=
الرئيسية التسجيل     مكتبي الرسائل الخاصة
القران الكريم بعدة لغات
عدد مرات النقر : 12,171
عدد  مرات الظهور : 66,894,516الاربعين النووية
عدد مرات النقر : 2,227
عدد  مرات الظهور : 42,104,832
مساحة إعلانية متاحةالجمعية الخيرية لتحفيظ القران الكريم
عدد مرات النقر : 2,173
عدد  مرات الظهور : 40,154,417
دليل المراكز المهياة لذوي الاعاقة في السعودية
عدد مرات النقر : 5,974
عدد  مرات الظهور : 73,322,416موقع خيري للاحتياجات والتبرعات
عدد مرات النقر : 13,074
عدد  مرات الظهور : 73,322,369

 
العودة   الشبكة السعودية لذوي الاعاقة > اسلاميات > الملتقى الاسلامي
 
الملتقى الاسلامي أحاديث - قصص وعبر دينية، المواضيع والقضايا الإسلامية، أسئلة وأجوبة دينية

الإهداء
معاند الضيم من هنا : لا إله الا أنت سبحانك اني كنت من الظالمين     سعوديه كوول من %%% : ‏اللهُم سيّرنا لدروب ترضاها وتُرضينا     سعوديه كوول من ...... : الَّذِي أَحَلَّنَا دَارَ الْمُقَامَةِ مِن فَضْلِهِ لَا يَمَسُّنَا فِيهَا نَصَبٌ وَلَا يَمَسُّنَا فِيهَا لُغُوبٌ...     معاند الضيم من هنا : دير بالك على حالك     سعوديه كوول من %%%% : اقترب من الله فهناك حياةجميلة لا تراها و أنت بعيد....     معاند الضيم من هنا : صلو على الحبيب     سعوديه كوول من وطني الحبيب : مطرنا بفضل الله ورحمته .اللهم اجعله صيبا نافعا     الحنان كله من عالمي الخاص : نغيب ونعود ويبقى الحنين موجود     الصبر من السعوديه : اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه ولا تجعله ملتبسا علينا فنضل     الصبر من السعوديه : اللهم أعز الإسلام والمسلمين؛ اللهم أعز الإسلام والمسلمين، وأذل الشرك والمشركين     معاند الضيم من هنا : اللهم صل و سلم على محمد وعلى أل محمد     آنسان من ــــي :     وردة محمدية من السعوديه : سبحان الله والحمدلله ولا اله الا الله والله اكبر ولله الحمد     يوسف إبراهيم من الأحساء : حسبي الله ونعم الوكيل    



فضل قيام الثلث الاخير من الليل قصه واقعيه

هذه قصة واقعية وليست من نسج الخيال! ======================== اقتربت الساعة من الرابعة صباحاً.. كل شيء حولها ساكن لا شيء يتحرك سوى أوراق الشجر عندما يداعبها نسيم السَّحر..

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
 
قديم 14-05-2012 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
عضو نشيط

الصورة الرمزية ام فيصل

إحصائية العضو









ام فيصل is on a distinguished road

 


مواضيع أعجبتني: 4
تلقى إعجاب 9 مرة في 7 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0
معلوماتي ومن مواضيعي
منح تدريبيه هاممممممممم
الاستغفار
جاوبني يا اخ جبل عن تعديل الاعانه تكفى
طالبة سعودية تفوز بمسابقة دولية لحفظ القرآن الكريم بالأردن
ستينية في نجران تنهي حفظ القرآن في 7 أعوام
الصور تكشف عاملاً يقود معتلاً عقلياً "عارياً" في دار المسنين بعنيزة
هاربة من تعذيب زوجها تحتمي بمركز شرطة الحفاير في خميس مشيط
مداخلة عائشه الشهري ونعم بابنت الجنوب
قريه رجال المع التراثيه مناظر طبيعيه من رجال المع (عسير)
صورطبيعيه لمدينة ابها
مواقف طريفة في ردة فعل وش أسم أمك ..؟
خيال يتحول إلى حقيقة !!
قصة من الواقع عن فضل الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم
شاب سعودي من جدة يتكلم بكلام رائع و جميل
قصيدة الشايب - سمير البشيري
ديوانية الدانة i برنامج حافز i الحلقة كاملة
هههههههههههههام عن المقطوعه
جاوبوني الله ينورلللللللللللللكم
عبق الماضي الجميل لزهران وغامد
تعامل السعوديين مع عمال النظافة في العيد بمدينة الرسول
قصيد بعنوان حافز موجهه لابراهيم العساف قويه جدا
غلاء المعيشة -قصيدة للشاعر بن عزيز
صور اكلات شعبيه جنوبيه
صالح بن عزيز قصيدة قوية
بشرى ياربات البيوت
مطالبات بوضع راتب لربّات البيوت في المملكة
إستضافة الشيخ عائض القرني قناة بدايه
جدول المرأة المسلمة في رمضان .. الشيخ عبد المحسن الأحمد
مع الرسول في رمضان
كل عام وانتم بخير منتداي الغالي


المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي فضل قيام الثلث الاخير من الليل قصه واقعيه

هذه قصة واقعية وليست من نسج الخيال!
========================

اقتربت الساعة من الرابعة صباحاً.. كل شيء حولها ساكن لا شيء يتحرك سوى أوراق الشجر عندما يداعبها نسيم السَّحر.. أغصان الشجرة تتدلى بالقرب من النافذة تكاد أن تعانقها.. الهدوء والسكينة يعمان كل شيء.. فجأة انطلق صوت المنبه.. تررررن.. تررررن.. تررر.. أسكتت خديجة هذا الصوت المزعج في سرعة فائقة وهبت من الفراش., توجهت متثاقلة إلى دورة المياة.. مشيتها الثقيلة صارت معتادة بالنسبة لها؛ فهي في نهاية الشهر الثامن من الحمل.. بطنها كبير وأرجلها متورمة.. أصبحت تتعب بسهولة.. وحتى تنفسها تجد فيه صعوبة.. وجهها شاحب.. جفونها متدلية من كثرة البكاء.. ولكنها لا بد أن تقوم في ذلك الوقت.. فلم يبقَ على آذان الفجر سوى ساعة واحدة!!


خديجة من أقرب صديقاتي.. كان قد مر على زواجها حوالي ثلاث سنوات فبالطبع كانت فرحتها وفرحة زوجها غامرة عندما عرفا أنها حامل. ولكن في أحدى زيارتها للطبيبة المتخصصة وبعد إجراء الاختبارات اللازمة أخبرتها الطبيبة أن الابنه التي تحملها في أحشائها عندها كلية واحدة فقط!!
سبحان الله! الأطباء هنا في الغرب بالرغم من تفوقهم العلمي إلا أنهم يفتقدون المشاعر الإنسانية؛ فها هي خديجة في صدمة رهيبة مما سمعت والطبيبة تخبرها في منتهى البرود أنه لا يوجد حل فوري ولكن بعد الولادة من الممكن أن تجرى فحوصات على المولودة لتحدد صلاحية الكلية الواحدة, وإن لم تكن صالحة فعمليات زراعة الكلى أصبحت مثل عمليات الّلوز!!

خرجت خديجة من عند الطبيبة وهي في حالة ذهول.. لا تدري كيف وصلت إلى بيتها!! أول مولودة لها و بكلية واحدة!! ما العمل؟ هل من الممكن أن تكون الطبيبة مخطئة؟ بحثت خديجة وزوجها عن أحسن الأطباء في هذا المجال ولكن كل طبيب كان يأتي بنفس التشخيص.. كلية واحدة!! ومع كل زيارة لكل طبيب منهم كان أملها يقل ويضعف وفي النهاية سلمت للأمر الواقع. وآخر طبيب قال لها ألا تتعب نفسها فالوضع لن يتغيير.. وأدركت خديجة في تلك اللحظة أنه ليس بيدها شيء سوى التوجه إلى الله بالدعاء.. ومنذ ذلك اليوم قررت أن تقوم في الثلث الأخير من الليل للصلاة والدعاء لابنتها التي لم تولد بعد؛ فقد أخبر سبحانه وتعالى في محكم التنزيل:

"وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ" (البقرة:186)
"وَإِنْ يَمْسَسْكَ اللَّهُ بِضُرٍّ فَلا كَاشِفَ لَهُ إِلَّا هُوَ وَإِنْ يَمْسَسْكَ بِخَيْرٍ فَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ" (الأنعام:17)
"وَإِنْ يَمْسَسْكَ اللَّهُ بِضُرٍّ فَلا كَاشِفَ لَهُ إِلَّا هُوَ وَإِنْ يُرِدْكَ بِخَيْرٍ فَلا رَادَّ لِفَضْلِهِ يُصِيبُ بِهِ مَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ وَهُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ" (يونس:107)
"وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ" (غافر:60)

وأيضاً ورد في الحديث الشريف, عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "ينزل ربنا تبارك وتعالى كل ليلة إلى السماء الدنيا, حين يبقى ثلث الليل الآخر فيقول: من يدعوني فأستجيب له, من يسألني فأعطيه, من يستغفرني فأغفر له" (رواه البخاري ومسلم)
أيقنت خديجة أنه لا ملجأ إلا إليه فلم تتردد في القيام يومياً قبل الفجر بساعة أو أكثر بالرغم من التعب الذي كانت تعانيه من الحمل ومن قلة النوم.. يومياً تتجه في الثلث الأخير من الليل إلى سجادتها في مصلاها وتسجد في خشوع وتسأله سبحانه وتعالى أن يرزقها ابنة بصحة جيدة وكليتين! كانت تلح في دعائها وتبكي إلى أن تبتل سجادتها. لم تكل يوماً أو تمل.. جسدها أصبح منهكاً.. الركوع والسجود أصبحا في غاية الصعوبة ولكنها لم تتراجع أو تشكو ولو مرة واحدة.

وكلما أخبرتها الطبيبة بنفس النتيجة مع كل زيارة ومع كل فحص ازداد عزم خديجة على القيام في الثلث الأخير من الليل.
أشفق عليها زوجها من كثرة القيام وخشي عليها من الصدمة عند مولد الابنة ذات كلية واحدة وكان دائماً يذكرها بأن الله سبحانه وتعالى قد يؤخر الاستجابة؛ فقد روى أبو سعيد رضي الله عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "ما من مسلم يدعو الله بدعوة ليس فيها إثم ولا قطيعة رحم إلا أعطاه الله بها إحدى ثلاث: إما أن تعجل له دعوته, وإما أن يدخرها له في الآخرة, وإما أن يصرف عنه من السوء مثلها" رواه أحمد في المسند.

وكانت هي تذكر زوجها بأن لا حيلة لها إلا أن تسأل الله؛ فإن لم تسأله هو سبحانه وتعالى فمن تسأل؟؟!!

لا تسألنَّ بني آدم حاجـــة وسل الذي أبوابه لا تحـــجب
الله يغضب إن تركت سؤاله وبني آدم حين يُسأل يغضب

وكيف لا تسأله وقد أخبرنا الرسول صلى الله عليه وسلم في الحديث القدسي الذي رواه عن ربه تبارك وتعالى: ".. يا عبادي لو أن أوَّلكم وآخركم وإنسكم وجنَّكم قاموا في صعيد واحد فسألوني, فأعطيت كلَّ إنسان مسألته, ما نقص ذلك مما عندي إلا كما ينقُص المخيط إذا أُدخل البحر" (رواه مسلم)

قبل الموعد المتوقع للولادة بحوالي أسبوعين حضرت خديجة لزيارتي، ودخل وقت صلاة الظهر فصلينا وقبل أن نقوم من جلستنا امتدت يد خديجة إلي وأمسكت بذراعي وأخبرتني أنها تحس بإحساس غريب. سألتها إن كانت تحس بأي ألم فأجابت بالنفي ولكن للزيادة في الاطمئنان قررنا الاتصال بالطبيبة فطلبت منا مقابلتها في المستشفى. حاولنا الاتصال بزوج خديجة لكن بدون جدوى؛ فهو في صلاة الجمعة. فتوكلنا على الله وذهبنا إلى المستشفى وتعجبنا أنهم أخبرونا أنها في حالة ولادة!! فجلست بجانبها أشد من أزرها وأربت على كتفها... وكانت والحمد لله كثيرة الدعاء، وبالرغم من الآلام إلا إنها كانت تسأل الله أن يرزقها ابنى بصحة جيدة وكليتين!!

وولدت فاطمة.. صغيرة الحجم.. دقيقة الملامح.. وجهها يميل إلى الزرقة، وفي ظهرها نقرة (نغزة) صغيرة قرب موقع الكلية، كأن جسدها الصغير امتص فراغ الكلية الناقصة.. بكيت وبكت خديجة ووسط دموعها كانت تتسأل عن حالة ابنتها.. بماذا أرد؟! ماذا أقول لأم أعياها السهر وتهدلت جفونها من البكاء وما زالت تتألم؟!! "ما شاء الله حلوة".. حاولت أن أقول شيئاً أخراً ولكن الكلمات انحبست!! وسبحان الله ما كانت إلا دقائق معدودة وتحول اللون الأزرق إلى لون وردي، ودققت في وجه فاطمة.. سبحان الخالق.. وجهها جميل، ولكن كل ما نظرت اليها تذكرت المشاكل التي قد تواجهها بسبب الكلية الواحدة. لم أتكلم ولم تتكلم خديجة فكل واحدة منا كانت تفكر.. ماذا سيكون مصيرالطفلة ذات الكلية الواحدة؟!!

حضر أطباء الأطفال وأجروا الفحص المبدئي وأبلغونا أنها فيما يبدو طبيعية ولكن لا بد من إجراء فحوصات مكثفة لمعرفة صلاحية الكلية وهذا لن يتم إلا بعد أسبوعين من ميلادها.

ترددت خديجة كثيراً في أخذ فاطمة لإجراء الفحص الشامل. قالت لي في يوم من الأيام "قدر الله وما شاء فعل.. لا داعي لأن أرهق جسدها الضيئل بتلك الفحوصات". ولكنها أخذت بالأسباب وقررت إجراء تلك الفحوصات.

وجاء اليوم الموعود وجلسنا في غرفة الانتظار نترقب خروج الطبيبة لتخبرنا عن حالة الكلية الواحدة.. هل ستحتاج فاطمة إلى كلية "جديدة" أم أن كليتها الواحدة ستقوم بعمل الكليتين؟؟!!
وخرجت الطبيبة وعلى وجهها ابتسامة باهتة.. توجهت إلينا وقالت "لا أدري ماذا أقول ولا اعرف ماذا حدث!! لكن ابنتك بصحة جيدة وبكليتين!!"

أتهزأ بالدعاء وتزدريه وما تدري بما صنع الدعاء!!
ما أجمل أثر الدعــاء وما أرحـــــــــم الله بخلقه!!









التوقيع


كل عام وانتم بخير
رد مع اقتباس
 
 
قديم 14-05-2012 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
روح المنتدى

الصورة الرمزية إحسـاسي

إحصائية العضو









إحسـاسي has a brilliant futureإحسـاسي has a brilliant futureإحسـاسي has a brilliant futureإحسـاسي has a brilliant futureإحسـاسي has a brilliant futureإحسـاسي has a brilliant futureإحسـاسي has a brilliant futureإحسـاسي has a brilliant futureإحسـاسي has a brilliant futureإحسـاسي has a brilliant futureإحسـاسي has a brilliant future

 


مواضيع أعجبتني: 518
تلقى إعجاب 899 مرة في 631 مشاركة
عدد الترشيحات : 112
عدد المواضيع المرشحة : 71
رشح عدد مرات الفوز : 22
مقالات المدونة: 11

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
مــــا أروووع...!!
هنــاا.. مســـاحة لي ولكم لجميـــع مــايروووق لنــاا...!
فــ لنهتف جميعــآ بـــــ ( يــــــارب )..
أدعية نحتـاجهـا في كل يوم..!!
من صبــاحكم ومســائكم أجمل العبــارات..
سجـل حضورك بــ " كلمات عن التفاؤل و الآمل "
" حكم ونصــائح الدكتور إبراهيم الفقي رحمه الله " متجدد..!
كرت " أحمر " لمن ترفعه..؟
" أنغــــــــــام الفلآسـفه "
فضائل سور القرآن الكريم كما حققها العلامة الألباني - رحمه الله _
دعوة لـ فعل الخيــــر.. وكسب الأجر إن شــاء الله
جنووون قلمي..!!
" التعريف بــ قسم الإستشـارات القانونيه "
اخوة واخوات من ذوي الاعاقة غادرونا ولن ننساهم
" قسم همســــــــــــــآتي "
مؤتمر يبحث توظيف التقنية في خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة
تنبيه من الإداره للجميع....!
أعذرني ياسيدي الزمــان" خالد الفيصل"
الأعضــاء " السبـام " من هم ؟! موضوع مهم للجميـــع..
" أرضيــك لأخدعــك "
سجل مزاجك الآن ..your mood n.ow
أثر الورد على مزاج الإنســـان ..!
هل المشــاعر المجروحه تأثر في الإنسان وتصرفاته ..؟!
قوانين قسم الحوار والنقاش الهادف..!
موقع يرسل لك الإجابة على فتواك إلى الإيميل ..
فضلآ أنتظرقبل أن تسجل خروج من المنتدى..!
البعض يسيــر على الرمال بـ دون أثــر ..!!
" العلم+القلم+الحلم+الظلم "
"عالم إحســاسي الصغير"
أناقة اللسان ترجمة لأناقة الرووح.!


كاتب الموضوع : ام فيصل المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: فضل قيام الثلث الاخير من الليل قصه واقعيه

سبحانه وحده قادر ع كل شئ

ومبدل من حال لحال..!

قصة رااائعه وقيمه اختي ام فيصل

تدل على عظمته ورحمته ولطفه بعباده..

شكري وتقديري لكِ؛؛






التوقيع



" حسبي الله لآ إله إلآ هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم "
رد مع اقتباس
 
 
قديم 15-05-2012 رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
عضو نشيط

الصورة الرمزية ام فيصل

إحصائية العضو









ام فيصل is on a distinguished road

 


مواضيع أعجبتني: 4
تلقى إعجاب 9 مرة في 7 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0
معلوماتي ومن مواضيعي
منح تدريبيه هاممممممممم
الاستغفار
جاوبني يا اخ جبل عن تعديل الاعانه تكفى
طالبة سعودية تفوز بمسابقة دولية لحفظ القرآن الكريم بالأردن
ستينية في نجران تنهي حفظ القرآن في 7 أعوام
الصور تكشف عاملاً يقود معتلاً عقلياً "عارياً" في دار المسنين بعنيزة
هاربة من تعذيب زوجها تحتمي بمركز شرطة الحفاير في خميس مشيط
مداخلة عائشه الشهري ونعم بابنت الجنوب
قريه رجال المع التراثيه مناظر طبيعيه من رجال المع (عسير)
صورطبيعيه لمدينة ابها
مواقف طريفة في ردة فعل وش أسم أمك ..؟
خيال يتحول إلى حقيقة !!
قصة من الواقع عن فضل الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم
شاب سعودي من جدة يتكلم بكلام رائع و جميل
قصيدة الشايب - سمير البشيري
ديوانية الدانة i برنامج حافز i الحلقة كاملة
هههههههههههههام عن المقطوعه
جاوبوني الله ينورلللللللللللللكم
عبق الماضي الجميل لزهران وغامد
تعامل السعوديين مع عمال النظافة في العيد بمدينة الرسول
قصيد بعنوان حافز موجهه لابراهيم العساف قويه جدا
غلاء المعيشة -قصيدة للشاعر بن عزيز
صور اكلات شعبيه جنوبيه
صالح بن عزيز قصيدة قوية
بشرى ياربات البيوت
مطالبات بوضع راتب لربّات البيوت في المملكة
إستضافة الشيخ عائض القرني قناة بدايه
جدول المرأة المسلمة في رمضان .. الشيخ عبد المحسن الأحمد
مع الرسول في رمضان
كل عام وانتم بخير منتداي الغالي


كاتب الموضوع : ام فيصل المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: فضل قيام الثلث الاخير من الليل قصه واقعيه

تسلمين ياخت احساسي ويارب ياوسع المغفره والرحمه بعباده ترحمنا اجمعين







التوقيع


كل عام وانتم بخير
رد مع اقتباس
 
إضافة رد


 
يتصفح الموضوع حالياً : 1 عضو/زائر
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

 
 
 
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


Loading...

مجموع الزيارات   لكافة الاقسام

Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education