دليل المراكز المهياة لذوي الاعاقة في السعودية
عدد مرات النقر : 48,609
عدد  مرات الظهور : 227,990,050موقع خيري للاحتياجات والتبرعات
عدد مرات النقر : 57,179
عدد  مرات الظهور : 227,990,004
القران الكريم بعدة لغات
عدد مرات النقر : 56,374
عدد  مرات الظهور : 221,562,150الاربعين النووية
عدد مرات النقر : 43,891
عدد  مرات الظهور : 196,772,466
مساحة إعلانية متاحةالجمعية الخيرية لتحفيظ القران الكريم
عدد مرات النقر : 44,042
عدد  مرات الظهور : 194,822,051

العودة   الشبكة السعودية لذوي الاعاقة > ملتقى الاعاقات الرئيسية > الاعاقة البصرية
تغيير الستايل

الاعاقة البصرية لذوي الاعاقة البصرية ومايهمهم من أخبار، ولمناقشة مشاكلهم وهمومهم

اخر المواضيع          الزواج لصديقتي (اخر رد : روحي فدا امي - الردود : 49 - الزوار : 12221 )          لآ جَـلَسْتْ عَ الْبَحَــر ~ وشِ تـٍكْـتُـبْ عَلَى إتـِرَآبه (اخر رد : الفجر البعيد - الردود : 269 - الزوار : 36921 )          هل الوضيفه تسقط التاهيل والضمان؟ (اخر رد : خامم - الردود : 2 - الزوار : 97 )          اخواني العائله 10وراتب التقاعد 5000 كم احصل راتب من الظمان (اخر رد : الحمد الله - الردود : 2 - الزوار : 78 )          من وين الجهة الحكوميه تخاطب المستشفى (اخر رد : ضوء القمر - الردود : 4 - الزوار : 66 )          قبول التقرير الطبي من شهر (اخر رد : ضوء القمر - الردود : 1 - الزوار : 65 )          لاعانة (اخر رد : ضوء القمر - الردود : 1 - الزوار : 59 )          للتذكير الأسبوعي .. اليوم جمعة (اخر رد : ابو فواز - الردود : 979 - الزوار : 226324 )          سؤال؟ وش تحب تكتب ع جدار المنتدى..؟ (اخر رد : سعوديه كوول - الردود : 5647 - الزوار : 525974 )          كرسي بمقعد متحرك كهربائي مواصفات خاصة ( iCare move ) من تصميمي (اخر رد : نورة صافي - الردود : 14 - الزوار : 9763 )         
الإهداء
سعوديه كوول : صلوا على رسول الله... محمد البلادي١ : عاجل جدا. انطلاق السفينة الخاصة بذكر الله والاستغفار والصلاة على رسول الله . نأمل من الجميع مرافقتنا خلال هذه الرحله محمد البلادي١ : استغفر الله العظيم . استغفر الله العظيم. استغفر الله العظيم محمد البلادي١ : لااله الا الله وحده لاشريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير.. اذكروا الله واستغفروه وصلوا على نبيكم محمد البلادي١ : اللهم اغفر لنا ولجميع المؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات . نستغفرك اللهم ونتوب اليك محمد البلادي١ : سبحان الله والحمد لله ولااله الا الله ولاحول ولاقوة الا بالله والله اكبر.استغفر الله .استغفر الله. استغفر الله العظيم سعوديه كوول : صلوا على رسول الله... محمد البلادي١ : اذكروا الله واستغفروه وصلوا على نبيكم . سبحان الله والحمد لله ولااله الا الله ولاحول ولاقوة الا بالله والله اكبر محمد البلادي١ : أستغفر الله العظيم لي ولكم ولجميع المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات إلى يوم القيامة يارب محمد البلادي١ : قلوب البشر؛مليئه بالأحزان وفي كل قلب قصة وجع فلنرحم بعضنا بعضا لعل الله ان يرحمنا قال نبينا الكريم.من لا يَرحم لا يُرحم


القبعة الإرشادية للمكفوفين

الاعاقة البصرية



القبعة الإرشادية للمكفوفين

القبعة الإرشادية للمكفوفين بدر عبدالله المديرس من المؤسف جدا أن نعيش يوميا في بعض عالمنا العربي وفي بعض دول العالم مع القتل والدمار وفقدان الإنسان لإنسانيته وحياته في لحظات

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
المنتدى المشاركات الجديدة ردود اليوم شاهدة المشاركات المشاركة التالية
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-01-2016 رقم المشاركة: 1
معلومات العضو
عضو مشارك

الصورة الرمزية alnour
إحصائية العضو








alnour is a splendid one to beholdalnour is a splendid one to beholdalnour is a splendid one to beholdalnour is a splendid one to beholdalnour is a splendid one to beholdalnour is a splendid one to beholdalnour is a splendid one to beholdalnour is a splendid one to beholdalnour is a splendid one to beholdalnour is a splendid one to beholdalnour is a splendid one to behold
 


مواضيع أعجبتني: 5
تلقى إعجاب 70 مرة في 65 مشاركة
عدد الترشيحات : 33
عدد المواضيع المرشحة : 29
رشح عدد مرات الفوز : 8

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
كلنا معكم ... نحو مجتمع واحد
حق الأشخاص ذوي الإعاقة في تكوين الأسرة
قصص صحفيين من ذوي الاحتياجات الخاصة وتجارب ملهمة
اتكيت التعامل مع ذوي الإعاقة
نفسوا بس بطرف علشان يمشي زي الناس
اثر تمكين موظفي ذوي الاحتياجات الخاصة على الإنتاجية في بيئة
استعلام عن الإعانة المالية(معوق-يتيم)
شاب سعودي كفيف يروي كيف حقق حلمه وأصبح مبرمج حاسب آلي
إذا كنا نفكر بالكلمات، فكيف يفكر الأصم منذ الولادة؟
لم يستطع هؤلاء الإطفال الاستمتاع بالحياة كما يجب
مؤتمر الأسرة السعودية ينطلق بدون ذكر للمعاقين
استبيان حول تطبيق التعرف على العملات للمكفوفين
طفلة من ذوي الهمم تهاجم محمود بو شهري
حكاية طفل استجاب الرئيس لطلبه بتدريس “احترام الآخر”
أطلاق متجر " هدية للأفراد ذوي الأعاقة "
التوحد ليس إعاقة ولا نقصاً
الدمج والتقبل بين أطفال ذوي الاحتياجات الخاصة واقرانهم
تأثير الدمج المدرسي والبدائل التربوية المناسبة لذوي الاحتياج
كيف تكون المدرسة دامجة لطلاب صعوبات التعلم؟
8 نصائح لتصميم صف دراسي دامج وفعال
متى يكون الدمج في المدارس فعال؟ وما هو دور الأهل في دمج أبنا
برنامج معالي المواطن يناقش تأخر استلام سيارات ذوي الإعاقة
كيف نتعامل مع أبنائنا ذوي صعوبات التعلم؟
كيف تكون المدرسة دامجة لطلاب صعوبات التعلم؟
من قال أن أبنائنا ذوي الاحتياجات الخاصة ليس لهم مواهب؟
واقع الإرشاد الأسري لذوي الاحتياجات الخاصة في العالم العربي
لماذا لا تصمم المعدات الواقية وفقا لمتطلبات المعاقين ؟
هل يجوز لأم منع ابنها من صلاة الجماعة خشية كورونا؟
كيف يعيش ذوو الإعاقة في مواجهة الجائحة؟
احموا حقوق ذوي الإعاقة خلال تفشي فيروس "كورونا"


المنتدى: الاعاقة البصرية
Red face القبعة الإرشادية للمكفوفين

القبعة الإرشادية للمكفوفين

بدر عبدالله المديرس
من المؤسف جدا أن نعيش يوميا في بعض عالمنا العربي وفي بعض دول العالم مع القتل والدمار وفقدان الإنسان لإنسانيته وحياته في لحظات الكر والفر في القتال والصراع والأمهات المساكين التي تحملت أبنائها ما يقارب تسعة شهور الحمل بإنجابهم وتربيتهم وترعاهم وفي لحظات يلاقون مصيرهم بينما هناك علماء وأساتذة وخبراء يخوضون التجارب العلمية والعملية في مختبراتهم وجامعاتهم وفي شركات عالمية يبشرون البشرية بما يفيدهم صحيا ونفسيا باختراعاتهم وتجاربهم ليسعدوا البشرية باكتشافاتهم .
وقد تحدثنا في موضوع سابق مبشرين فاقدي نعمة البصر بالتجربة الطبية في عالم مرض العيون بالاكتشاف العلمي الطبي (عين بيونية) وهي (بيولوجية الكترونية) أعادت البصر إلي امرأة فقدت بصرها قبل عدة سنوات وتمكنت أخيرا بفضل الله سبحانه وتعالي أولا وبالاكتشاف والاختراع الطبي في رؤية الأشكال وكان عمرها 45 عاما وكانت تعاني من مرض في (الشبكية) ورأت النور وشعرت كأنها ولدت من جديد .
واليوم يطالعنا العلماء والأطباء والمخترعين بأن عصر الكشف عن الطريق بواسطة العكاز أو العصا التي يستخدمها المكفوفين أو بمرافقة كلب مدرب قد ولي حيث اخترعوا سلسلة مثل القلادة تربط حول القبعة أو تعلق بالرقبة وتتولي قيادة الكفيف بين البشر والأشياء الثابتة والمتحركة دون أن يصطدم أو يسقط وذلك حسب التقرير الذي نشر بجريدة الشرق الأوسط التي تصدر في لندن للصحفي ماجد الخطيب من تولون (ألمانيا) .
والقبعة ترسل إشارات التحذير ويمكن للقبعة الكشافة تحويدها إلي خوذة يرتديها رجال الإطفاء وهم يعملون بالظلام أو في دخان كثيف لتقيهم في تجنب الاصطدام بالجدران والأشياء وتحذرهم مما قد يسقط من فوق رؤوسهم ، وتتميز (قبعة الإرشاد) بأن نظام عملها لا يتأثر بالموجات الصوتية الأخرى في محيط حركة الكفيف مهما كانت عالية ، كما أنها لا تتأثر بالموجات الصوتية الصادرة عن أجهزة الهواتف الجوالة والأجهزة المنظمة لدقات للقلب .
كما أن القلادة تزود لابسها بحاسة سابعة هي حاسة الضغط ، كما أن تم اختراع نظارة سوداء تعمل بالموجات فوق الصوتية لمساعدة المكفوفين التكيف مع بيئتهم وهذا النظام يقلد الوطاويط في التعرف علي الأجسام والأشياء المحيطة بها .
ونذكر هنا أنه من المعروف أن الوطاويط لا تري النور وإنما تتعرف علي محيطها وطرق طيرانها بواسطة نظام دماغي يعمل كالرادار . وهذه هي اختراعات واكتشافات العلماء والخبراء والأطباء في تجاربهم وقضاء أوقاتهم في معاملهم يعملون ويفكرون بما يفيد الإنسانية والبشرية في صحتهم البدنية وهي أغلي ما عند الإنسان ، وهذه هي العقول البشرية التي لها احترامها وتقديرها والإشادة بها فهم رسل الإنسانية في هذا العالم المترامي الأطراف والمشغول في كيفية إنهاء حياته التي أصبحت رخيصة في هذا العصر المحير للعقول غير المتفتحة .
تبقي رسالة تقدير واحترام نكررها ونشيد بالمخترع (فلوريان براون) من معهد (كارلسروه التقني) وماتياس بيرننغ من نفس المعهد والباحث كليمنس بورغنز من عيادة العيون في جامعة غرايسفالد (شرق) وكذلك العلماء الألمان في معرض الكمبيوتر الدولي (تسيبيت) وهؤلاء العلماء المخترعين والمكتشفين نذكرهم ونشيد بهم لأنهم يستحقون الذكر والإشادة الذين أفادوا البشرية باختراعاتهم واكتشافاتهم وجدهم واجتهادهم وسلامتكم .

بدر عبد الله المديرس

al-(تم حذف الإيميل لأن عرضه مخالف لقوانين المنتدى)

http://alwatan.kuwait.tt/articledeta...9&writerid=139










التوقيع

رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَىٰ وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي ۖ إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ ..
رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً : 1 عضو/زائر
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
«البلديات» تطبِّق عقوبات عند إزالة وتشويه اللافتات الإرشادية alnour الإعلام وذوي الإعاقة 0 05-12-2013 12:04 pm
هؤلاء من ترفع لهم القبعة محمد العمري الصور والجرافيكس 0 13-08-2012 03:25 am
عين اليكترونية للمكفوفين متفائلة بالله الإعلام وذوي الإعاقة 0 17-03-2012 07:35 pm
قلم الفال .. تقنية للمكفوفين رابعة الحراكي الاعاقة البصرية 0 17-05-2009 02:18 am

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


Loading...

مجموع الزيارات   لكافة الاقسام

Powered by vBulletin® Version 3.8.10
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
هذا المنتدى يستخدم منتجات plus
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.