=
الرئيسية التسجيل     مكتبي الرسائل الخاصة
القران الكريم بعدة لغات
عدد مرات النقر : 12,185
عدد  مرات الظهور : 67,151,836الاربعين النووية
عدد مرات النقر : 2,240
عدد  مرات الظهور : 42,362,152
مساحة إعلانية متاحةالجمعية الخيرية لتحفيظ القران الكريم
عدد مرات النقر : 2,183
عدد  مرات الظهور : 40,411,737
دليل المراكز المهياة لذوي الاعاقة في السعودية
عدد مرات النقر : 5,990
عدد  مرات الظهور : 73,579,736موقع خيري للاحتياجات والتبرعات
عدد مرات النقر : 13,107
عدد  مرات الظهور : 73,579,689

 
العودة   الشبكة السعودية لذوي الاعاقة > اسلاميات > الملتقى الاسلامي
 
الملتقى الاسلامي أحاديث - قصص وعبر دينية، المواضيع والقضايا الإسلامية، أسئلة وأجوبة دينية

الإهداء
سعوديه كوول من """ : الزّهرة لا تُفكر بمنافَسة الزّهرة المُجاوِرة لها،هي فقطْ تُزهر     معاند الضيم من هنا : لا إله الا أنت سبحانك اني كنت من الظالمين     سعوديه كوول من %%% : ‏اللهُم سيّرنا لدروب ترضاها وتُرضينا     سعوديه كوول من ...... : الَّذِي أَحَلَّنَا دَارَ الْمُقَامَةِ مِن فَضْلِهِ لَا يَمَسُّنَا فِيهَا نَصَبٌ وَلَا يَمَسُّنَا فِيهَا لُغُوبٌ...     معاند الضيم من هنا : دير بالك على حالك     سعوديه كوول من %%%% : اقترب من الله فهناك حياةجميلة لا تراها و أنت بعيد....     معاند الضيم من هنا : صلو على الحبيب     سعوديه كوول من وطني الحبيب : مطرنا بفضل الله ورحمته .اللهم اجعله صيبا نافعا     الحنان كله من عالمي الخاص : نغيب ونعود ويبقى الحنين موجود     الصبر من السعوديه : اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه ولا تجعله ملتبسا علينا فنضل     الصبر من السعوديه : اللهم أعز الإسلام والمسلمين؛ اللهم أعز الإسلام والمسلمين، وأذل الشرك والمشركين    



جلسة مع سماحة المفتي العام للمملكة د. عبدالعزيز بن عبداللطيف آل ا

جلسة مع سماحة المفتي العام للمملكة د. عبدالعزيز

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
 
قديم 11-03-2009 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الاستاذة

الصورة الرمزية صديقة ذوي الإعاقة

إحصائية العضو









صديقة ذوي الإعاقة is on a distinguished roadصديقة ذوي الإعاقة is on a distinguished roadصديقة ذوي الإعاقة is on a distinguished roadصديقة ذوي الإعاقة is on a distinguished roadصديقة ذوي الإعاقة is on a distinguished roadصديقة ذوي الإعاقة is on a distinguished roadصديقة ذوي الإعاقة is on a distinguished roadصديقة ذوي الإعاقة is on a distinguished roadصديقة ذوي الإعاقة is on a distinguished road

 


مواضيع أعجبتني: 730
تلقى إعجاب 408 مرة في 346 مشاركة
عدد الترشيحات : 39
عدد المواضيع المرشحة : 32
رشح عدد مرات الفوز : 5

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
ماذا تفعل إذا كنت شخص غير مرغوب فيه ؟؟؟؟
دعــوة للتعارف
جمعية عناية لرعاية المرضى
انشودة دنيا اليمه أداء عبدالله السكيتي 2013
لنسأل هنا عن الأعضاء الغائبين
تغريدات الشبكة السعودية لذووي الاعاقة بــ أقلامكم..
هل تستحي من وجود ابنك ذوي الاحتياجات الخاصة (بقلمي )
دور العلاج الطبيعي في علاج المعاقين حركياً .
مفاجاة اصحاب الكراسي المتحركه الانFreeWheel
هل يدوم الحب بين شاب وفتاه عن طريق الانترنت .. موضوع للنقاش
تعلن أكاديمية الأمير أحمد بن سلمان للإعلام التطبيقي
دعوة من جمعية حركية القسم النسائي
الشخص الحساس ,,, من أقل الأشياء يتضايق ,,, ما علاجه ؟
أهمية التمارين لمستخدمي العكازات
هل يوجد بالرياض مركز للرعاية الصحية المنزلية
أحلامنا
ذوو الاحتياجات الخاصة مظلومون إعلاميا .
الرياضة والتغذية عند المصابين بالصرع
الصرع في الأسرة
لحياة مع الصرع
تشخيص الصرع
عرض powerpoint عن شلل الأطفال
الوصايا العشر الرئيسة للعناية بالكرسي المتحرك
ماذا يريدالقطاع الخاص من طالب العمل
أخلاقيات العمل التطوعي
عفوا يابوي الايباد اغلى منك! موضوع مهم للغاية
من هو تعيس الحظ بنظركم ...؟؟؟
يمكن أن تخدع كل الناس بعض الوقت، وبعض الناس كل الوقت، لكنك
لكل انسان اخطاء في حياته وعيوب
يقولون رضا الناس غايه لا تدرك .. موضوع للنقاش


المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي جلسة مع سماحة المفتي العام للمملكة د. عبدالعزيز بن عبداللطيف آل ا

جلسة مع سماحة المفتي العام للمملكة
د. عبدالعزيز بن عبداللطيف آل الشيخ




المعروف عن سماحة المفتي العام، فضيلة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، لين الجانب والبشاشة لزائريه، وما أدل على ذلك إلا مجالسه العلمية الخيّرة التي تتكرر في أوقات مختلفة، يحضرها طلبة العلم من مختلف الأعمار، فهذا يقرأ عليه في السيرة النبوية وآخر في صحيح مسلم وثالث في متون أخرى،

وفي واحدة من تلكم الجلسات عرضتُ على فضيلته بعض الموضوعات التي يتناولها، من بين فينة وأخرى، كاتب هنا وآخر هناك. وجاءت إجابات فضيلته واضحة ومختصرة، أتناولها لتعميم الفائدة، وبدأت مع فضيلته على النحو الآتي:

هل لي أن اقتطع جزءاً من وقتكم الثمين لأعرض على سماحتكم بعضا من القضايا الاجتماعية منها والشرعية والاقتصادية؛ لمعرفة رأيكم وتوجيهاتكم حولها، والمعروف عنكم تبسيط المعقد من القضايا لكي يتم إدراكها من عامة الناس؟ سماحة الشيخ يطرح بعض الكُتّاب قضايا متعددة منها، على سبيل المثال لا الحصر:

1- مفهوم (الأدلجة)، من يتناوله يقصد به الأفكار والأيديولوجيات المرتبطة بالأمور الدينية والعقدية، وكثيرا ما يطرح المفهوم من قبل شرائح من المجتمع: المثقفين، الكُتّاب، المؤلفين. ولقد ذكر الشيخ في هذا الشأن أن عمل ابن آدم دنيوي وأخروي ويرتبط العملان بعضهما الآخر، ويرتبط العمل الأخروي على وجه الخصوص بالعقيدة وآداب الإسلام وأخلاقه وتعاليمه، وأي عمل لا بد أن يكون أساسه المعتقد النقي الصافي، وإذا كانت الأدلجة موضوعة فإن دين الله وحي منزَّل على رسله وأنبيائه، وشتان بين الأمرين.

2- مصطلح (الإسلاميين)، وينعت المستخدمون له كل من ينظر إلى قضايا المجتمع أو الدولة بالمنظور الإسلامي، ما توجيهات سماحتكم حول ذلك؟ أجاب: نحن مسلمون، ومصطلح الإسلام هو الذي يضع الأمور في مواضعها، أما مصطلحات مثل الإسلاميين فهي قابلة للأخذ والرد وترجع إلى أشخاص، أما الإسلام فمرده إلى العقيدة، عقيدة التوحيد الخالصة من شوائب البدع والشبهات.

3- الحوار مع الشباب، لا بد من قنطرة تربط بين هذه الشريحة من المجتمع وبين المشايخ وطلبة العلم، لشرح المفاهيم ولمعرفة ما يدور في رؤوس الجيل الجديد من قضايا. ويرتبط بهذا سؤال أطرحه على فضيلتكم: هل ترون أن ثمة حاجزا نفسيا يقف حجر عثرة بين العلماء وسائر الناس، وعلى وجه الخصوص الشباب منهم، مثل هذا الحاجز ذلكم الذي بين الآباء والأبناء، أكثر من أي شيء آخر، فما السبيل لتخطي هذا الحاجز، إن وجد؟ ويجيب الشيخ بأنه لا يرى وجود أية حواجز، والعلماء متواجدون ومستعدون للحوار مع من يريد لتبسيط الأمور للناشئة.

4- ربط الإرهاب بالتشدد الديني وبالمناهج الدراسية في التعليم العام، في كتاب أصدره أستاذ العلوم السياسية في جامعة شيكاغو روبرت بيب، وعرضته صحيفة (نيويورك تايمز) منذ بضع سنوات مضت، أثبت فيه مؤلفه أن الإسلام لا علاقة له بالعمليات الإرهابية، بل إن الظلم والمهانة اللذين ينزلهما الاحتلال بالناس هما السبب في ذلك، أما ما يضاعف الفجيعة أن بعضاً من العرب استخدموا اللغة نفسها، وباتوا يرددون في كتاباتهم مصطلحات مثل: (العنف الإسلامي) و(الإرهاب الإسلامي)، دونما الإشارة إلى حقيقة المشكلة التي سلط الضوء عليه الباحث الأمريكي. يرى سماحة المفتي أن الإسلام لا علاقة له بالإرهاب، بل إن الإسلام كله خير ورحمة، وما ينسب إلى الإسلام لا يمثل سوى ادعاءات كاذبة فاجرة.

5- يطرح مصطلح (التنوير) في بعض الكتابات الصحفية، وحسب معرفتي هو مصطلح غربي المنشأ، يقابله كما يعلم سماحتكم، (النور) الوارد في الكتاب والسنة، فما رأيكم في هذا الموضوع؟ يقول الشيخ: ورد في كتاب الله العزيز في أكثر من موضع (النور)، ومن ذلك:{ اللّهُ وَلِيُّ الَّذِينَ آمَنُواْ يُخْرِجُهُم مِّنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّوُرِ وَالَّذِينَ كَفَرُواْ أَوْلِيَآؤُهُمُ الطَّاغُوتُ يُخْرِجُونَهُم مِّنَ النُّورِ إِلَى الظُّلُمَاتِ أُوْلَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ} ،{ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ قَدْ جَاءكُمْ رَسُولُنَا يُبَيِّنُ لَكُمْ كَثِيرًا مِّمَّا كُنتُمْ تُخْفُونَ مِنَ الْكِتَابِ وَيَعْفُو عَن كَثِيرٍ قَدْ جَاءكُم مِّنَ اللّهِ نُورٌ وَكِتَابٌ مُّبِينٌ} ، { الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِندَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ يَأْمُرُهُم بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَآئِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالأَغْلاَلَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ فَالَّذِينَ آمَنُواْ بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُواْ النُّورَ الَّذِيَ أُنزِلَ مَعَهُ أُوْلَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ}، ويذكر سماحته أن ما ورد في كتاب الله وسنة نبيه كاف ومغن في هذا الشأن، ولا حاجة لمسلم أن يستخدم مصطلحات ومفاهيم أخرى منها ما نعلم مصدره ومنها ما لا نعلمه.

6- مسؤولية الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، هناك من يأخذ هذا الموضوع انطلاقا من ظاهر الحديث الشريف (من رأى منكم منكرا فليغيره بيده فإن لم يستطع فبلسانه فإن لم يستطع فبقلبه، وذلك أضعف الإيمان). فمع وجود جهاز حكومي منوط به هذا الأمر، هل لا يزال للفرد أو المجموعة أن يقوم بما تقوم به المؤسسة الحكومية في هذا الشأن؟ يذكر الشيخ أن الفرد يقوم في حدود ضيقة بذلك، أما تنفيذ الحدود والردع العام فذلك من صلاحية ولي الأمر.

7- (مفهوم حقوق الإنسان) وما يرتبط به من ثقافة.. من المعلوم أن حقوق الإنسان مضمونة في الشريعة الإسلامية، كتابا وسنة، فما المعايير الحقيقية المرتبطة بهذا المفهوم؟ هناك من يقول إن هذه الثقافة جديدة على المجتمع، وإن عدم المعرفة بها يشكل عقبة نحو تفهمها ومن ثم التعامل معها. يرد الشيخ بالقول: تُطرح حقوق الإنسان الحقيقية، ويتم التعامل معها من منظور إسلامي.

8- مسألة انفتاح علماء الإسلام على الحضارات الأخرى والتواصل مع أصحاب الكلمة في البلدان غير المسلمة، هل تغير شيء في الوقت الحاضر مقارنة بما كان يحدث في صدر الإسلام وفي الخلافة الإسلامية المتعاقبة، الأموية والعباسية، تحديدا؟ يذكر الشيخ: إن الدعوة إلى الله وتوصيل وبيان محاسن الدين يتحققان بتواصل العلماء بأولي الأمر، وتمارس الدعوة إلى الله من خلال وسائل الإعلام المتاحة.

9- عمل المرأة والتوسع فيه، هل لنا أن نقول إن عمل المرأة لا مشاحة فيه، شريطة عدم الاختلاط مع الرجال، هناك من يقول إن عزل المرأة هو عزل للبلد عن سائر البلدان. يقول الشيخ: تعمل المرأة في حدود طاقتها وما يناسب وضعها، أما تحميلها فوق طاقتها وتكوينها فغير مناسب.

10- البحث عن مختلف الفتاوى (أو المفتين)، هل تعتبر اجتهادات الأئمة الأربعة (مالك، الشافعي، ابن حنبل، أبو حنيفة) اختلافات؟ و هل تعتبر هذه الاختلافات بين الأئمة من باب السماحة في الدين؟ يجيب فضيلته: الاختلاف بين العلماء ليس في أصول الدين ولا في الضروريات وإنما في الفروع حسب فَهم الواحد منهم للكتاب والسنة واجتهاده فيهما، وهذا لا يكون إشكالية.

11- مفهوم (التشدد)، يتناول بعض الكُتّاب هذا المفهوم ويحصرونه في المسألة الدينية، فما وجهة نظر سماحتكم حول هذا الأمر؟ وبمعنى آخر، هل المفهوم ينحصر في القضايا (الدينية) (الشرعية)، أو قد يكون التشدد في الأنظمة الاقتصادية والتجارية والتعليمية وغيرها؟ وقد يكون مجرد التشبث بالرأي في أية مسألة (دينية) أو (دنيوية) من التشدد، أليس كذلك يا سماحة المفتي؟ يجيب الشيخ: الإسلام فيه اليسر والسماحة ما هو معلوم ومتواتر وليس فيه تشدد.

12- (سد الذرائع)، يرى البعض أن ذلك محاولة للهروب من قضية معينة بدلا من مواجهتها، فما رأي سماحة الشيخ في هذا الموضوع؟ ومتى يكون هذا الأمر ملحا ومتى لا يكون كذلك؟ يجيب فضيلته بالقول: يقصد بذلك وضع الحواجز والحوائل التي تمنع المرء من الوقوع في المعصية، مثل الأمر بغض النظر قبل حفظ الفرج، يقول المولى عز وجل: { قُل لِّلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ}.

13- الزكاة والربا، هنالك إشكالية لدى البعض من المسلمين فيما يتعلق بعدم إيتاء الزكاة والوقوع في الربا، فما توجيهات سماحتكم بهذا الشأن؟ يجيب الشيخ: إذا أخرجت الزكاة على وضعها الصحيح وبالطرق الشرعية التي بينها الله عز وجل في كتابه فهي كفيلة بإغناء المجتمع وكفيلة كذلك بمنع انتشار الربا.

14- قيادة المرأة للسيارة، طرح ولا يزال يطرح بعض الكُتّاب موضوع قيادة المرأة للسيارة، على الرغم من توجيهات ولاة الأمر وآراء المشايخ حول ذلك. يقول فضيلته: إن هذه فكرة سيئة وتطبيقها على واقع مجتمعنا سينتج عنه سلبيات لا يمكن تصورها.

15- قضايا الساعة وتخصيص مؤتمرات لها، هل من مؤتمرات علمية، أو ندوات، تسلط الضوء على بعض قضايا الساعة، مثل: (الاجتهاد في الدين الإسلامي)، (مذهب أهل السنة والجماعة)، الذي تجمع عليه المذاهب الفقهية الأربعة، (الدعوة السلفية للإمام محمد بن عبدالوهاب). وأنتم يا فضيلة الشيخ تشرفون على (كرسي صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز للدراسات الإسلامية)، في جامعة الملك سعود، ألا يمكن أن تعطى الأولوية لبعض قضايا المسلمين من خلال هذا الكرسي البحثي؟ أجاب سماحته بجواب مختصر مفاده: إن ذلك سيكون بحول الله.











جلسة مع سماحة المفتي العام للمملكة د. عبدالعزيز بن عبداللطيف آل ا m?ci=us-bpaww&cg=0&cc=1








التوقيع


اللهم ارحم والدي واغفر لة واعف عنة .. اللهم اوسع مدخلة وانس وحشتة وتقبلة واسكنة فسيح جناتة




بصمة فتاة سابقا

رد مع اقتباس
 
 
قديم 11-03-2009 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
داعم لذوي الاعاقة

الصورة الرمزية مُعان

إحصائية العضو









مُعان has a spectacular aura aboutمُعان has a spectacular aura about

 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 2 مرة في 2 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
لمن يرغب بالزواج من الجنسين
اصابات الحبل الشوكي والعلاج الطبيعي
الآن يمكنك معرفة تاريخ الندوات والمؤتمرات التي على الأجندة مباشرة
موقف شخصي في اولى خطواتي المتعثرة في مجال العمل التطوعي
نموذج خطة تعديل السلوك
واقعه تثبت أهمية ركعتي ليلة الزواج
اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الاعاقة تدخل حيز التنفيذ في السعودية
التوحد سين وجيم
التوحديون يعانون قلة الإعانة السنوية وقلة المراكز المتخصصه
المعاهد والمراكز الحكومية المتخصصة بتعليم ذوي الاعاقة
جائزة بن سلطان للتفوق العلمي والإبداع في التربية الخاصة
اساليب استقطاب المتطوعين للعمل في الجهات الخيرية
خريجو التربية الخاصة بلا وظائف حائرون بين وزارتي التعليم والخدمة المدنية
الكشف الاولي عن الاعاقة البصرية
أولياء أمور يطالبون بضرورة الاهتمام بأبنائهم المصابين بالتوحد
مقياس وكسلر لقياس الذكاء "اختبار مقنن ومطبق بالمجتمع العربي"
تكافؤ لتوظيف ذوي الاحتياجات الخاصة
عاجل غير آجل قطع الإعانة عن جميع المعاقين الموظفين ؟
العلاج في الخارج ,,, ألم بلا أمل
نحن ,,, والإعلام !
كيف نحمي ذو الإعاقة من استغلال ضعاف النفوس لهم
هل حصلت على وظيفة عن طريق الشبكة - تفضل هنا سجل تجربتك jobs disabled
فتاة مصرية مصابة بالشلل الدماغي معيدة في الجامعة
@رسالتنا الى معالي - أمين الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد@
الخجل الاجتماعي ... أسبابها وأنواعها وتأثيراتها السيكولوجية
أهداف مادة التربية البدنية لذوي الإعاقة
المندوبين المعتمدين لدى الاتحاد السعودي لرياضة المعاقين وواجباتهم
سؤال / ما حكم الزواج من معاقٍ أو معاقة وهوما يسمى بزواج الشفقة
الهند - كيرلا - كاليكوت الشهيرة في العلاج الطبيعي
مصح نوفي لازني في التشيك خاص بالاطفال nove lznĚ


كاتب الموضوع : صديقة ذوي الإعاقة المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: جلسة مع سماحة المفتي العام للمملكة د. عبدالعزيز بن عبداللطيف

.






التوقيع

.
.
هل تطوع المعاق في مجالة مرمغة ام مغرمه ام مغنمه
رد مع اقتباس
 
 
قديم 11-03-2009 رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
العمدة

الصورة الرمزية ماجد00

إحصائية العضو









ماجد00 is on a distinguished road

 


مواضيع أعجبتني: 1
تلقى إعجاب 3 مرة في 3 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
الصــــــــــلاة ~ تشتــــــــــــكي
@@لعبة ناس وناس @@
موقع جميل جدا || رمضانيات || ))~~
(حل اوعلاج) التأتأة وتلعثم الكلام وصعوبة النطق>>يوتيوب
كتاب ( حصن المسلم )
حــــــــرام اللي تســـوونـــه((~~
فتاوي عن تسجيل الحضور في المنتديات بالتسبيح والتحميد والتكبير والصلاة على النبي
لا تقل اللهم اني صائم
قصه للشيخ محمد العريفي مع طلابه((
سراج لا يخبو ضياؤه
(ص .. د .. ي .. ق ) ليست مجرد حروف .. .. ..
فــــــلاش نـــــداء أخـــــــــــــير
"""أشجع بنوته صغيره وسط مجموعه من .......
قلائــــد من نور
ادعية مستجابه لازالة الهم والكرب
>>>الأمل الرائع <<<
أبوك , خالك , إختك , أخوك , ماضيك / همِّك , جنونك , ضحكتك , كل ما فيك
عليكم بالبرتقال)))~~
قصة رائعه وقديمة>>(((
لعـــبه حمـــاس مررره>>>
برنامج تعلم الإنجليزية في اسبوع ( البرنامج الذي يبحث عنه الكثيرون )
شــــي غريب
موقع اليوتيوب الاسلامي
لآ تشتكــي للنـآآس لوو كنت,,,,,!!
تتوقعوا شنو الى فوق البرج ؟؟؟
اسلام شاب سعودي فلبيني الجنسية (فيديو للمشاهده)
شوفوا 7 تمرات وش تسوي
>>ما هى الحجامة؟؟؟؟؟
مشهد رائـــــــــــــــــع لااايفوتكم،،،،،
نصائح من ذهب للشيخ الدكتور عائض القرني


كاتب الموضوع : صديقة ذوي الإعاقة المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: جلسة مع سماحة المفتي العام للمملكة د. عبدالعزيز بن عبداللطيف

جزاك الله خير







التوقيع





____
هذي هي الدنيا متاهات وأحزان كل يدورراحته ما لقاها
علاجهاصبروشوي نسيان مع ضحكة تخفي همومك وراها
رد مع اقتباس
 
 
قديم 12-03-2009 رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
الاستاذة

الصورة الرمزية صديقة ذوي الإعاقة

إحصائية العضو









صديقة ذوي الإعاقة is on a distinguished roadصديقة ذوي الإعاقة is on a distinguished roadصديقة ذوي الإعاقة is on a distinguished roadصديقة ذوي الإعاقة is on a distinguished roadصديقة ذوي الإعاقة is on a distinguished roadصديقة ذوي الإعاقة is on a distinguished roadصديقة ذوي الإعاقة is on a distinguished roadصديقة ذوي الإعاقة is on a distinguished roadصديقة ذوي الإعاقة is on a distinguished road

 


مواضيع أعجبتني: 730
تلقى إعجاب 408 مرة في 346 مشاركة
عدد الترشيحات : 39
عدد المواضيع المرشحة : 32
رشح عدد مرات الفوز : 5

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
ماذا تفعل إذا كنت شخص غير مرغوب فيه ؟؟؟؟
دعــوة للتعارف
جمعية عناية لرعاية المرضى
انشودة دنيا اليمه أداء عبدالله السكيتي 2013
لنسأل هنا عن الأعضاء الغائبين
تغريدات الشبكة السعودية لذووي الاعاقة بــ أقلامكم..
هل تستحي من وجود ابنك ذوي الاحتياجات الخاصة (بقلمي )
دور العلاج الطبيعي في علاج المعاقين حركياً .
مفاجاة اصحاب الكراسي المتحركه الانFreeWheel
هل يدوم الحب بين شاب وفتاه عن طريق الانترنت .. موضوع للنقاش
تعلن أكاديمية الأمير أحمد بن سلمان للإعلام التطبيقي
دعوة من جمعية حركية القسم النسائي
الشخص الحساس ,,, من أقل الأشياء يتضايق ,,, ما علاجه ؟
أهمية التمارين لمستخدمي العكازات
هل يوجد بالرياض مركز للرعاية الصحية المنزلية
أحلامنا
ذوو الاحتياجات الخاصة مظلومون إعلاميا .
الرياضة والتغذية عند المصابين بالصرع
الصرع في الأسرة
لحياة مع الصرع
تشخيص الصرع
عرض powerpoint عن شلل الأطفال
الوصايا العشر الرئيسة للعناية بالكرسي المتحرك
ماذا يريدالقطاع الخاص من طالب العمل
أخلاقيات العمل التطوعي
عفوا يابوي الايباد اغلى منك! موضوع مهم للغاية
من هو تعيس الحظ بنظركم ...؟؟؟
يمكن أن تخدع كل الناس بعض الوقت، وبعض الناس كل الوقت، لكنك
لكل انسان اخطاء في حياته وعيوب
يقولون رضا الناس غايه لا تدرك .. موضوع للنقاش


كاتب الموضوع : صديقة ذوي الإعاقة المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: جلسة مع سماحة المفتي العام للمملكة د. عبدالعزيز بن عبداللطيف

اشكر معان وماجد على المرور بارك الله فيكم .







التوقيع


اللهم ارحم والدي واغفر لة واعف عنة .. اللهم اوسع مدخلة وانس وحشتة وتقبلة واسكنة فسيح جناتة




بصمة فتاة سابقا

رد مع اقتباس
 
إضافة رد

المواضيع المشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سيرة حياة عثمان بن عفان رضي الله عنه شذرات الحروف الملتقى الاسلامي 15 16-01-2016 11:58 pm
مبروك للى اهاليهم مقدمين على البنك العقارى قاهر اليأس الاخبار العالمية والصحفية 20 13-08-2011 07:07 pm
سيرة حياة أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه شذرات الحروف الملتقى الاسلامي 13 23-07-2010 04:57 am


 
يتصفح الموضوع حالياً : 1 عضو/زائر
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

 
 
 
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


Loading...

مجموع الزيارات   لكافة الاقسام

Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education