الاحصائيات المتقدمة

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

القبيضي يكرس جهوده لخدمة المعاقين بـ«جمعية القرى»

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حجم الخط
    #1

    القبيضي يكرس جهوده لخدمة المعاقين بـ«جمعية القرى»

    القبيضي يكرس جهوده لخدمة المعاقين بـ«جمعية القرى»
    محمد الساعد (تبوك)


    لم تمنع الإعاقة الشاب عوض محمد القبيضي «28 عاماً»، الذي أصيب بشلل رباعي نتيجة حادث سير منذ 13 عاماً، من إثبات وجوده وتأكيد مقدرته على العطاء وتحمل مسؤوليته ومسؤولية زوجته وابنه صابر الذي يبلغ من العمر 9 أشهر فتوجه للعمل ليوفر لهم متطلبات حياتهم اليومية، ويؤمن لهم مستقبلهم فعمل في عدة شركات في مجال السنترال وحالياً يترأس لجنة ذوي الاحتياجات الخاصة بجمعية القرى الخيرية بتبوك.
    وقال إن اللجنة فتحت له المجال ليتمكن من خدمة أقرانه من المعاقين ويساهم في توفير احتياجاتهم. ويشير القبيضي إلى أنه تأقلم مع وضعه بالرغم من وجود بعض الصعوبات التي يواجهها في حياته اليومية خاصة التنقل من العمل إلى البيت لعدم وجود سيارة مهيأة لذلك، إضافة لمشكلة السكن، فأغلب المساكن المستأجرة في تبوك لا تراعي حالة ذوي الاحتياجات الخاصة من المعاقين حركياً مما يكبده معاناة في الوصول لمنزله.
    وأوضح القبيضي أنه واصل تعليمه للحاسب الآلي من المنزل حتى تمكن من إتقانه ولديه حالياً خبرة جيدة في التصميم والمونتاج، مؤكداً أن هناك اشخاصا لهم أثر كبير في حياته وهم والده وزوجته وشقيقه، الذين وقفوا إلى جواره منذ إصابته بالإعاقة وشجعوه ليتجاوز معاناته ويعيش حياته بشكل طبيعي.
    وأضاف: «تم تكليفي مؤخراً بملف ذوي الاحتياجات الخاصة في جمعية القرى الخيرية التي تقوم بعدة برامج للمعاقين وكبار السن منها كفالة معاق، وقف الأجهزة الطبية، وصرف المساعدات الغذائية والطبية»، مبيناً أنه يجد دعما وتشجيعا من رئيس مجلس إدارة الجمعية علي الحويطي الذي منحه فرصة العمل ليثبت وجوده ويساعد المعاقين الآخرين.
    ويأمل عوض أن توفر القطاعات الحكومية والخاصة كافة الخدمات للمعاقين وتفتح لهم المجال للعمل. متمنياً أن تتغير نظرة بعض أفراد المجتمع للمعاقين على أنهم اشخاص عاجزون ولا يستطيعون القيام بأي عمل بل يجب عليهم تشجيع المعاقين والوقوف إلى جوارهم ورفع معنوياتهم ليخدموا أنفسهم ومجتمعهم.
    http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20...1205553309.htm

    وتعاونوا على البر والتقوى ولاتعاونوا على الاثم والعدوان
تم تخطي القطعة Those who read this thread (widgetinstanceid: 204) بسبب تعطيل المنتج yilmazxviewing.
Loading...


يعمل...
X