دليل المراكز المهياة لذوي الاعاقة في السعودية
عدد مرات النقر : 46,107
عدد  مرات الظهور : 225,424,208موقع خيري للاحتياجات والتبرعات
عدد مرات النقر : 54,659
عدد  مرات الظهور : 225,424,162
القران الكريم بعدة لغات
عدد مرات النقر : 53,862
عدد  مرات الظهور : 218,996,308الاربعين النووية
عدد مرات النقر : 41,387
عدد  مرات الظهور : 194,206,624
مساحة إعلانية متاحةالجمعية الخيرية لتحفيظ القران الكريم
عدد مرات النقر : 41,460
عدد  مرات الظهور : 192,256,209

العودة   الشبكة السعودية لذوي الاعاقة > إسلاميات > الملتقى الاسلامي
تغيير الستايل

الملتقى الاسلامي أحاديث - قصص وعبر دينية، المواضيع والقضايا الإسلامية، أسئلة وأجوبة دينية

اخر المواضيع          نقل كفاله فيزا من تاهيل الشامل عامل منزلي (اخر رد : السهيان - الردود : 1 - الزوار : 31 )          السلام عليكم (اخر رد : السهيان - الردود : 4 - الزوار : 81 )          استفسار عن طلب اعفاء بنك التنمية (اخر رد : السهيان - الردود : 4 - الزوار : 154 )          الضمان الإجتماعي والتأمينات الاجتماعية (اخر رد : محمد سلام - الردود : 9 - الزوار : 283 )          اعادة التقييم (اخر رد : ندوووو - الردود : 5 - الزوار : 125 )          رد مكتب وزير العمل بخصوص اعانة الاجهزة الطبية (اخر رد : السهيان - الردود : 26 - الزوار : 9245 )          حاله خدمه الاعانه تاريخ1442/4/30 مساعده (اخر رد : السهيان - الردود : 5 - الزوار : 136 )          تجربــــة مشرف ســـــابق...ارجــــو التفضـــل بقرائتهـــا.. (اخر رد : ساعي - الردود : 1 - الزوار : 91 )          لا شيء (اخر رد : ساعي - الردود : 1 - الزوار : 106 )          سلام عليكم (اخر رد : مشاعل الاحمري - الردود : 13 - الزوار : 305 )         
الإهداء
محمد البلادي١ من المدينه| قال صلى الله عليه وسلم: «سيد الاستغفار: اللهم أنت ربي، لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك علي، وأبوء بذنبي فاغفر لي، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، إذا قاله حين يمسي فمات دخل الجنة -أو: كان من أهل الجنة- وإذا قاله حين يصبح فمات من يومه دخل الجنة : اللهــــــم يامن تنفس الصبح بأمره وتوزعت الأرزاق بكرمه .أمطر عَلينا بركتك وبلِغنا أسمى مراتب الدنيا وأعلى منازل الاخِرة     معاند الضيم من اذكار : لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين     محمد البلادي١ من المدينه| قال صلى الله عليه وسلم: «سيد الاستغفار: اللهم أنت ربي، لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك علي، وأبوء بذنبي فاغفر لي، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، إذا قاله حين يمسي فمات دخل الجنة -أو: كان من أهل الجنة- وإذا قاله حين يصبح فمات من يومه دخل الجنة : اذكروا الله واستغفروه وصلوا على نبيكم .. لااله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين ..استغفر الله العظيم وأتوب اليه     محمد البلادي١ من المدينه| اللهم إنا نسألك فعل الخيرات. وترك المنكرات. وحب المساكين. وان تغفر لنا وترحمنا. وإذا أردت فتنة في قوم فتوفنا غير مفتونين. ونسألك حبك وحب من يحبك وحب عمل يقربني إلى حبك. : اللهم بشر كل مسلم ومسلمه بفرحة لم تكن بحسبانه وأن تفرج همومه وتسعده وتشافيه وتشافي كل مريض انك سميع مجيب     محمد البلادي١ من المدينه| سلّم أمرك لله وابتسم. واطمئن فإن أتاك شيء فهو حتماً لك. وإن لم يأتك فتأكد أنه لا يُناسبك. ثِق أن اختيار الله لك أفضل من اختيارك لنفسك. : ايامكم بأذن الله كلها سعاده من رب كريم ان طلبته أكرمك وأن عصيته امهلك وأن استغفرته غفر لك . فلك الحمد و لك الشكر ياكريم     محمد البلادي١ من المدينه| استغفر الله العظيم | استغفر الله العظيم |استغفر الله العظيم |سبحان الله والحمد لله ولااله الا الله ولاحول ولاقوة الا بالله والله اكبر : اللهم عبادك ينتظرون فرجا فبشرهم ويسألونك شفاء فعافهم ويرجون رحمتك فارحمهم وأمواتا ينتظرون مغفرتك فاغفر لهم وارحمهم     سعوديه كوول من .... : صلوا على رسول الله...     محمد البلادي١ من المدينه| قال صلى الله عليه وسلم: «سيد الاستغفار: اللهم أنت ربي، لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك علي، وأبوء بذنبي فاغفر لي، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، إذا قاله حين يمسي فمات دخل الجنة -أو: كان من أهل الجنة- وإذا قاله حين يصبح فمات من يومه دخل الجنة : تذكروا جيدا قول رسول الله صلى الله عليه وسلم ( من لايرحم لايرحم) والرحمه مطلوبه في كل شئ فهل قلوبنا عامرة بهذه الصفه ؟     سعوديه كوول من .... : صلوا على رسول الله...     محمد البلادي١ من المدينه| اللهم بشرنا بما يسرنا ونورلنا دروبنا وسهل علينا الصعاب وحقق أمانينا واحفظنا من كل شر وفرج همومنا وأسعدنا بالدنيا والأخره : لا تحزن .. إنّ الله ألطف من أن يرى خاطر عبده مكسور ولا يجبره . فيارب نسألك راحة تزيل بها متاعبنا ومغفرة تمحوبها ذنوبنا    


الساعة الخامسة والسابعة صباحاً

الملتقى الاسلامي



الساعة الخامسة والسابعة صباحاً

الساعة الخامسة والسابعة صباحاً بقلم : إبراهيم السكران.. ثمة مشهد لا أمل من التأمل فيه، ولا أمل من حكايته لأصحابي وإخواني،

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
المنتدى المشاركات الجديدة ردود اليوم شاهدة المشاركات المشاركة التالية
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-03-2013 رقم المشاركة: 1
معلومات العضو
عضو نشيط

الصورة الرمزية أم مجاهد
إحصائية العضو








أم مجاهد is on a distinguished road
 


مواضيع أعجبتني: 1
تلقى إعجاب 14 مرة في 14 مشاركة
عدد الترشيحات : 6
عدد المواضيع المرشحة : 6
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
إنطلاق مشروع دعوة العمالة الهندية الى الإسلام فهل تعرف عامل
ما تعبير رؤيا من يَطلب من الأموات أن يُسقى ماء من الأحياء ؟
حملة جهادنا رغيفهم
صلاة سماحة الشيخ عبدالعزيز بن باز رحمه الله
الساعة الخامسة والسابعة صباحاً
المشــــتاقــــــــون إلــى الــــــجـــــــــــنـــــــــة
حج 60 مرة وكل بناته حصلن على التعليم الجامعي أولاد الشيخ بن
حكم الاحتفال بذكرى المولد النبوي
٠ 15طريقة ليصل برك بأمك
كذبة إبريل
الدعوة إلى الله بغير لحية..!
قناة د.محمد العريفي للإخوة الصم
عيد الأم ! نبذة تاريخية ، وحكمه عند أهل العلم
حكم تغيير الدعاءالمأثور ( يذل فيه أهل معصيتك)
على قمم الجبال ..
وداعـــا أيـــهــــا البـــطــــل
إنــا كــفينــاك الــمســتهــزئيــن
اعتـــــــــرافــــــــــات عـــــــــاشـــــــــق
الدَّقِيقَةُ مِنْ عُمُرِكَ ... نَشْرةٌ بِدْعِيةٌ
فضل الذب عن عرض المسلم
جدول سجود السهو
خشية الرياء من علامة التقوى
أمراض القلوب للشيخ الدكتور خالد الجبير
الخصوصية العيدية
حكم عبارة ( إلا رسول الله ) وعبارة ( سامحني يا رسول الله )
ضعف حديث " يطلُع عليكم الآن رجل من أهل الجنَّة "
الصلاة على السجادات التى فيها صورة القبة الخضراء والكعبة
أحيوا هذه السنة ( ليست المهجورة فحسب ) .. بل المفقودة
الخيط الناظم في كتاب الله
إلا الصوم لماذا التخصيص؟


المنتدى: الملتقى الاسلامي
Icon16 الساعة الخامسة والسابعة صباحاً

الساعة الخامسة والسابعة صباحاً





بقلم : إبراهيم السكران..




ثمة مشهد لا أمل من التأمل فيه، ولا أمل من حكايته لأصحابي وإخواني، هو ليس مشهداً طريفاً، بل والله إنه يصيبني بالذعر حين أتذكره، جوهر هذا المشهد هو بكل اختصار "المقارنة بين الساعتين الخامسة والسابعة صباحاً" في مدينتي الرياض التي أعيش فيها، أقارن تفاوت الحالة الشعبية بين هاتين اللحظتين اللتين لايفصل بينهما إلا زهاء مائة دقيقة فقط..


في الساعة الخامسة صباحاً، والتي تسبق تقريباً خروج صلاة الفجر عن وقتها تجد طائفة موفقة من الناس توضأت واستقبلت بيوت الله تتهادى بسكينه لأداء صلاة الفجر، إما تسبح وإما تستاك في طريقها ريثما تكبر (في بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه).. بينما أمم من المسلمين أضعاف هؤلاء لايزالون في فرشهم، بل وبعض البيوت تجد الأم والأب يصلون ويدعون فتيان المنزل وفتياته في سباتهم..
حسناً .. انتهينا الآن من مشهد الساعة الخامسة.. ضعها في ذهنك ولننتقل لمشهد الساعة السابعة .. ما إن تأتي الساعة السابعة -والتي يكون وقت صلاة الفجر قد خرج- وبدأ وقت الدراسة والدوام.. إلا وتتحول الرياض وكأنما أطلقت في البيوت صافرات الإنذار.. حركة موارة.. وطرقات تتدافع.. ومتاجر يرتطم الناس فيها داخلين خارجين يستدركون حاجيات فاتتهم من البارحة.. ومقاهي تغص بطابور المنتظرين يريدون قهوة الصباح قبل العمل..
أعرف كثيراً من الآباء والأمهات يودون أن أولادهم لو صلو الفجر في وقتها، يودون فقط، بمعنى لو لم يؤدها أبناؤهم فلن يتغير شئ، لكن لو تأخر الابن "دقائق" فقط، نعم أنا صادق دقائق فقط عن موعد الذهاب لمدرسته فإن شوطاً من التوتر والانفعال يصيب رأس والديه.. وربما وجدت أنفاسهم الثائرة وهم واقفون على فراشه يصرخون فيه بكل ما أوتو من الألفاظ المؤثرة لينهض لمدرسته..
هل هناك عيب أن يهتم الناس بأرزاقهم؟ هل هناك عيب بأن يهتم الناس بحصول أبنائهم على شهادات يتوظفون على أساسها؟ أساس لا .. طبعاً، بل هذا شئ محمود، ومن العيب أن يبقى الإنسان عالة على غيره..
لكن هل يمكن أن يكون الدوام والشهادات أعظم في قلب الإنسان من الصلاة؟
لاحظ معي أرجوك: أنا لا أتكلم الآن عن "صلاة الجماعة" والتي هناك خلاف في وجوبها (مع أن الراجح هو الوجوب قطعاً)، لا.. أنا أتكلم عن مسألة لاخلاف فيها عند أمة محمد طوال خمسة عشر قرناً، لايوجد عالم واحد من علماء المسلمين يجيز إخراج الصلاة عن وقتها، بل كل علماء المسلمين يعدون إخراج الصلاة عن وقتها من أعظم الكبائر..
بالله عليك .. أعد التأمل في حال ذينك الوالدين اللذين يلقون كلمة عابرة على ولدهم وقت صلاة الفجر "فلان قم صل الله يهديك" ويمضون لحال شأنهم، لكن حين يأتي وقت "المدرسة والدوام" تتحول العبارات إلى غضب مزمجر وقلق منفعل لو حصل وتأخر عن مدرسته ودوامه..
بل هل تعلم يا أخي الكريم أن أحد الموظفين -وهو طبيب ومثقف- قال لي مرة: إنه منذ أكثر من عشر سنوات لم يصل الفجر إلا مع وقت الدوام.. يقولها بكل استرخاء.. مطبِق على إخراج صلاة الفجر عن وقتها منذ مايزيد عن عشر سنوات.
وقال لي مرة أحد الأقارب إنهم في استراحتهم التي يجتمعون فيها، وفيها ثلة من الأصدقاء من الموظفين من طبقة متعلمة، قال لي: إننا قمنا مرة بمكاشفة من فينا الذي يصلي الفجر في وقتها؟ فلم نجد بيننا إلا واحداً من الأصدقاء قال لهم إن زوجته كانت تقف وارءه بالمرصاد (هل تصدق أنني لازلت أدعوا لزوجته تلك)..
يا ألله .. هل صارت المدرسة -التي هي طريق الشهادة- أعظم في قلوبنا من عمود الإسلام؟!
هل صار وقت الدوام –الذي سيؤثر على نظرة رئيسنا لنا- أعظم في نفوسنا من ركن يترتب عليه الخروج من الإسلام؟
هذه المقارنة الأليمة بين الساعة الخامسة والسابعة صباحاً هي أكثر صورة محرجة تكشف لنا كيف صارت الدنيا في نفوسنا أعظم من ديننا ..
بل وانظر إلى ماهو أعجب من ذلك .. فكثير من الناس الذي يخرج صلاة الفجر عن وقتها إذا تأخر في دوامه بما يؤثر على وضعه المادي يحصل له من الحسرة في قلبه بما يفوق مايجده من تأنيب الضمير إذا أخرج الصلاة عن وقتها..
كلما تذكرت كارثة الساعة الخامسة والسابعة صباحاً، وأحسست بشغفنا بالدنيا وانهماكنا بها بما يفوق حرصنا على الله ورسوله والدار الآخرة؛ شعرت وكأن تالياً يتلوا علي من بعيد قوله تعالى في سورة التوبة:
(قُلْ إِنْ كَانَ آبَاؤُكُمْ وَأَبْنَاؤُكُمْ وَإِخْوَانُكُمْ وَأَزْوَاجُكُمْ وَعَشِيرَتُكُمْ وَأَمْوَالٌ اقْتَرَفْتُمُوهَا وَتِجَارَةٌ تَخْشَوْنَ كَسَادَهَا وَمَسَاكِنُ تَرْضَوْنَهَا أَحَبَّ إِلَيْكُمْ مِنَ اللَّهِ وَرَسُولِهِ وَجِهَادٍ فِي سَبِيلِهِ فَتَرَبَّصُوا حَتَّى يَأْتِيَ اللَّهُ بِأَمْرِهِ)
ماذا بقي من شأن الدنيا لم تشمله هذه الآية العظيمة؟!
هل بلغنا هذه الحال التي تصفها هذه الآية؟! ألم تصبح الأموال التي نقترفها والتجارة التي نخشى كسادها أعظم في نفوسنا من الله ورسوله والدار الآخرة؟!
كيف لم يعد يشوقنا وعد ربنا لنا في سورة النحل إذ يقول (مَا عِنْدَكُمْ يَنْفَدُ وَمَا عِنْدَ اللَّهِ بَاقٍ)
أخي الغالي.. حين تتذكر شخير الساعة الخامسة صباحاً، في مقابل هدير السابعة صباحاً، فأخبرني هل تستطيع أن تمنع ذهنك من أن يتذكر قوله تعالى في سورة الأعلى (بَلْ تُؤْثِرُونَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا * وَالْآخِرَةُ خَيْرٌ وَأَبْقَى)..


قال لي أحد أهل الأهواء مرة "المشايخ يمارسون التهويل في تصوير الخلل الديني في مجتمعنا، ولو ركزو على الكبائر لعلموا أن أمورنا الدينية جيدة، والمشكلة عندنا في دنيا المسلمين فقط"
يا ألله .. كلما وضعت عبارته هذه على كفة، ووضعت الساعتين الخامسة والسابعة صباحاً على كفة، طاشت السجلات، وصارت عبارته من أتفه الدعاوى ..
المقارنة بين مشهدي الساعة الخامسة والسابعة صباحاً هي أهم مفتاح لمن يريد أن يعرف منزلة الدنيا في قلوبنا مقارنة بدين الله.. لا أتحدث عن إسبال ولا لحية ولاغناء (برغم أنها مسائل مهمة) أتحدث الآن عن رأس شعائر الإسلام .. إنها "الصلاة" .. التي قبضت روح رسول الله وهو يوصي بها أمته ويكرر "الصلاة..الصلاة.." وكان ذلك آخر كلام رسول الله كما يقول الصحابي راوي الحديث..
بل هل تدري أين ماهو أطم من ذلك كله، أن كثيراً من أهل الأهواء الفكرية يرون الحديث عن الصلاة هو شغلة الوعاظ والدراويش والبسطاء! أما المرتبة الرفيعة عندهم فهي مايسمونه "السجال الفكري، والحراك الفكري" وهي ترهات آراء يتداولونها مع أكواب اللاتيه.. يسمون الشبهات وتحريف النصوص الشرعية والتطاول على أئمة أهل السنة "حراك فكري"!
الصلاة التي عظمها الله في كتابه وذكرها في بضعة وتسعين موضعاً تصبح شيئاً هامشياً ثانوياً في الخطاب النهضوي والاصلاحي .. ألا لا أنجح الله نهضة وإصلاحاً تجعل الصلاة في ذيل الأولويات ..


المهم.. لنعد لموضوعنا.. فمن أراد أن يعرف منزلة الدنيا في القلوب مقارنة بدين الله فلاعليه أن يقرأ النظريات والكتابات والأطروحات.. عليه فقط أن يقارن بين الساعتين "الخامسة والسابعة صباحاً" وسيفهم بالضبط كيف صارت الدنيا أعظم في نفوسنا من الله جل جلاله..
وتأمل يا أخي الكريم في قوله تعالى (فَخَلَفَ مِنْ بَعْدِهِمْ خَلْفٌ أَضَاعُوا الصَّلَاةَ وَاتَّبَعُوا الشَّهَوَاتِ فَسَوْفَ يَلْقَوْنَ غَيًّا)..


عزيزي القارئ .. هل لازال هناك من يقول أن "مشكلتنا هي أننا عظمنا الدين وأهملنا دنيا المسلمين" .. بل هل قائل هذا الكلام جاد؟! وأي دين بعد عمود الإسلام؟!


حين تجد شخصاً من المنتسبين للتيارات الفكرية الحديثة يقول لك (مشكلة المسلمين في دنياهم لا في دينهم) فقل له فقط: قارن بين الساعة الخامسة والسابعة صباحاً وستعرف الحقيقة .









رد مع اقتباس
الأعضاء الذين أرسلوا إعجاب لـ أم مجاهد على المشاركة المفيدة:
 (26-03-2013)
قديم 26-03-2013 رقم المشاركة: 2
معلومات العضو
عضو متفاعل

الصورة الرمزية هيلين
إحصائية العضو








هيلين has a spectacular aura aboutهيلين has a spectacular aura about
 


مواضيع أعجبتني: 25
تلقى إعجاب 94 مرة في 76 مشاركة
عدد الترشيحات : 11
عدد المواضيع المرشحة : 7
رشح عدد مرات الفوز : 2

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
( ألا بذكر الله تطمئن القلوب ) ..
تغريد طائر جريح ... ♥- تجميعي
طلب سيارات ذوي الاحتياجات الخاصة مجانا
رقم المستقيد لـ (( الضمان .. التاهيل )) ...
مقتطفات أعجبتني –1
مفاصل الورك الصناعي والعلاج الطبيعي ...
اااسسسحححبببعععللليييههه
تغير التاشيره
{ .. مُذكّراتُ - ][ فوضى الحواس ][ ~ خلف الشباك ..
هذي من اروع ما شهدته وسمعته ♡ بنيتـــــــ♥ــــــــي ♡
... أين زماني ’’ ومكاني ...!!!
..اخواني في الله لا تحرموني من دعواتكم
تغريد طائر جريح ... ♥- تجميعي
..||سقى الله يوم أنا " طفلة "وأنام ولا أحد قدي |||
التشاؤم واليأس اللذان يغلفان حياتي ؟!
فوق هام السحب ياغلى وطن ...
فيليكس والقفزة ....
رااااحـــــــــــــــــــت ( 800 ) ..
ضعف البصر ؟!!؟
نتمنى من الجميع الالتفاف حول المنتدى...
حافز: ( الشروط بالداخل ) صورة !!!؟؟؟
وين القطة ... !؟!؟!؟
وماذا بـــــ ع ـــــــــد ..؟؟!!؟( خادمه وسائق )
(( لــنا و لـكم )) ..!!
(( لــنا و لـكم )) ..!!
I ســؤال وجواب i.
الملك والوزير والكلب ..
عاجل / أسستفسسار عن ترميم المنزل ؟!؟!
أإإستفساااااار ..عن السائق والخادمة؟؟!؟!
|| المِ نشرحِ لك صدرك || ...!


كاتب الموضوع: أم مجاهد المنتدى: الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: الساعة الخامسة والسابعة صباحاً

آلله يعطيك آلف عـآفيه


جعـله آلله في ميزآن حسنآتك
أنآر آلله بصيرتك و بصرك بـ نور آلإيمآن
و جعـله شآهد لِك يومـ آلعـرض و آلميزآن
و ثبتك على آلسنهْ و آلقرآن
لِك جنآن آلورد من آلجوري







التوقيع


أنـآ عنْــدَمَــآ أمْـنَـحُ عوآطِــفي

~ أمْنَحُهـــآ بِـلآ حُــدودْ~

ولآ أُمْـسِـــكُهــــآ ,,!~
..
رد مع اقتباس
قديم 27-03-2013 رقم المشاركة: 3
معلومات العضو
روح المنتدى

الصورة الرمزية إحسـاسي
إحصائية العضو








إحسـاسي is a glorious beacon of lightإحسـاسي is a glorious beacon of lightإحسـاسي is a glorious beacon of lightإحسـاسي is a glorious beacon of lightإحسـاسي is a glorious beacon of lightإحسـاسي is a glorious beacon of lightإحسـاسي is a glorious beacon of lightإحسـاسي is a glorious beacon of lightإحسـاسي is a glorious beacon of lightإحسـاسي is a glorious beacon of lightإحسـاسي is a glorious beacon of light
 


مواضيع أعجبتني: 518
تلقى إعجاب 900 مرة في 632 مشاركة
عدد الترشيحات : 113
عدد المواضيع المرشحة : 72
رشح عدد مرات الفوز : 23
مقالات المدونة: 12

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
" التعريف بــ قسم الإستشـارات القانونيه "
دعوة لـ فعل الخيــــر.. وكسب الأجر إن شــاء الله
سجل مزاجك الآن ..your mood n.ow
كرت " أحمر " لمن ترفعه..؟
" شهــــادة شكر وتقدير " لمن تعطيهـــا..؟!
من صبــاحكم ومســائكم أجمل العبــارات..
هنــاا.. مســـاحة لي ولكم لجميـــع مــايروووق لنــاا...!
قوانين قسم الحوار والنقاش الهادف..!
" أنغــــــــــام الفلآسـفه "
سجـل حضورك بــ " كلمات عن التفاؤل و الآمل "
" قسم همســــــــــــــآتي "
اخوة واخوات من ذوي الاعاقة غادرونا ولن ننساهم
مــــا أروووع...!!
موقع يرسل لك الإجابة على فتواك إلى الإيميل ..
فــ لنهتف جميعــآ بـــــ ( يــــــارب )..
أدعية نحتـاجهـا في كل يوم..!!
" حكم ونصــائح الدكتور إبراهيم الفقي رحمه الله " متجدد..!
فضائل سور القرآن الكريم كما حققها العلامة الألباني - رحمه الله _
جنووون قلمي..!!
مؤتمر يبحث توظيف التقنية في خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة
تنبيه من الإداره للجميع....!
أعذرني ياسيدي الزمــان" خالد الفيصل"
الأعضــاء " السبـام " من هم ؟! موضوع مهم للجميـــع..
" أرضيــك لأخدعــك "
أثر الورد على مزاج الإنســـان ..!
هل المشــاعر المجروحه تأثر في الإنسان وتصرفاته ..؟!
فضلآ أنتظرقبل أن تسجل خروج من المنتدى..!
البعض يسيــر على الرمال بـ دون أثــر ..!!
" العلم+القلم+الحلم+الظلم "
"عالم إحســاسي الصغير"


كاتب الموضوع: أم مجاهد المنتدى: الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: الساعة الخامسة والسابعة صباحاً


بـارك الله فيكِ اختي القديره ام مجاهد

نقل طيب مبـارك..طبتِ وطـابت أيـامك إن شـاء الله

موضوع قيم يستحق القراءه مراراً والتأمل والتدبربـ محتواه..

إحترامي وتقييمي وتقديري لكِ ؛






التوقيع



" حسبي الله لآ إله إلآ هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم "
رد مع اقتباس
قديم 29-03-2013 رقم المشاركة: 4
معلومات العضو
عضو مبتدىء
إحصائية العضو









وهج الامل is on a distinguished road
 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0
معلوماتي ومن مواضيعي


كاتب الموضوع: أم مجاهد المنتدى: الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: الساعة الخامسة والسابعة صباحاً

غاليتي مواضيعك جدا راقيه جعلنا الله وإياكم ممن تقول لهم النار:
أعبر يا مؤمن فان نورك أطفأ ناري
..







رد مع اقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً : 1 عضو/زائر
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اضطرابات الساعة البيولوجية الاجتماعية صديقة ذوي الإعاقة الأسرة والمجتمع والطفل 0 14-09-2012 04:31 am
تم سحب إعانة شهر 6 من الصراف الالي الان الساعه السابعه صباحاً 25/6/1431 صعب المنال التاهيل الشامل 3 08-06-2010 03:13 pm
بطاقة دعوه ( الخامسة ) بدر الجميل أهالي ذوي الإعاقة 10 03-03-2010 01:08 pm
كيف تعمل الساعة البيولوجية رابعة الحراكي الملتقى الصحي 0 13-07-2009 01:25 am
علامات الساعة التي تحققت آهة وصمت الملتقى الاسلامي 4 14-03-2008 04:47 am

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


Loading...

مجموع الزيارات   لكافة الاقسام

Powered by vBulletin® Version 3.8.10
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
هذا المنتدى يستخدم منتجات plus
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.