دليل المراكز المهياة لذوي الاعاقة في السعودية
عدد مرات النقر : 49,038
عدد  مرات الظهور : 228,457,306موقع خيري للاحتياجات والتبرعات
عدد مرات النقر : 57,603
عدد  مرات الظهور : 228,457,260
القران الكريم بعدة لغات
عدد مرات النقر : 56,813
عدد  مرات الظهور : 222,029,406الاربعين النووية
عدد مرات النقر : 44,312
عدد  مرات الظهور : 197,239,722
مساحة إعلانية متاحةالجمعية الخيرية لتحفيظ القران الكريم
عدد مرات النقر : 44,484
عدد  مرات الظهور : 195,289,307

العودة   الشبكة السعودية لذوي الاعاقة > الملتقيات العامة > الملتقى العام > الاخبار العالمية والصحفية
تغيير الستايل

اخر المواضيع          نظام الضمان الجديد الارمله والمطلقه بدون اطفال يستبعدونها (اخر رد : محمد سلام - الردود : 44 - الزوار : 1551 )          اعادة التقييم (اخر رد : فهد السلامه - الردود : 0 - الزوار : 1 )          اعانة الاجهزة الطبية (اخر رد : هدى المطيري - الردود : 94 - الزوار : 12576 )          عاجل رقم الطلب (اخر رد : سامي الخليوي - الردود : 0 - الزوار : 1 )          فـرآق الأحبة ، (اخر رد : الفجر البعيد - الردود : 14 - الزوار : 189 )          هل الوظيفه براتب اقل من 4000 تسقط التاهيل والضمان ؟ (اخر رد : سعوديه كوول - الردود : 13 - الزوار : 524 )          اعادة التقييم بالتأهيل (اخر رد : ضوء القمر - الردود : 4 - الزوار : 131 )          رد مكتب وزير العمل بخصوص اعانة الاجهزة الطبية (اخر رد : ظزياد الذبياني - الردود : 51 - الزوار : 13223 )          تحديث تقرير وطلب حضور (اخر رد : ضوء القمر - الردود : 1 - الزوار : 48 )          سؤال؟ وش تحب تكتب ع جدار المنتدى..؟ (اخر رد : سعوديه كوول - الردود : 5649 - الزوار : 527286 )         
الإهداء
محمد البلادي١ : اللهم إنك ترى ما لا نرى وتعلم ما لا نعلم فَأكفنا شر ما في الغيب ،وأحفظنا بحفظك ويسرأمورنا،وأرزقنا وأنت خير الرازقين محمد البلادي١ : اللهم إنّي أسألك من عظيم لطفك،وكرمك،وسترك الجميل، أن تشفي كل مريض وتمدّه بالصحّة والعافية، إنّك على كلّ شيءٍ قدير. محمد البلادي١ : اللهم ارحم ضعفنا ، وآمن روعنا ، وأسعد قلوبنا ، وفرج همومنا ، واصرف عنا ما يقلقنا ويعكر صفونا ، وارزقنا صبراً جميلاً محمد البلادي١ : أستغفر الله العظيم لي ولكم ولجميع المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات إلى يوم القيامة يارب محمد البلادي١ : ابتسموا:انه يوم جديد في حياتكم فابدأوه بذكر الله وبحمده وشكره وبالأستغفار وبالصلاة على رسول الله سعوديه كوول : صلوا على رسول الله... محمد البلادي١ : عاجل جدا. انطلاق السفينة الخاصة بذكر الله والاستغفار والصلاة على رسول الله . نأمل من الجميع مرافقتنا خلال هذه الرحله محمد البلادي١ : استغفر الله العظيم . استغفر الله العظيم. استغفر الله العظيم محمد البلادي١ : لااله الا الله وحده لاشريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير.. اذكروا الله واستغفروه وصلوا على نبيكم محمد البلادي١ : اللهم اغفر لنا ولجميع المؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات . نستغفرك اللهم ونتوب اليك


طرق بديلة للتعايش مع الأمراض المزمنة

الاخبار العالمية والصحفية



طرق بديلة للتعايش مع الأمراض المزمنة

طرق بديلة للتعايش مع الأمراض المزمنة كايل جي روز، المدير العام لـ "ماي شوغر" التعايش مع الأمراض المزمنة قد يكون مرهقاً ومحبطا في بعض الأحيان. ويمكن أن يساعد الجمع

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
المنتدى المشاركات الجديدة ردود اليوم شاهدة المشاركات المشاركة التالية
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-07-2015 رقم المشاركة: 1
معلومات العضو
عضو مشارك

الصورة الرمزية alnour
إحصائية العضو








alnour is a splendid one to beholdalnour is a splendid one to beholdalnour is a splendid one to beholdalnour is a splendid one to beholdalnour is a splendid one to beholdalnour is a splendid one to beholdalnour is a splendid one to beholdalnour is a splendid one to beholdalnour is a splendid one to beholdalnour is a splendid one to beholdalnour is a splendid one to behold
 


مواضيع أعجبتني: 5
تلقى إعجاب 70 مرة في 65 مشاركة
عدد الترشيحات : 33
عدد المواضيع المرشحة : 29
رشح عدد مرات الفوز : 8

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
كلنا معكم ... نحو مجتمع واحد
حق الأشخاص ذوي الإعاقة في تكوين الأسرة
قصص صحفيين من ذوي الاحتياجات الخاصة وتجارب ملهمة
اتكيت التعامل مع ذوي الإعاقة
نفسوا بس بطرف علشان يمشي زي الناس
اثر تمكين موظفي ذوي الاحتياجات الخاصة على الإنتاجية في بيئة
استعلام عن الإعانة المالية(معوق-يتيم)
شاب سعودي كفيف يروي كيف حقق حلمه وأصبح مبرمج حاسب آلي
إذا كنا نفكر بالكلمات، فكيف يفكر الأصم منذ الولادة؟
لم يستطع هؤلاء الإطفال الاستمتاع بالحياة كما يجب
مؤتمر الأسرة السعودية ينطلق بدون ذكر للمعاقين
استبيان حول تطبيق التعرف على العملات للمكفوفين
طفلة من ذوي الهمم تهاجم محمود بو شهري
حكاية طفل استجاب الرئيس لطلبه بتدريس “احترام الآخر”
أطلاق متجر " هدية للأفراد ذوي الأعاقة "
التوحد ليس إعاقة ولا نقصاً
الدمج والتقبل بين أطفال ذوي الاحتياجات الخاصة واقرانهم
تأثير الدمج المدرسي والبدائل التربوية المناسبة لذوي الاحتياج
كيف تكون المدرسة دامجة لطلاب صعوبات التعلم؟
8 نصائح لتصميم صف دراسي دامج وفعال
متى يكون الدمج في المدارس فعال؟ وما هو دور الأهل في دمج أبنا
برنامج معالي المواطن يناقش تأخر استلام سيارات ذوي الإعاقة
كيف نتعامل مع أبنائنا ذوي صعوبات التعلم؟
كيف تكون المدرسة دامجة لطلاب صعوبات التعلم؟
من قال أن أبنائنا ذوي الاحتياجات الخاصة ليس لهم مواهب؟
واقع الإرشاد الأسري لذوي الاحتياجات الخاصة في العالم العربي
لماذا لا تصمم المعدات الواقية وفقا لمتطلبات المعاقين ؟
هل يجوز لأم منع ابنها من صلاة الجماعة خشية كورونا؟
كيف يعيش ذوو الإعاقة في مواجهة الجائحة؟
احموا حقوق ذوي الإعاقة خلال تفشي فيروس "كورونا"


المنتدى: الاخبار العالمية والصحفية
Red face طرق بديلة للتعايش مع الأمراض المزمنة

طرق بديلة للتعايش مع الأمراض المزمنة

كايل جي روز، المدير العام لـ "ماي شوغر"
التعايش مع الأمراض المزمنة قد يكون مرهقاً ومحبطا في بعض الأحيان. ويمكن أن يساعد الجمع بين الأجهزة الحديثة والبرمجيات الشخصية من تخفيف عبء المرض وتوفير الحافز لتخطيه.

تم تشخيصي بمرض السـكري فئة أولى بعمر المراهقة. ورقدت في المشفى بعد أن وصل معدل السكر في الدم إلى 800 ملغ/ديسيلتر بنسبة 8 أضعاف أعلى من المعدل الطبيعي. ولكن سرعان ما تعايشت مع الوضع الجديد الذي تطلب مني التعامل مع الحقن والمشارط بشكل يومي. بذلت قصارى جهدي بعدها للعودة إلى حياتي الطبيعية، وقد كانت من الصعب علي تقبل فكرة أن مرض السكري سيلازمني طوال فترة حياتي. فهو يتطلب فحص مستويات الغلوكوز بالدم ومطابقتها بجرعات الأنسولين ، وحقنها تحت الجلد، إلى نوعية طعامي. وتكيفت بشكل معقول مع المراقبة الدائمة على مدار اليوم. ومع ذلك مررت بأيام صعبة وأخرى جيدة بسبب مرض السكر وحالتي النفسية.

خسرت حافزي الأول خلال فترة دراستي الجامعية. ولم أرغب بمواصلة العلاج وتوقفت عن الاهتمام بنفسي. ساعدني طبيب الغدد الصماء آدم لو في ذلك الوقت على إدراك حقيقة أنه يتوجب مني تغييرعاداتي، وعملنا جنبا إلى جنب على تحقيق ذلك. لم أكن أتخيل أنه وبعد مرور خمسة عشر عاما، أني سأقوم بتقديم المشورة لأشخاص مختصين في الرعاية الصحية، من خلال مشاركتهم لتجربتي في العلاج في ظروف تعتبر تحدياً كبيراً لأي شخص يعاني هذا المرض، كممارسة نشاط رياضي خطر والمغامرة والسفر حول العالم.

عادة ما يشعر المرضى الذين يعانون من مرض السكري أنهم بمواجهة سلسلة من أساليب التخويف التي يمارسها المتخصصين في الرعاية الصحية "افعل هذا وإلا!". وإلى جانب الأعراض التقليدية للمرض كالكسل، بإمكاننا تفسير سبب شعور العديد من المرضى بالاكتئاب.

مشاركة الآخرين

تعتبر وسائل التواصل الاجتماعي أحياناً جبهة جديدة لعلاج المرض، سواء من خلال مشاركة الأخبار أو إدارة حملات لعلاج الأمراض المزمنة، وبإمكانها أن تلعب نفس الدور الذي تقوم به المستشفيات.

تركز الحملات والمشاريع التي تحصد نجاحاً باهراً على مجالات ومواضيع محددة. مثل هذه المبادرات التي تسلط الضوء على الأمراض المزمنة قادرة على القيام بالشئ ذاته، فهي شاملة ومتاحة للجميع. ومع ذلك، هي ليست سهلة كما تبدوعليه، كما سبق وأن تعلمنا من مبادرة ريادة الأعمال، "الفريق فئة 1" التيتأسست في 2005. حيث يضم "الفريق فئة1" فريق رياضي أعضاءه مصابون بمرض السكري ويتنوع بين راكبي الدراجات، والرياضيين والعدائين، ويقوده أول فريق محترف للدرجات من مرضى السكري على مستوى العالم.

كان الهدف من تشكيل الفريق، إظهار أنه بإمكان الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري أن يعيشوا حياة طبيعية، وأنهم قادرين على المنافسة في سباقات المحترفين. ولكن كان من الصعب في ذلك الوقت إبراز الجانب الإيجابي لمرض السكري، حيث كان أهالي الأطفال اللذين تم تشخيصهم بالمرض حديثا منغلقين ولم يرحبوا بالفكرة التي كان هدفها إعطاء شعور جيد للمرضى. ولم ندرك في ذلك الوقت ما ستؤول له الأمور. ولكن علمت لاحقا أن بعض الأشخاص لم يتقبلوا الفكرة التي كانت تبدو أمر صعب بالنسبة لهم. وتفاقم الأمر بسبب القيود المفروضة على المتحدثين الرسميينللفريق الرياضي، والذي في نهاية المطاف اثر على مصداقيتنا.

استطعنا رغم ذلك من بناء علاقات مع آخرين أصبحوا فيما بعد مؤيدين لنا وليسوا مجرد معجبين بالعمل الذي نقوم به، وذلك من خلال مشاركة خبرتنا ودعوة أشخاص آخرين. من ثم أدركنا أن قاعدة الأشخاص بمواقع التواصل الاجتماعي قد تكون الشريحة الداعمة والملهم الأكبر لأولئك اللذين يعيشون مع مرض السكري ويطمحون للعيش حياة طبيعية.

"ماي شوغر:

ساعدتني خبراتي السابقة على رسم ملامح خططي المستقبلية ، حيث شاركت في مشروع "ماي شوغر" الذي قام بتأسيسه أشخاص يعانون من مرض السكري في 2012.واستطاع "ماي شوغر" من خلق حلولاً رقمية بمجال الصحة لجميع فئات مرضى السكري. وتتميز منتجاته بالجمع ما بين التصميم والتكنولوجيا، والخبرة الطبية.

يعد "لوغ بووك" أحد خدمات "ماي شوغر" المعروفة بشكل خاص، حيث يضم السجل 300,000 مستخدم من جميع أنحاء الولايات المتحدة وأوروبا. استطعنا من خلال هذه المنصة الصحية ربط مئات الآلاف من مرضى السكري في تجمع للمرضى يساعدهم على إدارة المرض على كافة الأصعدة. يعمل "ماي شوغر" على تحفيز مستخدميه ومنحهم شعور جيد من خلال توفير خدمة تتبع المؤشرات الحيوية.كما يخول السجل المستخدمين بناء قاعدة بيانات توفر معلومات حول كيفية استجابة المرضى لأطعمة معينة، وحالتهم المزاجية والأنشطة التي يقومون بها. حيث أن قنوات التواصل الاجتماعي مثل "فيسبوك" و"تويتر" تتيح للمرضى مشاركة انجازاتهم ومعاناتهم، وعرض صور عن الأطعمة، مما يوفر حرية التعبير لمستخدميها.

مواصلة الطريق

سجل "ماي شوغر" مسجل بموقع إدارة الأغذية والموارد "FDA"ويحمل علامة CEالتي تعني المطابقة للمواصفات الأوروبية كوسيلة طبية معترف بها بكل من الولايات المتحدة وأوروبا. ويستمر العمل على المنصة التي أثبتت فائدتها. كما قمنا بربط المنصة بالعديد من الأجهزة المختلفة. وبالفعل يتم استخدام العديد من هذه الأجهزة من قبل مرضى السكري لمتابعة معدل الجلوكوز، والأدوية، ومراقبة الوزن والنشاط.

ومع ذلك، فإن الأجهزة المزودة بخاصية البلوتوث ليست في متناول الجميع. ولا يزال هناك الكثير الذي يتعين القيام به في الأسواق الناشئة. كما توجد نسبة كبيرة من المصابين بالسكري يعيشون في دول ذات مستويات دخل منخفضة ومتوسطة. ومن الملاحظ ازدياد حالات الإصابة بمرض السكري ضمن الشريحة ذات الدخل المنخفض في البلدان المتقدمة. وتشير دراسة حديثة إلى أن زيادة الوزن يعد سبب أساسي للمرض ، ويتفاقم بين الشريحة الأكثر فقراً.

لدي قناعة بأننا نستطيع مواصلة جهودنا بمساعدة المرضى على التعامل مع مرض السكري باستخدام وسائل بسيطة. ففي البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل، نستطيع نشر التوعية بالمرض باستخدام وسائل بديهية كالصور. ومع توسع الشريحة المستخدمة للهواتف الذكية سنستطيع مستقبلاً التوعية بالعلاج. كما طور "ماي شوغر" منتج جديد "ماي شوغر إيمبورتر" يستخدم لتجميع البيانات من الأجهزة القديمة التي لا تمتلك قدرات حديثة. وبمجرد حصولنا على هذه البيانات، سنقوم بتطبيقها على المرضى.

من المدهش وجود مثل هذا التجمعات على الإنترنت ومشاهدة كيفية تعاملها مع مرضى السكري وترحيبها بفرصة مساعدة الآخرين، اللذين من خلال تحفيزهم على مساعدة أنفسهم، سيقومون بالمقابل بمشاركة نجاحاتهم وتحفيز الآخرين بدورهم. وتدرك منظمات كبيرة في قطاع الرعاية الصحية أهمية هذا النوع من التواصل "شخص لـ شخص" في الترويج لأشكال جديدة من العلاج. ومن دواعي سرورنا انضمام كل من "روش فينتشر" و"أي سييد" كمستثمرين استراتيجيين في"ماي شوغر". وهناك أيضاً شركات أخرى بعيدة عن القطاع الصحي، مثل شركة "اتصالات"، والتي عقدت شراكة مع"ماي شوغر" بمنطقة الشرق الأوسط مما يشير إلى المستقبل الواعد الذي ينتظره. وفي الوقت الذي تتدعي فيه العديد من المؤسسات المعنية بالقطاع الصحي أن المريض محور اهتمامها، نتفاجأ أن المريض لا يأتي ضمن أولوياتها. أما في حالتنا هذه، يتولى المرضى زمام الأمور، وصوتهم الموحد يكدر شركات الرعاية الصحية لإحداث تغييرات هم بأمس الحاجة إليها.

كايل جي روز، المدير العام لـ "ماي شوغر"
http://www.inseadknowledge.ae/articl...management.cfm









التوقيع

رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَىٰ وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي ۖ إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ ..
رد مع اقتباس
قديم 01-07-2015 رقم المشاركة: 2
معلومات العضو
عضو شرف

الصورة الرمزية الحنان كله
إحصائية العضو








الحنان كله is just really niceالحنان كله is just really niceالحنان كله is just really niceالحنان كله is just really niceالحنان كله is just really niceالحنان كله is just really niceالحنان كله is just really niceالحنان كله is just really nice
 
كاتب الموضوع: alnour المنتدى: الاخبار العالمية والصحفية
افتراضي رد: طرق بديلة للتعايش مع الأمراض المزمنة

الله يعطيك العافيه







التوقيع

برد المشاعر جمد اطراف الحكي
رد مع اقتباس
قديم 07-07-2015 رقم المشاركة: 3
معلومات العضو
عضو مبتدىء
إحصائية العضو








الطيبة is on a distinguished road
 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب مرة واحدة في مشاركة واحدة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0
معلوماتي ومن مواضيعي

كاتب الموضوع: alnour المنتدى: الاخبار العالمية والصحفية
افتراضي رد: طرق بديلة للتعايش مع الأمراض المزمنة

ضرورة وجود اهتمام وتوعية للمرضى ليتمكنو من التعايش مع مرضهم







رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً : 1 عضو/زائر
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صناعة شرائح إلكترونية بديلة لأطراف الإنسان المفقودة alnour الاجهزة التعويضية 0 24-04-2015 04:45 pm
هل من يعانون الأمراض المزمنة يستحقون هذه المعاملة.. الفقيرة الى الله التاهيل الشامل 31 05-02-2013 05:58 pm
تدشين أول مركز خيري لعلاج فقراء الأمراض "المزمنة" ببلد الله الحرام صقرشمال الاخبار العالمية والصحفية 0 18-04-2011 01:15 am
مستحضرات التخسيس.. الهروب من البدانة إلى الأمراض المزمنة!! التغذية الآلية الملتقى الصحي 0 07-06-2009 03:01 pm
مركز مراقبة الأمراض الأمريكي يؤكد: 85% من الأمراض تنتج عن الضغو التغذية الآلية الملتقى الصحي 0 10-03-2009 03:01 am

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


Loading...

مجموع الزيارات   لكافة الاقسام

Powered by vBulletin® Version 3.8.10
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
هذا المنتدى يستخدم منتجات plus
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.