دليل المراكز المهياة لذوي الاعاقة في السعودية
عدد مرات النقر : 9,742
عدد  مرات الظهور : 162,717,666موقع خيري للاحتياجات والتبرعات
عدد مرات النقر : 17,706
عدد  مرات الظهور : 162,717,619
مساحة إعلانية متاحةالجمعية الخيرية لتحفيظ القران الكريم
عدد مرات النقر : 4,984
عدد  مرات الظهور : 129,549,667
القران الكريم بعدة لغات
عدد مرات النقر : 17,205
عدد  مرات الظهور : 156,289,766الاربعين النووية
عدد مرات النقر : 5,282
عدد  مرات الظهور : 131,500,082

العودة   الشبكة السعودية لذوي الاعاقة > إسلاميات > الملتقى الاسلامي
تغيير الستايل

الملتقى الاسلامي أحاديث - قصص وعبر دينية، المواضيع والقضايا الإسلامية، أسئلة وأجوبة دينية

الإهداء
محمد البلادي١ من المدينه : ايامكم بأذن الله كلها سعاده من رب كريم ان طلبته اكرمك وان عصيته امهلك وان استغفرته غفر لك     سعوديه كوول من ...... : روحي وماملكت يدايه افداه.. وطني الحبيب وهل احب سواه     محمد البلادي١ من المدينه : اللهم احفظ بلادنا وولاة أمرنا اللهم رد عنّا كيد الكائدين وعبث الحاقدين     معاند الضيم من #ذوي_الاعاقة : اللهم صل وسلم على محمد وعلى ال محمد     سعوديه كوول من ...... : ‏اللهُمّ جلاءَ بصيرة.. ونفاذَ رؤيةٍ.. ونورَ إيمان.. وفيضا من يقين...    

آخر 15 مشاركات سؤال؟ وش تحب تكتب ع جدار المنتدى..؟ (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 4976 - المشاهدات : 304020 )           »          بخصوص الاعانه (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 12 )           »          بطاقة التخفيض الدمام (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 3 - المشاهدات : 195 )           »          ارغب بزوج (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 2 - المشاهدات : 58 )           »          أستفسار عن أعانة السمع (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 59 )           »          إستفسار عن الاعانة (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 3 - المشاهدات : 71 )           »          ماذا يلزمني؟ (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 5 - المشاهدات : 148 )           »          ملتقى مؤسسة رعاية الاطفال المشلولين بالطايف (الكاتـب : - مشاركات : 8 - المشاهدات : 4719 )           »          سوال عن التقرير (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 3 - المشاهدات : 260 )           »          المقطوعة متى تنزل (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 126 )           »          تم إيداع مساعدات مقطوعة 1435 1436 (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 6 - المشاهدات : 226 )           »          وش الحل (الكاتـب : - مشاركات : 6 - المشاهدات : 464 )           »          دعم الماء (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 3 - المشاهدات : 255 )           »          مطلوب موظف أو موظفة في الدمام (الكاتـب : - مشاركات : 3 - المشاهدات : 156 )           »          بخصوص التقارير الطبية للمريض النفسي (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 28 - المشاهدات : 8576 )



الَّذِينَ آمَنُواْ وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُم بِذِكْرِ اللَّهِ

الملتقى الاسلامي



الَّذِينَ آمَنُواْ وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُم بِذِكْرِ اللَّهِ

بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين. قال الله سبحانه وتعالى: (الَّذِينَ آمَنُواْ وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُم بِذِكْرِ اللَّهِ أَلاَ بِذِكْرِ

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
المنتدى المشاركات الجديدة ردود اليوم شاهدة المشاركات المشاركة التالية
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-09-2017 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
المدير

الصورة الرمزية الصبر
إحصائية العضو








الصبر has a reputation beyond reputeالصبر has a reputation beyond reputeالصبر has a reputation beyond reputeالصبر has a reputation beyond reputeالصبر has a reputation beyond reputeالصبر has a reputation beyond reputeالصبر has a reputation beyond reputeالصبر has a reputation beyond reputeالصبر has a reputation beyond reputeالصبر has a reputation beyond reputeالصبر has a reputation beyond repute
 


مواضيع أعجبتني: 58
تلقى إعجاب 356 مرة في 278 مشاركة
عدد الترشيحات : 73
عدد المواضيع المرشحة : 62
رشح عدد مرات الفوز : 11

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
فضل العشر من ذي الحجة
القرآن كامل المنشاوي رحمه الله
فضائل شهر رمضان
صرف معاشات الضمان الاجتماعي.. خلال ساعات
هذه أهـم معلـومات
تراحم
يا قبر أعز إنسان غالي رقد فيـك
وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، مبالغ برنامج المساعدات
قصيده تعبر عن معناها
لماذا لاتدخل وتدعي لوالديك كل يوم
100 ألف وحدة سكنية لمستفيدي الضمان الأشد فقرًا
أمير الرياض يطلق مشروع المساكن المجانية لمستفيدي الضمان
الَّذِينَ آمَنُواْ وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُم بِذِكْرِ اللَّهِ
العصيمي يكشف تفاصيل جديدة عن مستفيدي حساب المواطن
كيفية تقديم طلب المنح من مؤسسة سليمان بن عبدالعزيزالراجحي
من فؤادي إلى الهادي
عزيزي الرجل
هذه أهـم معلـومات عــني و عــــنك تـــعرف عليها
حديثنا اليوم عن الجنة
للتحقق من دعمك في صندوق تنمية الموارد البشرية
شرطان لحصول مستفيدي “الضمان الاجتماعي” على سكن
تم ايداع الضمان الاجتماعي في الراجحي
خادم الحرمين الشريفين يوجه بتقديم إجازة عيد الفطر المبارك
لقد مضى نصف رمضان فماذا قدمنا
حديثنا اليوم عن الجنة ؛ أتدرون ما الجنة
ألا تحبون أن يغفر الله لكم
كيف نستقبل رمضان
آداب الصيام
فضائل شهر رمضان
قال رسول الله دعوة لتصحيح تعاملاتنا مع بعضنا البعض


المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي الَّذِينَ آمَنُواْ وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُم بِذِكْرِ اللَّهِ

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين.

قال الله سبحانه وتعالى: (الَّذِينَ آمَنُواْ وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُم بِذِكْرِ اللَّهِ أَلاَ بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ).

الله سبحانه وتعالى ذكر أن من صفات المؤمنين أنهم إذا ذكر الله وجلت قلوبهم وإذا تليت عليهم آياته زادتهم إيمانًا وعلى ربهم يتوكلون. هذا من صفات المؤمنين.

ومن صفاتهم أنهم تطمئن قلوبهم بذكر الله، توجل يعني تخاف من الله وأيضًا ترغب فيما عند الله وتطمئن، فهي تجمع بين الوجل والطمأنينة، هذه صفات المؤمنين، المؤمن يأنس بذكر الله، بالتسبيح والتهليل والتكبير، ذكر الله باللسان وتلاوة القرآن، وأيضًا يطمئن قلبه بذكر الله بالأعمال الصالحة، بالصلاة والصيام والحج وغير ذلك، فتنشرح صدورهم وتطمئن قلوبهم بذكر الله عز وجل، وتستوحش من الغفلة وعدم ذكر الله عز وجل، ولهذا قال سبحانه وتعالى (اتْلُ مَا أُوحِيَ إِلَيْكَ مِنَ الْكِتَابِ وَأَقِمِ الصَّلاةَ إِنَّ الصَّلاةَ تَنْهَى عَنِ الْفَحْشَاءِ وَالْمُنكَرِ وَلَذِكْرُ اللَّهِ أَكْبَرُ)، الصلاة تبعد الإنسان عن الفحشاء وعن المنكر، وتقربه من طاعة الله، وتحببه إلى الله، وأيضًا تطمئنه، ويأنس بها، ولهذا كان صلى الله عليه وسلم إذا حزنه أمر فزع إلى الصلاة، وقال لبلال: أقم الصلاة، أرحنا بها ، فيستريح إذا دخل في الصلاة يستريح من هموم الدنيا ومن المكدرات لأنه يناجي ربه ويتلوا كتابه فينشرح صدره وتطمئن نفسه، وهكذا المؤمنون مع الصلاة، ولهذا قال جل وعلا: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اسْتَعِينُواْ بِالصَّبْرِ وَالصَّلاَةِ إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ)، فالمؤمن يعيش مع ذكر الله ويطمئن وينشرح صدره ويأنس بذكر الله عز وجل بأنواع الذكر القولية والفعلية والقلبية أيضًا، فذكر الله حياة القلوب، دائمًا وأبدًا، ولهذا يجد الإنسان من نفسه أنه إذا ذكر الله، إذا قال لا إله إلا الله يجد راحة ويجد لذة ويجد انشراح صدر، هذا شيء يجده الإنسان المسلم، شيء واضح، حينما يتلو القرآن يتلذذ به ويأنس به ويألفه لأنه يطرد الشيطان، لأن ذكر الله يطرد عنه الشيطان، وقد وصف النبي صلى الله عليه وسلم الذي يذكر والذي لا يذكر الله قال: مثل الحي والميت ، الذي يذكر الله مثل الحي والذي لا يذكر الله مثل الميت، ينبغي للمسلم أن يكثر من ذكر الله عز وجل بالقول وبالفعل وبالقلب وبالتفكر وبذلك يعيش في حياته مطمئنًا.

يقول الإمام ابن القيم رحمه الله أنه جاء إلى شيخه شيخ الإسلام ابن تيمية يريد أن يكلمه في شيء أو يأخذ عنه العلم فوجده جالسًا يذكر الله، فهاب أن يكمله حتى فرغ من ذكر الله ثم أقبل عليه وقال: من كم أنت هنا؟ قال من كذا وكذا وأنا أنتظر، فقال الشيخ رحمه الله: هذا غدائي لو لم أتغدى ما قويت على العمل في ذلك اليوم، فورده رحمه الله هو غدائه الذي يقويه على مواجهة الأعمال في يومه، فهكذا المسلم.

ولهذا يقول ما سمعتم إن لله جنة في الدنيا من لم يدخلها لم يدخل جنة الآخرة، يعني ذكر الله سبحانه وتعالى، فهو جنة في الدنيا لأنه يريح المسلم ويطمئنه ويشرح صدره ويذهب عنه الهموم ويطرد عنه الشياطين، فهو جنة، يتلذذ بها أكثر مما يتلذذ بالطعام والشراب والمشتهيات، ولهذا تجد الإنسان إذا لم يورد في أول النهار وفي أول الصباح وفي أول المساء تجده منقبضًا ومستوحشًا، فإذا لازم الورد والذكر في أول الصباح وفي أول المساء تجده مطمئنًا ومنشرح الصدر، ولذلك ذكر الله يلازم المسلم دائمًا وأبدًا في الصباح وفي المساء وعند النوم وعند الانتباه أثناء الليل وأثناء النوم وعند اليقظة، ودائمًا ذكر الله على قلب المسلم وعلى لسانه، ولا يستغني عنه أبدًا، بخلاف المنافق والكافر والمشرك والفساق فهؤلاء لذتهم بالأغاني والمزامير والمسرحيات والتمثيليات والمضحكات، ولا يألفون ذكر الله سبحانه وتعالى، ولهذا قال عن المنافقين: (وَلاَ يَذْكُرُونَ اللَّهَ إِلاَّ قَلِيلاً)، فهؤلاء لا يأنسون بذكر الله، إنما يأنسون بذكر الشيطان، نسأل الله العافية.

فذكر الله يربط العبد بربه كما في الحديث القدسي أن الله سبحانه يقول: أنا مع عبدي إن ذكرني في نفسه ذكرته في نفسي، وإن ذكرني في ملأ ذكرته في ملأ خير منه يعني الملائكة، والله جل وعلا قال: (فَاذْكُرُونِي أَذْكُرْكُمْ وَاشْكُرُواْ لِي وَلاَ تَكْفُرُونِ)، فكيف يستغني العبد عن ذكر الله الذي يقربه إلى الله ويمنحه أن الله يذكره ويثني عليه في الملأ الأعلى، هذه فوائد عظيمة لذكر الله عز وجل.

قد شبه النبي صلى الله عليه وسلم العبد مع ذكر الله بالذي خرج العدو في طلبه مسرعين يريدون قتله فأوى إلى حصن حصين فنجا منهم، قال: وكذلك ذكر الله عز وجل هو حصن المسلم الذي يتحصن به من أعدائه من شياطين الإنس والجن، فينبغي للمسلم أن يلازم ذكر الله بلسانه وبقلبه وبأفعاله.

والصلاة ذكر لله عز وجل، ولهذا فرضها الله في اليوم والليلة خمس مرات لحاجة العباد إليها، وأنها أعظم الذكر، وتجمع من الأذكار ما لا يجتمع في غيرها، ولهذا قال: (وَأَقِمِ الصَّلاةَ إِنَّ الصَّلاةَ تَنْهَى عَنِ الْفَحْشَاءِ وَالْمُنكَرِ وَلَذِكْرُ اللَّهِ أَكْبَرُ)، والصلاة فيها فائدتان، الفائدة الأولى: أنها تنهى عن الفحشاء والمنكر، الفائدة العظمى: ذكر الله (وَلَذِكْرُ اللَّهِ أَكْبَرُ) نسأل الله عز وجل أن يلهمنا وإياكم ذكره وشكره وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين.









التوقيع

]{مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا، لِيَجْزِيَ اللَّهُ الصَّادِقِينَ بِصِدْقِهِمْ وَيُعَذِّبَ الْمُنَافِقِينَ إِن شَاء أَوْ يَتُوبَ عَلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ كَانَ غَفُورًا رَّحِيمًا}

http://www.youtube.com/watch?v=Ktync4j_nmA


http://www.youtube.com/watch?v=xxNoHmB9Sio

رد مع اقتباس
2 أعضاء أرسلو إعجاب لـ الصبر على المشاركة المفيدة:
 (28-09-2017),  (27-09-2017)
قديم 27-09-2017 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
المحظورين
إحصائية العضو









ابوعبدالمجيد has a reputation beyond reputeابوعبدالمجيد has a reputation beyond reputeابوعبدالمجيد has a reputation beyond reputeابوعبدالمجيد has a reputation beyond reputeابوعبدالمجيد has a reputation beyond reputeابوعبدالمجيد has a reputation beyond reputeابوعبدالمجيد has a reputation beyond reputeابوعبدالمجيد has a reputation beyond reputeابوعبدالمجيد has a reputation beyond reputeابوعبدالمجيد has a reputation beyond reputeابوعبدالمجيد has a reputation beyond repute
 


مواضيع أعجبتني: 282
تلقى إعجاب 235 مرة في 201 مشاركة
عدد الترشيحات : 11
عدد المواضيع المرشحة : 8
رشح عدد مرات الفوز : 3
معلوماتي ومن مواضيعي
اطرح جميع استفساراتك وستجد الاجابة الشافية
لعله خير .. حسن الظن بالله
افتتاح مكتب لذوي الاحتياجات بجوازات الصناعية الثانية بالرياض
أمنتك بالله ماذا حـدث لك عصر اليوم؟
تنويه هام بخصوص المساعدات المقطوعة
طالبات سعوديات يطلقن منصة "روند" لذوي الاحتياجات
تمديد فترة تحديث التقارير الطبية لمستفيدي التأهيل الى 12/30
تمديد فترة تحديث الضمان الى ثلاثة أشهر اعتبارآ من 11/1
حلم الـ "150 ألفًا" يلحق بـ"السيارة"
العمل تحثّ المنشآت على تهيئة بيئة عمل مساندة للمعاقين
صرف معاش الضمان وإعانة التأهيل يوم الخميس 20 رمضان
ربط وكالات قطاع التنمية بـ "الوزير" الغفيص مباشرة
مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة يبتعث 135 معاقاً
تعليم الرياض" يخصص نادياً موسمياً للطلاب ذوي الاحتياجات
إيداع 441 مليون مساعدات مقطوعة لشهر رمضان
صرف دفعات كبيرة خلال الفترة المقبلة للمساعدات المقطوعة
تسجيل إلكتروني في المعاش الضماني للأرامل والمطلّقات
إيداع 371 مليون ريال مساعدات لـ 25 ألف أسرة لشهر شعبان
فضل قيام الليل
إيداع مبالغ برنامج المساعدات المقطوعة لشهر جمادى الآخرة
مدير مركز التأهيل الشامل بشقراء يجيب على إستفسارات الأعضاء
لا تيأس
مراحل تحديث البيانات الاجتماعية وتحديث البيانت الصحية
ضوابط إيقاف إعانة مستفيدي التأهيل للتحديثات القادمة
تحديث البيانات يسهل تحويل الإعانة في حساب مستفيد الضمان
مدير مكتب الضمان بمحافظة الدوادمي يجيب على استفسارات الاعضاء
تحديث البيانات عن طريق الموقع فقط
الوزارة ما زالت تفتقد الى الشفافية
رُبَّ ضارة نافعة الوزارة تتأهب لشمول 40 الف ضمن قائمتها
تحديث البيانات ابتداء من 1438/02/01 وحتى 1438/08/01


كاتب الموضوع : الصبر المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: الَّذِينَ آمَنُواْ وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُم بِذِكْرِ الل

اللهم آمين، واللهم إجعلنا من الذاكرين الشاكرين ولاتجعلنا من الغافلين.
بارك الله فيك اخوي الصبر.







رد مع اقتباس
قديم 28-09-2017 رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
إدارة المنتدى

الصورة الرمزية ابو فواز
إحصائية العضو








ابو فواز has a reputation beyond reputeابو فواز has a reputation beyond reputeابو فواز has a reputation beyond reputeابو فواز has a reputation beyond reputeابو فواز has a reputation beyond reputeابو فواز has a reputation beyond reputeابو فواز has a reputation beyond reputeابو فواز has a reputation beyond reputeابو فواز has a reputation beyond reputeابو فواز has a reputation beyond reputeابو فواز has a reputation beyond repute
 


مواضيع أعجبتني: 844
تلقى إعجاب 399 مرة في 297 مشاركة
عدد الترشيحات : 44
عدد المواضيع المرشحة : 35
رشح عدد مرات الفوز : 8

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي

كاتب الموضوع : الصبر المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: الَّذِينَ آمَنُواْ وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُم بِذِكْرِ الل

طرح قيم ومفيد
بارك الله فيك اخي الصبر
تقييمي وتقديري لك







التوقيع

عود لسانك في حياٺك على قول
شيء يفيدك في نهاية حياٺك


سبح وكبر واذكرر اللہ على طول
هذا الرصيد اللي يفيد بــ وفاٺك

رد مع اقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً : 1 عضو/زائر
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعاً أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ الصبر الملتقى الاسلامي 4 02-08-2015 01:16 pm
حديث : وما السَّقَّارونَ يا رسولَ اللَّهِ ؟ لا يصح عبدالرحمن أبو حذيفة الملتقى الاسلامي 2 20-10-2014 02:27 pm
ابْتِغَاءَ وَجْهِ اللَّهِ آهة وصمت الملتقى الاسلامي 2 24-07-2008 09:20 am

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


Loading...

مجموع الزيارات   لكافة الاقسام

Powered by vBulletin® Version 3.8.10
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
هذا المنتدى يستخدم منتجات plus
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.