اشعارات

الزواج الجماعي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

المغامر

اخواني اخواتي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يلا ياشباب وياصبايا خلونا نفرح

كما يعرف الجميع منكم خبر الزواج الجماعي الذي سوف يقام يوم الثلاثاء القادم باذن الله وكما التمست من الكثير من اخواني واخواتي تاييد هذه الفكره .
ومن هنا من موقنا المبارك تم بحمد الله انشاء قسم زواج ذوي الاعاقه وهو ليس مقتصر على ذوي الاعاقه فقط بل وحتى اخواننا واخواتنا ممن يتمتعون بصحه وعافيه
فارجو من الله العلي القدير ان يبارك بجهود من يقوم على هذا القسم وان يفرح قلوبنا بنجاح هذا القسم .

واقتراحي هو :

ما رايكم في اقامة زواج جماعي يحمل اسم منتدانا الغالي وانا على استعداد تام للترويج عن هذا الحفل والوصول الى عدد من رجال الاعمال والجهات الخيريه لدعم هذا الحفل وكذلك من يستطيع ان يصل الى رجال اعمال او اي جهة خيريه لدعم هذا الحفل ان يبادر بالمشاركه وله الاجر

اسأل الله العلي العظيم رب العرش الكريم ان يرزق اخواننا واخواتنا الزواج المبارك وان يرزقهم الذريه الصالحه

رد: الزواج الجماعي

اقتراح جيد اخي المغامر لكن بالنسبه للي في منطقة واحده مثل منطقة الرياض ممكن لانه اغلب الاعضاء منه ...لكن ماتشوفه انه صعبه بالنسبه للبنات وانه يضع الزواج باسم الموقع والموقع ملتزم عند اتفاق الزواج ان الاهل مايعرفون ان بنتهم حاطه طلب زواج باالموقع مهم كان نحترم العادات والتقاليد !!
5- يمكنكم ِمناقشة المشرفة/ المشرف في طريقة التواصل بين ولي الامرِ والطرف الآخر بما لا يسبب احراجاً لكم.
مجرد وجهة نظر

شروق

اقتراح جميل

انزل وشوف التحطيم

لكن, لنفرض لو (تفتح عمل الشيطان) وجدنا عريس من جده وعروسه من مكة بإعتبار ان كل المتزوجين والمتزوجات من المملكة وكل شخص في مدينة أخرى و لأني اتوقع أن عدد المقبلين على الزواج في بداية المشروع سيكون ضعيفا.
المهم خلنا نفرح الحين بأول عروسين وبعدها يجيب الله خير

اها
الاخت شروق سبقتني بالإجابة

فياليت تشوف لك موضوع ثاني

آآآآآآآآآآآآآآآسف على التحطيم

اتفق في كلامي مع شروق
يعطيك العافيه

اشكر الجميع على التعليق وابداء الراى

ولما تسميه تحطيم هو مجرد رأي وقابل للنقاش وهناك المؤيد وهناك غير ذلك وماهو الا مجرد استفتاء للجميع واخذ وجهات النظر وايظاً غير الزامي
ولكن هناك فائده للطرفين وهي عندما يقام حفل بهذه الطريقه كما هو سيقام بجمعية حركيه سيكون هناك تبرعات لهذا الحفل وهذه التبرعات تكون خاصه للحفل ومن سيقام الحفل لهم مثلاً هناك اعانة زواج وهناك اعانة اثاث وغيره

هناك ملاحظه وخصه للفتيات

انا اعلم ان اغلب الفتيات الاتي يرغبن بالزواج وهن مسجلات في مواقع الزواج لا يردن اخبار اهلهن بتلك الطريقه وهذه خصوصيه يجب احترامها لا سيما ان مايحكم ذلك كلمة العادات والتقاليد التي ما انزل الله بها من سلطان ولكن هناك طرق للتعامل مع مثل ذلك من غير احراج للطرفين

وليعلم الجميع ان ما قامت به جمعية حركيه في حفل الزواج الجماعي هو بداية انطلاقه للزواج الجماعي للمعاقين في جميع انحاء البلاد كما هو في جمعية الزواج للأصحاء

المغامر بعد اللي شفته في موضوع الزواج وماحصل من مشاكل وسجالات غسلت يدي من هذي المواضيع

أنا ما ودي أحطمك على فكرة المشروع
وعلى قولك هي فكرة مطروحة للنقاش
ولكن المشكلة في مواقع سكن الراغبين والراغبات بالزواج من ذوي الاحتياجات الخاصة
اضرب لك مثل: انا بغيت اتزوج وقدمت شروطي في العروس اللي أبيها والأخوان المشرفين على الموقع قالوا لي المواصفات اللي تبيها في واحدة متواجدة في ينبع وأنا في جدة
المهم هي سالفة طويلة لما تحصل اثنين في نفس المدينة
وفي تلك الساعة اللي يقررون فيها الزواج صدقني لو وقفنا نحن الأعضاء وفزعنا لهم ودعمناهم ماديا وكلاً على قدر استطاعته , أكيد ما راح نبحث عن رجال الأعمال وووو ..... علشان يتصدقون علينا.
وترى الزواج يسر مو بعسر, وصدقني الواحد مننا لو رغب فعلا في الزواج فتأكد إنها راح تتسهل من ربك ومثل ما حدث معي
أنا تزوجت قبل سنة ونصف ولما قمت بالخطوة الأولى وهي إختيار العروس ووافق أهلي وأهلها مبدئيا كنت أملك حوالي عشرة آلاف بعد الخطبة بشهرين أملكت وبعدها ربك رزقني من حيث لا أعلم وفي خلال شهرين تزوجت وأنا الحين شغال في تأثيث شقتي (طبعا في البداية سكنت ببيت الوالد والحين امتلكت شقة في بيت الوالد حفظه الله) وخذها مني نصيحة (رزقك مكتوب لك ومكتوب لي وللجميع وما تدري متى الله بيرزقك في زوجة صالحة أو مال مبارك أو ذرية صالحة)

أخيرا : اتمنى لجميع الأعضاء أن يرزقوا بزوجات صالحات ولجميع العضوات بأزواج صالحين
ولكم مني الفزعة إذا كنتوا في حدود جدة أو حواليها

المغامر بعد اللي شفته في موضوع الزواج وماحصل من مشاكل وسجالات غسلت يدي من هذي المواضيع
بعد اذنك يا المغامر ارد عليه!!
نظرتك يالحنان اعتبره نظرة تشائم وهذا الى لانريده من اعضاء الشبكة فلابد ان ننظر للمستقبل بنظرة تفائل وقوه وعزيمة وارادة فبا اصرارانا نستطيع ان نعمل الى ما عمله السليم :thumbup:

تحياااااتي للجميع
شروق

* ممتازه الفكره جزيتم الجنة

عندي ثلاث نقاط لو تسمحون يعني احب اقولها

اول نقطة :

بالعكس اخوي مغامر اقتراحك مررة حلو بس

مثل ما قالت اختي شروق انه صعب حالياً وان التوفيق
سيكون عن طريق المنتدى وهذا ما يتقبله الاهل عادة
ومثل ما قلت ترجع لعادات وتقاليد ما انزل الله بها من
سلطان .. حيث ان البنت تُحرج لو اُخبر ولي أمرها ان
العريس من منتدى ( يعني الموضوع حساس للبنت جدا )

النقطة الثانية :

بناء على اقتراحك اخوي مغامر .. لو يكون هناك فكرة

لعمل تجمع لذوي الاعاقة بجدة مثلا ً تحت مظلة المنتدى

والاعضاء اللي من جدة والغربية أسوة بجمعية حركية

يعني يبدأ باستراحة مثلاً يديرها متطوعين ومتطوعات

من نفس المدينة وبعدها يكون مشروع الزواج ان شاء الله قطع مشوار وحقق نجاح عندئذٍ يبدأ بمشروع
الزواج الجماعي من خلال هذا التجمع مثل حركية

ويكون ملتقى لذوي الاعاقة اسبوعي او شهري

والله اني كتبت موضوع من مدة وضعت فيه

اهداف ونقاط مهمة لدور الملتقيات على الرابط أدناه

http://www.m3aq.net/vb/showthread.php?t=6340

النقطة الثالثة :

رد على اختي الحنان كله .. اللي يبدو عليها التشاؤم

بسبب الخلاف العابر حول الموضوع ..

حبيبتي حنان .. لاتدعي شي خارج عن لبّ الموضوع

يغير فكرتك عن المشروع .. والمشروع بحول الله

يمضي قدماً بتوفيق من الله عزوجل .. يعني مافي

داعي للخوف والتشاؤوم . هي آراء فردية لا تلقي لها بال

معليه طولت عليكم ..

اخوي بدر بارك الله فيك على المتابعه والتواصل

وما ننحرم منك يارب

بعد اذنك يا المغامر ارد عليه!!
نظرتك يالحنان اعتبره نظرة تشائم وهذا الى لانريده من اعضاء الشبكة فلابد ان ننظر للمستقبل بنظرة تفائل وقوه وعزيمة وارادة فبا اصرارانا نستطيع ان نعمل الى ما عمله السليم :thumbup:

تحياااااتي للجميع
شروق

عفي عليك شروق كفيتي ووفيتي

يالحنان ان شاء بتكوني اول عروس من بنات المنتدى
وبلاش نبرة التشاؤم ذي

بارك الله فيك جدّه نور :shiny01:

اوووووووووووه سوري قصدي ابله نور

نور هذي هي اساس الفكره ويعلم الله وانتي اعلم وكنت متواصل معك على اساس نعمل اجتماع في جده وتكلمت مع جماعة صناع الاراده ولقيت ترحيب بالفكره لكن دون تفاعل

والان اعلنها من هذا المنتدى انني ان شاء الله باسعى جاهداً لإقيم اجتماع في مدينة ينبع الصناعيه فهنا يوجد المكان المناسب بجميع خدماته وستكون الترتيبات في القريب العاجل ان شاء الله فمن اراد الحظور يسجل اسمه هنا او يرسل لي رساله على الخاص وسيكون الاجتماع نهاية شهر ذي القعده بامر الله

اما عن الزواج الجماعي فلن ايئس مهما كانت العقبات فانا المغامر وسأغامر جاهداً وبتوفيق الله ان اقيمه ولو اضطررت ان اقيمه في اكثر من منطقه وان شاء الله لن يمنعني عنه الا الشديد القوي

اما عن اهل الفتاه او الشاب فأنا لها بإذن الله وهناك عدة طرق لإيصال الفكره دون احراج او تجريح

دعواتكم لنا

اما عن الزواج الجماعي فلن ايئس مهما كانت العقبات فانا المغامر وسأغامر جاهداً وبتوفيق الله ان اقيمه ولو اضطررت ان اقيمه في اكثر من منطقه وان شاء الله لن يمنعني عنه الا الشديد القوي

اما عن اهل الفتاه او الشاب فأنا لها بإذن الله وهناك عدة طرق لإيصال الفكره دون احراج او تجريح

دعواتكم لنا

الله يوفقك اخي
واشكر حماسك واصرارك​

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

عودة
أعلى