الاحصائيات المتقدمة

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل سوف أجرؤ مرة آخرى بالزواج من معاق!!!

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• حجم الخط

هل سوف أجرؤ مرة آخرى بالزواج من معاق!!!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
    يمكن الكثرين منكم يسألون لماذا هذا العنوان..يمكن يقولون "لماذا أو ليش" المعاق رجل شخص عظيم ،وطيبون ولا ينقصهم شي عن اي شخص آخر وهم رجال بمعنى الكلمه لا يعرفهم الا من عاش معهم .... أقسم بالله ثم أقسم بالله ثم أقسم بالله أني اعشق هذا الكرسي بشكل الجنون..فكيف اذا كان من يجلس على هذا الكرسي هو زوجي وحبيبي ورفيق دربي... المعاق أرق واللطف واحن شخص يحمل قلباً يجذب بشكلاً عجيب... اردت من هذا العنوان أن أعرف شعور وحال كل من تزوجة معاق وغادر الحياة وتركها وحدها في عالم لا يرحم.. سوا مع اطفال او بدون؟؟؟
    واريد أن اعرف اذا فكر المعاق بالزواج هل رتب امورهـ لحياهـ جديدهـ ... وبعد أن يفارق هذه الحياهـ "لاسمح الله" فكرت بمن تركتهم ورائك من زوجه واطفال !! ماذا سيكون مصيرهم!!!
    سوف أكتب قصتي بختصار أذا وجدت تفاعل من الاعضاء والعضوات الكرام والحلول ماذا افعل بعد فراق زوجي...

• حجم الخط
    رد: هل سوف أجرأ مرة آخرى بالزواج من معاق!!!

وعليكم السلا ورحمة الله وبركاته

ماذكرتي في بدايت كلامك اختي القديرة
    وسام وشرف يعتز به بكل معاق
    خصوصا انه صدر من شخص سليم عاش وعاشر المعاق

مسالة تامين الحياة من مصدر دخل ومسكن وغيرها من امور الحياة
    بصراحة مسالة جدا مهمة فكيف اذا انتقل لرحمة الله رب الاسرة
    " المقصود برب الاسرة هنا اذا كان معاق " وترك خلفة اسرة

بإعتقادي رب الاسرة المعاق وهو على قيد الحياة
    بتكون امورة ماشية لوحصل وظيفة بدون دوام مع راتب التاهيل
    وممكن الضمان يطلع بدخل معقول نوعا ما

لكن المشكلة عند وفاته كل شي بيتبخر
    فمن المفترض ان الدولة في هذه الحالة
    يكون لها مد يد العون الحقيقية لاسرة المعاق المتوفي
    ويمشي لاسرته مرتب شهري يكفيها ويكون سندا لها
    ويحمي الاسرة من الفقر والضياع

الله يكتب اجرك اختي ويجزاك الجنة

• حجم الخط
      رد: هل سوف أجرؤ مرة آخرى بالزواج من معاق!!!

متابع بصمت.

• حجم الخط

الله يجزاكم خير فعلا كل شي تبخر ولا شي يوصل شي ابدا ليش طيب ليش ما في حقوق للمعاقين واهله من بعدهـ..

• حجم الخط

والله هرجه حتى مواقع الزواج يطلبون الطرف الثانب يكون سليم طيب لو احد الزوجين معاق من المهم ان يكون اﻷخر سليم حتي يعاونه على الاطفال وامور الحياة.

• حجم الخط

أهلين اخ ثامر كلام تمام عشان يكونوا مكملين لبعض أنا سليمه والحمدلله وزجي الله يرحمه عنده اعاقه حركيه والحمدلله عشت آحلى خمس سنوات بحياتي من فضل ربي وبذرت هالسنوات بنتي ربنا يحفظها لي ويصلحها يارب...

• حجم الخط

[rainbow]موضوعك مميز اختي حياتي حلوه مع معاق وانا اضم صوتي لصوتك واتمني ايجاد حلول لهذه المساله المهمه جدا .ومن ابسط الحلول هو لو ان مراكز التاهيل الشامل لااخواننا ذو الاحتيجات الخاصه تقدم طلبا بااسم كل معاق يعول اسره او لايعول الي مقام خادم الحرمين الشريفين لياامر بانشاء لجنه تقوم ببحث احوال اخواننا المعاقين والوقوف علي احتياجاتهم واحتيجات ابنائهم من بعدهم وتقوم هذه اللجنه بوضع زيادات ماليه لهم تعينهم في حياتهم وتعين ابنائهم وبرامج تعليميه لابنائهم مجانيه بدون رسوم حتي لو ارادو الالتحق بمدارس خاصه او جامعات اوبعثات ومعالجتهم بالمستشفيات مجانا او بتخفيض تكاليف العلاج لهم واتمني ان يتحقق هذا الشي ليخدم هذه الفئه الغاليه من ابناءنا الاعزاء .واتمني ان يعجبكم طرحي هذا وتصل هذه الفكره لمن يهمه الامر لتدرس وتطور لخدمه الجميع ان شاء الله هذا مجرد حل والحلول كثيره ان شاء الله من قبل اخواني الاعضاء ولك تقديري واحترامي.[/rainbow]
              [rainbow]sigpic[/rainbow]

• حجم الخط

أهلين غيوم المساءالف شكر لك للاعجابك.. أتمنى من الله ان توصل اصواتنا,,,, وتفعل الاعضاء معنا....

• حجم الخط

[b][color="navy"][size="5"]شوفي اختي تامين متطلبات الحياة من وظيفة او دخل هي من الامور المهمة للزواج سواء كان ذلك لذوي الاحتياجات الخاصة او السليم , انا اشوف ما احد يقدم على امر الزواج الا مرتب وضعه المادي ويحاول يزيد دخلة والعمل ليس عيب لو بالتجارة البسيطة او عمل اضافي .والدولة لو تفكر في اضا فة مبلغ مادي لمن هم تحت 8000 لمساعدتهم على امور الحياةوتفضيل ذوي الاحتياجات الخاصة وابنائهم في المنح المقدمة لهم من الدولة . اما انك تفكرين في خوض التجربة مرة اخرى اذا تقدم لك صاحب الدين والخلق والقدرة على امور الزواج فلا تترددي

اللهم ارحم والدي واغفر لة واعف عنة .. اللهم اوسع مدخلة وانس وحشتة وتقبلة واسكنة فسيح جناتة

بصمة فتاة سابقا

• حجم الخط

[type=975015]والعفو اختي حياتي بالعكس مووضوعك قيم ويستحق الاعجاب.ولكي تقديري وشكري انتي واخوي المتفائل واختي بصمه فتاه علي الاعجاب بما قدمت من راي ربي يحفظكم جميعا ودمتم بخير.[/type]
                    الملفات المرفقة
                    [rainbow]sigpic[/rainbow]

• حجم الخط

أهلين بصمة فتاة أنا معك ماحد يقدم على فكرت الزواج الا لم يكون جاهز بس أغلب المعاقين على نظام الشركات و الاعانه واغلبهم ساكنين عند اهلهم طيب أمن الوضع اللحين وبعدين!!!مثل رآي المتفائل كل شي يتبخر بعدين.....؟؟؟؟؟؟ مافي راتب ولا اعانه ولا بيت؟؟؟؟؟ولا حتى جمعيه حركيه يقول المعاق متوفي ما تستحقوا شي!!!!!!!
                      وبنسبه للزواج من معاق باذن الله ماراح التردد......

• حجم الخط

المشاركة الأصلية بواسطة حياتي حلوه مع معاق مشاهدة المشاركة
                        أهلين بصمة فتاة أنا معك ماحد يقدم على فكرت الزواج الا لم يكون جاهز بس أغلب المعاقين على نظام الشركات و الاعانه واغلبهم ساكنين عند اهلهم طيب أمن الوضع اللحين وبعدين!!!مثل رآي المتفائل كل شي يتبخر بعدين.....؟؟؟؟؟؟ مافي راتب ولا اعانه ولا بيت؟؟؟؟؟ولا حتى جمعيه حركيه يقول المعاق متوفي ما تستحقوا شي!!!!!!!
                        وبنسبه للزواج من معاق باذن الله ماراح التردد......
                        السلام عليكم ورحمة الله حتى السلمين يمرون بالظروف المادية الصعبة وساكنين مع اهلهم لين ربي فرجها عليهم تدرين ان رواتب الشركات افضل من الحكومي هذا من وجهة نظري . واللي كاتبة ربي بيصير سواء لذوي الاحتياجات الخاصة او السليم وهذا امر مكتوب لكن الواحد يستعين با الله ويحسن من نفسة ويطور من ذاتة . المفروض انك انت ,وبنتك مدرجين في الضمان والدولة تقدم لكم التسهيلات في كل شي . الله يعينك ويسهل امرك يارب ادري انة امر يكسر الظهر ويسخر لك وقلبي معك فقد المعيل شي يكسر الظهر نصيحة مني لك حاولي تبحثين عن وظيفة وتطورين نفسك بالدورات او اكمال تعليمك او عمل حربسيط من البيت لو تدرين اعرف كثير من الحريم سوت له عمل من المنزل ودخلها عالي . الناس الحين ما عاد تنفع احد لاتنتظرين احد لو تقدرين تتسلفبن من احد مبلغ وسوي مشروعك او تاخذين دورات لين توقفين على رجلك وسدديها

دعواتي لك بالفرج يارب ويسهل امرك وامر المسلمين

اللهم ارحم والدي واغفر لة واعف عنة .. اللهم اوسع مدخلة وانس وحشتة وتقبلة واسكنة فسيح جناتة

بصمة فتاة سابقا

• حجم الخط

عزيزتي... انا طرحة الموضوع للتفكير في حلول لي وللاخرين ...والموضوع موضوع للنقاش تقولي حلولك بس الواقع غير انا وضعي يمكن احسن من كثير من الناس والحمدلله وباذن الله اعرف افكر واسير اموري بطريقه صحيحه... وهذا بفضل الله ثم بزواجي من معاق... علمني اعتمد على نفسي واحل مشاكلي واوقف على رجلي بدون مساعدة احد ولا انتظر مساعدة من احد..بس المشورى حلوهـ اخذ آراء ناس جربت وعندهم اشياء ممكن استفيد منهافي حياتي.. واوعي كثرين للحياهـ جديدهــ ,, على العموم شكرا لكي ولكل من شكاركني في موضوعي لكم الاحترام والتقدير واتمني التفاعل اكثر في آراء أخرهـ....

• حجم الخط

[b][color="teal"][size="6"][color="navy"][size="6"]ربي يسخر لك ويعينك يارب . قلبي معك اختي وان شاء الله انك بتخرجين من الازمة وبيعنك الله وبعدين كلنا نحتاج المشورة واخذ الاراء ومن يدعمناصحيح

بصمة فتاة سابقا

• حجم الخط

الله يجزاك خير .... هالدعاء هو آفضل شي يقوي الانسان اتمنى دائما الدعاء لي وللزوجي الله يرحمة...

Loading...

يعمل...
                              X