اشعارات

ابتعاث المعاقين معلومات أماني تطلعات

رد: ابتعاث المعاقين

بيض الله وجهك ياخوي ناصر
وأشكرك على ردودك

بيض الله وجهك أخوي ناصر
وماقصرت
بس لو عندي أي استفسار ماراح أتأخر بطلب مساعدتك
تحياتي

اخي ناصر اذا ماعليك امر

حبيت اسأل هل التخصصات مطلوبة ومحددة يعني مثلا طب وهندسة وصيدلة وغيره

او عادي اي تخصص

ابغى ادرس ماجستير

سؤال ثاني هل يمكن تكون المنحة ودفع تكاليف الدراسة داخلية يعني في الجامعات الاهلية هنا في السعودية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
الف شكر اخوي ناصر على طرحك الموضوع المميز المفيد..
واستفساري اخوي ناصر انا قدمت على مركز الامير سلمان لدراسة البكالوريوس في احدى الدولتين ياكندا يا امريكا..
هل هناك جامعات مناسبه لدراسة للبكالوريوس لنا في هاتين الدولتين؟ وش تنصح بكندا او امريكا؟
والحين لو ادبر احد يعرف مدير المركز بيخلص ولا انتظر الين يتصلون علينا؟....
والموافقه اتي بها الان او بعد مايتصلون؟؟؟
تحياتي لك.. والف شكر على اهتمامك؟؟

[align=center]جزاك الله عنا خير

أبغى أسأل بالنسبة للمعاقات يقدرون يبتعثون ولا بس المعاقين ..
وأذا ممكن هل تستطيع آخذ زوجها وأولادها مرافقين..

دمت بحفظ الباري..[/align]

ياليت نكمل هنا ويوفرون لنا المواصلات ويهيئون المباني
بلا الخارج بلا البعد عن لا إله إلا الله

اخي ناصر اذا ماعليك امر

حبيت اسأل هل التخصصات مطلوبة ومحددة يعني مثلا طب وهندسة وصيدلة وغيره

او عادي اي تخصص

ابغى ادرس ماجستير

سؤال ثاني هل يمكن تكون المنحة ودفع تكاليف الدراسة داخلية يعني في الجامعات الاهلية هنا في السعودية

أهلا أخوي

بالنسبة لاختيار التخصص أنا كلمت المسئول عن الابتعاث بالوزارة لانه بالاساس الابتعاث ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين والمركز له مقاعد محددة في البرنامج يتم من خلاله الاختيار ورفع الاسماء للوزارة ومن ثم اعتمادها ....... اللي احب أوضحه ان المركز اذا وافق لك بإختيار التخصص الوزارة مايمانعون على ما اعتقد وهذا كلام المسئول بالوزارة ....... بالنسبة للمنح الداخلية موجودة ولكن عن طريق التعليم العالي وممكن انك تستفسر بالمركز ربما يكون لهم رؤية معينة للقادمين عن طريقهم

موفق يارب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
الف شكر اخوي ناصر على طرحك الموضوع المميز المفيد..
واستفساري اخوي ناصر انا قدمت على مركز الامير سلمان لدراسة البكالوريوس في احدى الدولتين ياكندا يا امريكا..
هل هناك جامعات مناسبه لدراسة للبكالوريوس لنا في هاتين الدولتين؟ وش تنصح بكندا او امريكا؟
والحين لو ادبر احد يعرف مدير المركز بيخلص ولا انتظر الين يتصلون علينا؟....
والموافقه اتي بها الان او بعد مايتصلون؟؟؟
تحياتي لك.. والف شكر على اهتمامك؟؟

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اهلا اخي والشكر لله اولا واخيرا ثم للاخ المتفائل صاحب الموضوع ولك

اخي اذا اوراقك عند المركز كاملة ... انتظر لحد مايردون عليك هو صحيح يمكن يطولون شوي لكن اذا كنت تعرف احد كلمه لعله يفيد الاخوان جميعا واللي اعرفه الان انهم في طور البحث وجمع العدد المناسب

امريكا وكندا استخر واسأل اي احد من المبتعثين وراح يفيدك ان شاء الله وتأكد من معرفة النظام في البلد وشؤون الدراسة وتقدر تدخل منتدى مبتعث فيه قسم لذوي الاحتيجات الخاصة ان شاء الله يفيدونك الاخوان ...... ولما تصدر موافقه من عند المركز يتك تحويلك على مكتب يجيب لك قبول في مكان مناسب لك حسب اعاقتك ولكن لابد أن تؤكد على المكتب .... موفق يارب

[align=center]جزاك الله عنا خير

أبغى أسأل بالنسبة للمعاقات يقدرون يبتعثون ولا بس المعاقين ..
وأذا ممكن هل تستطيع آخذ زوجها وأولادها مرافقين..

دمت بحفظ الباري..[/align]

واياك يارب وكل مسلم

الابتعاث لذوي الاحتياجات الخاصة من الجنسين

ويحق له اخذ مرافق او مرافقة ( الزوج او الزوجة والاولاد )

موفقه يارب

ياليت نكمل هنا ويوفرون لنا المواصلات ويهيئون المباني
بلا الخارج بلا البعد عن لا إله إلا الله

اختي بدور يوجد منح داخلية حكومية في الجامعات الاهلية عن طريق وزارة التعليم العالي

والله يحفظنا جميعا

موفقه يارب

السلام عليكم واللله يعطيك العافية على المعلومة ممكن سوال التقديم للجميع الدول ولا دول معينة واقدر اقدم الحين وشكرا

مايقبلوني ماستر بجامعة قريبة مني :( ماأبي أسافر

شكرا الله ينفع بما كتب هنا
جزاك الله خير

التقديم على جميع الدول المسموح بها من وزارة التعليم العالي للابتعاث ..... لان الابتعاث من المركز يتم تحويل المقبولين للوزارة

اختي ساره يوجد بعثات داخليه ولو استفسرتي من المركز او من نفس الوزارة راح يفيدونك .... وحتى مؤسسة الامير سلطان بن عبد العزيز الخيريه عندها ابتعاث لذوي الاحتياجات الخاصه داخلي وخارجي

موفقين يارب

اخي ناصر بيض الله وجهك وجزاك الله الف خير .. هذا اولا
وثانيا.. عندي استفسار اذا مافيه كلفه عليك انا قدمت على البعثة عن طريق المركز لدراسة البكالوريوس والماستر يعني مده طويله شوي

سؤالي // هل يتم التنسيق مابين المركز وجهة العمل ام ان المركز ليس له علاقة يعني ( كل واحد يدبر نفسه )
لان عندنا نظام الموارد البشرية لايسمح الا بسنه واحدة فقط بدون راتب ... يعني ماقدامي حل الا الاستقالة وموضوع ترك الوظيفة هذا مسوي ليا هاجس بصراحة وخصوصا ان عندي عائلة

معليش اني طولت عليك لكن الموضوع هذا شغلي الشاغل

السلام عليكم
الموضوع مرره عجبني
انا عندي اعاقه بس ابغا الابتعاث حق بنتي اذا ممكن هي نسبتها 98.83%
يااااريت احصل لها ابتعاااث لانها ماقبلوها وقاعده بالبيت حراام

اخي ناصر بيض الله وجهك وجزاك الله الف خير .. هذا اولا
وثانيا.. عندي استفسار اذا مافيه كلفه عليك انا قدمت على البعثة عن طريق المركز لدراسة البكالوريوس والماستر يعني مده طويله شوي

سؤالي // هل يتم التنسيق مابين المركز وجهة العمل ام ان المركز ليس له علاقة يعني ( كل واحد يدبر نفسه )
لان عندنا نظام الموارد البشرية لايسمح الا بسنه واحدة فقط بدون راتب ... يعني ماقدامي حل الا الاستقالة وموضوع ترك الوظيفة هذا مسوي ليا هاجس بصراحة وخصوصا ان عندي عائلة

معليش اني طولت عليك لكن الموضوع هذا شغلي الشاغل

واياك يارب وكل مسلم

اذا وافقوا لك المركز على الابتعاث وارسلوا اوراقك لوزارة التعليم العالي يتم النظر هل انتي موظفه حكوميه او لا اذا موظفه حكومية يستبعدون اسمك التعليم العالي اما اذا كنتي موظفه في قطاع خاص زي مافهمت من حديثك .... انتظري لحد مايصدر لك ضمان مالي وقرار ابتعاث وبعدها قدمي استقالتك لان المركز ما راح يطلب تفريغ لك وشركات القطاع الخاص مايمكن تفرغك اكثر من سنه بدون راتب الا اذا كان الابتعاث عن طريقهم ....

انتي انظري الى مرتبك ودرجتك العلمية الحالية .... وقارنيها بعد الحصول على مؤهل افضل بأذن الله ..... وخصوصا ان المبتعث من ذوي الاحتيجات الخاصة يحصل على مكافأة بدل اعاقه اظافة الى مكافأة الطالب المبتعث

واستخيري والخيره فيما اختاره الله موفقه يارب

السلام عليكم
الموضوع مرره عجبني
انا عندي اعاقه بس ابغا الابتعاث حق بنتي اذا ممكن هي نسبتها 98.83%
يااااريت احصل لها ابتعاااث لانها ماقبلوها وقاعده بالبيت حراام

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الله يعطيك الصحه يارب ... اللي اعرفه ان الابتعاث لذوي الاعاقة .. لكن انتي حاولي تتواصلي مع المسؤلة في المركز ربما هي تفيدك ان شاء الله

موفقه يارب

السلام للجميع انا مخلصه الجامعه وياليت اكمل الماجستير قلت في نفسي اول بجيب تقرير طبي مادري من وين اجيب عندي تقرير من المستشفى التخصصي بالرياض والعسكري بس يوم كان عمري 7 سنين ولاقد طلعت اتصلت على التاهيل الشامل بمكه وردت علي قلت لها ابي تقرير ودي اقدم على بعثه قالت غلطانه وصكت السماعه بوجهي مشكله والرقم اخذته من استعلامات الدليل كم مره وصارت ماعاد ترد ياويله من ربي كان تقولي ماعندنا روحي للمكان الفلاني لاكن مااقول الاحسبي الله والنعم الوكيل نفسي اقدم على بعثه ياليت احد يساعدني من وين اجيب من مكه ولكم جزيل الشكر والامتنان

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..... عندك طريقتين اذا كان عندك رقم مستفيد او بطاقة اعاقة او بطاقة تخفيض اجور الاركاب تروحي لادارة التأهيل وتكلمين المديرة وهي تعطيك مشهد وتوجهك لاي مستشفى لاستخراج تقرير طبي حديث بالحالة

الحل الثاني تاخذي تقريرك القديم وتروحي لمدير التقارير الطبيه بالمستشفى وتكلمي المدير يعطيك تقرير بناء على الحاله السابقة اذا كانت ولاديه او تقرير جديد بعد الكشف الجديد .... ونصيحة لك اذا استخرجتي اي تقرير طبي صور اكثر من نسخه واختميها من نفس المستشفى تحتاجيهم بعدين .......

بعدها ارسلي كامل اوراقك على مركز الامير سلمان او كلميهم يعلمونك الاوراق المطلوبة موفقه يارب

واياك يارب وكل مسلم

اذا وافقوا لك المركز على الابتعاث وارسلوا اوراقك لوزارة التعليم العالي يتم النظر هل انتي موظفه حكوميه او لا اذا موظفه حكومية يستبعدون اسمك التعليم العالي اما اذا كنتي موظفه في قطاع خاص زي مافهمت من حديثك .... انتظري لحد مايصدر لك ضمان مالي وقرار ابتعاث وبعدها قدمي استقالتك لان المركز ما راح يطلب تفريغ لك وشركات القطاع الخاص مايمكن تفرغك اكثر من سنه بدون راتب الا اذا كان الابتعاث عن طريقهم ....

انتي انظري الى مرتبك ودرجتك العلمية الحالية .... وقارنيها بعد الحصول على مؤهل افضل بأذن الله ..... وخصوصا ان المبتعث من ذوي الاحتيجات الخاصة يحصل على مكافأة بدل اعاقه اظافة الى مكافأة الطالب المبتعث

واستخيري والخيره فيما اختاره الله موفقه يارب

الف الف شكر اجابة كاقي ووافية

عودة
أعلى