الاحصائيات المتقدمة

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أمهات سويسرا والنرويج الأفضل عالميا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حجم الخط
    #1

    أمهات سويسرا والنرويج الأفضل عالميا



    أمهات سويسرا والنرويج الأفضل عالميا الأمومة
    استوكهولم / اظهر مؤشر سنوي خاصة بالأمهات أن الأمهات في النرويج وأستراليا يعشن في أفضل دول العالم من حيث ظروف تنشئة أطفالهن لكن الأمهات في أفغانستان ودول أفريقية كثيرة يعشن في ظروف أصعب كثيرا.
    ويبحث المؤشر السنوي الحادي عشر لمنظمة "انقذوا الأطفال"، والذي يرتب أفضل وأسوأ الأماكن للأمهات، في رفاهية النساء والأطفال في 160 بلدا ويتضمن التعليم والفرص الاقتصادية والرعاية الصحية.
    وتصدرت السويد القائمة في العام الماضي ولكن قائمة 2010 تصدرتها النرويج تلتها أستراليا وآيسلندا والسويد والدنمرك، وجاءت بعدها كل من نيوزيلندا وفنلندا وهولندا وبلجيكا وألمانيا في المراكز من السادس إلى العاشر.
    وجاءت أفغانستان في ذيل القائمة وكانت قبلها مباشرة كل من النيجر وتشاد وغينيا بيساو واليمن والكونجو الديمقراطية ومالي والسودان وإريتريا وغينيا الاستوائية، وكانت النيجر في ذيل قائمة عام 2009.
    وألقت قائمة 2010 التي ضمت 43 من الدول المتقدمة و117 من دول العالم النامي الضوء على حقيقة أن نحو 350 ألف امرأة يمتن خلال الحمل أو الولادة كل عام وأن 9 ملايين طفل تقريبا يموتون قبل بلوغهم سن الخامسة.
    وقال بيان صادر عن مؤسسة انقذوا الأطفال "الأوضاع بالنسبة للأمهات وأطفالهم في الدول العشر الأخيرة قاسية، تموت واحدة من بين كل 23 في المتوسط لأسباب متعلقة بالحمل. ويموت طفل من بين كل 6 أطفال قبل سن الخامسة ويعاني طفل من بين كل ثلاثة أطفال من سوء التغذية."
    وجاءت الولايات المتحدة في المركز 28 بالقائمة متراجعة مركزا واحدا عن العام الماضي ويرجع هذا بشكل كبير إلى أن معدل وفيات الأمهات بها وهو واحدة من بين كل 4800، من بين أعلى المعدلات في الدول المتقدمة.



    المصدر: نسيجها


    اضغط هنا للمزيد...
Loading...


يعمل...
X