الاحصائيات المتقدمة

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الموسيقى الكلاسيكية مفيدة لنمو الأطفال المبتسرين

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حجم الخط
    #1

    الموسيقى الكلاسيكية مفيدة لنمو الأطفال المبتسرين



    الموسيقى الكلاسيكية مفيدة لنمو الأطفال المبتسرين طفل حديث الولادة
    نيويورك / قالت دراسة أمريكية حديثة نشرت نتائجها مؤخرا أن الموسيقى الكلاسيكية، ومنها موسيقى موتسارت، قد تساعد على إبطاء عملية الأيض أو التحول الغذائي عند الأطفال المبتسرين مما قد يساعدهم على اكتساب وزن هم بحاجة إليه.
    وركزت معظم الأبحاث فيما يعرف باسم "تأثير موتسارت" على ما إذا كان الاستماع لموسيقى الملحن الراحل يعزز نسبة الذكاء لكن الباحثين يجدون دليلا أيضا على أن الموسيقى بشكل عام قد تساعد الأطفال المبتسرين على اكتساب الوزن والنمو.
    وقد درس باحثون الآثار المحتملة لموسيقى موتسارت على إبطاء عملية الأيض لدى 20 من الأطفال المبتسرين الأصحاء بافتراض أن تراجع الأيض قد يفسر زيادة الوزن التي ربطت دراسات بينها وبين الموسيقى.
    وقام الباحثون بقياس عمليات الأيض عند استماع الأطفال إلى موسيقى موتسارت لمدة 30 دقيقة على مدى يومين متتاليين ثم قاسوا عمليات الأيض عندهم خلال 30 دقيقة من الصمت على مدى يومين متتاليين آخرين.
    وتوصل الباحثون إلى أن عملية الأيض عند الأطفال تباطأت بنسبة تصل إلى 13 بالمئة في غضون ما بين 10 و30 دقيقة من استماعهم لموسيقى موتسارت.
    وقالت الدكتورة رونيت لوبتسكي إن النتائج تؤيد النظرية القائلة بأن الموسيقى قد تساعد الأطفال المبتسرين على اكتساب الوزن وإن كان فريق الباحثين لم يقم بقياس وزن الأطفال بشكل مباشر.
    وقال تقرير نشرته دورية طب الأطفال أنه لم يتضح أيضا ما إذا كانت الدراسة رصدت تأثيرا لموسيقى موتسارت على وجه التحديد أم للموسيقى بشكل عام.
    لكنه أضاف أن دراسة سابقة أجريت على بالغين تملكتهم نوبات مرضية توصلت إلى أن موسيقى موتسارت تفوقت على أي نوع آخر من الموسيقى الكلاسيكية في تقليل هذه النوبات.
    وقال فريق لوبتسكي إن تأثير موسيقى موتسارت على الدماغ ربما كان مرتبطا ببناء ألحانه التي تميل لتكرار الجملة الموسيقية كثيرا.
    ورأى باحثون آخرون أن هذا البناء الموسيقي المنظم بشكل أكبر قد يكون له رنين أكبر عندما يستقبل المخ إشاراته.
    لكن لوبتسكي قالت إن هناك ضرورة لإجراء المزيد من الدراسات لتحديد ما إذا كان للعلاج بالموسيقى أثر على الرعاية المبكرة للأطفال المبتسرين.




    المصدر: نسيجها


    اضغط هنا للمزيد...
Loading...


يعمل...
X