دليل المراكز المهياة لذوي الاعاقة في السعودية
عدد مرات النقر : 9,684
عدد  مرات الظهور : 160,627,004موقع خيري للاحتياجات والتبرعات
عدد مرات النقر : 17,593
عدد  مرات الظهور : 160,626,957
مساحة إعلانية متاحةالجمعية الخيرية لتحفيظ القران الكريم
عدد مرات النقر : 4,919
عدد  مرات الظهور : 127,459,005
القران الكريم بعدة لغات
عدد مرات النقر : 17,104
عدد  مرات الظهور : 154,199,104الاربعين النووية
عدد مرات النقر : 5,224
عدد  مرات الظهور : 129,409,420

العودة   الشبكة السعودية لذوي الاعاقة > ملتقيات الأسرة > الملتقى الصحي
تغيير الستايل

الملتقى الصحي معلومات طبيه واخبار وارشادات صحية، وكل جديد في تكنولوجيا الاجهزه الطبية

الإهداء
محمد البلادي١ من المدينه : اذكروا الله وصلوا على نبيكم.لااله الا الله.اللهم صل على محمدوعلى اله وصحبه اجمعين     محمد البلادي١ من المدينه : ايامكم باذن الله كلها سعاده من رب كريم إن طلبته أكرمك وإن عصيته أمهلك وإن إستغفرته غفر لك     محمد البلادي١ من المدينه : اللهم احفظ بلادنا وقادتنا وأمننا، وأدم علينا نعمة الأمن والأمان(دمت غاليا ياأغلى وطن)     سعوديه كوول من ...... : صلوا على رسول الله....     محمد البلادي١ من المدينه : قال صلى الله عليه وسلم "كل امرئ في ظل صدقته حتى يُفصل بين الناس     محمد البلادي١ من المدينه : قل هو الله أحد* الله الصمد* لم يلد ولم يولد* ولم يكن له كفوا أحد     محمد البلادي١ من المدينه : اللهم اغمر قلوبنا بالسعادة،وأرواحنا بالفرح،واغسل أحزانناوأذهب همومنا،واغفر ذنوبنا     محمد البلادي١ من المدينه : اللهم اغفر لجميع المؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات     محمد البلادي١ من المدينه : قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم: (إن أحبَّ الكلامِ إلى اللهِ، (سبحانَ اللهِ وبحمدِه)     محمد البلادي١ من المدينه : سيدي. سيدتي قتلى الحوادث المروريه بالمئات فلاتسرع ولاتستخدم الجوال اثناء القياده    

آخر 15 مشاركات محتاج من يسدد عن امي (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5 )           »          سؤال؟ وش تحب تكتب ع جدار المنتدى..؟ (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 4951 - المشاهدات : 299988 )           »          هذه مواعيد صرف الاعانة المقطوعة والله اعلم (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 8 - المشاهدات : 1577 )           »          بطاقة التخفيض للنساء (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 11 - المشاهدات : 382 )           »          قرض من بنك التسليف (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 8 - المشاهدات : 575 )           »          وظائف في شركة كبرى بمدينة الرياض (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 3 - المشاهدات : 269 )           »          إعلان وظائف لذوي الإحتياجات الخاصة (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 40 - المشاهدات : 4193 )           »          بخصوص تحديث التقارير الطبيه (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 7 )           »          المختصر المفيد فيما يخص تحديث التقارير الطبية (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 131 - المشاهدات : 77071 )           »          خريجه جامعيه بحاجه للوظيفه (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 4 )           »          قبول جامعات الرياض (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 2 - المشاهدات : 80 )           »          بي مس (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 77 )           »          جتني رسالة بخصوص التحديث وإرفاق تقرير. طبي سؤال... (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 5 - المشاهدات : 389 )           »          سياره فورد ٢٠١٣ جديد مخزن مجهزه للبع (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 49 )           »          الحقيبه المدرسيه (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 2 - المشاهدات : 158 )



التبول... وعدم التخلص منه بطريقة مناسبة

الملتقى الصحي



التبول... وعدم التخلص منه بطريقة مناسبة

التبول... عدم التخلص منه بطريقة مناسبة قد يقود إلى مجموعة من التغيرات المرضية في الجسم الناتجة من تراكم السموم! تنتج الكليتان في المعدل الطبيعي ما بين 2-3

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
المنتدى المشاركات الجديدة ردود اليوم شاهدة المشاركات المشاركة التالية
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-04-2012 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
عضو لامع

الصورة الرمزية المغامر
إحصائية العضو








المغامر is a splendid one to beholdالمغامر is a splendid one to beholdالمغامر is a splendid one to beholdالمغامر is a splendid one to beholdالمغامر is a splendid one to beholdالمغامر is a splendid one to beholdالمغامر is a splendid one to behold
 


مواضيع أعجبتني: 13
تلقى إعجاب 51 مرة في 36 مشاركة
عدد الترشيحات : 3
عدد المواضيع المرشحة : 3
رشح عدد مرات الفوز : 2

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
لجميع الاستفسارات عن التاهيل الشامل
شارك بآية - حديث - دعاء
مواقع صحيه مهمه
قسم الالغاز
حكم من يغسل يده من الرسغ إلى المرفق دون غسل الكف‏
عاجل برنامج الثانيه مع داوود على اذاعة mbc fm
تم بحمد الله إفتتاح موقع زواج ذوي الاعاقه
مستلزماتكم الطبيه والتعويضيه من الصحه والشئون الاجتماعيه
زرع الحب في الطفل .. أبجدية الحب‎
صباح ومساء البنفسج وعبيره
دعواتكم احبابي الى والدة اخينا القدير معاند الزمن
عشر 10 همسات مهمه في رمضان‎
التبول... وعدم التخلص منه بطريقة مناسبة
سُئل حكيم
في رمضان
رائع ولكن الأروع‏...!
الثعلب و الامام الشافعي .. قصيرة جدا‎
البنان
دعواتكم لأختنا في الله ( هيلين )
عشرون سببا يجعلك تخسر رمضان‎
بشرى لكم احبابي عن بطائق التأهيل
4 خطوات لانقاص الوزن بدون ريجيم
فضل يوم الجمعه وفضل قراءة ســورة الكهف
قصة لحسن الخاتمة
العقلا لـ “الثامنة”: هل لديكم الأمانة والمصداقية؟.. وإدارة البرنامج ترد:
مسرحية محاكمة شكسبير
ذكاء زوجه مع زوجها
حكم وامثال بطريقه غير
قناة اليوتيوب الرسمية للشيخ : صالح المغامسي " حفظه الله "
منافع الذنوب ! إذا اقترنت بها توبة


المنتدى : الملتقى الصحي
افتراضي التبول... وعدم التخلص منه بطريقة مناسبة





التبول... عدم التخلص منه بطريقة مناسبة قد يقود إلى مجموعة من التغيرات المرضية في الجسم الناتجة من تراكم السموم!

التبول... وعدم التخلص منه بطريقة مناسبة 1119_01334721506.jpg

تنتج الكليتان في المعدل الطبيعي ما بين 2-3 لترات من البول بشكل يومي طيلة حياة الانسان وهي كمية ان دلت على شيء فإنما تدل على ابداع الخالق وعظيم صنعه فتبارك الله احسن الخالقين. هذا البول الذي ان لم يتم التخلص منه بطريقة مناسبة قد يقود الى مجموعة من التغيرات المرضية في الجسم والناتجة من تراكم السموم فيه والتي ان لم تعالج فان الوفاة تكون هي النتيجة الحتمية له. ومن نافلة القول ان المحافظة على هذه النعمة وصيانتها خير من طلب العلاج عند اعتلالها، لذلك رأينا ان نتطرق في هذه العيادة الصحفية الى اهم التغيرات في لون البول أو الرائحة أو المكونات والتي يمكن أن تعطي معلومات مهمة عن حالة الجسم وصحته.
إن وظيفة البول هي طرح السوائل الزائدة والمواد المذابة في الماء والتي تترشح في الكليتين من الدم ولهذا كان فحص البول ولمئات السنين من أحد أسهل وأرخص الوسائل التي يستخدمها الأطباء لمعرفة الحالة المرضية والصحية للجسم وهذا بسبب احتواء البول على العديد من المواد المختلفة التي تدور في جسم الإنسان ومن ضمنها البكتيريا والفطريات والبروتينات والسكريات والتي أخيرًا تطرح خارج الجسم عن طريق البول والتي يمكن ان تؤدي الى تغيرات في لون البول او رائحته.


ولذلك يجب التدقيق عند ملاحظة تغير في لون البول أو في رائحته والتي قد تكون لسبب غير مؤذ ومن ناحية اخرى يمكن أن تكون علامة لحالة مرضية خطيرة .
التغيرات في اللون:
يكسب البول لونه الأصفر من صبغة تسمى يورو كروم urochrome)) وهذا اللون عادة يتراوح من الأصفر الغامق الى الفاتح اعتمادًا على تركيز البول وتروية الجسم. إن اللون الأصفر الغامق عادة علامة على عدم شرب الكمية الكافية من السوائل. والجسم البشري يحتاج إلى كمية معينة من السوائل حتى يقوم بعمله بصورة جيدة لذلك وفي حالة انخفاض مخزون الجسم من السوائل فان الكليتين تقومان بحبس السوائل ويصبح لون البول غامقًا. والعكس صحيح فإذا كان لون البول فاتحًا فإنه يدل على زيادة التروية في الجسم وهي علامة جيدة للحفاظ على سلامة الكليتين بشكل عام. وقد تطرأ تغيرات على هذا اللون والتي قد تكون عائدة لعدة اسباب بعضها طبيعي ولا يدعو للقلق بسبب تناول بعض الأغذية أو العقاقير الطبية وتعود الأمور إلى طبيعتها خلال يوم أو يومين وبعضها قد يكون مؤشرا لأسباب مرضية قد تكون خطيرة في حال التأخر عن علاجها.

ومن اهم التغيرات اللونية التي تطرأ على البول:
1 – تحول لون البول إلى الأصفر الغامق وقد يعني الإصابة بالجفاف ، مما يتطلب شرب الكثير من السوائل ، وقد يعود اللون الأصفر الغامق أيضا إلى تناول الفيتامينات المركبة المحتوية على فيتامين B2 .
2 – تحول لون البول إلى البرتقالي أو البني وهو قد يشير إلى الإصابة بالتهاب الكبد ، وهي حال تستوجب مراجعة الطبيب فوراً.
3 – تحول لون البول إلى الأخضر ، الذي قد يعود إلى تناول بعض الخضار مثل الهليون Asparagus .
4 – تحول لون البول إلى اللون الضبابي وقد يعطي مؤشراً لوجود حصوات في الكلية أو التهاب فيها ، الأمر الذي يستلزم ايضا مراجعة الطبيب فوراً.
5 – تحول لون البول إلى اللون البني الفاتح الذي قد يكون ناجماً عن تجمع (تخثر) دموي قديم في الجهاز البولي أو عن الإصابة بالتهاب جديد في الكلية ، وهو مؤشر كاف لمراجعة الطبيب فوراً.
6 – تحول لون البول إلى اللون الأحمر أو الوردي قد يكون ناجماً عن مرض في الجهاز البولي مثل الحصوات او اورام الكلية او الحالب او المثانة وقد يكون نتيجة التهابات الكلية او المثانة، كما ان خروج بول دموي قد يكون بسبب جرح في المسالك البولية. كما اود الاشارة الى انه قد يكون أيضاً بسبب تناول بعض الاطعمة مثل الشمندر او بعض الادوية مثل الريفامبين. وفي كل الاحوال البول الاحمر يوجب مراجعة الطبيب المختص دون ابطاء.
تغيرات الرائحة:
إن البول عادة ليست له رائحة قوية. ولكن إذا كانت الرائحة قوية فهذا يعني وجود التهاب أو زيادة املاح او تكون حصوات اليوريا وهذه تعطي رائحة تشبه رائحة الأمونيا (النشادر)، كما إن مرضى السكري يمكن أن يلاحظوا بأن البول عندهم لديه رائحة نفاذة تظهر كرائحة التفاح الفاسد أو الأسيتون بسبب زيادة السكر. وفي الماضي كان الأطباء يقومون بتذوق بول المرضى لتشخيص داء السكري.
ويوجد قسم من الأطعمة يمكن أن يغير من رائحة البول ومن أشهر هذه الأطعمة الاسياراكوس والتي تعطي رائحة تشبه رائحة الثوم بسبب تكسر مادة الكبريت.
عدد مرات التبول:
عدد مرات الذهاب إلى الحمام هو أيضًا مؤشر مهم للصحة مثل اللون والرائحة والمعدل الطبيعي للذهاب إلى الحمام من 6-8 مرات في اليوم ويمكن أن يكون أقل أو أكثر من هذا الرقم اعتمادًا على كمية السوائل التي يتناولها المرء. ولكن عند زيادة عدد مرات التبول مع عدم شرب الماء بكثرة فلهذا عدة أسباب يجب التقصي عنها ومن اهمها:
الاصابة بالمثانة النشيطة (الإلحادية)
التهاب المسالك البولية
تضخم البروستات الحميد
حالات المثانة العصبية
الاصابة بداء السكري.
ومن ناحية اخرى عندما تكون مرات التبول قليلة فيمكن أن يكون بسبب اضطرابات في عضلة المثانة واصابتها بارتخاء والذي قد يكون عائدا لأى افات عصبية او ارتخاء المثانة بسبب عادة حبس البول لفترات طويلة وعلى مدى عدة سنين.
عادات تبول صحية:
يجب الاعتناء بالمثانة جيدًا وذلك بالتبول بانتظام وعدم حبس البول. كما يجب الاعتدال في شرب السوائل اليومي بما لا يزيد عن 3 لترات لتجنب الذهاب المتكرر إلى الحمام. وإذا كان الشخص يضطر للاستيقاظ ليلا للذهاب للحمام اكثر من مرة واحدة فينصح أن يتوقف عن شرب السوائل 2-3 ساعات قبل النوم والتقليل من الكافيين الموجود في المنبهات والذي بدوره يزيد من توتر المثانة البولية.










التوقيع

لـِنكُنْ آروَاحْ رَاقِـيَـة

نَتسـامْى عَنْ سَفـاسِفَ الـَأمُـورْ وَعـَنْ كُـلْ مَـايَخِدشُ نـَقائنـا
نًحترِمْ ذآتنـَا وَنـَحتـِرمْ الغَـيْر .. عِنـدَمـْا نتـَحدثْ نتحَـدثْ بِعُمـْق
نـَطلبْ بـأدبْ .. وَنشُكر بـِذوَقْ .. وَنـَعتذِرْ بِـصدقْ
نتـَرفـْع عَـن التفَاهـَاتـْ والقِيـلَ والقـَالْ .. نُحِبْ بـِصَمتْ وَنغَضبْ بـِصَمتْ
وإنْ آردنـَا الـَرحِيلْ .. نَرحـَلْ بـِصَمتْ
رد مع اقتباس
قديم 16-07-2012 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
عضو مجتهد

الصورة الرمزية الرهيبه
إحصائية العضو








الرهيبه will become famous soon enough
 


مواضيع أعجبتني: 1
تلقى إعجاب 3 مرة في 3 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0
معلوماتي ومن مواضيعي
انـــــــــت الحـــيـــــــــــــاة
كف الصمت
التفكير الإيجابي
هل سمعت من قبل عن ببغاء لا يطير؟!
مسجات لـ يوم الجمعة
قصيده لكل قاطع رحم
ناصر القحطاني والدكتور عايض القرني وكتاب لاتحزن
مات في الحرم المكي باحرامه
صــفــات الـرســـول مـــحــمـد صلى الله عليه وسلم
لح ــــــظـــات الـــوداع
قصة حقيقيه اخت تذهب الى المدرسة واثنتان تبقيان في البيت
درر وجــواهــر مضــيــئــه
قصة الشيخ السديس و الفتاة الجزائرية
هام جدا موقع الاماره لعيونكم
ميسي يهدي هدفا لطفل مغربي معوق
شيلات بمناسبة العيد الوطني
يــاخــــوي لاتــجــــرح
حــــلــــم المـــديــنـــه
فوائد الصلاة
غرفة الشرقية تستقبل طلبات الالتحاق بالمنحة التدريبية المجانية
كلمات لها معنى
قصة مؤثره جداجدا للشيخ عبد المحسن الاحمد
هل جربت ان تشتكي لله كلمات من ذهب للشيخ عبدالمحسن الاحمد
لـــــــــــــــــــــــــــــــــو
تلاوه خاشعه و مبكيه
الـــوووووووووووووووقـــــوف القــــاتــــــــل
شـــيـــلــه واللــــه انــي صــبـــور
أهــاااااات خلف قضبان المجتمع
لاتــســـألـــونــي
رؤية الرسول صلى الله عليه وسلم في المنام يبكي على الأمه بعد سبه في الدنمارك


كاتب الموضوع : المغامر المنتدى : الملتقى الصحي
افتراضي رد: التبول... وعدم التخلص منه بطريقة مناسبة

جزاك الله الف خير معلومات قيمه

كل الشكر والتقدير







رد مع اقتباس
قديم 16-07-2012 رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
عضو متفاعل

الصورة الرمزية هيلين
إحصائية العضو








هيلين is on a distinguished roadهيلين is on a distinguished road
 


مواضيع أعجبتني: 25
تلقى إعجاب 93 مرة في 75 مشاركة
عدد الترشيحات : 11
عدد المواضيع المرشحة : 7
رشح عدد مرات الفوز : 2

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
( ألا بذكر الله تطمئن القلوب ) ..
تغريد طائر جريح ... ♥- تجميعي
طلب سيارات ذوي الاحتياجات الخاصة مجانا
رقم المستقيد لـ (( الضمان .. التاهيل )) ...
مقتطفات أعجبتني –1
مفاصل الورك الصناعي والعلاج الطبيعي ...
اااسسسحححبببعععللليييههه
تغير التاشيره
{ .. مُذكّراتُ - ][ فوضى الحواس ][ ~ خلف الشباك ..
هذي من اروع ما شهدته وسمعته ♡ بنيتـــــــ♥ــــــــي ♡
... أين زماني ’’ ومكاني ...!!!
..اخواني في الله لا تحرموني من دعواتكم
تغريد طائر جريح ... ♥- تجميعي
..||سقى الله يوم أنا " طفلة "وأنام ولا أحد قدي |||
التشاؤم واليأس اللذان يغلفان حياتي ؟!
فوق هام السحب ياغلى وطن ...
فيليكس والقفزة ....
رااااحـــــــــــــــــــت ( 800 ) ..
ضعف البصر ؟!!؟
نتمنى من الجميع الالتفاف حول المنتدى...
حافز: ( الشروط بالداخل ) صورة !!!؟؟؟
وين القطة ... !؟!؟!؟
وماذا بـــــ ع ـــــــــد ..؟؟!!؟( خادمه وسائق )
(( لــنا و لـكم )) ..!!
(( لــنا و لـكم )) ..!!
I ســؤال وجواب i.
الملك والوزير والكلب ..
عاجل / أسستفسسار عن ترميم المنزل ؟!؟!
أإإستفساااااار ..عن السائق والخادمة؟؟!؟!
|| المِ نشرحِ لك صدرك || ...!


كاتب الموضوع : المغامر المنتدى : الملتقى الصحي
افتراضي رد: التبول... وعدم التخلص منه بطريقة مناسبة

الله يعطيك العافيه ع المعلوات الهامه
ويبعد عنا الامراض جميعاا..


..


.







التوقيع


أنـآ عنْــدَمَــآ أمْـنَـحُ عوآطِــفي

~ أمْنَحُهـــآ بِـلآ حُــدودْ~

ولآ أُمْـسِـــكُهــــآ ,,!~
..
رد مع اقتباس
قديم 18-07-2012 رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
عضو لامع

الصورة الرمزية سفير قحطان
إحصائية العضو








سفير قحطان has a spectacular aura aboutسفير قحطان has a spectacular aura about
 


مواضيع أعجبتني: 4
تلقى إعجاب 3 مرة في 3 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
انتبهوا من تصلب الارجل
*رقم مباشر - للديوان الملكي - للاستفسارعن المعاملات*
معلومات عن الهيئه الطبيه وللمرضى
ثلاث امور اقوى من السحر
جواهر رمضـــــــــانيه...
أيها المهموم ... لا تنحنِ
اليأس والامل ومبشرات الفرج
تهنئه بمناسبه حلول شهر رمضان
اعلم ان ايامك خمسه...
لاتمت وانت على قيد الحياه
همســـــــات قبل حلول شهر رمضان
تهنئه خاصه لآعضاء والمشرفين بمناسبه قرب شهر رمضان
منح اراضي بخميس مشيط
ارقام لاماره الرياض
جميع أنظمة وتعاميم الدولة ومؤسساتها بين يديك
هل تسكب على الحريق ماءً أم مزيداً من الوقود؟
الصندوق العقاري يبدا يوم السبت استقبال طلبات القروض
شهــر رجب
نصائح للاقلاع عن المعاصي..
القضاء والقدر
أنت عظيم
لاتحزن فتحزن
غيْثٌ لا ينقطعْ
تبي ترتاح..
ساأرحل ... ولكن ستندمون
لاتحزن على الدنيا دام اخرها الرحيل
كثر الحسد واهل النمايم والانجاس ..
حسن الظن راحة للقلب
الاسباب المعينه لعلاج الغضب
اكتب اسمك .. وهو يزخرف لك


كاتب الموضوع : المغامر المنتدى : الملتقى الصحي
افتراضي رد: التبول... وعدم التخلص منه بطريقة مناسبة

بارك الله فيك







التوقيع

أثث قـبرك بأجـمل الأثـاث
.الــصـلاة ،
....الــصدقة ،
.الــقـــرءآن ،
.......حب.الخير.للناس ،
.الأستغفــــار،
.الذكـــــــر،
(بـادر قبل أن تغـّـادر ~ولاتُكْــــابر تْرِى آخر الرحله مقابــــــر)

رد مع اقتباس
قديم 12-08-2012 رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
عضو متفاعل

الصورة الرمزية محمد العمري
إحصائية العضو








محمد العمري is a name known to allمحمد العمري is a name known to allمحمد العمري is a name known to allمحمد العمري is a name known to allمحمد العمري is a name known to allمحمد العمري is a name known to all
 


مواضيع أعجبتني: 52
تلقى إعجاب 274 مرة في 202 مشاركة
عدد الترشيحات : 36
عدد المواضيع المرشحة : 29
رشح عدد مرات الفوز : 6

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
هنا جميع أسئلتكم الطبية ويجيب عليها الاخصائي منصور الغامدي
عام جديد وأمل جديد 1440
تنويه بخصوص توظيف المعاقين
مركز مجاني وجديد للرعاية النهارية شرق الرياض بنين وبنات
مؤسسة الأميرة العنود الخيرية بالرياض
رابط الإستعلام عن سيارات المعاقين المحدث
مراكز التأهيل الطبي بالمملكة (ابحث/ي بإسم المنطقة)
افتتاح اكبر مصنع لأدوات المعاقين بالمملكة وبخصم يصل 15%
اﻹستعلام برقم الهوية من موقع التامينات هل أنت موظف ام لا
موقع الديوان الملكي ( خدمة تواصل ) الجديد وطلبات العلاج هنا
كلينك 1 الطبية تقدم العلاج مجانا للمعاقين وذوي الدخل المحدود
يوجد هنا أشهر مواقع التوظيف للمعاقين وغيرهم في المملكة
هنا تجدون الدورات التدريبية وتطوير الذات المرئي والمسموع
مستشفى ( شيوان وو ) في الصين للجلطات الدماغية والشلل النصفي
ادارة العوق البصري في المملكة
ادارة العوق السمعي بالمملكة
الجمعية السعودية للإعاقة السمعية
ندوة يوم غدا زواج المعاقين ..الواقع والتطلعات
توفي والدي صباح هذا اليوم دعواتكم له بالرحمه
هنا تجدون أرقام مراكز التأهيل الشامل و المهني في المملكة
( البوكينج ) احجز فندقك بنفسك في أكثر من 211 بلد حول العالم
لنقف بتكاتف يدا بيد ضد الوظائف الوهمية من الشركات واستغلال المعاقين
أشهر مستشفايات المخ والأعصاب في المانيا
القران الكريم كامل
عروض فنادق جمهورية التشيك ومعرفة الاسعار
تنبيه من الادارة للجميع !؟
تـرجـمـة الـقـرآن الـكـريـم
ثواب ختم القرآن في رمضان
هااااااااااااااااام للجميع يرجى الدخول
بشرى للمعاقين افتتاح أكبر مصنع للأجهزة التعويضية بالمملكة


كاتب الموضوع : المغامر المنتدى : الملتقى الصحي
افتراضي رد: التبول... وعدم التخلص منه بطريقة مناسبة

جزاك الله كل خير







التوقيع

سبحان الله والحمد لله ولااله الا الله والله اكبر ،،

رد مع اقتباس
قديم 12-08-2012 رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
عضو مشارك
إحصائية العضو








كثير الرماد is on a distinguished road
 


مواضيع أعجبتني: 48
تلقى إعجاب 13 مرة في 12 مشاركة
عدد الترشيحات : 2
عدد المواضيع المرشحة : 2
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
الجدول الجديد للحد المانع للضمان الاجتماعي
دورات و لقاءات لمرضى التوحــــد
أمهــــــات و لكــــن .!!!!!!!!!
رابط " رعــاية " للخدمات الالكترونية - بطاقة التأهيل الزرقاء
( من فضلكــم " امنحـــونا معـلـــومة من شتى المجالات "
خصومات من مراكز ( علاج ) الطبيــــة ..
(( مجــــانا )) حملة حج من "جمعية حركيــــة )
تعــريفات لاذعـــة ....
جمعية المعاقين بالأحســاء ..تدعـــــوكم للأحتفال ...
عاجــــــــل / يوم السبت أجازة امر ملكي
محاضرات ودورات بجمعية " كـفيـــــف "
ـــ الأشيــــــــاء ـــ في اوائــلها
(دعــــاء في مغرب الجمعة )
جديد جمعية " شفـــاء " بمكــة المكــرمة
(( دعـــوة من جمعية " حــركية "
... الطعــام في اســـماءه اللغويه...
(( الجـــــراد ..تحــت المجهــــــر ))
بيـــت شهيـــــر ولكن ليس للحجاج ابن يوسف
(( نــزلت اعانة التأهيل اليوم ))
هل فكرت بشعار الصيدليات ..لماذا الثعبان والعصا
جديد " الخطوط السعودية " مع امتعة المسافرين
" من هذا البيت من الشعر استوحيت وصممت اغـلب رايــات واعلام دول عربيه
(( أمـثــال و حــكم )) من جوف القرآن الكريم
اعلان من وزارة الحج
(( ليــســـــت شــــــعرا ))
" اعفـاء من رسوم الجامعة الألكترونية "
(( ذو النــــون )) سيدنا يونس ..... ودعوتة المستجابة
دعاء من حدائق النبوة
شمول المكافأت طلاب وطالبات الاعاقه الحركيــة هذا العام
سـنـن بعضهــــا منــدثــــر


كاتب الموضوع : المغامر المنتدى : الملتقى الصحي
افتراضي رد: التبول... وعدم التخلص منه بطريقة مناسبة

أخـــــــــــــــــ( المغامــــــــــــــــــــر)ــــــــــــــــي
صوما مقبولا ... وافطارا شهيا بحول الله
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, بارك الله فيك وحقيقة موضوع صحي وهام جدا لكل الاعضاء
واخبرك بحمد الله انني لا اعاني منذ بداية الاعاقــــــ( من خمســــة سنوات .. الحركية )ـــــــــــــــــــــة
من اي مشــــــــــاكل في (البـــــول ..وانت بكرامه ) وذلك لأنني استعمل كل اســـــبوع ( مغلي البقدونس)
وذلك بوضع نصف باقة بقدونس في لتر مــــاء صحة وتغلي على النار لمدة اربعة دقائق ......واشرب
منها كل يوم كوب .... باستمرار ....وهي وصفة عربية قديمة ومشهورة ومجربة جــــدا ............
ارجو لك الصحة والعافية ولجميع اخواني واخواتي اعضاء المنتدى ...... ( اشتري صحتك بريال ...بقدونس ) تحياتي







التوقيع


..... أنـــا أريــــــــد وأنــــت تريــــــــــد (( والله )) يفــــعل ما يريـــــــــد .....
رد مع اقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً : 1 عضو/زائر
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


Loading...

مجموع الزيارات   لكافة الاقسام

Powered by vBulletin® Version 3.8.10
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
هذا المنتدى يستخدم منتجات plus
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.