدأ تحديث بيانات مستفيدي الضمان في مناز
بدء اتخاذ الإجراءات النظامية ضد المحتالين على الضمان
تغيرت الحاله الى قائم يا اخوان
معاق اردني سأل الله الحج فعافاه الله ومشى على قدميه
باص المنتدى الترفيهي
“الشؤون الاجتماعية” تتجه لإنشاء “البيوت الاجتماعية”
يبدا تفعيل المقطوعه الاسبوع القادم
الى متاخره مقطوعتهم شهر 11 و12و1و2 بعد الساعه 9 ليلا استعلمو
ارتفاع ميزانية الضمان الاجتماعي إلى 27 مليار ريال
الشورى ,,القصبي.. يجيب عن استفسارات المواطنين
توفير التامين الصحي لمستحقى الضمان الاجتماعى
وزارة الشئون تعلن صرف الميزانيه وخاصتا المقطوعه
تنظيف وتسريع جهاز الاب توب
ابشركم انزلت العيديه
المخصصات الشهرية لذوي الاحتياجات الخاصة لا تناسب متطلبات
تم سحب راتبين من الصرافه للتاهيل موفقين
تم نزول الاعانه الشهريه بالهاتف المصرفي على السلم الجديد
طلب اخوى من اخوانكم بالمنتدى
طلب اخوى من اخوانكم بالمنتدى
صحيفة سبق تنشر السلم الجديد الان الرسمى للضمان
Parkinson's Disease
المالية تخلي مسؤوليتها عن تأخر صرف الراتبين
الراتبين غدا تصرف مبروك
وهذه خبر ثالث
صرف الراتبين نصف الاسبوع الجاى


كاتب الموضوع : أميرة الحزن المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: سبحان الله اسود أعور أفطس أشل أعرج

اميره بارك الله فيك على الموضوع .







التوقيع

من هواياتى : التمارين السويديه بحوش بيتنا انا وسجاوه

رد مع اقتباس
 
 
قديم 09-08-2011 رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
عضو مشارك

الصورة الرمزية عزوووووز

إحصائية العضو









عزوووووز will become famous soon enoughعزوووووز will become famous soon enough

 


مواضيع أعجبتني: 1
تلقى إعجاب 12 مرة في 10 مشاركة
عدد الترشيحات : 2
عدد المواضيع المرشحة : 2
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
المياه الزرقاء وارتفاع ضغط العين !!
ذوي الاحتياجات الخاصه يبدعون في مهرجان العيد تبوك
قلوب مستيقظة !
وظائف شاغرة في مصنع
ادعوه له بالشفاء الجميع هنا فضلا وليس أمرا
ياجماعة الخير وش الحل مع الكرسي الكهربائي
لاتحزن ان الله معنا
القلق النفسي ( الوقايه والعلاج )
مذكره معاق مواقف سرعظيم صور ولم يصل للزواج (2)
الزعفران للبصر ولخطر الكمبيوتر
هل سوف يكون هناك توافق بينهم او لا ؟!
مذكره معاق من والى ولم يصل للزواج بعد (1)
نصائح في اختيار الزوجة..
إذا ضاقتْ الدرووبْ ~ فعليكَ بعلَّامِ الغيوووبْ
الخطوط السعودية.ومعاناة المعاقين
«الداخلية» تفتح قناة للمواطنين لاستقبال ردود أفعالهم ومقترحاتهم تجاه أي نشاط دون
هنا تقبل التعازي انا لله وانا اليه راجعون
سفرتي
رسالتي !
إمساكية شهر رمضان المبارك 1432 هـ
فوائد الصيام بالصور..
مختصر صفة صوم النبي صلى عليه وسلم
حركيه للكبار وظائف harakia
دعوه زواج خااااااااص
مسابقة حصرية لمده 3 ايام فقط
استفسار ضروري vip
مسابقه حصريا لمده 3 ايام فقط
قله الحنان ( بقلمي)
سعودية قالت لزوجها باشوتك برجلي وأخذ غيرك "بقروشي"..
هروب عروس من "كوشتها"بسبب نوافير الشموع


كاتب الموضوع : أميرة الحزن المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: سبحان الله اسود أعور أفطس أشل أعرج

الله يرحمه ويرحم موتانا وموتى المسلمين اجمعين

قرأت على عجله لي عوده اخرى


دمتي كما تحبي



تقديري واحترامي







التوقيع

ربنا لا تؤاخذنا ان نسينا او اخطأنا

سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنه عرشه ومداد كلماته

اللهم اشفني واشفي مرضانا ومرضى المسلمين اجمعين

لا اله الا الله له الملك وله الحمد وهو على كل شي قدير

رد مع اقتباس
 
 
قديم 12-08-2011 رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
عضو نشيط

الصورة الرمزية أميرة الحزن

إحصائية العضو









أميرة الحزن is on a distinguished road

 


مواضيع أعجبتني: 1
تلقى إعجاب 4 مرة في 4 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0
معلوماتي ومن مواضيعي

كاتب الموضوع : أميرة الحزن المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: سبحان الله اسود أعور أفطس أشل أعرج

شكرا جزيلا لمروركم الطيب







التوقيع


يـــــــــــــــــامقلب القلوب ثبت قلبي على دينك

رد مع اقتباس
 
 
قديم 12-08-2011 رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
عضو متفاعل

إحصائية العضو










الاثير is on a distinguished road

 


مواضيع أعجبتني: 2
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي

كاتب الموضوع : أميرة الحزن المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: سبحان الله اسود أعور أفطس أشل أعرج

وفقك الله اميره وبارك فيك







التوقيع

رد مع اقتباس
 
 
قديم 06-10-2011 رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
عضو نشيط

الصورة الرمزية أميرة الحزن

إحصائية العضو









أميرة الحزن is on a distinguished road

 


مواضيع أعجبتني: 1
تلقى إعجاب 4 مرة في 4 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0
معلوماتي ومن مواضيعي

كاتب الموضوع : أميرة الحزن المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: سبحان الله اسود أعور أفطس أشل أعرج

جزاك ربي كل خير







التوقيع


يـــــــــــــــــامقلب القلوب ثبت قلبي على دينك

رد مع اقتباس
 
 
قديم 06-10-2011 رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
عضو متفاعل

الصورة الرمزية نزيف الامل

إحصائية العضو









نزيف الامل will become famous soon enough

 


مواضيع أعجبتني: 16
تلقى إعجاب 20 مرة في 20 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
لو تبغي تصرخ بصوووووت عاااااالي ايش راح تقول ؟؟
اهداء ثلاث وردات 00000000
علاج الشلل الدماغي الطفل عمره سبع سنوات بالحجامه
لعبة صـــــــــــح او خطــــــــــــــأ
اعصر مخك وجيب كلمه بدوووون نقاااااط
هل المجتمع ظالم ام نحن ظالمين ؟؟؟؟
اجمل بيوت الله
ماذا تعرف عن السواك
الشلل النصفي ماهو الشلل النصفي ؟
الامل كاس يشرب منه كل مريض وانتو منعتو الكاس لا ييـجي فمي
صوره من قلب الانسان
السلام عليكم يالاعضاء الكرام
لو رحت الدكان شووو بتشتري للعضو الى قبلك
شوووووووفو الابداع
صقر الجزيره
عمارة شبكة المعاقين
نــــــــــار لا تحرق (ابراهيم )
فاجعة ليلة الخميس نهار الجمعه
لعبه ،انسان ،حيوان، نبات ،جماد، بلاد
همسات من القلب
خيـــــــــــــانة عكـــــــــــاز
اقوي عاصفه غبار بالكويت اخر شي
لا قـــــــــــالو امشــــي يم الـــــــــــــريــــــاض
آليا همــــــــــــــــــــــــــــومـــــــي
نفسي اكون انثي مــــــــــــا تعدا حدودي
بعض الغلا
همـــــــــــــــسات ايمــــــــــــانيه
لعبه لو عندك شجاعه جاااااااااوب
المعاق والسليم
ثلاث امنيات اختار واحده فقط


كاتب الموضوع : أميرة الحزن المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: سبحان الله اسود أعور أفطس أشل أعرج


رحمه الله
جزاك الله خيرا






التوقيع

http://m3aq.net/vb/uploaded/5955_01307552480.swf

رد مع اقتباس
 
 
قديم 06-10-2011 رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
عضو متفاعل

الصورة الرمزية هيلين

إحصائية العضو









هيلين is on a distinguished roadهيلين is on a distinguished road

 


مواضيع أعجبتني: 25
تلقى إعجاب 93 مرة في 75 مشاركة
عدد الترشيحات : 11
عدد المواضيع المرشحة : 7
رشح عدد مرات الفوز : 2

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
تغريد طائر جريح ... ♥- تجميعي
طلب سيارات ذوي الاحتياجات الخاصة مجانا
رقم المستقيد لـ (( الضمان .. التاهيل )) ...
مقتطفات أعجبتني –1
مفاصل الورك الصناعي والعلاج الطبيعي ...
اااسسسحححبببعععللليييههه
( ألا بذكر الله تطمئن القلوب ) ..
تغير التاشيره
{ .. مُذكّراتُ - ][ فوضى الحواس ][ ~ خلف الشباك ..
هذي من اروع ما شهدته وسمعته ♡ بنيتـــــــ♥ــــــــي ♡
... أين زماني ’’ ومكاني ...!!!
..اخواني في الله لا تحرموني من دعواتكم
تغريد طائر جريح ... ♥- تجميعي
..||سقى الله يوم أنا " طفلة "وأنام ولا أحد قدي |||
التشاؤم واليأس اللذان يغلفان حياتي ؟!
فوق هام السحب ياغلى وطن ...
فيليكس والقفزة ....
رااااحـــــــــــــــــــت ( 800 ) ..
ضعف البصر ؟!!؟
نتمنى من الجميع الالتفاف حول المنتدى...
حافز: ( الشروط بالداخل ) صورة !!!؟؟؟
وين القطة ... !؟!؟!؟
وماذا بـــــ ع ـــــــــد ..؟؟!!؟( خادمه وسائق )
(( لــنا و لـكم )) ..!!
(( لــنا و لـكم )) ..!!
I ســؤال وجواب i.
الملك والوزير والكلب ..
عاجل / أسستفسسار عن ترميم المنزل ؟!؟!
أإإستفساااااار ..عن السائق والخادمة؟؟!؟!
|| المِ نشرحِ لك صدرك || ...!


كاتب الموضوع : أميرة الحزن المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: سبحان الله اسود أعور أفطس أشل أعرج

اقتباس :
سبحان الله اسود أعور أفطس أشل أعرج

آميره ..


أبدعت ِ واكثر ,, رحمه الله

جزاك الله خيرا



..








رد مع اقتباس
 
إضافة رد


 
يتصفح الموضوع حالياً : 1 عضو/زائر
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

 
 
 
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


Loading...

مجموع الزيارات   لكافة الاقسام

Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education