اشعارات

المتسولون

هناك من يستغل الاعاقه لتكون مصدر لاستدرار العطف وإظهار الفاقة فهناك من المتسولون من يتخذ شكل المعاق ظاهريا ليتسول ويكسب المال
والأدهى والأمر ان هناك بعض معدومي الضمير من يستغل المعاقين للتسول وهذا امر واقع فهناك من شاهد احد الاطفال المعاقين اعاقة حقيقيه جالسا على كرسية المتحرك وبجانبه كيسا لوضع الاموال
هذه المواقف وامثالها عكست الصوره السلبية للمعاق وربطت الاعاقة بالفقر والفاقة والحاجة للناس
متى نرى مثل تلك الصور وقد اختفت من المجتمع
ماهو الاسلوب الامثل للقضاء على هذه الظاهره السلبية؟

رد: المتسولون

يعطيك العافيه زهره
ع الطرح الرائع
صار لي موقف في الملاهي
لما كنت جالسه انتظر اخواتي
يخلصون من اللعب جاتني وحده مع بنتها الصغيره
قدامي انا ماكنت عارفه وش تبغا مني
بس فجأه عطت بنتها الصغيره فلوس تعطيها لي
انا صراحه انصدمت وبقوه وانقهرت منها قلت
لها انا مو محتاجه ورحت وتركتها ورجعت للبيت
وانا مقهوره وجلست اصيح هذي القصه من كم سنه
بس للحين في ذهني كأنها امس
ماادري ليش ذوي الاحتياجات الخاصه مربوطين بالتسول

موضوع جميل ويستحق النقاش بالفعل وقد شاهدت ذلك في عدد من المركز التجارية بالرياض الحل هو في يد إدارة مكافحة التسول والتأكد من الحالة وإجراء مايلزم وبعضهم هداه الله يتسول عبر المنتديات الف شكر لك استاذتنا ومربيتنا .

فعلا غاليتي زهرة ارتبطت صورة المعاق بصورة المتسول وسوف اذكر حكاية حصلت معي ولن اخجل منها كنت انتظر اختي امام باب السوبر ماركت وفجاة وقفت سيارة امامي ونزل صاحبها ومد لي فلوس ورفضت اخذها وبكيت وقلت له انا مو شحادة انا انتظر اختي اللي داخل السوبرماركت خجل من نفسه وركب سيارته وانطلق بسرعه بصراحة صعبت على نفسي وكل هذاك اليوم وانا متضايقة

العصفوره
بصمة امل
الحنان كله
لكن مني جزيل الشكرررررررررررعلى الاضافات المتميزه
وهذه الظاهره ارى من الضروري اثارتها اعلاميا وايجاد الحلول المناسبه للقضاء على هذه الظاهره السلبية

صدقتي اختي زهره كثير منهم من شوه صوره المعاق
بسبب هذا الاسلوب هداهم الله
واعتقد بان الحل الامثل هو القضاء على ظاهره التسول بجميع صوره !!!!
تحياتي غاليتي

زهرة الياسمين

مشكووره على الموضووع

عودة
أعلى