الاحصائيات المتقدمة

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

انعزال ذوي الاحتياجات الخاصة بعد الاصابة . ارجو التفاعل

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• حجم الخط

انعزال ذوي الاحتياجات الخاصة بعد الاصابة . ارجو التفاعل

[size="5"] بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الكثير من ذوي الاحتياجات الخاصة بعد الاصابة يؤثر حياة التفرد على حياة الجماعة وعدم الميل للآخرين

ومما لا شك فية ان هذا لة سلبيات على ذوي الاحتياجات الخاصة وممن حولة من افراداسرتة فلا بد من تاهليهم من الخروج من هذة الازمة ببرامج تاهلية قبل التاهيل العلاجي لانة اذا نجح في الخروج من الانعزال سوف يسهل باذن الله تخطية مرحلة التاهيل والعلاج باذن الله

بعد هذة المقدمة تعالوا نقف على الاسباب والعلاج من وجهة نظركم
    /size]

اللهم ارحم والدي واغفر لة واعف عنة .. اللهم اوسع مدخلة وانس وحشتة وتقبلة واسكنة فسيح جناتة

بصمة فتاة سابقا

• حجم الخط
    رد: انعزال ذوي الاحتياجات الخاصة بعد الاصابة . ارجو التفاعل

انا مااشوف فيها مشكله ومن الطبيعي يحب الانعزال ولازم اهل هذ المعاق يحترمون هشي ومايجبرونه يشوف احد او يطلع لناس او احد يزوره من غير اذنه وكمان لا يضغطون عليه ويحسسونه انه غلطان وفي مازق ولازم يخرج من هل مشكله
    لازم يحس بانه انسان وله رغبات لازم تحترم ونخلي شويه الحركات العفويه الي ممكن تاثر عليه اكثر من عزلته
    احيانا يكون الانسان منعزل احسن بكثير من ناس وين مالف وجهه حسسوه بعجزه او العكس بالغو في تضميد الجرحه حتى اصبح شفقه وفي كلا الحالتين غلطانين طبعا
    لازم يتالم ويبكي ويحزن ويكتائيب وهذ العادي بس بهذي المرحله لازم نحترمه اكثر من اي وقت لما يقول ماابغى اشوف احد لازم يحترم ولما يقول ابي اطلع لازم يلبون رغبته ولازم يحترمون المه وعجزه الحياه اكبر من جلسه اجتماعيه وبس الحكايه بالجلسه هذي ايش يصيرفيه ناس هوايتهم القافه والتطفل والتلقيح بالكلام بمعنى اخر غير محترمين وعاهات ممكن يقتلوه بتطفلهم وقلت ذوقهم الافضل يبعد فتره ممكن تطول وممكن تقصر بس مي اخر الدنيا ممكن يشغل وقته بشي يفيده ويعيش بطريقه الي تريحه اهم شي يكون هو مرتاح هل فتره ولما يحس انه ماراح احد يفرض عليه شي او يقنعه بشي هو مو مقتنع فيه ولا مستعد له صدقين راح يرجع توازنه الاجتماعي شوي شوي
    هذارائيي الشخصي
    sigpic

• حجم الخط

احيانا لما تكون الاعاقه دائمه لما احد يقلك الله يشفيك تتالمين غيرلو قالك الله يكتب اجرك اويقويك كان بتكون افضل ووقعها الطف مع ان الثنتين دعوات حلوه بس مين يفهم احيانا الواحد بوجهك يقول الحمد الله الي عافانا مما ابتلاك به صحيح دعوه نبويه بس لو بسر افضل مو بوجهه ياشييييخه اي مجتمع تتكلمي عليه والله بناااقص منهم
      sigpic

• حجم الخط

[b]كلامك على العين والرأس بس لية نخلي المصاب فريسة للاوهام والاعتزال ويعيش معاناة وحزن بدال يعيش حياة طبيعية ويشارك المجتمع ويثبت وجودة في المجتمع ما دام انة فية علاج لية نتركة المفروض الاهل الاقارب الاصدقاء يوقفون معة ويساعدونة يوقف على رجلة من جديد وياما شفنا شخصيات بعد الاعاقة اثبتت وجودة[/b]جزاك الله خير ونفع بك

اللهم ارحم والدي واغفر لة واعف عنة .. اللهم اوسع مدخلة وانس وحشتة وتقبلة واسكنة فسيح جناتة

بصمة فتاة سابقا

• حجم الخط

كلامك رائع وجميل بس هذي المرحله الثانيه ...احس بالمرحله الاولى شي طبيعي ينعزل ويكون حساس ويرتب قدراته واولويته وشوي شوي تجي المرحله الثانيه هي الخروج من العزله بس حتى بهل مرحله شوي شوي يعني بالبدايه يحب يستقبل الناس بالبيت بعدين لو حس ان فيه قدرته ممكن يخرج مره بالاسبوع شوي شوي يصير يخرج مثل الطبيعي المرحله الاولى هي اصعب شي الله المستعان
          المفروض ننزل موضوع عن اداب التعامل مع المعاق جديد الاعاقه من طريقه كلام ومزح وحتى بتوقيت مانطول عليه مره ونرفع الكلافه يمكن الصوت العالي يضايقه يمكن الكلام الكثير يضايقه مانهمز لبعض ولا نغمزمانكذب عليه مانتعاطف معاه زياده نقحمه بالمواضيع ونسمع رائيه افكار كثيره احس لازم نحترمهاعشان يستانس بالجلوس معانا ونطلعه من العزله بكيفه وبذكاءوبراحه تامه له
          sigpic

• حجم الخط

صحيح وكلامك سليم واتفق معك 100 %

ا
            لمفروض ننزل موضوع عن اداب التعامل مع المعاق جديد الاعاقه

انتظر مواضيعك حول هذا الموضوع بفارغ الصبر

بصمة فتاة سابقا

• حجم الخط

موضوع جميل بالنسبة لي ولاني اعيش في مجتمع يجهل الاساليب الصحيحة بالتعامل معنا فانا اتجنب التعامل معهم ليست عزله ولكن تزعجني نظرة اننا اقل منهم وحتى لا يسمعوني كلماتهم الجارحة (الله يشفيك _ مسكينه _ ليه كذا وكيف صار معك ووو.._ انتي من انولدتي كذا ولا وش السبب..) احس بوقتها اني في جلسة تحقيق او كأني من عالم آخر بسبب هذا كله افضل ان اعيش عالمي بعيدا ولست مجبره ان اقص قصة حياتي بكل احداثها لكل من يواجهني ولانه من الصعب ان نعيش في عزلة تامه لذلك يكون تعاملنا محدود مع الاشخاص الذين يقدرون مشاعرنا ويتعاملون معنا كغيرنا من الاسوياء..
              ((حقوقنا بين الإهمال والتهميش))

• حجم الخط

كلامك صحيح وكثير يشتكي من فضول بعض الناس واحراجهم للشخص المصاب والحل الوحيد التوعية والنتبية لذلك

بصمة فتاة سابقا

• حجم الخط

شكرا اخت بصمة فتاة على هذا الموضوع القيم. من وجهة نظري ان اكثر شئ يدفع ذو الاحتياجات الخاصة الى العزلة عن المجتمع هو فضول المجتمع وكثرة تلقيه الاسئلة المملة الي ذكرتهم الاخت همس القطان وكذلك كلام ونظرات غير مقصودة او يقصد بها التخفيف عن المعاق ولكن تكون اثرها سلبي على المعاق وهذا كله يرجع لجهل المجتمع ثقافة التعامل مع الاشخاص ذو الحساسية العالية. فلذلك انا افضل العزلة وجربت الاثنين عند مخالطة المجتمع كانت نفسيتي تتعب كثيرا ففضلت العزلة الا عن عدد قليل من الاصدقاء الذين اسمح بزيارتهم لي وشكرا للجميع على ارائهم

---

---

• حجم الخط

لا انكر انة في مجتمعنا فضول تلاحق الشخص المصاب وانا ممن عانوا حيث اصابتي خفية وغير واضحة لكن اذا كنت بمجلس ويسالوني عن صحتي احس بالخجل ممن لايعرف عنها شي . واتضايق وياتيني رغبة بمغادرة المكان وقد انعزل عن الحضور في المرات

السابقة . كل من حولي يقولون انتي مكبرة الموضوع ! حتى انا اتفكر اقول لما الانعزال وامارس حياتي وادعهم يتكلمون

بصمة فتاة سابقا

• حجم الخط

موضوع جميل ولو سمحتولي اقول رائ في هذا الامر ومليش لو كان كلامي غير منطقي والحل اللي اخترته غير حضار ي ولكن صدقوني الحل
                      هذا هوا مافيه غيره وانا جربته ووجدة انه فعال ,,,,,,,,,
                      عندما تتعامل مع هذه العقول بشكل راقي وتنتضر المثل يفاجئك ان تتعامل معك بشكل قاسي
                      عندما تختار ان تتئلم في صمت يختارون ان يزيدون من تفقيم الجراح داخلك وزيادة نزيفك سكوتك يفتح لهم شهية التطفل
                      قبولك لتجاوزاتهم يجعلهم يتمادون اكثر
                      كنت في سابق عهدي محترم احاول ان اتعامل مع المجتمع بمثاليه اكثر فما كان منهم الا ان تعاملو معي بسخافه اكثر
                      اليوم قررت ان لا احترم من لم يحترم تصرفاته لااكون مهذب مع من لم يهذب الفاضه تعلمت ان اجهز الردود القاسيه
                      لتلك العبارات التى نعتبرها سائدة في مجتمعاتنا الغبيه انا لا احتاج الانخراط في مجتمع يستخدم الشئ الذي قدره
                      الله عليك ليحاربك فيه واذا شاء الله ان اصتدم بتلك العقول التي قد لاتدرك بماذا تهذي فأنني لا اسمح لاي شخص
                      بأن يتعدا حدودة في الفضول او حتى في الدعاء العلني بقصد ونيه لا اعلمها ولكن الله يعلم بما تخفي الصدور سكوتنا
                      حياء واحترام وتقدير جعلهم يفرطون في كسرنا ويارسو تحطيمنا اما الان وانا ارد بقوة ولا احترم من لم يحترمني
                      جعلهم هم من يتجنبون الاصتدام بي كلمة مجنون معقد متحجر اراها اهون واكثر قابليه في نفسي من كلمات وقعها
                      في نفسي يكون كرصاص
                      هذة وجهت نضري التي ربما لاتعجب الكثير ولكن تبقا نصيحة ان لم تعجبك لاتعمل بها
                      تحياتي لكم مع تمنياتي للجميع بحيات بدون مشاكل

• حجم الخط

يا وحيد انا اشاطرك الرائي
                        مجتمعنا ماله حل مع اغلبهم الا هطريقه لا في سوق ولا في مناسبه ولا مسجد ولا حتى مصلى عيد ولا باي مكان الا وانا اتحاشى الي جنبي تكلمني صرت اعمل نفسي مااسمع وعلى قولك يقولون هبلا مجنونه معقده على كيفهم بس مااجلس اقص حياتي لكل الامه
                        فعلا انا اتبع اسلوبك ومن فتره طويله
                        بس فيه ناس كمان محترمين تتمنى بس يجلسومعاك وتقلهم كل شي من طيب نفس من كثراحترامهم
                        عند الله مايضيع شي
                        sigpic

• حجم الخط

السلام عليكم اخواني الكرام ،،اوافقكم الراي بان مجتمعنا مازال يحتاج ثقافة التعامل مع المعاق وقبوله وهذا ماقلته في السابق بمقالي بعنوان ( ارجوك احترمني) ::
                          مرحبا اخواني الاعزاء .. اكتب لكم وانا بقمة القهر من تعامل بعض اشباه الناس مع ذوي الاحتياجات الخاصه ..كنت وابنتي المعاقه في احد المجمعات للتنزه وحين مرورنا باحد ضعاف الرحمه والانسانيه قال بصوت مسموع ( الحمد لله والشكر ) وكأنه يرى شئ غريب ومن عجائب الدنيا .. ارجوك قلها بينك وبين نفسك قد جرحتني وانت لاتعلم .. اطمع بثقافة اكبر لمجتمعي الحبيب في التعامل مع المعاق واحترامه كألانسان الطبيعي .. واعلم وتذكر ان الله قادر على كل شيء .. وقد تكون في وضعه يوماً ما لاقدر الله ..
                          الحمد لله وسبحان الله

• حجم الخط

روعه وكﻻم في الصميم

• حجم الخط

آه بس منهم انا اكثر سؤال يضايقني هالفتره مدري وش الجواب اللي تبي أقوله عشان أشفي غليلها ودهم يشوفوني أصيح يعني ليش مادرستي جامعة ؟ دخلتك الجامعه ؟ قبلوك ؟ وإذا قلت انتساب تجيك نظرات وياعمري ااففف أتمنى احيانا أني أمريكية الله يعين بس

---

Loading...

يعمل...
                              X