اشعارات

أربع مــئة ألــف عشان اتزوج؟؟؟!

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
بسم الله الرحمن الرحيم
اخواني الكراام... اكتب لكم بعد ان تملكني الياس صدقوني من الضيق االلي فيني قمت اكتب هناا قصتي لانه لايمكنني ان ابوح لحدا من حولي .. لانه اصلا لا يوجد احد يستمع لي وان وجد لن اسلم من الكلمات التي لا تودي الا الى الاحباط وقتل الطموح..
قد لا تصدقون انني ارى ان مصيبتي أصبحت ليس في" اعاقتي" بل في "أهـلي" وكل من حولي من مجتمعي !
قصتي طويله ومتشعبه وليس لي رغبه بسرد تفاصيلها هنا ... لكن ما حبيت ان اكتبه لكم هنا هو انني ارغب كثيرا الزواج
والحقيقه انني من شهرين خلاص قفلت معاي الا اتزوج والسبب انني اخاف على البنت التي اتمنى ان تكون زوجه لي ان يزوجها ابوها قبل ان اطلبها منه ؟ خصوصً وان البنت ليس لديها اي مشكله بالارتباط بي وهي موافقه علما انني شرحت لها كامل تفاصيل اعاقتي لها وهي تعرفني وتعرف اعاقتي تماما.. لكن الذي يمنعني من مقابلة والدها وطلب يدها منه هو انني لا املك شي اقدمه له كمهر! مع العلم انني واثق تمام من ان ابوها لن يعارض زواجي من ابنته لكن لو طلبني مهر وقيمته كذا بالله من وين لي
الشي الثاني .. ليس لدي بيت وانا ووالدتي نعيش حاليا عند احد اخواني ... وصدقوني بالله العضيم ان قلت لكم ان الشارع ينتظرني بعد ان تموت امي !!؟؟؟
يا اخوان الحقيقه افكر ان يتم زواجي بالسر؟ فقط لمده معينه ببالي ! والسبب انه لو تم زواجي بين اهلي سيكون مصير زواجي الفشل
وربما لن يدوم طويلا .. " تدرون ليش ؟؟ لانه بصراحه سبق وزوجوني اهلي من أمراءه مطلقه وكبيره بالسن ولا نعرف لها اصل من فصل . والله يسامح من وداني لها .. المهم وبعد ان عارضت فكرة الزواج حينها... بالرغم ان انهم كانو منقسمين حول زواجي فالبعض كان معارض .. ولا ادري كيف صارت الامور وتزوجت هههه والحمدلله لم يدم اكثر من 30 يوماً بس حقيقه كانت 30 يوم في الجحيم ..! اول يوم كانت صدمتي في اخواني عند جاءو يجمعو قيمة المهر تهرب اثنيين منهم من " القطه " كما اسموها
وقد يسئلني البعض هل فكرة السر يوافق ابو البنت فاقول نعم سيوافق لانه يعرف تماما قصة زواجي الاول .... ويمكن يواافق اكثر واكثر عندما يعرف رغبتي هذه ... ياخوان هناك كثير من المشاكل مع اسرتي لا استنطيع كتابتها هنا وبها تفاصيل تخص السبب وراء رغبتي بالزواج سرا ... وصدقوني هو السبيل الوحيد اللي اظمن من خلاله العيش بسلام وحب وسعاده مع شريكة العمر ! وكما ذكرت لكم فقط مدة قصيره قد لا تزيد عن سنه
لكن عندما جيت احسب تكلفة هذا الزواج وطريقته يالللللله والله لقيته كثيرررر لاحول ولا قوة لي الا باللله لا ادري ماذا افعل
فالمهر بالكثير 40000 الف وشرا ارض وبناء مسكن صغير عليها .. بالكثير يكلف الامر فوق اربع مئة الف ريال وانا لا املك ادنى شي ...

يالله شاسوووووي ؟؟

رد: أربع مــئة ألــف عشان اتزوج؟؟؟!

يعطيك العافيه وربي يكون بعونك ويفرج كربتك ويسخر لك أخوانك ويخليلك أمك ...بصراحه أذا كانت البنت تحبك خل تنزل من المهر وتراعي ظروفك واذا كان بالنسبه لأهلها صدقني البنت تقدر تضغط على أهلها في سبيل سعادتها ....وبالتوفيق

اسال الله العظيم ان يسر امورك واكثر من الاستغفار وربك كريم

اخي الفاضل

اسأل الله العلي القدير ان يفرج هك وينفس كربك ويرزقك من واسع فضله وان يجمعك بمن تحب انه على ذلك قدير

اخي عليك بالتضرع والالحاح بالدعاء والاستغفار

ثم عليك ان تطرق ابواب اهل الخير ففيهم الخير الكثير

في جمعيه تساعددك في هذا الامر بااذن الله

قدم عليها وربك كريم

الله يفرج كربتك و ييسر امرك

انا من رايي،،،،
اولا: ان تقترح على خطيبتك ووالدها ان تقلل من المهر بقدر الامكان
ثانيا:اذا تم الزواج بينكما يكون كالمسيااار في البدايه اي تكون عند اهلها الى ان تتيسر امورك حتى لا تضيع الفرصه من يدك
والله يسهل عليك ويوفقك

هذه وجهة نظري تقبل مرووووووري

من كل قلبي الله يسعدكم جميع ....

اما بالنسبه في تقليل المهر بقلكم حلو لو وصل الامر معاهم على اللي ذكرته وان كنت اتوقع اكثر ؟ ولكن والله مايهمني مايهمني هو البنت

لكن الله يعين الصابرين

أن شاء الله تُفرج اخي الكريم
كثير من هم مثلك بل وأمر
اسئل المولى عز وجل ان يفرج همك
وييسر أمرك
اللهم امين

لقد ترددت مرارا قبل أن أكتب رأيي خوفا من أكون أخطات

لكن سؤال : ما الذي يدفع الأب لهذه المزايده

ألا تهمه مصلحة ابنته فلذة كبده وأن تكون في أيدي أمينة

نصيحة مني اتركها وسيعوضك الله بخير منها

إلا أذا تراجع الأب عن هذه المزايده

وبعدين 400 ألف تشتري لك بيت وسياره
[/size]

آسأل الله آن يوفقك مع من تحب

ويسخر لك آهلك وآخوانك

ويستر عليك وعلى جميع المسلمين

حآول في آبووها يقلل من المهر وآشرح لـه ظروفك

لايضيق صدرك البنت اذا كانت تبيك لاتخاف بتتيسر امورك اكيد .. لاتكبر الموضوع فوق مايحتمل ترى تتعب وان ماصار اللي تتمناه صدقني ينتظرك شي افضل ...

يسلمو حبايبي عالردود واسئل الله العلي القدير ان يسر امورنا اجمعين وان يوفقنا الى مايحبه ويرضاه

الحقيقه نفسي ان اتواصل معكم يوميا لكن الضرووف هلايام شوي منكده علي
فانا هذه الايام لااستطيع مفارقة امي التى تحتظر امام عيني فالمرض اشتد عليها واسئل الله الكريم ان يخفف عنها ويتولاها برحمتها

ولاحول ولا قوة الا بالله .

الله يـشـافـي لك الـوالـدة

بـس اشـوف الـمـهـر مـعـقـول مـن 60 إلـى 40 ألـف

لـكـن مـاعـنـدك مـنـزل هـنـا الـمـشـكـلـة !!

حـاول تـشـوف حـلـول مـنـاسـبـة

مــوفـق لـكـل خـيـر

الله يشفي امك ويطول في عمرها يارب

وتشوف عيالك قريبا بااذن الله

الله يشافي امك ومرضى المسلمين والله يفرج كربتك والمسلمين اللهم آمين
اخوي الزواج قسمه ونصيب وانت اعمل الاسباب بالاستغفار والدعاء
والبنت اذا مهرها غالي الدنيا ماتوقف على طريق
شوف غيرها بزواج عائلي ميسر ومهر بسيط قليل وفيه الكثير يبون الستر لبناتهم دور وتلقى ان شاء الله

الله يوفقك ويرزقنا ويرزقك الزوجه الصالحه ............والذريه الصالحه ...............والمال الحلال المبارك

أسأل الله أن يفرج همك ويكشف كربك ويرزقك من حيث لا تحتسب
أخي ألزم الأستغفار ولو في اليوم 1000مرة وأكثر وارفع يديك في ثلث الليل الآخر
وسفرج لك بإذن الله اللهم اشف أمك وارفع عنها يالله
وابشر فأن الفارج الله

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

عودة
أعلى