دليل المراكز المهياة لذوي الاعاقة في السعودية
عدد مرات النقر : 37,344
عدد  مرات الظهور : 216,773,332موقع خيري للاحتياجات والتبرعات
عدد مرات النقر : 45,763
عدد  مرات الظهور : 216,773,286
القران الكريم بعدة لغات
عدد مرات النقر : 45,058
عدد  مرات الظهور : 210,345,432الاربعين النووية
عدد مرات النقر : 32,659
عدد  مرات الظهور : 185,555,748
مساحة إعلانية متاحةالجمعية الخيرية لتحفيظ القران الكريم
عدد مرات النقر : 32,484
عدد  مرات الظهور : 183,605,333

العودة   الشبكة السعودية لذوي الاعاقة > ملتقى الاعاقات الرئيسية > المتلازمات
تغيير الستايل

المتلازمات قسم يختص بالمتلازمات بجميع انواعها

اخر المواضيع          بخصوص ساند (اخر رد : ناصر ماعلي قاصر - الردود : 0 - الزوار : 2 )          كل كم سنة التحديث ؟ (اخر رد : محب وطني - الردود : 2 - الزوار : 40 )          تجديد بطاقة الهوية (اخر رد : محب وطني - الردود : 4 - الزوار : 48 )          أبحث عن مكان تركيب اطراف صناعية (اخر رد : اسامة عبدالهادي - الردود : 0 - الزوار : 7 )          هل للتنويم نفقات مالية زي المواعيد ؟ (اخر رد : ذيب ال حرب - الردود : 0 - الزوار : 22 )          تجديد التقرير الطبي (اخر رد : معاند الضيم - الردود : 1 - الزوار : 62 )          التقديم الى التشيك (اخر رد : فهد الميموني - الردود : 2 - الزوار : 44 )          علاج ضمور بالمخ (اخر رد : ضوء القمر - الردود : 2 - الزوار : 65 )          حساب المواطن (اخر رد : ضوء القمر - الردود : 6 - الزوار : 550 )          تعديل الاعانة (اخر رد : ضوء القمر - الردود : 4 - الزوار : 646 )         
الإهداء
محمد البلادي١ من المدينه|اذكرواالله واستغفروه وصلوا على نبيكم : أيامكم بأذن الله كلها سعاده من رب كريم ان طلبته أكرمك وأن عصيته امهلك وان استغفرته غفر لك.اكثروا من الدعاء فان الله كريم     محمد البلادي١ من المدينه|اذكرواالله واستغفروه وصلوا على نبيكم : اسأل الله الكريم أن يسعدنا ويسعدكم سعادة تبكي عيوننا وعيونكم منها وأن يمدنا جميعا بالصحه والعافيه والرزق انه سميع مجيب     محمد البلادي١ من المدينه|اذكرواالله واستغفروه وصلوا على نبيكم : يارب لا تُصعب لناحاجةولاتعظم عليناأمرا،ولا تفضح لنا سراولاتكسرلنا ظهراولا تجعل ابتلائنا بأجسادناوأهلنا فاستجب لدعاءنا     محمد البلادي١ من المدينه|اذكرواالله واستغفروه وصلوا على نبيكم : قال النبي ﷺ لأبي موسى الأشعري:ألا أدلك على كنز من كنوز الجنة: (لاحول ولا قوة إلا بالله)     محمد البلادي١ من المدينه|اذكرواالله واستغفروه وصلوا على نبيكم : اللهم عبادٌك ينتظرون فرجاً فبشرهم ويسألونك شفاءً فعافهم و يرجون رحمتك فأرحمهم وأمواتٌ ينتظرون مغفرتك فأغفرلهم     سعوديه كوول من .... : صلوا على رسول الله....     محمد البلادي١ من المدينه|اذكرواالله واستغفروه وصلوا على نبيكم : ثلاث ضيوف يأتون بدون موعد الرزق والقدر والموت.فاللهم اجعل رزقنا حلالا واجعل قدرنا جميلا ولاتأخذنا اليك الا وأنت راض عنا     محمد البلادي١ من المدينه|اذكرواالله واستغفروه وصلوا على نبيكم : اللهم اغفر لنا وللمسلمين والمسلمات وهب لأمواتهم سعة في قبورهم ليس له نهاية،وطيباً ولظلمتهم نوراً ولذنوبهم غُفراناً ورحمه     محمد البلادي١ من المدينه|استغفر الله العظيم وأتوب اليه : من أراد إنشراح الصدر، وغُفران الذنب، وتفريج الكرب، وذهاب الهَم فليُكثر من الصلاة على النبي ﷺ     محمد البلادي١ من المدينه|اذكرواالله واستغفروه وصلوا على نبيكم : اللهم لاتطوي هذا اليوم الاوقد سترت عوراتنا ومحوت سيئاتنا وفرجت همومنا واستجبت لدعائنا وشافيت مرضانا وغفرت لنا ولموتانا    


لأسئلة المتكرره حول المكملات الغذائية ومتلازمة داون:

المتلازمات



لأسئلة المتكرره حول المكملات الغذائية ومتلازمة داون:

لأسئلة المتكرره حول المكملات الغذائية ومتلازمة داون:(Frequently Asked questions about nutritianal Supplements and Down syndrome and ) يتلقى طفل يبلغ من العمر خمسة شهور ( مصاب بمتلازمة داون

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
المنتدى المشاركات الجديدة ردود اليوم شاهدة المشاركات المشاركة التالية
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-02-2014 رقم المشاركة: 1
معلومات العضو
المحظورين
إحصائية العضو









رافت ابراهيم will become famous soon enough
 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0
معلوماتي ومن مواضيعي
اوميغا 3 في تناول المصابين بالصرع
فرط الحركة وعدم الانتباه
الكالسيوم CaV1.2 قناة الجنسي لدى الرجال يسبب اضطراب المتعددة
ابحاث عن استخدام السكرتين المستخرج من الخنزير واللغة
تجربه الامهات فى منهج العلاج بالمنتجات الطبيعية والنتائج
تحليلات الجيني من اضطرابات طيف التوحد
السيروتونين
العلاقة بين السلوكيات المتكررة والنمو استجابة هرمون لسوماتري
المكملات الغذائيه للتوحد والذاكرة
لأسئلة المتكرره حول المكملات الغذائية ومتلازمة داون:
الحالة الطبية لعسر القراءة
التغذية والتوحدhttp://ajcn.nutrition.org/content/80/6/1611.f
نقص المغذيات الدقيقة والأداء الإدراكي 1 ، 2
(GcMAF) واطفال التوحد وهى الحقن التى يروج لها
تاريخ الزنك كما أن ذات وظيفة الدماغ 1
العلاقة بين التغيرات في تكوين الأحماض الدهنية في الدم والبصر
النورادرينالين
الاختلافات بين الميكروفلورا الأمعاء من الأطفال الذين يعانون
أوكسيتوسين والتوحد
الهرمونات الجنسية في التوحد: منشطات الذكورة وهرمون الاستروجي
الميلاتونين والتوحد
مسببات التوحد الطفولي: استعراض التطورات الحديثة في مجال البح
التفريق asd من dld في الأطفال الصغار
حامض الفوليك تنظيم تجدد المحاور في النظام العصبي المركزي من خلال القوارض الحامض
الاستيل كولين والتوحد
ما هوالتوحد
سببياتي تصنيف اضطراب الانتباه
التوحد المعلومات الغذائية والمعلومات الغذائية adhd
الاستجابة المناعية في مرض التوحد: جبهة جديدة للأبحاث مرض الت
الكتان واستخدامة فى علاج اطفال نقص الانتباة وفرط الحركة


المنتدى: المتلازمات
افتراضي لأسئلة المتكرره حول المكملات الغذائية ومتلازمة داون:


لأسئلة المتكرره حول المكملات الغذائية ومتلازمة داونلأسئلة المتكرره حول المكملات الغذائية ومتلازمة داون: frown.gifFrequently Asked questions about nutritianal Supplements and Down syndrome and )

يتلقى طفل يبلغ من العمر خمسة شهور ( مصاب بمتلازمة داون ) جرعات يومية من المكمل الغذائي الدوائي (Nutrivene D) ، الطفل معتمد على الرضاعة الطبيعية ويتلقى خدمات تدخل مبكر من المركز العصبي العضلي المحلي.

أم الطفل وممرضة الصحة العامة طالبوا بإجراء تحليل لمكونات هذا الدواء و إسداء النصح لهم.

ماهي النتائج لمثل هذه الجرعة العالية من فيتامينات" ب" خاصة ً مع رضيع صغير في السن؟؟
وماهي الاختبارات الموصى بها لمراقبة المقادير الزائدة؟

(Nutrivene D) هو جزء من التدخل التغذوي المستهدف بواسطة المكملات وهو مصنع خصيصا للأطفال
المصابين بمتلازمة داون.

التالي هو تقييم الفيتامينات المعطاه لهذا الرضيع:

1- فيتامين"E" (28 ملغم أو 700% من المقدار الموصى به للرضع من سن 0 – 6 أشهر ) - حيث
أظهرت الدراسات على البالغين أن الكمية المعطاه 100 – 800 ملغم في اليوم ( 1000 -8000% من المقادير اليومية الموصى بها ) لم تظهر أي أعراض تسمم.

2- الفوليك أسيد ( 168 ميكروغرام أو 258% الموصى بها ) – أعطيت 10000% من المستوى الموصى تناوله يوميا لفئران المختبر بطريقة غير معوية وسببت أضرار في الكلى . في عام 1979
، كولمان وهيربيرت وجدوا أن 10000% من المقادير الموصى بها يوميا أو أكثر قد يعجل من تشنجات الأشخاص المصابين بالصرع الذي تستمر السيطرة عليه بواسطة (الفينايتوين ) . وفي عام 1988 ، وجد (بتروورث ) أنه ليس هنالك أي أثار ضارة في النساء اللاتي يأخذن 10 ملغم في اليوم (2500% من المقدار اليومي الموصى به) من حامض الفوليك لمدة 4 شهور.

3- النياسين ( 26 ملغم أو 13 وحدة من المستوى الموصى تناوله) – كميات كبيرة من النياسين
(3000- ملغم 9000) قد أظهرت تأثيرات أيضية متعددة :

أ – زاد انتفاع العضلة من مخزون الجلايكوجين.
ب- نقص الليبيدات في الدم.
ج- نقص تعبئة الأحماض الدهنية من النسيج الدهني أثناء التمرين.

4- الثيامين " ب1" ( 11.4 ملغم أو 5700% من المستوى الموصى تناوله ) – في دراسة لعام 1954
وجدوا انه لا يوجد أي دليل على وجود تسمم من خلال إعطاء جرعات عن طريق الفم (500 ملغم ) للبالغين (33.333% من الكميات الموصى بها يوميا) .

5- فيتامين " ب 12" ( 18.9 ميكروغرام أو 4725% من المستوى الموصى تناوله ) - لم يظهر أي أعراض تسمم حتى في حالة اعطاء جرعات عالية للبالغين ( 10000% وحدة موصى بها يوميا ) .

6- ريبوفلافين " ب2 " (9.6 ميكروغرام) - لا يوجد أي تسمم - 1000 ملغم لكل باوند من وزن الجسم تم إعطائها لحيوانات التجارب فلم تظهر أي أعراض مرضية.

7- فيتامين " ب6 " ( 7.5 ملغم أو 7500% من المستوى الموصى تناوله) – وجدوا اضطرابات عصبية في نساء أعطوا كمية متوسطة من 117 ملغم +\- 92 ملغم لمدة ( من 6 شهور الى 5 سنوات ) .في كل الحالات ، الاعراض واضحة ضمن الستة أ شهر من الانقطاع عن المكملات.

8- فيتامين " ج" 210 ملغم أو 525 % من المستوى الموصى تناوله) – لم ترصد التأثيرات المعاكسة للبالغين الذين تناولوا اقل من 1000 ملغم في اليوم. كثير من الناس يتناولون أكثر من 1000 ملغم يوميا دون أي مشاكل. ومع ذلك الجرعات الكبيرة جدا غير موصى بها.

من المعلومات السابقة، نستنتج أنه لا يوجد خطر معروف من وراء تناول كميات كبيرة من الفيتامينات الذائبة في الماء بالنسبة للأطفال، مع ذلك ، الدراسات المقامة على الكميات العالية من متناول الفيتامينات بالنسبة للمواليد والأطفال لم تنتهي بعد. ليس هناك نتيجة واضحة من إعطاء كميات أكبر من الكميات الموصى تناولها بالنسبة
للعمر، وقد يكون لها نتائج معاكسة.

الإختبارات المتعلقة بمراقبة الجرعات الزائدة ، أغلبها تقوم بتشخيص حالات النقص . أيضا ، الجرعات الزائدة من الفيتامينات الذائبة في الماء عادة ما تطرح خارج الجسم، وأثارها الجانبية تتطلب تناول جرعات كبيرة تفوق نسب الفيتامينات الموجودة في هذا الدواء. وإن أعطيت كميات عالية من الفيتامينات الذائبة في الدهون فمن الضروري القيام بتحليل الدم.

هذا الطفل البالغ من العمر خمسة أشهر والمعتمد على الرضاعة الطبيعية لا يستلزم أن يأخذ هذه الفيتامينات المتعددة ، حيث أن أهم عنصرين الا وهما الحديد وفيتامين " د" نسبهم ضئيلة جدا في حليب الأم ( وهذا الطفل قد تلقى كميات صغيرة من ( النيوتراميجن) وهذه الكمية لا تفي باحتياجات الطفل من الحديد وفيتامين " د" .

اذا كان الأهل صارمين في إعطاء أطفالهم هذه المكملات يجب أن تكون هذه الفيتامينات المتعددة مناسبة للمولود وتفي احتياجاته.

بالرغم من أن الـ ( Nutrivene D) والتدخل التغذوي المستهدف بواسطة المكملات الغذائية منشأ خصيصا للأطفال المصابين بمتلازمة داون إلا أنه لا يوجد دليل علمي يظهر فوائدها. فجميع التقارير غير واضحة ولا ترجع لتواريخ محددة. ومع ذلك فقد إنتشرت في الأوساط الصحفية ومن ضمنها البرامج التلفزيونية والانترنت.

أهالي الأطفال المعاقين ( مثل الأطفال المصابين بمتلازمة داون ) حساسين تجاه الدعم الذي تقدمة الحميات الغذائية والمكملات وما تعدهم به من تعزيز صحة أطفالهم وتطوير قدراتهم العقلية.

في عام 1981، (هيرل إيتل) قام بدراسة عن ( فيتامينات – ميجا التكميلية) على الأطفال المصابين بتأخر عقلي، أوضح الكاتب أن الأطفال المصابين بمتلازمة داون قد إزداد ذكائهم وكما أنه قد تحسن أدائهم المدرسي..إلخ. لكن لم تكن هذه الدراسة واضحة علميا لكنها أصبحت مشهورة بين الأهالي.

وكنتيجة، قامت مراكز متعددة محلية لأمراض الأطفال بإعادة هذه الدراسة مستخدمة طرق واضحة .وفي كل الدراسات المعادة كانت النتائج سلبية لكل المجالات التي تم تقيمها ( الذكاء – الأداء المدرسي – التطور اللغوي – النمو – والحميات المتناولة ).

الخاتمة ، يجب أن نكون حذرين في نصح الأهالي حول ما يجب فعله من أجل تعزيز وتطوير صحة أطفالهم.مثل ( الغذاء المتوازن – التمارين الرياضية – العلاج الجسدي واللغوي إذا دعت الحاجة) .

وإذا اعتقد الآباء أن هذه المكملات تطور أو تعالج أبناءهم فهذا قد يمنعهم من المواظبة على التدخلات التي فعلا تستطيع أن تحدث التغيرات وتطور مهاراتهم
.








رد مع اقتباس
قديم 26-02-2014 رقم المشاركة: 2
معلومات العضو
عضو مبتدىء
إحصائية العضو








ولد جده is on a distinguished road
 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 2 مرة في 2 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0
معلوماتي ومن مواضيعي

كاتب الموضوع: رافت ابراهيم المنتدى: المتلازمات
افتراضي رد: لأسئلة المتكرره حول المكملات الغذائية ومتلازمة داون:

جميل







رد مع اقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً : 1 عضو/زائر
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اضرار المكملات الغذائية نور الامل الملتقى الصحي 6 10-09-2014 07:43 am
المكملات الغذائية الجزء الثانى الخاص بالذاكرة رافت ابراهيم التوحد/الإضطرابات السلوكية 7 17-06-2012 12:31 pm
المكملات الغذائية الجزء الثانى الخاص بالذاكرة رافت ابراهيم التوحد/الإضطرابات السلوكية 9 10-06-2012 04:58 pm
المكملات الغذائية رافت ابراهيم التوحد/الإضطرابات السلوكية 8 08-06-2012 05:55 pm
&&& المكملات الغذائية مصورة &&& التغذية الآلية الأسرة والمجتمع والطفل 0 13-01-2009 03:33 am

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


Loading...

مجموع الزيارات   لكافة الاقسام

Powered by vBulletin® Version 3.8.10
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
هذا المنتدى يستخدم منتجات plus
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.