دليل المراكز المهياة لذوي الاعاقة في السعودية
عدد مرات النقر : 49,051
عدد  مرات الظهور : 228,469,412موقع خيري للاحتياجات والتبرعات
عدد مرات النقر : 57,615
عدد  مرات الظهور : 228,469,366
القران الكريم بعدة لغات
عدد مرات النقر : 56,827
عدد  مرات الظهور : 222,041,512الاربعين النووية
عدد مرات النقر : 44,325
عدد  مرات الظهور : 197,251,828
مساحة إعلانية متاحةالجمعية الخيرية لتحفيظ القران الكريم
عدد مرات النقر : 44,497
عدد  مرات الظهور : 195,301,413

العودة   الشبكة السعودية لذوي الاعاقة > حقوق ذوي الاعاقة > مطالبنا ... حقوقنا
تغيير الستايل

مطالبنا ... حقوقنا خطاباتنا للجهات المختصة والاعلام

اخر المواضيع          اعانة الاجهزة الطبية (اخر رد : ندوووو - الردود : 95 - الزوار : 12660 )          نظام الضمان الجديد الارمله والمطلقه بدون اطفال يستبعدونها (اخر رد : ندوووو - الردود : 45 - الزوار : 1644 )          اعادة التقييم (اخر رد : فهد السلامه - الردود : 0 - الزوار : 5 )          عاجل رقم الطلب (اخر رد : سامي الخليوي - الردود : 0 - الزوار : 7 )          خطوة مهمة لقبول تقريرك النفسي وشرح للموقع للامراض المسجلة (اخر رد : ابو علي محمد - الردود : 16 - الزوار : 25426 )          فـرآق الأحبة ، (اخر رد : الفجر البعيد - الردود : 14 - الزوار : 189 )          هل الوظيفه براتب اقل من 4000 تسقط التاهيل والضمان ؟ (اخر رد : سعوديه كوول - الردود : 13 - الزوار : 542 )          اعادة التقييم بالتأهيل (اخر رد : ضوء القمر - الردود : 4 - الزوار : 137 )          رد مكتب وزير العمل بخصوص اعانة الاجهزة الطبية (اخر رد : ظزياد الذبياني - الردود : 51 - الزوار : 13235 )          تحديث تقرير وطلب حضور (اخر رد : ضوء القمر - الردود : 1 - الزوار : 52 )         
الإهداء
محمد البلادي١ : اللهم إنك ترى ما لا نرى وتعلم ما لا نعلم فَأكفنا شر ما في الغيب ،وأحفظنا بحفظك ويسرأمورنا،وأرزقنا وأنت خير الرازقين محمد البلادي١ : اللهم إنّي أسألك من عظيم لطفك،وكرمك،وسترك الجميل، أن تشفي كل مريض وتمدّه بالصحّة والعافية، إنّك على كلّ شيءٍ قدير. محمد البلادي١ : اللهم ارحم ضعفنا ، وآمن روعنا ، وأسعد قلوبنا ، وفرج همومنا ، واصرف عنا ما يقلقنا ويعكر صفونا ، وارزقنا صبراً جميلاً محمد البلادي١ : أستغفر الله العظيم لي ولكم ولجميع المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات إلى يوم القيامة يارب محمد البلادي١ : ابتسموا:انه يوم جديد في حياتكم فابدأوه بذكر الله وبحمده وشكره وبالأستغفار وبالصلاة على رسول الله سعوديه كوول : صلوا على رسول الله... محمد البلادي١ : عاجل جدا. انطلاق السفينة الخاصة بذكر الله والاستغفار والصلاة على رسول الله . نأمل من الجميع مرافقتنا خلال هذه الرحله محمد البلادي١ : استغفر الله العظيم . استغفر الله العظيم. استغفر الله العظيم محمد البلادي١ : لااله الا الله وحده لاشريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير.. اذكروا الله واستغفروه وصلوا على نبيكم محمد البلادي١ : اللهم اغفر لنا ولجميع المؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات . نستغفرك اللهم ونتوب اليك


العربية نت.ذووالاحتياجات الخاصة في السعودية..معاناة شاملة وأمل مُغيَّب

مطالبنا ... حقوقنا



العربية نت.ذووالاحتياجات الخاصة في السعودية..معاناة شاملة وأمل مُغيَّب

وزارة الصحة: واحد من ألف طفل يُولد معاقاً ذوو الاحتياجات الخاصة في السعودية.. معاناة شاملة وأمل مُغيَّب السبت 08 محرم 1433هـ - 03 ديسمبر 2011م

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
المنتدى المشاركات الجديدة ردود اليوم شاهدة المشاركات المشاركة التالية
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-12-2011 رقم المشاركة: 1
معلومات العضو
المتحدث الرسمي - مشرف

الصورة الرمزية السميري
إحصائية العضو









السميري is just really niceالسميري is just really niceالسميري is just really niceالسميري is just really niceالسميري is just really niceالسميري is just really niceالسميري is just really nice
 


مواضيع أعجبتني: 1
تلقى إعجاب 72 مرة في 62 مشاركة
عدد الترشيحات : 22
عدد المواضيع المرشحة : 17
رشح عدد مرات الفوز : 5

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
دعوة لذوي الاعاقة(حركية)بعسير للإستفادة من خدمات جمعية عازم
مطالب.المعاقات الامهات والزوجات.
لذوي الاعاقه الحالات المعفاة من رسوم تأشيرة الاستقدام والخروج والعوده والتجديد
أمر ملكي منسي رقم أ / 66 /تاريخ 27 / 4 / 1423 هـجري
73 % من المعوقين يجهلون برنامج الرعاية المنزلية
ومضه:إذا أردت أن ترى التعقيد في أوضح صوره شاهد الموضوع
طال الصبر يا وزارتنا متى يتم تفعيل هيئتنا هيئة ذوي الإعاقة
دعوة للأنضمام لقروب واتساب أخبار جمعية عازم بعسير
اعلان أستثماري خيري من جمعية عازم للاعاقة الحركية كبار بعسير
جمعية عازم للإعاقة الحركية للكبار بعسير
قرارات دعمهم حبرعلى ورق.حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة.تجميد حتى إشعار آخر!
#ذوي_الاعاقه_يناشدون_ولي_العهد
ufm مداخلة السميري اليوم العالمي للاعاقة 2016
‏4جهات تحدِّدالمعاق المستحق وآليةٌ للاعتراض ولاتوقيف للخدمات
اذاعة جدة صدى الصراحة قضية ايقاف اعانة المعاقين alsmiri@
من المعوقين الى«هيئة الفساد»هناتصريحكم،نظامكم،ودعوانا.مطلبنا حقوقنا
مليون معاق سابق و8 ملايين قدم سعودية مهددة بالبتر،وإعاقة كل15 دقيقة.اين التخطيط
المدينة"التحقيق مع موظف بأمانة الطائف أساء معاملة المعوقين
للمعاقين ابشركم اصبح بامكانكم سحب اعانتكم من اي صراف
مبادرة اطلقتها على حسابي بتويترتخدم كبارالسن والمعاق انشروها
غداً برعاية “المواطن” انطلاق ملتقى “ذووالإعاقة بــ ‏‫#عسير‬‏
الأولى من نوعها..أسبانيا تمنح معاقة رخصة قيادة الطائرات وأردني كفيف يدير شركة
سلطان بن سلمان:مفاجآت للمعاقين في اليوم الوطني
إلغاء شرط سن 18 لذوي الاحتياجات الخاصة في المنح
ديوان المراقبة العامة وحقوق ذوي الاحتياجات الخاصة
انماط السيارات واستمارة الرغبات
حياتك بعد الشلل دليل عملي يساعد أصحاب الشلل السفلي والرباعي
#بلاغ لهيئة الفساد رقم e19442 عسى صداه يصل خادم الحرمين
صوره خبر ودليلي الشؤون الاجتماعية يكذبون نفي شرط العمر منح سيارات المعاقين
اذاعة القران بك اصبحنا قمم وهمم موهبة معاق


المنتدى: مطالبنا ... حقوقنا
افتراضي العربية نت.ذووالاحتياجات الخاصة في السعودية..معاناة شاملة وأمل مُغيَّب

وزارة الصحة: واحد من ألف طفل يُولد معاقاً

ذوو الاحتياجات الخاصة في السعودية.. معاناة شاملة وأمل مُغيَّب


السبت 08 محرم 1433هـ - 03 ديسمبر 2011م

العربية نت.ذووالاحتياجات الخاصة في السعودية..معاناة شاملة وأمل مُغيَّب 436x328_43794_180593.jpg
معاناة ذوي الاحتياجات الخاصة ومطالبهم لا تتجاوز الحياة الكريمة


الدمام - هيا هادي معاناتهم ومطالبهم تمسي وتصبح معهم كل يوم بأملٍ تتسع فسحته وتضيق مع كل تصريح لمسؤول بشأنهم، وباتوا يرون هذه التصريحات للاستهلاك الإعلامي، غير أن الأمل لديهم يتسع أكثر في يومهم العالمي، والذي يصادف الثالث من ديسمبر/كانون الأول من كل عام، يتمنون أن يحتفلوا بالإنجازات والخطط المستقبلية لهم، كفئة تشكل ما نسبته 4% من المواطنين في السعودية و6.3% من أطفال المملكة، بحسب دراسة أخيرة أجرتها جامعة الملك سعود بالرياض.



المعاقون يعانون


معاناة ذوي الاحتياجات الخاصة ومطالبهم لا تتجاوز الحياة الكريمة، من علاج ومسكن وبنية تحتية صديقة لهم ووسيلة نقل وعمل يكفل لهم قوتهم وقوت عيالهم ودفع إعاقة تنفيذ الأوامر السامية والتوصيات التي أعاقتها البيروقراطية والإهمال لدى المسؤولين.


وتمنت هذه الفئة وما تمنت عسير، تمنت وطنا يرعاها وهي تعمره، تمنت ألا يكونوا عبئا ثقيلا على والديهم في أول أعمارهم، ونقص في أعين أزواجهم أو عجزا في رعاية أولادهم.


وبشيء من الأسى، تقول أم فريد وهي أم لمعاقين: "أن العائلة عندما يبتليها الله بطفل معاق تكون المصيبة أعظم وتسكن الحيرة والألم دارهم طوال الوقت، على النقيض من الدول المتقدمة التي تكون صدمة العائلة في إعاقة ولدهم في المرحلة الأولى فقط، ثم يتكيفون بكل سلاسة مع الطفل المعاق، لأن هناك كل الخدمات متوفرة لذوي الاحتياجات الخاصة من تعليمية وصحية وترفيهية".


وتضيف: "ولداي لا يشعران أنهما يمارسان حقوقهما وحياتهما إلا هناك، وما أن أعود بهما إلى المملكة حتى تتقلص حقوقهما وتتقلص معها ابتسامتهما".


وتشاركها المعاناة أم طيبة الحمود حيث تعاني من المجتمع الذي تنقصه ثقافة التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة وتعلق قائلة: "كم مرة رأيت سيدات سليمات يستخدمن دورات المياه المخصصة للمعاقين ورجال قادرين يقفون بسياراتهم في مواقف المعاقين دون أي مبالاة من قبلهم أو متابعة من رجال الأمن في المراكز الخدمية"، وتتألم أم طيبة من عدم توفر الزلاقات في كثير من المنشآت التي يضطر لزيارتها المعاق حركيا.


13 ريالا لتسهيل حركة المعاق


ويروي أمين عام لجنة الفرسان لذوي الإعاقة بالغرفة التجارية الصناعية بأبها يحي السميري: "لا نجد هذه الزلاقات أحيانا في المساجد، مع أنها لا تكلف 13 ريالا، وهي قيمة كيسا من الإسمنت، ومع ذلك نجد كثيرة من المنشآت والمراكز في المجتمع هي بالأصل معاقة في تقديم الخدمة لذوي الاحتياجات الخاصة".

وأشار السميري إلى أن معاناتهم تزداد سوء يوما بعد يوم في ظل تردي البنية التحتية للمعاق وفي ضياع حقوق المعاقين لدى المسؤول الذي يرى أننا نتسول هذه الحقوق، مع أن الشرع والنظام كفلها لنا وأمر بها ولاة أمرنا في هذه البلاد، ويتساءل قائلا: "إذا كانت الأمم والدول تقاس بما تقدمه من حقوق ومميزات لذوي الاحتياجات الخاصة فما هو موقع المملكة في هذا القياس؟".


مقاضاة المقصرين


ومن جهته، صرح رئيس لجنة حقوق الإنسان والعرائض في مجلس الشورى السعودي الدكتور مشعل آل علي في اتصال مع "العربية.نت": "أن من حق أي معاق لم يحصل على الحق الذي كفلته الدولة له أو وجد جهات خدمية لم تراعي حقوق المعاقين وأن له مقاضاة هذه الجهة ورفع تظلمه للقضاء الإداري حتى ينال حقوقه المسلوبة".

وأما من ناحية سن الأنظمة وما يخصهم من تشريعات ومتابعة الأنظمة التي تشمل على العقاب في حال التقصير فيها، أو لم تتطبق أو تحترم، فقال آل علي: "إن هذا من شأن مجلس الشورى في سنها وتفعيل هذا العقاب من الجهات المسؤولة، لأن المعاق يواجه عبأ ثقيلا ومعاناة مضاعفة ليعيش كمواطن عادي"
.

مطالبة بتأسيس هيئة عليا

يُذكر أن هناك عريضة رفعها أكثر من 700 ألف معاق لمجلس الشورى السعودي في وقت سابق خصَوا فيها عشر وزارات بالتقصير والإهمال والبيروقراطية التي تشكل للمعاق إعاقة أخرى.

وكان على رأس مطالبهم تفعيل الاتفاق الذي وقعته السعودية في 13 ديسمبر/كانون الأول 2006 في هيئة الأمم المتحدة بتأسيس هيئة عليا لشؤون المعوقين تشمل عضويتها الوزرات ذات العلاقة ترتبط بالملك أو من ينيبه، وتفعيل نظام مجلس المعوقين الأعلى الذي تم تأسيسه عام 1423هـ ومطالب أخرى كتبوها بالعريضة.


وأفاد الدكتور مشعل أن لجنة حقوق الإنسان في الشورى رفعت توصية لرئيس مجلس الشورى بناء على مقدمي العريضة وطالبت بحقوق لهم، وتفعيل التوصيات من مجلس الشورى إلى الوزارات المتخصصة.


وبيَّن أيضا أن من الاقتراحات خفض سن التقاعد وساعات العمل للمعاق، فساعة منه عن 4 ساعات من غير المعاق، بالإضافة للخدمات في الحياة العملية والأمور المدنية من مرور وبلديات وخلافه المعمول بها في الدول الراقية.


وقال: "نحن نساند هذه الفئة العزيزة على قلوبنا ونسلط الضوء الإعلامي عليها وندعم موقفهم بكل ما أوتينا من قوة، وهذا منبثق من الرغبة المستشعرة لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده بالشد على أيدينا في تلمس حاجات المواطنين وتقديم الأراء والمقترحات التي تكفل لهم الراحه والسعادة ".


8 ملايين معاق قادم

ووفقا لإحصاءات سابقة لوزارة الصحة فإن عدد المواليد في السعودية يتراوح بين 400 و 500 ألف مولود سنويا، منهم ما بين 400 و500 مولود معوقا، وهو ما يعني 1 من ألف طفل يُولد معاقا.

ومع عدد المعاقين حاليا بالسعودية والذين يبلغ عددهم 720 ألف معاق والخدمات المقدمة لهم لا تتجاوز 3%، هناك من يطالب بالتخطيط لـ8 ملايين معاق سعودي قادم.

http://www.alarabiya.net/articles/20...03/180593.html









رد مع اقتباس
الأعضاء الذين أرسلوا إعجاب لـ السميري على المشاركة المفيدة:
 (06-12-2011)
قديم 06-12-2011 رقم المشاركة: 2
معلومات العضو
عضو مجتهد
إحصائية العضو








عبدالعزيز الحمر is on a distinguished road
 


مواضيع أعجبتني: 4
تلقى إعجاب 21 مرة في 19 مشاركة
عدد الترشيحات : 4
عدد المواضيع المرشحة : 4
عدد مرات الفوز : 0
معلوماتي ومن مواضيعي
طلبات سيارات المعاقين
العلاقة الجنسية وعدم التحكم بالإخراج
حمد المكيرش المستشار بمركز الأمير سلطان للمعاقين " رحمة الله عليه "
مستشار وزير العمل طاشكندي عددالمعاقين بالسعوديه4ملايين
لنجعل بلادنا بيئة صالحة للمعاقين
سعودي يعتمد على صدقات الكنائس الأمريكية لعلاج زوجته وأبنائه
أرقام مأذوني الأنكحة في السعودية
زواج ذوي الاحتياجات الخاصة و الأثر النفسي والاجتماعي الناتج
التوظيف المدعوم للأشخاص ذوي الإعاقة
لحظة من فضلك ... لاجلكم حكايات في تطوير الذات..!!
سمو الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي حفظها الله ,,, ترعاها
امطار الاربعاء على بُريدة "اللهم اجعلها سقيا رحمه لاسقيا عذاب"
هل كل الرجال صالحين للزواج ؟
ليت المسئولين في السعودية " رعاة "
اليوم العالمي لذوي الإعاقة في صور
اعراض متلازمة داون " المنغولي سابقا"
ندوة الإعلام وقضايا الأشخاص ذوي الإعاقة اخر موعد للتسجيل 2011/12/30
مراكز الفحص الطبي قبل الزواج في مختلف مناطق المملكة العربيه السعودية
الداعية يــاسـر عــنــاد "أصم وأبكم و أعمى"
اعاقات متعددة صمم , عوق بصري العنزي مبدع
من القلب لأهل المال والضمير ,,حول التصدي لقضية الإعاقة
عاجل جدا رئيس مجلس الشورى السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
منيرة الشهراني ... سأتزوج معاق !
الملتقى الثاني عشر للجمعية الخليجية للاعاقة مسقط 15-17 جمادى الثاني 1433هـ
لا همّ الا همّ السعودية
أهم حقوق الاطفال ذوي الأعاقة واحتياجاتهم
الملتقى النسائي الدولي السادس حول القيادة والإعاقة – وايلد
عاجل الضيف الأستاذ محمد الشريف رئيس هيئة مكافحة الفساد
حائل سنوزلين يونيت Hail snoezelen Uuit
حملة " دعونا نعيدها "


كاتب الموضوع: السميري المنتدى: مطالبنا ... حقوقنا
افتراضي رد: العربية نت.ذووالاحتياجات الخاصة في السعودية..معاناة شاملة وأمل مُغيَّب


ذوي الإعاقة يسمعون جعجعةً ولا يرون طحينا فتلك الأوامر الملكية الكريمة والتوصيات من لدن ولاة الامر في مملكة التوحيد رحم الله من توفي وأطال الله في عمر الاحياء منهم وحتى الاتفاقيات الدولية فيما يخصهم لم ينفذ منها سوى الاحتفال باليوم العالمي لذوي الإعاقة
على فكرة ترى عدد المعاقين في السعودية عام2001 كان 740 الف معاق






التوقيع

استودعك الله الذي لا تضيع ودائعه واوصيك بالمحافظة على الصلاة فأن فيها الفلاح و النجاة في الدنيا و الاخرة
رد مع اقتباس
قديم 06-12-2011 رقم المشاركة: 3
معلومات العضو
عضو مجتهد
إحصائية العضو









امل الغد is on a distinguished road
 


مواضيع أعجبتني: 7
تلقى إعجاب مرة واحدة في مشاركة واحدة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0
معلوماتي ومن مواضيعي
نطلب مساواتنا باهل الضمان
هاااام ارجو الرد من الاخوه الاعضاء
استفسار عن نقل كفاله خادمه
كيف استفسر عن برقيه
استفسار حافز والاعانه
المطالبه بتعين سلمان الدعيجاني سفير للمعاقين
نريد شركه مساهمه للمعاقين
رساله من المعاقين لخالد التويجري
ابشركم مافيه قطع الاعانات
سؤال عن الاعانه المقطوعه
أستفسارعن موقع التوظبف
ساعدوني اريد وظيفه بدون دوام بالقصيم
أستفسار مهم ؟؟؟؟؟؟؟
المسكنات قد تزيد الإصابة بسرطان الدم ؟
الموضوع: ::إسأل عن أمها قبل تضمها:: هل لايزال المثل فعال؟؟
ذهبت للعمره وكانت صدمتي كبيره
ثمار الباذنجان السوداء غنية بمضادات الأكسدة
الصحة: تحذر من أكل (الطماطم والخيار والسلطة الخضراء)
أغذية تخلص الطلبة من كآبة الامتحانات ..~
الإجازه على الأبواب فلنجعلها طريقنا للسعاده وجنااات الخلد بإذن الله
جواب رائع..!!!!!
هل تعلم اين تذهب روحك وانت نائم ؟؟
البرتقال فاتح للشهية ومنشط للدورة الدموية
لمسات ساحره بين الأزواج‎ ..!؟
الموضوع: لاتقل لطفلك .......بل قل........؟
(( كيف يتعلق الطفل بالنبي صلى الله علية وسلم ))
المغاسل مصدر للعدوى والملابس تنقل السل والجرب والحساسية
أرجوكم جوبوني بسرعه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لاتتعجب عندما تقراها قد تكون انت المقصود!!!!!!
إلى كل من يشتكي من سو ء حاله..!


كاتب الموضوع: السميري المنتدى: مطالبنا ... حقوقنا
افتراضي رد: العربية نت.ذووالاحتياجات الخاصة في السعودية..معاناة شاملة وأمل مُغيَّب

جزاك الله خير لى هذا الموضوع لمميز

لكن فعلآ لاحياة لمن تنادي ياليت نخذ لو بعض من حقوقنا

مثل غيرنا اللهم من وقف ضد حقوقنا فاشغله بنفسه







رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً : 1 عضو/زائر
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
ابحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
واقع التربية الخاصة في المملكة العربية السعودية في الخدمات ا هياءالخريجي أهالي ذوي الإعاقة 2 30-11-2013 01:43 pm
ماذا عن التوحد في المملكة العربية السعودية هياءالخريجي التوحد/الإضطرابات السلوكية 0 13-05-2013 01:48 am
موضوع .التأشيرات واعفاء ذووالاحتياجات الخاصة السميري مطالبنا ... حقوقنا 28 17-05-2011 12:44 pm

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


Loading...

مجموع الزيارات   لكافة الاقسام

Powered by vBulletin® Version 3.8.10
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
هذا المنتدى يستخدم منتجات plus
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.