دليل المراكز المهياة لذوي الاعاقة في السعودية
عدد مرات النقر : 46,011
عدد  مرات الظهور : 225,302,424موقع خيري للاحتياجات والتبرعات
عدد مرات النقر : 54,562
عدد  مرات الظهور : 225,302,378
القران الكريم بعدة لغات
عدد مرات النقر : 53,769
عدد  مرات الظهور : 218,874,524الاربعين النووية
عدد مرات النقر : 41,293
عدد  مرات الظهور : 194,084,840
مساحة إعلانية متاحةالجمعية الخيرية لتحفيظ القران الكريم
عدد مرات النقر : 41,363
عدد  مرات الظهور : 192,134,425

العودة   الشبكة السعودية لذوي الاعاقة > الملتقيات العامة > الملتقى العام
تغيير الستايل

الملتقى العام لقاء مفتوح للجميع، المواضيع الجاده، القضايا العامة والمهمة، والنقاش الحر

اخر المواضيع          اعانة الاجهزة الطبية (اخر رد : السهيان - الردود : 84 - الزوار : 9403 )          صور مشبات,مشبات رخام,مشبات,ديكورات مشبات عروض حصريه ويوميه ل (اخر رد : عمل مشب - الردود : 0 - الزوار : 1 )          استفسار عن طلب اعفاء بنك التنمية (اخر رد : المفرجي - الردود : 0 - الزوار : 1 )          كيف تعرف اذا الاعانة موقوفة او مستمرة بالشرح المفصل مع الصور (اخر رد : الرضى - الردود : 95 - الزوار : 104168 )          سلام عليكم (اخر رد : مشاعل الاحمري - الردود : 5 - الزوار : 173 )          أخصائي اعاقة عقلية أستشارات مجاناً ... (اخر رد : الامل طبعي - الردود : 10 - الزوار : 7360 )          كيف نتغلب على معاناة السماعات (اخر رد : الامل طبعي - الردود : 0 - الزوار : 19 )          الضمان الإجتماعي والتأمينات الاجتماعية (اخر رد : معاند الضيم - الردود : 8 - الزوار : 227 )          اعادة التقييم (اخر رد : معاند الضيم - الردود : 1 - الزوار : 61 )          سحب الأثر الرجعي بعد إيداعه (اخر رد : زهرا - الردود : 0 - الزوار : 72 )         
الإهداء
محمد البلادي١ من المدينه| قال صلى الله عليه وسلم: «سيد الاستغفار: اللهم أنت ربي، لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك علي، وأبوء بذنبي فاغفر لي، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، إذا قاله حين يمسي فمات دخل الجنة -أو: كان من أهل الجنة- وإذا قاله حين يصبح فمات من يومه دخل الجنة : اذكروا الله واستغفروه وصلوا على نبيكم .. لااله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين ..استغفر الله العظيم وأتوب اليه     محمد البلادي١ من المدينه| اللهم إنا نسألك فعل الخيرات. وترك المنكرات. وحب المساكين. وان تغفر لنا وترحمنا. وإذا أردت فتنة في قوم فتوفنا غير مفتونين. ونسألك حبك وحب من يحبك وحب عمل يقربني إلى حبك. : اللهم بشر كل مسلم ومسلمه بفرحة لم تكن بحسبانه وأن تفرج همومه وتسعده وتشافيه وتشافي كل مريض انك سميع مجيب     محمد البلادي١ من المدينه| سلّم أمرك لله وابتسم. واطمئن فإن أتاك شيء فهو حتماً لك. وإن لم يأتك فتأكد أنه لا يُناسبك. ثِق أن اختيار الله لك أفضل من اختيارك لنفسك. : ايامكم بأذن الله كلها سعاده من رب كريم ان طلبته أكرمك وأن عصيته امهلك وأن استغفرته غفر لك . فلك الحمد و لك الشكر ياكريم     محمد البلادي١ من المدينه| استغفر الله العظيم | استغفر الله العظيم |استغفر الله العظيم |سبحان الله والحمد لله ولااله الا الله ولاحول ولاقوة الا بالله والله اكبر : اللهم عبادك ينتظرون فرجا فبشرهم ويسألونك شفاء فعافهم ويرجون رحمتك فارحمهم وأمواتا ينتظرون مغفرتك فاغفر لهم وارحمهم     سعوديه كوول من .... : صلوا على رسول الله...     محمد البلادي١ من المدينه| قال صلى الله عليه وسلم: «سيد الاستغفار: اللهم أنت ربي، لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك علي، وأبوء بذنبي فاغفر لي، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، إذا قاله حين يمسي فمات دخل الجنة -أو: كان من أهل الجنة- وإذا قاله حين يصبح فمات من يومه دخل الجنة : تذكروا جيدا قول رسول الله صلى الله عليه وسلم ( من لايرحم لايرحم) والرحمه مطلوبه في كل شئ فهل قلوبنا عامرة بهذه الصفه ؟     سعوديه كوول من .... : صلوا على رسول الله...     محمد البلادي١ من المدينه| اللهم بشرنا بما يسرنا ونورلنا دروبنا وسهل علينا الصعاب وحقق أمانينا واحفظنا من كل شر وفرج همومنا وأسعدنا بالدنيا والأخره : لا تحزن .. إنّ الله ألطف من أن يرى خاطر عبده مكسور ولا يجبره . فيارب نسألك راحة تزيل بها متاعبنا ومغفرة تمحوبها ذنوبنا     محمد البلادي١ من المدينه| قال صلى الله عليه وسلم: «سيد الاستغفار: اللهم أنت ربي، لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك علي، وأبوء بذنبي فاغفر لي، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، إذا قاله حين يمسي فمات دخل الجنة -أو: كان من أهل الجنة- وإذا قاله حين يصبح فمات من يومه دخل الجنة : اللهــــــم يامن تنفس الصبح بأمره وتوزعت الأرزاق بكرمه .أمطر عَلينا بركتك وبلِغنا أسمى مراتب الدنيا وأعلى منازل الاخِرة     محمد البلادي١ من المدينه| اللهــــم اشملنا بحبــــك وامنحنا جنـــتك وشفاعة نبيــــك ومحبة عــــبادك اللهم اجمع قلوبنا على طاعتك واجمع نفوسنا على خشيتك واجمع أرواحنا في جنتك (صلوا على رسول الله) : عاجل جدا.. انطلاق السفينه الخاصه بذكر الله والاستغفار والصلاة على رسول الله . نأمل ان تكونوا معنا خلال هذه الرحله    


متخصصون: الفعاليات الموجهة لذوي الاحتياجات الخاصة ضعيفة .. ولا ترتقي للمأمول

الملتقى العام



متخصصون: الفعاليات الموجهة لذوي الاحتياجات الخاصة ضعيفة .. ولا ترتقي للمأمول

متخصصون: الفعاليات الموجهة لذوي الاحتياجات الخاصة ضعيفة .. ولا ترتقي للمأمول الفعاليات التي تقدم لذوي الاحتياجات الخاصة أقل بكثير من نسب الإعاقة في المملكة. «الاقتصادية» «الاقتصادية» من الرياض طالب

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
المنتدى المشاركات الجديدة ردود اليوم شاهدة المشاركات المشاركة التالية
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-04-2012 رقم المشاركة: 1
معلومات العضو
عضو مشارك

الصورة الرمزية ابن طيبه الطيبه
إحصائية العضو








ابن طيبه الطيبه is on a distinguished road
 


مواضيع أعجبتني: 4
تلقى إعجاب 22 مرة في 21 مشاركة
مرشح مرة واحده في موضوع واحد
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
فيصل بن سلمان لـ«شاب من ذوي الاحتياجات»: «طلبت زيارتي وجيتك»
خدمات المعوقين حقوق لهم وليست منَّة يا وزارة الشؤون الاجتماعية!...
تدريب المعاقين على الرسم والكتابة بالرأس
جمعية الأطفال المعوقين تستعد لتشغيل مركزيْ جنوب الرياض وعسير
غزة: معاق حركﯿا ﯾحصل على شھادة الماجستﯿر وﯾّدرس في الجامعات
اعتماد 3 آﻻ‌ف سيارة بمواصفات خاصة لذوي اﻻ‌حتياجات في الشرقية
قبول الصم وضعاف السمع بجامعة الملك سعود اليوم
الرئيس مرسي يغادر المدينة بعد زيارة المسجد النبوي
التطوع لنقل مظاھر العﯾد والفرح إلى المرضى وذوي اﻻحتﯾاجات
سيد الاستغفار
العلوي: توفير ملاعب خاصة لذوي الاحتياجات على قمة أولوياتي
معاق يناشد الصحة وأهل الخير علاجه
"الأمانة" تخصص موقعا لنادي الصم
مسؤل الشؤون لمنح السيارات للمعاقين على برنامج منارات الاخبار
ولي العهد يدشن وقف الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة
400 معاق يتحدثون عن مطالبهم في «يومهم العالمي» بالشرقية
معاقون: شعارات التعاطف لن تطعمنا انتقدوا «التطفيش» وإغلاق أب
«معوقون» في يومهم العالمي: حقوقنا ضائعة... ونتعلم ونتعا
دراسة ميدانية لرصد معاناة المعوقين في الحج أمام وزير ال
محافظ الأحساء: الإعاقة ليست عيبا
القبيضي يكرس جهوده لخدمة المعاقين بـ«جمعية القرى»
بتوجيه المليك: المدينة تودع معاقي تبوك بطائرة خاصة
"لابتوب" للمعاقين بصريا بتعليم الجوف
«أنا كفيف وأبدعت» مبادرة تحكي تحديات ذوي الإعاقة البصرية بسـايتك
اعتماد الاشتراطات الخاصة بالخدمات البلدية للمعاقين
ولي العهد أب المعاقين.. وداعمهم
«اختصاصي»: المعوّقون أكثر عرضة للإصابة بالأمراض النفسية
مركز تلفزيون المسجد النبوي الشريف ينقل الصلوات بعدة لغات إضافة لقناة السنة
توسعة المسجد النبوي تحوي الزوار وتريح المصلين
جنسيات مختلفة تشكل حلقات لحفظ القرآن الكريم في المسجد النبوي


المنتدى: الملتقى العام
افتراضي متخصصون: الفعاليات الموجهة لذوي الاحتياجات الخاصة ضعيفة .. ولا ترتقي للمأمول

متخصصون: الفعاليات الموجهة لذوي الاحتياجات الخاصة ضعيفة .. ولا ترتقي للمأمول

الفعاليات التي تقدم لذوي الاحتياجات الخاصة أقل بكثير من نسب الإعاقة في المملكة. «الاقتصادية»
«الاقتصادية» من الرياض
طالب عدد من المختصين بتكثيف الفعاليات الفنية والاجتماعية التي تستهدف فئة ذوي الاحتياجات الخاصة، معتبرين ما يتم تقديمه في هذا الجانب ما زال أقل بكثير من نسب الإعاقة في المملكة.

جاء ذلك على هامش فعالية اليوم المفتوح للفن التشكيلي التي أقامها مستشفى التأهيل بمدينة الملك فهد الطبية بالتعاون مع مجموعة تفاؤل التطوعية وبمشاركة واسعة من الفنانين والمرضى من ذوي الاحتياجات الخاصة.

الفنان التشكيلي حسن بصري -المشارك في هذه الفعالية- اعتبر استخدام الفن كأسلوب علاجي ليس ترفاً ولكنه ضرورة لمن يحتاجه، مشيراً إلى أن النشاطات التي تقدم للمعوقين فرصة الإبداع الفني والتواصل الاجتماعي تلعب دورا كبيرا في تحسين الصحة النفسية التي تعد جزءا رئيسا من عملية العلاج، وأضاف بصري: ''ما هو قائم على هذا الصعيد ما زال قليلا مقارنة بحجم الحالات التي يمكن استهدافها بهذه البرامج''.

مجموعة تفاؤل التطوعية شاركت بالتطوع التنظيمي واستقطاب الفنانين وتسهيل شراء اللوحات، وقد طالب رئيسها الدكتور عبد الله العويرضي بزيادة التنسيق بين الجهات المتخصصة في شؤون الإعاقة والجمعيات والمستشفيات لإقامة عدد أكبر من البرامج، وكشف عن نية المجموعة إقامة فعالية خاصة بالمبدعين في فن القصة من ذوي الاحتياجات الخاصة.

من ناحيته يرى الشاب ماجد السريّع أحد ذوي الاحتياجات الخاصة المشاركين في اليوم المفتوح للفن التشكيلي أن هذه الأنشطة ساعدته على اكتشاف وتنمية موهبته، مؤكدا دورها في تسهيل اندماج المعوق مع الأصحاء، وأضاف السريع أن نسبة الإعاقة المرتفعة تتطلب مزيدا من جهود الرعاية والتحفيز، معلقاً ''يرى بعض من يتعرضون للإعاقة أنها نهاية المطاف ولكنها قد تكون بداية المطاف، وهناك نماذج كثيرة أبدعت في مجالات علمية وثقافية وفنية بعد أن أصبحوا من ذوي الاحتياجات الخاصة''.

عبد المحسن القصير وهو من منسوبي مستشفى التأهيل وأحد منظمي الفعالية، قال: إن هذا النشاط يهدف إلى منح المرضى فرصة للتنفيس والالتقاء بالناس، معتبرا هذه البرامج قد أثبتت أن لها أثراً كبيرا في المريض من حيث تحسن حالته واكتسابه الثقة بالنفس، وقال: إن المستشفى ينفذ أسلوب العلاج بالفن التشكيلي لعدد من الحالات المحولة إليه، حيث تخضع لاختبارات الرسم ثم لخطة علاجية تستمر طيلة وجود المريض في المستشفى، مشيراً إلى أن هذا العلاج بات وسيلة فاعلة لا سيما على المستوى النفسي








التوقيع


وتعاونوا على البر والتقوى ولاتعاونوا على الاثم والعدوان

رد مع اقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً : 1 عضو/زائر
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وظائف لذوي الاحتياجات الخاصة - جدة ساااااااااال الاعاقة الحركية 6 19-11-2016 11:38 am
وظائف لذوي الاحتياجات الخاصة فارس الخبر توظيف ذوي الاعاقة 25 13-08-2010 02:25 am
فرص عمل لذوي الاحتياجات الخاصة برتقاله توظيف ذوي الاعاقة 3 13-01-2010 12:45 am
فرص عمل لذوي الاحتياجات الخاصة معاق يخاف الله توظيف ذوي الاعاقة 3 15-02-2009 10:25 pm
فرص لذوي الاحتياجات الخاصة آهة وصمت الملتقى العام 4 25-05-2008 10:06 am

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


Loading...

مجموع الزيارات   لكافة الاقسام

Powered by vBulletin® Version 3.8.10
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
هذا المنتدى يستخدم منتجات plus
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.