دليل المراكز المهياة لذوي الاعاقة في السعودية
عدد مرات النقر : 9,901
عدد  مرات الظهور : 168,045,541موقع خيري للاحتياجات والتبرعات
عدد مرات النقر : 17,967
عدد  مرات الظهور : 168,045,494
مساحة إعلانية متاحةالجمعية الخيرية لتحفيظ القران الكريم
عدد مرات النقر : 5,104
عدد  مرات الظهور : 134,877,542
القران الكريم بعدة لغات
عدد مرات النقر : 17,421
عدد  مرات الظهور : 161,617,641الاربعين النووية
عدد مرات النقر : 5,418
عدد  مرات الظهور : 136,827,957

العودة   الشبكة السعودية لذوي الاعاقة > ملتقى الاعاقات الرئيسية > الاعاقة الحركية
تغيير الستايل

الاعاقة الحركية لمناقشة مشاكل ذوي الاعاقة الحركية، بالاضافة لأخبار ومعلومات تخصهم

اخر المواضيع          عربية 20 كيلو كهربائية (اخر رد : قلم بلاقيود - الردود : 13 - الزوار : 2216 )          أقوال في المثابرة والنجاح (اخر رد : نجيب المثابر - الردود : 0 - الزوار : 1 )          للتذكير الأسبوعي .. اليوم جمعة (اخر رد : سعوديه كوول - الردود : 820 - الزوار : 140042 )          سؤال؟ وش تحب تكتب ع جدار المنتدى..؟ (اخر رد : سعوديه كوول - الردود : 5031 - الزوار : 314123 )          73 % من المعوقين يجهلون برنامج الرعاية المنزلية (اخر رد : السميري - الردود : 1 - الزوار : 21 )          التسجيل من جديد في الضمان (اخر رد : ضوء القمر - الردود : 11 - الزوار : 367 )          فيزا من التاهيل (اخر رد : معاند الضيم - الردود : 2 - الزوار : 364 )          يوجد سعوده احتياجات خاصه 1500 (اخر رد : بنت الرواس - الردود : 15 - الزوار : 1836 )          كم مبلغ الضمان؟ وكيف اعرف المده؟ (اخر رد : احمد محمد - الردود : 4 - الزوار : 121 )          سوال عن حافز (اخر رد : ضوء القمر - الردود : 3 - الزوار : 135 )         

الإهداء
محمد البلادي١ من المدينه : احذرمن اعطاء رقم بطاقه الصراف لأحداو معلومه بنكيه فهناك عصابات متخصصه باختراق الحسابات     سعوديه كوول من ...... : صلوا على رسول الله.....     وردة محمدية من السعوديه : لا تتخيل كل الناس ملائكة فتنهار أحلامك     سعوديه كوول من ...... : كلنا مذنبون..فلنستغفر......     محمد البلادي١ من المدينه : ايامكم باذن الله كلها سعاده من رب كريم إن طلبته أكرمك.وإن عصيته أمهلك.وإن إستغفرته غفر لك     محمد البلادي١ من المدينه : اللهم اغفر لجميع المؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات     سعوديه كوول من ...... : صلوا على رسول الله....     تباريح من غرناطه : استغفرالله     محمد البلادي١ من المدينه : اذكروا الله وصلوا على نبيكم.لااله الا الله.اللهم صل على محمد وعلى اله وصحبه اجمعين     سعوديه كوول من ...... : ما يفتح الله للناس من رحمة فلا ممسك لها...    



فاطمة الحوباني " الإعاقة دفعتني للتميز "

الاعاقة الحركية



فاطمة الحوباني " الإعاقة دفعتني للتميز "

أكملت تعليمها بالمراحل الثلاث بتفوق .. دخلت الجامعة ونالت بكالوريوس آداب قسم الدراسات الإسلامية من جامعة الملك عبد العزيز كما حصلت على دورات تدريبية مكثفة في الحاسب الآلي وآلة كاتبة

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
المنتدى المشاركات الجديدة ردود اليوم شاهدة المشاركات المشاركة التالية
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-06-2016 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
عضو برونزي
إحصائية العضو








غاردينيا is a glorious beacon of lightغاردينيا is a glorious beacon of lightغاردينيا is a glorious beacon of lightغاردينيا is a glorious beacon of lightغاردينيا is a glorious beacon of light
 


مواضيع أعجبتني: 8
تلقى إعجاب 11 مرة في 8 مشاركة
مرشح 3 مرة/مرات في موضوع واحد
رشح عدد مرات الفوز : 1
مقالات المدونة: 1

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
كرسي الإعاقة وزيادة الوزن موضوع للنقاش
حساب الإنستقرام الخاص بالشبكة
مفاجأة عن المقطوعة المالية
شروط وضوابط صرف المساعدات المقطوعة تبع الضمان الاجتماعي
الصداع العنقودي لمن يعاني منه ويستطيع افادتي
الشلل الدماغي التشنجي
مطلوب موظفين من ذوي الأحتياجات الخاصة بمدينة الرياض
اختبار الدماغ اليميني أو اليساري
🌹أخر الكلام 🌹
ماهي القسطرة البولية المتكررة ؟
صديقة سالي
مسوقات ، مندوبات
فاطمة الحوباني " الإعاقة دفعتني للتميز "
الطيبون كالزجاج ، شاركوني رايكم
متلازمة سميث ماجينس
من لديه تجربه لعلاج التقرحات
رحلة 1980
التأقلم ، استفسار
عــــــــــــــــلاج الصرع
الطفل والعائلة
أنواع الصرع
فرصة لن تتكرر .، بخطوه واحده وصوت واحد
نوبات الصرع الكبيرة
الصرع و التشنج (نــــــظرة شـــاملة)
أنواع شلل الأطفال
أختبار كشف التوحد المبكر عند الرضع الصغار
مواقف باسمه لنجوم أضاءت الدنيا
كيف نتغلب على الحزن
أبو دونااااااات
,, سلوُ الوادي سلوُ شُما الجبالِ ,,


المنتدى : الاعاقة الحركية
افتراضي فاطمة الحوباني " الإعاقة دفعتني للتميز "

أكملت تعليمها بالمراحل الثلاث بتفوق .. دخلت الجامعة ونالت بكالوريوس آداب قسم الدراسات الإسلامية من جامعة الملك عبد العزيز كما حصلت على دورات تدريبية مكثفة في الحاسب الآلي وآلة كاتبة عربي وإنجليزي .. وتعمل حالياً موظفة كمبيوتر بمعهد الأمل الثاني بجدة منذ خمس سنوات .

فاطمة الحوباني تحدت الإعاقة بالعلم والعمل وثابرت سنوات طويلة في رحلة كفاح وصبر إيماناً منها بأن الإعاقة إعاقة جسد وليست تهتف عقل وفكر وإرادة , وبالإرادة ومساعدة والدتها لها منذ نعومة اظفارها تغلبت على إعاقتها وأصبحت عضواً فاعلاً في المجتمع .

تحدثت لـ (المرأة) الجديدة) عن قصتها مع الأمل فقالت : أصبت بالإعاقة منذ مرحلة الطفولة في السنة الثالثة من العمر وكانت بسبب إصابتي بالحمى شوكية وقد أجريت لي بعض العمليات الجراحية والعلاجات الطبيعية واستخدمت بعض الأجهزة التعويضية المساعدة على الحركة ومارست حياتي بصورة طبيعية وباستخدام الكرسي المتحرك وأنا كمعاقة واجهت العديد من الصعوبات أثناء مراحل دراستي المختلفة , وتنوعت الصعوبات من حركية إلى نفسية واجتماعية , ولكن بحمد لله تغلبت عليها بالصبر والعزيمة والإيمان بالله ..

البداية كانت مع حبي للعلم حيث حاولت الالتحاق بالمرحلة الابتدائية أسوة بمن هن في مثل سني حيث قوبلت بالرفض لعدم اقتناع المسؤولين بقدرتي على التعلم في مدارس التعليم العام وفشلت المحاولة الأولى في أن التحق بالصف الأول الابتدائي في الوقت الذي كنت متشوقة فيه للدراسة كبقية الطالبات ولكن الله سبحانه وتعالى سخر لي والدتي حفظها الله فقد كانت حريصة كل الحرص أن أتعلم ودرست مناهج الصف الأول عند إحدى المعلمات وكنت أحصل على أعلى الدرجات ..

وعندما انتهيت من مناهج الصف الأول تقدمت والدتي لرئاسة تعليم البنات في ذلك الوقت وأجريت العديد من الاختبارات الشفهية والتحريرية والنفسية وكذلك الفحوصات الطبية وتم قبولي بالصف الأول متأخرة لسنة دراسية كاملة وحصلت على شهادة تفوق , ومرت سنوات الدراسة مليئة بالجد الاجتهاد وأتممت المرحلة المتوسطة والثانوية وحصلت على درجات مرتفعة أهلتني للالتحاق بالجامعة , وأتممت الدراسة الجامعية في كلية الآداب قسم الدراسات الإسلامية وحصلت على درجة البكالوريوس بتوفيق من الله وبالإصرار والعزيمة وتحدي الإعاقة .

وتستطرد قائلة : بعد التخرج كان كلي أمل وتفاؤل في الحصول على وظيفة تناسب قدراتي الحركية وتكون ثمرة لجهد والكفاح لمشوار التعليم الطويل .. وقضيت ثلاث سنوات في انتظار الوظيفة حصلت فيها على بعض الدورات التدريبية في الحاسب الآلي وغيره إلى أن سخر الله لي من هم حريصون على العناية بذوات الإعاقة الخاصة في الرئاسة وبالذات في شعبة التربية الخاصة وفي مقدمتهم الأستاذة الفاضلة هادية شمس التي مدت لي يد العون , وتم تعيني في معهد الأمل للصم في القسم الداخلي ثم انتقلت إلى معهد الأمل الثاني .

وعن الصعوبات التي واجهتها طوال سنوات الدراسة قالت : عدم توفر الممرات المخصصة للكراسي المتحركة كان مشكلة بالنسبة لي وكذلك الفصول الدراسية معظمها في الطوابق العليا فكانت والدتي تحملني للفصل وتنزل بي في الفسحة فعانت معي حتى وصلت لهذه المرحلة , لا أنسى فضلها عليّ أبداً وأتمنى من الله أن أعوضها عما عانته من أجلي , ومن الصعوبات التي واجهتها كعاملة عدم التثبيت على الوظيفة فأنا أعمل بعقد سنوي بالإضافة إلى أن الإجازات بدون راتب وليس لي الحق في الإجازات الاضطرارية , الوظيفة مهمة جداً بالنسبة لي لذلك أتمنى التثبيت مثل باقي زميلاتي ,كذلك أتمنى من جميع فئات المجتمع أن ينظروا للمعاق على أنه إنسان قادر على العطاء لذلك يجب عدم تجاهله وتلبية جميع احتياجاته .

وبفضل الله ثم والدتي واخواني الذين أكن لهم كل الاحترام والتقدير والشكر وصلت إلى ما أنا عليه الآن لذلك أحب أن اقدم لوالدتي العظيمة شكري فهي التي رسمت لي مستقبلاً مشرقاً وكانت تواسيني بكلماتها الحانية وتحثني على عدم اليأس وأن الإعاقة ليست حاجزاً أمام الإنسان وبإمكاني تحقيق كل ما أتمناه وذلك لا يكون إلا بالصبر والعزيمة فجزاها الله خير الجزاء .
وفي الختام أحب أن أوجه كلمة لكل معاق ومعاقة أقول فيها : يجب عليكم أن تيقنوا أن الإعاقة ليست حاجزاً أمام طموحاتكم وآمالكم بل ربما تكون دافعاً للتميز والتفوق وتحقيق ما لم يحققه الغير .

المصدر : ليلى عوض ( جدة)
جريدة عكاظ









رد مع اقتباس
قديم 29-06-2016 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
عضو مجتهد
إحصائية العضو








اااااابو زياد is a splendid one to beholdاااااابو زياد is a splendid one to beholdاااااابو زياد is a splendid one to beholdاااااابو زياد is a splendid one to beholdاااااابو زياد is a splendid one to beholdاااااابو زياد is a splendid one to beholdاااااابو زياد is a splendid one to behold
 


مواضيع أعجبتني: 65
تلقى إعجاب 8 مرة في 8 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0
معلوماتي ومن مواضيعي


كاتب الموضوع : غاردينيا المنتدى : الاعاقة الحركية
افتراضي رد: فاطمة الحوباني " الإعاقة دفعتني للتميز "

ماشاء الله







رد مع اقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً : 1 عضو/زائر
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الاعاقة تدخل حيز التنفيذ في السعودية مُعان الإعلام وذوي الإعاقة 30 03-10-2014 11:07 pm
20 طلب في رسالة لخادم الحرمين الشريفين فالح عبدالله الهاجري التبرعات والخدمات المجانية 110 30-12-2010 03:43 pm

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


Loading...

مجموع الزيارات   لكافة الاقسام

Powered by vBulletin® Version 3.8.10
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
هذا المنتدى يستخدم منتجات plus
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.