دليل المراكز المهياة لذوي الاعاقة في السعودية
عدد مرات النقر : 9,905
عدد  مرات الظهور : 168,082,151موقع خيري للاحتياجات والتبرعات
عدد مرات النقر : 17,971
عدد  مرات الظهور : 168,082,104
مساحة إعلانية متاحةالجمعية الخيرية لتحفيظ القران الكريم
عدد مرات النقر : 5,104
عدد  مرات الظهور : 134,914,152
القران الكريم بعدة لغات
عدد مرات النقر : 17,425
عدد  مرات الظهور : 161,654,251الاربعين النووية
عدد مرات النقر : 5,420
عدد  مرات الظهور : 136,864,567

العودة   الشبكة السعودية لذوي الاعاقة > حقوق ذوي الاعاقة > مطالبنا ... حقوقنا
تغيير الستايل

مطالبنا ... حقوقنا خطاباتنا للجهات المختصة والاعلام

اخر المواضيع          73 % من المعوقين يجهلون برنامج الرعاية المنزلية (اخر رد : ماضي™ - الردود : 2 - الزوار : 48 )          تجميع افكار ( ما يحتاجة ذوي الاحتيجات الخاصه ) من خدمات (اخر رد : بنت الرواس - الردود : 13 - الزوار : 2159 )          عربية 20 كيلو كهربائية (اخر رد : قلم بلاقيود - الردود : 13 - الزوار : 2245 )          أقوال في المثابرة والنجاح (اخر رد : نجيب المثابر - الردود : 0 - الزوار : 23 )          للتذكير الأسبوعي .. اليوم جمعة (اخر رد : سعوديه كوول - الردود : 820 - الزوار : 140061 )          سؤال؟ وش تحب تكتب ع جدار المنتدى..؟ (اخر رد : سعوديه كوول - الردود : 5031 - الزوار : 314186 )          التسجيل من جديد في الضمان (اخر رد : ضوء القمر - الردود : 11 - الزوار : 380 )          يوجد سعوده احتياجات خاصه 1500 (اخر رد : رائد العسيري - الردود : 16 - الزوار : 1845 )          فيزا من التاهيل (اخر رد : معاند الضيم - الردود : 2 - الزوار : 368 )          كم مبلغ الضمان؟ وكيف اعرف المده؟ (اخر رد : احمد محمد - الردود : 4 - الزوار : 128 )         

الإهداء
محمد البلادي١ من المدينه : احذرمن اعطاء رقم بطاقه الصراف لأحداو معلومه بنكيه فهناك عصابات متخصصه باختراق الحسابات     سعوديه كوول من ...... : صلوا على رسول الله.....     وردة محمدية من السعوديه : لا تتخيل كل الناس ملائكة فتنهار أحلامك     سعوديه كوول من ...... : كلنا مذنبون..فلنستغفر......     محمد البلادي١ من المدينه : ايامكم باذن الله كلها سعاده من رب كريم إن طلبته أكرمك.وإن عصيته أمهلك.وإن إستغفرته غفر لك     محمد البلادي١ من المدينه : اللهم اغفر لجميع المؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات     سعوديه كوول من ...... : صلوا على رسول الله....     تباريح من غرناطه : استغفرالله     محمد البلادي١ من المدينه : اذكروا الله وصلوا على نبيكم.لااله الا الله.اللهم صل على محمد وعلى اله وصحبه اجمعين     سعوديه كوول من ...... : ما يفتح الله للناس من رحمة فلا ممسك لها...    



يا (وزير الشؤون) أين (سيارات المعوقين)؟: أجب تقديرا لرصيف

مطالبنا ... حقوقنا



يا (وزير الشؤون) أين (سيارات المعوقين)؟: أجب تقديرا لرصيف

يا (وزير الشؤون) أين (سيارات المعوقين)؟: أجب تقديرا لرصيف الوزارة!! قينان الغامدي ما الذي يحدث في وزارة (الشؤون الاجتماعية)؟ هل هو فساد أم فوضى أم ماذا؟ أسأل بهذه الطريقة

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
المنتدى المشاركات الجديدة ردود اليوم شاهدة المشاركات المشاركة التالية
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-09-2014 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
عضو هام

الصورة الرمزية المتفائل
إحصائية العضو








المتفائل has much to be proud ofالمتفائل has much to be proud ofالمتفائل has much to be proud ofالمتفائل has much to be proud ofالمتفائل has much to be proud ofالمتفائل has much to be proud ofالمتفائل has much to be proud ofالمتفائل has much to be proud of
 


مواضيع أعجبتني: 140
تلقى إعجاب 329 مرة في 233 مشاركة
عدد الترشيحات : 49
عدد المواضيع المرشحة : 34
رشح عدد مرات الفوز : 9

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
صور لسيارة فان مجهزة برافعة وجهاز قيادة للمعاقين ووضعية الكرسي الكهربائي
اعضائنا الاعزاء المنتدى بحاجة مشرفين ومشرفات
للبيع" كرسي كهربائي سكوتر بلجيكي
تنبيه نتمنى من الجميع الدخول
كفاية ملينا.حساب لمجموعة من ذوي الاحتياجات الخاصة على تويتر
الله يذكر زمان الامير فيصل بن فهد بالخير
لاتستهين بذكاء المرأة
خــاص " بالمنتــدى والاعضــاء "
تنبيه من الادارة لجميع اعضاء المنتدى
موقع نرجوا نشره " المعاق والمنحدرات والمواقف "
للاعضاء: كيفية تنسيق عنوان الموضوع
الخذلان في زمن العطاء " ياوزارة الشؤون الاجتماعية "
طرق آمنة لحذف الصور من الجوال نهائيا
يا (وزير الشؤون) أين (سيارات المعوقين)؟: أجب تقديرا لرصيف
طالب سعودي مبتعث يتغلب على إعاقته ويدرس القانون
معاقونا .. شريحة اجتماعية كبيرة جديرة بالاهتمام
هنا التبريكات لمنتخبنا السعودي لذوي الاحتياجات الخاصة
ابن زرعه لـ«الحياة»:سنعالج مشلولي الحبل الشوكي بالخلايا
معاقون لـ"سبق":الملك أَمَر بـ"مليار ونصف"لتوفير سيارات لنا
تعازينا لاخونا القدير " احمد زايد " في وفاة والده
دراسة:السعودية تحتاج لـ 25ملياراً لعلاج 50 ألف إصابة بالحبل
أخطاء في فترة الملكة
الاجتماعية تكشف عن تأخر سيارات المعاقين الأسبوع المقبل
بخصوص معرف موقع التوظيف " الآلي "
الف مبروووك " الصبر" الوسام
منتهى الدقة في غربلة المعاقين!
صدمه تجيك من أبعد الناس تجرحك
فعالية # اعطهم - فرصه # بالطايف
سعودي من ذوي الاحتياجات الخاصة يحقق أفضل تجربة خليجية
وقف برنامج «منارات» يهمّش المعوّقين


المنتدى : مطالبنا ... حقوقنا
Lightbulb يا (وزير الشؤون) أين (سيارات المعوقين)؟: أجب تقديرا لرصيف

يا (وزير الشؤون) أين (سيارات المعوقين)؟: أجب تقديرا لرصيف الوزارة!!


قينان الغامدي

ما الذي يحدث في وزارة (الشؤون الاجتماعية)؟ هل هو فساد أم فوضى أم ماذا؟ أسأل بهذه الطريقة لأنني وغيري نشعر أن داخل هذه الوزارة من يستمتع بتعذيب المعوقين، ويطرب لسماع أنينهم، ولا تهمه حاجتهم، ولا شكاواهم، ولا صراخهم، بل لا يهمه حتى أمر الملك، ولا توجيهاته، ولا تنفيذ أوامره الصريحة الواضحة المعلنة، وإذا لم يكن الأمر كذلك فهل تستطيع الوزارة أن توضح لكل الناس وتقول أين سيارات هؤلاء المعوقين التي اعتمد لها الملك عبدالله (حفظه الله) أكثر من مليار ونصف مليار منذ أكثر من خمس سنوات؟ إنني وبصراحة أتحدى الوزارة أن توضح وتنشر بالوثائق كل ما يتعلق بهذا الموضوع، بما في ذلك المواصفات التي حددتها لجنتها، والخطابات التي أرسلتها للشركة الأولى المكلفة بالمشروع قبل أن تسحبه منها، وخطابات الشركة نفسها للوزارة؟ وفوق ذلك مبررات المدة الطويلة (نحو أربع سنوات) بين أمر الملك وبداية تحرك الوزارة لتنفيذ المشروع؟
لقد كتبت قبل بضعة أشهر عن الموضوع، وغيري كتب، والمعوقون يصرخون ويستجدون عبر تويتر وغيره، وفي برنامج (ياهلا) مع المذيع المتميز خالد العقيلي، ظهر السيد عوض الجميلي (رئيس أو عضو لجنة هذه السيارات في الوزارة) وكان متوترا باهتا لا حجة لديه، ولا أي كلام مقنع أو حتى مفهوم، مما يوحي، بل يؤكد أن وراء الأكمة ما وراءها، وهذا الذي وراء الأكمة كاد ممثل شركة الجزيرة الذي شارك في البرنامج أن يقوله، وهو سيقوله يوما - ما -، هو أو ممثل الشركة الجديدة التي تم تعميدها بذرائع غير مقنعة.
الأخ (فواز)، الذي شارك في البرنامج ممثلا ومدافعا عن حقوق المعوقين قال؛ قابلت معالي رئيس الديوان الملكي خالد التويجري ونائبه، ولم أستطع مقابلة وزير الشؤون الاجتماعية على الرغم من كثرة محاولاتي، وهنا رد عليه الجميلي بكل ثقة قائلا: اتصل بمكتب معاليه وستقابله!، وكأن الأخ (فواز) كان يتصل بمكتب الرئيس العام لسكة الحديد، وليس بمكتب وزير الشؤون الاجتماعية، ومع هذا الاستخفاف الواضح بعقول الناس فإنني شبه متأكد أن الوزير سيقابل الأخ (فواز)، وربما يبادر شخصيا إلى الاتصال به واستدعائه، فالموضوع يتطلب تمثيلية إعلامية مادام الأمر وصل للتلفزيون!.
الحديث عن حقوق المعوقين والحرص عليها في الإعلام أصبح مرضا متجذرا في وزارة الشؤون، فلا يظهر مسؤول فيها إلا ويتحدث وكأنه أبوهم جميعا، فإذا خلا إلى مكتبه لترجمة أقواله إلى أفعال، أصبح فعله ترجمة حقيقية للمثل الشعبي البليد (البس ما يعجب الناس وكل ما يعجبك)، وهم حقيقة يقولون ما يعجب الناس ويفعلون عكسه تماماً، فما الذي يجبرهم إن لم يكونوا مقتنعين؟
إن هؤلاء المعوقين في ذمة ولي الأمر مليكنا المحبوب، وهو حين وجه واعتمد أكثر من مليار ونصف مليار لسياراتهم، كان يستشعر مسؤوليته حيالهم، ولهذا فالمعوقون الذين ملوا الانتظار ينتظرون منه تكليف أهل ثقة وذمة وقدرة ووعي لتحقيق رغبته، وتنفيذ أمره، فالوزارة أثبتت أنها ليست أهلا لما أعطيت من ثقة، وهذا ليس (الملف) الوحيد الفاشل داخل الوزارة لكنه أشهرها في الإعلام، لأن نحو أكثر من مليون معوق ينتظرون منحة الملك التي حولتها الوزارة إلى نقمة وقهر وغبن.
والآن قسم ألفا وخمسمائة مليون على مائة ألف، ستجد ناتج القسمة خمسة عشر ألف سيارة بمواصفات أمريكية راقية، والمواصفات لا تحتاج ابتكارا من الوزارة ولا من لجنة الجميلي فهي موجودة، والمصانع موجودة وتوريد المطلوب لن يحتاج أكثر من ثلاث سنوات، (هذه حقائق موثقة لكن التعميد الذي تم مائة وثمانين ألف ريال للسيارة الواحدة وبمواصفات يكملها أي رفيق بلحاماته البدائية في الصناعية)، فأين تذهب المائة ألف الفائضة عن المعقول في السعر، وفوق ذلك فأمر الملك مر عليه أكثر من خمس سنوات فبماذا تفسر الأمر يا معالي وزير (تعقيد الشؤون الاجتماعية)؟ ويبقى مما أمر به الملك خمسون مليونا، ونيابة عن المعوقين الذين ملوا انتظار السيارات فإنهم يتبرعون بهذه الخمسين مليونا لأعضاء اللجان في الوزارة ولكل من يريد معالي الوزير تكريمه، بمن فيهم مدير مكتبه الذي - فيما يبدو - لم يبلغ معاليه برغبة (فواز) في مقابلته، ولو علم لاستقبله معاليه على الرصيف الخارجي للوزارة تقديرا لحالته!! وتقديرا للرصيف الذي احتمل دموع وأنين المعوقين وهم ينتظرون عطف المبنى عليهم وعلى الرصيف الذي يئن من ثقل معاناتهم!!
http://www.makkahnewspaper.com/makka...6#.VBidA6MYrMw









التوقيع

رد مع اقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً : 1 عضو/زائر
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
ابحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


Loading...

مجموع الزيارات   لكافة الاقسام

Powered by vBulletin® Version 3.8.10
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
هذا المنتدى يستخدم منتجات plus
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.