=
الرئيسية التسجيل     مكتبي الرسائل الخاصة
القران الكريم بعدة لغات
عدد مرات النقر : 12,211
عدد  مرات الظهور : 67,580,485الاربعين النووية
عدد مرات النقر : 2,254
عدد  مرات الظهور : 42,790,801
مساحة إعلانية متاحةالجمعية الخيرية لتحفيظ القران الكريم
عدد مرات النقر : 2,199
عدد  مرات الظهور : 40,840,386
دليل المراكز المهياة لذوي الاعاقة في السعودية
عدد مرات النقر : 6,008
عدد  مرات الظهور : 74,008,385موقع خيري للاحتياجات والتبرعات
عدد مرات النقر : 13,148
عدد  مرات الظهور : 74,008,338

 
العودة   الشبكة السعودية لذوي الاعاقة > اسلاميات > الملتقى الاسلامي
 
الملتقى الاسلامي أحاديث - قصص وعبر دينية، المواضيع والقضايا الإسلامية، أسئلة وأجوبة دينية

الإهداء
سعوديه كوول من ( فما ظنكم برب العالمين) : اللهم إنا نظن بك غفرانًا وسعادةً وثباتًا ورزقًا وتوفيقًا وعفوًا ومعافاةً وتوبةً وحُسْن خاتمة     معاند الضيم من الجمعة : اللهم صل على محمد وعلى ال محمد ** لاتنسوا قراءة سورة الكهف     سعوديه كوول من """ : الزّهرة لا تُفكر بمنافَسة الزّهرة المُجاوِرة لها،هي فقطْ تُزهر     معاند الضيم من هنا : لا إله الا أنت سبحانك اني كنت من الظالمين    



حباً في رسول الله

عظمة النفس ربما يكون الناس نائمون ولكن ليس بمعنى أنهم قد يكونون جميعا نائمون بل لابد أن يكون هنالك من هو يساهر ليله لحساب مصائب الدنيا ونتائجها التي

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
 
قديم 25-02-2008 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
المحظورين

إحصائية العضو









ابن جلال is on a distinguished road

 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0
معلوماتي ومن مواضيعي

المنتدى : الملتقى الاسلامي
حباً في رسول الله

عظمة النفس



ربما يكون الناس نائمون ولكن ليس بمعنى أنهم قد يكونون جميعا نائمون بل لابد أن يكون هنالك من هو يساهر ليله لحساب مصائب الدنيا ونتائجها التي تؤل إليها لذلك كانت عندي قناعة بأن أفضل وسيلة لنيل ثقة النفس بذاتها هي لحظات ما بعد منتصف الليل ، فهي قد تكون أوفر اللحظات حظاً في استهلاك القدر الأكبر من العقل ربما كنت أهذي بما لا يفهمه غيري ولكن ليس بيدي ولكن هنالك ما يؤرق النفس ويتعب العقل بالتفكير ؟
لست أدري هل التفكير لمجرد التفكير صحيح أو على الأقل صحي أم أنه مجرد استهلاك للطاقة الذاتية الخفية التي لا يمكن لأحد الإطلاع عليها إلا من خلال منهج الإنسان أو نهجه ومن دون أن يتمثل بهذه الطاقة التي سبق وأن قلت ذاتيه !
تستفرس بي الحيرة عندما أريد أن أتوقف عن الكتابة ، ويشدني شيء غريب يدفعني بكل قوة ويجبرني بكل إلحاح على أن أكتب وأستمر بالكتابة وليس بالضرورة أن يكون هنالك هدف معين ولكن كأن أم أفكاري التي تسيرني إلى حيث شاءت وليس بمقدرتي عصيانها أو عدم الإمتثال لها لأنني أخاف منها ومن طغيانها لما عانيته من بغيها وبطشها لدرجة أنها أحياناً تطغى بي في بحور الهلاك ...
أشعر في هذه اللحظات أن هنالك من يقول لي ومن خلفي أو يساندني من خلفي ويشد من أزري في سبيل تسخير العقل وتركيزه في مجال الفكر الواسع الإطلاع ، ويقول لي إن الله من عليك بالعقل ولم يجعل له حدود معينة بل هذا هو الشيء الذي لم يقيده الله سبحانه بمجال معين بل جعله واسع وقابل للتوسع ولكن في حدود ما يتناسب مع النفس البشرية تلك الطاغية العاصية المتجبرة ، استبيح القارئ الكريم العذر لتهجمي على النفس البشرية حيث أنني في حرب طاحنه وفي سجال معها منذ سنين ليست بالقليله..
يقول قائل : إن من النفس البشرية ما يحيي الأرض ويعمر الكون بالحياة ويقيم شرع الله ويأمر بالمعروف وينهى عن المنكر ويكفيك فخراً أن محمد صلى الله عليه وسلم نفس بشرية طاهرة أقامت أكرم مبادئ المعايشة والتسامح وسنت السنن الطواعية الشرعية التشريعية التي من خلالها يستتب الأمن وإن من أشرف ما حملته هذه النفس البشرية الطاهرة هو تنوير عقول جاهليةٍ تخلفيةٍ عاشت عصر الظلال والطغيان بعد نشأة هذه النفس البشرية النشأة الربانية المأهولة للخير والصلاح والمعصومة عن الخطأ..
ثم أعرج بمنحى العقل لما كنت أريد أن أبديه قبل تمثلي بتلك الكلمات التي وصفت بها نفس طاهرة مطهرة من ربها ألا وهي نفس محمد التي وربي أنني أكتبها وأنا ينتابني شعور المنكسر الباكي الشاكي لربه سبحانه الداعي على من تمادى ووصف هذه النفس بوصف أعمى أهجى لا يمت لهذه النفس بصلة كبيرة كانت أو صغيره ، يا لعبراتي كم هي أسرع من أن أصفها ساقطة على لوحة مفاتيحي ومن دون إنقطاع ، لعمري لو انه كان بإمكاني أن أفدي هذه النفس الطاهرة بنفس تابعة لها ولكن ليست بالقدر التي تحمله أزكى وأطهر نفس عاشت على هذه الأرض لما تراجعت .
عليك إلهي المشتكى وإليك الملتجى ، اللهم لا تعذبنا بما يبدونه من كره لحبيبنا ربي والله لا نجزع على أنفسنا كما نجزع لنبينا ربنا إكفناهم في حال ضعف منا وقلة حيلة من سلطة مستضعفة ربي اجعل فينا عمراً و حمزه ربي أعد لنا وحدتنا ربي يا من ملكت كل شي يافالق الحب والنوى يامن خلق ولم يُخلق يا من له أتوجه في خلوتي يامن يحلو لي مناجاته يامن يسمع لي !! ارجوك وأتوسل إليك في هذه الليلة التي أنهكتني وأثقلت كاهلي واستنجد بإسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت وإذا سئلت به أعطيت أن تكف عنا هؤلاء الصهاينة اللهم إني أسألك أني أشهد أنه لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد أن تشل يد من أراد أن يسئ لنبينا وحبيبنا اللهم إنا نتعذب مما يتباهون به من رسومات مشينة في حقه عليه أفضل وأزكى الصلوات والتسليم ..
ورب محمداً أنه لو كان السبيل في إيقاف تلك التهكمات على نبينا والثمن في ذلك نفسي لقدمتها وأنا في أشد فرحة عايشتها والله ، لكن الحقيقة المرة أنه مليار نفس مسلمة تموت يومياً أيما موتةٍ أليمةٍ عندما تنتشر الصحف النارية مبشرة بإنتقام من نفس قد أكل عليها الدهر ألفاً وأربعمائة سنة تقل قليلاً أو تزيد ولسنا بصدد ذكر التواريخ ولكن أعود لما كنت أود قوله قبل تلك الملحمة ضناً مني أنها ذباً عن نبينا , واحسبها كذلك وهي ما استطعت فعله ربما في الوقت الحالي ..
وربما يستغرب من هو يستطرد معي الفكر أنه عندما تهجمت على النفس البشرية ووصفتها بالطاغية عرجت على نفس طاهرة ولعل الأولى أن أبين وجهة نظري ونعتي للنفس البشرية بأسوء ما استطيع ان أصفها به ولكني لا أريد أن تأخذ نظرتي للنفس من أضيق منحنى وكأني أردت أن أزج بخيرات النفس البشرية وجمالها ورحمتها وخيراتها لكي لا تأخذ بذنب غيرها ولكن ما قولك أيها الفكر الطاغي بي في ما لا أدري ماهو مآلي معك أو ما هي نهايتنا أنا وأنت ؟؟
ما قولك في نفس بشريةٍ متجبرة متكبرة لعظمة تحملها وعندما تحتضر هذه النفس تستذكر ما حملته لنا أخبار السماء بأن الله سبحانه خلق جسدها بيده ونفخ بها من روحه ثم يستعظم في النفس البشرية شأنها عندما تتقارن مع غيرها من مخلوقات الله وتستشعر العظمة من روح الله حيث أن ما يدور في النفس الطاغية أنها نفس إلاهية كما دار بفرعون ونفسه عندما استعظمت نفسه ورأى ما لا يراه غيره أنه إلآه وهذا نوع من العظمة الداخلية نتيجة طاقة روحية عارمة تطحن من يقف في طريقها وكأنها توحي لذاتها أنها لا يمكن لأحد أن يمنعها مدعية أنها المصرفة في كل شيء ولا أحد يصرفها !!!
ولكن لا يدري فرعون أنه اضعف من أن يستشعر هذه العظمة أو من أين استمدها ولو علم لكنت جزمت وادعيت أنه سوف يعود إلى رشده ولكن الروح الأبدية الإله الحق أراد بها نكالاً لتكون عبرة يعتبر بها كل من هو ضعيف أقصد من تجبر وادعى الألوهية لأنه في نظري ولا يهمني نظر غيري حيث أراه ضعيفاً!! لأنه من عظمته المزعومة التي يراها في نفسه لم يحاول أن يتحرى عنها ومن أين يستمدها وهذه هي عقدته التي أهلكته لأنه لو تحرى الصدق لما هلك أسوأ هلاك .. لا يدري أنها إتحاد بين العقل المتكبر المتجبر والنفس الباغية الطاغية وليست عظمة إلاهيه ..
كم هي الأنفس الطاغية كثيرة لأن من طبيعة النفس البشرية هو الغباء الغير مباشر حيث أنها تأخذ بما يدور فيها وتصححه بنفسها لنفسها وتقدمه في مقام الصواب وتحشد له كل مقومات الدعم الذاتي لتصل به إلى الإيحاء بأنه الصواب وغيره الخطأ !
كما عرف عن النفس البشرية أنها قليلة الحكمة كثيرة التسرع ..
لعلنا نعايش تلك الأنفس الطاغية المتجبرة العاصية في وقتنا الحالي أو ربما أنتقي لها لفظاً أفضل من أن نعايشها وإنما أقول نتعايش معها لأنه لو كنا نعايشها لكان العيب فينا ولكن بما أننا نتعايش معها إذا فالعيب في من يعايشها ..
ومنها النفس الشارونيه البالية عليها من الله ما تستحق ( أقصد بها اليهودية ) ، والنفس البوشية ( أقصد بها النصرانية ) وتعمدت تسميتها بهذا الإسم لأنه ليس مسمى لنفس واحدة ولكن لتيار معاصر استفحل أمره واستعظم وهو يسير على نهج نفس طاغية باغية والأصل فيها نفس واحده ويا عجباً كيف تسخر الأنفس بعضها وتنتهج منهج غيرها ولكن لعل فيها أثبات لما أسميته البوشية حيث أن هذا التيار المدبر له والمتصرف به نفس واحدة وتستخدم مثيلتها من الأنفس كمحركات تستطيع من خلالها أن تصل لغاياتها ولو كان الثمن لذلك أن تذهب أجيال بأكملها ولعل ذلك كي لا تنكسر النفس في ذاتها وتحس بالضعف بعد القوة أو استشعار القوة ،، حمقاء تلك النفس ربما كنت أحس بذلك الإحساس عندما أريد أن أصل لأمر مـا ، ولكن يعترضني بعض العراقيل ويتحتم علي التضحية بأي شيء صغيراً كان أو كبيراً وذلك لكي لا أحس بالضعف لكنها لا تأتيني إلا إذا ما أردت بها معصية والحمد لله أنني لست أحرص عليها وربما في وقتي الحالي لأني سئمت المعصية و اكتويت بنارها ورأيت أن هذا هو سبيل الضعفاء وهو طريق الهلاك لا محالة .

وفي المقابل أرى أن طريق الأقوياء والعظماء هو التسامح واستشعار ضعف النفس أمام خالقها لأنها تولد طاقة العظمة وتخلق الحياة ......

سبحانك ربي لا إله إلا أنت نستغفرك ونتوب إليك ،، اللهم إنا نعلم أنك أنت القوي ونحن الضعفاء .. فيا ربي لا تعذبنا بما فعل السفهاء منا .



************************************************************ ****
هذه كتبتها بعد إعادة الصحف الدنماركيه الإساءة لحبيبنا محمد عليه أفضل الصلوات وأزكى التسليم

ارجو أن تنال إعجابكم كما أني أريد تقييماً لها
أخوكم
ابن جلال









رد مع اقتباس
 
 
قديم 25-02-2008 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
عضو ذهبي

إحصائية العضو










فالح عبدالله الهاجري has a spectacular aura aboutفالح عبدالله الهاجري has a spectacular aura aboutفالح عبدالله الهاجري has a spectacular aura about

 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
توجيهات الاميرسلطان للمعوقين"رحمه الله"منى تنفذ والى متى الانتظار
معاق محتاج لدعم ملك القلوب من جزيرة فرسان
اهلا وسهلا
جمعية حركية وموقعها على النت
الخطوط السعودية” : تخفيض 50% على تذاكر المعاقين والمتبرعين بالكبد والكلى
ذوو الاحتياجات الخاصة يطالبون بتخفيض ساعات العمل اليومي
ملف متابعة عريضة مطالب المعاقين بحقوقهم بمجلس الشورى
هام للبنات ولاولياء امورهم من اخوهم فالح
يايحيى وينك يايحيى
افتتاح منتدى الشبكة السعودية للاعاقة الحركية
بسم الله نبدأ العمل .. موضوع مهم جدا
خبر"700 ألف معاق يرفعون عريضة عن معاناتهم لرئيس مجلس الشورى
مصادر لـ «الحياة»«الشورى» يحيل«عريضة معوقين»للدراسة
خطابنا الى معالي وزير الماليه بخصوص قرض صندوق التنميه العقاري
▀▄ رسالتنا - الى - الاعلام ▀▄
وين السيارات ( مشاركة الجميع )
حمله المعاقين لصندوق التنميه العقاري
جمعيه حركيه .. مالها وماعليها
الانجاز يسجل بأسم منتديات الشبكه السعوديه لذوي الاعاقه عامه
نص الخطاب الموجه الى مجلس الشورى
خبر عاجل
اهلا وسهلا
وفاه امرأه معاقه
بشرى خير والله كريم
المعاقين يناشدون خادم الحرمين الشريفين تفعيل المجلس الاعلى لرعايه المعاقين
المجلس الاعلى لرعايه المعاقين نداء الى الاستاذ يحيى الزهراني
خير من يمثلنا الاخ يحيى الزهراني
اتصال من يحيى
أب لطفلين معاقين يطالب بمحاسبه المتسببين من حرمانه اعانات الوزاره
خبر عاجل وفاة الأخ ولد البحرين "ابراهيم نصر" الداعية بالبالتوك


كاتب الموضوع : ابن جلال المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: حباً في رسول الله

جزاك الله خير ابن جلال
واللهم اجعل الرسول صلى الله عليه وسلم شفيعا لنا يوم القيامه اللهم آمين
شكرا لك

كم هي الأنفس الطاغية كثيرة لأن من طبيعة النفس البشرية هو الغباء الغير مباشر حيث أنها تأخذ بما يدور فيها وتصححه بنفسها لنفسها وتقدمه في مقام الصواب وتحشد له كل مقومات الدعم الذاتي لتصل به إلى الإيحاء بأنه الصواب وغيره الخطأ !
كما عرف عن النفس البشرية أنها قليلة الحكمة كثيرة التسرع ..
لعلنا نعايش تلك الأنفس الطاغية المتجبرة العاصية في وقتنا الحالي أو ربما أنتقي لها لفظاً أفضل من أن نعايشها وإنما أقول نتعايش معها لأنه لو كنا نعايشها لكان العيب فينا ولكن بما أننا نتعايش معها إذا فالعيب في من يعايشها ..







التوقيع

اللهم اغفر للمومنين والمومنات والمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات اللهم آمين
سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

رد مع اقتباس
 
 
قديم 25-02-2008 رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
عضو برونزي

الصورة الرمزية الامل المتجدد

إحصائية العضو









الامل المتجدد is on a distinguished road

 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
ذكريات جميله حروفها صدى مؤسسة المشلولين
حركات غبية نسويها في حياتنا اليومية
تخـــيل أن لديــــــك كأس شااااااي مــر
ما اجمل ان يكون الانسان شمسا بين الناس
هل انت تحب؟ ادخل وشوف؟؟
بشرى لكل من تأخرت إجابة دعائه
النادي الصيفي للمعاقين
كرسي متحرك مع امكانية تحوله الى طاولة وقوف للمعاقين
طفل يعرب كلمة فلسطين إعرابا تدمع له العين
ادخلو ما راح تندمو شي مهم لحياتكم
حسب ما وصلني
ايش كنت تكتب على طاولتك في المدرسة ووين كنت جالس
اشبك اصابعك وشوف حقيقه علميه
كراسي متحركة خاصة لمحبي البر والبحر ..
سودانــــــي يرقم
اسرار سورة الكهف بالصور الموضحة
يا محلا دلة أمي تسويها
هذه المرأة عجيبة
صلعة الاستاذ................
فضل سجدة الشكر
يثبت الله الذين آمنوا بالقول الثابت
~*' لغة اللمس ..أعظم لغات الحب'*~Oo‏
هل منا من أغمضَ عينهُ قليلاً
لاب توب بنتلي الجديد سعره 75.000ريال
ايهما اقرب الي نفسك
عاصــــــفة الرياض الرملية
اللهم اعنى على ذكرك
من يملك الاجابه .........
حلووووووووووووووووة‎
وصف الشخصية من خلال الاشهر الهجرية


كاتب الموضوع : ابن جلال المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: حباً في رسول الله







رد مع اقتباس
 
 
قديم 25-02-2008 رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
عضو مبتدىء

إحصائية العضو






قمرللأبد is on a distinguished road

 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0
معلوماتي ومن مواضيعي

كاتب الموضوع : ابن جلال المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: حباً في رسول الله

مشكور أخوي على مشاركتك النابعة من قلب صادق يحب الرسول صلى الله عليه وسلم
مهما كتبنا ومهما قلنا ما نوفيه حقه الله ينصر الاسلام والمسلمين ويذل الكفر والكفار







رد مع اقتباس
 
 
قديم 25-02-2008 رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
المحظورين

إحصائية العضو









ابن جلال is on a distinguished road

 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0
معلوماتي ومن مواضيعي

كاتب الموضوع : ابن جلال المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: حباً في رسول الله

اخوي فالح بن عبدالله الهاجري

اشكرك جزيل الشكر على مرورك







رد مع اقتباس
 
 
قديم 25-02-2008 رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
المحظورين

إحصائية العضو









ابن جلال is on a distinguished road

 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0
معلوماتي ومن مواضيعي

كاتب الموضوع : ابن جلال المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: حباً في رسول الله

الامل المتجدد

حياك الله اختي واشكرك على المرور







رد مع اقتباس
 
 
قديم 25-02-2008 رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
المحظورين

إحصائية العضو









ابن جلال is on a distinguished road

 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0
معلوماتي ومن مواضيعي

كاتب الموضوع : ابن جلال المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: حباً في رسول الله

قمر للابد

اسعدني مرورك وتعليقك على المشاركه







رد مع اقتباس
 
إضافة رد

المواضيع المشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
معاق محتاج لدعم ملك القلوب من جزيرة فرسان فالح عبدالله الهاجري مطالبنا ... حقوقنا 10 17-11-2015 10:24 pm
نحن المعوقين,,,, والأخر؟؟؟؟؟ skao-45 الملتقى الاسلامي 8 01-03-2014 04:11 am
السؤال المطروح دائماً في بلادنا هو ما الذي يعيق تنفيذ ا skao-45 مطالبنا ... حقوقنا 9 06-11-2010 08:59 pm
الشفة الارنبية وشق الحنك ام عبودي الأمراض الوراثية 3 18-05-2010 11:15 pm
ميثاق حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة باللغة الإنجليزية القدر المكتوب الإعلام وذوي الإعاقة 7 29-04-2010 07:08 am


 
يتصفح الموضوع حالياً : 1 عضو/زائر
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

 
 
 
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


Loading...

مجموع الزيارات   لكافة الاقسام

Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education