دليل المراكز المهياة لذوي الاعاقة في السعودية
عدد مرات النقر : 25,820
عدد  مرات الظهور : 202,776,161موقع خيري للاحتياجات والتبرعات
عدد مرات النقر : 34,281
عدد  مرات الظهور : 202,776,115
القران الكريم بعدة لغات
عدد مرات النقر : 33,640
عدد  مرات الظهور : 196,348,261الاربعين النووية
عدد مرات النقر : 21,290
عدد  مرات الظهور : 171,558,577
مساحة إعلانية متاحةالجمعية الخيرية لتحفيظ القران الكريم
عدد مرات النقر : 21,022
عدد  مرات الظهور : 169,608,162

العودة   الشبكة السعودية لذوي الاعاقة > إسلاميات > الملتقى الاسلامي
تغيير الستايل

الملتقى الاسلامي أحاديث - قصص وعبر دينية، المواضيع والقضايا الإسلامية، أسئلة وأجوبة دينية

اخر المواضيع          عجز دائم (اخر رد : فهد السلامه - الردود : 4 - الزوار : 75 )          تعرفون جمعية تساعد في تأثيث منزل (اخر رد : محمد جمعان الدوسري - الردود : 0 - الزوار : 6 )          هل استلمت اعانة الاجهزة الطبية ؟ (اخر رد : المهند علي - الردود : 267 - الزوار : 25910 )          تحديث الحالة (اخر رد : معاند الضيم - الردود : 3 - الزوار : 648 )          المساعدات من التامينات (اخر رد : ضوء القمر - الردود : 1 - الزوار : 120 )          متى يتغيرالعجزالمؤقت الى عجز كلي (اخر رد : فهد السلامه - الردود : 20 - الزوار : 6626 )          للاهمية إعانة الاجهزة الطبية (اخر رد : فاكر زمان - الردود : 4 - الزوار : 185 )          قطع في الاطراف من القدم اصبعين بتر كامل (اخر رد : غلإ - الردود : 2 - الزوار : 76 )          سؤال؟ وش تحب تكتب ع جدار المنتدى..؟ (اخر رد : سعوديه كوول - الردود : 5441 - الزوار : 409385 )          سحب التاديه (اخر رد : محمد البلادي١ - الردود : 4 - الزوار : 600 )         
الإهداء
محمد البلادي١ من المدينه |استغفر الله العظيم : اللهم ان طال الألم وازداد الوجع أنت الرحيم بالاجساد الشاكيه فاشفي كل مريض ياكريم     محمد البلادي١ من المدينه |استغفر الله العظيم : اللہم أرح قلوبنا وأسقنا صبراً.وإجعل كل دعاءنا لك مقبولا وواقعاً تفرح به قلوبنا.     محمد البلادي١ من المدينه |استغفر الله العظيم : إن في قضاء حوائج الناس لذة فافعل الخير فإنك لا تدري أي حسنة تدخلك الجنة     محمد البلادي١ من المدينه |استغفر الله العظيم : اللهم اني اسألك فرحاً لكل مهموم وشفاء لكل مريض ومغفرة لكل مذنب وهداية لكل عبد     محمد البلادي١ من المدينه |استغفر الله العظيم : اللهم لك الحمد ولك الشكرحتى ترضى، وبعدما ترضى، ولك الحمد والشكرعلى كل حال     محمد البلادي١ من المدينه |استغفر الله العظيم : اذكروا الله وصلوا على نبيكم.لااله الا الله وحده لاشريك له.اللهم صل على محمد وعلى اله وصحبه     محمد البلادي١ من المدينه |استغفر الله العظيم : قال تعالى( إن الله وملائكته يصلون على النبي يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما )     محمد البلادي١ من المدينه |استغفر الله العظيم : حياتك غاليه:سرعه+استخدام الهاتف اثناء القياده والنتيجه وفيات وعاهات مستديمه الى متى؟     محمد البلادي١ من المدينه |استغفر الله العظيم : يارب وكلتك كل إنطفائاتي وكل أوجاعي وهمومي فآتيني بنورك الذي لا ينقطع. ياكريم     محمد البلادي١ من المدينه |استغفر الله العظيم : ايامكم بأذن الله كلها سعاده من رب كريم ان طلبته اكرمك وان عصيته امهلك وان استغفرته غفر لك    


احاديث عن النص من شعبان

الملتقى الاسلامي



احاديث عن النص من شعبان

نّ الحمد لله نحمده ونستعينه، ونستغفره ، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا، من يهده الله، فلا مضلَّ له، ومن يضلل فلا هادي له، وأشهد أن لا إله

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
المنتدى المشاركات الجديدة ردود اليوم شاهدة المشاركات المشاركة التالية
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-05-2017 رقم المشاركة: 1
معلومات العضو
عضو مجتهد

الصورة الرمزية العون بالله
إحصائية العضو








العون بالله will become famous soon enoughالعون بالله will become famous soon enough
 


مواضيع أعجبتني: 7
تلقى إعجاب 3 مرة في 3 مشاركة
مرشح مرة واحده في موضوع واحد
عدد مرات الفوز : 0
معلوماتي ومن مواضيعي

المنتدى: الملتقى الاسلامي
Post احاديث عن النص من شعبان

نّ الحمد لله نحمده ونستعينه، ونستغفره ، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا، من يهده الله، فلا مضلَّ له، ومن يضلل فلا هادي له، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله.
]يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَقُولُوا قَوْلاً سَدِيداً، يُصْلِحْ لَكُمْ أَعْمَالَكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ فَازَ فَوْزاً عَظِيماً[.([1])
أما بعد: فإن خير الكلام كلام الله تعالى، وخير الهدى هدي محمد صلى الله عليه وسلم ، وإن شر الأمور محدثاتها،وكل محدثة بدعة وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار.
إن الأحاديث الضعيفة والمنكرة والتي يكثر انتشارها بين العوام ، والتي تدور على ألسنة الناس ، إلا من رحم الله ، وينسبونها إلى النبي صلى الله عليه وسلم ، ولم يُتيقن ثبوتها عنه صلى الله عليه وسلم .
عن أبي قتادة قال ، قال صلى الله عليه وسلم : "إياكم وكثرة الحديث عني فمن قال علي فليقل حقا أو صدقا،ومن تقول علي ما لم أقل فليتبوأ مقعده من النار" .([2])
ومن هذه الأحاديث التي يكثر انتشارها بين الناس الأحاديث في فضل شعبان، ولم يصح ثبوتها إلى النبي صلى الله عليه وسلم، فأحببنا أن نبينها للقاريء الكريم ليكون على علم بها وليتجنبها . والله الموفق.

صوم شعبان

عن عائشة، عن رسول الله صلى الله عليه وسلم :"شعبان شهري و رمضان شهر الله وشعبان المطهر ورمضان المكفر" .
موضوع -
قال العجلوني : رواه الديلمي عن عائشة مرفوعا ، قال ابن الغرس : قال شيخنا : حجازي ضعيف. اهـ. كشف الخفاء (2/13) رقم (1551) .
ضعيف الجامع حديث رقم (3402) .
قال المناوي في فيض القدير : وفيه الحسن بن يحيى الخشني قال الذهبي: تركه الدارقطني.
وفي رواية عنها : عائشة : "شهر رمضان شهر الله و شهر شعبان شهري شعبان المطهر و رمضان المكفر" . ضعيف جدا -
قال المناوي : رواه ابن عساكر في تاريخ دمشق عن عائشة ، ورواه باللفظ المذكور الديلمي أيضاً فعزوه إليه أولى . اهـ . ضعيف الجامع حديث رقم (34119) .
وروي عن أنس، عن رسول الله صلى الله عليه وسلم : "رجب شهر الله وشعبان شهري ورمضان شهر أمتي".
قال العجلوني : رواه الديلمي وغيره عن أنس مرفوعا ، لكن ذكره ابن الجوزي في الموضوعات بطرق عديدة ، وكذا الحافظ ابن حجر في كتاب تبيين العجب فيما ورد في رجب . اهـ . كشف الخفاء (1/510) رقم (1358) .
وسئل النبي صلى الله عليه وسلم أي الصوم أفضل بعد رمضان قال : "شعبان لتعظيم رمضان" قال في أي الصدقة أفضل ؟ قال : " صدقة في رمضان " . ضعيف ـ
ضعيف الترغيب والترهيب (618) .
وفي رواية : عن أنس مرفوعاً : "أفضل الصيام بعد رمضان شعبان". ضعيف –
قال الحافظ : إسناده ضعيف . "الفتح" (4/152ـ154) .
وروي عن أنس : "إنما سمي شعبان لأنه يتشعب فيه خير كثير للصائم فيه حتى يدخل الجنة" . موضوع –
أخرجه الرافعي في تاريخه تاريخ قزوين ، عن أنس ، ورواه عنه أيضاً أبو الشيخ [ابن حبان ] بلفظ تدرون لم سمي شعبان والباقي سواء . ضعيف الجامع حديث رقم (2061) .
وعن زيد العمي عن يزيد الرقاشي عن يروي بن مالك قال قال النبي صلى الله عليه وسلم : "خيرة الله من الشهور شهر رجب وهو شهر الله من عظم شهر رجب فقد عظم أمر الله ومن عظم أمر الله أدخله جنات النعيم وأوجب له ، وشعبان شهري فمن عظم شعبان فقد عظم أمري ومن عظم أمري كنت له فرطا وذخرا يوم القيامة ، وشهر رمضان شهر أمتي فمن عظم شهر رمضان وعظم حرمته ولم ينتهكه وصام نهاره وقام ليله وحفظ جوارحه خرج من رمضان وليس عليه ذنب يطلبه الله به" . منكر –
شعب الإيمان (3/374) رقم (3813) .
قال الإمام احمد هذا إسناد منكر بمرة وقد روي عنه عن هذا تركته فقلبي نافر عن رواية المناكير التي أتوهمها لا بل أعلمها موضعة والله يغفر لنا برحمته . اهـ .
وعن عائشة t :أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يصوم شعبان كله .
قالت : قلت : يا رسول الله ! أحب الشهور إليك أن تصومه شعبان :
"إن الله يكتب فيه على كل نفس ميتة تلك الحسنة فأحب ، أن يأتيني أجلي وأنا صائم ". ضعيف – "ضعيف الترغيب والترهيب" رقم (619) .
وروي عن أنس : "أفضل الصوم بعد رمضان شعبان لتعظيم رمضان و أفضل الصدقة صدقة في رمضان" . ضعيف –
قال المناوي : أخرجه الترمذي واستغربه ، والبيهقي كلاهما من حديث صدقة بن موسى ، عن ثابت ، عن أنس .قال الذهبي في المهذب صدقة ضعفوه . اهـ .
ضعيف الجامع حديث رقم (1023) .

احاديث عن النص من شعبان ellipses.gif








رد مع اقتباس
قديم 13-05-2017 رقم المشاركة: 2
معلومات العضو
عضو مجتهد

الصورة الرمزية مرهفة حس
إحصائية العضو









مرهفة حس has a reputation beyond reputeمرهفة حس has a reputation beyond reputeمرهفة حس has a reputation beyond reputeمرهفة حس has a reputation beyond reputeمرهفة حس has a reputation beyond reputeمرهفة حس has a reputation beyond reputeمرهفة حس has a reputation beyond reputeمرهفة حس has a reputation beyond reputeمرهفة حس has a reputation beyond reputeمرهفة حس has a reputation beyond reputeمرهفة حس has a reputation beyond repute
 
كاتب الموضوع: العون بالله المنتدى: الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: احاديث عن النص من شعبان

جزاك الله خير الجزاء وبارك فيك .







التوقيع

لإن الحياة لن تعتذر منك أبداً

تعلم أن تتجاوز.
رد مع اقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً : 1 عضو/زائر
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
احاديث عن فضل الصدقة عبدالرحمن أبو حذيفة الملتقى الاسلامي 4 07-01-2016 09:25 pm
احاديث في فضل سورة يس لا تصح عبدالرحمن أبو حذيفة الملتقى الاسلامي 0 27-08-2014 01:37 pm
احاديث عن بر الوالدين لا تصح عبدالرحمن أبو حذيفة الملتقى الاسلامي 2 17-08-2014 01:31 am
احاديث عن حسن الخلق غيوم المساء صوتيات ومرئيات اسلامية 2 15-02-2014 04:51 pm
بدع شهر شعبان .. وأحاديث موضوعة ... وحتفال محرم بليلة النصف من شعبان فجر الإسلام الخيمة الرمضانية 7 14-08-2011 11:20 pm

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


Loading...

مجموع الزيارات   لكافة الاقسام

Powered by vBulletin® Version 3.8.10
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
هذا المنتدى يستخدم منتجات plus
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.