الاحصائيات المتقدمة

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الكافيين يؤثر على نمو الأجنة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حجم الخط
    #1

    الكافيين يؤثر على نمو الأجنة



    الكافيين يؤثر على نمو الأجنة قهوة ميتشجان/ أثبتت دلائل معملية أن شرب كميات ضئيلة من الكافيين بما يعادل مقدار كوب أو اثنين من القهوة يوميا قد يؤثر على نمو الجنين.
    وبالرغم من كون الاكتشاف مازال محل دراسة، إلا أن الباحثين يؤكدون انهم بدءوا بالفعل في إعطاء تحذيرات، بعد أن لاحظوا التغيرات السلوكية والخلوية على جنين الفئران التي شربت كميات ولو ضئيلة من الكافيين خلال الحمل.
    يقول جوزيف نونيز الباحث في جامعة ولاية ميتشجان وزملائه الذين قدموا نتائج بحثهم إلى الجمعية السنوية لعلم الأعصاب في جورجيا، يقول إن الاكتشاف يأتي بمثابة مفاجأة غير سارة للسيدات الحوامل.
    وقد انطوت التجارب على الكشف على أمخاخ الفئران حديثة الولادة والتي شربت أمهاتها جرعات تساوي مقدار كوب إلى كوبين من القهوة يومياً على مدار فترة الحمل.
    وتقول الباحثة ديبرا سويلنر وهي ممن اشتركوا في التجربة، إنها شكت في النتائج خاصةً وأن نتائج كتلك لم تكن متوقعة مع جرعات ضئيلة كالتي استخدمت في التجربة، إلا أن نونيز يجزم أن النتائج بالرغم من كونها مفاجأة إلا أنها على قدر كبير من الدقة.
    ويضيف نونيز إن التجربة سجلت تأثيرات غريبة للكافيين خاصةً في المنطقة المسماة بشق الحصن في المخ وهو الجزء المسئول عن الذاكرة والتخيل، حيث لم تقبل الخلايا امتصاص مادة الجلوتامات التي تجعل الخلايا اكثر نشاطاً وحتى عندما امتصت الخلايا الجلوتامات فقد تم التخلص من المادة أسرع مما في الخلايا العادية.
    ولمعرفة مدى تأثير التغير في الخلية على السلوك فقد قام نونيز وزملائه بوضع الفئران حديثة الولادة محل اختبار السلوكيات وبالرغم من عدم تسجيل أي اضطرابات سلوكية في أي منهم إلا انهم كانوا اكثر نشاطاً واقل انطوائاً من الآخرين الذين لم تعطى أمهاتهم الكافيين أثناء الحمل.
    ويؤكد نونيز أن الكافيين يستطيع اختراق مشيمة الأم والدخول إلى جسم الطفل فيما يستغرق الجنين أربعة أيام للتخلص من الكافيين الذي دخل إلى جسمه عن طريق فنجان واحد من القهوة.




    المصدر: نسيجها


    اضغط هنا للمزيد...
Loading...


يعمل...
X