دليل المراكز المهياة لذوي الاعاقة في السعودية
عدد مرات النقر : 9,738
عدد  مرات الظهور : 162,534,864موقع خيري للاحتياجات والتبرعات
عدد مرات النقر : 17,697
عدد  مرات الظهور : 162,534,817
مساحة إعلانية متاحةالجمعية الخيرية لتحفيظ القران الكريم
عدد مرات النقر : 4,979
عدد  مرات الظهور : 129,366,865
القران الكريم بعدة لغات
عدد مرات النقر : 17,197
عدد  مرات الظهور : 156,106,964الاربعين النووية
عدد مرات النقر : 5,279
عدد  مرات الظهور : 131,317,280

العودة   الشبكة السعودية لذوي الاعاقة > الملتقيات الاعلامية > الفعاليات والمؤتمرات
تغيير الستايل

الفعاليات والمؤتمرات لفعاليات المؤتمرات ولمناقشة المحاضرات الخاصة بذوي الاعاقة

الإهداء
محمد البلادي١ من المدينه : ايامكم بأذن الله كلها سعاده من رب كريم ان طلبته اكرمك وان عصيته امهلك وان استغفرته غفر لك     سعوديه كوول من ...... : روحي وماملكت يدايه افداه.. وطني الحبيب وهل احب سواه     محمد البلادي١ من المدينه : اللهم احفظ بلادنا وولاة أمرنا اللهم رد عنّا كيد الكائدين وعبث الحاقدين     معاند الضيم من #ذوي_الاعاقة : اللهم صل وسلم على محمد وعلى ال محمد     سعوديه كوول من ...... : ‏اللهُمّ جلاءَ بصيرة.. ونفاذَ رؤيةٍ.. ونورَ إيمان.. وفيضا من يقين...     محمد البلادي١ من المدينه : اللهم اغفر لجميع المؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات    

آخر 15 مشاركات المقطوعة متى تنزل (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 43 )           »          تم إيداع مساعدات مقطوعة 1435 1436 (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 6 - المشاهدات : 170 )           »          وش الحل (الكاتـب : - مشاركات : 6 - المشاهدات : 373 )           »          دعم الماء (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 3 - المشاهدات : 159 )           »          سؤال؟ وش تحب تكتب ع جدار المنتدى..؟ (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 4973 - المشاهدات : 303638 )           »          مطلوب موظف أو موظفة في الدمام (الكاتـب : - مشاركات : 3 - المشاهدات : 128 )           »          سوال عن التقرير (الكاتـب : - مشاركات : 2 - المشاهدات : 152 )           »          بخصوص التقارير الطبية للمريض النفسي (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 28 - المشاهدات : 8446 )           »          شروط التقديم على المقطوعة والضمان لمنسوبي التأهيل (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 3 - المشاهدات : 222 )           »          طلبات سيارات المعاقين (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1150 - المشاهدات : 451491 )           »          أريد وظيفه عن بعد (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 3 - المشاهدات : 1705 )           »          رفض التقرير الطبي (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 6 - المشاهدات : 340 )           »          كلمات جميلة (الكاتـب : - مشاركات : 2 - المشاهدات : 90 )           »          اسرع الطرق وافضلها لتعلم اللغة الانجليزية... ادخل... (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 8 - المشاهدات : 3122 )           »          ماهو سبب رفض التقرير ؟ (الكاتـب : - مشاركات : 4 - المشاهدات : 191 )



سمو الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي حفظها الله ,,, ترعاها

الفعاليات والمؤتمرات



سمو الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي حفظها الله ,,, ترعاها

ملتقى المنال «الإعاقة والإعلام الاجتماعي» multaqa.almanal#gmail.com الشارقة 21 - 23 مايو 2012 = الإعلان الأول = تدعوكم مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية للمشاركة في ملتقى المنال «الإعاقة والإعلام الاجتماعي» الذي سيقام

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
المنتدى المشاركات الجديدة ردود اليوم شاهدة المشاركات المشاركة التالية
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-03-2012 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
عضو مجتهد
إحصائية العضو








عبدالعزيز الحمر is on a distinguished road
 


مواضيع أعجبتني: 4
تلقى إعجاب 21 مرة في 19 مشاركة
عدد الترشيحات : 4
عدد المواضيع المرشحة : 4
عدد مرات الفوز : 0
معلوماتي ومن مواضيعي
طلبات سيارات المعاقين
العلاقة الجنسية وعدم التحكم بالإخراج
حمد المكيرش المستشار بمركز الأمير سلطان للمعاقين " رحمة الله عليه "
مستشار وزير العمل طاشكندي عددالمعاقين بالسعوديه4ملايين
لنجعل بلادنا بيئة صالحة للمعاقين
سعودي يعتمد على صدقات الكنائس الأمريكية لعلاج زوجته وأبنائه
أرقام مأذوني الأنكحة في السعودية
زواج ذوي الاحتياجات الخاصة و الأثر النفسي والاجتماعي الناتج
التوظيف المدعوم للأشخاص ذوي الإعاقة
لحظة من فضلك ... لاجلكم حكايات في تطوير الذات..!!
سمو الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي حفظها الله ,,, ترعاها
امطار الاربعاء على بُريدة "اللهم اجعلها سقيا رحمه لاسقيا عذاب"
هل كل الرجال صالحين للزواج ؟
ليت المسئولين في السعودية " رعاة "
اليوم العالمي لذوي الإعاقة في صور
اعراض متلازمة داون " المنغولي سابقا"
ندوة الإعلام وقضايا الأشخاص ذوي الإعاقة اخر موعد للتسجيل 2011/12/30
مراكز الفحص الطبي قبل الزواج في مختلف مناطق المملكة العربيه السعودية
الداعية يــاسـر عــنــاد "أصم وأبكم و أعمى"
اعاقات متعددة صمم , عوق بصري العنزي مبدع
من القلب لأهل المال والضمير ,,حول التصدي لقضية الإعاقة
عاجل جدا رئيس مجلس الشورى السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
منيرة الشهراني ... سأتزوج معاق !
الملتقى الثاني عشر للجمعية الخليجية للاعاقة مسقط 15-17 جمادى الثاني 1433هـ
لا همّ الا همّ السعودية
أهم حقوق الاطفال ذوي الأعاقة واحتياجاتهم
الملتقى النسائي الدولي السادس حول القيادة والإعاقة – وايلد
عاجل الضيف الأستاذ محمد الشريف رئيس هيئة مكافحة الفساد
حائل سنوزلين يونيت Hail snoezelen Uuit
حملة " دعونا نعيدها "


المنتدى : الفعاليات والمؤتمرات
افتراضي سمو الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي حفظها الله ,,, ترعاها

ملتقى المنال
«الإعاقة والإعلام الاجتماعي»
multaqa.almanal#gmail.com

الشارقة 21 - 23 مايو 2012
= الإعلان الأول =
تدعوكم مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية للمشاركة في ملتقى المنال «الإعاقة والإعلام الاجتماعي» الذي سيقام في الفترة من 21 إلى 23 مايو القادم بمناسبة دخول مجلة المنال بشكلها الإلكتروني الجديد عامها السادس والعشرين

مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية
مؤسسة أهلية مستقلة غير ربحية تأسست سنة 1979 وهي إحدى مؤسسات المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، تتشرف منذ تأسيسها بالرئاسة الفخرية لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الذي يعتبر بحق المتطوع الأول والمساهم الأول في بناء هذا الصرح الاجتماعي وضمان استمراره وتطوره.
ولا يقتصر دور المدينة على تقديم الخدمات التخصصية التربوية والتدريبية والتعليمية والتأهيلية للأشخاص من ذوي الإعاقة بل اتسع ليشمل الجوانب الصحية والتوعوية الاجتماعية.
وتطمح المدينة إلى توفير حق التعليم والتدريب والتأهيل للأشخاص المعاقين وتمكينهم من الاندماج الكامل في مجتمعهم، مستندة في ذلك إلى رؤيتها المستقبلية بأن تكون مؤسسة رائدة في مناصرة واحتواء وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة في دولة الإمارات والوطن العربي، ورسالتها ومفادها الحد من أسباب الإعاقة بالتدخل المبكر والتوعية المجتمعية، والعمل على مناصرة واحتواء وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة بالتعليم والتأهيل والتوظيف ليكونوا مشاركين ومستقلين في مجتمعاتهم.

سلسلة ملتقيات المنال
يقوم قسم الإعلام في مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية بتنظيم ملتقى المنال كل سنتين احتفالا بدخول مجلة المنال عامها الجديد في مايو من كل عام، وقد تناولت سلسلة ملتقيات المنال قضايا هامة تتعلق بثقافة وإبداع الأشخاص المعاقين ومكانتهم في مختلف مناحي الحياة الثقافية والابداعية والإعلامية، ومن المواضيع التي تناولها الملتقى في السنوات الأخيرة: الأدب والإعاقة (2004)، السينما والإعاقة (2005)، الإعلام والإعاقة (2006)، التلفزيون والإعاقة (2008)، المسرح والإعاقة (2010)، ويتم التحضير حاليا لتنظيم الملتقى الأحدث في سلسلة ملتقيات المنال في مايو القادم وسوف يخصص لموضوع الإعاقة والإعلام الاجتماعي.

ملتقى المنال «الإعاقة والإعلام الاجتماعي»
تلعب وسائل الاجتماعي اليوم دورا حيويا في الأحداث اليومية التي تدور حولنا في العالم، ويكاد هذا الدور يصل إلى دور اللاعب الرئيسي في تلك الأحداث، كما أنه يشكل اليوم عمادا أساسيا في بنية المؤسسات باختلاف أنواعها الاقتصادية والسياسية والاجتماعية؛ الحكومية منها وشبه الحكومية وغير الحكومية على حد سواء.
إذن فلا بد من الوقوف قليلا في ملتقى المنال لهذا العام لنحاول معرفة واقع الإعلام الاجتماعي في تناوله لقضايا الإعاقة، ومدى اعتماد مؤسسات الإعاقة على وسائل الإعلام الاجتماعي في إيصال رسالتها، وحجم استخدام الأشخاص من ذوي الإعاقة لوسائل الإعلام الاجتماعي،.. كل هذه التساؤلات يحاول ملتقى المنال طرحها في غياب الإحصائيات والدراسات العربية التي تجيب على هذه التساؤلات.
يهدف الملتقى إلى رصد واقع استخدام الأشخاص ذوي الإعاقة لوسائل الإعلام الاجتماعي ومدى تأثيرها على حياتهم، وتسليط الضوء على نماذج وتجارب الأشخاص من ذوي الإعاقة مع الإعلام الاجتماعي، والخروج بعدد من الحلول العملية والمبادرات القابلة للتطبيق على المستوى الفردي والمؤسسي، لتفعيل دور الإعلام الاجتماعي في قضايا الإعاقة، وتعزيز استخدام الأشخاص من ذوي الإعاقة له، بما يخدم ويسهل حياتهم العملية.

محاور الملتقى

* المحور الأول: هوية الإعلام الاجتماعي والأشخاص من ذوي الإعاقة:
يهدف هذا المحور إلى التعريف بالإعلام الاجتماعي بشكل عام، وتاريخه وتطور أشكاله وأفق استخدامه، ورصد وتحليل استخدام الأشخاص من ذوي الإعاقة لوسائل الإعلام الاجتماعي من خلال إحصائيات ودراسات علمية.

* المحور الثاني: الأبعاد الحقوقية للإعلام الاجتماعي... ما له وما عليه؟:
يهدف هذا المحور من جهة إلى تعزيز حق الأشخاص من ذوي الإعاقة في استخدام الإعلام الاجتماعي، والإجراءات المسهلة لاستخدامه والحصول عليه، ومن جهة ثانية يرصد هذا المحور الممارسات غير الحقوقية للإعلام الاجتماعي في حق الأشخاص من ذوي الإعاقة وسبل تكريس الاتجاهات الإيجابية في الإعلام الاجتماعي، والمستندة إلى الحقوق المنصوص عليها في الاتفاقيات والمواثيق الدولية، من خلال مقترحات عملية وواقعية قابلة للتطبيق على أرض الواقع بمبادرات فردية ومؤسسية.

* المحور الثالث: الإعلام الاجتماعي والأشخاص من ذوي الإعاقة:
يهدف هذا المحور إلى استعراض التجارب العملية للأشخاص من ذوي الإعاقة مع وسائل الإعلام الاجتماعي، ومدى تأثيره على حياتهم، وكيفية الاستفادة منه من خلال مقترحات ومبادرات قابلة للتبني والتطبيق.

المواعيد وأوراق العمل:

* الموعد: 21 ـ 23 مايو / أيار 2012
* المكان: دولة الإمارات العربية المتحدة ـ الشارقة
* لغة الملتقى: اللغة العربية
* الفئات المستهدفة:
ـ الأكاديميون والمختصون بوسائل الإعلام الاجتماعي.
ـ الأكاديميون والمختصون بقضايا الإعاقة وحقوق الأشخاص من ذوي الإعاقة.
ـ مؤسسات الإعاقة الراغبة في تفعيل الإعلام الاجتماعي.
ـ الأشخاص من ذوي الإعاقة ذوو الخبرة في الإعلام الاجتماعي، أو من أصحاب التجارب في الإعلام الاجتماعي، أو من يرغب في الاستفادة من محاور الملتقى.


تقديم أوراق العمل:

* يمكن تقديم المشاركة بأي من وسائل الملتيميديا المتاحة كالفيديو وغيره بالإضافة إلى العروض التقديمية.
* ترسل ملخصات الأوراق على شكل ملف بي دي اف أو ملف وورد دوك (PDF or Doc).
* تكتب الملخصات باللغة العربية. ويرجى إرسال عنوان الورقة مع عنوان المحاضرة واسم وعنوان المحاضر البريدي والإلكتروني. مع إرسال ملخص قصير عن الورقة وصورة شخصية لمقدم الورقة ـ وفي حال قبول ورقتكم ـ سيتم اعتماد هذه المعلومات في برنامج الملتقى.

* آخر موعد لاستلام الملخصات هو يوم 20 مارس 2012.
* يتم الإعلان عن الأوراق المشاركة يوم 7 أبريل من العام 2012.

* ستنشر جميع الأوراق المعتمدة كاملة في كتيب خاص يصدر خلال الملتقى.

المراسلات:
توجه جميع المراسلات باسم
رئيسة تحرير المنال

البريد الإلكتروني:
multaqa.almanal#gmail.com









التوقيع

استودعك الله الذي لا تضيع ودائعه واوصيك بالمحافظة على الصلاة فأن فيها الفلاح و النجاة في الدنيا و الاخرة
رد مع اقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً : 1 عضو/زائر
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


Loading...

مجموع الزيارات   لكافة الاقسام

Powered by vBulletin® Version 3.8.10
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
هذا المنتدى يستخدم منتجات plus
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.