الاحصائيات المتقدمة

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

العين الإلكترونية الحيوية الجديدة التي تتصل بالدماغ تنجح في

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حجم الخط
    #1

    العين الإلكترونية الحيوية الجديدة التي تتصل بالدماغ تنجح في

    العين الإلكترونية الحيوية الجديدة التي تتصل بالدماغ تنجح في إعادة البصر لإحدى السيدات

    إعادة البصر للمكفوفين
    يقوم الباحثون بابتكار أساليب لإعادة البصر إلى المكفوفين من خلال عدد من الطرق المختلفة. وتقترب إحدى الشركات حالياً من تقديم جهاز آخر للناس الذين يعانون من ضعف الرؤية. حيث نجحت شركة سيكندسايت - وهي الشركة المصنّعة والمطوّرة للتعويضات البصرية القابلة للزرع - بزرع أوريون 1 عند أولى مرضاها.

    ويعدّ أوريون جهازاً لا سلكياً ومحفزاً للقشرة البصرية وتم تصميمه لإعادة البصر إلى المكفوفين، وفي التجربة التي أجرتها جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس بدعم من شركة سيكندسايت، فقد تم زرع نظام لا سلكي متعدد القنوات للتحفيز العصبي في القشرة البصرية لمريضة تبلغ من العمر 30 سنة، وأظهرت الاختبارات بأن المريضة كانت قادرة على إدراك بقع من الضوء دون أي آثار جانبية كبيرة.

    ويذكر بأن هذا الجهاز هو عبارة عن تعديل طفيف للتعويض البصري الآخر من شركة سيكندسايت، والذي يدعى آرغوس 2. وفي حين أن آرغوس 2 يحفز ما تبقى من خلايا الشبكية القابلة للاستخدام للعين نفسها، فإن أوريون 1 يسعى لتجاوز ذلك عن طريق التحفيز المباشر للقشرة البصرية للمريض. ويقول ويل ماجواير، وهو الرئيس والمدير التنفيذي لشركة سيكندسايت: "نعتقد بأن هذه التكنولوجيا ستقدّم في النهاية نمطاً مفيداً من الرؤية لنحو ستة ملايين شخص حول العالم، والذين هم من المكفوفين ولكنهم غير مرشحين لتعويض الشبكية آرغوس 2."

    التجارب السريرية وما بعدها
    ونظراً لنجاح هذه التجربة، بالإضافة إلى مجموعة من الأعمال الكبيرة ما قبل السريرية، فإن شركة سيكندسايت تستعدّ لتقديم طلب لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) في أوائل عام 2017 للموافقة على إجراء التجارب السريرية الأولية للجهاز.

    ومع ذلك، فقد يستغرق الأمر وقتاً طويلاً قبل أن يتم إصدار هذه التكنولوجيا إلى عامة الناس، حيث إن لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية اختبارات صارمة عادةً فيما يتعلق بهذه الأجهزة الطبية. وفي حال حصل هذا الجهاز على موافقتها، فيمكنه تحسين نوعية حياة عدد كبير من الأشخاص المصابين بالعمى. ويقول الدكتور روبرت غرينبرغ، وهو رئيس مجلس شركة سيكندسايت: "لجهاز أوريون 1 القدرة على استعادة الرؤية المفيدة عند المرضى المكفوفين بشكل كامل ولأي سبب تقريباً، بما في ذلك الجلوكوما أو السرطان أو اعتلال الشبكية السكري أو الرضوض."
    http://mostaqbal.ae/new-bionic-eye-t...-womans-sight/
    رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَىٰ وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي ۖ إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ ..
Loading...


يعمل...
X