دليل المراكز المهياة لذوي الاعاقة في السعودية
عدد مرات النقر : 19,042
عدد  مرات الظهور : 196,689,860موقع خيري للاحتياجات والتبرعات
عدد مرات النقر : 27,451
عدد  مرات الظهور : 196,689,814
القران الكريم بعدة لغات
عدد مرات النقر : 26,822
عدد  مرات الظهور : 190,261,960الاربعين النووية
عدد مرات النقر : 14,540
عدد  مرات الظهور : 165,472,276
مساحة إعلانية متاحةالجمعية الخيرية لتحفيظ القران الكريم
عدد مرات النقر : 14,177
عدد  مرات الظهور : 163,521,861

العودة   الشبكة السعودية لذوي الاعاقة > ملتقيات ذوي الاعاقة > زواج ذوي الاعاقة
تغيير الستايل

زواج ذوي الاعاقة لطرح ومناقشة ما يخص زواج ذوي الاعاقة من الجنسين

اخر المواضيع          نزلت الان اعانة الاجهزة الطبيه مبروك (اخر رد : الاحساء - الردود : 153 - الزوار : 22829 )          ايقاف المساعدة المقطوعه للابد (اخر رد : أرجوا المساعده - الردود : 12 - الزوار : 437 )          العجز المؤقت (اخر رد : محمد البلادي١ - الردود : 1 - الزوار : 60 )          كيف تعرف اذا الاعانة موقوفة او مستمرة بالشرح المفصل مع الصور (اخر رد : الجنوبي جاسم - الردود : 82 - الزوار : 71155 )          المساعدة المقطوعة يوم الخميس القادم (اخر رد : دالين - الردود : 15 - الزوار : 720 )          اعانات الاجهزه الطبيه (اخر رد : أرجوا المساعده - الردود : 300 - الزوار : 27411 )          علاج الاسنان (اخر رد : ابو عادل العضيله - الردود : 7 - الزوار : 1137 )          متى صرف اعانة الاجهزة ؟ (اخر رد : ابو عادل العضيله - الردود : 3 - الزوار : 186 )          للتذكير الأسبوعي .. اليوم جمعة (اخر رد : ابو فواز - الردود : 910 - الزوار : 170722 )          الاكتتاب في أرامكو وانقطاع الضمان (اخر رد : ريوو - الردود : 6 - الزوار : 196 )         
الإهداء
محمد البلادي١ من المدينه |استغفر الله العظيم : ايامكم بأذن الله كلها سعاده من رب كريم ان طلبته اكرمك وان عصيته امهلك وان استغفرته غفر لك     سعوديه كوول من ...... : صلوا على رسول الله....     محمد البلادي١ من المدينه : قال تعالى (فقلت استغفروا ربكم انه كان غفارا ) استغفر الله العظيم وأتوب اليه     محمد البلادي١ من المدينه |استغفر الله العظيم : لااله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين .. اللهم اغفر لنا وارحمنا وشافنا ياكريم     محمد البلادي١ من المدينه |استغفر الله العظيم : اللهم فرّج همومنا، ويسّر أمورنا، ونفّس كروبنا، وبيض وجوهنا .. ياذا الجلال والإكرام     محمد البلادي١ من المدينه |استغفر الله العظيم : الحذر لقد فقدنا الالاف بسبب الاستهتار وامتلأت المقابر سرعه+استخدام الهاتف الى متى؟     محمد البلادي١ من المدينه |استغفر الله العظيم : قال عليه الصلاة والسلام( ان سورة من القرأن ثلاثون ايه شفعت لرجل حتى غفر له وهي سورة الملك     محمد البلادي١ من المدينه |استغفر الله العظيم : قال صلى الله عليه وسلم (من صلى عليَّ صلاة صلى الله عليه بها عشرا(ماذا تنتظر)     محمد البلادي١ من المدينه |استغفر الله العظيم : اللهم ياعظيم اغفر لنا وجميع المؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات     محمد البلادي١ من المدينه |استغفر الله العظيم : اللهم إنا مقصرون ومذنبون وفقراء إليك وانت الغني عنا اللهم تجاوز عنا بعفوك ومغفرتك ياكريم.    


زوجان معوقان يحققان معجزات

زواج ذوي الاعاقة



زوجان معوقان يحققان معجزات

لم يكن بلدة الرميلة (شرق الأحساء) يتوقعون على الاطلاق أن يصبح الأطفال الأشقاء الثلاثة فاطمة وزهرة وجواد «مضرباً» للمثل في البلدة، ليس لناحية تميزهم في الدراسة والأخلاق فحسب، بل لسلامة

إنشاء موضوع جديد  موضوع مغلق
المنتدى المشاركات الجديدة ردود اليوم شاهدة المشاركات المشاركة التالية
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-08-2011 رقم المشاركة: 1
معلومات العضو
عضو لامع

الصورة الرمزية أم الغالين
إحصائية العضو








أم الغالين is a jewel in the roughأم الغالين is a jewel in the roughأم الغالين is a jewel in the roughأم الغالين is a jewel in the rough
 


مواضيع أعجبتني: 42
تلقى إعجاب 37 مرة في 25 مشاركة
عدد الترشيحات : 3
عدد المواضيع المرشحة : 3
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
أخوانى وأخواتى من يحملون مرض فقر الدم المنجلى
الثلاسيميا أو الأنيميا البحريه
الوراثة أسرار خاصة
طريقة قبول أبني في مدينة سلطان
طريقة و كيفية قراءة الكلام قراءة الشفاه للمعوقين سمعيا و للمعاقين
متلازمة داون : الإختبارات والفحوص أثناء الطفولة المبكرة
كماء النبع ورمل البحر وقتك
الحمد الله جت الموافقة علي علاج أبني " علي"
سآعدوني أهل الدمام
نقاش :خجل الأسر من المرض الوراثي ومحاولة إنكاره !!
الـالوان المـتخاصمـه
الـالوان المـتخاصمـه
الحالات التى تصرف له الأعانه فى مركز التاهيل الشامل
لعل الخير يكمن في الشر
أجمل الدجاجات
لماذا نُفكر دائماً في نهايات الاشياء
لماذا نُفكر دائماً في نهايات الاشياء
صورمن اجمل مدن العالم روعه
علي الرصيف أحسآس طفولة من نوع أخر
سيبقى الأمل ,,,لننسى الألم
انا معكم لاتهضموا حقوقي !!!
عناوين مراكز التربية الخاصة بالسعودية
على مثلك انا ماابكـي ومثلـك مايبكينـي
مواقف فى حياة طفل ذوى احتياجات خاصة
مرض كرون
اختراعات جميله ^ ^
زوجان معوقان يحققان معجزات
رحبوا معايا برجوع مشرفتنا المتالقة بيشووووووو
يآآآآرب أعطنــــــــــي من الصبررراكثر
هل من الممكن ان نميل لشخص بسبب قلمه؟؟


المنتدى: زواج ذوي الاعاقة
Unhappy زوجان معوقان يحققان معجزات


زوجان معوقان يحققان «معجزات»تذهل أهالي قرى الأحساء, قصة حقيقية تبعث السعادة في قلبك
لم يكن أهالي بلدة الرميلة (شرق الأحساء) يتوقعون على الاطلاق أن يصبح الأطفال الأشقاء الثلاثة فاطمة وزهرة وجواد «مضرباً» للمثل في البلدة، ليس لناحية تميزهم في الدراسة والأخلاق فحسب، بل لسلامة أبدانهم وشدة ذكائهم لأنهم أولاد أبوين معوقين.



فأهالي تلك البلدة الصغيرة، لا يزالون غير مصدقين حتى الآن قصة زواج عدنان محمد العلي من ابنة عمه حميدة و»غرامهما» بعضهما ببعض، ولا حمل الزوجة ثلاث مرات وإنجابها أطفالاً يتمتعون بهذا الذكاء واللياقة والأخلاق، وهم لا يتوانون عن اطلاق مفردة «معجزة» على كل ما «اخترقت» فيه هذه العائلة عادات المعوقين وظروف حياتهم المعروفة.



فحين ولد عدنان (الأب) لم يدم الفرح بمجيئه طويلاً اذ سرعان ما تحول ميلاده الى «كابوس أليم»، تبين أنه مصاب بشلل في المخ. وهذا ما أثر فيه مستقبلاً ليحمل ذكرى طفولة «بائسة». وهو لا يزال غير قادر على المشي المتزن، وغير قادر على الكلام أيضاً.


فهو حرم من ترديد أنشودة الصفوف الأولى التي حفظها أخوه وصار يرددها في وجهه وبالقرب من أذنيه، إلا أن الأرنب في الأنشودة لم يقفز من الورقة أمام مخيلة عدنان لأنه وفي ذاك الوقت بالتحديد، أصيب بالتخلف العقلي.


والتقارير الطبية التي نصت على أنه يعاني «حركات غير إرادية وغير منضبطة بالأطراف والجذع مع عدم القدرة على الكلام وضعف في الفهم مع تخلف عقلي ناتج من تلف المخ منذ الولادة»، لم يكن تشخيصها دقيقاً من الناحية العملية، وبالتحديد في «ضعف الفهم» عنده. فهذا المريض «المختل» في نظر الطب، كان من أشد الناس تطوراً وأكثرهم حباً للموضة والصرعة الحديثة. فلا يكاد يمر عام إلا وطالب بتغيير أثاث غرفته وملابسه، وإذا قابلته العائلة بالرفض انفجر محتجاً في حالة هستيرية شديدة حتى تلبى غايته.


وهو أيضاً لم يتوانَ عن طلب اقتناء سيارة، بعدما ولدت مشاهدته المستمرة للسيارات التي تمر أمامه شغفاً وحباً لهذه المركبة الغريبة، وتصميماً على قيادتها على رغم أن حالته الصحية والنفسية تجعل من الأمر «خيالياً لا بل مستحيلاً».


هذه الرغبة والتي ولدت قبل 12 عاماً لم تعجز عدنان الذي حقق حلمه وسط هالة من الغرابة في عيون من رأوه خلف المقود. إلا أن المشاهدين لم يعلموا بأنه لا يمسك إلا بجزء بسيط من المقود والباقي مسند إلى أخيه الأكبر.


ويقول أخوه علي، إن حالة عدنان ازدادت سوءاً فوق ما كانت عليه «لقد أصيب بعصبية متكررة من دون أن نعلم ماذا يريد، متناسين أنه رجل ومن الطبيعي أن يحتاج الى امرأة، ولاحظنا عليه في تلك الفترة (قبل 12 عاماً) حبه المفرط لمشاهدة الأفلام الهندية، وكان حين يتعطل التلفاز يصاب بالجنون المفرط ولا يهدئ إلا حين يعود التلفاز إلى حاله الطبيعية».
بعد أن ضاقت العائلة ذرعاً من عدنان وطلباته، فكرت في تزويجه. لكن هذه الفكرة لم تلق قبولاً لدى أي شخص في القرية، حتى بات الأمر «مستحيلاً». لكن الأقدار تدخلت ليرفض عدنان عرض الزواج إلا من ابنة عمه حميدة. إلا أن الخبر لم يكن «سعيداً» بل كان أشبه بـ «الصاعقة». فحميدة لم تكن صحتها «حميدة» لأنها تعاني صعوبة في النطق حتى أصبحت الآن عاجزة تماماً عن نطق كلمة واحدة، وفوق هذا فهي تعاني انحناء شديداً في العامود الفقري مع عجز يمنعها من التنقل أو المشي في سهولة وتحتاج الى من يعينها على ذلك. وهي تكبر عدنان بعامين،


إلا أن عدنان الذي عشق فتاة معاناته ضرب بكل هذه الأعذار عرض الحائط، وأصر وبشدة على الزواج منها. وما إن شاع الخبر في البلدة حتى حلت غيمة من التعجب في بعض الأحيان والرفض في حين آخر «كيف يتزوج عاجز من عاجزة؟ المفروض أن يرتبط بصحيحة لترعاه وتلبي مطالبه وتعتني به، ما الذي ستفعله حميدة له وماذا سيفعل لها؟».


كل هذه التساؤلات بقيت في أفواه من تشدقوا بها ورفضوا تحقيق «المعجزة» على رغم أن يوم زواجه كان «اسطورياً». فهو زف في عرس بهيج اكتظ بالمهنئين والمشاركين لما يتمتع به عدنان من شعبية في قريته. فهو يدعى «الحارس الأمين» لأنه لم يرَ طفلاً يتجول في الشارع في وقت الظهيرة أو الليل إلا ونهره وأعاده بأمان إلى منزله. وهذا يعلل ما لهذا الإنسان «المعاق جسدياً والسليم روحياً من قلب كبير»، على حد قول أهل بلدته.


بعد مضي عام على زواجهما جاء الخبر الصاعق الذي هز الرميلة بأسرها، «حميدة حامل». و»لكن كيف ؟»، هذا السؤال تردد حتى وصل صداه إلى القرى المجاورة، فعدنان وزوجته حققا «المعجزة» على رغم عجزهما واستحالة توافقهما جسدياً كأي زوجين «إلا أن قدرة الله جعلت لهذه المعجزة أن تقع». ولكن هذا الحمل لم يحمل النبأ السعيد بقدر ما حمل الخوف من أن تتكرر حالتهما في المولود القادم، إلى أن جاء وقت الولادة ودخلت حميدة إلى غرفة العمليات لتجري عملية قيصرية ستحمل المفاجأة الأخرى ويسجل العام 1415 هـ ولادة الطفلة الأولى فاطمة. إلا أن الأهل ترددوا في السؤال عنها مخافة أن يقول الطبيب إنها «معوقة» لكن الممرضة حملت إليهم طفلة جميلة تتمتع بكامل الصحة لتشيع الأفراح المختلطة بكل عناصر الدهشة والمفاجأة، فـ «المعجزة» الثانية تحققت.


فاطمة لم تكن عادية أيضاً فقد أصبحت من المتفوقات في دراستها وهي الآن تنظر إلى صورتها المعلقة أمام إدارة المدرسة على لوحة التقدير والشرف لتفوقها في الصف الخامس. فاطمة التي بدت خجولة على رغم ارتدائها زيها المحلي المحتشم لم يظهر منها إلا براءة الطفولة، قالت بصوت منخفض رداً على سؤال لـ «الحياة» عما قدمه اليها والداها لتصبح متفوقة: «قدما لي الحنان والعطف والتربية الصالحة ويكفي أنني أراهما أحسن أبوين في هذا العالم».


وبعد عامين من ولادة فاطمة جاءت زهرة بعملية قيصرية أخرى، واصطحبت معها خوفاً سرعان ما تلاشى حين كانت زهرة «وردة» في حديقة هذين المعوقين. وهي أيضاً ترتدي حجابها الصغير وتقول إنها ترتديه «لأن والدي لا يرضى أن أنزعه لأن ذلك حرام». والدها لم يقل هذه العبارة ولكن التربية الإسلامية التي فرضها الأب «الصارم» على رغم عجزه جعلت من ابنتيه نموذجاً للالتزام، ومضرب مثل في الحشمة والأدب في القرية. وزهرة أيضاً كأختها، متفوقة وهي الآن تنعم بالإجازة بعد حصولها على مركز مرموق من بين الأوائل في صفها الثالث الابتدائي.


وبعد أربع سنوات جاء الصغير جواد من دون خوف بعدما ترسخت الثقة في أذهان المشككين ليختم بذلك سلسلة متواصلة من التشكيل الأسري الناجح ليخضع جواد إلى تربية صارمة من جانب والده. على رغم أنه لم يتعدَ عامه الخامس إلا أنه ملازم لوالده مطيع له.
وفي ذات يوم من العام الماضي كاد اليأس يصب بإبريقه في بركة أحزان هذه العائلة حين خرج الطفل فاراً من بين يدي والده إلى الشارع إذ لم يستطع الوالد العاجز الوصول إلى ولده إلا بعد مدة كانت كافية لأن تجسد أمام عينيه منظراً كان في وقته «قاتلاً»، حين رأى ولده الصغير ممدداً والدم يخرج في غزارة من رأسه وأمامه سيارة والناس في ذهول وصدمة وهم يرون الطفل يحتضر.


والوالد الذي لم تسعفه الكلمات أصيب بتشنج عصبي كان منبعه الأبوة الحنونة لكن الله لم يرد لهذين الوالدين أن يفجعا بصغيرهما فرده إليهما سالماً بعد أيام من الغيبوبة لترجع الآمال تجري في طريقها والتي أنيطت بجواد الذي «سينتشل أبويه وأختيه حين يكبر من قاع المرض والفقر».


أما حميدة الأم فأصرت على أن تقوم بواجبها كاملاً، وطلبت من أختها أن تعلمها الطبخ. فكان لها ذلك، وخوفاً من أن يحدث مكروه بسبب الفرن استعانت العائلة بفرن كهربائي لتصبح حميدة بعد فترة وجيزة ربة بيت وأستاذة مطبخ «شاطرة». فهي تطبخ الأرز بطريقة ممتازة والمقبلات والحلويات بشهادة من تذوق طعامها لتحقق ما تبقى من معجزة هذه العائلة السعيدة. إلا أن عدنان كان له مطلب بسيط هو تأمين خادمة ترعى شؤون عائلته المريضة وأطفاله الصغار إلى أن تكبر الفتاتان









قديم 13-08-2011 رقم المشاركة: 2
معلومات العضو
عضو هام

الصورة الرمزية المتفائل
إحصائية العضو








المتفائل will become famous soon enoughالمتفائل will become famous soon enoughالمتفائل will become famous soon enoughالمتفائل will become famous soon enoughالمتفائل will become famous soon enoughالمتفائل will become famous soon enoughالمتفائل will become famous soon enoughالمتفائل will become famous soon enoughالمتفائل will become famous soon enough
 


مواضيع أعجبتني: 140
تلقى إعجاب 329 مرة في 233 مشاركة
عدد الترشيحات : 50
عدد المواضيع المرشحة : 35
رشح عدد مرات الفوز : 10

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
اعضائنا الاعزاء المنتدى بحاجة مشرفين ومشرفات
صور لسيارة فان مجهزة برافعة وجهاز قيادة للمعاقين ووضعية الكرسي الكهربائي
للبيع" كرسي كهربائي سكوتر بلجيكي
تنبيه نتمنى من الجميع الدخول
كفاية ملينا.حساب لمجموعة من ذوي الاحتياجات الخاصة على تويتر
الله يذكر زمان الامير فيصل بن فهد بالخير
لاتستهين بذكاء المرأة
خــاص " بالمنتــدى والاعضــاء "
تنبيه من الادارة لجميع اعضاء المنتدى
موقع نرجوا نشره " المعاق والمنحدرات والمواقف "
للاعضاء: كيفية تنسيق عنوان الموضوع
الخذلان في زمن العطاء " ياوزارة الشؤون الاجتماعية "
طرق آمنة لحذف الصور من الجوال نهائيا
يا (وزير الشؤون) أين (سيارات المعوقين)؟: أجب تقديرا لرصيف
طالب سعودي مبتعث يتغلب على إعاقته ويدرس القانون
معاقونا .. شريحة اجتماعية كبيرة جديرة بالاهتمام
هنا التبريكات لمنتخبنا السعودي لذوي الاحتياجات الخاصة
ابن زرعه لـ«الحياة»:سنعالج مشلولي الحبل الشوكي بالخلايا
معاقون لـ"سبق":الملك أَمَر بـ"مليار ونصف"لتوفير سيارات لنا
تعازينا لاخونا القدير " احمد زايد " في وفاة والده
دراسة:السعودية تحتاج لـ 25ملياراً لعلاج 50 ألف إصابة بالحبل
أخطاء في فترة الملكة
الاجتماعية تكشف عن تأخر سيارات المعاقين الأسبوع المقبل
بخصوص معرف موقع التوظيف " الآلي "
الف مبروووك " الصبر" الوسام
منتهى الدقة في غربلة المعاقين!
صدمه تجيك من أبعد الناس تجرحك
فعالية # اعطهم - فرصه # بالطايف
سعودي من ذوي الاحتياجات الخاصة يحقق أفضل تجربة خليجية
وقف برنامج «منارات» يهمّش المعوّقين


كاتب الموضوع: أم الغالين المنتدى: زواج ذوي الاعاقة
افتراضي رد: زوجان معوقان يحققان معجزات

قصة جدا رائعة رغم حالتمها الصحية
الا ان الاصرار وترك كلام الناس
مع قدرة الله عز وجل
توجت هذا الزواج باسرة موفقة و ناجحة
اسأل الله لهم صلاح الذرية ويعينهم ويوفقهم
يعطيك العافية اختي ام احمد
على هذه القصة الرائعة







التوقيع

قديم 14-08-2011 رقم المشاركة: 3
معلومات العضو
عضو لامع

الصورة الرمزية زهرة الياسمين
إحصائية العضو








زهرة الياسمين will become famous soon enoughزهرة الياسمين will become famous soon enough
 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
شخصيه تستحق التكريم
حكم رررررائعه
شخص يعاني من ضعف في السمع هل يستحق بطاقة التخفيض الخاصة بذوي الاعاقه
يجرحوني.. ويقولون دموعك غالية!!
إحساس لايبادله احساس
برامج التدحل المبكر لتنمية مهارات الاطفال ذوي الاعاقة السمعيه
مجموعة زيد الحسين
الماسنجر بعد خمس سنوات
أول معاق يفوز ببطولة التزلج العالمية وهو على كرسيه المتحرك
صور منتجع الريع بحائل
موسوعة التحطيم السعوديه
آكل لحوم البشر
غرائب مملكة الحيوان
صور صالة أفراح
طالب سعودي معاق ينحر جملاً في عمّان فرحاً بعودة الملك
مطالبه جاده برحيل العاهل السعودي عبدالله بن عبد العزيز ال سعود
رسالة غرام من نوع خاص
للعقلاء فقط
خبر عاااااااجل - جريمه بشعه-
صور الثلوج التي غطت جبال تبوك مؤخرا
شرب الحليب وتخفيف الوزن
صور قصر الرئيس حسني مبارك
خاطرة رررررهيبه
صور اجمل كعكات الزفاف
تحذير
مجموعة رسائل
قصيدة كتبتها زوجه سعوديه اشتاقت لزوجها المسافر
الأميره بسمه بنت سعود تطالب بإقالة قيادات سعوديه
موقف طاووس بن كيسان مع هشام بن عبدالملك
أدخلو اولن تندموا


كاتب الموضوع: أم الغالين المنتدى: زواج ذوي الاعاقة
افتراضي رد: زوجان معوقان يحققان معجزات

لااعاقه مع الاراده
والمعاق انساااان مهما كانت اعاقته
ام احمد ربي يسعدك ويسعد حميده وعدنان







التوقيع

قديم 14-08-2011 رقم المشاركة: 4
معلومات العضو
المحظورين
إحصائية العضو








قاهر اليأس will become famous soon enoughقاهر اليأس will become famous soon enoughقاهر اليأس will become famous soon enoughقاهر اليأس will become famous soon enoughقاهر اليأس will become famous soon enough
 


مواضيع أعجبتني: 120
تلقى إعجاب 97 مرة في 91 مشاركة
عدد الترشيحات : 3
عدد المواضيع المرشحة : 3
رشح عدد مرات الفوز : 1

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
اكتب المثل الذى تحبه اوالحكمه او قصص قصيره ناسبتك فى حياتك
الشؤون الاجتماعيه تحيل 36 موظفا وموظفه للتحقيق بسبب مبالغ
توفر خدمة الاستعلام عن المستفيدين من الضمان عبر «تكامل»
مناشدت اخوكم قاهر اليأس للاعضاء القدامه
اتصدقون شي يضحك
“الشؤون الاجتماعية” تبدأ تحديث بيانات مستفيدي الضمان في مناز
بدء اتخاذ الإجراءات النظامية ضد المحتالين على الضمان
تغيرت الحاله الى قائم يا اخوان
معاق اردني سأل الله الحج فعافاه الله ومشى على قدميه
باص المنتدى الترفيهي
“الشؤون الاجتماعية” تتجه لإنشاء “البيوت الاجتماعية”
يبدا تفعيل المقطوعه الاسبوع القادم
الى متاخره مقطوعتهم شهر 11 و12و1و2 بعد الساعه 9 ليلا استعلمو
ارتفاع ميزانية الضمان الاجتماعي إلى 27 مليار ريال
الشورى ,,القصبي.. يجيب عن استفسارات المواطنين
توفير التامين الصحي لمستحقى الضمان الاجتماعى
وزارة الشئون تعلن صرف الميزانيه وخاصتا المقطوعه
تنظيف وتسريع جهاز الاب توب
ابشركم انزلت العيديه
المخصصات الشهرية لذوي الاحتياجات الخاصة لا تناسب متطلبات
تم سحب راتبين من الصرافه للتاهيل موفقين
تم نزول الاعانه الشهريه بالهاتف المصرفي على السلم الجديد
طلب اخوى من اخوانكم بالمنتدى
طلب اخوى من اخوانكم بالمنتدى
صحيفة سبق تنشر السلم الجديد الان الرسمى للضمان
Parkinson's Disease
المالية تخلي مسؤوليتها عن تأخر صرف الراتبين
الراتبين غدا تصرف مبروك
وهذه خبر ثالث
صرف الراتبين نصف الاسبوع الجاى


كاتب الموضوع: أم الغالين المنتدى: زواج ذوي الاعاقة
افتراضي رد: زوجان معوقان يحققان معجزات

رفع المعنويات وكسر الاعاقه يحقق اشياء كثيره .. دمتم بود







قديم 14-08-2011 رقم المشاركة: 5
معلومات العضو
عضو لامع

الصورة الرمزية أم الغالين
إحصائية العضو








أم الغالين is a jewel in the roughأم الغالين is a jewel in the roughأم الغالين is a jewel in the roughأم الغالين is a jewel in the rough
 


مواضيع أعجبتني: 42
تلقى إعجاب 37 مرة في 25 مشاركة
عدد الترشيحات : 3
عدد المواضيع المرشحة : 3
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
أخوانى وأخواتى من يحملون مرض فقر الدم المنجلى
الثلاسيميا أو الأنيميا البحريه
الوراثة أسرار خاصة
طريقة قبول أبني في مدينة سلطان
طريقة و كيفية قراءة الكلام قراءة الشفاه للمعوقين سمعيا و للمعاقين
متلازمة داون : الإختبارات والفحوص أثناء الطفولة المبكرة
كماء النبع ورمل البحر وقتك
الحمد الله جت الموافقة علي علاج أبني " علي"
سآعدوني أهل الدمام
نقاش :خجل الأسر من المرض الوراثي ومحاولة إنكاره !!
الـالوان المـتخاصمـه
الـالوان المـتخاصمـه
الحالات التى تصرف له الأعانه فى مركز التاهيل الشامل
لعل الخير يكمن في الشر
أجمل الدجاجات
لماذا نُفكر دائماً في نهايات الاشياء
لماذا نُفكر دائماً في نهايات الاشياء
صورمن اجمل مدن العالم روعه
علي الرصيف أحسآس طفولة من نوع أخر
سيبقى الأمل ,,,لننسى الألم
انا معكم لاتهضموا حقوقي !!!
عناوين مراكز التربية الخاصة بالسعودية
على مثلك انا ماابكـي ومثلـك مايبكينـي
مواقف فى حياة طفل ذوى احتياجات خاصة
مرض كرون
اختراعات جميله ^ ^
زوجان معوقان يحققان معجزات
رحبوا معايا برجوع مشرفتنا المتالقة بيشووووووو
يآآآآرب أعطنــــــــــي من الصبررراكثر
هل من الممكن ان نميل لشخص بسبب قلمه؟؟


كاتب الموضوع: أم الغالين المنتدى: زواج ذوي الاعاقة
افتراضي رد: زوجان معوقان يحققان معجزات


شرفتم متصفحي جميعا لكم كل التقدير والاحترام






قديم 15-08-2011 رقم المشاركة: 6
معلومات العضو
عضو لامع

الصورة الرمزية سعوديه كوول
إحصائية العضو









سعوديه كوول has a reputation beyond reputeسعوديه كوول has a reputation beyond reputeسعوديه كوول has a reputation beyond reputeسعوديه كوول has a reputation beyond reputeسعوديه كوول has a reputation beyond reputeسعوديه كوول has a reputation beyond reputeسعوديه كوول has a reputation beyond reputeسعوديه كوول has a reputation beyond reputeسعوديه كوول has a reputation beyond reputeسعوديه كوول has a reputation beyond reputeسعوديه كوول has a reputation beyond repute
 


مواضيع أعجبتني: 41
تلقى إعجاب 350 مرة في 300 مشاركة
عدد الترشيحات : 12
عدد المواضيع المرشحة : 10
رشح عدد مرات الفوز : 5

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي

كاتب الموضوع: أم الغالين المنتدى: زواج ذوي الاعاقة
افتراضي رد: زوجان معوقان يحققان معجزات

سبحان الله العظيم







قديم 15-08-2011 رقم المشاركة: 7
معلومات العضو
عضو نشيط

الصورة الرمزية الامل لا يموت
إحصائية العضو









الامل لا يموت is on a distinguished roadالامل لا يموت is on a distinguished road
 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 4 مرة في 4 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0
معلوماتي ومن مواضيعي
من ما نزله حساب المواطن اليوم
وش المقصود من هالرسالة
هل ممكن نقل كفالة خادمة تأشيرتها من التأهيل
وش مطلوب لطلب تأشيرة خادمة ؟
كم نصيب الزوجة من الراتب الشهري لضمان اذالا يوجد اطفال معهم
سوال رحم الله والديكم عن استقدام ممرضه
ما معني حد الاعفاء السنوي والشهري
هل صحيح المقطوعة تضاعفت ؟
هل مستفيدات الضمان يستطيعون اخذ قرض ؟
الفزعه يا اهل الخير
سؤال عن تأشيرة الخادمة الرجاء الرد الله يعافيكم
اذا البنت عمرها 35 ولاهي متزوجه ولا تشتغل هل لها ضمان
سؤال عن تأشيرة الخادمه جوبوني رحم الله والديكم
كم يجب ان يكون عمر البنت لكي تستلم منفصل ؟
اسمعوا اهاتي وشوروا علي الرجا الدخول
الله لا يهينكم ممكن تجابوني محتاجه ضروري
سؤال عن رقم المستفيد ارجو الاجابه من اهل الاختصاص
كيف تكسب النقاش لصالحك وتتعامل مع السفيه ؟‎
موقع رائع(رمضانيات )
سؤال للاخت قلب عصفورة والاخ الاحساء
تقديم طلبات الأراضي
سؤال عن برقيه للوزير الله لا يهينكم اللي يعرف رد
إماراتي يحول حلم المعاقين في إستخدام الكمبيوتر بسهولة إلى واقع بعد إختراع "ماوس"
سألونى وقالوا كيف هذا الثبات ؟
بعد سنة من الانتظار يقولون الطلب مرفوض ( الاخوة المختصون الرجاء الافادة )
لا تستسلم!
صباح الإبتسامة المشرقة ..
" عقول جاهلة في زمن المعرفة "
ماذا يعني هذا ؟
رائحة التفاحه تخفف حالات التوتر


كاتب الموضوع: أم الغالين المنتدى: زواج ذوي الاعاقة
افتراضي رد: زوجان معوقان يحققان معجزات

الله يوفقهم ويتمم عليهم نعمه
وسهل لهم كل عسر
ويعطينا على قد نيتنا كما اعطاهم
ام احمد الله يعطيك الف عافيه







التوقيع



قديم 17-08-2011 رقم المشاركة: 8
معلومات العضو
عضو نشيط

الصورة الرمزية مثالي
إحصائية العضو








مثالي is on a distinguished road
 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 6 مرة في 4 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0
معلوماتي ومن مواضيعي

كاتب الموضوع: أم الغالين المنتدى: زواج ذوي الاعاقة
افتراضي رد: زوجان معوقان يحققان معجزات

سبحآن الله .







قديم 25-08-2011 رقم المشاركة: 9
معلومات العضو
عضو لامع

الصورة الرمزية أم الغالين
إحصائية العضو








أم الغالين is a jewel in the roughأم الغالين is a jewel in the roughأم الغالين is a jewel in the roughأم الغالين is a jewel in the rough
 


مواضيع أعجبتني: 42
تلقى إعجاب 37 مرة في 25 مشاركة
عدد الترشيحات : 3
عدد المواضيع المرشحة : 3
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
أخوانى وأخواتى من يحملون مرض فقر الدم المنجلى
الثلاسيميا أو الأنيميا البحريه
الوراثة أسرار خاصة
طريقة قبول أبني في مدينة سلطان
طريقة و كيفية قراءة الكلام قراءة الشفاه للمعوقين سمعيا و للمعاقين
متلازمة داون : الإختبارات والفحوص أثناء الطفولة المبكرة
كماء النبع ورمل البحر وقتك
الحمد الله جت الموافقة علي علاج أبني " علي"
سآعدوني أهل الدمام
نقاش :خجل الأسر من المرض الوراثي ومحاولة إنكاره !!
الـالوان المـتخاصمـه
الـالوان المـتخاصمـه
الحالات التى تصرف له الأعانه فى مركز التاهيل الشامل
لعل الخير يكمن في الشر
أجمل الدجاجات
لماذا نُفكر دائماً في نهايات الاشياء
لماذا نُفكر دائماً في نهايات الاشياء
صورمن اجمل مدن العالم روعه
علي الرصيف أحسآس طفولة من نوع أخر
سيبقى الأمل ,,,لننسى الألم
انا معكم لاتهضموا حقوقي !!!
عناوين مراكز التربية الخاصة بالسعودية
على مثلك انا ماابكـي ومثلـك مايبكينـي
مواقف فى حياة طفل ذوى احتياجات خاصة
مرض كرون
اختراعات جميله ^ ^
زوجان معوقان يحققان معجزات
رحبوا معايا برجوع مشرفتنا المتالقة بيشووووووو
يآآآآرب أعطنــــــــــي من الصبررراكثر
هل من الممكن ان نميل لشخص بسبب قلمه؟؟


كاتب الموضوع: أم الغالين المنتدى: زواج ذوي الاعاقة
افتراضي رد: زوجان معوقان يحققان معجزات


شرفتم متصفحي جميعا لكم كل التقدير والاحترام






قديم 07-12-2011 رقم المشاركة: 10
معلومات العضو
عضو جديد
إحصائية العضو









ضاري is on a distinguished road
 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0
معلوماتي ومن مواضيعي


كاتب الموضوع: أم الغالين المنتدى: زواج ذوي الاعاقة
افتراضي رد: زوجان معوقان يحققان معجزات

مشآآآآآآآآآآآآآآآآآآء الله الله يوفقهم ويسعدهم في الدنيا والاخره آآآآآآآآآآآآآآآآمين يارب العالمين







موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً : 1 عضو/زائر
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شرطيان بالحرم يحققان امنية طفل معاق بتقبيل الحجر الاسود محمد العمري الاخبار العالمية والصحفية 2 26-03-2014 11:51 pm
المعاقه سار بين سندان ابوها ومطرقة الحكومه عيسى محمد الإستشارات القانونية 1 06-12-2010 03:41 pm
معوقان وكفيفه 850 ريال فقط عيسى محمد مطالبنا ... حقوقنا 10 03-03-2010 06:48 pm
من معجزات القران ج 1 محمد عابد الملتقى الاسلامي 1 29-10-2009 12:35 am
من معجزات القران ج 2 محمد عابد الملتقى الاسلامي 1 29-10-2009 12:33 am

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


Loading...

مجموع الزيارات   لكافة الاقسام

Powered by vBulletin® Version 3.8.10
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
هذا المنتدى يستخدم منتجات plus
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.