دليل المراكز المهياة لذوي الاعاقة في السعودية
عدد مرات النقر : 48,398
عدد  مرات الظهور : 227,755,908موقع خيري للاحتياجات والتبرعات
عدد مرات النقر : 56,963
عدد  مرات الظهور : 227,755,862
القران الكريم بعدة لغات
عدد مرات النقر : 56,158
عدد  مرات الظهور : 221,328,008الاربعين النووية
عدد مرات النقر : 43,678
عدد  مرات الظهور : 196,538,324
مساحة إعلانية متاحةالجمعية الخيرية لتحفيظ القران الكريم
عدد مرات النقر : 43,822
عدد  مرات الظهور : 194,587,909

العودة   الشبكة السعودية لذوي الاعاقة > إسلاميات > الملتقى الاسلامي
تغيير الستايل

الملتقى الاسلامي أحاديث - قصص وعبر دينية، المواضيع والقضايا الإسلامية، أسئلة وأجوبة دينية

اخر المواضيع          مساعدات التعليم عن بعد (اخر رد : اابوتركي - الردود : 2 - الزوار : 825 )          مواقع طبية عربية (اخر رد : نوردانا - الردود : 4 - الزوار : 12276 )          دعوة لذوي الاعاقة(حركية)بعسير للإستفادة من خدمات جمعية عازم (اخر رد : السميري - الردود : 0 - الزوار : 1697 )          التطوع في مجال ذوي الإعاقة (اخر رد : سومي - الردود : 17 - الزوار : 12219 )          دعوة لتعارف لكل والد طفل معاق فكرياً (اخر رد : علاء سعيد الزهراني - الردود : 58 - الزوار : 40557 )          شارك بآية - حديث - دعاء (اخر رد : تميم - الردود : 1541 - الزوار : 336581 )          لآ جَـلَسْتْ عَ الْبَحَــر ~ وشِ تـٍكْـتُـبْ عَلَى إتـِرَآبه (اخر رد : زهرة امل - الردود : 267 - الزوار : 36854 )          نظام الضمان الجديد (اخر رد : ندوووو - الردود : 0 - الزوار : 77 )          اعاقتين هل استلم اعانتين ؟ (اخر رد : معاند الضيم - الردود : 4 - الزوار : 183 )          اين اجد مركز التأهيل الشامل للاناث بالرياض (اخر رد : ضوء القمر - الردود : 4 - الزوار : 46 )         
الإهداء
محمد البلادي١ : استغفر الله العظيم . استغفر الله العظيم. استغفر الله العظيم محمد البلادي١ : لااله الا الله وحده لاشريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير.. اذكروا الله واستغفروه وصلوا على نبيكم محمد البلادي١ : اللهم اغفر لنا ولجميع المؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات . نستغفرك اللهم ونتوب اليك محمد البلادي١ : سبحان الله والحمد لله ولااله الا الله ولاحول ولاقوة الا بالله والله اكبر.استغفر الله .استغفر الله. استغفر الله العظيم سعوديه كوول : صلوا على رسول الله... محمد البلادي١ : اذكروا الله واستغفروه وصلوا على نبيكم . سبحان الله والحمد لله ولااله الا الله ولاحول ولاقوة الا بالله والله اكبر محمد البلادي١ : أستغفر الله العظيم لي ولكم ولجميع المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات إلى يوم القيامة يارب محمد البلادي١ : قلوب البشر؛مليئه بالأحزان وفي كل قلب قصة وجع فلنرحم بعضنا بعضا لعل الله ان يرحمنا قال نبينا الكريم.من لا يَرحم لا يُرحم محمد البلادي١ : لااله الا الله وحده لاشريك له . له الملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير . اللهم صل على محمد وعلى اله وصحبه أجمعين .


قرأت القرأن تقوي النظر والجهاز المناعي

الملتقى الاسلامي



قرأت القرأن تقوي النظر والجهاز المناعي

أجرت جمعية الإعجاز العلمي للقرآن الكريم بفلوريدا بمدينة "بنما سيتي" مؤخرا دراسة حديثة أثبتت من خلالها إن سماع وتلاوة القرآن الكريم تقوي الجهاز المناعي للإنسان ولم تجر التجربة على المسلمين

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
المنتدى المشاركات الجديدة ردود اليوم شاهدة المشاركات المشاركة التالية
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-06-2015 رقم المشاركة: 1
معلومات العضو
عضو متفاعل

الصورة الرمزية الصبر
إحصائية العضو








الصبر is a glorious beacon of lightالصبر is a glorious beacon of lightالصبر is a glorious beacon of lightالصبر is a glorious beacon of lightالصبر is a glorious beacon of lightالصبر is a glorious beacon of lightالصبر is a glorious beacon of lightالصبر is a glorious beacon of lightالصبر is a glorious beacon of lightالصبر is a glorious beacon of lightالصبر is a glorious beacon of light
 


مواضيع أعجبتني: 58
تلقى إعجاب 356 مرة في 278 مشاركة
عدد الترشيحات : 73
عدد المواضيع المرشحة : 62
رشح عدد مرات الفوز : 11

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
عزيزي الرجل
بث مباشر 24 ساعة من الحرم المكي
الجمعية الخيرية بالمدينة المنورة ترسل رسائل على الجوال بصرف
فضل العشر من ذي الحجة
القرآن كامل المنشاوي رحمه الله
فضائل شهر رمضان
صرف معاشات الضمان الاجتماعي.. خلال ساعات
هذه أهـم معلـومات
تراحم
يا قبر أعز إنسان غالي رقد فيـك
وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، مبالغ برنامج المساعدات
قصيده تعبر عن معناها
لماذا لاتدخل وتدعي لوالديك كل يوم
100 ألف وحدة سكنية لمستفيدي الضمان الأشد فقرًا
أمير الرياض يطلق مشروع المساكن المجانية لمستفيدي الضمان
الَّذِينَ آمَنُواْ وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُم بِذِكْرِ اللَّهِ
العصيمي يكشف تفاصيل جديدة عن مستفيدي حساب المواطن
كيفية تقديم طلب المنح من مؤسسة سليمان بن عبدالعزيزالراجحي
من فؤادي إلى الهادي
هذه أهـم معلـومات عــني و عــــنك تـــعرف عليها
حديثنا اليوم عن الجنة
شرطان لحصول مستفيدي “الضمان الاجتماعي” على سكن
تم ايداع الضمان الاجتماعي في الراجحي
خادم الحرمين الشريفين يوجه بتقديم إجازة عيد الفطر المبارك
لقد مضى نصف رمضان فماذا قدمنا
حديثنا اليوم عن الجنة ؛ أتدرون ما الجنة
ألا تحبون أن يغفر الله لكم
كيف نستقبل رمضان
آداب الصيام
فضائل شهر رمضان


المنتدى: الملتقى الاسلامي
افتراضي قرأت القرأن تقوي النظر والجهاز المناعي

أجرت جمعية الإعجاز العلمي للقرآن الكريم بفلوريدا بمدينة "بنما سيتي" مؤخرا دراسة حديثة أثبتت من خلالها إن سماع وتلاوة القرآن الكريم تقوي الجهاز المناعي للإنسان ولم تجر التجربة على المسلمين فقط بل أجريت على ثلاث مجموعات إحداهما مسلمة والأخرى غير مسلمة والثالثة غير مسلمة ولا تفهم العربية فكانت النتيجة واحدة في المجموعات الثلاث بإثبات التأثير القوي للقران الكريم على جهاز المناعة حتى على من لا يفهم معناه وآياته.
وحول رؤية وتفسير علماء الطب والدين لتلك الحقيقة يشير د. عبد الهادي مصباح أستاذ المناعة والميكروبيولوجي في بداية حديثة للآية الكريمة التي تقول "أن الله يدافع عن الذين آمنوا ..." مما يؤكد أن دفاع الخالق عز وجل بالتزام الإنسان بمنهج وسلوك إيماني.. وتتوالى الآيات القرآنية التي تؤكد ما أثبته العلم بعد قرون طويلة فكل ما يخرج عن المنهج الإيماني بالسلب علي الجهاز المناعي.. فعلى سبيل المثال الخمر والمخدرات والنيكوتين والانفعال لحاد وعدم الرضا بما قسمه الله يؤثر بالسلب على الجهاز المناعي فنجد أن هذه أمور حرمها الله سبحانه وتعالى في كتابه الكريم في العديد من الآيات.
ولتفسير كيفية حدوث التأثيرات السلبية والإيجابية على جهاز المناعة بشكل عام قبل التعرض لتأكيد تأثير القرآن يؤكد د. عبد الهادي وجود علاقة وثيقة تربط الجهاز العصبي والجهاز المناعي من خلال هرمونات الجسم المختلفة، فمثلا منذ قديم الأزل راجت مقولات كثيرة بان هناك بعض الأمراض التي تنتج عن كثرة الفكر ولم يكن لها تفسير واضح ولكن تأتي الأبحاث العلمية لتثبيت الارتباط الوثيق بين الجهاز العصبي المركزي وجهاز المناعة ولتفسير هذه الظاهرة، فهمناك مواد مناعة يفرزها الجهاز العصبي المركزي مثل "لايندروفينات" التي تجعل الإنسان في حالة مزاجية مطمئنة وقد لوحظ أن هذه المواد يفرزها الجهاز المناعي بكمية أكبر من تلك التي يفرزها المخ... أيضا لوحظ أن هناك موصلات يفرزها الجهاز المناعي والتي يحتاجها الإنسان ليتصرف بطريقة مطمئنة والعكس صحيح بمعنى أن الجهاز العصبي المركزي لديه مواد مناعية مهمة للدفاع عن الجهاز المناعي. وبذلك يتأكد وجود علاقة وثيقة بين الجهازين فكل ما يؤثر بالسلب على الجهاز العصبي المركزي يؤثر بالسلب على الجهاز المناعي وكل ما يؤثر بالإيجاب على الجهاز العصبي يؤثر بالإيجاب على الجهاز المناعي.
ومن الأمثلة على ذلك- كما يقول د. مصباح- أن الرضا بما قسمه الله والاستقرار النفسي من أهم العوامل التي تؤدي لرفع كفاءة الجهاز المناعي حيث تؤدي لإفراز " الانترليوكتين" و" الانترفيرون" وغيرها من المواد المناعية المهمة اللازمة للتصدي للخلايا السرطانية والتي تقاوم نموها وبالتالي نجد أن نسبة حدوث الأمراض لدى الإنسان المكتئب أعلى من نسبة حدوثها لدى الإنسان الهادي المطمئن.
وبالتطبيق على القرآن الكريم يوضح د. عبد الهادي مصباح أن القرآن الكريم والإيمان والرضا يجعل الإنسان في حالة من السكينة النفسية مما يؤثر بالإيجاب على الجهاز المناعة من خلال إفراز المواد المطمئنة لان الجسم البشري به أفيونات وايندروفينات ومهدئات ومطمئنات، وعندما تسكن النفس تزداد درجة إفراز هذه المواد وتقل هرمونات الانفعالات مثل الكورتزول والأدرينالين وغيرها من الهرمونات الهدامة التي تسبب هدم خلايا الجسم المختلفة أما الهرمونات التي تفرز مع الاطمئنان النفسي فمعظمها هرمونات بناءة مثل هرمون النمو و" الملاتونين" وغيرها من الهرمونات التي تسكن النفس البشرية.
والدليل على ذلك انه عندما أجرت جمعية الإعجاز العلمي للقرآن الكريم بفلوريدا دراسات لمعرفة تأثير القرآن على الإنسان قامت بإجرائها على مجموعات غير مسلمة ولا تفهم العربية بالإضافة للمجموعات المسلمة، وبدأ العلماء في دراسة تأثير سماع تلاوة القرآن على الجهاز العصبي المركزي من خلال درجة حرارة الجلد وإفراز العرق ومن خلال قياس بعض الهرمونات الخاصة بالانفعالات ومن خلال درجة استرخاء العضلات عن طريقة أجهزة متصلة بالكمبيوتر .
وتبين الدراسة أن للقرآن الكريم تأثير مهدئاً ومطمئناَ على المجموعات الثلاث بغض النظر على من لا يفهم معناه.. لأنه في الأصل كلام الله والإنسان خلق على الفطرة وفطرة بني آدم مخلوقة على الإيمان وبالتالي عندما تسمع كلام الله تستريح وتهدأ. وبعد ذلك تم قياس التلاوة على الجهاز المناعي فوجدوا إن هناك مواد مناعية يزيد إفرازها مع التلاوة لتكسب الجهاز قوة وتجعل الإحساس بالألم أقل.. وعل هذه الاكتشافات تذكرنا بموقف احد الصحابة وهو عروة بن ال**ير عندما تحتم بتر ساقه فأشاروا عليه بشرب الخمر فقال: لا أستعين بحرام الله على حلاله فإذا دخلت في الصلاة فافعلوا ما تريدون..وقد كان معروفا عنه الخشوع الشديد أثناء الصلاة ويفسر د. عبد الهادي هذا الموقف بأن الجسم في هذه الحالات- الخشوع الشديد والسكينة الإيمانية- يفرز الافيونات والمورفين الذي يسكن الألم فقد كان عروة بن ال**ير في حالة تقوى بحيث بتروا له ساقه دون أن يشعر، لأن هذا تخدير طبيعي يفرزه الجسم الذي لديه قدرات خفيه تعمل عندما تعلو درجات الروحانية لديه فيستطيع الجسم أن يكتسب قدرات خارقة. برغم ذكائه لا يستخدم سوى 7إلى 10 % من إمكانيات عقله ومخه أما الإمكانات الأخرى فترتبط بتنمية الإيمان لديه والذي يتم من خلال الالتزام بالسلوكيات الإيمانية.
ويروي د.عادل صادق أستاذ الطب النفسي بقصر العيني أن القرآن هو معجزة الله الكبرى وعندما يقرأه الإنسان تتكون لديه قناعة لأنه ليس من صنع بشر وإنما من صنع الله والقرآن- في حد ذاته- دليل على وجود الله.. والله هو القدوة المطلقة التي تمنح الإنسان الاتزان والتوازن والثبات وتعطي لحياته معنى وقيمة وهذه كلها مشاعر إيجابية، ومعروف علميا أن المشاعر الإيجابية تمنح الجسم حالة من التوازن البيولوجي وتصبح فسيولوجيا الجسد في أفضل حالات الأداء الوظيفي وهذا يعني زيادة قوة الجهاز المناعي.
وبالنسبة لرأي الدين في تفسير تلك الحقيقة يقول د. عبد المنعم البري الأستاذ بجامعة الأزهر أن الله سبحانه وتعالى يقول في محكم كتابه" وبالحق أنزلناه وبالحق نزل" وفي آية أخرى" وما أوتيتم من العلم إلا قليلا" وثالثه" ونزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين" فكل ما جاء به القرآن حق وتنزيل من لدن حكيم خبير..ورغم الاكتشافات العلمية المتوالية والتقدم المذهل نجد-دوما- أن معظم الحقائق العلمية الحديثة أكدها قرىننا العظيم منذ آلاف السنين فقد جعله الله منهاجا للسلوك القويم ورحمة وشفاء لما في الصدور.
وفضائل القرآن الكريم أكثر من أن تعد وتحصى ويدعم ذلك آيات كثيرة وعديدة من الأحاديث عن سيد الخلق أجمعين فعن أبي هريرة رضي الله عنه قال " من استمع إلى أية من كتاب الله كتبت له حسنة مضاعفة ومن تلاها كانت له نورا يوم القيامة" . وعن عبد الله بن سعود رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم: قال" إن هذا القرآن مأدبة لله فاقبلوا مأدبته ما استطعتم إن هذا القرآن حبل الله والنور المبين والشفاء النافع عصمة لمن تمسك به ونجاة لمن اتبعه لا يزيغ فستعتب ولا يعوج فيقوم ولا تنقضي عجائبه ولا يخلق من كثر الرد، أتلوه فإن الله يأجركم على تلاوته كل حرف عشر حسنات أما إني لا أقول لكم ألم حرف ولكن ألف حرف ولام حرف وميم حرف".
وهكذا تتجلى عظمة الخالق في معجزته الكبرى القران الكريم، فبالإضافة للحسنات التي يؤجر بها المسلم فالقرآن هو العصمة والنور الشافي والدواء لكل داء.
وعن أب هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله وعليه وسلم قال: " ما اجتمع قوم في بيت من بيوت الله يتلون كتاب الله ويتدارسون بينهم إلا نزلت عليهم السكينة وغشيتهم الرحمة وحفتهم الملائكة وذكرهم الله فيمن عنده". ولعل هذا هو المنطق الذي ارتكزت عليه جمعية الإعجاز العلمي للقرآن الكريم بالولايات المتحدة الأمريكية عند إجراء هذه الدراسة. حيث تؤدي السكينة لبث القوة في جميع أجهزة الجسم وعلى رأسها- بالطبع- جهاز المناعة.
ويؤكد د. حامد زهران أستاذ التربية والصحة النفسية: أهمية التنشئة الدينية منذ الصغر فبالإضافة لتأثير القرآن العظيم على نفس الإنسان، فإنه ينبغي لكل إنسان أن يلجأ إلى الله في كل الأحوال لأن الإنسان المؤمن عندما تواجهه اضطرابات في حياته يواجهها بقوة لوجود اساس ديني لديه وإطار مرجعي إيماني يقوي شخصيته وبالتالي يعطيه اطمئنانا نفسيا فيصبح نموذجيا









التوقيع

]{مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا، لِيَجْزِيَ اللَّهُ الصَّادِقِينَ بِصِدْقِهِمْ وَيُعَذِّبَ الْمُنَافِقِينَ إِن شَاء أَوْ يَتُوبَ عَلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ كَانَ غَفُورًا رَّحِيمًا}

http://www.youtube.com/watch?v=Ktync4j_nmA


http://www.youtube.com/watch?v=xxNoHmB9Sio

رد مع اقتباس
قديم 28-06-2015 رقم المشاركة: 2
معلومات العضو
عضو شرف

الصورة الرمزية الحنان كله
إحصائية العضو








الحنان كله is just really niceالحنان كله is just really niceالحنان كله is just really niceالحنان كله is just really niceالحنان كله is just really niceالحنان كله is just really niceالحنان كله is just really niceالحنان كله is just really nice
 
كاتب الموضوع: الصبر المنتدى: الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: قرأت القرأن تقوي النظر والجهاز المناعي

جزاك الله خير







التوقيع

برد المشاعر جمد اطراف الحكي
رد مع اقتباس
قديم 28-06-2015 رقم المشاركة: 3
معلومات العضو
عضو مبتدىء

الصورة الرمزية مخترع
إحصائية العضو







مخترع is on a distinguished road
 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0
معلوماتي ومن مواضيعي


كاتب الموضوع: الصبر المنتدى: الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: قرأت القرأن تقوي النظر والجهاز المناعي

شكرًا لك على موضوع الجميل


.







رد مع اقتباس
قديم 23-07-2015 رقم المشاركة: 4
معلومات العضو
عضو مبتدىء
إحصائية العضو









سما سعيد is on a distinguished road
 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0
معلوماتي ومن مواضيعي


كاتب الموضوع: الصبر المنتدى: الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: قرأت القرأن تقوي النظر والجهاز المناعي

جزاك الله خير







التوقيع

اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين ، اللهم أصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت

رد مع اقتباس
قديم 02-08-2015 رقم المشاركة: 5
معلومات العضو
عضو متفاعل

الصورة الرمزية الصبر
إحصائية العضو








الصبر is a glorious beacon of lightالصبر is a glorious beacon of lightالصبر is a glorious beacon of lightالصبر is a glorious beacon of lightالصبر is a glorious beacon of lightالصبر is a glorious beacon of lightالصبر is a glorious beacon of lightالصبر is a glorious beacon of lightالصبر is a glorious beacon of lightالصبر is a glorious beacon of lightالصبر is a glorious beacon of light
 


مواضيع أعجبتني: 58
تلقى إعجاب 356 مرة في 278 مشاركة
عدد الترشيحات : 73
عدد المواضيع المرشحة : 62
رشح عدد مرات الفوز : 11

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
عزيزي الرجل
بث مباشر 24 ساعة من الحرم المكي
الجمعية الخيرية بالمدينة المنورة ترسل رسائل على الجوال بصرف
فضل العشر من ذي الحجة
القرآن كامل المنشاوي رحمه الله
فضائل شهر رمضان
صرف معاشات الضمان الاجتماعي.. خلال ساعات
هذه أهـم معلـومات
تراحم
يا قبر أعز إنسان غالي رقد فيـك
وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، مبالغ برنامج المساعدات
قصيده تعبر عن معناها
لماذا لاتدخل وتدعي لوالديك كل يوم
100 ألف وحدة سكنية لمستفيدي الضمان الأشد فقرًا
أمير الرياض يطلق مشروع المساكن المجانية لمستفيدي الضمان
الَّذِينَ آمَنُواْ وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُم بِذِكْرِ اللَّهِ
العصيمي يكشف تفاصيل جديدة عن مستفيدي حساب المواطن
كيفية تقديم طلب المنح من مؤسسة سليمان بن عبدالعزيزالراجحي
من فؤادي إلى الهادي
هذه أهـم معلـومات عــني و عــــنك تـــعرف عليها
حديثنا اليوم عن الجنة
شرطان لحصول مستفيدي “الضمان الاجتماعي” على سكن
تم ايداع الضمان الاجتماعي في الراجحي
خادم الحرمين الشريفين يوجه بتقديم إجازة عيد الفطر المبارك
لقد مضى نصف رمضان فماذا قدمنا
حديثنا اليوم عن الجنة ؛ أتدرون ما الجنة
ألا تحبون أن يغفر الله لكم
كيف نستقبل رمضان
آداب الصيام
فضائل شهر رمضان


كاتب الموضوع: الصبر المنتدى: الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: قرأت القرأن تقوي النظر والجهاز المناعي

بارك الله فيكم جميعا وسدد خطاكم اخوتي واخواتي جزاكم الله خيرشرفني مروركم







التوقيع

]{مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا، لِيَجْزِيَ اللَّهُ الصَّادِقِينَ بِصِدْقِهِمْ وَيُعَذِّبَ الْمُنَافِقِينَ إِن شَاء أَوْ يَتُوبَ عَلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ كَانَ غَفُورًا رَّحِيمًا}

http://www.youtube.com/watch?v=Ktync4j_nmA


http://www.youtube.com/watch?v=xxNoHmB9Sio

رد مع اقتباس
قديم 02-08-2015 رقم المشاركة: 6
معلومات العضو
عضو مجتهد

الصورة الرمزية ابو اليزيد
إحصائية العضو








ابو اليزيد has a spectacular aura aboutابو اليزيد has a spectacular aura about
 


مواضيع أعجبتني: 3
تلقى إعجاب 11 مرة في 11 مشاركة
مرشح مرة واحده في موضوع واحد
رشح عدد مرات الفوز : 1
معلوماتي ومن مواضيعي

كاتب الموضوع: الصبر المنتدى: الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: قرأت القرأن تقوي النظر والجهاز المناعي

جزاك الله خير







رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً : 1 عضو/زائر
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تأثير القرآن على الجهاز المناعى والعصبى النقاء الملتقى الاسلامي 2 12-03-2014 07:56 am
قف ..... أنت....نعم أنت قف ...هل قرأت القرآن اليوم؟؟؟ بنت قحطان الملتقى الاسلامي 3 23-03-2010 01:49 pm

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


Loading...

مجموع الزيارات   لكافة الاقسام

Powered by vBulletin® Version 3.8.10
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
هذا المنتدى يستخدم منتجات plus
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.