الاحصائيات المتقدمة

تقليص
تم تخطي القطعة آخر المواضيع (widgetinstanceid: 258) بسبب تعطيل المنتج yilmaznewsticker.

إجراءات مطولة تؤجل صرف رواتب الضمان

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة
  • إبن طيبه
    عضو نشيط
    • Apr 2008
    • 157
    • ذكر
    • شلل اطفل قديم
    • أرسل اعجاب: 0
      استلم اعجاب: 0

    حجم الخط
    #1

    إجراءات مطولة تؤجل صرف رواتب الضمان

    إجراءات مطولة تؤجل صرف رواتب الضمان
    بين أعطال الكمبيوتر وتحديث البيانات

    عبدالرحمن الختارش– جدة تصوير – محمد الزهراني
    أصابهم الملل وهم في طريقهم إلى ان يفقدوا الامل في استلام الرواتب السنوية التي عقدوا آمالهم عليها وظلوا ينتظرونها عاما كاملا.. انهم مراجعو الشؤون الاجتماعية بجدة الذين عانوا الامرين خلال الاشهر القليلة الماضية للحصول على رواتبهم ورواتب أبنائهم من ذوي الاحتياجات الخاصة ولا تتوقف معاناتهم عند هذا الحد بل ان البعض منهم وجدوا نفسهم مجبرين على الحضور الى مكتب الشؤون الاجتماعية رغم الاعاقة والمرض التي تعيقهم عن الحضور. الامر الذي طالبوا معه باعادة النظر في مثل هذه الاشتراطات التي ترتبط باستلام استحقاقاتهم السنوية مراعاة لظروفهم الصحية وامور اخرى كثيرة يعانون منها كتحديث البيانات المستمر الذي يطلب منهم بشكل دائم والاعطال المتكررة لاجهزة الكمبيوتر وغيرها الكثير .
    تحديث البيانات
    موفق الغامدي يشير الى انه منذ اكثر من ثلاثة اشهر وهو يراجع الشؤون الاجتماعية لاستلام مرتب ابنته التي تعاني من اعاقة والذي لا يتجاوز الخمسة الاف ريال اعتاد الحصول عليه سنويا، يقول موفق منذ ثلاثة اشهر وانا اراجع الشؤون الاجتماعية وفي كل مرة احضر الى مكتبهم يطلبون مني تحديث البيانات ولا اعلم الى متى سأظل احدث البيانات وهذه الاجراءات لاول مرة تحدث معنا ففي الاعوام الماضية يطلب منا تحديث البيانات مرة واحدة فقط بعدها نستلم المبلغ المحدد لنا في الموعد المحدد دون تأخير ولكن هذه المرة اختلف الامر وازدادت الشروط دون ان يزيدوا المبلغ ودون أي سبب.
    حضور صعب
    ناصر عبدالرحمن يستغرب من حضور المرضى والمعاقين الى مقر الشؤون الاجتماعية قائلا: يجب ان لا نعامل بعض المرضى والمعاقين على هذا النحو فهناك حالات تجد صعوبة في الحضور كشرط اساسي للحصول على مستحقاتهم ومن المفترض ان ينظر اليهم بنظرة مختلفة ويعاملون بتعامل استثنائي وعمي هو احد هؤلاء المرضى ففي كل عام اتكفل بإحضاره الى هنا واجد صعوبة في ذلك لعدم قدرته على الحركة ناهيك عن الإجراءات الاخرى كالتقارير الطبية وتحديث البيانات المستمر . ويشتكي عبدالله الزهراني ايضا من طلب تحديث البيانات اكثر من مرة مستغربا هذا الاجراء الروتيني الذي يقومون به في كل مرة يحضرون فيها الى مكتب الشؤون الاجتماعية مستغربا في الوقت نفسه من هذا الاجراء الذي جعلهم يشعرون بأنه حجة لتأخيرنا فقط وان تأخير استلام رواتبهم وراءه سبب لا يعلمونه لان كل هذه الإجراءات لم تكن متبعة من قبل .
    اما علي الكناني فيقول : اول مرة حضرت الى الشؤون الاجتماعية طلبوا مني تحديث البيانات فقمت بذلك وبعد اسبوع حضرت ثانية وطلبوا مني لاستكمال باقي الاجراءات وبعد انتظار ساعة تقريبا ابلغوني بأن الموظف المختص غير موجود ولن يتواجد الا في اليوم التالي ولم اجد امامي سوى المغادرة رغم انه ومن المفترض ان يقدروا ظروفنا الاسرية والعملية وبعد المكان خاصة وانهم يعلمون تماما المصاعب التي نتكبدها للحضور.
    عطل الكمبيوتر
    ويعزو ابراهيم الجحدلي تأخره الى عطل الكمبيوتر الذي استمر على حد قوله حتى انتهاء فترة الدوام قائلا: توجهت الى الشؤون الاجتماعية حوالي السابعة صباحا وفي الساعة الثامنة والنصف تقريبا قال لي الموظف الجهاز عطلان راجعنا بعد ساعة وراجعتهم بعد ساعة واستمر العطل حتى انتهاء الدوام الرسمي فما هو ذنبنا ولماذا لا يتوفر البديل او أي طريقة اخرى مناسبة لانهاء معاملاتنا خاصة وانهم يعلمون بظروفنا.
    القسم النسائي
    ونفس المعاناة تتكرر في القسم المخصص لمراجعات النساء وهذا ما يؤكده احمد الجابري قائلا : جئت بزوجتي لاستكمال بعض البيانات في القسم المخصص للنساء ولكن طلبوا منها تحديث البيانات وبعض الاجراءات الاخرى وفي اليوم التالي كان جهاز الكبيوتر معطلا وانا لا استطيع الانتظار طويلا لظروف عملي واصبحت محتارا ولان زوجتي تعرف حساسية عملي غادرنا المكان وأخدت رقم الهاتف حتى اتابع معهم لكن عطل الجهاز مستمر .
    صيانة وديكور
    ويتطرق حامد الزهراني الى مشكلة اخرى حدثت معه ومع زوجته يقول حامد حضرنا انا وزوجتي قبل انتهاء فترة الدوام الرسمي بوقت قليل ولم تتمكن زوجتي من الدخول فقررنا العودة في اليوم التالي وفي وقت مبكر وبالفعل جئنا قبل الساعة العاشرة ولكن زوجتي لم تتمكن ايضا من اكمال الاجراءات المتعلقة بابنتنا المعاقة والسبب انهم يقومون باعمال صيانة وترميم للقسم الخاص بالنساء وتغيير الديكورات فهل يعقل ان تتعطل مصالح المواطنين لاجل ذلك السبب واذا كان ذلك مهما فلماذا لايتم افتتاح قسم مؤقت يتم فيه استقبال المراجعات بدلا من تعطيلهن ؟! .

    خافوا الله ياهل العز المتين .......... وين هرجا مايجي بعده عمل
    عيشتونا بالأمل عشره سنين .......... والنتيجه ياعرب ضاع الأمل
  • آهة وصمت
    عضو متفاعل
    • Nov 2007
    • 1768
    • الدمام
    • أنثى
    • شلل أطفال
    • أرسل اعجاب: 21
      استلم اعجاب: 16

    حجم الخط
    #2
    رد: إجراءات مطولة تؤجل صرف رواتب الضمان

    إجراءات تثير الامتعاض و معقدة لدرجة تشعر عندها بأنك مطلوب
    وليس تطالب بحقك
    ღॐணॐೋॐண آهة وصمت*رجاوي ॐணॐೋॐணღ
    عيناي تنظران لنافذتي ترى زخات المطر..وغيوم تحاول ان تحجب نور الشمس..ولكن كيف يحجب الشي الصغير ماهو اكبر منه..
    فنحن كذلك المعاقين اعاقتنا مهما كانت فهي صغيره ولكن امالنا اكبر واكبر

    Very Important
    لا تشكرني ولكن إدعو الله لي
    Don't thank me just rise your hand to Allah for me

    تعليق

    Loading...


    يعمل...