دليل المراكز المهياة لذوي الاعاقة في السعودية
عدد مرات النقر : 9,912
عدد  مرات الظهور : 168,388,137موقع خيري للاحتياجات والتبرعات
عدد مرات النقر : 17,988
عدد  مرات الظهور : 168,388,090
مساحة إعلانية متاحةالجمعية الخيرية لتحفيظ القران الكريم
عدد مرات النقر : 5,108
عدد  مرات الظهور : 135,220,138
القران الكريم بعدة لغات
عدد مرات النقر : 17,444
عدد  مرات الظهور : 161,960,237الاربعين النووية
عدد مرات النقر : 5,425
عدد  مرات الظهور : 137,170,553

العودة   الشبكة السعودية لذوي الاعاقة > الملتقيات التعليمية والثقافية > الصحة النفسية والاجتماعية وتطوير الذات
تغيير الستايل

الصحة النفسية والاجتماعية وتطوير الذات نناقش فيه المشاكل النفسية والاجتماعية والتدريبات السلوكية وتطوير الذات

اخر المواضيع          هل تشملني المقطوعه ؟ (اخر رد : فااد - الردود : 0 - الزوار : 1 )          بدل غلاء المعيشه هل يستمر؟ (اخر رد : ضوء القمر - الردود : 2 - الزوار : 98 )          يتيمة تستلم تقاعد والدها والتسجيل في الضمان (اخر رد : ضوء القمر - الردود : 2 - الزوار : 60 )          المجتمع والنظافة (اخر رد : ضوء القمر - الردود : 2 - الزوار : 12 )          امر ملكي: استمرار بدل غلاء المعيشه عام كامل (اخر رد : رائد العسيري - الردود : 2 - الزوار : 129 )          التقاعد والضمان (اخر رد : ام ديما وغنى - الردود : 0 - الزوار : 38 )          اعتماد تقييم الاعاقه (اخر رد : إم يزن - الردود : 0 - الزوار : 70 )          إستفسار عن سفر المعاق عن طريق المطار (اخر رد : باحث عن امل - الردود : 0 - الزوار : 15 )          هبوط السكر وكيفية تشخيصه (اخر رد : نورررر - الردود : 1 - الزوار : 406 )          سؤال؟ وش تحب تكتب ع جدار المنتدى..؟ (اخر رد : سعوديه كوول - الردود : 5035 - الزوار : 314834 )         

الإهداء
محمد البلادي١ من المدينه : اللهم يافارج الهم وياكاشف الغم فرج همي وهم كل مهموم انك سميع مجيب     محمد البلادي١ من المدينه : اذكروا الله وصلوا على نبيكم.لااله الا الله وحده لاشريك له.اللهم صل على محمدوعلى اله وصحبه     سعوديه كوول من ...... : وسلام على مـن يـجعلنانبتسـم مـن ورآء ه‏‏ذه الشـاشـات     وردة محمدية من السعوديه : من أح💟ب اللّه رأى كل شيء جميلاً     محمد البلادي١ من المدينه : احذرمن اعطاء رقم بطاقه الصراف لأحداو معلومه بنكيه فهناك عصابات متخصصه باختراق الحسابات     سعوديه كوول من ...... : صلوا على رسول الله.....     وردة محمدية من السعوديه : لا تتخيل كل الناس ملائكة فتنهار أحلامك     سعوديه كوول من ...... : كلنا مذنبون..فلنستغفر......     محمد البلادي١ من المدينه : ايامكم باذن الله كلها سعاده من رب كريم إن طلبته أكرمك.وإن عصيته أمهلك.وإن إستغفرته غفر لك     محمد البلادي١ من المدينه : اللهم اغفر لجميع المؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات    



كيف تتخلص من عاداتك السلبية في 8 خطوات

الصحة النفسية والاجتماعية وتطوير الذات



كيف تتخلص من عاداتك السلبية في 8 خطوات

نحن خلاصة ما نقوم به مرارا وتكرارا. التميز ليس فعلا، بل عادة! (ارسطو) لا يختلف خمسة وخمسون عاقلا على أن كل إنسان له عادات سلبية، بغض النظر عمن

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
المنتدى المشاركات الجديدة ردود اليوم شاهدة المشاركات المشاركة التالية
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-08-2012 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
عضو متفاعل

الصورة الرمزية حموده
إحصائية العضو








حموده is just really niceحموده is just really niceحموده is just really niceحموده is just really nice
 


مواضيع أعجبتني: 49
تلقى إعجاب 43 مرة في 32 مشاركة
عدد الترشيحات : 3
عدد المواضيع المرشحة : 3
رشح عدد مرات الفوز : 1

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
اكتب اية وقفت امامها وتفكرت فيها وتركت اثرا عميقا فى نفسك
الام وما أدرك
رحله الحبيب صلى الله عليه وسلم
نعم يا أخى المنتدى يوزع رواتب للأعضاء ولكن
قيل إن عقول الرجال أربعة
اعطيهم معني راحت النفس
أحكام شهر الله المحرم
ماهي الحقوق وأين هي وكيف احصل عليها
كيف تقضي العطلة برحاب عمل الخير
ثواب الحب في الله تعالى
قصة راّاّاّاّاّئعة
( بعض من أقوال الصحابة والسلف الصالح)
فوائد القيلولة علميا ؛؛؛
♥ أهديكم اجمل 5 باقااات وصلتنى واجعلوه صدقة جارية لكم ♥
كن حليما تكن عظيما .
لاتكن المغرور فتندم ولاتكن الواثق فتصدم!!
كيف تتخلص من عاداتك السلبية في 8 خطوات
((الفرق بين الصبر والمصابرة))
نريد اجابة
تفاوت الناس في تقبل المواعظ :
فضل صيام يومي الإثنين والخميس
فضل صلاة العيد
معلومه قيمه تشمل أمور دينيه و دنيويه
هذا قضاء اهل الاسلام !!!
اعمال لا تمس النار اصحابها باذن الله
(الباقيات الصالحات)
((((وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ))))
موسوعه الادعيه والاذكار
أصحاب الأخدود
انواع الشخصيات


المنتدى : الصحة النفسية والاجتماعية وتطوير الذات
افتراضي كيف تتخلص من عاداتك السلبية في 8 خطوات

نحن خلاصة ما نقوم به مرارا وتكرارا. التميز ليس فعلا، بل عادة! (ارسطو)


لا يختلف خمسة وخمسون عاقلا على أن كل إنسان له عادات سلبية، بغض النظر عمن المسئول عن زرع هذه العادات السلبية فينا كبشر!!! المسئولية مشتركة بين الإنسان والمحيط الخارجي في زرع تلك الصفات من وجهة نظري. لكن ما يهمنا الآن هو هل يمكن تغيير هذه العادات؟ وإذا كان يمكن تغييرها، فكيف يمكننا ذلك؟
سوف أتحدث عن تجربتي الشخصية ومن خلال تجربتي الشخصية في قمع وسحل العادات السلبية سوف أسرد بعض الأساليب والتي تعلمتها من تجربتي ومن تجارب الآخرين أو من خلال قراءاتي وكل ذلك بفضل الله تعالى.

القاعدة الأولى: الدعاء


في السنة النبوية ثمة احاديث هامة وأرى أن دعاء النبي صلى الله عليه وسلم “اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن والعجز والكسل وأعوذ بك من الجبن والبخل وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال” رواه البخاري .. مع التركيز على الجزء الأول من الحديث والذي شرحه ابن القيم في كتابه (إعلام الموقعين) شرحا بليغا حين قال: “فالعجز عدم القدرة على الحيلة النافعة ، والكسل عدم الإرادة لفعلها” انتهى كلامه رحمه الله. أي أن العجز هو عدم القدرة على التغيير الإيجابي، والكسل عدم الرغبة في التغيير الإيجابي. فاكثروا من الدعاء….


القاعدة الثانية: القمع!



يجب أن تعلم النفس تفتات على العادات السلبية. والتخلص من عادة سلبية واحدة أصعب من التخلص من 1000 عادة إيجابية.
جرب مثلا أن تتوقف عن (كنس) أسنانك في الليل ب(مكنسة*) الأسنان؟ جربها يوما واحدا او ثلاثة أيام مثلا وسوف تتوقف عن فعل ذلك إلى الأبد..جرب الصلاة في بيتك بدلا من المسجد مرة واحدة وسوف تجد يعهدها أن الصلاة في المسجد (تشدد) أو أصبحت أكثر (ثقلا)!
فإذا بدأت في التخلص من عادة سلبية، واستخدمت أسلوب التدرج، فسوف تجد أن النفس تنفر في بادئ الأمر...فاقمع الشعور بالتكاسل..واعلم أن الفرق بين النجاح والفشل قد يكون احيانا في خطوة واحدة ..وتذكر أيضا..أن النصر إنما صبر ساعة كما أخبر الإمام علي بن ابن طالب رضي الله عنه.


القاعدة الثالثة: الكتابة



اكتب عاداتك السلبية في جدول من ثلاثة أعمدة وضع ما شئت من السطور (بعدد عاداتك السلبية!) وفي العمود الاول اكتب العادات السلبية، وفي العمود الثاني اكتب الإيجابية التي تريد الوصول إليها، وفي العمود الثالث ضع موعدا للوصول إلى العادة الجديدة مع ملاحظات. الكتابة تعودك على المتابعة، كما أن تشعرك بأن العادة السلبية موجودة وتجعلك تراها أمامك، لأنه من الصعب على الإنسان رؤية عيوبه أمامه.


القاعدة الرابعة: القراءة


تتبع سير العظماء والناجحين وهم كثر. اقرأ الكتب التي تتحدث عن عادات الناجحين وكيف اكتسبوا هذه العادات. فهذه القراءة تزودك بالحافز وتعطيك خلاصة كيف اكتسبوا هذه العادات.



القاعدة الخامسة: التدرج



حيث أن البشر متفاوتون في قدراتهم، وحيث أن ثمة عادات تتطلب تغييرا فوريا واخرى تدريجيا، فيجب على الإنسان النظر في تلك العادة، ويقوم بالتخلص منها تدريجيا، مثلا: لو كان الإنسان يتأثر صحيا بتركه التدخين فجأة، فيمكن التقليل يوميا بمعدل ثابت ويقاوم أيضا. لأن التدريج لا يعني (الدلع والدلال) بل حتى التدرج يلزمه بعض القسوة على النفس.



القاعدة السادسة: التوقيت



هناك اوقاتا أفضل من أخرى في ترك العادات، فمثلا، عادة القراءة يمكن تنميتها في الفترة الصباحية قبل الخروج إلى العمل أو المدرسة أو الجامعة، حيث أن وقت الفجر من أنفس الاوقات للقراءة والتعلم. ليتهم يجعلون المدرسة تبدأ الساعة الخامسة فجرا….(أرجو أن لا يقووم السادة المعلمون وربات البيوت بالدعاء علي خراب بيتي!)
والامر المهم أيضا أن نعرف أن تغيير العادة يستغرق وقتا، وهناك أبحاث قالت أنه يلزم 21 يوما لتغيير العادة، واخرى قالت 30 يوما، لكني أعتقد بأن30 يوما هي أقرب للصواب لأن الله تعالى جعلها أيام شهر رمضان، حيث يمكن لرمضان تغيير عادات كثيرة مثل التخلص من التدخين، التعود على القراءة اليومية للقرآن، التحصل على التقوى بنهاية الشهر كما قال ربنا عز وجل (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ) سورة البقرة، الآية 183.



القاعدة السابعة: المعوقات



من أهم اسباب النكوص على العقب وترك تغيير العادات هو وجود معوقات في طريق تغيير العادة، وهذا شيء طبيعي. الم تحف طريق الجنة بالمكاره؟ فيجب على المرء التعرف على المعقوات وكتابتها بجانب كل عادة يريد التخلص منها، ومن ثم يبدأ في إزالة هذه المعوقات أو تفاديها. فلو كان له (شلة) سوء تدفعه للتدخين فالواجب ترك هذه (الشلة). ولو كان ضجيج وصراخ الأطفال هو ما يعيق القراءة..ماذا نفعل؟ (هل نطردهم إلى الشارع! كلا…) لكن، خصص وقتا مناسبا يكون فيه هؤلاء (الأوغاد) الصغار نائمون أو خصص مكانا بعيدا عن مصدر الضجيج، وهكذ…


القاعدة الثامنة: التركيز



من يطارد أكثر من أرنبين، فلن يصيد أي منهما! نصيحة سمعتها (أو شاهدته) حينما كنت في الصف السادس ونسيت المصدر للأسف). فلذلك أنصح بأن يتم التركيز على عادة واحدة والإلتصاق بتعييرها لمدة 30 يوما ثم انتقل بعدها إلى عادة اخرى. وأنصح أيضا بترك فترة مناسبة بين تغيير عادتين.
ولا تدعوا الفشل من المرة الأولى في التغيير يدفعكم إلى اليأس…كلكم يعرف أن توماس ألف أديسون (زهق حالو) وهو يحاول في اختراع المصباح الكهربي في محاولات قبل أنها مئة وقيل أنها الف وقيل اكثر. فلا تيأسوا من الفشل


لا تقرأ وترحل ساهم برد
اودعوة لأحمد









رد مع اقتباس
2 أعضاء أرسلو إعجاب لـ حموده على المشاركة المفيدة:
 (30-09-2012),  (16-08-2012)
قديم 15-08-2012 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
عضو متفاعل

الصورة الرمزية محمد العمري
إحصائية العضو








محمد العمري is a name known to allمحمد العمري is a name known to allمحمد العمري is a name known to allمحمد العمري is a name known to allمحمد العمري is a name known to allمحمد العمري is a name known to all
 


مواضيع أعجبتني: 52
تلقى إعجاب 274 مرة في 202 مشاركة
عدد الترشيحات : 36
عدد المواضيع المرشحة : 29
رشح عدد مرات الفوز : 6

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
اﻹستعلام برقم الهوية من موقع التامينات هل أنت موظف ام لا
هنا جميع أسئلتكم الطبية ويجيب عليها الاخصائي منصور الغامدي
عام جديد وأمل جديد 1440
تنويه بخصوص توظيف المعاقين
مركز مجاني وجديد للرعاية النهارية شرق الرياض بنين وبنات
مؤسسة الأميرة العنود الخيرية بالرياض
رابط الإستعلام عن سيارات المعاقين المحدث
مراكز التأهيل الطبي بالمملكة (ابحث/ي بإسم المنطقة)
افتتاح اكبر مصنع لأدوات المعاقين بالمملكة وبخصم يصل 15%
موقع الديوان الملكي ( خدمة تواصل ) الجديد وطلبات العلاج هنا
كلينك 1 الطبية تقدم العلاج مجانا للمعاقين وذوي الدخل المحدود
يوجد هنا أشهر مواقع التوظيف للمعاقين وغيرهم في المملكة
هنا تجدون الدورات التدريبية وتطوير الذات المرئي والمسموع
مستشفى ( شيوان وو ) في الصين للجلطات الدماغية والشلل النصفي
ادارة العوق البصري في المملكة
ادارة العوق السمعي بالمملكة
الجمعية السعودية للإعاقة السمعية
ندوة يوم غدا زواج المعاقين ..الواقع والتطلعات
توفي والدي صباح هذا اليوم دعواتكم له بالرحمه
هنا تجدون أرقام مراكز التأهيل الشامل و المهني في المملكة
( البوكينج ) احجز فندقك بنفسك في أكثر من 211 بلد حول العالم
لنقف بتكاتف يدا بيد ضد الوظائف الوهمية من الشركات واستغلال المعاقين
أشهر مستشفايات المخ والأعصاب في المانيا
القران الكريم كامل
عروض فنادق جمهورية التشيك ومعرفة الاسعار
تنبيه من الادارة للجميع !؟
تـرجـمـة الـقـرآن الـكـريـم
ثواب ختم القرآن في رمضان
هااااااااااااااااام للجميع يرجى الدخول
بشرى للمعاقين افتتاح أكبر مصنع للأجهزة التعويضية بالمملكة


كاتب الموضوع : حموده المنتدى : الصحة النفسية والاجتماعية وتطوير الذات
افتراضي رد: كيف تتخلص من عاداتك السلبية في 8 خطوات

بارك الله فيك أخي حمودة وكلامك منطقي ويؤخذ بعين اﻹعتبار







التوقيع

سبحان الله والحمد لله ولااله الا الله والله اكبر ،،

رد مع اقتباس
قديم 15-08-2012 رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
روح المنتدى

الصورة الرمزية إحسـاسي
إحصائية العضو








إحسـاسي will become famous soon enoughإحسـاسي will become famous soon enoughإحسـاسي will become famous soon enoughإحسـاسي will become famous soon enoughإحسـاسي will become famous soon enoughإحسـاسي will become famous soon enoughإحسـاسي will become famous soon enoughإحسـاسي will become famous soon enoughإحسـاسي will become famous soon enoughإحسـاسي will become famous soon enoughإحسـاسي will become famous soon enough
 


مواضيع أعجبتني: 518
تلقى إعجاب 899 مرة في 631 مشاركة
عدد الترشيحات : 113
عدد المواضيع المرشحة : 72
رشح عدد مرات الفوز : 23
مقالات المدونة: 12

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
هنــاا.. مســـاحة لي ولكم لجميـــع مــايروووق لنــاا...!
من صبــاحكم ومســائكم أجمل العبــارات..
دعوة لـ فعل الخيــــر.. وكسب الأجر إن شــاء الله
" أنغــــــــــام الفلآسـفه "
سجـل حضورك بــ " كلمات عن التفاؤل و الآمل "
" قسم همســــــــــــــآتي "
" التعريف بــ قسم الإستشـارات القانونيه "
" شهــــادة شكر وتقدير " لمن تعطيهـــا..؟!
سجل مزاجك الآن ..your mood n.ow
اخوة واخوات من ذوي الاعاقة غادرونا ولن ننساهم
مــــا أروووع...!!
كرت " أحمر " لمن ترفعه..؟
موقع يرسل لك الإجابة على فتواك إلى الإيميل ..
فــ لنهتف جميعــآ بـــــ ( يــــــارب )..
أدعية نحتـاجهـا في كل يوم..!!
" حكم ونصــائح الدكتور إبراهيم الفقي رحمه الله " متجدد..!
فضائل سور القرآن الكريم كما حققها العلامة الألباني - رحمه الله _
جنووون قلمي..!!
مؤتمر يبحث توظيف التقنية في خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة
تنبيه من الإداره للجميع....!
أعذرني ياسيدي الزمــان" خالد الفيصل"
الأعضــاء " السبـام " من هم ؟! موضوع مهم للجميـــع..
" أرضيــك لأخدعــك "
أثر الورد على مزاج الإنســـان ..!
هل المشــاعر المجروحه تأثر في الإنسان وتصرفاته ..؟!
قوانين قسم الحوار والنقاش الهادف..!
فضلآ أنتظرقبل أن تسجل خروج من المنتدى..!
البعض يسيــر على الرمال بـ دون أثــر ..!!
" العلم+القلم+الحلم+الظلم "
"عالم إحســاسي الصغير"


كاتب الموضوع : حموده المنتدى : الصحة النفسية والاجتماعية وتطوير الذات
افتراضي رد: كيف تتخلص من عاداتك السلبية في 8 خطوات


خطوات قيمه.. وقاعدات ايضـآ رااائعه

لكن الأروع أن يطبقهـا الإنسـان بإقتنـاع ليحصل على

النتيجه الموفقه إن شـاء الله..

أن تقتنع بفعل الشئ خطوه اولى للنجـاح

سلمت يداك اخي حموده ع النقل

وشـافى لك ابنك وحفظه إن شـاء الله ؛؛

تقييمي وتقديري لك






التوقيع



" حسبي الله لآ إله إلآ هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم "
رد مع اقتباس
قديم 16-08-2012 رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
عضو متفاعل
إحصائية العضو








سمو النفس has a spectacular aura aboutسمو النفس has a spectacular aura aboutسمو النفس has a spectacular aura about
 


مواضيع أعجبتني: 168
تلقى إعجاب 80 مرة في 53 مشاركة
عدد الترشيحات : 15
عدد المواضيع المرشحة : 10
رشح عدد مرات الفوز : 2

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
اروع قصيدة حزينه (الى متى يبقى يظل قلبي جريح )
كـ ـفــايـ ـه خسـ ـاـــير
شيلة الفقر كلمات فيصل عباد أداء منير البقمي
اجـمـل وآروع اناشيـد الـعـيـد روعـة جداً لاتفوتكم
اناشيد حزينه وروعه:-1ياخوي ضايق >2تعبت اصبر>3قرب الرحيل
فذّة اخّلاص
شـيله#{ آلبعد وآلمشوآر }
نفعة المحتاج
فماآن الله ياآمسافر
× فـمـ ـأآن آلـلـه آنا مـسـاأفـ ـر ×
ماانسااك ولله وحتى ايش .. شيله روعه
الصمت للملتاع أفضل وسيله
ازرق الدمع
تعازينا للاخت / احساسي
6) شيلات اهداء لكم
شيله الهديا 2013
درس اليالي + اناشيد روعه لاتفوتكم
طريقة تنسيق المواضيع للاعضاء الجدد والمبتدين
ٌٌُُ آلبارحة يوم آلاوادم خوآشيع ٌٌُُ
شيلة ( عمر السنين ) 2013
ثلاث أشياء إن تركتها يموت قلبك
شكــــــراً لأخطائي
انشودة شمسوي فيـكـ الهــم // روعــــة
شكــــــراً لأخطائي
دعونا نتناقش موضوع يهمكم
كتاب (( النجاح ))
وصية فضيلة الشيخ محمد المختار ( لكل مبتلى ومهموم )
جديد شيله \ بفارقكـ ناصر الرزيني
نصيحة حكيم لانسان مهموم !
مايكفي لك سلامي رائعه


كاتب الموضوع : حموده المنتدى : الصحة النفسية والاجتماعية وتطوير الذات
افتراضي رد: كيف تتخلص من عاداتك السلبية في 8 خطوات

وفقك الله اخي حمودة وجزاك الله خير







التوقيع

تشرق الشمس ونعلم انه سوف تغرب وتغرب ونعلم انهاا سوف تشرق
لكنننا لانعلم متى نغادر امراً ليس بيدينااا بيد الله فااان غادرت يوماااً فالسماح وان بقيت معكم سوف تروني هنا معكم
رد مع اقتباس
قديم 16-08-2012 رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
عضو متفاعل

الصورة الرمزية حموده
إحصائية العضو








حموده is just really niceحموده is just really niceحموده is just really niceحموده is just really nice
 


مواضيع أعجبتني: 49
تلقى إعجاب 43 مرة في 32 مشاركة
عدد الترشيحات : 3
عدد المواضيع المرشحة : 3
رشح عدد مرات الفوز : 1

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
اكتب اية وقفت امامها وتفكرت فيها وتركت اثرا عميقا فى نفسك
الام وما أدرك
رحله الحبيب صلى الله عليه وسلم
نعم يا أخى المنتدى يوزع رواتب للأعضاء ولكن
قيل إن عقول الرجال أربعة
اعطيهم معني راحت النفس
أحكام شهر الله المحرم
ماهي الحقوق وأين هي وكيف احصل عليها
كيف تقضي العطلة برحاب عمل الخير
ثواب الحب في الله تعالى
قصة راّاّاّاّاّئعة
( بعض من أقوال الصحابة والسلف الصالح)
فوائد القيلولة علميا ؛؛؛
♥ أهديكم اجمل 5 باقااات وصلتنى واجعلوه صدقة جارية لكم ♥
كن حليما تكن عظيما .
لاتكن المغرور فتندم ولاتكن الواثق فتصدم!!
كيف تتخلص من عاداتك السلبية في 8 خطوات
((الفرق بين الصبر والمصابرة))
نريد اجابة
تفاوت الناس في تقبل المواعظ :
فضل صيام يومي الإثنين والخميس
فضل صلاة العيد
معلومه قيمه تشمل أمور دينيه و دنيويه
هذا قضاء اهل الاسلام !!!
اعمال لا تمس النار اصحابها باذن الله
(الباقيات الصالحات)
((((وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ))))
موسوعه الادعيه والاذكار
أصحاب الأخدود
انواع الشخصيات


كاتب الموضوع : حموده المنتدى : الصحة النفسية والاجتماعية وتطوير الذات
افتراضي رد: كيف تتخلص من عاداتك السلبية في 8 خطوات

شكرا على المرور الجميل







رد مع اقتباس
قديم 30-09-2012 رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
عضو جديد

الصورة الرمزية علي جابر
إحصائية العضو









علي جابر is on a distinguished road
 
كاتب الموضوع : حموده المنتدى : الصحة النفسية والاجتماعية وتطوير الذات
افتراضي رد: كيف تتخلص من عاداتك السلبية في 8 خطوات

طرح رائع أخي حموده
مشكورررررر







التوقيع

لا تكتب بخطك غير شئ يسرك يوم القيامة أن تراه ,,,,,,,,,,,,,,,,

رد مع اقتباس
قديم 30-09-2012 رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
عضو مجتهد

الصورة الرمزية نوره عبدالله
إحصائية العضو









كاتب الموضوع : حموده المنتدى : الصحة النفسية والاجتماعية وتطوير الذات
افتراضي رد: كيف تتخلص من عاداتك السلبية في 8 خطوات

جـــــــــزاك الله خــــــــير







رد مع اقتباس
قديم 30-09-2012 رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
عضو متفاعل
إحصائية العضو








سمو النفس has a spectacular aura aboutسمو النفس has a spectacular aura aboutسمو النفس has a spectacular aura about
 


مواضيع أعجبتني: 168
تلقى إعجاب 80 مرة في 53 مشاركة
عدد الترشيحات : 15
عدد المواضيع المرشحة : 10
رشح عدد مرات الفوز : 2

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
اروع قصيدة حزينه (الى متى يبقى يظل قلبي جريح )
كـ ـفــايـ ـه خسـ ـاـــير
شيلة الفقر كلمات فيصل عباد أداء منير البقمي
اجـمـل وآروع اناشيـد الـعـيـد روعـة جداً لاتفوتكم
اناشيد حزينه وروعه:-1ياخوي ضايق >2تعبت اصبر>3قرب الرحيل
فذّة اخّلاص
شـيله#{ آلبعد وآلمشوآر }
نفعة المحتاج
فماآن الله ياآمسافر
× فـمـ ـأآن آلـلـه آنا مـسـاأفـ ـر ×
ماانسااك ولله وحتى ايش .. شيله روعه
الصمت للملتاع أفضل وسيله
ازرق الدمع
تعازينا للاخت / احساسي
6) شيلات اهداء لكم
شيله الهديا 2013
درس اليالي + اناشيد روعه لاتفوتكم
طريقة تنسيق المواضيع للاعضاء الجدد والمبتدين
ٌٌُُ آلبارحة يوم آلاوادم خوآشيع ٌٌُُ
شيلة ( عمر السنين ) 2013
ثلاث أشياء إن تركتها يموت قلبك
شكــــــراً لأخطائي
انشودة شمسوي فيـكـ الهــم // روعــــة
شكــــــراً لأخطائي
دعونا نتناقش موضوع يهمكم
كتاب (( النجاح ))
وصية فضيلة الشيخ محمد المختار ( لكل مبتلى ومهموم )
جديد شيله \ بفارقكـ ناصر الرزيني
نصيحة حكيم لانسان مهموم !
مايكفي لك سلامي رائعه


كاتب الموضوع : حموده المنتدى : الصحة النفسية والاجتماعية وتطوير الذات
افتراضي رد: كيف تتخلص من عاداتك السلبية في 8 خطوات

طرح رائع وجمييل منك اخي حموودة

سملت اناملك ع ماخطت من ابداع

تحياااتي لك






التوقيع

تشرق الشمس ونعلم انه سوف تغرب وتغرب ونعلم انهاا سوف تشرق
لكنننا لانعلم متى نغادر امراً ليس بيدينااا بيد الله فااان غادرت يوماااً فالسماح وان بقيت معكم سوف تروني هنا معكم
رد مع اقتباس
قديم 01-10-2012 رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
عضو جديد

الصورة الرمزية ابو فالح
إحصائية العضو








ابو فالح is on a distinguished road
 


مواضيع أعجبتني: 2
تلقى إعجاب 2 مرة في 2 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0
معلوماتي ومن مواضيعي

كاتب الموضوع : حموده المنتدى : الصحة النفسية والاجتماعية وتطوير الذات
افتراضي رد: كيف تتخلص من عاداتك السلبية في 8 خطوات

جزاك الله خير يأبا حموده وأن يحفظ حموده ويشافيه

تحية لك اخوي







رد مع اقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً : 1 عضو/زائر
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


Loading...

مجموع الزيارات   لكافة الاقسام

Powered by vBulletin® Version 3.8.10
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
هذا المنتدى يستخدم منتجات plus
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.