الاحصائيات المتقدمة

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الملابس التكيفية للأشخاص ذوي الإعاقة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حجم الخط
    #1

    الملابس التكيفية للأشخاص ذوي الإعاقة

    الأناقة والراحة في واحد: الملابس التكيفية للأشخاص ذوي الإعاقة
    تجعل الموضة التكيفية إمكانية الوصول إلى الملابس للأشخاص ذوي الإعاقة

    تأسست "Kekalove Adaptive Fashion" في عام 2019 وتهدف إلى تصميم ملابس يسهل الوصول إليها خصيصًا للأشخاص ذوي الإعاقة في أذربيجان. أجرت الأصوات العالمية مقابلة مع مؤسس شركة كيكالوف ، محمد كيكالوف لمعرفة المزيد عن الفكرة الكامنة وراء العلامة التجارية وخططهم المستقبلية.

    الأصوات العالمية [GV]: منذ متى وأنت تفكر في إطلاق العلامة التجارية وكيف كانت الرحلة للوصول إلى هنا؟

    محمد كيكالوف (عضو الكنيست): بدأت التفكير في ماركة أزياء لذوي الاحتياجات الخاصة قبل ثلاث سنوات ، عندما كان عمري 17 عامًا. كنت أنا نفسي متشككًا جدًا في البداية ، ولم يكن هناك الكثير من المعلومات على الإنترنت ، عندما كنت أقوم بإجراء بحث. لكن نقص الموارد والمعلومات أصبح مصدر إلهام لي أكثر من إحباطه. شاركت هذه الفكرة مع عدد قليل من الأصدقاء المقربين ، الذين شجعوني على البدء في العمل عليها. أحب أن أعتقد أن دعمهم قبل ثلاث سنوات هو الذي أوصلنا إلى ما نحن عليه اليوم. لكن الرحلة لم تكن خالية من التحديات. لقد تطلب الأمر الكثير من العمل لإقناع الشركاء والمستثمرين والمانحين بإمكانيات هذه الفكرة. لقد كان جديدًا وجديدًا جدًا ، لا سيما في جغرافيتنا.

    لم يفهم الناس التحديات والمصاعب التي يواجهها الأشخاص ذوو الإعاقة ، ولذا لم يتمكنوا من تخيل الحلول التي نقدمها. لكننا لم نستسلم. كان لدي فريق داعم للغاية يؤمن برؤيتي على الرغم من صغر سنّي وقلة خبرتي ، وهم يواصلون دعمي. أحب أن أؤمن بأن مرونتنا والتزامنا بفلسفة التصميم التكيفي لم تفشل علامتنا التجارية خلال عامها الأول.

    الموضة التكيفية هي الملابس المصممة للأشخاص ذوي القدرات المختلفة الذين يجدون الملابس التقليدية التي تحمل علامة تجارية يتعذر الوصول إليها أو غير مريحة أو كليهما. هناك كانت تحول في السنوات الأخيرة، والمزيد والمزيد من الشركات تتضمن تصاميم الملابس التكيفية في خطوط الموضة، بما في ذلك العلامات التجارية العالمية مثل نايك وتومي هيلفيغر فضلا عن العلامات التجارية المحلية، مثل Kekalove في أذربيجان - أول أزياء العلامة التجارية على التكيف في أذربيجان .

    قال كيكالوف: "ما جئناه إلى هنا [إلى أذربيجان] مميز وغير مسبوق". "إنني مندهش من الحاجة إلى هذه الفكرة في أذربيجان وحيرتي لأنها لم تتحقق لسنوات عديدة. بعدنا ، بدأ نشطاء آخرون مبادرات أزياء مماثلة لذوي الإعاقة مما يجعلنا جميعًا في Kekalove Adaptive فخورين جدًا بهم وبعملنا أيضًا. قبل بضع سنوات فقط كنت الشخص الوحيد الذي تحدث عن هذه المسألة ، واليوم نقوم ببناء نظام بيئي جديد في أذربيجان ".

    كان لدى Kekalov أسبابه الخاصة لبناء علامة تجارية للأزياء التكيفية. "كانت جدتي تعاني من إعاقة بصرية على مدار العشرين عامًا الماضية من حياتها. أثناء نشأتي ، شاهدت بنفسي مصاعب الإعاقة في أذربيجان. وكانت مشكلة أزياء جدتي مشكلة أثرت على وتر حساس بالنسبة لي. في وقت لاحق من حياتي عندما اكتشفت أنه يمكننا صنع ملابس لتلبية احتياجات الناس الخاصة ، تأثرت كثيرًا. أول شيء فكرت فيه هو مدى فائدة ذلك لجدتي ".

    أحد المبادئ الأساسية للعلامة التجارية هو إشراك الأشخاص ذوي الإعاقة في عملية التصميم.

    نتبع طريقة مشهورة عالميًا تسمى "طريقة التصميم التكيفي" التي يستخدمها رواد الأعمال والشركات في جميع أنحاء العالم الذين يصممون منتجات للأشخاص ذوي الإعاقة. نحن لا نتخذ خطوة واحدة دون استشارة عارضينا ذوي الإعاقة.

    إنهم يوجهون العملية برؤيتهم وتعليقاتهم. تخضع تصميماتنا لعملية تجربة وخطأ واسعة النطاق ، حيث نقوم بتطوير التصميمات بناءً على التعليقات السابقة التي تلقيناها. إنها مثل الحلقة. ترتدي عارضاتنا المنتجات التي صنعناها لهم ويخبروننا بما يصلح وما لا يصلح. ثم نواصل التكرار حتى نحقق الكمال. شعارنا هو "لباس أفضل. تبدو أفضل. أشعر بتحسن. " نحن لا نقول ذلك من أجل لا شيء. نعتقد أن الملابس يمكن أن تغير قواعد اللعبة في حياة الإنسان. نعمل على تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة من أن يكونوا أفضل ما لديهم من خلال الموضة العصرية.

    الأصوات العالمية: هل تخطط للتوسع في بلدان أخرى؟

    لدينا الآن أولويتان - لبناء منتجات فعالة لعملائنا ، وأن نصبح علامة تجارية شاملة لذوي الاحتياجات الخاصة. قبل منح حق الامتياز إلى بلدان أخرى ، نريد أن نصبح العلامة التجارية الأكثر نفوذاً في مجال الإعاقة في أذربيجان. بصفتنا شركة اجتماعية ، فإن هدفنا هو تسهيل الحياة لأكبر عدد ممكن من الأشخاص ذوي الإعاقة في أذربيجان أولاً. أود أن أؤمن أننا بينما نوسع عملنا ، سنكتسب أيضًا المزيد من الخبرة والشرعية في النظام البيئي العالمي لحقوق الإعاقة. في الوقت الحالي ، نركز على أذربيجان فقط. ولكن في المستقبل ، ومن منظور الأعمال التجارية ، فإننا نرغب في التوسع في الصين وأستراليا. بالطبع ، إنه في المستقبل البعيد ونحن بحاجة إلى إجراء بحث مناسب أولاً. لكن الانتقال عالميًا لعلامتنا التجارية سيعتمد على الفوائد التجارية.

    الأصوات العالمية: ما هي تحديات إنشاء هذا المشروع وتشغيله؟

    كما أشرت سابقًا ، في البداية ، كان شرح هذه الفكرة للآخرين تحديًا. كان الناس في حيرة من أمرهم. أنا محظوظ لأن عائلتي فهمتني ودعمتني. لكن بالنسبة للآخرين ، لم يكن الأمر واضحًا. جاءت المرئيات لمساعدتنا. بدأنا في إظهار ما قمنا بتغييره بالضبط في الملابس وكيف ساعد ذلك الآخرين. تم عرض منتجنا الأول في معرض لمدة شهرين في باكو ، وفي نهاية هذا المعرض ، رقص شخص من ذوي الإعاقة في ثوبنا التكيفي. أوضحت كيف كان من السهل عليها ارتداء فستاننا. لدينا أيضا صعوبات فنية. اضطررنا إلى تغيير خط الإنتاج والإمداد الخاص بنا عدة مرات بسبب نقص الجودة. اليوم نستخدم فقط أفضل الأقمشة ذات الجودة العالية ونوظف خياطين مؤهلين تأهيلاً عالياً. إنها تضاف إلى السعر ، ولكن من المهم بالنسبة لنا تقديم الجودة لمجتمعنا.
    رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَىٰ وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي ۖ إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ ..

  • حجم الخط
    #2
    رد: الملابس التكيفية للأشخاص ذوي الإعاقة

    Zappos تطلق فئة الأحذية التكيفية للأشخاص ذوي الإعاقة

    تطلق شركة Zappos العملاقة للأحذية عبر الإنترنت مجموعة تكيفية تستهدف ذوي القدرات المختلفة.

    سيطلق Zappos ، الذي يُطلق عليه برنامج اختبار الأحذية الأحادية والمختلفة الحجم ، على العملاء فرصة شراء حذاء واحد أو حذاء بمقاسات مختلفة من العلامات التجارية بما في ذلك Nike و New Balance و Converse وغيرها.

    قالت دانا زومبو ، مديرة تطوير الأعمال في زابوس: "برنامج اختبار الأحذية الأحادية والمختلفة قريب جدًا من قلوبنا – أردنا أن يعرف مجتمعنا أننا سمعناهم ، ونستمر في الاستماع والابتكار بناءً على احتياجاتهم ورغباتهم". التكيف. "خدمة العملاء هي هدفنا الأول ، ونحن ملتزمون بلا نهاية بضمان شعور الجميع بالراحة والثقة في حذاءهم أو حذائهم".

    يبدأ برنامج اختبار الأحذية ذو الأحجام المختلفة والمختلفة في البداية "كاختبار" ، ويبدأ في البداية بعدد صغير من العلامات التجارية والأنماط (مع مجموعة كاملة من خيارات الحجم والعرض). تأمل Zappos Adaptive في تنمية شركاء علامتها التجارية مع استمرار البرنامج في التطور وتوسيع الأنماط والألوان المتاحة.

    يقدم البرنامج خيارات الأحذية الفردية للجميع من الأطفال الصغار إلى الكبار في الحجم المتوسط ​​إلى الإضافي ، والأحجام العريضة جدًا والتجزئة بين 17.50 و 85 دولارًا.

    تسير Zappos على خطى العلامات التجارية مثل Tommy Hilfiger ، التي أطلقت Tommy Adaptive ، وهي مبادرة ملابس مبتكرة صديقة للإعاقة في 2018. تتضمن المجموعة عناصر عصرية معدلة لتسهيل ارتداء مرتديها ، مثل الأطواق القابلة للتعديل ، واحدة سحابات برأس ، وفتحات التماس الجانبي ، وأنظمة إغلاق حبل البنجي ، وخصر قابل للتعديل ، وأزرار مغناطيسية وفيلكرو.

    قامت شركة نايكي في عام 2019 بتحسين وتوسيع نظام الأحذية السهل الدخول المسمى FlyEase ، والذي تم إطلاقه في البداية في عام 2015.

    تهدف مجموعة FlyEase إلى تقديم المزيد من الحلول دون استخدام اليدين وجعل الأحذية أسهل في خلعها وارتدائها. تتضمن بعض الميزات أحزمة يمكن تعديلها بيد واحدة ، وكعب منسدل ، وإغلاق بدون أطراف ، والقدرة على تعديل شكل الحذاء لأشكال وأحجام القدم المختلفة.

    وفقًا لـ Statista ، تبلغ قيمة سوق الملابس التكيفية العالمية في عام 2020 ما قيمته 299.87 مليار دولار.
    تعد الملابس المتكيفة جزءًا مثيرًا للاهتمام من المنتجات للمصدرين من البلدان النامية. يستمر سكان أوروبا في التقدم في السن ، وفي معظم البلدان الأوروبية ، يبلغ 15 في المائة على الأقل من السكان عن نوع من الإعاقة ، وفقًا لمركز تشجيع الواردات (CBI).

    كما يهتم الأشخاص ذوو الإعاقة بشكل متزايد بالبحث عن خيارات عصرية لملابسهم التكيفية. يقدر سوق الملابس الأوروبية التكيفية بنحو 70 مليار يورو في عام 2018 ، وهو ينمو بسبب زيادة حصة كبار السن والمعوقين في أوروبا.
    https://www.2trend.fashion/blog/2020...%B0%D9%88/amp/
    رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَىٰ وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي ۖ إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ ..

    تعليق


    • حجم الخط
      #3
      رد: الملابس التكيفية للأشخاص ذوي الإعاقة

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

      ماركة Tommy Hilfiger عندهم قسم خاص بملابس ذوي الاعاقة اسمه Tommy Adaptive صراحة ملابس جميلة للجنسين والأطفال بس غالية.

      Sent from my Mi 9 Lite using Tapatalk

      تعليق


      • حجم الخط
        #4
        رد: الملابس التكيفية للأشخاص ذوي الإعاقة

        المشاركة الأصلية بواسطة ثامر ح. مشاهدة المشاركة
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

        ماركة tommy hilfiger عندهم قسم خاص بملابس ذوي الاعاقة اسمه tommy adaptive صراحة ملابس جميلة للجنسين والأطفال بس غالية.

        Sent from my mi 9 lite using tapatalk
        وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته / هل يوجد لهم فروع في جده
        رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَىٰ وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي ۖ إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ ..

        تعليق


        • حجم الخط
          #5
          رد: الملابس التكيفية للأشخاص ذوي الإعاقة

          مااتوقع انا اشتريتها من امازون الامريكي.

          Sent from my Mi 9 Lite using Tapatalk

          تعليق


          • حجم الخط
            #6
            رد: الملابس التكيفية للأشخاص ذوي الإعاقة

            المشاركة الأصلية بواسطة ثامر ح. مشاهدة المشاركة
            مااتوقع انا اشتريتها من امازون الامريكي.

            Sent from my mi 9 lite using tapatalk
            كيف يمكن مطالبة تجار الملابس باستيراد الملابس التكيفية للأشخاص المعاقين وكبار السن لحاجتهم الضرورية لها
            رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَىٰ وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي ۖ إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ ..

            تعليق


            • حجم الخط
              #7
              رد: الملابس التكيفية للأشخاص ذوي الإعاقة

              والله مااعرف.
              لكن ذوي الاعاقة نادرا احد يسهل لهم امورهم بغير مطالبة.

              Sent from my Mi 9 Lite using Tapatalk

              تعليق


              • حجم الخط
                #8
                رد: الملابس التكيفية للأشخاص ذوي الإعاقة

                طالبة تصمم أزياء تتكيف مع احتياجات المعاقين

                خطفت طالبة من جامعة نوتنغهام ترنت، الأضواء في معرض تخرجها بمجموعتها المبتكرة من الملابس المصممة للأشخاص ذوي الإعاقة.

                وقد عرضت إيفي آشوين مجموعتها التكيفية كجزء من أسبوع الموضة للدراسات العليا في جامعة نوتنغهام ترنت.

                وتهدف مجموعة الأزياء للفت الانتباه إلى أن الموضة يجب أن تتماشى مع متطلبات الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، وأن تكون موجهة للجميع.

                وتقول إيفي في معرض حديثها عن مجموعتها الجديدة: "أردت أن أؤكد على ضرورة الاهتمام بأزياء المعاقين بنفس المستوى الذي تلقاه أزياء الأشخاص الطبيعيين. مجموعتي هي مجرد وسيلة لتقديم الدعم النفسي لأصحاب الإعاقات الجسدية، وجعلهم يشعرون بالانتماء للمجتمع".

                وعبّرت إيفي عن فخرها بمجموعتها الجديدة التي تخدم غرضاً نبيلاً على حد تعبيرها، وأكدت على أنها ستستمر في تصميم الأزياء للأشخاص ذوي الإعاقات بعد تخرجها من الجامعة.

                واستخدمت إيفي استبيانا لفهم القضايا التي يواجهها الأشخاص ذوو الإعاقة فيما يتعلق بالملابس. كما تواصلت مع العديد من الشركات التي تقوم بحملة من أجل المساواة، فضلاً عن شركة "آر جي كي" الرياضية للكراسي المتحركة، بحسب ما نقل موقع "ميترو" الإلكتروني.
                https://www.alwatanvoice.com/arabic/...0/1249881.html

                رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَىٰ وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي ۖ إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ ..

                تعليق


                • حجم الخط
                  #9
                  رد: الملابس التكيفية للأشخاص ذوي الإعاقة

                  ملابس باك آند باك المتخصصة تحل مشاكل الملابس لكبار السن

                  قد يكون ارتداء الملابس صعبًا على كبار السن
                  من المدهش أن تكون مهمة ارتداء الملابس اليومية صعبة بالنسبة لكثير من كبار السن. يمكن أن يصبح ارتداء الملابس العادية أمرًا صعبًا للغاية بسبب الحالات الطبية الشائعة مثل التهاب المفاصل أو السكتة الدماغية أو الخرف.

                  تشمل تحديات الملابس الشائعة ما يلي:
                  عدم القدرة على ربط الأزرار والسحابات
                  تجريد أنفسهم من ملابسهم بشكل متكرر (أحد السلوكيات الشائعة لمرض الزهايمر والخرف)
                  تورم القدمين أو الكاحلين مما يجعل الأحذية والنعال العادية ضيقة للغاية
                  تواجه صعوبة في ربط الأحذية
                  صعوبة تنسيق الألوان

                  الملابس المتخصصة تساعد مقدمي الرعاية
                  عندما يواجه كبار السن صعوبة في ارتداء الملابس أو خلع الملابس ، يحتاج مقدمو الرعاية إلى التدخل للمساعدة. وجدنا ملابس مخصصة لكبار السن تساعدهم على ارتداء ملابس أكثر استقلالية. كما أنها مريحة وأنيقة ومتينة.

                  هذا يوفر لك الوقت والطاقة مع تعزيز احترام الذات لدى كبار السن.

                  للأشخاص الذين يعانون من مرض الزهايمر أو الخرف ، ملابس خاصة للتأكد من انها البقاء يرتدون ملابس. الآن لن تضطر إلى أن تكون في حالة تأهب مستمر لمنع ظهور الشريط العفوي أو الانزعاج مع ملخصات سلس البول.

                  ملابس باك آند باك سهلة لكبار السن
                  باك آند باك هو متجر لبيع الملابس عبر الإنترنت وكتالوج يعمل على حل مشاكل ارتداء الملابس من خلال مجموعة واسعة من الملابس الجذابة ، والملابس الداخلية ، وملابس النوم ، والأحذية ، والنعال.

                  تم تكييف ملابسهم النسائية والرجالية خصيصًا لكبار السن. لديهم تعديلات خاصة مثل الأزرار المفاجئة ، ذباب الفيلكرو ، الخصر المرن ، السحابات ، الإغلاق الخلفي ، إلخ. هناك أيضًا مجموعة متنوعة من الملابس "العادية" التي تبدو رائعة ومريحة.

                  في مراجعة ، يقول مدير رعاية المسنين هذا أن غسيل الملابس جيدًا وحتى الوقوف في وجه خدمات الغسيل التي تقدمها المرافق.

                  هذه الملابس تحل مشاكل الحياة الواقعية
                  لقد تأثرنا بالاختيار المدروس للملابس والعناصر ذات الصلة. لقد حلوا مشاكل حقيقية وما زالت الأنماط تبدو جيدة!

                  فيما يلي بعض العناصر المتخصصة التي برزت لنا:
                  هذه البدلات ذات السحاب الخلفي ( للرجال / النساء ) تحافظ على ملابسهم وتبدو وكأنها ملابس أنيقة من قطعتين.
                  هذا البنطال الخفي بغطاء خلفي مخصص لأولئك الذين لا يستطيعون الوقوف من الكرسي المتحرك أثناء ارتداء الملابس.
                  تحافظ أحذية القدم المتورمة على راحة وثبات كبار السن على الأرض.
                  الكبار يبقون منتجات سلس البول في مكانها وتثبيط تعريتها.
                  هذا رداء الاستحمام يعطي الدفء وتغطية حين يجري العجلات من وإلى الحمام.

                  الحد الأدنى
                  ملابس باك آند باك ليست رخيصة ، لكنها ليست باهظة الثمن أيضًا. فهي لا تحل مشاكل ارتداء الملابس فحسب ، بل إنها ملابس جذابة يسعد كبار السن بارتدائها.

                  فريق خدمة العملاء الخاص بهم مفيد ويمكنه تلبية الطلبات الخاصة - مثل أزرار الفيلكرو بدلاً من السحابات. بالإضافة إلى ذلك ، فإن سياسة عودتهم رائعة. إذا كنت على السياج ، فاتصل بهم لمعرفة ما إذا كان بإمكانهم المساعدة في تلبية احتياجات ملابس كبار السن.

                  http://www.buckandbuck.com/

                  رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَىٰ وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي ۖ إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ ..

                  تعليق


                  • حجم الخط
                    #10
                    رد: الملابس التكيفية للأشخاص ذوي الإعاقة

                    ما هي الخطوات التي يتم التدريب عليها للطفل ذو الإعاقة عند ارتداء الملابس؟

                    تسنيم الصمادي
                    يجب تحضير ملابس الطفل ذو الإعاقة في ما قبل؛ لكي تكون في متناول اليد. لارتداء الملابس يتم أولاً إدخال القدم أو الذراع الضعيفة للطفل ذو الإعاقة. اختيار ملابس فضفاضة أو واسعة فهي أسهل للارتداء لذوي الإعاقة. تجنب الأحذية الضيقة للطفل ذو الإعاقة. ولخلع الملابس يجب سحب القدم أو الذراع الضعيفة أولاً للطفل ذو الإعاقة. نصائح لارتداء الملابس للأطفال ذوي الإعاقة: لمساعدة الطفل على ارتداء ملابسه للذين لديهم تصلب في عضلات اليدين نقوم بإجلاس الطفل في وضعه مقابل للأم، تقوم الأم بوضع رجلي الطفل تحت فخديها، وإمساك الطفل باليد ليسهل عملية ارتداء الملابس وفي نفس الوقت يشارك في تخفيف تصلب العضلات. إذا أبقى الطفل يديه مضمومتين إلى صدره فلا يجوز إبعادهما من المعصمين أو شدهما أو سحبهما، إنما الإمساك بهما فوق الكوعين وفتحهما في وقت واحد. اختيار الوضعيات التي تناسب الأطفال ذوي الإعاقة الحركية، وتحديد الخلل في أي جزء من الجسم لمعرفة الطريقة المناسبة. استخدام ملابس واسعة للطفل يسهل ارتداؤها وخلعها وتعليمه على خلع الملابس قبل ارتدائها.

                    https://e3arabi.com/%D8%B9%D9%84%D9%...-%D9%84%D9%84/
                    رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَىٰ وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي ۖ إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ ..

                    تعليق


                    • حجم الخط
                      #11
                      رد: الملابس التكيفية للأشخاص ذوي الإعاقة

                      ما هي المشكلات التي يواجهها الأطفال ذوي الإعاقة في ارتداء الملابس؟

                      تسنيم الصمادي
                      يواجه الأطفال والشباب ذوي الحاجات الخاصة الشديدة والشديدة جداً صعوبات عديدة، إن كان بسبب الإعاقة أو التأخر النمائي بشكل عام، ومن هذه المشكلات ارتخاء العضلات أو تشنجها، وقد يتطلب ذلك إجراءات خاصة للأطفال ذوي الإعاقة من حيث تعديلات الملابس واستخدام أدوات خاصة تعين الطفل على ارتداء الملابس وخلعها، وقد يكون لدى العديد من الأطفال مشكلات ترتبط بالمهارات الحركية الدقيقة كالقدرة على إمساك السحاب أو تزرير القميص هنا يأتي دور الوالدين والأخصائي الوظيفي في انتقاء الملابس والتوصية بتعديلها؛ لتكون مناسبة للطفل ذو الإعاقة، وقد تكون لدى الطفل أسباب تتعلق بالملابس بحد ذاتها من حيث التصميم والمادة المصنوع منها القماش، فبعض الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة يحتاجون إلى ملابس خاصة وذات ملمس ناعم؛ حتى لا تؤذي الجلد ويكتسب الطفل القدرة على خلع الملابس قبل لبسها. لذلك فالخطوة الأولى في التدريب تتركز على تشجيعه وتدريبه على خلع ملابسه ولو جزئياً، فعند خلع القميص مثلاً على من يقوم بتدريبه أن يذكره دوماً أن يقوم على سحب يده من يد القميص، وأن يدعه يحاول أن ينزع الثوب ما يرتدي من ملابس من حول رأسه، وعند لبسه القميص يجب تشجيعه على إدخال يده في يد القميص ورفع البنطال إلى أعلى وإدخال القميص داخله. وعند اختيار الملابس للطفل يجب أن يتم اختيار الملابس اللينة والقطنية الفضفاضة التي تمتص للعرق والرطوبة للطفل ذوي الإعاقة؛ لتحافظ عليه جافاً مع الحرص على اختيار الملابس قليلة الأزرار والأربطة، وإن كان ضرورياً يجب اختيار الأزرار الضاغطة الكبس؛ ليسهل نزعها أو اختيار الملابس ذات الأزرار الكبيرة؛ ليسهل مسكها وفتحها. أما بالنسبة للأحذية فيجب اختيار الأحذية ذات الرباط الذاتي أو التي لا تحتاج إلى ربط مع تدريب الطفل على وضع الملابس التي تحتاج إلى التنظيف في مكانها المخصص، وتعليمه المحافظة عليها نظيفة لكي يهتم بدوره بنظافتها حتى لا يعتاد على لبس الملابس المتسخة، فإن على القائمين تدريب الطفل إدراك ذلك مستخدمين قدرات الطفل ذو الإعاقة الموجودة لديه وتحليلها وظيفياً، و لبناء خطة للتدريب للوصول إلى الاعتماد على الذات.
                      https://e3arabi.com/%D8%B9%D9%84%D9%...-%D8%B0%D9%88/
                      رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَىٰ وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي ۖ إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ ..

                      تعليق


                      • حجم الخط
                        #12
                        رد: الملابس التكيفية للأشخاص ذوي الإعاقة

                        تستحق التجربة.. “ملابس سهلة” للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة

                        تعد مهارة ارتداء الملابس وخلعها من المهارات الاستقلالية والاجتماعية التي من الواجب تدريب الطفل على كيفية أدائها؛ للوصول إلى إتقانها بدون مساعدة تبعًا للقدرات والمرحلة العمرية، حيث يتعلم الأطفال بشكل عام كيفية خلع الملابس قبل ارتدائها، فيبدأ الأطفال – بالتعاون مع الأم – تعلّم إبراز أيديهم أو أرجلهم من الملابس.

                        أما إذا كان لدى الطفل إعاقة تمنعه من القيام بذلك، فإن على القائمين تدريبه لإدراك ذلك، مستخدمين قدرات الطفل – ذي الإعاقة – الموجودة لديه وتحليلها وظيفيًا. ولبناء خطة للتدريب للوصول إلى الاعتماد على الذات؛ قد يتطلب ذلك إجراءات خاصة للأطفال ذوي الإعاقة من حيث تعديلات الملابس، واستخدام أدوات خاصة تعين الطفل على ارتدائها وخلعها.

                        “علامة تجارية لملابس سهلة”

                        وفي هذا السياق أطلقت علامة تجارية بريطانية مجموعة جديدة من الملابس التى تلبي احتياجات الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة لتكون أسهل في الارتداء والخلع.

                        وصممت المجموعة بحيث تلائم الأطفال الذين يستخدمون الكراسي المتحركة أو العكازات، وكذلك الأطفال ذوي الإعاقات الذهنية.

                        تستهدف المجموعة الأطفال ذوي الإعاقات الذهنية أيضًا، ووفقًا لموقع “مترو” البريطاني فإن العلامة طرحت هذه المجموعة بعد أن تحدثت مع أولياء الأمور والخبراء حول ما يحتاجه الأطفال في ملابسهم؛ لتكون ملائمة لهم ومريحة وذات شكل مميز كغيرهم من الأطفال.

                        وقالت العلامة التجارية إنها أطلقت المجموعة لأن هناك نحو 1.5 مليون طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة في المملكة المتحدة.

                        وتضمنت المجموعة فساتين مزودة بجيوب خاصة لأنابيب التغذية، وملابس بمواصفات خاصة بحيث لا تهيج البشرة الحساسة، وسراويل قابلة للفك مع مساحات للحفاضات وفتحات الساق لتسهيل تغيير الملابس.

                        وللإعلان عن المجموعة استعانت العلامة البريطانية بأطفال مختلفين بين أصحاب متلازمة داون والمصابين بالشلل الدماغي والخلع الوركي.

                        الملابس الفضفاضة أفضل

                        ينصح لذوي الاحتياجات الخاصة ارتداء ملابس فضفاضة حتى يسهل ارتداؤها وخلعها، كما ينصح أيضًا بتنفيذ الأنشطة بالتعاون ما بين البيت والمدرسة في الأوقات الطبيعية، ومن الأهمية بمكان الانتقال تدريجيًا من السهل إلى الصعب. ومن المهارات كذلك تعليم الطفل خلع الملابس قبل ارتدائها، ويفضل اعتماد تحليل المهمات “Task Analysis” في تدريب الطفل، وأخيرًا تعديل تكييف الملابس لتصبح ملائمة للطفل وتؤدي إلى استقلاليته.

                        http://alaalem-media.com/disability/...0%D9%88%D9%8A/
                        رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَىٰ وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي ۖ إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ ..

                        تعليق


                        • حجم الخط
                          #13
                          رد: الملابس التكيفية للأشخاص ذوي الإعاقة

                          بارك الله فيك يسلموووو

                          تعليق

                          تم تخطي القطعة Those who read this thread (widgetinstanceid: 204) بسبب تعطيل المنتج yilmazxviewing.
                          Loading...


                          يعمل...
                          X