دليل المراكز المهياة لذوي الاعاقة في السعودية
عدد مرات النقر : 15,305
عدد  مرات الظهور : 192,525,605موقع خيري للاحتياجات والتبرعات
عدد مرات النقر : 23,657
عدد  مرات الظهور : 192,525,559
القران الكريم بعدة لغات
عدد مرات النقر : 23,067
عدد  مرات الظهور : 186,097,705الاربعين النووية
عدد مرات النقر : 10,809
عدد  مرات الظهور : 161,308,021
مساحة إعلانية متاحةالجمعية الخيرية لتحفيظ القران الكريم
عدد مرات النقر : 10,443
عدد  مرات الظهور : 159,357,606

العودة   الشبكة السعودية لذوي الاعاقة > إسلاميات > ركن الحج
تغيير الستايل

اخر المواضيع          كيفية استخراج جواز سفر لذوي الاحتياجات الخاصة؟ (اخر رد : سعوديه كوول - الردود : 2 - الزوار : 42 )          بشارة التخفيض صار تلقائي (اخر رد : فاضيه - الردود : 17 - الزوار : 791 )          الحقيبه المدرسيه (اخر رد : لاتكابرف نهايتنا مقابر - الردود : 8 - الزوار : 815 )          سؤال؟ وش تحب تكتب ع جدار المنتدى..؟ (اخر رد : سعوديه كوول - الردود : 5298 - الزوار : 370684 )          تحديث التقرير الطبي (اخر رد : الرضى - الردود : 2 - الزوار : 49 )          اعانات الاجهزه الطبيه (اخر رد : فاكر زمان - الردود : 85 - الزوار : 6685 )          سعوده نسائيه لمن ترغب (اخر رد : ام فهد. - الردود : 2 - الزوار : 81 )          للتذكير الأسبوعي .. اليوم جمعة (اخر رد : سعوديه كوول - الردود : 894 - الزوار : 162357 )          استقدام شغالة (اخر رد : سحاب السبيعي - الردود : 0 - الزوار : 52 )          اللي عنده بنك عقاري او زراعي او تسليف يسقط عنه (اخر رد : ابو عادل العضيله - الردود : 31 - الزوار : 1385 )         
الإهداء
محمد البلادي١ من المدينه : الحذر من الرسائل التي تطلب منك تحديث حسابك البنكي (نصب) واعادة تلك الرسائل الى330330     سعوديه كوول من ...... : صلوا على رسول الله...     محمد البلادي١ من المدينه : اللهم من نام على ضيق ايقظه على فرج ،و من نام على مرض ايقظه على عافيه (امين)     سعوديه كوول من ...... : ﴿ وَيَعْفُو عَن كَثِيرٍ )اللهم عفوک وعافيت     محمد البلادي١ من المدينه : اذكروا الله وصلوا على نبيكم|لااله الا الله ..اللهم صل على محمد وعلى اله وصحبه اجمعين     محمد البلادي١ من المدينه : استغفر الله العظيم وأتوب اليه.استغفر الله العظيم وأتوب اليه.استغفر الله العظيم وأتوب اليه     محمد البلادي١ من المدينه : قال عليه الصلاة والسلام“إن سورة في القرآن ثلاثون آية شفعت لرجل حتى غفرله،وهي:تبارك     تباريح من غرناطه : استغفرالله     محمد البلادي١ من المدينه : لااله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين |اللهم شافنا وعافنا واعفوا عنا ياكريم     محمد البلادي١ من المدينه : تكفون ثم تكفون حياتكم غاليه لاتسرعون ولاتستخدمون الجوال اثناء القياده .امتلأت المقابر    


فضل أيام عشر ذي الحجة والأعمال الواردة فيها

ركن الحج



فضل أيام عشر ذي الحجة والأعمال الواردة فيها

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .. وبعد … فضل عشر ذي الحجة : روى البخاري رحمه الله عن ابن عباس رضي الله

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
المنتدى المشاركات الجديدة ردود اليوم شاهدة المشاركات المشاركة التالية
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-10-2013 رقم المشاركة: 1
معلومات العضو
عضو ماسي

الصورة الرمزية واثق الخطوة
إحصائية العضو








واثق الخطوة is on a distinguished roadواثق الخطوة is on a distinguished roadواثق الخطوة is on a distinguished roadواثق الخطوة is on a distinguished roadواثق الخطوة is on a distinguished roadواثق الخطوة is on a distinguished road
 


مواضيع أعجبتني: 71
تلقى إعجاب 113 مرة في 67 مشاركة
عدد الترشيحات : 26
عدد المواضيع المرشحة : 19
رشح عدد مرات الفوز : 8

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
قبل أن تكتب في قسم (التأهيل الشامل) يرجى الدخول هنا للأهمية.
فضل أيام عشر ذي الحجة والأعمال الواردة فيها
اكتب هنا ماذا تعلمت من الحياة!!
بشرى سارة إفتتاح موقع "احتياجات وتبرعات"
نظام المساعدات المقطوعه الجديد
ابشرك مر يوم ومنت في بالي
الف مبروك الاشراف اخي القدير "ابوفواز"
مواعيد نزول اعانات التأهيل+راتب الضمان+المساعدة الغذائية
أخيرا..افتتاح مسار الطلبة وذوي الاحتياجات بجسر الملك فهد
خانــكــ ورجـــع وطلب مساعدتكــــ !!هل تساعده؟؟
مجموعة صور مثيرة فى اغرب واجمل الاماكن حول العالم
دفعة جديدة من المساعدات المقطوعة
جرح السنين
حيـا الله الـلـي يغـيـب ويـسـرع الــردّه
ليه المســـاء عوق الشقـــآوي وطبــه؟
شريحة تحرك مقاعد المعاقين باستخدام عضلات الأذن
اللي يبي الفرقا ! .. عسى الله يهنيه
هنا تقبل التهاني بمناسبه عيد الاضحى المبارك
" أدعو معي لكل مريض "
تم نزول راتب الضمان بالحسابات
"توضيح يرجى الاطلاع عليه قبل ان تكتب بالقسم"
نبارك للأخت / إحساسي انضمامها لـ " إدارة المنتدى "
امر ملكي معونة رمضانية لجميع لمستفيدي الضمان
فزَّ الخفوق
نعمة الابتلاء للمؤمن
هنا تقبل التعازي للآخت إحساسي في وفاة ابن اخيها
منع عبارة «البضاعة المباعة لا ترد ولا تستبدل»
مصرع 22 شخصاً وإصابة أكثر من 111 في انفجار شاحنة غاز على طريق خريص
هام جداً:برجاء الإطلاع قبل طرح أي إعلان عن وظائف!!
تنفيذ عدد من المشروعات لدعم توظيف ذوي الإعاقة خلال 24 شهراً


المنتدى: ركن الحج
Post فضل أيام عشر ذي الحجة والأعمال الواردة فيها


الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .. وبعد …
فضل عشر ذي الحجة :
روى البخاري رحمه الله عن ابن عباس رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( ما من

أيام العمل الصالح فيها أحب إلى الله من هذه الأيام – يعني أيام العشر - قالوا : يا رسول الله ولا

الجهاد في سبيل الله ؟ قال ولا الجهاد في سبيل الله إلا رجل خرج بنفسه وماله ثم لم يرجع من ذلك بشيء )
وروى الإمام أحمد رحمه الله عن ابن عمر رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( ما من أيام أعظم ولا احب إلى الله العمل فيهن من هذه الأيام العشر فأكثروا فيهن من التهليل والتكبير والتحميد )

وروى ابن حبان رحمه الله في صحيحه عن جابر رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال :أفضل الأيام يوم عرفة).

أنواع العمل في هذه العشر :


الأول : أداء الحج والعمرة ، وهو أفضل ما يعمل ، ويدل على فضله عدة أحاديث منها قوله صلى الله عليه وسلم : ( العمرة إلى العمرة كفارة لما بينهما والحج المبرور ليس له جزاء إلا الجنة ) وغيره من الأحاديث الصحيحة .

الثاني :
صيام هذه الأيام أو ما تيسر منها – وبالأخص يوم عرفة – ولاشك أن جنس الصيام من أفضل الأعمال وهو مما اصطفاه الله لنفسه ، كما في الحديث القدسي : ( الصوم لي وأنا أجزي به ، انه ترك شهوته وطعامه وشرابه من أجلي )
وعن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( ما من عبد يصوم يوماً في سبيل الله ، إلا باعد الله بذلك اليوم وجهه عن النار سبعين خريفاً ) متفق عليه . ( أي مسيرة سبعين عاماً ) ،
وروى مسلم رحمه الله عن أبي قتادة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( صيام يوم عرفة أحتسب على الله أن يكفر السنة التي قبله والتي بعده ) .

الثالث :
التكبير والذكر في هذه الأيام . لقوله تعالى : ( وَيَذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ فِي أَيَّامٍ مَعْلُومَاتٍ )
وقد فسرت بأنها أيام العشر ، واستحب العلماء لذلك كثرة الذكر فيها لحديث ابن عمر رضي الله عنهما عن أحمد رحمه الله وفيه : ( فأكثروا فيهن من التهليل والتكبير والتحميد )
وذكر البخاري رحمه الله عن ابن عمر وعن أبي هريرة رضي الله عنهم انهما كانا يخرجان إلى السوق في العشر ، فيكبرون ويكبر الناس بتكبيرهم . وروى إسحاق رحمه الله عن فقهاء التابعين رحمة الله عليهم انهم كانوا يقولون في أيام العشر : الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله والله أكبر ولله الحمد . ويستحب رفع الصوت بالتكبير في الأسواق والدور والطرق والمساجد وغيرها ،
لقوله تعالى : ( وَلِتُكَبِّرُوا اللَّهَ عَلَى مَا هَدَاكُمْ ) ولا يجوز التكبير الجماعي وهو الذي يجتمع فيه جماعة على التلفظ بصوت واحد ، حيث لم ينقل ذلك عن السلف وانما السنة أن يكبر كل واحد بمفرده ، وهذا في جميع الأذكار والأدعية إلا أن يكون جاهلاً فله أن يلقن من غيره حتى يتعلم ، ويجوز الذكر بما تيسر من أنواع التكبير والتحميد والتسبيح ، وسائر الأدعية المشروعة .

الرابع :
التوبة والإقلاع عن المعاصي وجميع الذنوب ، حتى يترتب على الأعمال المغفرة والرحمة ، فالمعاصي سبب البعد والطرد ، والطاعات أسباب القرب والود ،
وفي الحديث عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( ان الله يغار وغيرة الله أن يأتي المرء ما حرم الله عليه ) متفق عليه .

الخامس :
كثرة الأعمال الصالحة من نوافل العبادات كالصلاة والصدقة والجهاد والقراءة والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ونحو ذلك فانها من الأعمال التي تضاعف في هذه الأيام ، فالعمل فيها وان كان مفضولاً فأنه أفضل وأحب إلى الله من العمل في غيرها وان كان فاضلاً حتى الجهاد الذي هو من أفضل الأعمال إلا من عقر جواده واهريق دمه .

السادس :

يشرع في هذه الأيام التكبير المطلق في جميع الوقت من ليل أو نهار إلى صلاة العيد ويشرع التكبير المقيد وهو الذي يعد الصلوات المكتوبة التي تصلى في جماعة ، ويبدأ لغير الحاج من فجر يوم عرفة ، وللحجاج من ظهر يوم النحر ، ويستمر إلى صلاة العصر آخر أيام التشريق .

السابع :
تشرع الأضحية في يوم النحر وأيام التشريق ، وهو سنة أبينا إبراهيم عليه الصلاة والسلام حين فدى الله ولده بذبح عظيم ، ( وقد ثبت أن النبي صلى الله عليه وسلم ضحى بكبشين أملحين أقرنين ذبحهما بيده وسمى وكبّر ووضع رجله على صفاحهما ) متفق عليه .

الثامن :

روى مسلم رحمه الله وغيره عن أم سلمة رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( إذا رأيتم هلال ذي الحجة وأراد أحدكم أن يضّحي فليمسك عن شعره وأظفاره )
وفي رواية ( فلا يأخذ من شعره ولا من أظفاره حتى يضحي ) ولعل ذلك تشبهاً بمن يسوق الهدي ، فقد قال الله تعالى : ( وَلا تَحْلِقُوا رُءُوسَكُمْ حَتَّى يَبْلُغَ الْهَدْيُ مَحِلَّهُ ) وهذا النهي ظاهره انه يخص صاحب الأضحية ولا يعم الزوجة ولا الأولاد إلا إذا كان لأحدهم أضحية تخصه ، ولا بأس بغسل الرأس ودلكه ولو سقط منه شيء من الشعر .

التاسع :

على المسلم الحرص على أداء صلاة العيد حيث تصلى ، وحضور الخطبة والاستفادة . وعليه معرفة الحكمة من شرعية هذا العيد ، وانه يوم شكر وعمل بر ، فلا يجعله يوم أشر وبطر ولا يجعله موسم معصية وتوسع في المحرمات كالأغاني والملاهي والمسكرات ونحوها مما قد يكون سبباً لحبوط الأعمال الصالحة التي عملها في أيام العشر .

العاشر :
بعد ما مر بنا ينبغي لكل مسلم ومسلمة أن يستغل هذه الأيام بطاعة الله وذكره وشكره والقيام بالواجبات والابتعاد عن المنهيات واستغلال هذه المواسم والتعرض لنفحات الله ليحوز على رضا مولاه والله الموفق والهادي إلى سواء السبيل وصلى الله على محمد وآله وصحبه وسلم .

صدرت بأذن طبع رقم 1218/ 5 وتاريخ 1/ 11/ 1409 هـ
صادر عن إدارة المطبوعات بالرئاسة العامة لإدارات البحوث العلمية والإفتاء والدعوة والإرشاد
كتبها : الفقير إلى عفو ربه
عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين
عضو الإفتاء









التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 03-10-2013 رقم المشاركة: 2
معلومات العضو
المشرفين

الصورة الرمزية ضوء القمر
إحصائية العضو









ضوء القمر has a reputation beyond reputeضوء القمر has a reputation beyond reputeضوء القمر has a reputation beyond reputeضوء القمر has a reputation beyond reputeضوء القمر has a reputation beyond reputeضوء القمر has a reputation beyond reputeضوء القمر has a reputation beyond reputeضوء القمر has a reputation beyond reputeضوء القمر has a reputation beyond reputeضوء القمر has a reputation beyond reputeضوء القمر has a reputation beyond repute
 


مواضيع أعجبتني: 296
تلقى إعجاب 329 مرة في 301 مشاركة
عدد الترشيحات : 9
عدد المواضيع المرشحة : 9
رشح عدد مرات الفوز : 4

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي

كاتب الموضوع: واثق الخطوة المنتدى: ركن الحج
افتراضي رد: فضل أيام عشر ذي الحجة والأعمال الواردة فيها

بارك الله فيك







التوقيع

سبحان الله والحمدلله ولاإله الا الله والله أكبر

رد مع اقتباس
قديم 03-10-2013 رقم المشاركة: 3
معلومات العضو
عضو ماسي

الصورة الرمزية واثق الخطوة
إحصائية العضو








واثق الخطوة is on a distinguished roadواثق الخطوة is on a distinguished roadواثق الخطوة is on a distinguished roadواثق الخطوة is on a distinguished roadواثق الخطوة is on a distinguished roadواثق الخطوة is on a distinguished road
 


مواضيع أعجبتني: 71
تلقى إعجاب 113 مرة في 67 مشاركة
عدد الترشيحات : 26
عدد المواضيع المرشحة : 19
رشح عدد مرات الفوز : 8

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
قبل أن تكتب في قسم (التأهيل الشامل) يرجى الدخول هنا للأهمية.
فضل أيام عشر ذي الحجة والأعمال الواردة فيها
اكتب هنا ماذا تعلمت من الحياة!!
بشرى سارة إفتتاح موقع "احتياجات وتبرعات"
نظام المساعدات المقطوعه الجديد
ابشرك مر يوم ومنت في بالي
الف مبروك الاشراف اخي القدير "ابوفواز"
مواعيد نزول اعانات التأهيل+راتب الضمان+المساعدة الغذائية
أخيرا..افتتاح مسار الطلبة وذوي الاحتياجات بجسر الملك فهد
خانــكــ ورجـــع وطلب مساعدتكــــ !!هل تساعده؟؟
مجموعة صور مثيرة فى اغرب واجمل الاماكن حول العالم
دفعة جديدة من المساعدات المقطوعة
جرح السنين
حيـا الله الـلـي يغـيـب ويـسـرع الــردّه
ليه المســـاء عوق الشقـــآوي وطبــه؟
شريحة تحرك مقاعد المعاقين باستخدام عضلات الأذن
اللي يبي الفرقا ! .. عسى الله يهنيه
هنا تقبل التهاني بمناسبه عيد الاضحى المبارك
" أدعو معي لكل مريض "
تم نزول راتب الضمان بالحسابات
"توضيح يرجى الاطلاع عليه قبل ان تكتب بالقسم"
نبارك للأخت / إحساسي انضمامها لـ " إدارة المنتدى "
امر ملكي معونة رمضانية لجميع لمستفيدي الضمان
فزَّ الخفوق
نعمة الابتلاء للمؤمن
هنا تقبل التعازي للآخت إحساسي في وفاة ابن اخيها
منع عبارة «البضاعة المباعة لا ترد ولا تستبدل»
مصرع 22 شخصاً وإصابة أكثر من 111 في انفجار شاحنة غاز على طريق خريص
هام جداً:برجاء الإطلاع قبل طرح أي إعلان عن وظائف!!
تنفيذ عدد من المشروعات لدعم توظيف ذوي الإعاقة خلال 24 شهراً


كاتب الموضوع: واثق الخطوة المنتدى: ركن الحج
افتراضي رد: فضل أيام عشر ذي الحجة والأعمال الواردة فيها

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ضوء القمر مشاهدة المشاركة
بارك الله فيك
جزاك الله خير اخي ضوء القمر






التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 04-10-2013 رقم المشاركة: 4
معلومات العضو
روح المنتدى

الصورة الرمزية إحسـاسي
إحصائية العضو








إحسـاسي has a reputation beyond reputeإحسـاسي has a reputation beyond reputeإحسـاسي has a reputation beyond reputeإحسـاسي has a reputation beyond reputeإحسـاسي has a reputation beyond reputeإحسـاسي has a reputation beyond reputeإحسـاسي has a reputation beyond reputeإحسـاسي has a reputation beyond reputeإحسـاسي has a reputation beyond reputeإحسـاسي has a reputation beyond reputeإحسـاسي has a reputation beyond repute
 


مواضيع أعجبتني: 518
تلقى إعجاب 900 مرة في 632 مشاركة
عدد الترشيحات : 113
عدد المواضيع المرشحة : 72
رشح عدد مرات الفوز : 23
مقالات المدونة: 12

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
من صبــاحكم ومســائكم أجمل العبــارات..
هنــاا.. مســـاحة لي ولكم لجميـــع مــايروووق لنــاا...!
اخوة واخوات من ذوي الاعاقة غادرونا ولن ننساهم
قوانين قسم الحوار والنقاش الهادف..!
دعوة لـ فعل الخيــــر.. وكسب الأجر إن شــاء الله
" أنغــــــــــام الفلآسـفه "
سجـل حضورك بــ " كلمات عن التفاؤل و الآمل "
" قسم همســــــــــــــآتي "
" التعريف بــ قسم الإستشـارات القانونيه "
" شهــــادة شكر وتقدير " لمن تعطيهـــا..؟!
سجل مزاجك الآن ..your mood n.ow
مــــا أروووع...!!
كرت " أحمر " لمن ترفعه..؟
موقع يرسل لك الإجابة على فتواك إلى الإيميل ..
فــ لنهتف جميعــآ بـــــ ( يــــــارب )..
أدعية نحتـاجهـا في كل يوم..!!
" حكم ونصــائح الدكتور إبراهيم الفقي رحمه الله " متجدد..!
فضائل سور القرآن الكريم كما حققها العلامة الألباني - رحمه الله _
جنووون قلمي..!!
مؤتمر يبحث توظيف التقنية في خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة
تنبيه من الإداره للجميع....!
أعذرني ياسيدي الزمــان" خالد الفيصل"
الأعضــاء " السبـام " من هم ؟! موضوع مهم للجميـــع..
" أرضيــك لأخدعــك "
أثر الورد على مزاج الإنســـان ..!
هل المشــاعر المجروحه تأثر في الإنسان وتصرفاته ..؟!
فضلآ أنتظرقبل أن تسجل خروج من المنتدى..!
البعض يسيــر على الرمال بـ دون أثــر ..!!
" العلم+القلم+الحلم+الظلم "
"عالم إحســاسي الصغير"


كاتب الموضوع: واثق الخطوة المنتدى: ركن الحج
افتراضي رد: فضل أيام عشر ذي الحجة والأعمال الواردة فيها

اللهم صل وسلم عليه
بــارك الله فيك وأثـابك اخي القديــر واثق الخطوة
ع هذا التذكيــر لـ قرب العشــر
اللهم بلغني وإيــاكم العشـر وبـارك لنـا فيهـا ..
اللهم أغفر لي ولوالدي وللمسلمين والمسلمـات والمؤمنين والمؤمنـات
الأحيــاء منهم والأموات..

تقبل تقديري وتقييمي لك ؛






التوقيع



" حسبي الله لآ إله إلآ هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم "
رد مع اقتباس
قديم 04-10-2013 رقم المشاركة: 5
معلومات العضو
عضو ماسي

الصورة الرمزية واثق الخطوة
إحصائية العضو








واثق الخطوة is on a distinguished roadواثق الخطوة is on a distinguished roadواثق الخطوة is on a distinguished roadواثق الخطوة is on a distinguished roadواثق الخطوة is on a distinguished roadواثق الخطوة is on a distinguished road
 


مواضيع أعجبتني: 71
تلقى إعجاب 113 مرة في 67 مشاركة
عدد الترشيحات : 26
عدد المواضيع المرشحة : 19
رشح عدد مرات الفوز : 8

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
قبل أن تكتب في قسم (التأهيل الشامل) يرجى الدخول هنا للأهمية.
فضل أيام عشر ذي الحجة والأعمال الواردة فيها
اكتب هنا ماذا تعلمت من الحياة!!
بشرى سارة إفتتاح موقع "احتياجات وتبرعات"
نظام المساعدات المقطوعه الجديد
ابشرك مر يوم ومنت في بالي
الف مبروك الاشراف اخي القدير "ابوفواز"
مواعيد نزول اعانات التأهيل+راتب الضمان+المساعدة الغذائية
أخيرا..افتتاح مسار الطلبة وذوي الاحتياجات بجسر الملك فهد
خانــكــ ورجـــع وطلب مساعدتكــــ !!هل تساعده؟؟
مجموعة صور مثيرة فى اغرب واجمل الاماكن حول العالم
دفعة جديدة من المساعدات المقطوعة
جرح السنين
حيـا الله الـلـي يغـيـب ويـسـرع الــردّه
ليه المســـاء عوق الشقـــآوي وطبــه؟
شريحة تحرك مقاعد المعاقين باستخدام عضلات الأذن
اللي يبي الفرقا ! .. عسى الله يهنيه
هنا تقبل التهاني بمناسبه عيد الاضحى المبارك
" أدعو معي لكل مريض "
تم نزول راتب الضمان بالحسابات
"توضيح يرجى الاطلاع عليه قبل ان تكتب بالقسم"
نبارك للأخت / إحساسي انضمامها لـ " إدارة المنتدى "
امر ملكي معونة رمضانية لجميع لمستفيدي الضمان
فزَّ الخفوق
نعمة الابتلاء للمؤمن
هنا تقبل التعازي للآخت إحساسي في وفاة ابن اخيها
منع عبارة «البضاعة المباعة لا ترد ولا تستبدل»
مصرع 22 شخصاً وإصابة أكثر من 111 في انفجار شاحنة غاز على طريق خريص
هام جداً:برجاء الإطلاع قبل طرح أي إعلان عن وظائف!!
تنفيذ عدد من المشروعات لدعم توظيف ذوي الإعاقة خلال 24 شهراً


كاتب الموضوع: واثق الخطوة المنتدى: ركن الحج
افتراضي رد: فضل أيام عشر ذي الحجة والأعمال الواردة فيها

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إحساسي مشاهدة المشاركة
اللهم صل وسلم عليه
بــارك الله فيك وأثـابك اخي القديــر واثق الخطوة
ع هذا التذكيــر لـ قرب العشــر
اللهم بلغني وإيــاكم العشـر وبـارك لنـا فيهـا ..
اللهم أغفر لي ولوالدي وللمسلمين والمسلمـات والمؤمنين والمؤمنـات
الأحيــاء منهم والأموات..

تقبل تقديري وتقييمي لك ؛
[justify]جزاك الله خير اختي إحساسي

نسأل الله ان يتقبل منا ومنك ومن جميع المسلمين صالح الآعمال[/justify]






التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 14-10-2013 رقم المشاركة: 6
معلومات العضو
المدير

الصورة الرمزية ابو فواز
إحصائية العضو








ابو فواز has a reputation beyond reputeابو فواز has a reputation beyond reputeابو فواز has a reputation beyond reputeابو فواز has a reputation beyond reputeابو فواز has a reputation beyond reputeابو فواز has a reputation beyond reputeابو فواز has a reputation beyond reputeابو فواز has a reputation beyond reputeابو فواز has a reputation beyond reputeابو فواز has a reputation beyond reputeابو فواز has a reputation beyond repute
 


مواضيع أعجبتني: 1,035
تلقى إعجاب 438 مرة في 336 مشاركة
عدد الترشيحات : 47
عدد المواضيع المرشحة : 37
رشح عدد مرات الفوز : 9

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
وظائف في شركة عبداللطيف جميل
معجزات القرآن الكريم
ضع نفسك بالمكان الصحيح
لا تقنط من رحمة الله
صيد الفوائد (موضوع متجدد)
مذكرة تفاهم لتوظيف 4000 من مستفيدي الضمان وعقود فورية لذوي ا
عيدكم مبارك
ايها الصائمون
الف الف الف مبروووك اخي " ضوء القمر " الوســـاام
الف الف الف مبروك اختنا النشميه الوسام
الف الف الف مبروك اختنا الرضى الوسام
الف الف الف مبروك اخي alnour الوسام
هل تعلم من المحروم
كل عام وانتم بخير وعيدكم مبارك
مالفرق بين كلمة ( الأبوين ) و ( الوالدين ) في القرآن الكريم
أبكتني
الكنس العقلي والتخلص من الفوضى الذهنية
قصة عجيبة
ان شانت الدنيا ترى العمر مقسوم
الرزق المؤقت والرزق الدائم
هل تعلم ماهي سورة " التفاؤل والتثبيت "
الجهد المبذول
سهام الليل لا تخطي
شيطان العين ضروري تقرءوها
رسالة لكل حزين وحزينة مهموم ومهمومة .. متجدد
تأملات قرآنية تريح النفس وتشرح الصدر
جوهر الشيء
عباره جمیله
عشر ماحيات للذنوب.. بإذن الله
نبارك لاخينا الكريم ضوء القمر انضمامه لطاقم الاشراف


كاتب الموضوع: واثق الخطوة المنتدى: ركن الحج
افتراضي رد: فضل أيام عشر ذي الحجة والأعمال الواردة فيها

صلى الله عليه وسلم
طرح قيم ومفيد اخي واثق الخطوة
جزاك الله خير بموازين حسناتك ان شاء الله
اللهم تقبل منا ومنكم صيامنا وصالح اعمالنا
تقييمي واحترامي لك وعذرا على التاخير بالرد







التوقيع

عود لسانك في حياٺك على قول
شيء يفيدك في نهاية حياٺك


سبح وكبر واذكرر اللہ على طول
هذا الرصيد اللي يفيد بــ وفاٺك

رد مع اقتباس
قديم 06-09-2016 رقم المشاركة: 7
معلومات العضو
عضو مجتهد

الصورة الرمزية دارين
إحصائية العضو








دارين will become famous soon enoughدارين will become famous soon enough
 
كاتب الموضوع: واثق الخطوة المنتدى: ركن الحج
افتراضي رد: فضل أيام عشر ذي الحجة والأعمال الواردة فيها

جزاك الله خير







رد مع اقتباس
قديم 06-09-2016 رقم المشاركة: 8
معلومات العضو
عضو نشيط

الصورة الرمزية مسك الجراح
إحصائية العضو








مسك الجراح is a splendid one to beholdمسك الجراح is a splendid one to beholdمسك الجراح is a splendid one to beholdمسك الجراح is a splendid one to beholdمسك الجراح is a splendid one to beholdمسك الجراح is a splendid one to beholdمسك الجراح is a splendid one to behold
 


مواضيع أعجبتني: 40
تلقى إعجاب 49 مرة في 43 مشاركة
عدد الترشيحات : 9
عدد المواضيع المرشحة : 6
رشح عدد مرات الفوز : 3
معلوماتي ومن مواضيعي

كاتب الموضوع: واثق الخطوة المنتدى: ركن الحج
افتراضي رد: فضل أيام عشر ذي الحجة والأعمال الواردة فيها

يستحق الرفع
بارك الله فيك
وجزيت خيرا
وربي يكتب لنا الاجر







التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 19-07-2018 رقم المشاركة: 9
معلومات العضو
عضو مبتدىء
إحصائية العضو









مريم محسوب is on a distinguished road
 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0
معلوماتي ومن مواضيعي


كاتب الموضوع: واثق الخطوة المنتدى: ركن الحج
افتراضي رد: فضل أيام عشر ذي الحجة والأعمال الواردة فيها

يسلموووووووووووووووووووووووووووو







رد مع اقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً : 1 عضو/زائر
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عشر ذي الحجة فضائلها والأعمال فيها +فلاش تكبيرات +تواقيع للهذه الأيام بيشوو صوتيات ومرئيات اسلامية 11 08-11-2010 12:54 am
الألعاب النارية وغياب الرقابة صديقة ذوي الإعاقة الأسرة والمجتمع والطفل 5 05-09-2010 09:16 pm
أيام حلوه كانت أيام حبـــــــك,, غلاها من حلاها شعر وخواطر 6 01-04-2010 05:28 am
إطالة العمر مرتبطة بالآمال والأعمال المتجددة التغذية الآلية الملتقى الصحي 0 18-06-2009 03:03 am

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


Loading...

مجموع الزيارات   لكافة الاقسام

Powered by vBulletin® Version 3.8.10
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
هذا المنتدى يستخدم منتجات plus
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.