الاحصائيات المتقدمة

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حبوب منع الحمل تؤثر سلبا في الرغبة الجنسية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حجم الخط
    #1

    حبوب منع الحمل تؤثر سلبا في الرغبة الجنسية



    حبوب منع الحمل تؤثر سلبا في الرغبة الجنسية الحمل
    برلين/ وجد باحثون ألمان، أن هناك علاقة تربط بين استخدام وسائل منع الحمل الهرمونية والعجز الجنسي لدى الإناث، تلك الحالة التي تحدث في أغلب الأحيان نتيجة لعدم وجود الرغبة.
    وأشارت صحيفة "التلغراف" البريطانية، إلى أن النتيجة هذه جاءت لتدعم أدلة سابقة على أن حبوب منع الحمل تقلل الرغبة الجنسية وتشكك أيضا في استخدام حبوب منع الحمل على المدى الطويل.
    ونقلت الصحيفة عن دكتور ليزا ماريا والوينر، من جامعة "هايدلبرغ" الألمانية، قولها: يمكن للمشكلات الجنسية أن تحظى بتأثير سلبي على نوعية الحياة والرفاهية العاطفية، بغض النظر عن السن، ويعتبر الخلل الجنسي لدى الإناث من الاضطرابات الشائعة للغاية، حيث تشير التقديرات إلى أن اثنتين من بين كل خمسة سيدات يُصبنَ بخلل جنسي واحد على الأقل، ويتضح أن الشكوى الأكثر شيوعًا تكون انخفاض الرغبة.
    وفي دراستهم التي توصلوا من خلالها لتلك النتيجة، استعان الباحثون بـ 1086 سيدة، كان يمر معظمهن بحالة من النشاط الجنسي خلال الشهر الماضي، وقد طُلِب منهم أن يُكملوا استبيانات، صُمِمَت لتحديد المشكلات المتعلقة بالوظائف الجنسية، ثم تمت مقارنة ذلك بنوعية وسائل منع الحمل، إن كانت قد استَخدَمت السيدات أي منها طوال الستة أشهر الأخيرة.
    وقد وجد الباحثون أن السيدات اللواتي تناولن وسائل منع الحمل الهرمونية، قد عانوا من أقصى حالات الخلل الجنسي، خصوصا عند مقارنة حالاتهن باللواتي استخدمن أنواع أخرى مثل الأوقية الذكرية.




    المصدر: نسيجها


    اضغط هنا للمزيد...
Loading...


يعمل...
X