الاحصائيات المتقدمة

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

طريقك لتوفير الغذاء الكامل لطفلك

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حجم الخط
    #1

    طريقك لتوفير الغذاء الكامل لطفلك



    طريقك لتوفير الغذاء الكامل لطفلك طفل
    دمشق/ ترضعين طفلك وتحرصين على توفير الغذاء الكامل له وتحارين كيف تكسبينه الصحة والبنية السليمة، إليكِ أفضل السبل وأسهلها لتنعمي وطفلك الرضيع بصحة سليمة وتؤمني له مستقبلاً مشرقاً.
    ينمو الطفل الرضيع في الأشهر الأولى معتمداً على حليب أمه فحسب، فإذا كان غذاؤها جيداً ومتكاملاً ويشمل المركبات الغذائية الكربوهيدرات والدهون والبروتين والفيتامينات والمعادن والماء، يزوّد الطفل بحليب يكفي نموه الطبيعي، لا سيما أن الغذاء هو المصدر الأساسي الذي يتكون منه حليب الأم، لذلك عليها الاهتمام به للحفاظ على صحتها وصحة طفلها الرضيع.
    كذلك، يجب أن يحتوي الغذاء اليومي المتكامل على وجبات ثلاث على الأقل ويمكن زيادتها إلى خمس وجبات صغيرة، على أن تحتوي كل وجبة على صنف من المجموعات الغذائية الثلاث الأساسية التالية:
    أطعمة الطاقة والمجهود: يٌقصد بها المواد الكربوهيدراتية والدهنية. تمدّ الجسم بالطاقة المطلوبة للقيام بالوظائف الفيزيولوجية الحيوية والأنشطة اليومية والرياضية، من بينها: الحبوب ومنتجاتها مثل القمح والشعير والخبز والرز والمعكرونة، البطاطا، السكريات والحلويات، الزيوت والزبدة والدهون.
    أطعمة البناء: يقصد بها البروتينات سواء في اللحوم أو مشتقات الحليب أو الأطعمة النباتية. تساعد على بناء أنسجة الجسم وخلاياه وتعيد إصلاح التالف منها، من أبرزها: اللحوم الحمراء بمختلف مصادرها، لحوم الدواجن المختلفة، الأسماك، الألبان ومنتجاتها، البقول بأنواعها مثل الفول والعدس واللوبيا والفاصوليا والحمص.
    أطعمة الوقاية: يقصد بها المواد الغذائية التي تحتوي على الفيتامينات والأملاح المعدنية، تعمل على حماية الجسم، من أبرزها: الخضار والفواكه الطازجة والمجففة.
    ولتحقيق التوازن الغذائي اختاري أنواعاً من الخضار، الفواكه، الحبوب الكاملة، البروتينات قليلة الدهون، ومنتجات الألبان قليلة الدسم، بحيث تحتوي الوجبة على المجموعات الغذائية الثلاث، كذلك، يمكنك تناول الكربوهيدرات الصحية الغنية بالألياف مثل الشوفان، الرز البني، الخبز والمعكرونة المصنوعين من الحبوب الكاملة وليس المقشورة.



    المصدر: نسيجها


    اضغط هنا للمزيد...
Loading...


يعمل...
X