الاحصائيات المتقدمة

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الفيصل يدشن مهرجان “المانجو” إلكترونيا السبت المقبل بالقنفذة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حجم الخط
    #1

    الفيصل يدشن مهرجان “المانجو” إلكترونيا السبت المقبل بالقنفذة





    50 موقعاً لعرض إنتاج 47 ألف شجرة
    الفيصل يدشن مهرجان “المانجو” إلكترونيا السبت المقبل بالقنفذة


    حسن الناشري - جدة


    يستعد المزارعون في محافظة القنفذة للمشاركة في مهرجان المانجو والذي ينطلق السبت المقبل في دورته الثانية - بعد النجاح الذي حققه المهرجان في عامه الأول
    يدشن المهرجان - إلكترونيا - صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة, وسط ترقب كبير من التجار وأصحاب الشركات الكبرى الذين سيتواجدون للمشاركة في المهرجان.
    وأكد المهندس علي القرني رئيس بلدية مركز «حلي» الذي ستقام به الاحتفالات : إن المهرجان سيستمر لمدة ثلاثة أيام ويتخلله بعض الألعاب القديمة التي كان أهل المنطقة يمارسونها في أوقات الفراغ ومعرض للتراث الشعبي وسط عروض فلكلورية وجوائز لأفضل مزارع من حيث الإنتاج والنظافة واستخدام طرق الري الحديثة,
    كما سيتم تخصيص مالا يقل عن 50 موقعاً لملاك المزارع لعرض إنتاجهم من المانجو.
    وقال القرني : إنه سيتم تنظيم رحلات سياحية للزائرين على هامش المهرجان لتعريفهم بأهم المزارع بمنطقة القنفذة وأماكن جني المحصول لبعض المشاركين في المهرجان.
    وأشار إلى ان محافظة القنفذة تشتهر بإنتاجها المتميز من المانجو وتعتبرإحدى أهم المناطق الرئيسية المغذية لأسواق جدة ومكة المكرمة لقربها من تلك الأماكن ولوجود عدد كبير من المزارع التي تميزت بزراعة المانجو من النوع الفاخر, كما تعتبر المحافظة غنية بالمياه الجوفية ما ساعد في زراعة أشجار المانجو.
    وأوضح عبدالرحمن حلواني عضو لجنة التنمية السياحية المحلية بالقنفذة أن عدد الأشجار المثمرة في محافظة القنفذة يتجاوز 47 ألف شجرة, مما يزيد ويشعل التنافس بين المزارعين لعرض إنتاجهم أمام المتسوقين والمستثمرين.
    وأضاف حلواني بأن المهرجان سيقام بحضور ومتابعة من محافظ القنفذة فضاء البقمي, فيما تواجدت شركات راعية ومتخصصة في تنظيم المهرجانات والاحتفالات لتغطية ورعاية هذا المهرجان.
    ونوه إلى أن المحافظ اجتمع في وقت سابق بالمزارعين ورجال الأعمال والرعاة المشاركين في هذا المهرجان وأخذ آرائهم وحثهم على ظهور المهرجان بالصورة المشرفة التي تعكس تطور ونمو المحافظة اقتصاديا وحضاريا.




    [flash=http://m3aq.net/vb/uploaded/5955_11309909697.swf]WIDTH=250 HEIGHT=450[/flash]
Loading...


يعمل...
X