الاحصائيات المتقدمة

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

موقف شخصي في اولى خطواتي المتعثرة في مجال العمل التطوعي

تقليص
موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حجم الخط
    #1

    موقف شخصي في اولى خطواتي المتعثرة في مجال العمل التطوعي

    [align=center]
    هذة الواقعة حصلت معي شخصيا على وقت الوزير الاسبق للشئون الاجتماعيه القدير علي النملة
    والذي تعاون معي مشكورا باعطائي خطاب لاحدى الجمعيات في مدينة بريدة لاشغالي لديهم كمتطوع في الفترة المسائية بعد عرض مشكلتي عليه
    والقصة اشعل فتيلها اننا كنا قبل بضع سنوات نحلم بجمعية خاصة بالمعاقين ورأيت انه من الضروري ان تكون لدي شخصيا تجربة ودراية بالاعمال الادارية وكيف تعمل الجمعيات الخيريه
    ولكن فوجئت بعدم قبولي في اكثر من جمعيه رغم اني عرضت خدماتي المجانيه
    وبصراحة لا اريد ان اجعل من الاعاقة شماعة لاقول انهم اشفقوا علي من ضروفي الصحية
    ولكن حسب تخصصي كمحاسب قد يكونوا لا يريدون اقحامي بالنواحي المادية
    وكيف يتم التعامل مع التبرعات والهبات
    من بين هذة الجمعيات من اغلقت ابوابها لاتهامها بدعم الارهاب
    وهذا لا يلغي جهودها الكبيرة في سبيل الدعوة والاعمال الخيريه
    عملت فترة وشعرت اني غير مرغوب بي
    لان هناك من ظن اني مخبر
    وان وجودي في الجمعيه هو لاكتشاف تجاوزات
    وهو ما جعلني اترك العمل
    [/align]
    .
    .
    هل تطوع المعاق في مجالة مرمغة ام مغرمه ام مغنمه

  • حجم الخط
    #2
    رد: موقف شخصي في اولى خطواتي المتعثرة في مجال العمل التطوعي

    الصراحة يا خويمُعانأن المشكلة هم الإدارة أو مديرالجمعية عندما ينتدب كمديريفكر أن الجمعية ملك خاص له ويستثقل على الآخرين دخولها حتى لو كانوا متطوعين .. أنا تجربتي بكل صراحة كانت بكل أسف مع جمعية خاصة بذوي الإعاقة بس للأسف أن المدراءالذين تعاقبوا على كرسي الإدارة كانوا (3) منذ تأسيسها كان المدير الأول من أفضلهموأحبهم إلينا كنا نعتبره الأب الروحي لذوي الإعاقة في قطر وبكل أسف فقدناه بعد ثلاثسنوات من توليه الإدارة للجمعية ورحل عن الدنيا بعد حادث أليم فالله يرحمه .. ثم جاءالثاني وكان بكل أسف يتعامل بشكل الواسطة والمحسوبية كان لا يقدر المتطوعين وكانتهناك جائزة العمل التطوعي لمتطوعين الجمعيات والمراكز على مستوى قطر وبكل أسف رشحأشخاص لا يمتون للعمل التطوعي بأي صلة .. بكل صراحة نحن كمتطوعين حسينا بالظلم الليوقع وكتبت مقال بثلاث جرائد محلية ونشر المقال في صفحات وبعناوين كلها إثارة الليأذكره قلت فيه كيف يتم تكريم أشخاص لا يمتون للعمل التطوعي بأي صلة ويرددون أنهممتطوعين من منازلهم فأي تطوع هذا يطلق عليه أو يستحق التكريم وكيف يكرم الموظف الذييعمل براتب ومنتدب من وزارته للعمل بمراكز الجمعية بحيث أن الشروط المطلوبة لا تنطبقعليهم ..

    كانتالشروط أن يكون المتطوع قطري وأن مضى على تطوعه ثلاث سنوات ولا يتقاضى راتباً نظيرتطوعه ..

    فكيفبمتطوعين يحملون تلك الشروط ويأتون من مناطق بعيدة تصل لأكثر من ساعة للمركزومشاركين في كل الفعاليات وملفاتهم التطوعية تشهد بذلك .. ألم يكن هذا ظلماً في حقالمتطوع .. لماذا المتطوع لا يقدم نفسه لتلك الجائزة من خلال سيرته الذاتية وأعمالهالتي قدمها أرحم من إدارات تتحيز للواسطة والمعارف وغيرها .. ومنها أصبح المتطوع لايرشح من قبل تلك الجمعيات ويترك للمتطوع الحرية في أن يتقدم للجائزة عن طريقه من خلال سيرته الذاتية وأعماله التي قدمها والجمعيات تقدم من خلال مشاريعها التطوعية التي أنجزتها ..

    بعد نشر المقالأصبح هذا المدير يتصل بي مراراً وتكراراً ليبدي أسفه واعتذاره ولكن لم ألقي له أياهتمام كان يجي للمركز أرفض مقابلته أو دخوله لمكتبي وطلب مني بكتاب رسمي كونيرئيسة لقسم البرامج والأنشطة بالمركز ومسؤولة عن المتطوعات والمتطوعين أن أرفع لهأسماء المتطوعات وأعمالهم وغير ذلك بكل صراحة مزقت الطلب ورميته بسلة المهملاتواتصلت بالسكرتيرة الخاصة به قلت لها بلغي مدير الجمعية أني لن أرسل له ما طلب لأنيما بي تلك الكشوف ترمى بالأدراج أو على الأرفف لكي يعلوها الغبار .. والتكريم منالله سبحانه وتعالى هو من يقيم العمل مو المدير ..حتى أنه اشتكى لمديري المباشر قال له هي رئيسة القسم النسائي وهي حرة إذا تبي ترسل أو لا ترسل لأن مريم ما تقبل بالظلم ..

    ودارت الأيامورحل عنا وأفتكينا منه وجاءنا مدير آخر أخس منه كل همه هو الجرائد وما تكتب عنهوجمع التبرعات وغيرها بأسم ذوي الإعاقة وكل شهر في بلد يعني سفرات ببلاش بأسم ذويالإعاقة كمرافق مع الفرق الرياضية من ذوي الإعاقة وأحتكيت معاه في دورة تدريبية رشح أسمي لها وبدأت الدورة ولم يبلغنيبالحضور وبالصدفة قرأت بالجريدة وأرفع عليه التليفون وأعطيته من الكلام السنع عشانما يكرر عمله هذا مرة ثانية معاي .. ومع الوقت مديري المباشر بالمركز جاته ترقيةوأنتقل من المركز وكان مدير الجمعية علاقته سيئة بمدير المركز فما كان منه ألا أنهأمر فراش المركز والسكرتير بمنعي من الدخول للمركز وإغلاق مكتبي بكل صراحة حسيتبإهانة ورجعت للمرة الثانية للمركز لكي أقدم أستقالتي التطوعية وأخذ بعض كتبي الليأصدرها لي مديري المباشر للمركز وبتبرعات من شركات وفاعلين للخير يعني الجمعية لمتدفع ريال واحد ومجرد وضع شعار الجمعية وتوزع من قبلها .. رد السكرتير يمكنك أخذ 10نسخ بس .. قلت له الكتب تخصني وأنا ما جيت أشحت عند بابكم حتى تتعاملون معي هكذا كونمديري السابق ترك المركز أنا متطوعة مع هؤلاء الأطفال وأهم ما على الإنسان كرامتهوهؤلاء الأطفال يمكنني أشوفهم بأي مكان غير هذا المركز .. وللعلم أنا مسافرة أبيأرجع ألاقي كتبي في البيت من كل كتاب كرتون وإلا راح أرفع عليكم شكوى وأشرشحكم بالجرائدوهذا جوال السواق متى ما قررتوا تعطوني اتصلوا عليه وأعطوه ما طلبت ..

    بعد عودتي من السفر وجدت الكتب وصلت للبيت ومن يومها ما شفته ولا رحت للمركز .. وبعد سنة ونصف على هذا الموقف ونتلاقى في حفل جائزة العمل التطوعي وبكل وقاحة يلحق بي مع أثنين من الأخصائيين اللي يعملون معه من الجنسية العربية واحد منهم كان سيئ جداً في التعامل لدرجة أنه أرسله للمركز عند آخر زيارة لي وتقديم أستقالتي قلت له ريح نفسك ولا تخاف ولا داعي للرقابة أنا ماراح أخذ شيئ من المركز وطالما هذا أنتم مع الخيل ياشقرا فلا تفرحون بزيادة مقدارها 200 ولا 300 ريال وتنسون الناس اللي تعاملت معكم بكل حب ومودة ولا من تكونون أنتم إلا موظفين براتب تخدمون ذوي الإعاقة .. طبعاً كل المتطوعات أنسحبوا من المركز برأيهم إذا أنتي يامريم ولا المدير للمركز على تلك السنوات من العطاء وهذه المعاملة منهم ضدكم فلا حماس لدينا حتى نستمر .. وللعلم لم تبقى الا متطوعة واحدة مسكوها مكاني وأشوفها الحين تركتهم ..

    المهم وقفوا وسلموا سفهتم المدير وهذا العربي وسلمت على واحد كان الأفضل فيهم .. قال لي المدير يامريم الجمعية أبوابها مفتوحة لك ولأي نشاط تريدين تعملينه قلت لك من المستحيل مريم تدخل مكان أهينت فيه رد علي منو اللي أهانك أنتي قدمت أستقالتك قلت له صح النوم بعد مرور سنة ونصف جاي تسألني ليش ماسألت في وقتها ليش أستقلت .. استقلت بعد ماوظفت زبانيتك ينفذون أوامرك ولعلمك الكرسي دوار ومصيرك مثل مصير اللي سبقك والأيام بينا وطالما أنت موجود بالجمعية وطارق هذا فمن المستحيل أدخل الجمعية وأنتم موجودين فيها .. إذا طلعتم وجاء من يستاهل الكرسي أنه يجلس عليه ويقدر المتطوعين وذوي الإعاقة أنا ذيك الساعة أدخل الجمعية .. أما الحين فأنا مو محتاجة فعندي جهات أخرى تستحق عطائي ومجهودي وكان هذا الكلام في شهر يونيو 2006 م .

    بعدها بشهرين أتصل علي جوال وكنت ساعتها مسافرة في دولة خليجية ونفس الكلام كرره أن الجمعية محتاجة عطائك قلت له مو فاضية لك وإذا طلعت من الجمعية أنا بدخلها قال لي أنتي شايلة علي في قلبك كثير قلت له زين حسيت قال لي أذن لابد من جلسة مواجهة بيننا قلت له مو فاضية ولو سحت سكر الجوال لأني مابي أضيع وقتي وأخسر مكالمة لأني مسافرة .. ومن يومها لم أسمع له صوتاً ..

    والصراحة لو صار لي لقاء سواء بالأذاعة أو الجرائد كنت أقول رأيي وبكل صراحة فأقول نتمنى أن يكون القائمين على مصالح وإدارات ذوي الإعاقة هم أنفسهم من ذوي الإعاقة وأولياء الأمور فقد مللنا من حرف الواو وحرف الدال .. كانوا الصحفي ولا المذيعة تتسائل ماذا تقصدين يا مريم بتلك الحروف قلت حرف الواو هي الواسطة وحرف الدال هو الدكتور .. دعونا نحن من يحمل هم القضية .. قضية الإعاقة قضيتنا ونحن من نهتم وندافع عنها ..

    للعلم هناك إعاقات نشطت واستغلت عن الجمعية نتيجة الأشخاص أنفسهم لم يكونوا راضين عن إدارة تلك الجمعية ولا عطائها وطالبوا بفتح مراكز خاصة بهم يمارسون بها أنشطتهم وتعتبر كنادي وتجمع لهم منهم ..

    1ـ الصم وقد أفتحوا لهم ( مركز قطر الثقافي الاجتماعي للصم ) وشكلوا مجلس إدارة من الصم أنفسهم ومن يعمل معهم بالمجال من مترجمين للغة الإشارة ولهم مبنيين مركز للفتيات ومركز للشباب .

    2ـ المكفوفين وقد أفتتحوا لهم ( مركز قطر الثقافي الاجتماعي للمكفوفين ) وشكلوا مجلس إدارة من المكفوفين أنفسهم وبعض المبصرين ولهم مبنى مكون من طابقين الطابق السفلي بنين والعلوي بنات .

    3ـ وحالياً الإعاقة الحركية يسعون في العمل على افتتاح مركز خاص بهم .

    وهذه المراكز تتبع للهيئة العامة للشباب .

    4ـ أولياء الأمور ولهم أكثر من ثلاث سنوات يعملون بصمت حتى تم إقرار الجمعية من قبل سمو الأمير في مايو 2007 م وهي ( الجمعية القطرية لأولياء أمور ذوي الإعاقة ) وشكلوا مجلس إدارة وبالانتخاب والتصويت وكلهم من أولياء الأمور أنفسهم فهم الأحق والأولى في حل مشاكل أبنائهم والمطالبة بحقوقهم .. وتتبع الجمعية لوزارة العمل ..

    ــ حالياً أنا متطوعة مع إدارة ذوي الاحتياجات الخاصة بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة وبعد أسبوعين سأكون موظفة بتلك الإدارة كأخصائي أول برامج إعاقة ..

    ــ عضو مجلس إدارة الجمعية القطرية لأولياء أمور ذوي الإعاقة بناء على ترشيح أمهات ذوي الإعاقة أنفسهم منذ ديسمبر 2005 م وحتى الآن ..

    ــ عضو مجلس إدارة مركز قطر الثقافي الاجتماعي للمكفوفين بناء على ترشيح المكفوفين أنفسهم منذ يناير 2009 م ..

    متعاونة مع الصم في البرامج والفعاليات التي يقدمونها .. أحتاج لإتقان لغة الإشارة التي يلحون علي بها البنات الصم بأنك يا مريم لابد أن تتقني لغتنا ..


    تقبل تحيتي وطول مشاركتي فقد فتحت علي معناة ياخوي مُعان وخليتني الليلة أفضض بما يجيش بداخلي مما يعاني منه بعض المتطوعين من سلطات وإدارات ديكتاتورية ..

    تعليق


    • حجم الخط
      #3
      رد: موقف شخصي في اولى خطواتي المتعثرة في مجال العمل التطوعي

      الصراحة يا خوي مُعان أن المشكلة هم الإدارة أو مديرالجمعية عندما ينتدب كمديريفكر أن الجمعية ملك خاص له ويستثقل على الآخرين دخولها حتى لو كانوا متطوعين .. أنا تجربتي بكل صراحة كانت بكل أسف مع جمعية خاصة بذوي الإعاقة بس للأسف أن المدراء الذين تعاقبوا على كرسي الإدارة كانوا (3) منذ تأسيسها كان المدير الأول من أفضلهم وأحبهم إلينا كنا نعتبره الأب الروحي لذوي الإعاقة في قطر وبكل أسف فقدناه بعد ثلاث سنوات من توليه الإدارة للجمعية ورحل عن الدنيا بعد حادث أليم فالله يرحمه .. ثم جاء الثاني وكان بكل أسف يتعامل بشكل الواسطة والمحسوبية كان لا يقدر المتطوعين وكانت هناك جائزة العمل التطوعي لمتطوعين الجمعيات والمراكز على مستوى قطر وبكل أسف رشح أشخاص لا يمتون للعمل التطوعي بأي صلة .. بكل صراحة نحن كمتطوعين حسينا بالظلم اللي وقع وكتبت مقال بثلاث جرائد محلية ونشر المقال في صفحات وبعناوين كلها إثارة اللي أذكره قلت فيه كيف يتم تكريم أشخاص لا يمتون للعمل التطوعي بأي صلة ويرددون أنهم متطوعين من منازلهم فأي تطوع هذا يطلق عليه أو يستحق التكريم وكيف يكرم الموظف الذي يعمل براتب ومنتدب من وزارته للعمل بمراكز الجمعية بحيث أن الشروط المطلوبة لا تنطبق عليهم ..


      كانت الشروط أن يكون المتطوع قطري وأن مضى على تطوعه ثلاث سنوات ولا يتقاضى راتباً نظيرتطوعه ..

      فكيف بمتطوعين يحملون تلك الشروط ويأتون من مناطق بعيدة تصل لأكثر من ساعة للمركزومشاركين في كل الفعاليات وملفاتهم التطوعية تشهد بذلك .. ألم يكن هذا ظلماً في حق المتطوع وإحباط له .. لماذا المتطوع لا يقدم نفسه لتلك الجائزة من خلال سيرته الذاتية وأعماله التي قدمها أرحم من إدارات تتحيز للواسطة والمعارف وغيرها .. ومنها أصبح المتطوع لايرشح من قبل تلك الجمعيات ويترك للمتطوع الحرية في أن يتقدم للجائزة عن طريقه من خلال سيرته الذاتية وأعماله التي قدمها والجمعيات تقدم من خلال مشاريعها التطوعية التي أنجزتها ..

      بعد نشر المقال أصبح هذا المدير يتصل بي مراراً وتكراراً ليبدي أسفه واعتذاره ولكن لم ألقي له أي اهتمام كان يجي للمركز أرفض مقابلته أو دخوله لمكتبي وطلب مني بكتاب رسمي كوني رئيسة لقسم البرامج والأنشطة بالمركز ومسؤولة عن المتطوعات والمتطوعين أن أرفع له أسماء المتطوعات وأعمالهم وغير ذلك بكل صراحة مزقت الطلب ورميته بسلة المهملات واتصلت بالسكرتيرة الخاصة به قلت لها بلغي مدير الجمعية أني لن أرسل له ما طلب لأني ما بي تلك الكشوف ترمى بالأدراج أو على الأرفف لكي يعلوها الغبار .. والتكريم من الله سبحانه وتعالى هو من يقيم العمل مو المدير ..حتى أنه اشتكى لمديري المباشر رد عليه مديري هي رئيسة القسم النسائي وهي حرة إذا تبي ترسل أو لا ترسل لأن مريم ما تقبل بالظلم ..

      ودارت الأيام ورحل عنا وأفتكينا منه وجاءنا مدير آخر أخس منه كل همه هو الجرائد وما تكتب عنه وجمع التبرعات وغيرها بأسم ذوي الإعاقة وكل شهر في بلد يعني سفرات ببلاش بأسم ذوي الإعاقة كمرافق مع الفرق الرياضية من ذوي الإعاقة وأحتكيت معاه في دورة تدريبية رشح أسمي لها وبدأت الدورة ولم يبلغني بالحضور وبالصدفة قرأت بالجريدة وأرفع عليه التليفون وأعطيته من الكلام السنع عشان ما يكرر عمله هذا مرة ثانية معاي .. ومع الوقت مديري المباشر بالمركز جاته ترقية وأنتقل من المركز وكان مدير الجمعية علاقته سيئة بمدير المركز فما كان منه ألا أنه أمر فراش المركز والسكرتير بمنعي من الدخول للمركز وإغلاق مكتبي بكل صراحة حسيت بإهانة ورجعت للمرة الثانية للمركز لكي أقدم أستقالتي التطوعية وأخذ بعض كتبي اللي أصدرها لي مديري المباشر للمركز وبتبرعات من شركات وفاعلين للخير يعني الجمعية لم تدفع ريال واحد ومجرد وضع شعار الجمعية وتوزع من قبلها .. رد السكرتير يمكنك أخذ 10نسخ بس .. قلت له الكتب تخصني وأنا ما جيت أشحت عند بابكم حتى تتعاملون معي هكذا كون مديري السابق ترك المركز أنا متطوعة مع هؤلاء الأطفال وأهم ما على الإنسان كرامته وهؤلاء الأطفال يمكنني أشوفهم بأي مكان غير هذا المركز .. وللعلم أنا مسافرة أبي أرجع ألاقي كتبي في البيت من كل كتاب كرتون وإلا راح أرفع عليكم شكوى وأشرشحكم بالجرائد وهذا جوال السواق متى ما قررتوا تعطوني اتصلوا عليه وأعطوه ما طلبت ..


      بعد عودتي من السفر وجدت الكتب وصلت للبيت ومن يومها ما شفته ولا رحت للمركز .. وبعد سنة ونصف على هذا الموقف ونتلاقى في حفل جائزة العمل التطوعي وبكل وقاحة يلحق بي مع أثنين من الأخصائيين اللي يعملون معه من الجنسية العربية واحد منهم كان سيئ جداً في التعامل لدرجة أنه أرسله للمركز عند آخر زيارة لي وتقديم أستقالتي قلت له ريح نفسك ولا تخاف ولا داعي للرقابة أنا ماراح أخذ شيئ من المركز وطالما هذا أنتم مع الخيل ياشقرا فلا تفرحون بزيادة مقدارها 200 ولا 300 ريال وتنسون الناس اللي تعاملت معكم بكل حب ومودة ولا من تكونون أنتم إلا موظفين براتب تخدمون ذوي الإعاقة .. وبكل صراحة طالما هو أسلوبكم فأعلموا أنكم الخسرانين مو مريم اللي خسرت وأماكن التطوع كثيرة بقطر ماراح نتعطل من أجلكم طبعاً كل المتطوعات أنسحبوا من المركز برأيهم إذا أنتي يامريم ولا المدير للمركز على تلك السنوات من العطاء وهذه المعاملة منهم ضدكم فلا حماس لدينا حتى نستمر .. وللعلم لم تبقى الا متطوعة واحدة مسكوها مكاني وأشوفها الحين تركتهم ..


      المهم وقفوا وسلموا سفهتم المدير وهذا العربي وسلمت على واحد كان الأفضل فيهم .. قال لي المدير يامريم الجمعية أبوابها مفتوحة لك في أي وقت ولأي نشاط تريدين تعملينه قلت لك من المستحيل مريم تدخل مكان أهينت فيه رد علي منو اللي أهانك أنتي قدمت أستقالتك قلت له صح النوم بعد مرور سنة ونصف جاي تسألني ليش قدمت استقالتي أنت ماسألت في وقتها ليش أستقلت .. استقلت بعد ماوظفت زبانيتك ينفذون أوامرك ولعلمك الكرسي دوار ومصيرك مثل مصير اللي سبقك والأيام بينا وطالما أنت موجود بالجمعية وطارق هذا فمن المستحيل أدخل الجمعية وأنتم موجودين فيها .. إذا طلعتم وجاء من يستاهل الكرسي أنه يجلس عليه ويقدر المتطوعين وذوي الإعاقة أنا ذيك الساعة أدخل الجمعية .. أما الحين فأنا مو محتاجة فعندي جهات أخرى تستحق عطائي ومجهودي وكان هذا الكلام في شهر يونيو 2006 م .


      بعدها بشهرين أتصل علي جوال وكنت ساعتها مسافرة في دولة خليجية ونفس الكلام كرره أن الجمعية محتاجة عطائك قلت له مو فاضية لك وإذا طلعت من الجمعية أنا بدخلها قال لي أنتي شايلة علي في قلبك كثير قلت له زين حسيت قال لي أذن لابد من جلسة مواجهة بيننا قلت له مو فاضية ولو سمحت سكر الجوال لأني مابي أضيع وقتي وأخسر مكالمة لأني مسافرة .. ومن يومها لم أسمع له صوتاً ..


      والصراحة لو صار لي لقاء سواء بالأذاعة أو الجرائد كنت أقول رأيي وبكل صراحة فأقول نتمنى أن يكون القائمين على مصالح وإدارات ذوي الإعاقة هم أنفسهم من ذوي الإعاقة وأولياء الأمور فقد مللنا من حرف الواو وحرف الدال .. كان الصحفي ولا المذيعة تتسائل ماذا تقصدين يا مريم بتلك الحروف قلت حرف الواو هي الواسطة وحرف الدال هو الدكتور .. دعونا نحن من يحمل هم القضية .. قضية الإعاقة قضيتنا ونحن من نهتم وندافع عنها ..


      للعلم هناك إعاقات نشطت واستغلت عن الجمعية نتيجة الأشخاص أنفسهم لم يكونوا راضين عن إدارة تلك الجمعية ولا عطائها وطالبوا بفتح مراكز خاصة بهم يمارسون بها أنشطتهم وتعتبر كنادي وتجمع لهم منهم ..


      1ـ الصم وقد أفتحوا لهم ( مركز قطر الثقافي الاجتماعي للصم ) وشكلوا مجلس إدارة من الصم أنفسهم ومن يعمل معهم بالمجال من مترجمين للغة الإشارة ولهم مبنيين مركز للفتيات ومركز للشباب .


      2ـ المكفوفين وقد أفتتحوا لهم ( مركز قطر الثقافي الاجتماعي للمكفوفين ) وشكلوا مجلس إدارة من المكفوفين أنفسهم وبعض المبصرين ولهم مبنى مكون من طابقين الطابق السفلي بنين والعلوي بنات .


      3ـ وحالياً الإعاقة الحركية يسعون في العمل على افتتاح مركز خاص بهم .


      وهذه المراكز تتبع للهيئة العامة للشباب .


      4ـ أولياء الأمور ولهم أكثر من ثلاث سنوات يعملون بصمت حتى تم إقرار الجمعية من قبل سمو الأمير في مايو 2007 م وهي ( الجمعية القطرية لأولياء أمور ذوي الإعاقة ) وشكلوا مجلس إدارة وبالانتخاب والتصويت وكلهم من أولياء الأمور أنفسهم فهم الأحق والأولى في حل مشاكل أبنائهم والمطالبة بحقوقهم .. وتتبع الجمعية لوزارة العمل ..


      ــ حالياً أنا متطوعة مع إدارة ذوي الاحتياجات الخاصة بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة وبعد أسبوعين سأكون موظفة بتلك الإدارة كأخصائي أول برامج إعاقة ..


      ــ عضو مجلس إدارة الجمعية القطرية لأولياء أمور ذوي الإعاقة بناء على ترشيح أمهات ذوي الإعاقة أنفسهم منذ ديسمبر 2005 م وحتى الآن ..


      ــ عضو مجلس إدارة مركز قطر الثقافي الاجتماعي للمكفوفين بناء على ترشيح المكفوفين أنفسهم منذ يناير 2009 م ..


      متعاونة مع الصم في البرامج والفعاليات التي يقدمونها .. أحتاج لإتقان لغة الإشارة التي يلحون علي بها البنات الصم بأنك يا مريم لابد أن تتقني لغتنا ..



      وتقبل تحيتي وطول مشاركتي فقد دفعتني ياخوي مُعان أن أفضفض بما يجيش بداخلي من معاناة وسلطة دكتاتورية من إدارات فاشلة ومطفشة للمتطوعين ..

      تعليق


      • حجم الخط
        #4
        رد: موقف شخصي في اولى خطواتي المتعثرة في مجال العمل التطوعي

        [align=center]
        بداية اختي مريم
        اسعدني وشرفني عاطر مرورك
        والله يرحم المدير الاولاني ويتقبله ويرفع منازله
        وحسبنا الله على اي شخص يحاول يرتقي ويظهر على اكتاف ذوي الاعاقة
        ويغلب مصالحة الشخصية على مصالحهم
        وبصراحة ذهلت من مواقفك واتوقع انك ابردتي قلبك وشفيتي غليلك
        وبالتوفيق ان شاء الله لك في الوظيفة الجديدة ويا جعلها معونة لك على الطاعة ومنها للامام
        خاصة وانك ستعملين حسب ميولك
        ونهنيء انفسنا بتواجد انسانه مثلك
        بهذا النشاط وبكل هذة الهمه
        قدوة لنا نسير على دربها لتنير لنا الطريق
        وعسى الله ينفعنا بما لديك من علم نافع
        ولا تبخلي علينا اختي العزيزة تكرما وليس امرا
        واتمنى لكِ الخير كله
        [/align]
        .
        .
        هل تطوع المعاق في مجالة مرمغة ام مغرمه ام مغنمه

        تعليق


        • حجم الخط
          #5
          رد: موقف شخصي في اولى خطواتي المتعثرة في مجال العمل التطوعي

          [align=center]
          هذا ما يجعل الكثيرين يحجمون عن العمل التطوعي

          ونلاحظ عكس هذه التصرفات في دول اخرى

          انا صراحة لم يسبق لي ان عملت في مجال اتطوع

          ولو سنحت لي الفرصة لن اتردد


          شكرا لك اخي الكريم ..معان

          واتمنى ان يكون هذا الموقف داعما لك ولغيرك .
          [/align]
          [flash1=http://flash02.arabsh.com/uploads/flash/2013/01/08/0e31404361f0.swf]width=400 height=350[/flash1]

          تعليق


          • حجم الخط
            #6
            رد: موقف شخصي في اولى خطواتي المتعثرة في مجال العمل التطوعي

            [align=center]
            اختي نور شرفتي
            [/align]
            .
            .
            هل تطوع المعاق في مجالة مرمغة ام مغرمه ام مغنمه

            تعليق


            • حجم الخط
              #7
              رد: موقف شخصي في اولى خطواتي المتعثرة في مجال العمل التطوعي

              اخي الكريم :هذه اعتبرها تجربه لك وبعدين لاتنس
              قول الرسول صلى الله عليه وسلم (( انما الأعمال بالنيات وانما لكل امرى مانوى ))انت اديت الذي
              عليك وستؤجر على نيتك .

              اللهم ارحم والدي واغفر لة واعف عنة .. اللهم اوسع مدخلة وانس وحشتة وتقبلة واسكنة فسيح جناتة




              بصمة فتاة سابقا

              تعليق


              • حجم الخط
                #8
                رد: موقف شخصي في اولى خطواتي المتعثرة في مجال العمل التطوعي

                [align=center]
                شرفني وسرني وسعدت جدا بمرورك
                اختي بصمه
                [/align]
                .
                .
                هل تطوع المعاق في مجالة مرمغة ام مغرمه ام مغنمه

                تعليق


                • حجم الخط
                  #9
                  رد: موقف شخصي في اولى خطواتي المتعثرة في مجال العمل التطوعي

                  [align=center]
                  ماشاء الله اخي

                  رائع أن تكون بهذه الهمه رغم أن هناك من يتواجد لبث الإحباط فينا

                  انا التحقت بمركز خاص للتطوع ولكن للاسف لم استمر أكثر من أسبوع لتجاوزات رأيتها ولم ترضيني ولم ارضى بها

                  وها انا حاليا أنوي أكمل التطوع في مركز التأهيل الشامل في القدس

                  بروح لهم يوم السبت ويارب يقبلووني :)

                  [/align]

                  تعليق


                  • حجم الخط
                    #10
                    رد: موقف شخصي في اولى خطواتي المتعثرة في مجال العمل التطوعي

                    الله يوفق الجميع
                    اللهم اغفر للمومنين والمومنات والمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات اللهم آمين
                    سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

                    تعليق


                    • حجم الخط
                      #11
                      رد: موقف شخصي في اولى خطواتي المتعثرة في مجال العمل التطوعي

                      لان هناك من ظن اني مخبر
                      وان وجودي في الجمعيه هو لاكتشاف تجاوزات !!!!!!!



                      هههههههههههههههههههههههههههه
                      مادري ليش صابتني ضحكة!!!
                      للدرجة هذي وصل تفكيرهم فيك >>>>>>> كلٍ يرى الناس بعين طبعه....
                      هههههه

                      [ALIGN=CENTER][TABLE1="width:70%;background-color:teal;border:5px double deeppink;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]
                      عندما يوزع الله الأقدار ولا يمنحني شئ أريده !
                      أدرك تماماً أن الله سيمنحني شيئاً أجمل ..

                      شيئاً يعجز الجميع عن منحي إياه.

                      [/ALIGN][/CELL][/TABLE1][/ALIGN]

                      تعليق


                      • حجم الخط
                        #12
                        رد: موقف شخصي في اولى خطواتي المتعثرة في مجال العمل التطوعي

                        انا حصلى نفس الشئ في مركز للمعاقين في عنيزة القصيم نزل امر توظيفي بعد ذلك تبخر لان المدير و المعلمات من جماعة المحسوبيات حسبي الله ونعم الوكيل

                        تعليق


                        • حجم الخط
                          #13
                          رد: موقف شخصي في اولى خطواتي المتعثرة في مجال العمل التطوعي

                          اختي الكريمه مريم, احيي فيك قوة ارادتك وحبك للعمل الانساني .. وفقك الله.
                          واستوفتني هذه النقطة متعاونة مع الصم في البرامج والفعاليات التي يقدمونها .. أحتاج لإتقان لغة الإشارة التي يلحون علي بها البنات الصم بأنك يا مريم لابد أن تتقني لغتنا ..
                          )
                          فعلا الصم لهم عالم مختلف لا يستطيع الدخول اليه الا من يتقن لغتهم.
                          ولا تتوقعي ان لغة الاشارة صعبه, فهي لغة سهلة فقط تحتاج الى انسان محب تعلمها وطبعا الممارسه مع انسان اصم سوف تساعدك كثيرا....
                          وهناك برنامج سعودي جديد في "قناة الانسانية" مفيد جدا بهذا الحصوص. وطبعا هناك مواقع بالانتر نت ودورات تقم من فتره الى اخرى في مراكز الصم.

                          تعليق


                          • حجم الخط
                            #14
                            رد: موقف شخصي في اولى خطواتي المتعثرة في مجال العمل التطوعي

                            [align=center]
                            شرفني عاطر مروركن
                            تقبلن اعطر التحايا
                            [/align]
                            .
                            .
                            هل تطوع المعاق في مجالة مرمغة ام مغرمه ام مغنمه

                            تعليق


                            • حجم الخط
                              #15
                              رد: موقف شخصي في اولى خطواتي المتعثرة في مجال العمل التطوعي

                              اخي معان

                              العمل التطوعي طريق للخير وبماانه طريق للخير والاصلاح فاعلم ان هناك مفسدين في الارض ..

                              كذلك انا ومجموعه من الفتيات قمنا بالتطوع وانشاء حمله اسمها الحياة عطاء وكان هدفنا الايتام والاطفال المعاقين


                              لكن اجبرنا علي الايقاف بسبب اننا ( نتطرف )
                              والذي قام بشكايتنا ذات منصب لكنها علي غير مذهب السنه

                              تعليق

                              تم تخطي القطعة Those who read this thread (widgetinstanceid: 204) بسبب تعطيل المنتج yilmazxviewing.
                              Loading...


                              يعمل...
                              X