الاحصائيات المتقدمة

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

جرعة من هذا المخدر قد تكون البداية الفعلية للموت

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حجم الخط
    #1

    جرعة من هذا المخدر قد تكون البداية الفعلية للموت

    انتشر مخدر الشبو في الآونة الأخيرة في الدول العربية وبشكل خاص في دولة الكويت، حيث انها تكون الدولة الاكثر انتشارا واستخداما له، و الشبو من أخطر أنواع المخدرات المتداولة حديثا و جرعة واحدة منه تستطيع تدمير حياتك.
    ما هو الشبو:
    الميثامفيتامين أو الشبو هو منشط تم تصنيع من مجموعة الأمفيتامين والفينيثيلامين فهو ليس من صنع الطبيعة وهذه العقاقير ذات التأثير العقلي و شديدة المفعول وسريعة الإدمان ومن المؤسف أن هذه المادة يدمنها الإنسان بعد أن يتعاطاها مرة واحدة أو اثنين ويصاب الإنسان بالهلوسة غير العادية سواء هلوسة سمعية أو بصرية وهذه المادة لها تأثيرقوي لدرجة أنه يستمر مع الإنسان لمدة شهر كامل إضافة إلى الضرر النفسي والضرر البدني. في الجرعات الخفيفة، يحدث زيادة اليقظة، التركيز، والطاقة بالنسبة للأشخاص المراهقين.
    طرق التعاطي
    الحقن: يٌحقن عبر الوريد وتعتبر هذه الطريقة أخطر الطرق في التعاطي
    التدخين: استنشاق الأبخرة الناتجة وليس الأدخنة الناتجة عن الاحتراق المباشر له.
    الاستنشاق: طريقة أخرى معروفة حيث يكون الشبو على شكل مسحوق بودرة أبيض يمكن استنشاقه
    بعض اضرار إدمان الشبو
    فقدان الشهية
    فرط الحركة
    جفاف الفم
    صداع
    تسارع أو تباطؤ نبضات القلب
    اضطراب نبضات القلب
    تسرع النفس
    انخفاض ضغط الدم
    ارتفاع الحرارة
    إسهال
    إمساك
    زغللة العين
    قد يصاب المدمنين بجلطات قلبية أو حتى الموت
    اليقظة
    التركيز
    زيادة الطاقة
    الثقة بالنفس
    هوس حك الجلد
    هوس نتف الشعر
    هوس العظمة
    هلوسات
    شعور مفرط بالقوة والمناعة


    علاج الإدمان على الشبو
    إن علاج إدمان الشبو ليس بأمر سهل يجب الذهاب الى مصحات علاج الإدمان المتخصصة والتي بها مراحل العلاج التالية:
    المرحلة الأولى سحب السموم من الجسم والعلاج الدوائي
    هى مرحلة سحب المخدر من الجسم وهى مرحلة تتراوح من 9 أيام : 15 يوما حسب الجرعة المستخدمة في السابق ومدة استخدام المخدرات.يستلزم الأمر دخول المستشفى للسيطرة على الأعراض الانسحابية، ويتم علاج هذه المرحلة بوقفة فجأة مع إعطاء المريض بعض الأدوية التي تخفف من الأعراض الانسحابية مثل العقاقير التي تساعد على النوم (باستخدام مضادات الاكتئاب أو الذهان ويفضل عدم استخدام المهدئات الصغرى حتى لا يحدث إدمان عليها)


    المرحلة الثانية العلاج بالعلاج النفسي
    هي دمج العلاجات السلوكية والدوائية هي الطريقة الأكثر فعالية للمساعدة في علاج الإدمان.المبدأ الرئيسي وراء العلاج النفسي هو مساعدة الناس على فهم ومراقبة والسيطرة على اكراههم التعاطي.كما أن العلاج النفسى قد يتم من خلال جلسات العلاج الفردى أو الجماعى وبمعاونة المجموعات المعاونة، التي تتكون من مجموعة من الأشخاص سابقى الإدمان ولكنهم أقلعوا عنها الآن وفيها يتم تبادل الخبرات وتقديم الدعم للأشخاص الآخرين وحديثى الإقلاع عن المخدرات وتتم هذه المرحلة بواسطة الطبيب النفسى أو الأخصائى النفسى ويكون وقتها بعد الانتهاء مباشرة من مرحلة التطهير من السموم.

    العلاج النفسي يشمل عادة:
    العلاج الأسري
    العلاج الجماعي
    المشورة الفردية
    الوقاية من الانتكاس

    المرحلة الثالثة التأهيل الاجتماعي
    وهى مرحلة العلاج السلوكى والمعرفى لتغيير المعتقدات والأفكار الخاطئة المتعلقة باستخدام المخدرات والنظرة تجاه النفس والمجتمع. وكذلك يتم علاج الاضطرابات النفسية، التي قد تكون سببا في الإدمان مثل الاكتئاب والقلق.
    . مستشفى لعلاج الإدمان، لاتكتفي بمعالجة الإدمان فحسب بل تسعى إلى تأهيل المريض اجتماعيا وإعادة دمجه فى الحياة العامة مرة أخرى من خلال تدريبه على كيفية التعامل مع المشاكل والمواقف الصعبة دون اللجوء للمخدر.
    المصدر
    مستشفى التعافي لعلاج الإدمان مؤسسة رائدة على مدار 17 عاما، نحمل كافة التراخيص ونقدم لك خدمة طبية وفندقية فائقة بإشراف كادر طبي مؤهل يضمن لك تعافي دائم بدون انتكاسة.
Loading...


يعمل...
X