=
الرئيسية التسجيل     مكتبي الرسائل الخاصة
القران الكريم بعدة لغات
عدد مرات النقر : 12,178
عدد  مرات الظهور : 67,014,299الاربعين النووية
عدد مرات النقر : 2,237
عدد  مرات الظهور : 42,224,615
مساحة إعلانية متاحةالجمعية الخيرية لتحفيظ القران الكريم
عدد مرات النقر : 2,180
عدد  مرات الظهور : 40,274,200
دليل المراكز المهياة لذوي الاعاقة في السعودية
عدد مرات النقر : 5,982
عدد  مرات الظهور : 73,442,199موقع خيري للاحتياجات والتبرعات
عدد مرات النقر : 13,095
عدد  مرات الظهور : 73,442,152

 
العودة   الشبكة السعودية لذوي الاعاقة > اسلاميات > الملتقى الاسلامي
 
الملتقى الاسلامي أحاديث - قصص وعبر دينية، المواضيع والقضايا الإسلامية، أسئلة وأجوبة دينية

الإهداء
معاند الضيم من هنا : لا إله الا أنت سبحانك اني كنت من الظالمين     سعوديه كوول من %%% : ‏اللهُم سيّرنا لدروب ترضاها وتُرضينا     سعوديه كوول من ...... : الَّذِي أَحَلَّنَا دَارَ الْمُقَامَةِ مِن فَضْلِهِ لَا يَمَسُّنَا فِيهَا نَصَبٌ وَلَا يَمَسُّنَا فِيهَا لُغُوبٌ...     معاند الضيم من هنا : دير بالك على حالك     سعوديه كوول من %%%% : اقترب من الله فهناك حياةجميلة لا تراها و أنت بعيد....     معاند الضيم من هنا : صلو على الحبيب     سعوديه كوول من وطني الحبيب : مطرنا بفضل الله ورحمته .اللهم اجعله صيبا نافعا     الحنان كله من عالمي الخاص : نغيب ونعود ويبقى الحنين موجود     الصبر من السعوديه : اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه ولا تجعله ملتبسا علينا فنضل     الصبر من السعوديه : اللهم أعز الإسلام والمسلمين؛ اللهم أعز الإسلام والمسلمين، وأذل الشرك والمشركين    



هـل تشكـون مـن عـدم الخـشوع فـي الصـلاة ؟! .. ** إليـكم الحـل **

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الإخوة الكرام .. أعضاء .. وزوار المنتدى .. هل تشكون من عدم الخشوع في الصلاة ؟!! وهل حاولتم كثيراً ( مجاهدة النفس

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
 
قديم 04-11-2011 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
اخصائي تخاطب

الصورة الرمزية الاخصائي محمد يسري

إحصائية العضو









الاخصائي محمد يسري is on a distinguished road

 


مواضيع أعجبتني: 3
تلقى إعجاب مرة واحدة في مشاركة واحدة
عدد الترشيحات : 2
عدد المواضيع المرشحة : 2
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي

المنتدى : الملتقى الاسلامي
Lightbulb هـل تشكـون مـن عـدم الخـشوع فـي الصـلاة ؟! .. ** إليـكم الحـل **

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الإخوة الكرام .. أعضاء .. وزوار المنتدى ..


هل تشكون من عدم الخشوع في الصلاة ؟!!

وهل حاولتم كثيراً ( مجاهدة النفس ) للعودة إلى صلاتكم كلما شغلكم أمر من أمور الدنيا ( الكثيييييييييييييرة ) التي تخرجكم من التركيز في الصلاة ؟!!


إليكم هذا الموضوع الهاااااام .. والذي يتضمن بعض النصائح التي تساعدنا إن شاء الله على خشوعنا في صلاتنا ..


أدعو الله سبحانه وتعالى أن يعيننا على طاعته على الوجه الذي يرضيه عنا .


1- الاستعداد للصلاة والتهيؤ لها : ويحصل ذلك بأمور منها الترديد مع المؤذن والإتيان بالدعاء المشروع بعده ، والدعاء بين الأذان والإقامة ، وإحسان الوضوء والتسمية قبله والذكر والدعاء بعده ، والاعتناء بالسواك وأخذ الزينة باللباس الحسن النظيف ، و التبكير والمشي إلى المسجد بسكينة ووقار وانتظار الصلاة ، وكذلك تسوية الصفوف والتراص فيها .

2- الطمأنينة في الصلاة : كان النبي يطمئن حتى يرجع كل عظم إلى موضعه .

3- تذكر الموت في الصلاة : لقوله : (( اذكرالموت في صلاتك ، فإن الرجل إذا ذكر الموت في صلاته لحري أن يحسن صلاته ، وصل صلاة رجل لا يظن أنه يصلي غيرها )) .

4- تدبر الآيات المقروءة وبقية أذكار الصلاة والتفاعل معها : ولا يحصل التدبر إلا بالعلم بمعنى ما يقرأ فيستطيع التفكر فينتج الدمع والتأثر قال الله تعالى : { والذين إذا ذكروا بآيات ربهم لم يخروا عليها صما وعميانا } الفرقان : 73 .

و مما يعين على التدبر التفاعل مع الآيات بالتسبيح عند المرور بآيات التسبيح و التعوذ عند المرور بآيات التعوذ .. وهكذا .

ومن التجاوب مع الآيات التأمين بعد الفاتحة وفيه أجرعظيم ، قال رسول الله : (( إذا أمن الإمام فأمنوا فإنه من وافق تأمينه تأمين الملائكة غفر له ما تقدم من ذنبه )) رواه البخاري وكذلك التجاوب مع الإمام في قوله سمع الله لمن حمده ، فيقول المأموم : ربنا ولك الحمد وفيه أجر عظيم أيضا .

5- أن يقطع قراءته آية آية : وذلك أدعى للفهم والتدبر وهي سنة النبي ، فكانت قراءته مفسرة حرفا حرفا .

6- ترتيل القراءة وتحسين الصوت بها : لقوله تعالى : { ورتل القرآن ترتيلا } المزمل : 4 ، ولقوله صلى الله عليه وسلم : (( زينوا القرآن بأصواتكم فإن الصوت الحسن يزيد القرآن حسنا )) أخرجه الحاكم .

7- أن يعلم أن الله يجيبه في صلاته : قال صلى الله عليه وسلم : (( قال الله عز وجل قسمت الصلاة بيني وبين عبدي نصفين ولعبدي ما سأل ، فإذا قال : الحمد لله رب العالمين قال الله : حمدني عبدي فإذا قال : الرحمن الرحيم ، قال الله : أثنى علي عبدي ، فإذا قال : مالك يوم الدين ، قال الله : مجدني عبدي ، فإذا قال : إياك نعبد وإياك نستعين ، قال : هذا بيني وبين عبدي ولعبدي ما سأل ، فإذا قال : إهدنا الصراط المستقيم ، صراط الذين أنعمت عليهم غير المغضوب عليهم ولا الضالين ، قال الله : هذا لعبدي ولعبدي ما سأل )) .

8- الصلاة إلى سترة والدنو منها : من الأمورالمفيدة لتحصيل الخشوع في الصلاة الاهتمام بالسترة والصلاة إليها ، وللدنو من السترة فوائد منها :

كف البصر عما وراءه ، ومنع من يجتاز بقربه ... ومنع الشيطان من المرور أو التعرض لإفساد الصلاة قال عليه الصلاة والسلام : (( إذا صلى أحدكم إلى سترة فليدن منها حتى لا يقطع الشيطان عليه صلاته )) رواه أبو داود .

9- وضع اليمنى على اليسرى على الصدر : كان النبي إذا قام في الصلاة وضع يده اليمنى على اليسرى وكان يضعهما على الصدر ، والحكمة في هذه الهيئة أنها صفة السائل الذليل وهو أمنع من العبث وأقرب إلى الخشوع .

10- النظر إلى موضع السجود : لما قال عن عائشة أن رسول الله إذا صلى طأطأ رأسه و رمى ببصره نحو الأرض ، أما إذا جلس للتشهد فإنه ينظر إلى أصبعه المشيرة وهو يحركها كما صح عنه .

11- تحريك السبابة : قال النبي صلى الله عليه وسلم : (( لهي أشد على الشيطان من الحديد )) ، والإشارة بالسبابة تذكر العبد بوحدانية الله تعالى والإخلاص في العبادة وهذا أعظم شيء يكرهه الشيطان نعوذ بالله منه .

12- التنويع في السور والآيات والأذكار والأدعية في الصلاة : وهذا يشعر المصلي بتجدد المعاني ، ويفيده ورود المضامين المتعددة للآيات والأذكار فالتنويع من السنة وأكمل في الخشوع .

13- أن يأتي بسجود التلاوة إذا مر بموضعه : قال تعالى : { ويخرون للأذقان يبكون ويزيدهم خشوعا } الإسراء : 109 ،وقال تعالى : { إذا تتلى عليهم آيات الرحمن خروا سجدا وبكيا } مريم : 58 ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( إذا قرأ ابن آدم السجدة فسجد ، اعتزل الشيطان يبكي ، يقول : يا ويلي ، أمر ابن آدم بالسجود فسجد فله الجنة ، وأمرت بالسجود فأبيت فلي النار )) رواه مسلم .

14- الاستعاذة بالله من الشيطان : الشيطان عدو لنا ومن عداوته قيامه بالوسوسة للمصلي كي يذهب خشوعه ويلبس عليه صلاته . و الشيطان بمنزلة قاطع الطريق ، كلما أراد العبد السير إلى الله تعالى ، أراد قطع الطريق عليه ، فينبغي للعبد أن يثبت و يصبر ، ويلازم ما هو فيه من الذكر والصلاة ولا يضجر فإنه بملازمة ذلك ينصرف عنه كيد الشيطان : { إن كيد الشيطان كان ضعيفا } النساء : 76 .

15- التأمل في حال السلف في صلاتهم : كان علي بن أبي طالب إذا حضرت الصلاة يتزلزل ويتلون وجهه ، فقيل له : ما لك ؟ فيقول : جاء والله وقت أمانة عرضها الله على السموات والأرض والجبال فأبين أن يحملنها و أشفقن منها وحملتها . و كان سعيد التنوخي إذا صلى لم تنقطع الدموع من خديه على لحيته .

16- معرفة مزايا الخشوع في الصلاة : ومنها قوله : (( ما من امريء مسلم تحضره صلاة مكتوبة فيحسن وضوءها وخشوعها وركوعها ، إلا كانت كفارة لما قبلها من الذنوب ما لم تؤت كبيرة ، و ذلك الدهر كله )) رواه مسلم .

17- الاجتهاد بالدعاء في مواضعه في الصلاة وخصوصا في السجود : قال تعالى : { ادعوا ربكم تضرعا وخفية } الأعراف : 55 ، وقال نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم : (( أقرب ما يكون العبد من ربه وهو ساجد فأكثروا الدعاء )) رواه مسلم .

18- الأذكار الواردة بعد الصلاة : فإنه مما يعين على تثبيت أثر الخشوع في القلب وما حصل من بركة الصلاة .

19- إزالة ما يشغل المصلي من المكان : عن أنس قال : كان قرام ( ستر فيه نقش وقيل ثوب ملون ) لعائشة سترت به جانب بيتها ، فقال لها النبي : (( أميطي - أزيلي - عني فإنه لا تزال تصاويره تعرض لي في صلاتي )) رواه البخاري .

20- أن لا يصلي في ثوب فيه نقوش أو كتابات أو ألوان أو تصاوير تشغل المصلي : فعن عائشة رضي الله عنها قالت : قام النبي يصلي في خميصة ذات أعلام - وهو كساء مخطط ومربع - فنظر إلى علمها فلما قضى صلاته قال : (( اذهبوا بهذه الخميصة إلى أبي جهم بن حذيفة وأتوني بأنبجانيه - وهي كساء ليس فيه تخطيط ولا تطريز ولا أعلام - ، فإنها ألهتني آنفا في صلاتي )) رواه مسلم .

21- أن لا يصلي وبحضرته طعام يشتهيه : قال رسول الله : (( لا صلاة بحضرة طعام )) رواه مسلم .

22- أن لا يصلي وهو حاقن أو حاقب : لا شك أن مما ينافي الخشوع أن يصلي الشخص وقد حصره البول أو الغائط ، ولذلك نهى رسول الله أن يصلي الرجل وهوحاقن : أي الحابس البول ، أوحاقب : وهو الحابس للغائط ، قال صلى الله عليه وسلم : (( لا صلاة بحضرة طعام ولا وهو يدافعه الأخبثان )) صحيح مسلم . وهذه المدافعة بلا ريب تذهب بالخشوع . ويشمل هذا الحكم أيضا مدافعة الريح .

23- أن لا يصلي وقد غلبه النعاس : عن أنس بن مالك قال ، قال رسول الله : (( إذا نعس أحدكم في الصلاة فلينم حتى يعلم ما يقول )) رواه البخاري .

24- أن لا يصلي خلف المتحدث أو النائم : لأن النبي نهى عن ذلك فقال صلى الله عليه وسلم : (( لا تصلوا خلف النائم ولا المتحدث )) لأن المتحدث يلهي بحديثه ، ويشغل المصلي عن صلاته . والنائم قد يبدو منه ما يلهي المصلي عن صلاته . فإذا أمن ذلك فلا تكره الصلاة خلف النائم والله أعلم .

25- عدم الانشغال بتسوية الحصى : روى البخاري رحمه الله تعالى عن معيقيب رضي الله عنه : أن النبي قال في الرجل يسوي التراب حيث يسجد قال : (( إن كنت فاعلا فواحدة )) والعلة في هذا النهي ؛ المحافظة على الخشوع ولئلا يكثر العمل في الصلاة . والأولى إذا كان موضع سجوده يحتاج إلى تسوية فليسوه قبل البدء بالصلاة .


تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال












التوقيع

محمد يسري
أخصائي التخاطب بالمدينة المنوَّرة
دراســات عليــا جـامعــة نــورث كــارولاينــا الأمـريكيـــة

.
** ** ** سبحـان الله وبحمـده .. سبحـان الله العظيـم ** ** **
رد مع اقتباس
 
 
قديم 04-11-2011 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
عضو متفاعل

الصورة الرمزية همس الحياه

إحصائية العضو









همس الحياه will become famous soon enoughهمس الحياه will become famous soon enough

 


مواضيع أعجبتني: 12
تلقى إعجاب 83 مرة في 73 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
تأكد من الآيات القرآنية والأحاديث النبوية قبل كتابتها
وحشتوووني ووحشني المنتدى!!!
من هي هذه الشخصيه ؟!
اسهل طريقة لمسح الذنوب
طريقة فورمات جوال سامسونج جالكسي اس
هل تصدقون أن هذا اخو هذا؟؟
اذا ماقال لي ربي .. من اروع ما سمعت!!
لمن لديه الاجابة الاكيده يساعدني!!
وأنت على الجهاز أستمتع بالتكبير وأنت تعمل خصوصا في هذه الأيام رابط جميل تفضل
ساعدوني في بحث التخرج!!
موقع ذو درر ..
~*¤ô§ô¤*~ وأشرقت شمس احسآسي~*¤ô§ô¤*~
حكم الحلف بالامانه
كيف يرضى عنك من حولك؟؟
(( تحليل الشخصية )) وحكم التصديق به
صلاة الاستخارة .. رووووعه للشيخ عبدالمحسن الاحمد ..
كيف تستعد لرمضان؟؟
حروف صنعت أجمل عبارات!!
قصة وعبره
من أعظم الاذكار و ثقيله على الشيطان للشيخ خالد الجبير
ليش مهر المرأة السعودية غالي؟؟
هام وعاجل تحذير لأهل جده!!
برنامج رااائع لتحويل الصيغ
طريقة حفظ وتثبيت القرآن الكريم ..
عامل الناس كما تحب أن يعاملوكـ ..
قرأت لكم من كتاب استمتع بحياتك ،،
دعاء المكروب
جوالك تحت المجهر ..
قصة رائعة......من قصص الشيخ محمد العريفي
اللي يبغى يُلطش تروا يقدر يُلطش!!


كاتب الموضوع : الاخصائي محمد يسري المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: هـل تشكـون مـن عـدم الخـشوع فـي الصـلاة ؟! .. ** إليـكم الحـل **


مشكوووووووور وجزاك الله كل خير،،،






رد مع اقتباس
 
 
قديم 04-11-2011 رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
اخصائي تخاطب

الصورة الرمزية الاخصائي محمد يسري

إحصائية العضو









الاخصائي محمد يسري is on a distinguished road

 


مواضيع أعجبتني: 3
تلقى إعجاب مرة واحدة في مشاركة واحدة
عدد الترشيحات : 2
عدد المواضيع المرشحة : 2
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي

كاتب الموضوع : الاخصائي محمد يسري المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: هـل تشكـون مـن عـدم الخـشوع فـي الصـلاة ؟! .. ** إليـكم الحـل **


وجزاكِ بالمثل الأخت الكريمة همس الحياة ..

أشكرك كثيراً على مشاركتك











التوقيع

محمد يسري
أخصائي التخاطب بالمدينة المنوَّرة
دراســات عليــا جـامعــة نــورث كــارولاينــا الأمـريكيـــة

.
** ** ** سبحـان الله وبحمـده .. سبحـان الله العظيـم ** ** **
رد مع اقتباس
 
 
قديم 04-11-2011 رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
سفيرة المنتدى

الصورة الرمزية إشراقة

إحصائية العضو









إشراقة is just really niceإشراقة is just really niceإشراقة is just really niceإشراقة is just really niceإشراقة is just really nice

 


مواضيع أعجبتني: 28
تلقى إعجاب 41 مرة في 33 مشاركة
عدد الترشيحات : 7
عدد المواضيع المرشحة : 7
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
ملخص كتاب (كن سعيدًا) رائـع ,.,
معلومات مهمه للاعاقه السمعيه
اول خلية بالغة مُصنعة لتعمل داخل الدماغ .
امل بالاصلاح الضرر في الدماغ بسبب التصلب العصبي..
ارض الحرم..*
رائع : الشعراوى يفسر حديث قدسي عن الرزق .
اسباب واعراض مرض التصلب العصبي المتعدد..
لن احزن والقرآن بين يدي .
.:صاعقه تضئ برج إيفل :.
من أجمل الشعرالمؤثر بصوت الشيخ ياسر الدوسري .
فلم عن الإعجاز العلمي في القرآن .
ضــــدّان !!قصة رائعة جدًا
تفسير الشيخ الشعراوي كاملًا .
الفرق بين [ هو ] و [ هي ]
انشودة مع القمر .
إنـــه الله _جل جلاله _
مهند ابو دية,,طموح ..إرادة ..رضا ..تحدي ...
المعاني المستوحاة من الحج
الخلايا الجذعيه لعلاج تصلب الاعصاب المتعدد,
مركز التأهيل الشامل بعفيف ..قمة الوحشية وموت الضمير .
لنبـارك لأختنا الغالية إحسـاسي ..
حــــب يــزيــد ويــرتقــي فـــوق السحــــــــب‎ .
علاج التهاب الجيوب الأنفية عند الأطفال
فــك اللطمـــة!!
اللامبالاة مرض!!
,,التـأتـأة ,,
الأم في الكتـاب والسنــة .,.
الــولد الغضــــوب..
لماذا تبكي المرأه؟؟سؤال حير الكثيرون!!!
&يــــــــــاااارب&


كاتب الموضوع : الاخصائي محمد يسري المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: هـل تشكـون مـن عـدم الخـشوع فـي الصـلاة ؟! .. ** إليـكم الحـل **

بارك الله فيك
وفتح لك وبك واثابك
كثير شاكره لك
موضوع جداً قيم








التوقيع

الإستغفار
طوق للنجاااة
إجعله دائمــــا معك ..

رد مع اقتباس
 
 
قديم 04-11-2011 رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
اخصائي تخاطب

الصورة الرمزية الاخصائي محمد يسري

إحصائية العضو









الاخصائي محمد يسري is on a distinguished road

 


مواضيع أعجبتني: 3
تلقى إعجاب مرة واحدة في مشاركة واحدة
عدد الترشيحات : 2
عدد المواضيع المرشحة : 2
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي

كاتب الموضوع : الاخصائي محمد يسري المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: هـل تشكـون مـن عـدم الخـشوع فـي الصـلاة ؟! .. ** إليـكم الحـل **


الأخت الكريمة .. دمعة أمل ..

يسعدني ويشرفني دائماً مشاركتك بموضوعاتي

تقبلي تقديري واحترامي











التوقيع

محمد يسري
أخصائي التخاطب بالمدينة المنوَّرة
دراســات عليــا جـامعــة نــورث كــارولاينــا الأمـريكيـــة

.
** ** ** سبحـان الله وبحمـده .. سبحـان الله العظيـم ** ** **
رد مع اقتباس
 
 
قديم 04-11-2011 رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
عضو نشيط

إحصائية العضو









هادئه is on a distinguished road

 


مواضيع أعجبتني: 12
تلقى إعجاب 19 مرة في 15 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0
معلوماتي ومن مواضيعي

كاتب الموضوع : الاخصائي محمد يسري المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: هـل تشكـون مـن عـدم الخـشوع فـي الصـلاة ؟! .. ** إليـكم الحـل **

بارك الله فيك

موضوع قيم







رد مع اقتباس
 
 
قديم 05-11-2011 رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
اخصائي تخاطب

الصورة الرمزية الاخصائي محمد يسري

إحصائية العضو









الاخصائي محمد يسري is on a distinguished road

 


مواضيع أعجبتني: 3
تلقى إعجاب مرة واحدة في مشاركة واحدة
عدد الترشيحات : 2
عدد المواضيع المرشحة : 2
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي

كاتب الموضوع : الاخصائي محمد يسري المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: هـل تشكـون مـن عـدم الخـشوع فـي الصـلاة ؟! .. ** إليـكم الحـل **


جزاكِ الله خيراً الأخت الكريمة .. هادئة ..

أشكرك على المشاركة والتعليق







التوقيع

محمد يسري
أخصائي التخاطب بالمدينة المنوَّرة
دراســات عليــا جـامعــة نــورث كــارولاينــا الأمـريكيـــة

.
** ** ** سبحـان الله وبحمـده .. سبحـان الله العظيـم ** ** **
رد مع اقتباس
 
 
قديم 09-11-2011 رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
روح المنتدى

الصورة الرمزية إحسـاسي

إحصائية العضو









إحسـاسي has a brilliant futureإحسـاسي has a brilliant futureإحسـاسي has a brilliant futureإحسـاسي has a brilliant futureإحسـاسي has a brilliant futureإحسـاسي has a brilliant futureإحسـاسي has a brilliant futureإحسـاسي has a brilliant futureإحسـاسي has a brilliant futureإحسـاسي has a brilliant futureإحسـاسي has a brilliant future

 


مواضيع أعجبتني: 518
تلقى إعجاب 899 مرة في 631 مشاركة
عدد الترشيحات : 112
عدد المواضيع المرشحة : 71
رشح عدد مرات الفوز : 22
مقالات المدونة: 11

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
مــــا أروووع...!!
هنــاا.. مســـاحة لي ولكم لجميـــع مــايروووق لنــاا...!
فــ لنهتف جميعــآ بـــــ ( يــــــارب )..
أدعية نحتـاجهـا في كل يوم..!!
من صبــاحكم ومســائكم أجمل العبــارات..
سجـل حضورك بــ " كلمات عن التفاؤل و الآمل "
" حكم ونصــائح الدكتور إبراهيم الفقي رحمه الله " متجدد..!
كرت " أحمر " لمن ترفعه..؟
" أنغــــــــــام الفلآسـفه "
فضائل سور القرآن الكريم كما حققها العلامة الألباني - رحمه الله _
دعوة لـ فعل الخيــــر.. وكسب الأجر إن شــاء الله
جنووون قلمي..!!
" التعريف بــ قسم الإستشـارات القانونيه "
اخوة واخوات من ذوي الاعاقة غادرونا ولن ننساهم
" قسم همســــــــــــــآتي "
مؤتمر يبحث توظيف التقنية في خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة
تنبيه من الإداره للجميع....!
أعذرني ياسيدي الزمــان" خالد الفيصل"
الأعضــاء " السبـام " من هم ؟! موضوع مهم للجميـــع..
" أرضيــك لأخدعــك "
سجل مزاجك الآن ..your mood n.ow
أثر الورد على مزاج الإنســـان ..!
هل المشــاعر المجروحه تأثر في الإنسان وتصرفاته ..؟!
قوانين قسم الحوار والنقاش الهادف..!
موقع يرسل لك الإجابة على فتواك إلى الإيميل ..
فضلآ أنتظرقبل أن تسجل خروج من المنتدى..!
البعض يسيــر على الرمال بـ دون أثــر ..!!
" العلم+القلم+الحلم+الظلم "
"عالم إحســاسي الصغير"
أناقة اللسان ترجمة لأناقة الرووح.!


كاتب الموضوع : الاخصائي محمد يسري المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: هـل تشكـون مـن عـدم الخـشوع فـي الصـلاة ؟! .. ** إليـكم الحـل **


جزاك الله خير
اخي المحترم محمد يسري
على كل حرف خطيته هنا
ليس الذ من الخشوع بالصلاة ونحن واقفون بين يديه
عزا وجل
تقبل الله منا ومنكم
لك
شكري وتقديري؛؛






التوقيع



" حسبي الله لآ إله إلآ هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم "
رد مع اقتباس
 
 
قديم 12-11-2011 رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
عضو مبتدىء

إحصائية العضو









لميا العتيبي is on a distinguished road

 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0
معلوماتي ومن مواضيعي


كاتب الموضوع : الاخصائي محمد يسري المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: هـل تشكـون مـن عـدم الخـشوع فـي الصـلاة ؟! .. ** إليـكم الحـل **

جزاك الله خييير ووفقك لما يحبه ويرضاه







التوقيع

يارب عوونك ضاق بي كونك

رد مع اقتباس
 
 
قديم 12-11-2011 رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
اخصائي تخاطب

الصورة الرمزية الاخصائي محمد يسري

إحصائية العضو









الاخصائي محمد يسري is on a distinguished road

 


مواضيع أعجبتني: 3
تلقى إعجاب مرة واحدة في مشاركة واحدة
عدد الترشيحات : 2
عدد المواضيع المرشحة : 2
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي

كاتب الموضوع : الاخصائي محمد يسري المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: هـل تشكـون مـن عـدم الخـشوع فـي الصـلاة ؟! .. ** إليـكم الحـل **


اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إحسآسي [ مشاهدة المشاركة ]
جزاك الله خير
اخي المحترم محمد يسري
على كل حرف خطيته هنا
ليس الذ من الخشوع بالصلاة ونحن واقفون بين يديه
عز وجل
تقبل الله منا ومنكم
لك
شكري وتقديري؛؛




وجزاكِ الله بالمثل الأخت الكريمة .. إحسآسي ..

أدعو الله سبحانه وتعالى .. أن يعيننا على طاعته على الوجه الذي يرضيه عنا .













التوقيع

محمد يسري
أخصائي التخاطب بالمدينة المنوَّرة
دراســات عليــا جـامعــة نــورث كــارولاينــا الأمـريكيـــة

.
** ** ** سبحـان الله وبحمـده .. سبحـان الله العظيـم ** ** **
رد مع اقتباس
 
إضافة رد


 
يتصفح الموضوع حالياً : 1 عضو/زائر
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

 
 
 
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


Loading...

مجموع الزيارات   لكافة الاقسام

Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education